فضاء الرأي

وهم يتلون الكتاب

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

النزاع بين الناس على اختلاف مللهم ونحلهم لم يكن وليد فترة زمنية بعينها أو مرحلة عابرة وإنما هو أمر ملازم للإنسان منذ أن وجد على هذه الأرض، وما قصة أبناء آدم إلا مثالاً أولياً لما سيحدث في تأريخ البشرية عبر الأجيال، ومن هنا كان وجوباً على الباحثين أن ينظروا إلى هذه القضية العالقة من خلال أسبابها الجذرية المتأصلة، وبالتالي يمكنهم الوصول إلى النتائج المراد تبيانها قياساً إلى متعلقاتها أو الطرق الناشئة عنها والتي لا سبيل إلى حصرها أو إيجاد الحل النهائي الذي يجيز الفرض القاطع لعلاجها، وهذا الطرح يثبت وبلا أدنى جدال أن بُعد الحلول قد أعطى للنزاعات دوراً كبيراً في الانتشار وهذا ما يجعلها في أعلى السلّم المتصدر لعناوين العظام من الناس، واستناداً إلى هذه الحيثية ظن بعض المحققين أن هناك جانباً إيجابياً في كثير من الاختلافات الحاصلة بين أبناء الجنس الواحد، علماً أن الجانب الإيجابي لا يستقل في إظهار الحقائق كما هي في جميع الحالات، وذلك لبعد عامة الناس عن المعرفة الكاملة التي تجعلهم على يقين ثابت لا يتفاعل مع ما عمي عليهم من القرارات المتخذة من قبل أسيادهم، ولهذا كان من الصعب أن يركن الأتباع إلى التصنيف المباشر الذي يساعد على وضع الإرشادات التوجيهية للفرق المتنازعة، وذلك إذا ما نظرنا إلى النتائج والعبر المترتبة على جميع أبعاد النزاع، وقد يلحق بهذا المفهوم العام مجموعة من المصاديق يكون مردها إلى إظهار الحق وإخفاء الباطل دون الميل إلى التأثيرات الخارجية، وفي هذه الحالة تكون الأطراف المتنازعة قد اتخذت مرحلة أخرى تضمن لها جميع الحقوق التي تباعد بينها وبين الأفكار الدخيلة، وإن شئت فقل تباعد بينها وبين المواقف السلبية المتخذة سلفاً من قبل جميع الأطراف المتنازعة. فإن قيل: ما هي الدوافع الأساسية التي لها بالغ الأثر في إذكاء النزاعات بين أبناء الأمة؟ أقول: هنالك عدة دوافع أهمها:

أولاً: الاستبداد بالرأي: وهذا ينشأ بسبب العصبية الجاهلية الغالبة على طباع الناس الذين يتمسكون بها دون اللجوء إلى إيجاد السبل المانعة التي تباعد بينهم وبين معتقداتهم، ولذلك تراهم لا ينظرون إلى المسائل الخلافية بطريقة موزونة، وإنما ينظرون إليها من خلال امتلاكهم للحقيقة المطلقة دون غيرهم، وفي هذه الحالة تصل النزاعات إلى مرحلة يصعب معها الرجوع إلى السلم.

ثانياً: التقليد الأعمى: الجزء الأول من المصطلح لا يصنف ضمن الأفعال المذمومة، وذلك لتقارب الاتجاهات بين المقلَد وبين من سار على نهجه إذا كان الأول لا يزال ملازماً للطرق الوسطى، أما إذا حدث العكس فإن الثاني يكون وبلا أدنى شك من الذين ينطبق عليهم المصطلح بجميع تركيباته، وبالتالي يتم تصنيفه ضمن الناس الذين ينعقون مع كل ناعق، وههنا تكمن الطامة الكبرى التي يرفض أتباعها التخلص منها وبهذا القدر تستشري الأفكار الهدامة بين الناسب بصورة أكثر توسعاً، وهذه هي البذرة الأولى التي يمكن استقلالها من قبل رؤساء الفتنة لتسيير المغرر بهم إلى طرق الهلاك، وإثارة النزاعات بين الناس.&

ثالثاً: اتباع البدع: البدعة لا تخرج عن معنى إدخال غير المشروع في المشروع، أما إذا اقتصر المصطلح على الفهم الديني فههنا يكون المعنى ملازماً لإدخال ما ليس من الدين في الدين، كما في قوله تعالى: (ورهبانية ابتدعوها ما كتبناها عليهم إلا ابتغاء رضوان الله فما رعوها حق رعايتها) الحديد 27. أي ابتدعوها من تلقاء أنفسهم دون اعتماد الأدلة الشرعية، ولهذا نرى أن لأهل البدع مجموعة من الأساليب التي بنيت على غير شرع الله، واعتماداً على هذا الاتجاه يمكن أن تكون النزاعات قد أخذت طريقها إلى ما لا يحمد عقباه دون إرجاع الأمر إلى طرقه المشروعة، وقد بين سبحانه هذا المعنى بقوله: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر ذلك خير وأحسن تأويلاً) النساء 59. وهنالك مجموعة أخرى من الأسباب تكاد تكون مرادفة لما قدمنا منها:

أولاً: تأثير الدخلاء على الأصلاء.

ثانياً: البيئة وأثرها على أبنائها.

ثالثاً: اتباع الأهواء والميول السلبية.

رابعاً: الاختلاف في المعتقدات.

خامساً: العصبية القبلية والانتماء.

سادساً: شعور الإنسان بالنقص.&

وبناءً على ما قدمنا نعلم أن للأسباب السالفة الدور الأكبر في إشعال نار الفتنة بين الطوائف والفرق على اختلاف مشاربها واتجاهاتها، ومن هنا يجب الاتجاه إلى دعوة القرآن الكريم التي بين فيها سبحانه مدى تأثير الاختلاف غير المشروع الذي يفضي إلى النزاعات التي تؤدي إلى الفرقة، كما في قوله تعالى: (ولا تكونوا من المشركين... من الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعاً كل حزب بما لديهم فرحون) الروم 31- 32.&

فإن قيل: إذن ما هي الحلول المناسبة التي يمكن بواسطتها إصلاح حال الأمة وإبعادها عن الصراعات الطائفية؟ أقول: ليس هناك حلولاً مناسبة تجعلنا نطمئن إلى السير بالاتجاه الصحيح الذي يؤمن لنا الطريق السالك للابتعاد عن الخلافات، وذلك بسبب الجهل الذي دأبت عليه الأمة حتى أصبح اليأس يدب شيئاً فشيئاً إلى نفوس المصلحين منهم، ولذلك ترى عامة الناس لا يتقربون إلى الله تعالى إلا بعنوان الرياء، أما العلماء فليس لديهم الدافع الحقيقي للإصلاح، ويمكن إرجاع ذلك إلى حبهم للمال أو الشهرة أو تمجيد السلطان وهلم جراً، ومن هنا نفهم أن الحل لا يتناسب مع الحالة التي وصلنا إليها، ولهذا يمكن تأجيله إلى يوم القيامة وسيحكم الله تعالى بين الطوائف المتنازعة ثم ينبئهم بما كانوا يفعلون، وقد بين سبحانه هذا المعنى في قوله: (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعاً لست منهم في شيء إنما أمرهم إلى الله ثم ينبئهم بما كانوا يفعلون) الأنعام 159. وكذا قوله: (فاستبقوا الخيرات إلى الله مرجعكم جميعاً فينبئكم بما كنتم فيه تختلفون) المائدة 48.

وكما ترى فإن الحل لا يمكن أن يظهر عياناً في هذه الأرض وذلك لأن كل طائفة تكفر الأخرى وتثبت أنها ليست على شيء من خلال الأدلة الوهمية التي تفاخر بها كل طائفة في قبال الأخرى، وهذا الأمر يكاد يكون متطابقاً مع أقوال أهل الكتاب أو الذين لا يعلمون وذلك بسبب التقارب الفعلي في الاتجاهات، وسوف تطلع على أقوالهم في آية البحث التي يبين تعالى من خلالها أن كل فرقة منهم تكفر الأخرى، ولذلك تم تأجيل الفصل بينهم إلى يوم القيامة فيما كانوا فيه يختلفون.

تفسير آية البحث:

قوله تعالى: (وقالت اليهود ليست النصارى على شيء وقالت النصارى ليست اليهود على شيء وهم يتلون الكتاب كذلك قال الذين لا يعلمون مثل قولهم فالله يحكم بينهم يوم القيامة فيما كانوا فيه يختلفون) البقرة 113. الآية تدل على اختلاف أهل الكتاب على الرغم من تلاوتهم لكتبهم، لأن الكتاب اسم جنس يقع على جميع الكتب التي نزلت عليهم، أي مع علمهم بما في هذه الكتب إلا أن كل فرقة تنكر على الأخرى اتجاهها الذي سارت عليه، فإذا كان هذا حالهم مع بعضهم فلا يرجى منهم أن يستقيموا على الطريقة التي نادى بها الدين الحق، ومفهوم الآية فيه دلالة لا تقبل اللبس على توجيه أتباع النبي (ص) لفهم هذا الافتراء الذي سوف ينالهم بلا أدنى ريب، ثم بين تعالى أن هذا الاعتقاد الملازم لهم لا يختلف كثيراً عن اعتقاد من لا يعلم الكتاب من مشركي العرب ممن لا كتاب لهم إذا علمنا أن إنكارهم للقرآن من المسلمات الثابتة... فتأمل ذلك.&

&

من كتابنا: السلطان في تفسير القرآن&

&عبدالله بدر اسكندر&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
قبل الطلسميين
وازدراءاتهم -

قبل أن يبادر "الطلسميين" بعادتهم القبيحة في ازدراء الأديان، باللجوء الى خليط بائس وسام من اللغة البشرية الممزوجة بالهوى، يستحسن البدء بالقول ان الخلاف البشري باق مع بقاء الانانية لكن من الممكن ادارته والتخفيف منه بالاستعانة بالحكمة والكتاب والديمقراطية. الديمقراطية آلية ابتدعها الغرب في العصر الحديث بعد 1000 عام من التأكيد عليها في القرآن الكريم من خلال مبدأ الشورى وسنة التدافع ومبدأ التواصي بالحق، وطبقها الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام عملياً في وثيقة المدينة المنورة وفي الامتناع عن اختيار خليفته وترك الأمر بعده شورى. في عصر التنوير وبعد استبعاد الدين في الحياة العامة، تخيل البعض ان "العقل المجرد" أو العلم التجريبي يمكنه تسوية النزاع بين الآراء المتعارضة، لكن النتائج كانت مخيبة للآمال، ولم يستطع العلم ان يرقى للتحدي المطلوب. فزادت أهمية الديمقراطية والدين في تنظيم المجتمعات الانسانية، وأصبحت العلمانية النخبوية مدخلاً مغرياً وفاشلاً معاً للاستبداد والفساد على حد سواء.

تنقيح القرآن واجب
2242 -

نقحوا قرآنكم رعاكم الله .

-

قدَّم السيد الكاتب في مقاله ، وشرح الخلافات بين المذاهب الإسلامية ثم عدد أسبابها ، ليصل إلى النتيجة وهي أنه لا إصلاح ولاصلاح بينها ، إنما الشيء فمؤجل ليوم القيامة ، والله هو الذي سيبين الحق من الباطل ، ويكافيء صاحب الحق، ويجازي أصحاب الباطل . إلى هنا فالأمر مألوف ومقبول مع بعض التحفظات. أما غاية الكاتب العزيزي فهي تطبيق هذه الخلافات على اليهودية والمسيحية ، لذلك يأتي بالآية القرآنية التي اختصت بذلك وهي البقرة ١١٣. يبدو أن ثقافة الكاتب الناقصة منعته من التفريق بكون اليهودية والمسيحية عقيدتان ، وليستا مذهبين مختلفين ضمن عقيدة واحدة كما هو الحال مثلاً بين الشيعة واسنة في الإسلام ، أوبين المذاهب السنية الأربعة المعروفة. يا حضرة الكاتب الكريم ! متى تتوقف عن التهجم على ماسبق الإسلام من عقائد ، وتأخذ حقائق هذه العقائد من كتابكم وليس من كتبهم التي سبقت كتابكم بمئات السنين . ما تقوم به هو ليس حق يراد به باطل ، بل هو باطل يراد به باطل ، وما يبنى على باطل فهو باطل بكل تأكيد .

وقل ربى زدنى جهلا ..
فول على طول -

أولا يا سيدنا الكاتب فان التكفير ماركة اسلامية مسجلة ولا يوجد فى العالم كلة أحد يكفر أحد غيركم ..وما أدراك حكم الكافر ...انتهى - ثم يقول الكاتب : (ورهبانية ابتدعوها ما كتبناها عليهم إلا ابتغاء رضوان الله فما رعوها حق رعايتها) الحديد 27. أي ابتدعوها من تلقاء أنفسهم دون اعتماد الأدلة الشرعية ولهذا نرى أن لأهل البدع مجموعة من الأساليب التي بنيت على غير شرع الله، ..انتهى الاقتباس . ونحن نسأل الكاتب ما هو دليلك على أن الرهبانية بدعة ؟ وما العيب فى الرهبنة أو الرهبانية ...وهل تعرف معناها ؟ وهل تعلم أن النبية مريم أخت هارون وموسي لم تتزوج ؟ وهل تعلم أن السيدة العذراء لم تتزوج ؟ وهل تعلم أن يوحنا المعمدان لم يتزوج ؟ وهل تعلم أن السيد المسيح لم يتزوج ...وكذلك بولس الرسول وهؤلاء مجرد أمثلة . البدعة الكبرى هى نكاح مثنى وثلاث ورباع وملكات يمين وولدان وحور ... ؟ وعليك أن تثبت أن الرهبانية بدعة من أهل الرهبنة وليس مجرد كلمات عابرة من كتابكم ...كتابكم يخصكم فقط وغيركم لا يعترف بة بالمناسبة وهذة من البديهيات . وما معنى " قالت اليهود " وقالت النصارى ..؟ هل لغويا قال اليهود أو قال النصارى أم قالت اليهود وقالت النصارى ؟ ونكتفى بذلك .

بالمختصـر للكاتب .
نافع عقـراوي -

للكاتب ...اود فقط الإشـارة منذ اختراع وتأليف هذا الكاتب من قبل ابن الجزيرة العربية في عصـر الجاهلية ...عم الخراب والدمار والقتل والسلب والسبي والغزو والتخلف والجهـل والفقـر والتشرد كل بلد وصل اليه هذا الكتاب و ((أمنت وعملت)) به ... وكثر الفاسدون والطامعون والمحتالون والدجالون باسم الكتاب ورب الكتاب الموهوم الذي اصـــلا لا وجود له ابـدا ...اصبح الكتـاب سندا لكل السلاطين والحكام الفاسدين ..... )).

PHILOSOPHY OF ONE WAY
ROSE -

AS THE LORD JESUS PRONOUNCED I AM THE WAY TO THE FATHER AND THE GATE TO HEAVEN , SO IT IS VERY CLEAR THAT ALL THOSE WHO CLOSED THEIR EYES AND THEIR EARS HAVE ALREADY CHOSEN FOR THEMSELVES TO BE SEPARATED FROM GOD FOR EVER....THEY DO NOT HAVE TO WAIT TO THE DAY OF JUDGEMENT TO KNOW WHERE THEY GO AS THE AUTHOR CLAIM...COME TO HIM WHO SAID MY KINGDOM IS NOT FROM THIS WORLD THANKS ELAPH

PHILOSOPHY OF THE BOOK
ROSE -

THE GOSPEL HAS ONLY ONE MESSAGE IS THE GOOD NEWS AND THE WORK OF GOD WHO DID GREAT WORKS BY HIS INCARNATION IN CHRIST JESUS TO FULFIL THE PROMISE OF GOD TO EVE AS HER OFFSPRING WILL CRUSH THE HEAD OF THE SNAKE - SATAN- AND TO SET US FREE AFTER WE BECAME HIS CAPTIVES AFTER ADAM AND EVE DISOBEYED GOD...THE BOOK IS LESS ABOUT WHAT YOU DO THAN WHAT GOD DID...WHAT HE DID AS BEING BORN FROM A VIRGIN, DIED - AS A MAN- ON THE CROSS AND RAISED AS UNIQUE MAN UNITED WITH HIS DIVINE NATURE , FROM THE DEAD....ALL THE OLD TESTAMENT AND THE NEW ONE IS ABOUT THE PERSON OF CHRIST JESUS...COME TO HIM WHO SAID BEFORE ABRAHAM WAS BORN I AM ..THANKS ELAPH

PHILOSOPHY OF RESURECTION
ROSE -

PEOPLE NORMALLY THINK OF THE RESURRECTION AS A PROCESS FOLLOWED BY A NATURAL DEATH WITH THE PROSPECT OF THE UNFORESEEN.... EVEN ANCIENT EGYPTIAN PREPARED FOR THAT......BUT THROUGH CHRIST JESUS THE TRUE BELIEVERS HAVE ALREADY TRANSFERRED FROM DEATH TO LIFE AS JESUS SAID - - WHOEVER BELIEVES IN ME SHALL NOT COME INTO JUDGEMENT BUT HAS TRANSFERRED FROM DEATH TO LIFE..COME TO HIM WHO SAID I AM THE RESURRECTION AND THE LIFE, WHOEVER BELIEVES IN ME SHALL NOT DIE BUT SHALL HAVE ETERNAL LIFE.....YES DIE IN FLESH BUT HIS SPIRIT SHALL NEVER TASTE THE TRUE DEATH WHICH IS THE ETERNAL SEPARATION FROM GOD WHO PREPARED THIS SACRIFICIAL DEATH FOR OUR SALVATION . THANKS ELAPH

PHILOSOPHY OF IRON WOOD
ROSE -

THE AUTHOR MENTIONED THE CHAPTER OF IRON....IS THERE ANY CHAPTER NAMED AFTER WOOD? HAVE YOU EVER HEARD THE VERSE IN PSALM 91 BY DAVID WHEN HE SPOKE BY THE HOLY SPIRIT AND SAID- THE LORD REIGNED ON A WOOD- ...HOW THEN A KING REIGN ON A WOOD...YES IT IS A PROPHESY ABOUT THE CRUCIFIXION OF THE LORD ON THE CROSS WHERE HE ESTABLISHED HIS KINGDOM THROUGH HIS SACRIFICIAL DEATH ON THE CROSS WHERE JUSTICE AND MERCY CAME TOGETHER AS IT ALSO MENTIONED IN PSALMS OF DAVID.....YES HE RESTORED HIS CREATURE TO HIS OWN KINGDOM AFTER BEING SEPARATED DUE TO SIN....SO JESUS ON THE CROSS IS THE WAY TO GOD THE FATHER . AS THE TOMB WITHOUT JESUS IS THE WAY TO OUR RIGHTEOUSNESS...COME TO HIM WHO SAID- I CAME TO THIS HOUR OF SUFFERING..THANKS ELAPH

لكم دينكم ولي دين !!!!
المعارض رقم 1 -

للوهلة الاولى استقر راءي على ان الكلام موجه للمسلمين فقط لان الكاتب استشهد في بحثه بايات من القراءن..... ولكن ..... الى حين قراءتي في النهاية تفسير آية البحث: وجدت ان الكلام موجه الى ( اليهود والنصارى)!!!!! .....طيب يا كاتبنا العزيز اما زلت لا تعلم ان ( لليهود والنصارى ) رسلهم وانبياءهم ولهم توراتهم وانجيلهم ؟؟؟؟ولا يعترفون بغير كتبهم هذه حتى وان كانت محرفة ؟؟؟؟؟.... وبما انكم لا تعترفون بكتبهم المقدسة لانها وحسب ادعائكم محرفة لذلك فهم وبنفس المقياس لا يعترفون بكتابكم المقدس ثم ان تاءتي لهم باثبات وبرهان من القراءن فهذا مرفوض وغير مقبول به اطلاقا ,لذلك اقول ...لا حاجة لتعقيد الكلام وادخال (اليهود والنصارى ) في النقاش حول عقيدتهم وايمانهم ودعوهم يسيرون امورهم بضمير مرتاح كما كانوا قبل مجيئ الاسلام..... والان اقول..... ابحث عن غطاء لتضعه على مشاكلكم ودعني اعيد واقول..... لكم دينكم ولي دين..... انه كلام بسيط ومفهوم !!!!

كلمة
سيف العراقي -

المهاجر وفول ورزگار وباسم زنگة ومن لفّ لفهم كلهم في الهواء سواء .. عرفنا أسلوبهم قبل ان نقرأ مايكتبون .. قلبٌ حقود وعقلٌ مريض ولا شفاء لهؤلاء سوى الدعاء لله ان يشفيهم من غلّهم وحقدهم ومرضهم ..رزگار : ضد كل ماهو عراقي وعربي والباقين ضد ماكل هو محمّدي ..ربما جميعهم يحملون أسماء متعددة لنفس الشخص المريض والمخبول والمهووس..

فشل في الحلول
خوليو -

يذكر السيد الكاتب في مقالته هذه اية من النساء تقول فان تنازعتم من شيء فردوه الى الله ورسوله. الى اخر الآية ،،، هناك نزاع رهيب ياسيد وقد ردوه لله ورسوله ،،وموضوع النزاع من سيتولى الخلافة من بعده فماذا وجدوا ؟ ،، يقول الهه في سورة التحريم وإذ أسر النبي لبعض أزواجه حديثاً ،،،،، وقد تبين ان هذا الحديث هو ان قال لحفصة على اثر ان فجاءته بوطىء جاريته ماريا على فراشها وفي يوم ليلتها فقال لها لاتخبري عاءشة وسأقول لك سراً ان أباك سيتولى الامر بعد ابي بكر عندما اموت ( هي بشارة من جِبْرِيل ) ،،( اخرجه الطبراني في معجمه الكبير عن ابن عباس ) ،،لحد الان المشكلة محلولة اي ان أباً بكر ومن بعده عمر سيكونان الخلفيتان من بعده ،،، ولكن ما حدث فيما بعد هو انه وفي خطبة الغدير بعد حجة الوداع أمسك بيد علي ابن عمه وقال من كنت مولاه فهذا علي مولاه اللهم انصر من نصره وعادي من عاداه( هل نسي بشارة جِبْرِيل ) ،،،، لقد رد الذين امنوا هذه المشكلة في الولاية لله ورسوله بعد موته . فوجدوا ان الله ورسوله قد عقدا الحل اكثر مما هو معقد فنشب خلاف لاتزال تداعياته ليومنا هذا في الخلافة وفي الولاية ،، الا يعني هذا ان الله ورسوله قد أحدثا الشقاق والقتال والدم بدل إعطائهما الحل ؟ هل هناك ازدراء لأحد في هذا الكلام ؟ نعرض المشكلة كما حدثت واستناداً للمراجع المعتمدة،، والغرض هو ان ماتعتمدون عليه لحل المشاكل هو السبب الرئيسي لخلق تلك المشاكل التي ازهقت حياة الاف القتلى ولاتزال تحصد ارواح ابرياء ليومنا هذا بسبب الخلافة ( بعد هذا ما قيمة وأمركم شورى بينكم ؟)،، قليل من التامل والتفكير لإيضران ،، الحل يكون في كتابة دستور علماني يتساوى أمامه الذين امنوا والذين كفروا حسب تعبيرات كتاب السجع المقدس ،، لا حل اليوم الا بدولة المواطنة والحريات والديمقراطية الانتخابية على أساس احزاب سياسية وليست دينية ،، الخلاصة ؛ ان اعتمدتم على ذلك المرجع المقدس وأحاديثه بغية إيجاد حل لمشكلة ما ،، لن تجدوا سوى التعقيد والبلبلة والتشويش الفكري المحطم لوحدة المجتمع المتعدد ،،، استيقظوا .

الى سيف العراقى رقم 11
فول على طول -

يا سيف أن تدعو لنا بالشفاء أو بالخير أو ما شابة ذلك فهذا ضد عقيدتكم .....وأنت تعرف ذلك . أنتم تدعون على كل البشر بالخراب والدمار منذ 14 قرنا ...المهم أن اللة لم ولن يسمع لكم لا بالخير ولا بالشر ويبدو أنة لا يعرفكم ولا تعرفونة أو عاجز عن فعل أى شئ . خد راحتك وادعو لنا كما تشاء فنحن لا نهتم بذلك لأن النتيجة معروفة من زمان . يا سلام يا ذكى كيف لا تعرف هذةالأشياء وهى من صمينم عقيدتكم ؟ فعلا أنت أذكى اخواتك يا شيخ . تحياتى .

كيف سبقت الفول؟
Taher -

كالعادة كنت أتوقع أول تعليق على هذا المقال يكون من فول على طول وبعنوان مزيد من الطلاسم, أنا غير مهتم بالتعليق على المقال, أنا بس قلقت على فول ليكون عيان او مقبوض علية, ولا يمكن بس راحت علية نومة, ربنا يطمنا علية ...

أبحاث تحك للكنسيين
والملحدين على جرب -

نشكر الكاتب على نظرته في القرآن الكريم وطروحاته الفكرية التي يمقتها الكنسيون الانعزاليون لانها تفضح باطلهم وتظهر احقاد اخوانهم في الملة الملاحدة الشعوبيون لانها بتحك لهم على جرب

لا تذهبوا لنور العالم ١
خلاص ما فيش خلاص ١ -

لا تذهبوا الى نور العالم خلاص ما فيش خلاص الديانة المسيحية المبدلة تدعي أنها استمرار للديانة التوراتية وتزعم أنها هي المكملة لها، وهذا حق لو أنهم لم يحرفوا دين المسيح وشريعته، قال المسيح | ــ بشهادة العهد الجديد ــ: «لا تظنوا أني جئت لأنقض الناموس والأنبياء(‪[3]‬)، ما جئت لأنقض بل لأكمل» (متى 5: 17) ولكن الذي حدث أن نظّار المسيحية قد حرفوا التصورات في التوحيد التوراتي ثم أتبعوه بتغييره في الإنجيل، بأن جعلوا موجب الخلاص والنجاة مخالف كليًا للأسفار المقدسة الأولى. وبما أن الخلاص والنجاة في التوراة وملحقاتها يتم عن طريق الإيمان بالله تعالى والعمل بشعائر التوراة والتوبة عند التقصير في ذلك(‪[4]‬)، وكان باب التوبة مفتوح في الشريعة التوراتية «ارجعوا إلي واحفظوا وصاياي واعملوا بها» (نحميا 1: 9)، ورحمة الله تعالى لا تحتاج إلى وسيط(‪[5]‬) «اغسلني كثيرًا من إثمي ومن خطيئتي طهرني» (المزامير 51: 1، 2)، وقد استمر هذا الحال الخلاصي العملي في عهد المسيح | «هكذا يكون فرح في السماء بخاطئ واحد يتوب» (لوقا 15: 7) لذا فقد كان الحواريون (التلاميذ) يؤمنون ــ مثل اليهود ــ أن النجاة تكمن في العمل بالشريعة، وأن التوبة تجبر النقصان في العمل وتكمله وتسمح بتصحيحه. قال الحواري يعقوب: «الإيمان بدون أعمال ميت» (رسالة يعقوب 2: 20). وفي دائرة المعارف البريطانية: «لم يكن يؤمن آباء الكنيسة في العصور الأولى بالفكرة التي تقول: إن آلام المسيح كانت وسيلة لتهدئة غضب الله»(‪[6]‬). وفي دائرة المعارف الكاثوليكية: «لا تلعب عقيدة الكفارة في العهد الجديد دورًا أساسيًا»(‪[7]‬).وبعد عصر المسيح | ابتدع بولس عقيدة الكفارة، حيث أسسها على خطيئة آدم | (‪[8]‬)، وهي الخطيئة في نظره التي لم يقتصر أثرها على آدم فقط بل شملت جميع ذريته إلى أن كفّرت بصلب يسوع(‪[9]‬)! «المسيح مات من أجل خطايانا» (كورنثوس (1) 15: 3)، «جعله الله كفارة بدمه» (رومية 3: 25)، وبهذا الإجراء الخطير ألغى بولس ــ عمليًا ــ الناموس الموسوي «لو كان الإيمان يحصل بالناموس لكان موت المسيح باطلاً» (غلاطية 2: 21). لذلك فقد تنبه الحواريون لذلك التبديل والنقض فلما أخذ يلمح بذلك ويهيئ له عن طريق ترك الختان ونحوه قام كبارهم في وجهه وقالوا له: «وقد أخبروا عنك أنك تعلم جميع اليهود الذين بين الأمم الارتداد عن موسى قائلاً أن لا يختنوا أولادهم ولا يسلكوا حسب العوائد..

لا تذهبوا الى نور العالم2
فقد ورط بولس اتباع المسيح -

فقد ورط بولس اتباع المسيح ومن الأسباب الداعية لوضع هذه العقيدة المخترعة: أنهم لما قالوا: إن المسيح قد صلب على يد الأعداء، وقعوا في مأزق توراتي، ففي العهد القديم «إن المعلق ملعون من الله» (تثنية 21: 23)، ويلزم من هذا حلول اللعنة من ربهم على ربهم؟! فأي دين هذا؟! لذلك حاروا في أمرهم، ولو أنهم لجأوا إلى حقائق التاريخ بأن المسيح لم يصلب، لسلموا من هذا اللازم لكن سيترتب على ذلك أمور أخرى لا يريدونها، لذلك فقد استعاروا من الأدبيات المصرية والشرقية فكرة الخلاص بالصلب، وقال كبيرهم بولس: «المسيح افتدانا من لعنة الناموس إذ صار ملعونًا من أجلنا لأنه مكتوب ملعون كل من علق على خشبة» (غلاطية 3: 13) كذا: «صار ملعونًا»!! إذن فقد رضوا بأن يكون المسيح ملعونًا من أجل تبرير هذا الإسفاف البشع، ولا نملك إلا نقول إزاءها: ألا لعنة الله على كل من تجرأ على وصم المسيح | باللعنة.وهكذا وجه البولسيون عاطفة جهلة المسيحيين نحو هذه العقيدة الجديدة، فالمسيح ــ عندهم ــ قد عانى الألم ودق المسامير في يديه وقدميه وتعرض للشتم والبصق والإهانة والصلب والموت من أجل خلاصهم من اللعنة الإلهية الأبدية!!ثم تطورت هذه الفكرة الغريبة حتى وصلت إلى مرحلة «المحبة ليس أننا نحن أحببنا الله بل إنه هو أحبنا وأرسل ابنه كفارة لخطايانا» (يوحنا الرسول (1) 4: 10) ثم ثبتوا شواهد لعقيدتهم المحدثة المخترعة في ثنايا الأناجيل المخترع ــ الخالي من المناعة ضد الدس والإدراج ــ «هذا هو دمي الذي أريق لتكفير خطايا الكثيرين» (متى 26: 28).ثم تطور الحال ومشوا خطوة جديدة فخلطوا بين الرمز والحقيقة «أنا الخبز الحي الذي نزل من السماء... والخبز الذي أنا أعطي هو جسدي المبذول من أجل حياة العالم» (يوحنا 6: 51).وبما أن الأسفار المقدسة تحوي نصوصًا منسوبة للأنبياء الكرام تنقض هذه العقيدة البدعية فلم يكن من الصعب عليهم إلغاء كل الأنبياء السابقين ومصداقيتهم ووصاياهم «كل الذين أتوا قبلي هم سراق ولصوص... أنا الراعي الصالح والراعي الصالح يبذل نفسه عن الخراف... وأنا أضع نفسي عن الخراف» (يوحنا 10: 8ــ 15)، وبهذا تم قطع الصلة بالرسالات السماوية السابقة(‪[11]‬)، وأضحى الميدان خاليًا لهم ليبنوا في عقول الرعاع ما شاءوا من إملاء الشياطين لهم وفي دائرة المعارف البريطانية: «صارت نظرية الخلاص أبرز مكان في العقائد المسيحية لدرجة أن معظم المؤمنين يرون أنها أعظم العقائ

لا تذهبوا الى نور العالم3
إن ذنب ادم لا يضر الا ادم -

لا تذهبوا الى نور العالم3 إن ذنب ادم لا يضر الا ادم -إن الديانة المسيحية المبدَّلة (البولسية) كلها تقوم على مسألة الصلب والفداء, المبنية على مسألة الخطيئة والتكفير، فعلى الخطيئة الأولى وإليها يقوم الدين المسيحي الجديد، والكنيسة المسيحية تلح على هذه القضية أيما إلحاح، وتجعل مدار الرغبة والرهبة في داخل نطاق هذه القضية فقط فمن آمن بالفادي المخلص فقد ضمن دخول الملكوت، ومن كذّب به فقد حرم نفسه منه، وتوحي الكنيسة لرعاياها أنهم هالكون لا محالة، وأنهم خُطاة مذنبون ــ من قبل ولادتهم! ــ بسبب انتسابهم لوالديهم آدم وحواء الذين أكلا من شجرة المعرفة(‪[1]‬) فحلت العقوبة بهما وبذريتهما قرونًا متطاولة من الزمان حتى افتدى الرب ابنه وبكره ووحيده ــ تعالى الله عن ذلك ــ بأن قتله وصلبه وأهانه على يد أعدائه اليهود، فكل من آمن بالمسيح مخلّصًا فقد فاز وأفلح ونجا، أما من لم يؤمن بذلك فهو باق على هلاكه الأزلي! ــ في نظر الكنيسة ــ مما يجعل الجاهل يحس بثقلٍ عظيم على كاهله من تلك الخطيئة المتوارثة، ثم بعد أن يفترسه ذلك الشعور الرهيب بالهلاك يفتحون له باب الخلاص عن طريق إيمانه بالمخلص ــ الخيالي ــ فيهرع إلى تلك العقيدة خاشعًا منيبًا، شاكرًا للكنيسة فاتحًا لها قلبه ومحفظته لعله يحظى منها بخلاص ونجاة وحظوة في دار الملكوت! ولكن هذه العقيدة باطلة بشهادة المسيحيين ؟! فمخطوطات نجع حمادي المكتشفة بعد الحرب العالمية خلت من الحديث أو حتى الإشارة إلى عقيدة الخطيئة والغفران التي يتحدث عنها آباء الكنيسة، ناهيك عن الكثير من رجال الكنيسة المنكرين لها على مر العصور، ومن أشهرهم الراهبان بيلاجوس وسليتوس وأصحابهما، ومن المنكرين لها كذلك اللاهوتي الشهير يوحنا فم المذهب وكوائيليس شيس صاحب المقولة الشهيرة: «ذنب آدم لا يضر إلا آدم»(‪[21]‬)، ولقد أحسن الدكتور نظمي لوقا حين قال: «إن تلك الفكرة القاسية ــ الخطيئة ــ تسمم ينابيع الحياة كلها، ورفعها عن كاهل الإنسان منّة عظمى بمثابة نفخ نسمة حياة جديدة فيه، بل هو ولادة جديدة حقًا... وإن أنس لا أنسى ما ركبني صغيرًا من الهول والفزع من جراء تلك الخطيئة الأولى، وما سيقت في سياق مروّع يقترن بوصف جهنم جزاءً وفاقًا على خطيئة آدم بإيعاز من حواء، ولا أنسى القلق الذي ساورني على ملايين البشر قبل المسيح أين هم؟ وما ذنبهم حتى يهلكوا بغير فرصة للنجاة؟!

اذهبوا للدين الحق
لا تذهبوا الى نور العالم -

بداية الإتجاة نحو الإسلام وعندما دخلت الكنيسة ووجدت صورة المسيح وتمثاله يعلو هيكلها فسألت نفسي كيف يكون هذا الضعيف المهان الذي استهزأ به و عذب ربا و إلها ؟؟ ويدعى نور العالم المفروض أن أعبد رب هذا الضعيف الهارب من بطش اليهود. وتعجبت حين علمت أن التوراة قد لعنت الصليب والمصلوب عليه وانه نجس وينجس الأرض التي يصلب عليها !! ( تثنية 21 : 22 – 23 ) . * وفي عام 1981 : كنت كثير الجدل مع جاري المسلم ( أحمد محمد الدمرداش حجازي ) و ذات يوم كلمني عن العدل في الإسلام ( في الميراث ، في الطلاق ، القصاص ...... ) ثم سألني هل عندكم مثل ذلك ؟ أجبت لا.. لا يوجد وبدأت أسأل نفسي كيف أتي رجل واحد بكل هذه التشريعات المحكمة والكاملة في العبادات والمعاملات بدون اختلافات ؟ وكيف عجزت مليارات اليهود والنصارى عن إثبات انه مخترع ؟ * من عام 1982 و حتي 1990: وكنت طبيبا في مستشفي ( صدر كوم الشقافة ) وكان الدكتور محمد الشاطبي دائم التحدث مع الزملاء عن أحاديث محمد ( صلي الله عليه وسلم ) وكنت في بداية الأمر اشعر بنار الغيرة ولكن بعد مرور الوقت أحببت سماع هذه الأحاديث ( قليلة الكلام كثيرة المعاني جميلة الألفاظ والسياق ) و شعرت وقتها أن هذا الرجل نبي عظيم هل كان أبي مسلما من العوامل الخفية التي أثرت علي هدايتي هي الصدمات التي كنت أكتشفها في أبي ومنها:هجر الكنائس والوعظ والجمعيات التبشيرية تماما.كان يرفض تقبيل أيدي الكهنة ( وهذا أمر عظيم عند النصارى ) كان لا يؤمن بالجسد والدم ( الخبز والخمر ) أي لا يؤمن بتجسيد الإله.بدلا من نزوله صباح يوم الجمعة للصلاة أصبح ينام ثم يغتسل وينزل وقت الظهر ؟!ينتحل الأعذار للنزول وقت العصر والعودة متأخرا وقت العشاء.أصبح يرفض ذهاب البنات للكوافير ألفاظ جديدة أصبح يقولها ( أعوذ بالله من الشيطان ) (لا حول ولا قوة الا بالله )...وبعد موت أبي 1988 وجدت بالإنجيل الخاص به قصاصات ورق صغيرة يوضح فيها أخطاء موجودة بالأناجيل وتصحيحها .وعثرت علي إنجيل جدي ( والد أبي ) طبعة 1930 وفيها توضيح كامل عن التغيرات التي أحدثها النصارى فيه منها تحويل كلمة ( يا معلم ) و ( يا سيد ) إلي ( يا رب ) !!!ليوهموا القاريْ أن عبادة المسيح كانت منذ ولادته. -

11سيف العراقي المثلم!!
Almouhajer -

هل لديك كلام آخر تعلق فيه وتعطي رأيك بما جاء في المقال , أو تفنِّد فيه الذين انتقدتهم والمهاجر واحد منهم ؟؟؟؟؟ إذا كنت لاتملك القدرة علة الحوار الند للند فعلى الأقل لا تهاجم الآخلرين بدون وجه حق . شكراً لك ونحن ننتظر تعليقك المفيد .

الاسلام طريقك الى يسوع
يها المسيحي الموقر -

أيها المسيحي الموقرالعناد وعدم التواضع افيون المسيحيين المشارقة للأسف ، فالمسيحيون الغربيون تركو ا المسيحية منذ اكثر من خمسمائة عام وأعلنوا موت يسوع

القرآن ورسول الاسلام ؟
لماذا لاينصف المسيحيون -

إن القرآن هو الكتاب الوحيد في العالم الذي برأ السيدة مريم عليها السلام بل ولم يفرد لأي إمرأة سورة بإسمها إلا لها. ولو كان هذا القرآن من عند الرسول صلى الله عليه وسلم، لما كان في حاجة أن يبرئها أو ينزل سورة بإسمها وكان الأولى أن يسمي سورة بإسم السيدة خديجة أول من أسلمت به. ولكن لأنه كتاب من عند الله عز وجل، فإنه ركز على تلك القضية العقائدية الهامة التي لم تكن تهم كفار قريش من قريب أو بعيد. فنجد القرآن وقد كرم السيدة مريم عليها السلام منذ ولادتها:{ إِذْ قَالَتِ امْرَأَةُ عِمْرَانَ رَبِّ إِنِّي نَذَرْتُ لَكَ مَا فِي بَطْنِي مُحَرَّرًا فَتَقَبَّلْ مِنِّي إِنَّكَ أَنْتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ (35) فَلَمَّا وَضَعَتْهَا قَالَتْ رَبِّ إِنِّي وَضَعْتُهَا أُنْثَى وَاللَّهُ أَعْلَمُ بِمَا وَضَعَتْ وَلَيْسَ الذَّكَرُ كَالْأُنْثَى وَإِنِّي سَمَّيْتُهَا مَرْيَمَ وَإِنِّي أُعِيذُهَا بِكَ وَذُرِّيَّتَهَا مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ (36) فَتَقَبَّلَهَا رَبُّهَا بِقَبُولٍ حَسَنٍ وَأَنْبَتَهَا نَبَاتًا حَسَنًا وَكَفَّلَهَا زَكَرِيَّا كُلَّمَا دَخَلَ عَلَيْهَا زَكَرِيَّا الْمِحْرَابَ وَجَدَ عِنْدَهَا رِزْقًا قَالَ يَا مَرْيَمُ أَنَّى لَكِ هَذَا قَالَتْ هُوَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَرْزُقُ مَنْ يَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ (37) } (آل عمران)ورفع قدرها بين نساء العالمين:{ وَإِذْ قَالَتِ الْمَلَائِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَاكِ وَطَهَّرَكِ وَاصْطَفَاكِ عَلَى نِسَاءِ الْعَالَمِينَ } (آل عمران:42)ومدحها ومدح عفتها:{ مَا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ وَأُمُّهُ صِدِّيقَةٌ كَانَا يَأْكُلَانِ الطَّعَامَ انْظُرْ كَيْفَ نُبَيِّنُ لَهُمُ الْآَيَاتِ ثُمَّ انْظُرْ أَنَّى يُؤْفَكُونَ } (المائدة:75){ وَمَرْيَمَ ابْنَتَ عِمْرَانَ الَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهِ مِنْ رُوحِنَا وَصَدَّقَتْ بِكَلِمَاتِ رَبِّهَا وَكُتُبِهِ وَكَانَتْ مِنَ الْقَانِتِينَ (التحريم:12)ونافيا عنها كل شبهة:{ إِذْ قَالَتِ الْمَلَائِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللَّهَ يُبَشِّرُكِ بِكَلِمَةٍ مِنْهُ اسْمُهُ الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ وَجِيهًا فِي الدُّنْيَا وَالْآَخِرَةِ وَمِنَ الْمُقَرَّبِينَ (45) وَيُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلًا وَمِنَ الصَ

اسئلة حار فيها المسيحيون
ولا يجدون لها اجابات -

هناك العديد من الأسئلة المحرجة يجب على المسيحيين الإجابة عليها وهي: 1- من المعروف أن الإنجيل أصلاً مكتوب باللغة اليونانية ثم ترجم بعد ذلك إلى جميع اللغات-كيف ذلك وقد كانت لغة المسيح وتلاميذه هي اللغة الآرامية؟! 2- إذا كان المسيح موجوداً منذ الأزل مع الله كما تقولون – فما هي طبيعة العلاقة بينهما ؟ وما هي كيفية التحول من الألوهية إلى مرتبة البشر في بطن امرأة مخلوقة ؟! 3- إذا كانت العذراء مريم والدة الإله فهل هي خالقة أو مخلوقة ؟ وما هو شأنها عند المسيح ؟ 4- من المعروف لديكم أن (الأب ، والابن ، والروح القدس ، ثلاثة أقانيم متحدون ومتساوون في الجوهر ) مفردها أقنوم – كيف ذلك وكلمة أقنوم كلمة سريانية الأصل معناها : ( الذات الإلهية المستقلة ) ؟!!!! 5- ما هي العلاقة بين اللاهوت والناسوت على ضوء الحقائق التالية : ‌أ- ملء الجسد. ‌ب- لم ينفصل عنه. ‌ج- طبيعة واحدة ؟!!! 6- من المعروف أن المسيحي دائماً عندما يرسم الصليب يقول ( بسم الأب والابن والروح القدس إله واحد آمين ) . وهو يعتقد أنهما متحدون متساوون وأنهما واحد لا فرق بينهما !! فهل يجوز أن أقول : ( بسم الابن والأب والروح القدس إله واحد آمين ) أو ( بسم الإله الواحد والروح القدس والأب والابن ) وهكذا إلخ ... ؟! 7- لماذا الابن مولود والروح القدس منبثق ؟!! 8- من المعروف أن اللاهوت لم يفارق الناسوت لحظة واحدة ولا طرفة عين، فهل اللاهوت صلب مع الناسوت ؟ أم أن اللاهوت ترك الناسوت لحظة الصلب والموت على عود الصليب؟ وما الدليل من الإنجيل ؟!!! 9- من المعروف أن اللعنة من الله خروج من رحمته، كيف ذلك وقد كتب في الإنجيل رسالة إلى أهل غلاطية ( ملعون كل من علق على خشبة ) إصحاح (3) فقرة (13) وهل معنى ذلك ؟! 10- ما هو مفهوم القدرة الإلهية على مغفرة الذنب إذا كان مغفرة الذنب لا يتم إلاّ بصلب الابن الوحيد ؟ 11- يوجد في قانون الإيمان لديكم أن المسيح بعد موته على خشبة الصليب دفن في القبر ثلاث أيام وثلاث ليال . فهل يوجد دليل من الإنجيل بذلك ؟!!! 12- ما هي المناسبة الزمنية بين خطيئة آدم ونزول المسيح لتحمل خطايا البشر ؟ وما هو مصيرمن كانوا قبل نزول المسيح ؟!!! 13- يوجد فقرة في الكتاب المقدس تقول: ( من رآني فقد رأى الأب ) وهذا يتناقض مع الفقرة التي تقول : (لا يستطيع أحد أن يرى الله ويعيش) . 14- من المعلوم أن هناك حكمة في الإسلام من تعدد الزوجات مع اشتراط

اسئلة تحرج المسيحي
لا يجد لها جواب -

لمذا لا يستطيع الإرثوذوكسي الزواج من طائفة الكاثوليك والعكس أو أي طائفة أخرى ؟ (وهل لديك دليل من الكتاب المقدس ) ؟ 22- هل هناك لبس محدد يجب أن تلبسه المرأة المسيحية – أم أن الأمر متروك لها ؟ (وهل لديك دليل من الكتاب المقدس ) ؟ 23- هل يجوز للمرأة النصرانية أن تستضيف صديق زوجها لحين عودته من العمل ؟ (وهو ما يسمى بالخلوة ) ؟!!! 24- إذا مات رجل له زوجة وولد وبنت وقد ترك لهم عشرة آلاف جنيه مثلاً . كيف يقسمون المبلغ فيما بينهم ؟ ( وما دليلك من الإنجيل ) ؟ 25- من ضمن الوصايا العشر: ( لا تزني – لا تسرق ) إذاً ما هو عقاب الرجل أو المرأة إذا ضبطا وهما يزنيان أو يسرقان ؟! مع ذكر الدليل من الكتاب المقدس . 26- لماذا لا تنطبق قاعدة ( من يجمعه الرب لا يفرقه إنسان ) علماً بأن مرحلة الخطوبة هي البداية الطبيعية للزواج؟!! 27- ماذا تعني الأسرار السبعة التي يحتفظ بها القسيس لنفسه وهي على حد علمي ( سر الكهنوت – سر التناول – سر الزيجة – سر عماد الأطفال – سر مسحة المرضى – سر الاعتراف – سر التثليث ) ... وأين هذه الأسرار في الكتاب المقدس ؟ ولماذا لا يعرفها الشعب ؟ 28- لماذا يقام القداس الإلهي يومي الأحد والجمعة فقط من كل أسبوع ؟! 29- وهل القداس الإلهي بما يشمل طقوس موجود في الكتاب المقدس ؟ وأين هو ؟ بمثل هذه الصورة وهذه الكيفية . 30- هل الاعتراف للقمص قبل القداس موجود في الكتاب المقدس ؟ وأين هو؟ 31- هل الصيام قبل التناول موجود في الكتاب المقدس ؟ وأين هو ؟ 32- هل تناول جسد ودم المسيح موجود في الكتاب المقدس ؟ وأين هو ؟ وأن العشاء الرباني دليلاً على التناول كل يوم أحد أو جمعة بهذه الكيفية ؟! 33- هل لبس الكهنوت واللحية موجود في الكتاب المقدس ؟ وأين هو ؟ 34- هل الصوم بالزيت موجود في الكتاب المقدس ؟ وأين هو ؟ 35- هل عماد الأطفال موجود في الكتاب المقدس ؟ وأين هو ؟ 36- هل تكريس حياة المسيحي للرب ( الرهبنة ) موجود في الكتاب المقدس ؟ وأين هو؟ 37- هل الخمر محرم في المسيحية تحريماً باتاً ؟ وما دليلك من الكتاب المقدس؟ 38- هل الربا محرم في المسيحية؟ وما هو تعريف الربا لديكم في الكتاب المقدس ؟ 39- ما هي كيفية غسل وتكفين الميت وكيفية الصلاة عليه ؟!!! وهل هي مستمدة من الكتاب المقدس ؟ أم أنها من التقليد الكنسي ؟!!! 40- مطلوب توضيح لاختلاف أنساب المسيح رغم أن المسيح ليس له نسب .. متّى إصحاح (1) فقرة (1) ولوقا

هل من اجابة يا مسيحيين
كالعادة لا توجد اجابة -

أين قال المسيح عليه السلام أنا الله ؟! أين قال المسيح عليه السلام أنا إبن الله ؟؟ أين قال المسيح عليه السلام إعبدوني او إعبدوا أمي ؟! هل يعقل ، بعد ان وصف المسيح عليه السلام نفسه ، (بإبن الانسان) ، ليس مره ، او عشره ، او ثلاثين مره ، بل 83 مره في العهد الجديد ، أن تقولوا (إبن الله) ؟؟!! هل الاله يولد ويختن ويأكل ويشرب وينام ويعذب ويصلب و يصلي ويموت ؟؟!! أين قال المسيح عليه السلام أنا مرسل للناس كافه ؟؟! أين قال المسيح عليه السلام أنا جئت لانتحر على الصليب من أجل خطايا البشريه ؟ أين دعا المسيح إلى الرهبانيه ؟؟! أين دعا المسيح عليه السلام إلى شرب الخمر ؟؟ أين دعا المسيح عليه السلام إلى أكل لحم الخنزير ؟؟ متى بنى المسيح كنيسه ؟؟!! متى عبد الصليب ؟؟!! متى عين بابا؟؟!! متى عين بولس مسيح الاغيار ؟؟!! من كتب العهد القديم ؟! من كتب العهد الجديد؟؟ هل العهد القديم يتناقض مع العهد الجديد؟! هل العهد الجديد هو نفس الانجيل الذي نزل على عيسى عليه السلام ؟؟!! هل العهد القديم هو نفس التوراة التي نزلت على موسى عليه السلام ؟؟!! هل تؤمن كل الطوائف النصرانيه بنفس العهد الجديد ؟؟!! هل تؤمن كل الطوائف النصرانيه بالعهد القديم ؟؟!! هل يؤمن اليهود بالعهد الجديد ؟؟!! كيف يمكن جمع كتابين متناقضين في كتاب واحد ؟؟!! لماذا لا تسمون أنفسكم ( مسيحيون) بدل (بولسيون) وهو الاسم الانسب لكم ؟؟!! هل بولس نبي ورسول من رسل الله وانبياءه؟ كيف ينزل الروح القدس (الوحي) على من لم يكن نبيا او رسولا ؟؟!! هل عيسى عليه السلام بشر أم إله او إبن الله؟؟!! هل الكتاب (المقدس؟) المليء بالقتل والاباده والتناقض والعنصريه والافتراء على الله ورسله وأنبياءه كلام الله؟؟!! إذا كان التاريخ النصراني الاكثر دمويه وعنفا وفساد وظلم وإستعباد وتسلط وإباحيه وشذوذ وحروب وقتل وإقتتال وطغيان وإباده ومذابح وتكفير فلماذا تزايدون على المسلمين ؟؟!! ألم يركع ويسجد ويصلي المسيح لله عز وجل ؟؟!! كيف يكون التثليث توحيد؟؟!! هل تستطيعون إثبات عدم تحريف الكتاب (المقدس؟!) بشكل علمي موضوعي حضاري وبدون شتم الاسلام والمسلمين ؟؟!! ألا يتناقض ما كتبه بولس (82%) مع القليل مما قاله المسيح في العهد الجديد؟؟!! ألا يختلف العهد الجديد عند الكاثوليك عن البروتستاتنت عن المورمون عن شهود يهوه عن الانجيليين؟! ألا تتناقض عقيدة الفداء مع أهمية وجود الدين؟ أليس هناك تن

التكفير ماركة مسجلة
للمسيحية بلا ادنى شك -

أسئلة محيرة:الشباب في هذه الفترة و أنا منهم نسأل القساوسة أسئلة كانت تحيرنا: شاب مسيحي يسأل:س: ما رأيك بمحمد ( صلي الله عليه وسلم ) ؟القسيس يجاوب: هو إنسان عبقري و زكي.س: هناك الكثير من العباقرة مثل ( أفلاطون، سقراط, حامورابي.....) ولكن لم نجد لهم أتباعا و دين ينتشر بهذه السرعة الي يومنا هذا ؟ لماذا ؟ ج: يحتار القسيس في الإجابة شاب أخر يسأل: س: ما رأيك في القرآن ؟ج: كتاب يحتوي علي قصص للأنبياء ويحض الناس علي الفضائل ولكنه مليء بالأخطاء.س: لماذا تخافون أن نقرأه و تكفرون من يلمسه أو يقرأه ؟ج: يصر القسيس أن من يقرأه كافر دون توضيح السبب !!يسأل أخر:س: إذا كان محمد ( صلي الله عليه وسلم ) كاذبا فلماذا تركه الله ينشر دعوته 23 سنه ؟ بل ومازال دينه ينتشر إلي الآن ؟ مع انه مكتوب في كتاب موسي ( كتاب ارميا ) إن الله وعد بإهلاك كل إنسان يدعي النبوة هو و أسرته في خلال عام ؟ج: يجيب القسيس ( لعل الله يريد أن يختبر المسيحيين به ).مواقف محيرة:- في عام 1971 أصدر البطرك ( شنودة ) قراراً بحرمان الراهب روفائيل ( راهب دير مارمينا ) من الصلاة لأنه لم يذكر أسمه في الصلاة وقد حاول إقناعه الراهب ( صموائيل ) بالصلاة فانه يصلي للرب وليس للبطرك ولكنه خاف أن يحرمه البطرك من الجنه أيضا !! وتسائل الراهب صموائيل هل يجرؤ شيخ الأزهر أن يحرم مسلم من الصلاة ؟ مستحيل 2- أشد ما كان يحيرني هو معرفتي بتكفير كل طائفة مسيحية للأخرى فسالت القمص ( ميتاس روفائيل ) أب اعترافي فأكد هذا وان هذا التكفير نافذ في الأرض والسماء. فسألته متعجبا: معني هذا أننا كفار لتكفير بابا روما لنا ؟أجاب: للأسف نعم سألته: وباقي الطوائف كفار بسبب تكفير بطرك الإسكندرية لهم ؟أجاب: للأسف نعم سألته: وما موقفنا إذا يوم القيامة ؟أجاب: الرب يرحمنا !!! -

اعراب الايات القرآنية
و تشكيك احفاد اليونانين -

أولا وثانيا مقدمة ثابتة في كل الردود على الشبهات التي تتعلَّق بإعراب الآيات القرآنية. أولا:لقد نَزَلَ هذا القرآنُ العظيمُ على قَلْبِ رسولنا الطاهر الأمين فِدَاهُ أبي وأمي صلى الله عليه وسلم، وكان يعيش بين المشركين، ويعرفون يوميا ما ينزل الله عليه من آيات الذكر الحكيم.وهؤلاء المشركون كانوا يفترون على النبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلم الكَذِبَة تلو الكَذِبَة، وكان مشركو قريش جهابذةً في لغة العَرَب يَعْرِفُونَ قواعدها ويتحدثون بها سَلِيقَةً بطلاقة تامة، وهؤلاء المشركون لم يَأْلُوا جهدًا في محاولة تشويه دعوته الشريفة المباركة.فمن باب أولى لو كان في القرآن الكريم خطأ أن يسارع مشركو قريش فينكروا على النبي صلى الله عليه وسلم هذا الخطأ ويُعَايِرُونَهُ به.فلم نسمع أبدا في تاريخ دعوة النبي صلى الله عليه وسلم أن أحد المشركين قال: هذا محمد يلحن في اللغة العربية !بل على العكس، لقد مدحوا القرآن الكريم بأجمل الألفاظ.فقال أحد أكابرهم وهو الوليد بن المغيرة عن القرآن الكريم: { وَاللهِ، إِنَّ لِقَوْلِهِ الَّذِي يَقُولُ حَلاوَةً، وَإِنَّ عَلَيْهِ لَطَلاوَةً وَإِنَّهُ لَمُثْمِرٌ أَعْلاهُ، مُغْدِقٌ أَسْفَلُهُ، وَإِنَّهُ لَيَعْلُو وَمَا يُعْلا، وَأَنَّهُ لَيَحْطِمُ مَا تَحْتَهُ }.دلائل النبوة للبيهقي ج2 ص198، ط دار الكتب العلمية – بيروت.فكيف صار الحال الآن بالأعاجم الذين لا يستطيعون القراءة أن يزعموا وجود خطأ لغوي في القرآن الكريم ؟؟ ثانيا:هل نزل القرآن الكريم قبل تأسيس قواعد اللغة العربية وتقعيد قواعدها أم ذلك قد حدث بعد نزول القرآن ؟؟طبعا وبلا خلاف أنَّ قواعد اللغة العربية إنما استقاها العلماء وأخذوها من آيات القرآن الكريم الذي نزل موافقًا للغة العرب.فلو كان ثمة خطأ؛ فسيكون في القاعدة التي استنبطها العلماء, ويستحيل أنْ يكون الخطأ في القرآن الكريم بناءً على ما قررناه في أولا.ثالثا:جهل النصارى الفاضح وراء كل مصيبة يوقعون أنفسهم فيها.فالجهلة لا يفهمون شيئا في لغة العرب

يا رعاك الله اقرأ
ايها المسيحي المحترم -

لدكتور وديع أحمد (الشماس سابقاً)بسم الله الرحمن الرحيم ..الحمد الله على نعمة الإسلام نعمة كبيرة لا تدانيها نعمة لأنه لم يعد على الأرض من يعبد الله وحده إلا المسلمين. ولقد مررت برحلة طويلة قاربت 40 عاما إلى أن هداني الله وسوف أصف لكم مراحل هذه الرحلة من عمري مرحلة مرحلة:- مرحلة الطفولة:- ( زرع ثمار سوداء كان أبى واعظا في الإسكندرية في جمعية أصدقاء الكتاب المقدس وكانت مهنته التبشير في القرى المحيطة والمناطق الفقيرة لمحاولة جذب فقراء المسلمين إلى المسيحية. * وأصر أبى أن أنضم إلى الشمامسة منذ أن كان عمري ست سنوات وأن أنتظم في دروس مدارس الأحد وهناك يزرعون بذور الحقد السوداء في عقول الأطفال ومنها: - المسلمون اغتصبوا مصر من المسيحيين وعذبوا المسيحيين. المسلم أشد كفرا من البوذي وعابد البقر. القرآن ليس كتاب الله ولكن محمد اخترعه. المسلمين يضطهدون النصارى لكي يتركوا مصر ويهاجروا..... وغير ذلك من البذور التي تزرع الحقد الأسود ضد المسلمين في قلوب الأطفال.وفى هذه الفترة المحرجة كان أبى يتكلم معنا سرا عن انحراف الكنائس عن المسيحية الحقيقية التي تحرم الصور والتماثيل والسجود للبطرك والاعتراف للقساوسة مرحلة الشباب ( نضوج ثمار الحقد الأسود )أصبحت أستاذا في مدارس الأحد و معلما للشمامسة وكان عمري 18 سنة وكان علي أن أحضر دروس الوعظ بالكنيسة والزيارة الدورية للأديرة ( خاصة في الصيف ) حيث يتم استدعاء متخصصين في مهاجمة الإسلام والنقد اللاذع للقرآن ومحمد ( صلي الله علية وسلم وما يقال في هذه الاجتماعات: القرآن مليء بالمتناقضات ( ثم يذكروا نصف آية ) مثل ( ولا تقربوا الصلاة... القرآن مليء بالألفاظ الجنسية ويفسرون كلمة ( نكاح ) علي أنها الزنا أو اللواط. يقولون أن النبي ومحمد ( صلي الله عليه وسلم ) قد أخذ تعاليم النصرانية من ( بحيره ) الراهب ثم حورها و اخترع بها دين الإسلام ثم قتل بحيرة حتي لا يفتضح أمره........ ومن هذا الاستهزاء بالقرآن الكريم و محمد ( صلي الله عليه وسلم ) الكثير والكثير..

اقرأ يا رعاك الله
ايها المسيحي المحترم -

الطريق إلي المسجد وبالقرب من عيادتى يوجد مسجد ( هدى الإسلام ) اقترب منه وأخذت أنظر بداخله فوجدته لا يشبه الكنيسة مطلقا ( لا مقاعد – لا رسومات – لا ثريات ضخمة – لا سجاد فخم – لا أدوات موسيقى وإيقاع – لا غناء لا تصفيق ) ووجدت أن العبادة في هذه المساجد هي الركوع والسجود لله فقط، لا فرق بين غنى وفقير يقفون جميعا في صفوف منتظمة وقارنت بين ذلك وعكسه الذي يحدث في الكنائس فكانت المقارنة دائما لصالح المساجد. في رحاب القرآن وأردت أن أقرأ القرآن واشتريت مصحفاً وتذكرت أن صديقي أحمد الدمرداش قال أن القرآن ( لا يمسه إلا المطهرون ) واغتسلت ولم أجد غير ماء بارد وقتها ثم قرأت القرآن وكنت أخشى أن أجد فيه اختلافات ( بعد ما ضاعت ثقتي في التوراة والإنجيل ) وقرأت القرآن في يومين ولكني لم أجد ما كانوا يعلمونا إياه في الكنيسة عن القرآن. الأعجب من هذا أن من يكلم محمد صلى الله عليه وسلم يخبره أنه سوف يموت ؟!! من يجرؤ أن يتكلم هكذا إلا الله ؟؟!! ودعوت الله أن يهدين ويرشدني.الرؤيا :وذات يوم غلبني النوم فوضعت المصحف بجواري وقرب الفجر رأيت نورا في جدار الحجرة وظهر رجلا وجهه مضيء اقترب منى وأشار إلى المصحف فمددت يدي لأسلم عليه لكنه اختفى ووقع في قلبي أن هذا الرجل هو النبي محمد صلى الله عليه وسلم يشير إلى أن القرآن هو طريق النور والهداية.أخيرا – أسلمت وجهي لله وسألت أحد المحامين فدلني علي أن أتوجه لمديرية الأمن – قسم الشئون الدينية – ولم أنم تلك الليلة وراودني الشيطان كثيرا ( كيف تترك دين آبائك بهذه السهولة ) ؟ وخرجت في السادسة صباحا ودخلت كنيسة ( جرجس وأنطونيوس ) وكانت الصلاة قائمة، وكانت الصالة مليئة بالصور والتماثيل للمسيح و مريم و الحواريين وآخرين إلي البطرك السابق ( كيرلس ) فكلمتهم: ( لو أنكم علي حق وتفعلون المعجزات كما كانوا يعلمونا ففعلوا أي شيء... أي علامة أو إشارة لأعلم إنني أسير في الطريق الخطأ ) و بالطبع لا إجابة وبكيت كثيرا علي عمر كبير ضاع في عبادة هذه الصور والتماثيل. وبعد البكاء شعرت أنني تطهرت من الوثنية وأنني أسير في الطريق الصحيح طريق عبادة الله حقا.وذهبت إلي المديرية و بدأت رحلة طويلة شاقة مع الروتين ومع معاناة مع البيروقراطية و ظنون الناس وبعد عشرة شهور تم إشهار إسلامي من الشهر العقاري في أغسطس 1992.اللهم أحيني علي الإسلام وتوفني علي الإيمان اللهم احفظ ذريتي من بعدي خاشعين، عا

تصيد للقرآن الكريم
فصاده الاسلام ؟! -

عام 1977 قرر الدكتور جاري ميلر المبشر الكندي النشيط وأستاذ الرياضيات والمنطق في جامعة تورنتو أن يقدم خدمة جليلة للمسيحية بالكشف عن الأخطاء العلمية والتاريخية في القرآن الكريم، بما يفيده وزملاؤه المنصرين عند دعوة المسلمين للمسيحية ولكن الرجل الذي دخل بمنطق تصيد الأخطاء وفضحها، غلب عليه الإنصاف وخرجت دراسته وتعليقاته أفضل مما يمكن أن يكتبه معظم المسلمين دعاية للكتاب الحكيم، ذلك أنه أحسن ''''تدرب القرآن''''. وكان أول ما أذهله: هو صيغة التحدي التي برزت له من في مواضع كثيرة من مثل'''' ''''ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافاً كثيراً''''، ''''فأتوا بسوره من مثله''''، ''''عشر آيات''''، ''''آية''''، دخل الرجل الحلبة متحدياً وخرج منها منبهراً بما وجده. وأستعرض فيما يلي بعضاً من نتائج تدبره كما جاء في كتابه: ''''القرآن المذهل يقول د. ميلر: ''''لا يوجد مؤلف في العالم يمتلك الجرأة ويؤلف كتاباً ثم يقول هذا الكتاب خال من الأخطاء ولكن القرآن على العكس تماماً يقول لك لا يوجد أخطاء بل يتحداك أن تجد فيه أخطاء ولن تجد''''. لا يستعرض القرآن أيضاً من الأحداث العصيبة التي مرت بالنبي – صلى الله عليه وسلم – مثل وفاة زوجته خديجة أو وفاة بناته وأولاده. بل الأغرب أن الآيات التي نزلت تعقيباً على بعض النكسات في طريق الدعوة، كانت تبشر بالنصر، وتلك التي نزلت تعقيباً على الانتصارات كانت تدعو إلى عدم الاغترار والمزيد من التضحيات والعطاء. لو كان أحد يؤرخ لسيرته لعظم من شأن الانتصارات، وبرر الهزائم، ولكن القرآن فعل العكس تماماً، لأنه لا يؤرخ لفترة تاريخية بقدر ما يضع القواعد العامة للعلاقة مع الله والآخرين. توقف ميلر عند قوله تعالى: (قُلْ إِنَّمَا أَعِظُكُمْ بِوَاحِدَةٍ أَنْ تَقُومُوا لِلَّهِ مَثْنَى وَفُرَادَى ثُمَّ تَتَفَكَّرُوا مَا بِصَاحِبِكُمْ مِنْ جِنَّةٍ إِنْ هُوَ إِلَّا نَذِيرٌ لَكُمْ بَيْنَ يَدَيْ عَذَابٍ شَدِيدٍ)، مشيراً إلى التجربة التي أجراها أحد الباحثين في جامعة تورنتو عن ''''فعالية المناقشة الجماعية''''، وفيها جمع أعداداً مختلفة من المناقشين، وقارن النتائج فاكتشف أن أقصى فعالية للنقاش تكون عندما يكون عدد المتحاورين اثنين، وأن الفعالية تقل إذا زاد هذا العدد. هناك سورة كاملة في القرآن تسمى سورة مريم وفيها تشريف لمريم عليها السلام بما لا مثيل له في الكتاب المقدس، بينما لا توجد سورة

الجهل مرض وهم سكارى
ماجد احمد -

يكفي ان لا دليل للآخرين على ان محمد (ص) ساحر ومجنون وكذاب ولله الحمد .. لا في الإنجيل ولا في التوراة وغيرها .. ..تحياتي لسيف العراقي .. كتبْتَ فأوجَزْتَ ..وأضف لهؤلاء المهووسين والمخبولين مجموعة أخرى من البائسين أفاتار وروز الصومالية المترصدة ونافع عقراوي الذي جاء هذه المرّة بعجلٍ سمين..كلامك جميل سأعيد نسخه بهدوء..المهاجر وفول ورزگار وباسم زنگة ومن لفّ لفهم كلهم في الهواء سواء .. عرفنا أسلوبهم قبل ان نقرأ مايكتبون .. قلبٌ حقود وعقلٌ مريض ولا شفاء لهؤلاء سوى الدعاء لله ان يشفيهم من غلّهم وحقدهم ومرضهم ..رزگار : ضد كل ماهو عراقي وعربي والباقين ضد ماكل هو محمّدي ..ربما جميعهم يحملون أسماء متعددة لنفس الشخص المريض والمخبول والمهووس..

الفا عام من الخراب
والارهاب المسيحي 1 -

ما تاريخ المسيحية الدموى في العالم فحدث ولا حرج اسود من سواد الليل (مقطتفات تم جمعها من مصادر وكتب ومقالات ل د. محمد عمارة وقصة الحضارة لوول دورانت وغيرهم) قتل ودمار نساء اطفال شيوخ وباسم المسيح كما مارست الكنيسة الكاثوليكية هذه "الحرب الدينية المقدسة" ضد البروتستانت {1562 ـ 1629م} ، وفيها اشتهرت إحدى عشرة حربا .. وأبيد فيها ـ 40% من شعوب وسط أوروبا ـ أي عشرة ملايين ـ وفق إحصاء "فولتير كما مارست هذه المسيحية الغربية ـ كاثوليكية .. وبروتستانتية ـ هذه "الحرب الدينية المقدسة" بواسطة "محاكم التفتيش" ضد المخالفين والمفكرين والفلاسفة والعلماء .. فأبادت فيها الملايين بالخنق والإحراق والإغراق والإعدام شنقا أو على "الخازوق المقدس" طوال ثلاثة قرون !!. والملايين التي أبادتها مسيحيته في استعمارها لأمريكا ـ الشمالية ( ابادوا شعب الهنود الحمر باكمله باسم المسيح ابادوا اكثر من مائة مليون من الهنود الحمرة وامريكا الوسطي والجنوبية ـ وكذلك في أستراليا ونيوزيلاندا .. مضافا إليها أربعين مليونا من الزنوج الأفارقة ، الذين أسروا واختطفوا وسلسلوا بالحديد، وشحنوا في سفن الحيوانات ، لتقوم على عظامهم ودمائهم وأرواحهم رفاهية الحضارة المسيحية الغربية ! وذلك فضلاً عن ستين مليونًا هم ضحايا الحربين العالميتين اللتين شهدهما النصف الأول من القرن العشرين ـ الأولى (1914 ـ 1918م) .. والثانية (1939 ـ التطبيق علي ارض الواقع هو الذي يبين صدق المبادئ والدين من عدمه انتم اول من اخترع القنابل النووية والهيدروجينية ودمر بها مدن هيروشيما ونجزاكي وقتل بها ملايين البشر عشرة مليون ضحايا الحروب الدينية فى أوروبا بين الكاثوليك ـ سلف عظيم الفاتيكان ! ـ وبين البروتستانت عشرة ملايين ، كما قتلتم باسم المسيح اكثر من 120 مليون من الهنود الحمر السكان الاصليين لقارة امريكا وابادوهم وهكذا حدث في قارة استراليا وانتم الذين تنشرون آلآف الاساطيل والسفن والغواصات الممتلئة بآلآف القنابل النووية والهيدروجنية

الفا عام من المذابح
والارهاب المسيحي 2 -

و ينطبق على المسيحيين المثل " رمتني بدائها و انسلت "،إذ أن سبب انتشار النصرانية هو السيف الذي سلطته على الشعوب المختلفة،و قد بدأ سيف القهر عندما تنصر قسطنطين الوثني في بدايات القرن الميلادي الرابع و قال له بطريرك القسطنطينية :أعطني الدنيا و قد تطهرت من الملحدين أمنحك نعيم الجنة المقيم و يذكر القس مريك في كتابه " كشف الآثار " أن قسطنطين أمر بقطع آذان اليهود ، و أمر بإجلائهم إلى أقاليم مختلفة. ***** و في نهاية القرن الرابع وضع الامبراطور تيودسيوس ستاً و ثلاثين مادة لمقاومة اليهودية و الهرقطة ، و حظر عبادات الوثنيين ، و أمر بتحطيم صورهم و معابدهم . ***** و في عام 379م أمر الامبراطور فالنتيان الثاني بتنصر كل رعايا الدولة الرومية ، و قتل كل من لم يتنصر، و اعترف طامس نيوتن بقتل أكثر من سبعين ألف و في القرن الخامس كان القديس أوغسطين يقول بأن عقاب الملحدين من علامات الرفق بهم حتى يخلصوا ، و برر قسوته على الذين رفضوا النصرانية بما ذكرته التوراة عن فعل يشوع وحزقيال بأعداء بني إسرائيل الوثنيين و استمر القتل و القهر لمن رفض النصرانية في ممالك أوربا المختلفة ، و منها مملكة أسبانيا حيث خيروا الناس بين النصر أو السجن أو الجلاء من أسبانيا ، و ذكر القس مرّيك أنه قد خرج من أسبانيا ما لا يقل عن مائة و سبعين ألفاً وفي القرن الثامن اعتيد فرض المسيحية في شروط السلام والأمان التي تعطى للقبائل المهزومة ذلك العنف كان في فرنسا أيضا، فقد فرض الملك شارلمان النصرانية بحد السيف على ال***ون ، و أباد الملك كنوت غير المسيحيين في الدانمارك ، و مثله فعل الملك أولاف (995م) في النرويج و جماعة من إخوان السيف في بروسيا. يقول المؤرخ بريفولت: إن عدد من قتلتهم المسيحية في انتشارها في أوربا يتراوح بين 7-15 مليوناً. و يلفت شلبي النظر إلى أن العدد هائل بالنسبة لعدد سكان أوربا حينذاك

الفا عام من المذابح
والارهاب المسيحي 3 -

أقام الكاثوليك مذابح كبيرة للبروتستانت منها مذبحة باريس (1572م ) و قتل فيها و أثرها ألوف عدة وسط احتفاء البابا و مباركته ، و مثله صنع البروتستانت بالكاثوليك في عهد المملكة أليصابات حيث أصدرت بحقهم قوانين جائرة ، و أعدمت 104 من قسس الكاثوليك ، و مات تسعون آخرون بالسجن ، و هدمت كنائس الكاثوليك أخذت أموالهمو كانت الملكة تقول: " بأن أروح الكفرة سوف تحرق في جهنم أبداً ، فليس هناك أكثر شرعية من تقليد الانتقام الإلهي بإحراقهم على الأرض " و عليه نستطيع القول بأن النصرانية يرتبط تاريخها بالسيف و القهر الذي طال حتى أتباع النصرانية غير أن الاضطهاد النصراني يتميز بقسوة و وحشية طالت النساء و الأطفال و دور العبادة.و قد جرت هذه الفظائع على يد الأباطرة بمباركة الكنسية و رجالاتها و كانت الكنيسة قد سنت القوانين التي تدفع لمثل هذه المظالم و تأمر بقتل المخالفين و من ذلك أن البابا اينوشنسيوس الثالث (ت1216م) يقول :" إن هذه القصاصات على الأراتقة ( الهراقطة ) نحن نأمر به كل الملوك و الحكام ، و نلزمهم إياه تحت القصاصات الكنائسية " و في مجمع توليدو في أسبانيا قرر أن لا يؤذن لأحد بتولي الملة إلا إذا حلف بأن " لا يترك غير كاثوليكي بها ، و إن خالف فليكن محروماً قدام الإله السرمدي، و ليصر كالحطب للنار الأبدية ".و قد أكد هذا قرار المجمع اللاتراني حيث طلب من جميع الملوك و الولاة و أرباب السلطة " فليحلفوا أنهم بكل جهدهم و قلوبهم يستأصلون جميع رعاياهم المحكوم عليهم من رؤساء الكنيسة بأنهم أراتقة ، و لا يتركون أحداً منهم في نواحيهم ، و إن كانوا لا يحفظون هذا اليمين فشعبهم محلول من الطاعة لهم ." وفي 1699م وجه "فالنتين" Valentyn إلى رجوات Rajas جزيرة أمبوينا Amboyna مرسوما يأمرهم فيه بإعدام طائفة معينة من الوثنيين لتعميدهم إذا ما طاف بهم راعي الكنيسة . . وربما حل الاضطهاد والتنصير الإجباري محل الدعوة الهادئة إلى "كلمة الله".فيكن Viken (القسم الجنوبي من النرويج ) كان الملك "أولاف ترايجفيسون" Olaf trygvesson [963ـ 1000م] يقوم بذبح هؤلاء الذين أبوا الدخول في المسيحية، أو بتقطيع أيديهم وأرجلهم، أو بنفيهم وتشريدهم .. وبهذه الوسائل نشر الدين في "فيكن" بأسرهاووصية القديس لويس [ 1214 - 1270 م] تقول: "عندما يسمع الرجل العامي أن الشريعة المسيحية قد أسيء إلى سمعتها، فإنه ينبغي ألا يذود عن تلك الشريعة إلا

الشماس جرجس بيسأل عن
الدستور والدولة المدنية -

الولد الشماس العبيط جرجس بيسأل ابوه العقر الراهب برسوم الا صحيح يا با اننا نؤيد الدستور المدني الذي يساوي بين الجميع ونؤيد قيام الدولة المدنية ونحن معها ونشجعها ؟! الراهب ابوه برسوم ينظر اليه بغضب مين قال لك هذا الكلام العبيط ياد يا عبيط اوعى اسمع منك الكلام دا او تكرره ، الدولة المدنية والدستور المدني يا ابني خطر على الكنيسة ودولة المسيح دولة دينية بلا شك ولذلك ترانا ضد الدولة المدنية والدستور المدني على طول ونؤيد ونصفق ونصلي للانقلابات العسكرية وضد اي انتخابات تأتي بحكومات مدنية إسلامية او علمانية لانها خطر على الكنيسة لانها تتسبب في فقدان سيطرة الكنيسة على رعاياها وتمردهم وذهابهم الى الاسلام او المذاهب الاخرى او الإلحاد كما حصل في أوروبا ونحن مع العسكر لأنهم يقمعون المسلمين ويقهرونهم ويفقرونهم ويبقونهم متخلفين وسياساتهم قد تدفع المسلمين الى الكفر بالإسلام ودا من صالحنا طبعاً يا واد يا جرجس . - الشماس جرجس بيسأل ابوه الراهب برسوم لماذا يابا لا تفصل الكنائس في المشرق الدين عن الدنيا الدين عن السياسة لماذا تُمارس. كنائس المشرق علانية او خفية السياسة من أوسع ابوابها في لبنان راعي الكنيسة المارونية ومصر راعي الكنيسة الأرثوذوكسية ومتورطة فيها بشكل فاضح ولماذا نطالب المسلمين بفصل الدين عن الدنيا عن السياسة مع اننا كمسيحيين نمجد في فصل أوروبا الديني عن الدنيوي بينما عندنا كطوائف مسيحية لا نستطيع التزاوج بسبب اختلاف المذهب ولا الطلاق والزواج ثانية ان حصلنا على الطلاق والكنيسة تسيطر علينا سيطرة تامة وترفع سيف الحرمان الكنسي فوق رقابنا الكنيسة تحجز داخل اسوارها وتمنعنا من الاختلاط مع المسلمين و بتقول لنا حاجات وحشه عنهم وعن دينهم ، الكنيسة لا تسمح لنا بحرية الاعتقاد الديني لا اعتناق الاسلام ولا اعتناق مذهب غير مذهبنا يا ابونا .. أنا مخنوق من الكنيسة ومن سيطرتها وعدم فصلها الديني عن الدنيوي مئات الألوف ينتظرون منذ عقود الطلاق والزواج ثانية الا لعلة الزنا والكاثوليك لا طلاق عندهم ولا حتى لعلة الزنا بل يفترقان جسدياً وكل واحد يمشي على حل شعره وحتى هذا عندها مش عذر ليه كده يا ابونا ؟!

باختصار شديد
عمار -

لأن العلمانيين العرب يرفضون الديمقراطية (الشورى) العربية.

رداً على شبهة كنسية حقيرة
عن مؤسسة الخلافة بالاسلام -

بعيداً عن الهذيان الكنسي فأليكم الطريقة التي تم على اساسها الخلفاء الأربعة رضوان الله عليهم 1) ابي بكر الصديق اختير للخلافة بطريق الانتخاب حيث اختير في أعقاب بيعة السقيفة والنقاش الذي دار بين الأنصار والمهاجرين وسميت هذه الطريقة بطريقة الاختيار وكانت على مرحلتين : البيعه الخاصة وهي بيعة السقيفة ثم البيعة العامة التي تلتها فيما بعد في المسجد .2. عمر بن الخطاب اختير على يد أبي بكر الصديق وسميت هذه الطريقة العهد إذ عهد إلية أبو بكر بالخلافة من يعده وذلك بعد أن استشار أبو بكر كبار الصحابة ( أصحاب الحل والعقد ) . 3. عثمان بن عفان : حسب طريقة إذ عين الخليفة عمر وهو على فراش الموت مجلسا استشاريا مكونا من ستة أشخاص وابنه عبد الله سابعهم شرط ألا يكون مرشحا (عثمان بن عفان , علي بن أبي طالب ,عبد الرحمان بن عوف , سعد بن أبي وقاص , طلحة بن عبيد الله , الزبير بن العوام ) وعهد إلى المجلس باختيار الخليفة وبهذه الطريقة اختير عثمان ثالث الخلفاء الراشدين .4. عَلَّي ابن ابي طالب اصبح خليفة بطريقة البيعة حيث بايعه المهاجرون والأنصار في ظرف حرج في المسجد كما اشترط هو بعد استشهاد عثمان رضي الله عنهم ولا قيمة لما يروجه الانعزاليون الكنسيون الحقدة واخوانهم الباطنية الشعوبية

بل انانية تحول دون
تبني الحلول -

مستر خوليو تجاهل بالكامل حروب العلمانيين وصراعاتهم في العصر الحديث (الحربين العالمية الأولى والثانية) وتناسى أيضاً حروب الطوائف المسيحية في عصر الظلام الغربي. لأن هذه الحقائق لا تخدم قصته المفبركة. ولنتذكر جميعاً تساؤل الملائكة (أتجعل فيها من يفسد فيها ويسفك الدماء؟) التي تنوه بعمق الى الطبيعة البشرية قبل الدين الحق وربما بالرغم عنه . وهنالك في الواقع العديد من الأدلة الشرعية التي تكشف بغي الناس وخلافاتهم واتباعهم الهوى (بعد) ارسال الرسالة الالهية وبالرغم من مضمون الهداية الالهية.. قال تعالى: (وَآتَيْنَاهُمْ بَيِّنَات مِنَ الْأَمْرِ فَمَا اخْتَلَفُوا إِلَّا مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْعِلْمُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ) [الجاثية: 16]. وقال تعالى: (وَمَا اخْتَلَفَ فِيهِ إِلَّا الَّذِينَ أُوتُوهُ مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَتْهُمُ الْبَيِّنَاتُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ) [البقرة: 213]. وقال تعالى: (وَمَا تَفَرَّقُوا إِلَّا مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْعِلْمُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ) [الشورى: 13]. وقال تعالى: (وَمَا تَفَرَّقَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ إِلَّا مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَتْهُمُ الْبَيِّنَةُ) [البينة: 4]. وقال تعالى: (وَلَا تَكُونُوا كَالَّذِينَ تَفَرَّقُوا وَاخْتَلَفُوا مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَأُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ) [آل عمران: 105]. في ضوء هذه الآيات، فاننا لا نكتشف جديداً اذا ما علمنا شيوع النزاع والظلم والفساد بالرغم من الدين. فهل المشكلة هي في الدين أم في الطبيعة البشرية؟ انها في البشر، والحل هو الدين المدني الديمقراطي والمشكلة هي في العلمانية المتسلطة. هل يقبل العلمانيون العرب بالديمقراطية والشورى كحل سلمي؟

ورهبانية ابتدعوها
وما رعوها حق رعايتها -

عندما حفر الرهبان الانفاق الى أديرة الراهبات لنكحن وعندما لاطوا الصبيان المكرسين لخدمة يسوع ؟!!

سفاهة
علمانية -

هل تريد تنقيح الآية: "لا اكراه في الدين"؟!

فردوه الى الله ورسوله
انا الههكم -

تقول الايه اذا تنازعتم على شىء فردوه الى الله ورسوله , وبما انه لا دليل على وجود هذا الاله فيصبح معنى الايه فردوه الي انا محمد, اذن هو يقول انا الههكم وكل شىء بامري انا . وتقولو ن عن الاخرين مشركين !!!

حلول خوليو
واليوتوبيا العلمانية -

خوليو يقترح العلمانية الغربية كحل لامة العرب رغم مساهمة الغرب في مآسي العرب، والعراق مثالاً جيداً. خوليو لم يذكر لنا أمثلة وتجارب عربية سابقة وناجحة تجعلنا نقتنع؟! هل تونس منبع الثورات وسوريا منبع الفوضى هي أمثلة جديرة بالتقليد؟؟ أم دكتاتورية تركيا أتاتورك حيث الفشل التنموي واستباحة الاجنبي واهدار الحقوق الأساسية للافراد؟ أم علمانية فرنسا وبريطانيا التي تكونت وفق ظروف أولية ومسار تاريخي مختلف تماما وهي بالتالي غير قابلة للنسخ والتكرار بنجاح وبسرعة الضوء!. خوليو يطالب ايضاً بدولة المواطنة والحريات والديمقراطية الانتخابية على أساس احزاب سياسية وليست دينية. الحل هو في وثيقة المدينة. العلمانية هي دين يا خوليو، ويمكن بسهولة ان يصبح ديناً اقصائياً. وانت بهذا المقترح لا تريد الديمقراطية وتصر على العلمانية المستبدة.... اصح يا نايم.. وحد الدايم.

بتستاهلوا الصفع
يا كنسيين حقدة -

الانعزالية الكنسية المسيحية الحاقدة تحرشت بالكاتب وأساءت الأدب معه فهو يرد لها الصاع صاعين برافو

فول واصحابه
مسلم -

يقول فول:التكفير ماركة اسلامية مسجلة ولا يوجد فى العالم كلة أحد يكفر أحد غيركم ..وماذا عن تكفير كنائسكم بعضها بعضا,ترون القشة في عيون الاخرين وتتجاهلون الخشبة في عيونكم,ويقول:وما العيب فى الرهبنة أو الرهبانية ...وهل تعرف معناها ؟ الذين ابتدعوها، لم يقوموا بها، ولكنهم بدّلوا وخالفوا دين الله الذي بعث به عيسى، فتنصروا وتهوّدوا.وقال آخرون: بل هم قوم جاءوا من بعد الذين ابتدعوها، فلم يرعوها حقّ رعايتها، لأنهم كانوا كفارا، ولكنهم قالوا: نفعل كالذي كانوا يفعلون من ذلك أوّليًّا، فهم الذين وصف الله بأنهم لم يرعوها حق رعايتها. إن الذين وصفهم الله بأنهم لم يرعوا الرهبانية حقّ رعايتها هم بعض الطوائف التي ابتدعتها، وذلك أن الله جلّ ثناؤه أخبر أنه آتى الذين آمنوا منهم أجرهم؛ قال: فدلّ بذلك على أن منهم من قد رعاها حقّ رعايتها، فلو لم يكن منهم من كان كذلك، لم يكن مستحقّ الأجر الذي قال جلّ ثناؤه: ( فَآتَيْنَا الَّذِينَ آمَنُوا مِنْهُمْ أَجْرَهُمْ )، إلا أن الذين لم يرعوها حقّ رعايتها ممكن أن يكون كانوا على عهد الذين ابتدعوها، وممكن أن يكونوا كانوا بعدهم، لأن الذين هم من أبنائهم إذا لم يكونوا رعوها، فجائز في كلام العرب أن يقال: لم يرعها القوم على العموم. والمراد منهم البعض الحاضر،اخيرا يعترض فول على قال او قالت,الله أطلق اللفظ على الكل وأراد الجزء وهو أسلوب قراني معروف ومثله في الكتاب المقدس يوحنا 1: 19وهذه هي شهادة يوحنا حينأرسل اليهودمن أورشليم كهنة ولاويين ليسألوه : من أنت؟ فهل أرسل اليهود جميعا أم جزء منهم ؟ يوحنا 2 : 20فقال اليهود: في ست وأربعين سنة بني هذا الهيكل أفأنت في ثلاثة أيامتقيمه؟ فهل هذا كل قول اليهود أم بعضهم ؟اما روز فتقول ان عيسى قال لهم بانه هو الطريق الى الاب والبوابة الى السماء,طالما هو طريق وبوابة الى الاب,فكيف اصبح الاب نفسه؟كذلك فان قضية الفداء لا تستقيم طالما ان الله غفر لادم وحواء,ثم ما ذنب عيسى في ان يتحمل خطا ادم وحواء؟قليلا من المنطق والعدالة,واذا كان جسد المسيح قد مات بينما بقيت روحه حية,فكلنا تموت اجسادنا وتبقى ارواحنا حية في عالم البرزخ.اخيرا يا ست روز اطلاق اسم الحديد على سورة القران لا علاقة لها بالمعدن بل وردت كلمة الحديد في السورة فسميت الحديد وكثير من سور القران سميت على لفظة وردت بها,اما صلب المسيح على الخشب فنحن ننكره تماما,اذ كيف يقبل ال

لو قرأت رشيد وحامد لتركت
عربي من القرن 21 -

الغيبيات الى الأبد !!..نصيحة أخوية , ملينا منك يا عزيزي , بالرغم اني لم أقرأ غير أسمك !!!..

الى فول وزمرته
مجدي كريم -

الخبل ليس له شفاء ولكن العمى والحقد والمرض له شفاء.. ياأخ فول انت مريض .. انت مسكين .. أنت تائه .. جالس على إيلاف ٢٤ ساعه كما يبدو ..لقد مُليء جوفك قيحاً من الكره ومُليء دماً من البغضاء ..كن إنساناً ياأخي ياأذكى أخوته..

للسيد صاحب تعليق -٣٩-
خوليو -

تجاهل هذا السيد عن قصد وربما لعجزه عن الخوض بما جاء في القسم الأكبر من التعليق وخلاصته ان المشاكل التي يريد الذين امنوا حلها عليهم ان يردوها لله ورسوله ( اية مذكورة في المقال ) وقد بينت بالوثائق والوقاءع كيف ان الله ورسوله واستناداً على الآيات التي ذكرتها عقدوا المشكلة بدل حلها وهي مسالة الخلافة والولاية ،،قفز هذا السيد من فوق كل ذلك وركز على المقطع الاخير من التعليق الذي برأيي هو الحل وهو الديمقراطية العلمانية وأحزابها السياسية ،،، يات هذا السيد ليقول ان العلمنة هي دين وهو إقصائي ويضرب امثالاً عن تونس وتركيا وسوريا ويريد ان يقول ان العلمنة فشلت في تلك البلاد وهذه ليست اول مرة نقرا له ذلك ،، تونس ياسيد هي نصف علمانية وشكراً لهذا النصف لم نرى المذابح التي تحدث في العراق وسوريا اللتان لاعلاقة للعلمانية بهما لا من قريب ولا من بعيد،، في عهد الديكتاتور الأب شيدت مساجد كما لم تشيد منذ تاريخ ظهور الاسلام ليومنا هذا. وكانت الدروس الدينية على مدار النهار والليل وما المقاتلين اليوم في اغلبهم الا تلاميذ ذلك الزمن الذي تسميه حضرتك علماني،، وان كنت خبيراً في مسالة القضية السورية فعليك ان تعلم ان الديكتاتور الأب سرح جميع الوطنيين والعلمانيين من سلك التعليم الثانوي والجامعي وحل محلهم كوادر الاخوان المسلمين الذين زرعوا ما تحصد سوريا الان ،، وفي العراق الذي تصفه بنظام علماني ما هو الا ديكتاتور مؤمن أقصى كل ما هو علماني في العراق ،،لذلك من الجور ان تسمي تلك الأنظمة بانظمة علمانية بل هما نظامان طاءفيان دينييان ديكتاتوريات يحصدان اليوم ما زرع المتدينون فيهما نتيجة التربية والتدريس الديني الفاقد للصلاحية ،، اما تركيا فقارن تركيا اتاتورك مع سابقتها العثمانية التي كانت تطبق الشرع بالكامل ،،لايوجد شخص واحد او مؤرِّخ الا ويقول ان الظلام والجهل والفقر والبؤس كان من صفات ونهج الخلافة العثمانية بجواريها وحريمها حيث كان الذي يقرا ويكتب مثل القطع النادر. وذلك شكراً لتطبيق الشريعة التي اودت بالخلافة لتسميتها بالرجل المريض ،، العلمانية ليست دين ياسيد بل هي نهج يقف على الحياد ويعطي الفرص لجميع مكونات المجتمع على قدم المساواة ،، هذه العلمانية التي اوصلت رجل مسلم لعمدة لندن وهم أقلية بسيطة ،، هذه العلمانية التي يهربون في البحر والبر والجو اتباع دين الذين امنوا ليصلوا اليها بين

اقراء وانت تتلو الكتاب !!
المعارض رقم 1 -

هل تصبح الصين "أكبر دولة مسيحية في العالم"؟ 27 سبتمبر/ أيلول 2016تشهد طباعة الأناجيل في الصين نشاطا كبيرا، إذ يطبع في كل ثانية إنجيل.وكشفت تقارير أن عدد المسيحيين في الصين ينمو بسرعة، إذ يتوقع أن تضم البلاد أكبر عدد من المسحيين في العالم بحلول 2030.كما تشير التقديرات إلى أن عدد المسيحيين في الصين فاق عدد أعضاء الحزب الشيوعي.وقد ارتفعت أعداد التجمعات المسيحية عقب وفاة ماو تسي تونغ قائد الثورة الشيوعية في الصين عام 1976.شارك القصة حول المشاركة

يسوع المسيح الله المتجسد
انهى عهد النبوات -

ربنا وحبيبنا ومخلصنا يسوع المسيح الله المتجسد له كل الكرامة والمجد والتسبيح انهى عهد النبوات العهد القديم وبدا العهد الجديد وفي الرب يسوع المسيح تحققت كل نبؤات الانبياء ولم يعد اي حاجة للانبياء الدين هم بشر ضعفاء والرب بنفسه قال لا انبياء من الله من بعدي بل هناك انبياء كدبة ياتون من بعد الرب يسوع المسيح ومن ثمارهم تعرفونهم القتل والزنى والكدب والمكر وتعدد الزوجات والسلب والنهب وغيرها و الرب يسوع المسيح موجود مند البدء قبل الخلق والخليقة وليس له نهاية وبه صار كل شيئ

مسلم-٤٤-
خوليو -

السيد مسلم رياضي قفز على مايبدوا ،،الشيء الذي لايعجبه يقفز من فوقه مثل اغلب الذين امنوا ، قفز من فوق الحديث الذي أفشاه لبعض أزواجه ( في سورة التحريم )وهو دليل ان القصة منتهية ،،ومن سياتي بعده قد اتخذ قراره قبل وفاته ،، غير ان خطبة الغدير لا ياخذها بعين الاعتبار السيد مسلم ويمر عليها سريعاً ليقول ان الشيعة يأخذون بها اي انها غير ذات قيمة ولاتعني الولاية من بعده ،،وكان الشيعة ليسوا بمسلمين ،،ويتناسى السيد مسلم ان علي لم يحضر اجتماع السقيفة ويتناسى كيف ان عمر ابن الخطاب بعد سماعه خطبة الغدير اقترب من علي مستهزءاً ليقول له بخ بخ. ياعلي لقد عينك بعده ،، ونسي صديقنا مسلم ان الرسول عند وفاته قال أيضاً أعطوني الكتف لأكتب لكم شيءاً لاتختلفون بعده ،، فرفض عمر ابن الخطاب إعطاؤه اللوح وقال انه يهذي من المرض ( كان مصاباً ربما بالحمى السارية التي تأتي من شرب الحليب غير المعقم وكان ينز عرقاً على قول عاءشة ) لو يسمحوا بفتح القبر لكان من الممكن معرفة أمراضه وعمره بالضبط من تحليل الحمض النووي ،، كل ذلك يمر السيد مسلم من فوقه لانه لايخدم رده،، تصرف عمر يؤكد ان قضية العلاقة كانت محسومة قبل موته وعلي كان يعرف ذلك لان الحديث الذي أفشاه لبعض أزواجه كان بهذا الخصوص ،، حيث كان يريد ارضاء حفصة ابنة عمر وطلب منها ان لاتخبر عاءشة عن ما شاهدت ما جرى بينه وبين ماريا الجارية على فراشها ،، كنّا نتمنى ان يرد احد مثل السيد مسلم على هذه القضية لانها تتعلق بمقالة السيد الكاتب حيث قد ذكر الآية التي تأمرهم بالعودة اليها لحل مشاكلهم عند الاختلاف ،،وها قد بينا ان الرجوع لله ورسوله لم يحل الخلاف لان هناك أمور مخفية وإثارتها تزهق ارواح ،،وهذا مثال لا للحصر ،، فاغلب القضايا نجد ان اية معها واية تعاكسها. لذلك هم دوماً في عراك مستمر وبدل ان يردوا لمعالجة الموضوع المطروح،، يتبرع احدهم بالرد عن الحرب العالمية الاولى والثانية وكأنها حرب دينية مع العلم ان تركيا العثمانية المؤمنة كانت حليفاً لالمانيا الكافرة ،، قليل من الاطلاع والمعرفة لاتضر ،، لاحظوا بان اي مشكلة تعترض الذين امنوا يتقاتلون عليها وكل منهم. يات بدليله من كتاب السجع المقدس ،، لماذا لا تناظرون داعش علناً ؟ تقولون انهم مسلمون ولكنهم فءة ضالة ،،اثبتوا ذلك من فضلكم ،، ياسيد مسلم ان تعتقد حضرتك ان كتابكم حلال مشاكل،، فحلوا مشاك

يسوع المسيح الله المتجسد
لم يعد اي حاجة للانبياء -

ربنا وحبيبنا ومخلصنا يسوع المسيح الله المتجسد له كل الكرامة والمجد والتسبيح انهى عهد النبوات العهد القديم وبدا العهد الجديد وفي الرب يسوع المسيح تحققت كل نبؤات الانبياء ولم يعد اي حاجة للانبياء الدين هم بشر ضعفاء والرب بنفسه قال لا انبياء من الله من بعدي بل هناك انبياء كدبة ياتون من بعد الرب يسوع المسيح ومن ثمارهم تعرفونهم القتل والزنى والكدب والمكر وتعدد الزوجات والسلب والنهب وغيرها و الرب يسوع المسيح موجود مند البدء قبل الخلق والخليقة وليس له نهاية وبه صار كل شيئ

Almouhajer -

١- سوء الفهم أو عدم الفهم الأول: لايؤمن الشيخ مسلم بالصلب بحجة أنه كيف لله أن يصلب نفسه عن ذنب أخطأ به غيره . الشرح: الذي صُلب هو المسيح الإنسان ، كي يفدي الإنسان الخاطيء فلا يفدي الإنسان إلا إنسان مثله ، لكنه خالٍ من الخطيئة وهذا ينطبق فقط على المسيح. ٢-سوء الفهم أو عدم الفهم الثاني : تكرار القول أن الله غفر لآدم خطيئته قول خاطيء، لأنه لو غفر الله له، لما كان طرده من الجنة . هذا غيض من فيض سوء الفهم لدى الشيخ مسلم وأمثاله .

رشيد وحامد
ملحدين يخدمان الكنيسة -

رشيد وحاميد ملحدين يخدمان الكنيسة بإثارة شبهات يضحك منها عقلاء العلمانية والمنصفين من المسيحيين ولو أنهما هاجما المسيحية لتم وصفهما بأنهما مسلمان دواعش وليس ملحدين فقط ؟!! من جهة ثانية كل الأديان فيها جانب من الغيبيات ، ومن أسس اسلامنا اننا نؤمن بالغيب . من حقك ان تكره ديني وتكرهني ولكن لا يجوز لك تجاوز الحق والتدليس والكذب والتزوير والشتم والسب والافتراء هذه ليست رجولة .

قصة حزينة
محدي احمد -

مرّ فول على طول ذات يوم في طريق فوجد رزگار الكردي ونافع عقراوي .. تمشّى الثلاثة فتعبوا وقرروا أن يجلسوا في نادي الإلحاد الكائن في شارع الكفر الترميزي وبينما هم يتناقشون في إلحادهم داخل النادي ويتبارون بمفهوم اللاوجود واذا بأفاتار دخل .. بعدها بثواني جاء باسم زنگنة فأستقبلوه بحرارة .. وبعد ساعة حصل شجار بينهم فتقمّص إبليس اللعين دور خوليو .. قاد خوليو الجمع الى الفضاء خارج المقهى فقال لهم لا تصدقوا بوجود الله ولا بنبوءة محمد ولا بالليل ولا بالنهار ولا بالسماوات ولا بالبحار لان كل ماقلته هو من صنع الطبيعة .. قال فول على طول صحيح دعونا نحتسي شيئاً من الخمرة ولنذهب لمقهى الإنترنت القريب من هنا لكي نتصفح إيلاف ونسبّ المسلمين ونلعن دينهم .. قال رزگار : لنقتسم حالنا فأنا أسب العراق واستنسخ من كتاب المس بيل .. وقال نافع عقراوي : انا عليّ بكتب ماركس ونيتشا وفرويد .. توزع الجميع واذا بأمرأة صومالية ولها الفخر تدخل فقالت لهم : أين صديقنا الشيطان .. قال إبليس : لا تخافي فأنا معكم معكم معكم الى الموت .. سأشرّبكم الحقد على الأسلام وسأرضعكم الضغينة وسأعلّمكم السبّ والشتيمة على أحسن ماعرفت .. وبعد ان ضحك الجميع صاح فول على طول : تعالوا لنحتسي الخمرة ونعود لإيلاف فلا شغل عندنا ولا مشغلة..

تعليق خوليو 47
وقصصه -

كعادته، يتجاهل مستر خوليو القضايا الاساسية في تعليقات المخالفين لآرائه: هل من تجارب علمانية وديمقراطية ناجحة سابقة في امة العرب؟ أجب ولا تهرب. أين هو النموذج العلماني الديمقراطي والقابل للتطبيق في بلدان أغلبيتها مسلمة وترفض كمبدأ عام القطيعة بين الدين والشأن العام؟ أجب ولا تهرب. لم لا تعتبر العلمانية أكبر ايديولوجيا بشرية مستترة؟ ما دامت تفصل بين معتقدات الاغلبية وبين السياسة والتشريعات العامة؟ أجب ولا تهرب. ما المنطق في استنساخ علمانية غربية وجدت في دين الكنيسة خرافات واستبداد وشعوذة وتخلف اقتصادي وعلمي؟ ما تسميه بالعلمانية "المحايدة" هو حلم يوتوبي في دول تعتنق غالبيتها الاسلام، بل أيضاً في أي دولة قوية. تبني السياسات والتشريعات واستقرارها يقتضي فعلاً غير حيادياً، والا تحولت الدولة الى شلل ومهازل وتناقضات. ثم لم لا تقارن بين تركيا في مرحلة الاستبداد العسكري العلماني وبين تركيا الحديثة؟ اما بقية تعليق خوليو فهو أقرب الى القصص والتفكير القائم على الرغبة. مثال: اثبت بالاحصاءات وليس بالادعاء الفارغ ان عدد المساجد المقامة في تونس وسوريا وحرية ممارسة العبادة فيها كانت أعلى من فترات المقارنة الاخرى.

تكرار يفيد
الشطار -

الهدف من خلق آدم لم يكن اصلاً البقاء في الجنة، بل ليكون "خليفة في الأرض"، والأرض غير الجنة. وقبل بدء المهمة في الارض، أعطى الله درساً لآدم وحواء واختبار "بروفا" لما بعده من غواية الشيطان وأهمية التوبة الشخصية. الخلاصة: لا علاقة حتمية بين ذنب آدم وحواء في الجنة وبين الهبوط الى الأرض، لكن قدر الله وما شاء فعل. وسيعود المتقين والتائبين الى الجنة مرة أخرى.

من المهازل العقلية
في تعليق خوليو 47 -

خوليو يخلط الاوراق ويصنف الدول حسب هواه من حيث علمانيتها، وهو أيضاً يملك صورة وردية وحالمة جداً للنظام العلماني في الامة العربية؟! الأنظمة الفردية الاستبدادية أصبحت بقدرة قادر هي أنظمة " دينية" حسب رأي خوليو، تتبع الشريعة في الاقتصاد والبنوك والقانون والاخلاق والشورى والتعليم والقضاء وهي ليست علمانية بأي حال من الأحوال!. ابحث في جوجل باللغة الانجليزية لتدرك ان افضل أمثلة على انظمة عربية تبنت العلمانية، بصيغتها الخشنة، هي سوريا وتونس قبل عام 2011، سواء في التعليم أو الاعلام أو القضاء أو التشريعات. بروفسور خوليو، اي نظام يعادي الدين لا يمكن وصفه بأنه نظام "ديني" الا لمن فقد عقله. هو بالتأكيد نظام يحاول الفصل بين الدين والدولة .

ما المقصود بالكتاب ؟
فول على طول -

أتمنى من الذين أمنوا أن يقولوا لنا ما المقصود بالكتاب ..؟ هل التوراة أم الانجيل أم القران ..؟ واذا كان التوراة أو الانجيل كلام اللة لماذا لم يحفظهما من التحريف مثل القران حسبما يدعى الذين امنوا ؟ أم أن اللة الاسلامى عنصرى يحافظ فقط على القران ..أم هو يختلف عن رب التوراة أو الانجيل ..؟ يعنى وجود عدة أرباب واحد منهم للقران وأخر للتوراة وربما ثالث للانجيل ..؟ مساكين الذين امنوا .

إلى مسلم
ن ف -

كنت أظنّ أن معلوماتك غزيرة وثقافتك رصينة، لكنك فاجئتني بطرحك أعلاه. فخلافة أبو بكر جاءت بعد اجتماع سقيفة بني ساعدة وقرارها المسلوق وذلك معروف، وهو القرار الذي شقّ صفّ الأمّة إلى يوم الدين. أما عن يوم الغدير فبإمكانك أن تسأل عنه أبي هريرة حين سُئل ما إذا سمع قول الرسول وهو يقول في يوم الغدير: اللهم مَن كنتُ مولاه فهذا عليٌّ مولاه. اللهم والي مَن والاه وعادي مَن عاداه.. إلى آخر الخطبة. فأجاب (أبو هريرة) بكلمتين: ((اللهم نعم)). أي أنه سمع ما قاله الرسول في ذلك اليوم. تلك الخطبة أُلقيت على مسامع اكثر من 120 ألف من المسلمين في حجة الوداع. فهل بإمكاننا أن نلغي يوماً مهماً في التاريخ الإسلامي كهذا اليوم. أدعوك لقراءة كتاب ((الغدير)) للعلامة الأميني لتقف على الأبعاد التاريخية واللغوية والسياسة لما حدث. وقد قلت هذا فإنّي أقرأ تعليقاتك لأنها هادئة و تلتزم بأدب الحوار وهي في الوقت عينه مقنعة في أكثر الاحيان. ولا أستبعد أن أحد المعلقين سيدخل الإسلام على يديك.

تمسحن الصين على عقيدة شرك
لن تفيدهم ولن تفيدكم -

تمسحن الصينيين لن يفيدهم فقد اختاروا عقيدة أبطلها الله بالإسلام تعالوا يا مسلمين موحدين نبشر المسيحيين الكفرة المشركين هالبشارة ... مفاجأة مزلزلة تنتظر مسيحيي المشرق وعموم مسيحيي العالم وتتمثل في تبرؤ سيدنا المسيح منهم ، فسيدنا المسيح عليه السلام لن يتعرف على المسيحيين وسينكرهم امام ابيه ويطردهم ذلك انه ارسل في قومه اليهود خاصة الخراف الضالة كما قال هو ، ولذلك يوم القيامة سيذهب اليه مسيحيو مصر و المهجر و المشرق ومسيحيو امريكا واوروبا واستراليا وامريكا اللاتينية وإفريقيا وآسيا والصين ليخلصهم فينكرهم ويقول لهم اذهبوا اغربوا عن وجهي فأنا لا اعرفكم أمشوا من هنا. فتأتي ملائكة العذاب بسياطها لتسوق مليارات المسيحيين من ارثوذوكس وكاثوليك وغيرهم الى بحيرة الأسيد والكبريت لذلك ليس من طريق ثالث اما الاسلام وهو أفضل لكم لانه دين المسيح الاصلي او الإنتحار انتهى

نقحو قرآنكم رعاكم الله
2242 -

يا مسلمين لماذا تخافون من تنقيح قرآنكم هل لانكم متأكدين بانهمليء بالتناقضات و التحريض على العنف والتخريب و الارهاب.ام انه عباره عن حجر

يا كنسيين انعزاليين
الا تخجلون ؟!! -

نحن نقول للأمة الضالة من الذين كفروا من الانعزاليين الكنسيين المسيحيين الصليبيين المشارقة انكم لو كُنتُم طائفة مسيحية مشرقية في اوروبا لتمت ابادتكم باعتباركم مسيحيين مهرطقين كفرة او لتم على الأقل نفيكم الى استراليا مع الجربانين والمجذومين والمشوهين والمجانين والمجرمين ، ولعلم حقدكم الكنسي السرطاني البغيض يا أرثوذوكس وَيَا كاثوليك الى غير ذلك انه لولا الاسلام لانقرض جنسكم كما انقرض جنس السفارديم اليهود في أوروبا ولصاروا مجرد مثال في التاريخ هل تعرفون جزر الآزور الاسبانية ؟ هل تعلمون ان اغلب سكانها من اليهود السفارديم الذين أرغمتهم الكاثوليكية على المسيحية ؟ هل تعلمون ان اسلافكم كانوا وثنيين او نصارى موحدين ارغمتهم مسيحية قسطنطين الغربي على اعتناق التثليث او الموت ولم تعطهم خيار دفع الجزية ليبقوا على معتقدهم ؟! الا تخجلون يا انعزاليي المشرق أين تأثير الوصايا والتعاليم فيكم ؟ هل صرتم ملاحدة ؟!!! أنتم عار على مخلصكم ..

يا سبابين شتامين اكرزوا
بالعلمانية في مجتمعاتكم -

الى الذين يكرزون بالعلمانية بين المسلمين ويشتمون كتابهم المقدس ويسمونه كتاب السجع ويتطاولون على رسولهم. ويريدون ان يقنعوهم ان العلمانية لا تعادي الاسلام. ؟! مع ملاحظة. انهم في مجتمعاتهم المسيحية اكثر احتياجاً لها للعلمانية حيث تسيطر الكنيسة عليهم تماماً والواجب عليهم النضال في مجتمعاتهم من اجل تحرير أنسانهم من قبضة الكنيسة وقوانينها وطقوسها وتعاليمها نقول ان محاولتكم استغباء الناس هو الغباء بعينه منكم فالعلمانية ليست شيئاً واحداً فهناك علمانية محايدة ازاء الدين وحتى هذه أيضاً لا تسمح للمؤمن ان يعيش حياته وفق معتقده .. وعلمانية معادية للدين مستأصلة له وهي التي يتبناها الملاحدة و العلمانيون والكنسيون الانعزاليون المشارقة عندما يتصل الامر بالإسلام .. الاسلام فقط ترك اصحاب المعتقدات يعيشون وفق معتقداتهم ما داموا ملتزمين بالنظام العام لدولة الاسلام هم احرار في بيوتهم وحتى الملاحدة وفي معابدهم فالاسلام هنا أوسع. لأصحاب المعتقدات من العلمانية الخفيفة والثقيلة التي تصادر حق المؤمن في ان يعيش وفق قناعاته الإيمانية. بالنهاية لا تكرزوا بالعلمانية بين المسلمين واكرزوا بها في مجتمعاتكم المسيحية وأرونا النتيجة لا شك انها ستكون ظاهرة عليكم على اقفيتكم ومؤخراتكم. على شكل ركلات وصفعات من رعاة الكنائس ورعيتها

افق من نومك
رفقا بالقوارير -

ان كنت ملحدا فلا تستحق تساؤلاتك الرد وان كنت مسلما اسما ندعو الله لشفاىك وهدايتك وان كنت مرتدا وجب تطبيق الحد الشرعى عليك وان كنت مسيحيا فاحتفظ بغللك وحقدك لنفسك لتموت على دين الكفار..لعنة اللة عليك وعلى امثالك

حاول تقرأ القرآن
يا خطة اللعب الفاشلة -

انت خطة لعب فاشلة أساساً لم تقرأ القرآن الكريم ولا تجرؤ على قراءته لانه اما انه سيهديك الى الحق او يغير على الأقل نظرتك اليه كل الذين قرأوا القرآن من المسيحيين او غيرهم من اجل العثور على مطاعن فيه اما انتهى بهم الامر الى الاسلام او أنصاف الاسلام. انظر النماذج المذكوره أعلاه. شمامسة وعلمانيين ، انت تتكلم عن جهل والجاهل عدو نفسه والنَّاس أعداء لما جهلوا حاول ان تقرأ القرآن حاول فقط .

رسوب المسيحيين
في اختبار الثقة والامانة -

استودع الخالق الكتاب المقدس عند اليهود والنصارى ليختبرهم فما رعوا الأمانة ورسبوا في الاختبار فحرفوا وبدلوا زادوا او انقصوا والتحريف ليس تغيير الحرف والعبارة فقط وإنما تحريف القصد والتأويل المنسجم مع الهوى ولا زال هذا الامر مستمر الى اللحظة بالحذف والإضافة الى الاناجيل والمطابع مش ملحقة على ذلك

دا تبرير بتبرر بيه
كفرك وشركك يا كافر -

دا بس تبرير بتبرر بيه كفرك بالله وشركك به يا كافر ، وإلا فإن الله موجود ولو شاء لاحرقك بصاعقة او رجمك بحجارة وانت في مكانك ولكنه سبحانه يلطف بالكافر لعله يؤمن به او يرعوي ، ان معنى ردوه الى الله يعني الى كتابه ورسوله يعني سنته من قول او فعل او تقرير .

ابطال عقيدة الصلب والفداء
للعقلاء في عشر ثوانٍ -

ابطال عقيدة الصلب والفداء في ربع دقيقة واقل من ذلك، أما اتهام الله عز وجل بالعجز فيظهر من خلال تلك التمثيلة الطويلة التي اخترعها النصارى من حمل مريم بالإله إلى ولادته إلى صلبه ، كل ذلك ليغفر الله للناس خطيئة آدم التي لحقتهم، وكأن الله عاجز عن غفران خطيئة آدم إلا بتلك الطريقة السمجة التي ذكروها .إن في دعوى النصارى أن ابن الإله أهين وبصق في وجهه وصلب على خشبة حتى مات مسبة شنيعة ما تجرأ عليها أحد من العالمين ، حتى الوثنيون لم ينسبوا هذا النقص لآلهتهم وهي من الحجارة والطين ، لذلك كان عمر رضي الله عنه يقول : "أهينوهم - أي النصارى - ولا تظلموهم، فلقد سبوا الله عز وجل مسبة ما سبّه إياها أحد من البشر" أ.هـ .وكان بعض أئمة الإسلام إذا رأى صليباً أغمض عينيه عنه، وقال:" لا أستطيع أن أملأ عيني ممن سب إلهه ومعبوده بأقبح السب ".أهـ. وقال بعض عقلاء الملوك: " إن جهاد هؤلاء واجب شرعاً وعقلاً فإنهم عار على بني آدم مفسدون للعقول والشرائع" أهـ.ويعجبني ما قاله قس مصري أسلم : ( إن كان المسيح رباً فلماذا يحتاج كي يغفر للعباد ويُكفّر ذنوبهم أن يُصلب ويُهان ويُصفع ويُبصق في وجهه ..!! )وأين هذا من قوله تعالى : { قل يا عبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعا إنه هو الغفور الرحيم }(الزمر:53). ومن العجب أن يوجد في التوراة التي يؤمن بها النصارى ويسمونها العهد القديم لعن من عُلِّق على خشبة ، ففي سفر التثنية (21/23) : "ملعون من تعلق بالصليب" ، فهل أصبح المسيح - عليه السلام - ملعوناً ، إن جواب النصارى على ذلك ليصيب العاقل بالحيرة والذهول ، إذ يقول بولس في رسالته إلى أهل غلاطية (3/13) : " المسيح افتدانا من لعنة الشريعة إذ صار لعنة لأجلنا " أهـ. فانظر إلى عقول هؤلاء كيف يصمون إلههم باللعنة ثم يعبدونه ويقدسونه ، إنها عقول فسدت فجعلت من الإله ملعونا ، وفسدت فجعلت الثلاثة واحدا ، وفسدت فعظمت الآلة التي قتل عليها إلههم ،حيث علق كل واحد على صدره صليبا .هذا هو دين النصارى، وإن المرء ليعجب أشد العجب من دين هذا مبدأه وتلك أصوله يكاد يهدم بعضها بعضاً، ومع ذلك تتبعه هذه الملايين الغفيرة من البشر، فهل فقدت تلك الجماهير عقولها ؟ أم جمدتها ، أم إن إيمانهم بهذا الدين لم يكن عن فكر واقتناع وإنما كان لسهولة وجدوها فيه ، إذ يكفي الإيمان بألوهية المسيح حتى ينال أحدهم رضاه هذه احتم

سفاهة
علمانية؟! -

هل تريد تنقيح الآية: "لا اكراه في الدين"؟!

هل كان يسوع بلا خطيئة ؟!
٧ خطايا ارتكبها ربكم -

سبع خطايا ليسوع الإنجيلي ! يزعمون ان " يسوع " هو الوحيد الذي بلا خطية .. وهذا دليل على إلوهيته !!كلمة طالما رددها ؛ ولا يزال يرددها ؛ المسيحيون جيلاً بعد جيل ولديهم إيمان عميق بصحتها .. ويؤسفني حقاً أن أقول أنهم يرددونها ( كالببغاوات ) دون فهم ودون دليل .. بل دون أن يفكروا لحظة في مدي صحة هذه العبارة التي لا أساس لها من الصحة للأسف كما سنثبت لكم الآن !ولكن .. هل حقاً " يسوع " هو الوحيد الذي بلا خطية .. بل هل هو بلا خطية أصلاً ؟!أولاً : " يسوع " والخطية الأصلية !الخطية الأصلية ؛ وهو الذنب الذي أقترفه " آدم " بالأكل من الشجرة المحرمة ؛ هو من أساسيات الديانة المسيحية .. فمن أجل الخطية الأصلية كان تجسد الرب ؛ كما يعتقدون ؛ وصلبه وقتله وقيامته ليرفع عن العالم نير الخطية الأصلية هذه .. ومن أهم صفات الفادي ؛ كما يعتقد المسيحيون ؛ أن يكون بلا خطية ليصلح للفداء ولبذل دمه .. ولكن " يسوع " ؛ وطبقاً لهذا المبدأ ؛ لا يصلح للفداء لأنه وارث للخطية الأصلية من جهة أمه " مريم " ! وللتوضيح نقول أنه تبعاً للعقيدة المسيحية فإن المسيح هو الإله المتجسد الذي أتخذ جسداً بشرياً وولد من " مريم " العذراء ليتمم عمل الفداء .. ولكن مولد " يسوع " من " مريم " معناه ببساطة أنه حمل وزر الخطية الأصلية منها .. ف" مريم " ؛ بإعتبارها من نسل " أدم " تعتبر حاملة لوزر الخطية الأصلية مثلها مثل باقي أبناء " آدم " .. ولابد إذن ؛ وكما يقتضي المنطق ؛ أنها تمرر هذا الوزر للمولود منها وتورثه إياه ! إذن فالمسيح وارث لوزر الخطية الأصلية مثله مثل أمه ومثل باقي البشر .. فكيف يقال أنه بلا خطية ؟!! قد يقول قائل : أن " يسوع " بإعتباره مولود بدون زرع بشري وبدون أب من بني " آدم " فهو غير وارث للخطية الأصلية .. ولكن أصحاب هذا الرأي يتجاهلون أن الكتاب المقدس يحمل وزر الخطية الأصلية للمرأة أكثر مما يحملها للرجل .. كما يقول " بولس " بنفسه :رسالة بولس الرسول الأولى إلى تيموثاوس 2: 14(( وَآدَمُ لَمْ يُغْوَ، لكِنَّ الْمَرْأَةَ أُغْوِيَتْ فَحَصَلَتْ فِي التَّعَدِّي )) وعلى ذلك فلو أريد أن يأتي مخلص بدون وراثة الخطية لوجب أن يولد من رجل بدون امرأة .. وليس العكس !ولكن هناك من يقول أن الله خلص " مريم " من وزر الخطية الأصلية وطهرها منه قبل أن تحبل بالمسيح ولهذا فهو غير وارث للخطية أصلاً .. عندئذ ؛ وأسمحوا لي ؛ أرفع القبعة وأحيي القائل

هل كان يسوع بلا خطية ٢
٧ خطايا ارتكبها ربكم -

قلت ُ:إن كتبة الأناجيل نسبوا له أخطاءً كثيرة حتى جعلوه مذنبًا فعلى سبيل المثال لا الحصر أذكر منها ما يلي ١ وصفه كاتبُ إنجيل يوحنا بأنه كذب على إخوته حينما طلبوا منه الصعود للعيد فقال : إني لست بصاعد ثم صعد بعدها في الخفاء ... ٢ وصفه كاتبُ إنجيل يوحنا بأنه سب الأنبياء جميعًا ، ويقول عنهم: " سُرَّاقٌ و لصوص " ...٣ وصفه كاتب إنجيل لوقا بأنه سب الفريسيين قائلاً لهم :" يَا أَغْبِيَاءُ " ٤ تصفه الأناجيلُ بأنه سب المؤمنين من اليهود (الحواريين (في الآتي أ- قال لبطرس كبير الحواريين : " يا شيطان " (متى 16 / 23 ).ب- وسب آخرين منهم بقوله : " أيها الغبيان والبطيئا القلوب في الإيمان " لوقا ( 24 / 25( ٥ وصفه الكتبةُ بأنه أهان أمَه في موضعين :الأول :أهانها في وسطِ العرس قال لها: "يا امرأة" كما كان يخاطب المرأة الزانية.. ومما هو معلوم أن عقوق الوالدين من أكبر لكبائر التي حرمها اللهُ بعد الشركِ بالله ..وذلك إنجيل يوحنا الإصحاح 2 عدد4قَالَ لَهَا يَسُوعُ:«مَا لِي وَلَكِ يَا امْرَأَةُ؟!!!!6- وصفه الكتبة بأنه سب المؤمنين من غير بني إسرائيل واصفًا إياهم بالكلاب ،وذلك في عدة مواضع ووصف سائر الأميين بالكلاب و الخنازير و ينصح لليهود بعدم هدايتهم، وذلك في إنجيل متى إصحاح 7 عدد 6لاَ تُعْطُوا الْقُدْسَ لِلْكِلاَب، وَلاَ تَطْرَحُوا دُرَرَكُمْ قُدَّامَ الْخَنَازِيرِ، لِئَلاَّ تَدُوسَهَا بِأَرْجُلِهَا وَتَلْتَفِتَ فَتُمَزِّقَكُمْ.أتساءل:أليس هذا يتناقض مع قولِه: " أَحِبُّوا أَعْدَاءَكُمْ. بَارِكُوا لاَعِنِيكُمْ. أَحْسِنُوا إِلَى مُبْغِضِيكُمْ، وَصَلُّوا لأَجْلِ الَّذِينَ يُسِيئُونَ إِلَيْكُمْ وَيَطْرُدُونَكُمْ " (متى 5 /44) .٧ وصفه كاتبُ إنجيل يوحنا بأنه كان يتعرى أمامَ التلاميذ بشكلٍ يجعل القارئ يظن به الظنونَ، وذلك في الإصحاح 13 عدد4 ، وصفه كاتبُ إنجيل يوحنا أنه كان جالسًا في حضنِ تلميذ من تلاميذه كان يحبه (يقال : يوحنا ) ؛أعني رجل ينام في حضن رجلٍ مثله.. .... يا له من أمر مثير للشكوك والدهشة ! جاء ذلك في الإصحاح 13 عدد23وَكَانَ مُتَّكِئًا فِي حِضْنِ يَسُوعَ وَاحِدٌ مِنْ تَلاَمِيذِهِ، كَانَ يَسُوعُ يُحِبُّهُ.؟! طبعاً نحن كمسلمين ننزه أنبياء الله ورسله عن رزايا وخطايا لا يرتكبها السوقة لكن المسيحيين لم يعرفوا حتى لربهم قدره ثم يقولون انه غير خاطيء ليحبوه بعدما استنكفوا حتى عن عبادته ؟!!!!

نقح كتابك المؤدس!
نقح ديانتك المحرفه الضاله -

يا هذا المسلمون ليسوا نصارى ضالين من أتباع بولس والوثني قسطنطين لكي ينقحوا كلام الله كما تحرفون وتزورون وتبدلون وتغيرون كتابكم المؤدس بشكل مستمر ومتواصل حسب الموسم والتنزيلات.نقح كتابك المؤدس المليء بالتحريف والتزوير والقتل والاباده والعنصريه والاباحيه والكذب والافتراء على الخالق عز وجل ورسله الكرام عليهم جميعا الصلاة والسلام. نقح كتابك المؤدس نقح ديانتك الوثنيه الضاله المحرفه.

أين دليلك الكتابي على
مزاعمك يا هذا ؟!! -

أين قال الرب او المسيح هذا ؟!! وأين دليلك عليه من الاناجيل ؟!!! ولا هو اي كلام وعناد وبس ؟!! هات دليلك الكتابي على زعمك بالصفحة والعدد ورقم الفقرة او تكون من الكاذبين على الله وعلى المسيح وعلى الناس وانه جاهل متخبط ألغى عقله وماشي. على طريقة عنزه ولو طارت .

اجوبة ولا هروب
خوليو -

لايوجد أنظمة علمانية في المجتمعات العربية وكل ما هناك هو تطبيق الشرع بنِسَب مختلفة فمنها من يطبقه بنسبة عالية وهذه تجد تخلفها واضح اذا قسنا التقدم بنسبة الأمية وخاصة بين النساء وبمستوى التعليم وبالانتاج الصناعي والزراعي ودور المراة في تلك المجتمعات ونسبة موت الاطفال ومستوى الفنون. والمسارح ومقدار الانتاج العلمي والأدبي فهي مجتمعات لأتعرف سوى الادبيات الدينية ومستوى القراءة متدني لدرجة الصفر تقريباً،، فلا يعرفون بوجه الإجمال سوى معلومات غيبية وعالم من الجن والشياطين من ابداعات العقول المصابة بالهلوسة والهذيانات بأنواعها ،،. وهناك دول اخرى تطبق الشرع بنِسَب اقل فترى فيها بعض التقدم والفنون والمسارح والإنتاجات الأدبية واصحاب هذه الإنتاجات معرضون للقتل والذبح على يد اصحاب الهلوسة والشرع ،، العلمنة ياسيد تترك المجال. للشخص كفرد ان يمارس حق تطبيق دينه على نفسه فلا تمنعه من ان يزكي عن امواله ٢،٥٪‏ ولاتمنعه من الصلاة ولا من الحج ولا من اية فروض او طقوس يطبقها على نفسه،، ولكن لا يحق له ان يفرضها فرضا على الذين لايريدون تطبيقها،، اي تحمي الجميع ،، هاهي داعش تطبق الشرع ١٠٠٪‏ وها هو الظلام يخيم على تلك المناطق التي يسيطرون عليها و يشهد على ذلك كل من استطاع النجاة والهرب،، من الناحية الاقتصادية العلمنة تسمح لكل فرد لايريد ان يتقاضى فوائد عن امواله المودوعة في المصارف اذا اراد ذلك،، فليطبق ذلك على نفسه ،، وهذا هو جزء من الإجراءات الاقتصادية الاسلامية التي ان طبقت تمنع قبض الفوائد على الذين يريدون اخذها وهم جزء من المجتمع بمختلف عقائدهم ولا خيار اخر أمامهم سوى الانصياع والرضوخ ،، شريعتك ياسيد إلزامية على الجميع ( فهي ديكتاتورية) بينما العلمنة تفسح أمامك خيارات اخرى ،، الاجوبة على أسئلتك ياسيد هو ان النظام العلماني يفسح أمامك عدة خيارات بينما نظام شريعتك يفرض فروضه وحدوده فرضاً على الجميع ولا خيار اخر أمام من لايريد تطبيقها من المسلمين وغير المسلمين ،، فمثلاً مشروع قانون الزواج المدني والمساواة بين المراة والرجل ممنوع في جميع دول الذين امنوا الذين يطبقون الشريعة ١٠٠٪‏ والذين يطبقونها بنسبة اقل ،، فلماذا يحق للذين امنوا ان ينكحوا على سنة الله ورسوله ولا يحق لللآخرين ان يتزوجوا بالقانون المدني ؟ المسلمون الذين يعيشون في الدول العلمانية الغربية يطبقون

رمنتني بدائها وإنسلت!!
لا تتهم الاخرين بما فيك! -

ما تقوله ينطبق تماما على نصرانية بولس وقسطنطين المحرفه المفتراه بإسم المسيح عليه السلام وهو منها بريء!! اوتاريخ النصرانيه والكتاب المؤدس والكنيسه تشهد بذلك!! من العيب ان تتهم الاخرين بما فيك وبما في ديانتك وكتابك المحرف!!

حيادية العلمانية الناعمة
غسان -

العلمانية الغربية عموماً هي ليست حيادية بالكامل على أرض الواقع، ومن الصعب ان تصبح كذلك تحديداً في تنظيم أساسيات الحياة البشرية. هذا صحيح بالذات في ضوء الحقيقة الكونية بوجود رؤى متنافسة للحياة الطيبة على الكرة الأرضية. العلمانية هي نظرة للعالم، وتحديداً نظرة معيارية للعالم. يمكن للمسلم المستنير ان يقبل فصل الدولة عن المذاهب الفقهية الفرعية المتنافسة وأن يتقبل التشريعات في "منطقة العفو" (ما لا نص فيه) بما لا يتناقض مع النصوص ومقاصدها العامة، لكن من غير المتصور ان يقبل فصل الدولة عن القطعيات المتفق عليها في نظام القيم الاسلامي. هذه الاستحالة لا تقضي بتاتاً –كما قد يعتقد العديد من العلمانيين العرب- السعي ل "فرض" الحياة الطيبة حسب المفهوم الاسلامي على المجتمع بالقوة ومن خلال نخبة مغلقة غير تشاركية. باختصار: العلمانية هي ليست مبدأً عالمي مهيمن وشامل ومتفق عليه، بل نموذجاً يمكنه المنافسة مع غيره من النماذج لتنظيم المجتمعات المعقدة والمتعددة المعاصرة. هذه المجتمعات بحاجة ماسة الى الوحدة كما هي بحاجة الى التنوع، ولكن العلمانية الحيادية لا توفر أركان الوحدة المتمثلة في حد أدنى من القيم المجتمعية المشتركة (الخير المشترك The Cmmon Good ). الدين يوفر فرصة ثمينة لأركان الوحدة دون استبداد.

ردا على ابو التناقيح
انته اجهل من دابة -

رعاك الله لو كان ما تدعيه على القرآن الكريم من اتهامات واباطيل ما كنت اليوم هنا في ايلاف تشتم المسلمين وكتابهم المقدس متسلسلا من اسلافك الكفار المشركين قبل الف واربعمائة عام ونيف لانه ببساطة كانوا ابيدوا كما اباد بنو دينك المسيحييون الشعوب الاصلية للامريكتين واستراليا هل فهمت يا ولد ولا اعيد لك عشان تفهم ؟!

Almouhajer -

مداخلاتك رائعة جداً ، لكن العقول المبرمجة على شيء معين ، أو المصابة بالمونومانيا غير قادرة على إستيعاب ما تكتبه يا عزيزي . لو اجتمع الإنس والجنّ ، لن يقدروا على تحرير الإخوة المسلمين من هذه العقدة ... ومهما طال الزمن للأسف .FIXED MIND .غير قابل للعلاج . شكراً لك يا زميلي العزيز وإلى المزيد من روائعك .

الى رقم 54
فول على طول -

رقم 54 - مجدى أحمد هذة المرة والذى يتلون كل دقيقة - أتعشم أن تركز وتهدأ قليلا لأقول لك عن الشيطان الذى أعرفة ويعرفة كل العقلاء وهو : الذى يأمر بالقتل ولكن يضحك عليكم ويقول لكم " الا بالحق " أى يخدعكم بهذة الكلمة ...وهو الذى يبيح الدماء ويحرم الخمر ...وهو الذى يبيح أكل لحوم البشر مثلا لحم الزوجة ولحم المرتد وتارك الصلاة وفى نفس الوقت يحرم لحم الخنزير ...وهو الذى يأمر بالدعاء على الأخرين وأنتم فى الصلاة - حتى فى الصلاة - وهو الذى يبيح النكاح المتعدد دون حساب هنا على الأرض وحتى فى الجنة المزعومة لدرجة اباحة اللواط ..ونكتفى بذلك ونسألكم : هل عرفت الشيطان من هو ؟ تحياتى يا شيخ ذكى .

الى ن ف المحترم
مسلم -

قصة سقيفة بني ساعدة وما حصل فيها من البيعة لأبي بكر ، قد رواها غير واحد من الضعفاء والمتروكين، وهي مبثوثة في كتب التاريخ، ومن أشهرها -كما عند الطبري- رواية أبي مخنف لوط بن يحيى الكوفي، وهو متروك الحديث؛ كما قال أبو حاتم. وقال ابن معين: ليس بثقة. وقال الدارقطني: أخباري ضعيف. ,ومن الثابت في هذه القصة ما رواه البخاري عن عمر بن الخطاب ,واقتطع من الحديث ما يلي: فَقَالَ قَائِلٌ مِنَ الأَنْصَارِ: أَنَا جُذَيْلُهَا الْمُحَكَّكُ، وَعُذَيْقُهَا الْمُرَجَّبُ، مِنَّا أَمِيرٌ ، وَمِنْكُمْ أَمِيرٌ ، يَا مَعْشَرَ قُرَيْشٍ . فَكَثُرَ اللَّغَطُ، وَارْتَفَعَتِ الأَصْوَاتُ حَتَّى فَرِقْتُ مِنَ الاِخْتِلاَفِ. فَقُلْتُ: ابْسُطْ يَدَكَ يَا أَبَا بَكْرٍ . فَبَسَطَ يَدَهُ فَبَايَعْتُهُ، وَبَايَعَهُ الْمُهَاجِرُونَ، ثُمَّ بَايَعَتْهُ الأَنْصَارُ ،بقية الحديث في البخاري ج 8 ص 25...انا اشرت فقط الى قول الرسول:مروا ابا بكر فليصل بالناس,بعضهم قال هذه دلالة على تعيين ابي بكر خليفة للمسلمين,واخرون قالوا ان عليا احق بالخلافة بناء على يوم الغدير,والانصار قالوا نحن احق بالخلافة, وهكذا,,,,,لست بصدد طرح تفاصيل تلك الخلافات,بل كان هدفي الرد على شبهات خوليو الذي يقول ان الله ورسوله قد أحدثا الشقاق والقتال والدم بدل إعطائهما الحل ,وخوليو يعلم انه لا يؤمن بقوله هذا بل اورده من قبيل المماحكة,اذ لا يعقل ان الله خالق الخلق ومدبر الكون يحدث شقاقا بين خلقه-تعالى الله عما يصفون-اخيرا اشكرك يا اخي على اطرائك الذي لا استحقه,وانا احتسب دفاعي عن الاسلام والمسلمين عند رب العالمين,,,

روح نقح اناجيلك
يا ابو التناقيح -

نقح انت أولاً اناجيلك من القصص التي يندى لها الجبين ولا تستطيع قراءتها امام ابنتك او اختك والتي تم جمعها في كتاب خارج الاناجيل فرفضت المطابع طباعتها والسلطات إجازتها بالنظر الى كمية الفحش والاباحية فيها

منطق الكنسيين
منطق -

الانعزاليون الكنسيون يكرزون بالعلمانية التي تحتاجها مجتمعاتهم أولاً حيث تسيطر عليهم الكنيسة سيطرة تامة ويقولون للمسلمين اما ان تقبلوا بها او نشتمكم شوفتم المنطق ؟!!

إلى حضرة الفيلسوف غسان رقم 76
Almouhajet -

في الحقيقة ! نقرأ في مشاركات السيد غسان كلاماً جميلا ومفردات غريبة أو على الأقل جديدة علي أنا المهاجر . لكن الحقيقة الأخرى ، هي أن هذا الكلام الجميل وهذه المفردات الجديدة الغريبة، تتعارض في مفاهيمها فتكون المشاركة كطلسم من الطلاسم، مما يذكرني بمقالات الأستاذ عبدالله بدر اسكندر نفسه فلا يٰفهم منها في غالب الأحيان شيئاً وخاصة مقدمة مقالاته . ماذا تقصد يا أستاذ غسان بِ (الحقيقة الكونية بوجود رؤى متنافسة للحياة الطيبة..)؟ ماهي القطعيات المتفق عليها في نظام القيم الإسلامي)التي تمنع فصل الدولة عن الدين ؟ .... كلام جميل لكنه أقرب للألغاز الغير مفهومة والمستعصية ربما على الفهم . هل تتفضل علينا وتشرح هذه الألغاز أو تحلَّها ؟! الدين يوفر فرصة ثمينة لأركان الوحدة دون آستبداد .. هكذا أنهيت مشاركتك الفلسفية . هل تمزح يا سيد غسان في هذه الفكرة الإخيرة ؟ متى كان الدين والإسلامي تحديداً يوفر الوحدة بين أبناء المجتمع الواحد كما تقول ؟ هل تعطينا شواهد من القرآن الكريم على ذلك ، أو من العهدة العمرية التي تتنطعون بعدالتها ؟؟ أفكارك ياسيد متناقضة متضاربة فحاول التصحيح من فضلك .

التعدد شأن المرأة وانته
مالك يا بارد يا كنسي -

ان تقبل المرأة ان تكون زوجة ثانية او ثالثة او رابعة لرجل متزوج هذا اختيارها هي حرة فيه مال اهلك ومالك انته بها

وبعدين
مع التناحة -

رمتني بدائها وانسلت!

الا تستحون يا كنسيين كذبة
لئام أليس في وجوهكم حياء -

على خلاف ما يروجه الكنسيون الانعزاليون من دعايات كاذبة عن الاسلام فإن تعاليم الاسلام لا تطبق على غير المسلمين وتدعهم لقوانينهم يتحاكمون اليها ما لم يرغبوا الى التحاكم الى الاسلام برضاهم وبهذا يكون الاسلام أفضل من العلمانية لهم التي ترغمهم على قوانينها وتعاقبهم اذا خرجوا عنها. فضلا على ان المراجع الكنسية في المشرق لن تقبل بالعلمانية لانها تهدد سيطرتها على رعاياها وسوف تستغيث بالعالم المسيحي الغربي العلماني ان أسرعوا ان المسلمين يريدون اضطهادنا بفرض علمانيتهم وليس شريعتهم هذه المرة علينا

في الرد على مقولات خوليو
الرد رقم (1) -

ليسمح لي القارئ المهتم ان اجيب بالتفصيل على طروحات ومقولات وقصص السيد خوليو في تعليقه رقم (74). يقول خوليو: " لايوجد أنظمة علمانية في المجتمعات العربية وكل ما هناك هو تطبيق الشرع بنِسَب مختلفة"؟!. لا يزال خوليو في هذه النقطة المركزية ينكر الواقع وبتشدد عجيب. انكار الواقع هو جزء من آلية الدفاع البدائي لدى الانسان. لكن الواقع موجود، سواء اعترفنا به أم لم نعترف. بداية، يقع خوليو في متناقضة منطقية حين يقول الشيء وعكسه في الجملة أعلاه. هو يعترف بان تطبيق الشرع هو بنسب متباينة، لكنه لا يعترف بالمكمل المنطقي وهو "تطبيق العلمانية بنسب مختلفة". الأفضل أن نستقي الحقيقة من الاكاديميون حيث لا مصلحة غالبة في انكار الواقع كما هو دون تشويه ايديولوجي وفلترة عقلية. البروفسور المعروف وائل الحلاق، المتخصص في القانون وتاريخ الفكر الاسلامي، يبدو متفقاً في كتابه "الدولة المستحيلة" مع فرضية "العلمنة" في الدول العربية عموماً حين يؤكد انه "مع بداية القرن التاسع عشر، وعلى يد الاستعمار الأوروبي، تفكك النظام الاقتصادي- الاجتماعي والسياسي الذي كانت تنظمه الشريعة هيكليا، أي أن الشريعة نفسها أفرغت من مضمونها واقتصرت على تزويد تشريعات قوانين الأحوال الشخصية في الدولة الحديثة بالمادة الخام (ص:19)". انتهى الاقتباس. هذا الرأي الفني هو للعلم من شخص أكاديمي مسيحي. حتى قانون الأحوال الشخصية تتم محاولات لعلمنته في معظم الدول العربية بفضل المهذبة "سيداو". ما ردك مستر خوليو؟ أم ان تونس وسوريا قبل عام 2011 هي لا زالت في دماغك "أنظمة دينية"؟؟

في الرد على خوليو 74
الرد رقم (2) -

أعترف بأنه يصعب على خوليو وعلى العبد الفقير لله ان يوصف العلمانية بصورة "تشغيلية" دقيقة في اطار هذه التعليقات، لأن العلمانية هي مفهوم معقد ومتعدد الأبعاد والمؤشرات. بل هي حمّالة أوجه ومن المفاهيم المعيارية والخلافية بالضرورة. وبناء عليه، وحتى لا نقع في دهاليز المفاهيم العقلية التي تتباين بطبيعتها بين الأفراد، أفضل التركيز على "العلمنة" أي الاتجاه نحو العلمانية وعلى "الأسلمة" أي الاتجاه نحو الاسلام الحق. هنا التركيز ليس على "الوضع" وانما على "التغير الحاصل". الدول العربية اتجهت نحو العلمانية في عملية بطيئة ومتدرجة وبدرجات متفاوتة منذ عشرات السنين، كانت أعلاها في حالتي تونس وسوريا قبل عام 2011، كما تؤكد العديد من المراجع، وكما تم التأكيد في الرد الأول. والنتيجة الاجمالية لهاتين الدولتين معروفة: مسارح ومآسي بشرية!. في المقابل، حققت دول اسلامية مثل تركيا وماليزيا تقدماً في الاسلمة، ومع هذه الأسلمة شهدت هذه الدول تنمية تشاركية ونمواً اقتصادياً عالياً ومشهوداً.

تصوراتكم عن جنة الاسلام
من واقع بيئتكم -

نحن نقول الكنسيين الانعزاليين قساوسة و رهبان ان تصوراتكم عن جنة المسلمين إنما هي نتاج تربيتكم ونضح بيئتكم التي تعيشونها

لولا الاسلام يا غسان
.............. -

قل يا غسان للأمة الضالة من الذين كفروا من الانعزاليين الكنسيين المسيحيين الصليبيين المشارقة انكم لو كُنتُم طائفة مسيحية مشرقية في اوروبا لتمت ابادتكم باعتباركم مسيحيين مهرطقين كفرة او لتم على الأقل نفيكم الى استراليا مع الجربانين والمجذومين والمشوهين والمجانين والمجرمين ، ولعلم حقدكم الكنسي السرطاني البغيض يا أرثوذوكس وَيَا كاثوليك الى غير ذلك انه لولا الاسلام لانقرض جنسكم كما انقرض جنس السفارديم اليهود في أوروبا ولصاروا مجرد مثال في التاريخ هل تعرفون جزر الآزور الاسبانية ؟ هل تعلمون ان اغلب سكانها من اليهود السفارديم الذين أرغمتهم الكاثوليكية على المسيحية ؟ هل تعلمون ان اسلافكم كانوا وثنيين او نصارى موحدين ارغمتهم مسيحية قسطنطين الغربي على اعتناق التثليث او الموت ولم تعطهم خيار دفع الجزية ليبقوا على معتقدهم ؟! الا تخجلون يا انعزاليي المشرق أين تأثير الوصايا والتعاليم فيكم ؟ هل صرتم ملاحدة ؟!!! أنتم عار على مخلصكم ..

في الرد على خوليو 74
الرد رقم (3) -

يقول خوليو: " العلمنة [يقصد العلمانية]... تترك المجال للشخص كفرد ان يمارس حق تطبيق دينه على نفسه فلا تمنعه من ان يزكي عن امواله ٢،٥٪‏ .. ولكن لا يحق له ان يفرضها فرضا على الذين لا يريدون تطبيقها، اي تحمي الجميع.... شريعتك [يقصد الشريعة] إلزامية على الجميع ( فهي ديكتاتورية) بينما العلمنة تفسح أمامك خيارات اخرى "؟! انتهى الاقتباس. مستر خوليو يريد ان يقول ان العلمانية تدعم الحرية الدينية، لكن (شريعتي) لا تدعم هذه الحرية. أولا: الحرية الدينية ممنوعة في العلمانية المتسلطة كعلمانية الاتحاد السوفييتي سابقاً، وعلمانية بعض الانظمة الاشتراكية العربية البائدة. ثانياً: الحرية الدينية محمية في المجتمع الاسلامي ولا مساس بها في الفضاء الخاص، ولا داعي للربط الحتمي بين العلمانية والحرية الدينية من ناحية، وبين الدين وغياب حرية المعتقد والعبادة من ناحية أخرى.

حروب انتهت بعد الاسلام
وبفضله -

نسيت حروب الجاهلية بين داحس والغبراء وبين الأوس والخزرج.. وحروب الفجار والبسوس... كحالنا الراهن.

الشتام الكنسي خوليو
يشتمك وهو ينصحك؟!!! -

زِد على ذلك يا اخي الكريم ان القس الشتام المدعو خوليو يريد ان يفرض عليك كمسلم علمانيته و التي تحتاجها أساساً مجتمعاته المسيحية لقمع التسلط الكنسي عليها وهو يقول لك وهو يشتمك اما ان تقبل بعلمانيتي او أشتمك ؟!! انا اول مرة اشوف واحد يشتمك قبل ان ينصحك ويشتمك تاني لانك لا تقبل بنصيحته ؟!!

في الرد على خوليو 74
الرد رقم (4) -

كنت قد أثرت ثلاث قضايا أمام خوليو -منظر العلمانية في ايلاف - هي: (1) هل من تجارب علمانية وديمقراطية ناجحة سابقة في امة العرب؟. (2) أين هو النموذج العلماني الديمقراطي والقابل للتطبيق في بلدان أغلبيتها مسلمة وترفض هذه الأغلبية القطيعة بين الدين وبين الشأن العام؟. (3) لم لا تعتبر العلمانية أكبر ايديولوجيا بشرية (دين بشري) ما دامت تفصل بين معتقدات الاغلبية وبين السياسة والتشريعات العامة؟. السيد خوليو أجاب على السؤال الأول بانه لا توجد حالات سابقة، ربما اعتماداً على مفهوم وردي حالم للعلمانية لا تتوفر الا في ذهنه! وللعلم، هنالك اعتراضات على ان يكون للمسلمين محكمة شرعية وقانون اسري خاص في دول غربية عريقة في العلمانية المحايدة. على أي حال، حتى بافتراض قبولنا بجواب خوليو، فهو يعني اننا أمام أرض جديدة، ولا مؤشرات على فرص نجاح وتكرار العلمانية الغربية في الدول العربية، مع اختلاف المسار التاريخي والظروف الاولية للدول الصناعية والدول العربية. لنكن صرحاء، يريد منا الطبيب خوليو ان نجرب دواء شاملاً دون اي براهين كافية على نجاحه في العلاج، وعلى الأغلب سيكون هذا دواء مراً وذو مضاعفات وخيمة . اما السؤالان الثاني والثالث، فلا يزال التجاهل سيد الموقف!؟

العلمانية وما ادراك بها !
المعارض رقم 1 -

انت يا سيد او يا شيخ لا تحاول الدخول في مواضيع لا تفهمها ولا تعرف معناها اقول لا يمكن ان تفهم العلمانية ما لم تكن تعيش في دولة علمانية تاءتي مفاهيمها عن قناعة ابناءها الكاملة بها انتهى الجدال .....لازيدك علما هذا هو تعريف العلمانية باختصار يا فاهم ((((العَلمانية والعالمانية[1] والأليكية؛ هي فصلُ الحكومة والسّلطة السّياسيّة عن السّلطة الدّينيّة أو الشّخصيّات الدّينيّة. وتعني أيضًا عدم قيام الحكومة أو الدّولة بإجبار أيّ أحدٍ على اعتناق وتبنّي معتقدٍ أو دينٍ أو تقليدٍ معيّنٍ لأسباب ذاتيّة غير موضوعيّة،[2][3]. كما تكفل الحقّ في عدم اعتناق دينٍ معيّنٍ وعدم تبنّي دينٍ معيّنٍ كدينٍ رسميٍّ للدّولة. وبمعنى عامّ، فإنّ هذا المصطلح يشير إلى الرّأي القائِل بأنّ الأنشطةَ البشريّة والقراراتِ -وخصوصًا السّياسيّة منها- يجب أن تكون غير خاضعة لتأثير المُؤسّسات الدّينيّة.))))) .....طيب يا فاهم اعطني دولة اسلامية لا تتبنى الاسلام دينا رسميا للدولة ؟؟؟؟ ......انت تلميذ مدرسة ابتدائية وبكل وقاحة تحاول اعطاء درسا لا تفهمه للاخ خوليو الذي سبقك باجيال عديدة في العلم والمعرفة .....افهنا هذا يا فاهم ؟؟؟؟

لا لتعدد الحليلات
نعم لتعدد الخليلات ؟! -

توافق العلمانية التي يروج لها الذين كفروا من الأمة الضالة من الكنسيين الحاقدين السبابين الشتامين على تعدد العشيقات والخليلات ولا توافق على تعدد الزوجات ؟! مع ان التعدد شأن يخص المرأة وحدها ان رغبت ان تكون زوجة ثانية او ثالثة ، تماما كما توافق المرأة في العلمانية ان تكون عشيقة سرية بلا ضمانات. لرجل متزوج ؟! ماذا يسمى هذا الا بالحقد الكنسي السرطاني الذي لا شفاء لصاحبه منه الا بهلاكه اللهم اهلكهم جميع الكنسيين الحقدة وأخو انهم الملاحدة فإنهم لا يعجزونك .

ما تحاولش يا سيد
حاولنا قبلك -

لا تحاول إقناع. اصحاب العقول المتكلسة Fixmand المصابين بداء الالمونيا

الاخ مهاجر
سلطان -

انا مع الشيخ مسلم في قضية الصلب,كون المسيح انسانا نؤمن به تماما لانه ولد من انسانة ثم ان شكله واعضائه صورة طبق الاصل عن بقية البشر,وعندما اقتادوه للصلب اين كان اللاهوت؟هل انفصل عنه بينما تقولون انتم انه رب واحد,كذلك يفدي من؟ما ذنبه ليفتدي الاخرين؟اليس من العدل ان يتحمل كل انسان بنفسه الذنب الذي اقترفه هو وليس غيره؟الله غفر لادم وزوجته خطاهما وليس خطيئتهما والفرق واضح بين الاثنين,ثم ان الله لم يطردهما من الجنة لانه ان كان قد غفر لهما الخطا فان ذلك الخطا قد انتهى وكانه لم يكن,اليس كذلك؟ كما ان الله لم يطردهما من الجنة لان الله خلق الارض قبل ان يخلقهما,فلماذا خلق الارض اذا لم يكن يريد ان يعمر الارض بادم وذريته؟ وحتى لو طردهما كما تعتقد انت,الا يعني ذلك انهما قد نالا العقوبة؟اذن لماذا يعاقب المسيح طالما انهما تحملا خطاهما..ارايت ان قضية الصلب والفداء لا تستقيم؟؟؟

احسنت في الرد على
الخوارنه الشتامين -

احسنت والعجيب ان الطبيب المشعوذ خوليو وهو قبل ان يصف لك الدواء يشتمك وهو يصفه لك يشتمك. وإذا لم تقبل بتجرع دواءه السام شتمك ؟! وبفرض تجرعك للدواء وفشل او هلكت شتمك

المعارض رقم (0)
مثال كما طلبت -

سوريا قبل عام 2011 لا ينص دستورها على ان الاسلام هو دين الدولة.

تموضع الدين في دساتير١
الدول العلمانية الغربية -

و بعيداً عن هذيان الكنسيين والخوارنة من الشتامين العنصريين اللئام من فاقدي البصر والبصيرة من الذين يختفون تحت أقنعة العلمانية والتبشير بها لخداع الناس وتنقص الاسلام نحن نجلي الحقائق ليس رداً عليهم ولكن لمصلحة القاريء السوي أياً كان دينه او بلا دين فنقول ولقد اتضح من الدراسة (الأمريكية) عن علاقة الدين بالدولة في جميع أنحاء العالم خلال الفترة من (1900-1970-2000) وبيان التحولات بين اعتماد دين رسمي للدولة أو إلغائه وأحيانا العودة إليه خلال الفترة المذكورة. وما يهمنا في إطار هذه الخواطر هو أن هذه الدراسة العلمية قد أكدت حقيقة مهمة وهي أن علمانية الدولة وليبراليتها –أو كونها دولة مدنية كما يقال هذه الأيام في الشرق الإسلامي- لا يتعارض ولا يمنع من النص في الدستور على أنها تعتمد (دين رسمي) لها! وفي الدراسة صنفت الدول التي لها (دين رسمي) خلال فترة البحث المذكورة؛ فكان منها (22) دولة إسلامية فقط مقابل قرابة (40) دولة مسيحية (!!) بالمذاهب الثلاثة المشهورة (الكاثوليكية- البروتستانية- الأرثوذكسية).. بالإضافة إلى أربع دول ذات دين رسمي هو البوذية وهي (بوتان- كمبوديا- سيريلانكا- تايلاند)، ودولة واحدة تعتمد الهندوسية دينا رسميا هي: النيبال! وبالطبع هناك دولة يهودية واحدة هي: الكيان الصهيوني يهمنا في المقام الأول الدول الأوروبية (باعتبارها قدوة العلمانيين العرب) التي تعتمد دينا رسميا لها؛ أو بالأصح مذهبا من المذاهب المسيحية؛ طوال فترة الدراسة، و التي اعتمدت دينا رسميا أو أعادت له منزلته بعد سنوات الدراسة بعد أن كانت قد نبذته لأسباب أيديولوجية؛ وعلى النحو التالي:دول مسيحية أوروبية كاثوليكية: (إيطاليا- ليشتينيخ - لكسمبورج- مالطا- موناكو- البرتغال- إسبانيا) ثم أضيفت إليها دولة أخرى هي: كرواتيا بعد تفكك يوغسلافيا.دول مسيحية أوروبية بروتستانية: (الدنمارك- فنلندا- أيسلندا- النرويج- المملكة المتحدة (إنجلترا، أسكوتلندا، إيرلندا).. ثم أضيفت إليها دولة تدعى (‪vanuatu‬) دولة مسيحية أرثوذكسية هي: اليونان.. ثم أضيفت إليها دول أخرى هي: أرمينيا، بيلاروس، جورجيا، مقدونيا، ملدوفيا، أوكرانيا، وبلغاريا.دول مسيحية أمريكية لاتينية لديها دين رسمي هو الكاثوليكية: (الأرجنتين- بوليفيا- كولمبيا- كوستاريكا- غواتيمالا- بنما- البارغواي- بيرو- فنزويلا- الدومينيكان- أندورا- السلفادور- هايتي- هندوراس).مما سلف

تموضع الدين في دساتير ٢
الدول الغربية وغيرها -

بعيداً عن هذيان الذين كفروا من الأمة الضالة المتكلسين الذين لم تهذبهم لا تعاليم ولا وصايا نقول وفي آيسلندا، تنص المادة 62 من الدستور على: إن الكنيسة الإنجيلية اللوثرية هي كنيسة الدولة، وبموجب هذا ستظل هذه الكنيسة مدعومة ومحمية من قبل الدولة).(وفي المملكة المتحدة –إنجلترا- أقر البرلمان مختلف النظم الأساسية التي تعد القانون الأعلى والمصدر النهائي للتشريع –أي الدستور القانوني- وجاء فيه حول كنيسة إنجلترا: إن كنيسة إنجلترا هي الكنيسة المعترف بها. وإن العاهل الإنجليزي –بحكم منصبه- هو الحاكم الأعلى لكنيسة إنجلترا، وهو متطلب مقرر في قانون التسوية لعام 1701م بأن ينضم كنسيا لمجتمع كنيسة إنجلترا). ويؤدي العاهل أثناء مراسم التتويج القسم (بالحفاظ على التسوية المبرمة مع كنيسة إنجلترا، وأن يحفظها بدون خروقات كما يحفظ العقيدة والشعائر والنظام الذي يتضمن الحكومة).وفي اليونان الأرثوذكسية ينص الدستور في المادة الثالثة من القسم الثاني على: إن الديانة السائدة في اليونان هي ديانة كنيسة المسيح الأرثوذكسية الشرقية..)وفي الأرجنتين الكاثوليكية ينص الدستور –في القسم الثاني- على أن الحكومة الاتحادية تدعم الديانة الروماتية الكاثوليكية.في السلفادو الكاثوليكية ينص الدستور الصادر سنة 1983، والمعدل سنة 2003 في المادة 26 على: إن الشخصية القضائية/القانونية للكنيسة الكاثوليكية موضع اعتراف، ويجوز للكنائس الأخرى الحصول على اعتراف بشخصيتهم بما يتوافق مع القانون..وفي كوستاريكا الكاثوليكية تنص المادة 75 من الدستور على: إن الكاثوليكية الرومانية الرسولية دين الدولة، وهي تساهم في الحفاظ على الدولة دون أن يمنع هذا من حرية ممارسة شعائر أي أديان أخرى في الجمهورية طالما أن هذه الديانات لا تتعارض مع الأخلاق المتعارف عليها أو العادات الحميدة.وفي إسبانيا الكاثوليكية ينص الدستور في المادة (16): إنه على السلطات العامة أن تأخذ في الاعتبار المعتقدات الدينية للمجتمع الإسباني، والحفاظ على علاقات التعاون المناسبة مع الكنيسة الكاثوليكية والطوائف الأخرى.///خلاصة الكلام ///النظام الديمقراطي الليبرالي ؛والعلمانية نفسها؛ لا تستلزم بالضرورة عدم النص على دين الدولة في الدساتير، ولا يعني هذا أن الدولة تفرض اعتناق دينها أو الالتزام بشعائره بالقوة والإجبار على مواطنيها من غير المنتمين إليه من أتباع الديانات الأخرى الذين لهم مطلق ا

ضرب النساء حالة وبائية
عند المسيحيين والعلمانيين -

يعتبر ضرب النساء في المجتمعات العلمانية الغربية والمجتمعات المسيحية الشرقية حالة وبائية قلما تنجو منه امرأة زوجة او عشيقة او ام او بنت او عمه او خاله بل وجده وزميلة عمل او امرأة عاملة ، ويؤدي الضرب المبرح لهن الى إصابات وإعاقات جسدية وتشوهات نفسية قد تودي بهن الى الانتحار في حال تكرار الفعل ذاته باستمرار فما ما يجي خوري مشعوذ عنصري لئيم ويعايرنا بضرب النساء عندنا للضرورة وبعد استنفاذ الحلول الاخرى و الذي وضع له الدين ضوابط ، وفي كل الأحوال تستطيع المرأة المسلمة طلب الطلاق بسهولة للضرر اما المسيحية الشرقية المسكينة تظل تعاني فإما ان يقتلها زوجها او تقتله للخلاص منه لانه لا طلاق لديهم الا لعلة الزنا وحتى هذه لا تقبل بها بعض الطوائف فيفضلون ما يسمونه الانفصال الجسدي ليعيش كل واحد منهما على حل شعره في الحرام ولا ينفصلان ؟! شفتم رحمة المسيحية الجميلة بالانسان

في قضايا الاسلام
ممنوع تتطفل الخوارنة -

ثم يأتي نفس الخوري العنصري اللئيم ليعرض بنظام التعدد عندنا زاعما اننا نخشى من علمانيته الخبيثة منه لانها تمنع تعدد الزوجات من جهة وتبيح تعدد العشيقات من جهة أخرى ونحن نقول له كذبت فموقفك هذا قائم على الضغينة والحقد الكنسي لانه لا تعدد لديكم بعد ان ضحك عليكم بولس شاؤول اليهودي وألغاه وشربكم المقلب السوقع إياه نحن نقول لهذا الاحمق ان تعدد الزوجات شأن إسلامي ليس من شأنك او اختصاصك التدخل فالزم حدودك يا كنسي حقود ثم ان التعدد قضية تخص المرأة بالدرجة الاولى وهي. حرة في ان تقبل ان تكون زوجة ثانية او ثالثة او رابعة لرجل متزوج مالك انته ومال أهلك الكفار بها ؟! هذا نظام اوجده الله سبحانه لحل بعض القضايا الاجتماعية وهو اعلم بأحوال ومصلحة من خلق

-

تحية لك يا أخ سلطان ! يبدو أن الحوار مع المهاجر يعجبك ويمتعك، لذلك تخاطبه بدلاً عن الشيخ مسلم ، الذي لايحاور المهاجر مدعياً انعدام أدب الحوار لدي، لكن الحقيقة ان الهزيمة النكراء في حوارات عديدة ، هي السبب في عزوفه عن محاورتي، دليلي على ذلك أنه وخلال أكثر من سنة ، بدَّل إسم دخوله أكثر من خمس مرات ، كانت بدايتها تحت إسم عيسى الخطيب، وأرجو أن يبقي على إسم مسلم . حظك كحظ السيد مسلم يا أخي سلطان فهزيمتك المدوية في حوارنا حول نسب وعمر النبي ، مايزال حبرها طري على صفحات إيلاف . نأتي لموضوع الصلب وموضوع الجنة وآدم وحواء. لكما أنت يا أخي سلطان وللشيخ مسلم أن تؤمنا بالصلب أو لا تؤمنا، لكنه حقيقة موثقة شئنا أم أبينا، وسيكون مصير كل من لم يؤمن بذلك الذبح كما قال المسيح ، ويعني بالذبح النار وبحيرة الكبريت. فقط ليسمح لي الأخ سلطان بسؤال واحد ، سيدل ويفسر صلب المسيح والحاجة إليه من أجل غفران الخطيئة. بالتأكيد تعرف القصة المشهورة حول سؤال نبي الإسلام محمد(ص)حول النار أو جهنم . فقد كان الحديث دائراً بينه وبين بعض الرجال، حين قال لأحدم "ما منكم أحدٌ إلا واردها، ويقصد بالطبع النار فسألوه : وحتى أنت يا رسول الله ؟ فماذا كانت إجابته !!!؟ قال:"نعم إلا أن يتغمدني الله برحمته" هل يتفضل الأخ سلطان ويشرح لنا هذا الموقف ، وما هي الرحمة هنا التي سيتغمد الله بها نبيكم الكريم ، كي لايمر في النار ؟ أنتظر الإجابة أولاً من فضلك ، وبعدها ربما نتابع الحوار حول صلب المسيح . موضوع طرد حواء وآدم من الجنة ، تقولون إن الله غفر لهما، وأنه خلق الأرض قبلهما فلماذا إذن خلق الأرض ؟ الخلاف بين المسيحية والإسلام هو المفهوم حول الجنة نفسها . الإسلام يعتقد أنها في مكان ما في السماء وليس على الأرض ، كما أعتقد، وأرجو تصحيحي إن كنت مخطئاً ياسيد سلطان . مفهوم الجنة الأولى في المسيحية ، هو أنها مكان على الأرض ، ويعتقد أنه في منطقة عدن ، إذ من المعروف وصف الجنية بجنة عدن . هي كانت تسمى الجنة لأن حواء وآدم وهما خلقة الله ، كانت طاهرين أي لاخطيئة لهما فالأرض أيضاً طاهرة والعيش عليها بالطهارة يعني العيش في الجنة . أما الجنة الثانية في المسيحية فلا نسميها الجنة، بل هي الحياة الروحية الطاهرة الصالحة في حضرة الله الطاهر الصالح . من هذه المقدمة أعتقد أن الحوار عدمي وسيكون كالذي سبقه في موضوع نسب النبي، أي حوار الطرشان . بالطبع

طلاسم من جديد
bellaev -

استغرب ان يكون كتاب كاتب المقال يباع ؟ بدو مترجم مع الكتاب على الاقل وهذا للقاريء العربي اما بالنسبة للقاريء الاجنبي فاله الله ....أية البحث تقول ان اهل الكتاب متناحرون فيما بينهم ....كيف؟ الخلاف القائم هو ان اليهود ما زالوا بانتظار المسيح بينما يقول المسيحييون انه أتى والانجيل والتوراه كتابان مختلفان لمن غلب حاله حتى بقرائتهما فانتم لا تعرفون ما تقولون وفي واحد يعني كل مرة بيعيدلنا نفس الاغنية اين قال المسيح انني الله فاعبدوني او اعبدوا امي ....هذا بالذات عمره ما مسك انجيل أو قرأه لانه ان كان قد قرأ الانجيل لوجد اجابة على تساؤلاته ....فالمسيح له المجد قال من رأني فقد رأى الآب ثم قال في أية أخرى انا والاب واحد و عندما سأله بطرس أرينا الاب وحسب فاجاب انا معكم طوال هذا الزمان ولم تعرفني يا بطرس وغيرها من الايات الكثيرة بس اقرأوا وحاول ان تفهموا لانه ما في طلاسم وكلمات معقدة ما حدا فاهم من وين اجت فعلا ان المسيحية هي دين اليسر وبلا تعقيدات

الاخ مهاجر
سلطان -

الهزيمة لا يقررها طرف لوحده بحيث يكون هو الخصم والحكم في نفس الوقت,صح؟قل نعم.نسب النبي اوضحته لك ولكن زكريا بطرس حجز على عقلك وانا ليس لدي صاروخ لاختراق الادمغة,"وان منكم الا واردها"اية في القران والمعنى:الورود المرور والعرض، هذا هو الورود، يعني مرور المسلمين عليها إلى الجنة، ولا يضرهم ذلك، منهم من يمر كلمح البصر، ومنهم من يمر كالبرق، ومنهم من يمر كالريح، ومنهم من يمر كأجواد الخيل والركاب. تجري بهم أعمالهم، ولا يدخلون النار، المؤمن لا يدخل النار، بل يمر مرور لا يضره ذلك، فالصراط جسر على متن جهنم يمر عليه الناس، وقد يسقط بعض الناس؛ لشدة معاصيه وكثرة معاصيه، فيعاقب بقدر معاصيه، ثم يخرجه الله من النار إذا كان موحداً مؤمنا، وأما الكفار فلا يمرون، بل يساقون إلى النار، ويحشرون إليها نعوذ بالله من ذلك، لكن بعض العصاة الذين لم يعفو الله عنهم قد يسقط بمعاصيه التي مات عليها،ان لم يتب كالزنا، وشرب المسكر، وعقوق الوالدين، وأكل الربا، وأشباه ذلك من المعاصي الكبيرة، اما جنة عدن:إنّ المعنى اللغوي لكلمة جنة هو الحديقة الخضراء المثمرة الغنّاء،والمليئة بالأشجار والثمار والمياه العذبة الصافية الرقراقة، وقد قيل أن لفظة الجنينة قد اشتقّت منها، أمّا لفظة عدْن بفتح العين وتسكين الدال، فعدن لها عدّة معاني مختلفة، ومن هذه المعاني: الأبدية والخلود، وبذلك تكون جنات عدن هي جنات الخلد في النعيم الأبدي، ومن المعاني الأخرى لكلمة عدْن هو المعنى العبري لهذه الكلمة والذي يشير إلى السرور والبهجة والفرح والسعادة، فتكون بذلك حنة عدن تعني جنة الفرح والسعادة والسرور. موقع جنة عدن الجغرافي: اختلفت الروايات وتعددت عن الموقع الحقيقي والثابت لجنة عدن، فمن الروايات ما يشير إلى أنها في السماء، وهي نفسها الجنة التي وعد الله بها عباده الصالحين في الحياة الأخرى، وينفرد بهذا الاعتقاد المسلمون فقط،تقول ان ادم وزوجته نالا عقابهما,اذن لماذا عوقب المسيح؟جاوب يا محترم !!! اذن الصلب والفداء لا حاجة لهما ابدا.الله لم يخلق الانسان على صورته ومثاله لانه ليس كمثله شيء,ومن يعتقد ذلك فهو كافر عندنا,وقولك:ونحن نُعتبر أولاد من خلقنا أي أولاد الله ، لذلك لابد وأن يعيدنا إلى الإتصال به ، ويلغي الإنفصال عنه بسبب الخطيئة ، وهكذا كانت خطة الفداء ، التي دللت عليها إشارات كثيرة منذ ستر عورتي آدم وحواء ، حتى الوصول للصلب فداء للخطيئ

رداً على شبهة
متابع -

رداً على شبهة كنسي حول ورورد المؤمنين النار لقوله سبحانه ( وإن منكم إلا واردها كان‪ ‬على ربك حتما مقضياً ). ‪ "71") ‬وهذا خطاب عام لجميع الخلق دون استثناء، بدليل قوله تعالى بعدها‪: ‬ثم ننجي الذين اتقوا‪ .. "72"}‬سورة مريم‪) ‬إذن: فالورود هنا يشمل الأتقياء وغيرهم‪. ‬فما معنى‪ ‬الورود‪ ‬هنا؟ الورود أن‪ ‬تذهب إلى مصدر الماء للسقيا أي: أخذ الماء دون أن تشرب منه، كما في قوله تعالى‪: ‬ولما ورد ماء مدين وجد عليه أمة من الناس‪ ‬يسقون‪ .. "23"} ‬سورة القصص‪) ‬أي: وصل إلى الماء‪.
‬إذن معنى‪:‬ وإن منكم إلا واردها‪ .. "71"} ‬سورة مريم‪) ‬أي‪: ‬أنكم جميعاً متقون ومجرمون،‪ ‬ستردون النار وترونها؛ لأن الصراط الذي يمر عليه الجميع مضروب على متن جهنم‪. ‬فإذا ما رأى المؤمن النار التي نجاه الله منها يحمد الله ويعلم‪ ‬نعمته ورحمته به. هده هي الصراط المستقيم اما المسيحيين كأمة ضالة تسير على صراط ابليس و يكفي كتاب الذين كفروا الدى نقل من كتب الوثنيين السابقين له فليقرأ النصارى هذا لقد قال بوذا ( الذي عاش قبل المسيح بأكثر من ستمائة عام )تعالوا اليّ يا جميع المتعبين والثقيلي الاحمال وانا اريحكم ما رأي النصارى الآن ؟ ؟؟؟من إنجيل متى 11:28 تعالوا اليّ يا جميع المتعبين والثقيلي الاحمال وانا اريحكم وقال كرشنا القائل في البهاجافاد جيتا 900 عام قبل الميلاد ( ان كان اعمى يقود اعمى يسقطان كلاهما في حفرة ) ما رأي النصارى الآن ؟ ؟؟؟؟من إنجيل متى 15:14 اتركوهم.هم عميان قادة عميان.وان كان اعمى يقود اعمى يسقطان كلاهما في حفرة. //و الحمد لله على نعمة الاسلام

شبهة كنسية ٢
متابع -

شبهة يطرحها كنسي وهذا الرد عليها / شبهة يرددها الكنسيون الجهلة :قال البخاري في صحيحه من حديث أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " لن ينجي أحداً عملُـه " قالوا ولا أنت يا رسول الله ؟ قال : " ولا أنا إلا أن يتغمدني الله برحمته ، / يفهم الجهلاء من هدا الحديث ان رسول الله صلى الله عليه و سلم لايضمن دخول الجنة لاحد و لا لنفسه وللرد على هده الشبهة لابد ان نفهم معنى الحديث الصحيح وهو ان ذلك من تواضع الرسول لربه وإلا فإن الرسول قد غفر له ما تقدم وما تأخر من ذنوبه وهو في الفردوس الأعلى وشفيع الخلق وأمته يوم الدين وأن عمل الإنسان لاينجيه من النار ، ولايدخله الجنة ، و,أن ذلك كله إنما يحصل بمغفرة الله ورحمته . ذلك لان المسلم يؤمن ان كل شيء بيد الله تعالى وحده و يعلم وحده مصير عباده وليس مثل المسيحيين آمنوا بيسوع الفادى تدخلوا الملكوت اعترفوا للقسيس بخطاياكم فيغفر لكم حتى لو كان القسيس شاذ ؟!! /ولكن المسلم و لله الحمد يؤمن ان لا احد يستطيع ان يضمن له الجنه حتى عمله الصالح فدخوله الجنه يكون بكرم الله عليه ورحمة من الله وفي هذا الحديث من الفوائد: أن الإنسان لا يعجب بعمله، مهما عملت من الأعمال الصالحة لا تُعْجَبْ بعملك، فعملُكَ قليل بالنسبة لحق الله عليك.

يا ابوليفه انصحك توقف عن
تعاطي هذا الأفيون -

بصراحة يا بوليفه ان الاناجيل المترجمة عن اليونانية ترجمتها ركيكة جداً ويصعب حتى على المسيحيين المشارقة فهمها فضلاً انها أناجيل فقد صلاحيتها بنزول الكتاب المهمين عليها والملغي لها وهو القرآن الكريم ، اما التمحك بمقولات المسيح عليه السلام المجازية فهذا من باب خداع النفس وهو أفيون تتعاطونه للهروب من الحقيقة ولكن الى اين ستفيقون يوماً على الحقيقة المرعبة الرهيبة لحظة احتضار احدكم وعند ادخاله في قبره وإغلاقه عليه ليتحول الى فرن ذري يشتعل بأحدكم الى يوم الدين ويوم القيامة عذاب أشد وانكى .

الى Bellaev
مسلم -

قرانا الانجيل والتوراة واخبرنا قراننا عن التحريف فيهما وبالتالي لا نعتبرهما مرجعا صحيحا لنابل ناخذ منهما ما لم يطل التحريف.نعم اين قال المسيح انا الله فاعبدوني؟القضية ليست من راى الاب فقد راني او انا والاب واحد لان المعنى ما اراده المسيح من هذه العبارة هو : أنه من رأى هذه الأفعال التي أظهرها فقد رأى أفعال أبي ، وهذا ما يقتضيه السياق الذي جائت به هذه الفقرة لأن أسفار العهد الجديد اتفقت على عدم إمكان رؤية الله طبقاً للآتي : ورد في إنجيل يوحنا : الله لم يره أحد قط, والآب نفسه الذي أرسلني يشهد لي لم تسمعوا صوته قط ولا أبصرتم هيئته, الله لم ينظره أحد قط ويقول بولس: الذي لم يره أحد ولا يقدر أن يراه ,فإذا تقرر ذلك فليس معنى قول المسيح : الذي رآني فقد رأى الآب, ان الذي يرى المسيح يرى الله لأن ذلك طبقاً للأدلة السابقة من المحال . فلا بد من المصير إلى مجاز منطقي يقبله العقل و تساعد عليه النصوص الإنجيلية المماثلة الأخرى .و بمراجعة بسيطة للأناجيل نجد أن مثل هذا التعبير جاء مرات عديدة ، دون أن يقصد به قطعا أي تطابق و عينية حقيقية بين المفعولين .مثلاً في إنجيل لوقا :يقول المسيح لتلاميذه السبعين الذين أرسلهم اثنين اثنين إلى البلاد للتبشير: الذي يسمع منكم يسمعني و الذي يرذلكم يرذلني و الذي يرذلني يرذل الذي أرسلني,و لا يوجد حتى أحمق فضلا عن عاقل يستدل بقوله : من يسمعكم يسمعني ، على أن المسيح حال بالتلاميذ أو أنهم المسيح ذاته ,و كذلك جاء في إنجيل متى أن المسيح قال لتلاميذه : من يقبلكم يقبلني و من يقبلني يقبل الذي أرسلني .و مثله ما جاء في إنجيل لوقا من قول المسيح في حق الولد الصغير : من قبل هذا الولد الصغير باسمي يقبلني و من قبلني يقبل الذي أرسلني,و وجه هذا المجاز واضح و هو أن شخصا ما إذا أرسل رسولا أو مبعوثا أو ممثلا عن نفسه فكل ما يُـعَامَلُ به هذا الرسول يعتبر في الحقيقة معاملة للشخص المرسِـل أيضا.اذن نحن امام كيانين .مختلفين:اب وابن,مرسل ومرسل(بكسر السين الاولى وفتح الثانية)اما انا والاب واحد :المسيح كان يتمشى في رواق سليمان في عيد التجديد، فأحاط به اليهود وقالوا : «إلى متى تعلق أنفسنا. إن كنت أنت المسيح فقل لنا جهراً. أجابهم يسوع: إني قلت لكم ولستم تؤمنون. الأعمال التي أنا أعملها باسم أبي هي تشهد لي، ولكنكم لستم تؤمنون، لأنكم لستم من خرافي كما قلت لكم: خرافي تسمع صوتي، وأنا

الى Bellaev
مسلم -

يتبع...فعرف المسيح خطأ فهمهم لكلامه، واستغرب منهم كيف فهموا هذا الفهم وهم يهود يعرفون لغة الكتب المقدسة في التعبير المجازي فأجابهم: « أليس مكتوباً في ناموسكم: أنا قلت إنكم آلهة» ومقصده ما جاء في مزامير داود: «أنا قلت إنكم آلهة، وبنو العلي كلكم» المزمور82/6).أي فكيف تستغربون بعد ذلك مثل هذه الاستعارات، وهي معهودة في كتابكم الذي جعل بني إسرائيل آلهة بالمعنى المجازي للكلمة؟! فالمسيح أولى بهذه الألوهية المجازية من سائر بني إسرائيل « إن قال: آلهة لأولئك الذين صارت إليهم كلمة الله.. فالذي قدسه الآب وأرسله إلى العالم، أتقولون له إنك تجدف لأني قلت: إني ابن الله. إن كنت لست أعمل أعمال أبي فلا تؤمنوا بي..» يوحنا10/37).وهكذا صحح المسيح لليهود ثم للنصارى الفهم السيء والحرفي لوحدته مع الآب.وهذا الأسلوب في التعبير عن وحدة الهدف والمشيئة معهود في النصوص خاصة عند يوحنا، فهو يقول على لسان المسيح: «ليكون الجميع واحداً كما أنت أيها الآب في، وأنا فيك، ليكونوا - أي التلاميذ - هم أيضاً واحداً فينا.. ليكونوا واحداً كما أننا نحن واحد... أنا فيهم وأنت في» يوحنا 17/20-23)، فالحلول في المسيح والتلاميذ حلول معنوي فحسب، وإلا لزم تأليه التلاميذ، فكما المسيح والآب واحد، فإن التلاميذ والمسيح والآب أيضاً واحد، أي وحدة الهدف والطريق، لا وحدة الذوات، فإن أحداً لا يقول باتحاد التلاميذ ببعضهم أو باتحاد المسيح فيهم.وفي موضع آخر ذكر نفس المعنى فقال عن التلاميذ: « أيها الأب القدوس، احفظهم في اسمك الذي أعطيتني ليكونوا واحداً كما نحن» يوحنا 17/11).ومثله قوله: «تعلمون أني أنا في أبي، وأنتم في، وأنا فيكم» يوحنا 14/20).ومثله قوله: «إله وآب واحد للكل، الذي على الكل وبالكل، وفي كلكم» أفسس 4/6). ومثله يقول بولس: «فإنكم أنتم هيكل الله الحي، كما قال الله: إني سأسكن فيهم، وأسير بينهم، وأكون لهم إلهاً، وهم يكونون لي شعباً» كورنثوس -2- 6/16-17)ومثله قول المسيح لتلاميذه: « أنا الكرمة، وأنتم الأغصان، الذي يثبت في، وأنا فيه، هذا يأتي بثمر كثير» يوحنا 15/5)، أي : يحبني ويطيعني ويؤمن بي فهذا يأتي بثمر كثير. والمعنى الصحيح لقوله: «لكي تعرفوا وتؤمنوا أن الآب في وأنا فيه» يوحنا 10/38) أن الله يكون في المسيح أي بمحبته وقداسته وإرشاده وتسديده، لا بذاته المقدسة التي لا تحل في الهياكل «العلي لا يسكن في هياكل مصنوعات الأي

ؤسسوديانتك بولس وقسطنطين
وليس المسيح وتلاميذه -

حياة المسيح عليه السلام او موته كغيره من البشرهي بيد الله سبحانه وتعالى، إن كان الخالق قد إختار رفعه او توفاه الله فهذا لا يعني أبدا انه إله!! هناك إله واحد أحد فرد صمد لا شبيه ولا مثيل ولا معبود غيره. كل الانبياء والمرسلين(بما فيهم عبد الله ورسوله عيسى بن مريم عليه السلام) كانوا بشرا، فإن كان العهد الجديد في معظمه محرف ولم يكتبه المسيح او أيا من تلاميذه(لم يكتبه شهود عيان كما قالو لنا وخدعونا) كما يثبت التاريخ والخبراء والمختصين فمن أين آتيت بمعلوماتك؟! من يوسيفوس الذي زور أتباع بولس وقسطنطين كتابه واضافوا ذكر كذبة الصلب كما زوروا الانجيل(العهد الجديد على رأي بولس الكذاب)، ديانتك الضاله الوثنيه المحرفه مصدرها إمبراطور وثني لا مصداقيه له كانت قراراته بدوافع سياسيه (وتم فرض هذه العقيده الضاله بالقوه والقتل والاجبار لاكثر من 1200 عام) وشخص مشبوه إشتهر بالكذب والنفاق والتملق يفتقر للامانه والصدق والمصداقيه ،لم ير المسيح في حياته قط ونبذه وتشاجر معه من رآه من تلاميذ المسيح !!! فكيف تتأكد من ديانتك إذا كان هؤلاء هم مصدر ديانتك؟! الصلب الفداء المسيح الاله كذبه كبرى تتناقض مع العقل والمنطق والفطره والتاريخ ووحدانية الله، سبحانه وتعالى عما تصفون.

كلام رائع لفولتير وديدرو
عقيده -

يمكن ان تسأل نفسك هذا السؤال من الذى دفع ثمن خطيئة ادم ؟ ولمن ذهب هذا الثمن ؟ اليس من الحمق والضلال ان تجد الإجابة هى الله كيف يعقل ان يدفع الله الثمن عن ادم ليأخذه مرة أخرى أليس ذلك اقل ما يقال عنه باللغة الدارجة لف ودوران وتصنع مسرحى وتعقيد بدون داعي وهو نفس المعنى السابق يقول فولتير تعليقا على ذلك إن الله يقدم نفسه قربانا لنفسه لإرضاء نفسه اى أن التضحية من الله إلى الله على الصليب. ويتساءل ديدرو و هل ثمة شئ أشد حمقا وسخفا من أن إلها يموت على الصليب ليهدئ من غضب الله على رجل وامرأة (آدم وحواء) ماتا منذ آلاف السنين ]تأملات في الأناجيل والعقيدة – الدكتور بهاء النحال [. . فدفع الثمن وأخذه يمكن ان يتم بكلمة واحدة وهى العفو وخصوصا اذا تبين من الكلام السابق ان صاحب الحق هو الله وحده لا احد غيره وليس هناك من يستطيع ان يلزمة بفعل شىء خارج عن ارادته او له القدرة على عصيان امره وهو وحده من له الامر , فما يكون فى بالك جزاء من يعتقد فى الله ذلك بعد كل ذلك العقل والنقل والبديهيات ؟

المسيح لم يصلب!!
دحض أكذوبة صلب المسيح -

ونقتبس من التعليق(• وفيما يتعلق بحادثة الصلب يقرر كتاب "تطور الأناجيل" للبريطاني "اٍينوك باو "ولكن الأمر الغريب هو عدم وجود أية إشارة ولو بسيطة أو عابرة ـ عن هذه الأحداث في المصادر التاريخية المعاصرة لتلك الفترة، سواء في ذلك المصادر الرومانية أو اليونانية أو اليهودية. والمصدر الوحيد الذي جاء به ذكر يسوع المسيح كان كتابات المؤرخ اليهودي يوسيفوس، ولكن تبين للباحثين منذ القرن السادس عشر أن هذه القصة التي لا تتجاوز بضعة أسطرء إنما هي إضافة لاحقة إلى الكـتاب ولم تكن ضمن النسخ الأولى منه، فلا شك في أن بعض الناسخين المسيحيين أضافها في مرحلة متأخرة.) ,أتحداك أن تأتي بأي مصدر تاريخي معتمد ومحايد ذكر الصلب غير يوسيفوس !!!

المسيح لم يتم ولم يقم
شماس سابق -

اثبات أن المسيح لم يمت سبحان الله أن المسيحيين وهم الذين يقولون ان المسيح هو الله هم انفسهم يقولون أنه مات !!ويقولون بذلك أن الله مات والعياز بالله وحاشا لله أن يمت وبذلك يكون الاسلام أعطى كرامة للمسيح وبرهن انه لم يم والانجيل يقول انه مااااااااااااات !!!!!!!!!!!!!!! لكنى اقول انه حتى ولو كان هو الذى صلب لكنه لم يمت اعتمادا على تلك الاية المذكورة فى القران الكريم وهى : "وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُوا فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِنْهُ مَا لَهُمْ بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلَّا اتِّبَاعَ الظَّنِّ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِينًا. بَلْ رَفَعَهُ اللَّهُ إِلَيْهِ وَكَانَ اللَّهُ عَزِيزًا حَكِيمًا"فهم ( يفصد اليهود ) ما قتلوه يقينا بدليل ايها المسيحى :فرضا جدلا انه هو الذى صلب . فان نزول دم وماء من جنبه ساعة الصليب هذا دليل الاغماء الشديد اثر ضربة الحربة فى جنبه وخرج الماء قبل الدم مما جعل مريم المجدلية تتأكد انه لم يمت لانها كانت قريبة من الصليب ولذلك تجدها ذهبت فى فجر الاحد والظلام باق . وحتى عند ظهوره لها (على حد نص الانجيل ) فكرته انه البستانى مع ان يوسف الرامى ألبسه كفن . فمن اين أتى بلبس بستانى لانه ظهر لمريم المجدلية وفكرته انه البستانى !!وهناك امر اهم يثبت انه لم يمت وهو :كل ظهوراته بعد القيامة للتلاميذ كانت ظهورات حقيقية بجسده العادى حتى انه اكل معهم سمك مشوى بعد القيامة حسبما هو مذكور فى الانجيل فكيف يكون روح ظاهر فقط لهم وياكل !!!! وثـالـثـا: ان عقيدة الفداء من اجل الخطايا تعتبر خير مشجع على الفساد وممارسة الذنوب , وتؤدي بالبشرية الى التلوث والهلاك .وحـيـن تـلاحظ ان القرآن يؤكد على قضية عدم صلب المسيح (ع ) مع ان هذه القضية تظهر للعيان وكـانـهـا مـسالة اعتيادية بسيطة , من اجل دحض عقيدة الفداء الخرافية بشدة , لمنع المسيحيين من الايـغـال في هذا الاعتقاد ,ولكي يؤمنوا بان طريق الخلاص والنجاة انما هو في اعمالهم هم انفسهم وليس في ظل الصليب .و هناك قرائن موجودة تثبت وهن وضعف قضية الاعتقاد بصلب المسيح (ع ) هي : 1 - المعروف ان الاناجيل الاربعة المتداولة في الوقت الحاضر, والتي تشهد بصلب المسيح (ع ) - كـانـت قـددونت بعده بسنين طويلة , وقد دونها حواريوه او التالون من انصاره (ع ) - وهذه حقيقة يعترف بها حتى المؤرخون المسيحيون .كـما نعرف ايضا ان حواري المسيح (ع ) قد هربوا حين هجم الاعداء عليه , والانا

المسيح لم يصلب 2
شماس سابق -

4 - يستنتج من نصوص جميع الاناجيل ان المقبوض عليه قد اختار الصمت امام بيلاطيس الحاكم الـرومي لبيت المقدس - آنذاك - ولم يتفوه الا بالقليل دفاعا عن نفسه ويستبعد كثيرا ان يقع عيسى الـمـسـيـح (ع ) في خطركهذا ولا يدافع عن نفسه بما يستحقه الدفاع عن النفس , وهو المعروف بالفصاحة والبلاغة والشجاعة والشهامة .الا يـحـتـمـل في هذا المجال ان يكون شخص آخر - ك يهوذا الاسخربوطي الذي خان ووشى بـعيسى المسيح (ع ) وكان يشبهه كثيرا - قد وقع هو بدل المسيح في الاسر وانه لهول الموقف قد استولى عليه الخوف والرعب , فعجز عن الدفاع عن نفسه او التحدث امام الجلادين بشي ء.نـقرا في الاناجيل ان يهوذا الاسخربوطي لم يظهر بعد حادثة الصلب ابدا, وانه - كما تقول هذه الاناجيل - قدقتل نفسه وانتحر ((262)) .5 - لـقـد بـينا ان حواري المسيح (ع ) - وكما ذكرت الاناجيل - قد هربوا حين احسوا بالخطر يـحدق بهم , كماهرب واختفى الانصار الاخرون , واخذوا يراقبون الاوضاع عن بعد, بحيث اصبح الـشـخص المقبوض عليه وحيدابين الجنود الرومان , ولم يكن اي من اصحابه قريبا منه , ولذلك لا يستبعد ولا يبدو غريبا ان يقع خطا او سهو في تشخيص هوية الشخص المقبوض عليه .6 - ونـقـرا في الاناجيل - ايضا - ان الشخص المصلوب قد اشتكى من ربه (وليس لربه ) لانه - ((263)) فـلـو صـدقـنـا مقولة ان المسيح جاء لهذه الدنيا ليصلب ولينقذ بصلبه البشرية من عواقب خطاياهم وآثـامـهم , فلايليق لمن يحمل هدفا ساميا كهذا الهدف ان يصدر منه هذا الكلام , وهذا دليل على ان الـشخص المصلوب لم يكن المسيح نفسه , بل كان انسانا ضعيفا وجبانا, وعاجزا, ومثل هذا الانسان يمكن ان يصدر منه كلام كالذي سبق , لايمكن ان يكون هذا الانسان هو المسيح (ع ) ((264)) .7 - لقد نفت بعض الاناجيل الموجودة مثل انجيل برنابا قضية صلب المسيح (ع ) (وهذا الانجيل هو غيرالاناجيل الاربعة التي يقبلها المسيحيون ) كما ان بعضا من الطوائف المسيحية ابدت شكوكها حول قضية الصلب ((265)) وقد ذهب بعض الباحثين الى ابعد من هذا, فادعوا بان التاريخ قد ذكر شـخصين باسم عيسى احدهما عيسى المصلوب والاخر هو عيسى غير المصلوب وبينهما فاصل زمني يقدر بخمسائة عام ((266)) .كـانـت تـلك مجموعة من القرائن المؤيدة لقول القرآن الكريم في قضية الشبه الحاصل في قتل او صلب المسيح مؤمن ابراهيم

سؤال الى كل مسيحي اثبت أن
لمسيح حاشاه ليس ابن زنا -

السؤال الذي اتمني ان اجد جوابه من الكنسيين الانعزاليين الحقدة ولم اجد له جوابا حتي الان ولم يجرؤ اي مسيحي في الرد عليه انه لو لم يشهد القرآن الكريم بطهارة مريم العذراء وان نبي الله عيسي عليه السلام ليس من ابناء الزنا كيف سيرد المسيحيون على اليهود الذين قالوا انه ابن جندي روماني من الزنا ؟؟؟؟ّ!!!!! لماذا يشغلون الكنسيون الحقدة منهم انفسهم بنبي الاسلام المعلوم النسب .....والعرب نسابة تنسب كل ولد الي ابيه في القبيلة وينسون تهمة يسوع انه ولد الزنا من جندي روماني. ؟!! المصيبة انهم لن يتمكنوا من اثبات العكس ببساطة لان الدلائل تؤكد انه من غير اب .... واليهود لا تقبل فكرة ابن بدون اب ولو علي سبيل المعجزة ، نحن نعلم نسب نبينا الكريم صلي الله عليه وسلم من جميع المصادر ونحفظه حتي عدنان من ولد اسماعيل عليه السلام. همسة في اذن نقول لكل مسيحي انعزالي صليبي حقود .. خليك في مصيبتك انت وشوف لك رد علي اليهود ..... بلا خيبة !!

الأخ سلطان العزيز
-

ليس كل من أطال الكلام والشرح، هو الفائز في حوار أو مناظرة. قبل أن أجيب على شرحك لمعنى كلمة /واردها/ أي النار، دعني أذكرك بهروبك من موضوع نسب النبي محمد/ص/، وليس فوزك ،ولعل التذكير ينفع المؤمنين. نحن متفقان وبناء على كتب التراث أن حمزة أكبر من محمد بسنتين على الأقل..أليس كذلك؟ عندما نعلم أن آمنة وهالة تزوجتا في نفس اليوم، ونعلم تمام العلم أم عبدالله ابن عبد المطلب توفي بعد يوم الزواج فقط بأربعة أشهر على أبعد تقدير فكيف يكون حمزة أكبر بسنتين؟ ياسيد سلطان العزيز ! لاحاجة بي للشرح فابن العشر سنوات يعلم أن هذا مستحيل، لو أن آمنة حملت من عبدالله قبل موته . ياسيدي أرجوك فكِّر بالأمر وانسى زكريا بطرس ، لأن كتبكم هي مصدر المعلومات وليس المهاجر أو زكريا بطرس. الآن أعود إلى واردي الجنة . حضرتك شرحت معنى ورود الجنة، ونسيت أهم شيء في حديث النبي. انتبه من فضلك قليلاً ! عندما يقول محمد/ص/""إلَّا أن يتغمدني الله برحمته"" ماذا نفهم من هذا القول؟ (إلَّا) هي كلمة امتناع لامتناع بمعنى آخر وتفسيراً أو فهماً لكلام النبي، أنه لو تغمد الله محمداً برحمته، لامتنع وروده النار ؛ إذن الكلام أن الجميع سيمرون عبر النار، كلم غير دقيق وغير صحيح فتغمد الله لأي إنسان بالرحمة، يخلصه من ورود أو المرور بالنار . هل نحتاج لنلف وندور ونفتش عن معاني كلمة وردو النار، أم الحري بنا أن نقول أن ورود النار لاينطبق على من تغمده الله بالرحمة . مفهوم الجنة: شيء عظيم أن تقول بتفسير كلمة الجنة،أنها البهجة والفرح والسرور ، وهذا مانقوله نحن ونؤمن به لأنه يتحقق روحياً في حضرة الله ، أن نعيش الفرح والهجة والسرور معه، لا أن نقضي الوقت في الجنة بشرب اللبن والعسل والخمر ومعاشرة النساء والولدان المخلدون . أشكرك لتفصيلك في شرح معنى/الجنة/فقد دلَّلت وأثبت صحة نظرة المسيحية إليها . الإنفصال عن الله: هو الإنفصال الروحي نتيجة ارتكاب آدم وحواء لخطيئة مخالفة أمر الله بعدم الأكل من الشجرة ، وبذلك ينفصل الإنسان (الخاطيء)روحياً عن الله القدوس الذي بلا خطيئة. سؤالك الكريم : لماذا عوقب المسيح ؟ أجب يامحترم ! عندما نؤمن بمبدأ التضحية وبالصلب والقيامة، ينتفي وصف موت المسيح وقيامته بالعقاب . .. إجابة مختصرة وواضحة . بالمقابل يا محترم ! ماذا تعني الأضحية عنكم يوم عيد الأضحى ؟ وماذا تعني الأضحية لدى اليهود ؟ فقط المسيحية لاتؤمن بالأضاحي الحي

111والشيخ مسلم مفسِّر الإنجيلأم مفتي المسلمين حضرتك؟
-

بالطبع لا أحد يرى الآب إلا في الحياة الثانية، لمن يؤمن بالمسيح ورسالته الكفارية على الصليب. نحن لانتبع الطريق الملتوي في التفسير يا شيخ مسلم فعندما يقول المسيح من رآني ، يعني بها الرؤسة و، ولو أنه يقصد رؤية الأعمال لقالها بوضوح وبدون أي مجال للبس. لذا أرجو من حضرتك أن تعتمد تفسيرنا بما يخص الإنجيل ، واعتمد تفسيركم فيما يخص القرآن مع أنني ألمحت إلى طريقتكم الملتوية في التفسير، بما يتوافق مع المنقول الثابت في العقول. سؤال لك يا شيخ مسلم: لما لاتشرح لنا وتفسر قول المسيح له المجد*أنا والآب واحد* ? هاتِ ما في جعبتك التي تحمل الكثيررالكثير ولكن هذا الكثير يمكن اختصاره بكلمات معدودة. ألا ترى الأخ سلطان الذي وافقك في مسألة صاب المسيح، كيف يكتب الجرائد حول نسب رسول الإسلام، بينما أن يفهم أن عمر حمزة لايمكن أن يكون أكبر من عمر محمد بأكثر من أربعة أشهر ، إذ توفي عبدالله بعد زواجه بأربعة أشهر ، في حين تؤكد كتبكم أن حمزة أكبر من محمد بسنتين إلى أربع سنوات . قليل من المنطق وعلم الحساب ياسادة !

للعقلاء ابطال عقيدة
الصلب والفداء بعشر ثوان -

ابطال عقيدة الصلب والفداء في ربع دقيقة واقل من ذلك، أما اتهام الله عز وجل بالعجز فيظهر من خلال تلك التمثيلة الطويلة التي اخترعها النصارى من حمل مريم بالإله إلى ولادته إلى صلبه ، كل ذلك ليغفر الله للناس خطيئة آدم التي لحقتهم، وكأن الله عاجز عن غفران خطيئة آدم إلا بتلك الطريقة السمجة التي ذكروها .إن في دعوى النصارى أن ابن الإله أهين وبصق في وجهه وصلب على خشبة حتى مات مسبة شنيعة ما تجرأ عليها أحد من العالمين ، حتى الوثنيون لم ينسبوا هذا النقص لآلهتهم وهي من الحجارة والطين ، لذلك كان عمر رضي الله عنه يقول : "أهينوهم - أي النصارى - ولا تظلموهم، فلقد سبوا الله عز وجل مسبة ما سبّه إياها أحد من البشر" أ.هـ .وكان بعض أئمة الإسلام إذا رأى صليباً أغمض عينيه عنه، وقال:" لا أستطيع أن أملأ عيني ممن سب إلهه ومعبوده بأقبح السب ".أهـ. وقال بعض عقلاء الملوك: " إن جهاد هؤلاء واجب شرعاً وعقلاً فإنهم عار على بني آدم مفسدون للعقول والشرائع" أهـ.ويعجبني ما قاله قس مصري أسلم : ( إن كان المسيح رباً فلماذا يحتاج كي يغفر للعباد ويُكفّر ذنوبهم أن يُصلب ويُهان ويُصفع ويُبصق في وجهه ..!! )وأين هذا من قوله تعالى : { قل يا عبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعا إنه هو الغفور الرحيم }(الزمر:53). ومن العجب أن يوجد في التوراة التي يؤمن بها النصارى ويسمونها العهد القديم لعن من عُلِّق على خشبة ، ففي سفر التثنية (21/23) : "ملعون من تعلق بالصليب" ، فهل أصبح المسيح - عليه السلام - ملعوناً ، إن جواب النصارى على ذلك ليصيب العاقل بالحيرة والذهول ، إذ يقول بولس في رسالته إلى أهل غلاطية (3/13) : " المسيح افتدانا من لعنة الشريعة إذ صار لعنة لأجلنا " أهـ. فانظر إلى عقول هؤلاء كيف يصمون إلههم باللعنة ثم يعبدونه ويقدسونه ، إنها عقول فسدت فجعلت من الإله ملعونا ، وفسدت فجعلت الثلاثة واحدا ، وفسدت فعظمت الآلة التي قتل عليها إلههم ،حيث علق كل واحد على صدره صليبا .هذا هو دين النصارى، وإن المرء ليعجب أشد العجب من دين هذا مبدأه وتلك أصوله يكاد يهدم بعضها بعضاً، ومع ذلك تتبعه هذه الملايين الغفيرة من البشر، فهل فقدت تلك الجماهير عقولها ؟ أم جمدتها ، أم إن إيمانهم بهذا الدين لم يكن عن فكر واقتناع وإنما كان لسهولة وجدوها فيه ، إذ يكفي الإيمان بألوهية المسيح حتى ينال أحدهم رضاه هذه احتم

-

بصراحة يا من تدعي كونك شماساً سابقاً فأنت أذكى أخواتك حسب تعبير العزيز فول . لا أقول أنك تكذب أو تنكر الحقائق، بل أنت تتخيل خيالات تدل على صحة القول بأنك أذكاهم على الإطلاق. ببعض الكلمات البسيطة لو قرأتها يا شماس ،تدرك كم أنت على خطأ. المسيح صلب وقالها بنفسه أنه ذاهب لأورشليم ليصلب. تلاميذه لم يهربوا بالرغم من هول ما سمعوه من المسيح عن الصلب ورفضوا الأمر، حتى قال المسيح لبطرس الذي شكك ونفى أن يصلب المسيح*إذهب عني ياشيطان* إذن المسيح صُلب لأنه جاء أو أرسله الله من أجل هذا الهدف. الشماس السابق لايعلم أن ما تسمونه إنجيل برنابا والذي كُتب في القررن السادس عشر،لايشكك بالمسيح ، بقدر ما يضرب بالإسلام نفسه فكيف تتخذونه كمرجع يا حضرة الشماس السابق وهذا كذب وافتراء؟!

الشيخ مسلم شيخ المفسرين مسلمين ومسيحيين !
-

بصراحة يا شيخ مسلم العزيز ! أحييك على استشهاداتك من الكتاب المقدس، لتثبت أن فيه الكثير من المعاني المعنوية ، وليست اللازمة حروفها، لكن ما يحيرني هو أنك مازلت مسلماً، وأنت تعلم هذا العلم عن المسيح والمسيحية ! وما يحيرني أكثر وأكثر هو أنك تأتي بهذه الأمثلة لتثبت وجهة نظرك، في حين لا تؤمن بأن السيد المسيح هو الإبن المعنوي لله أي كلمته !! ويحيرني كذلك عدم فهمكم للسيف في الآيات التي استعملها المسيح ،وكانت موضوع نقاشات بيننا على مدى سنوات ، إلا أنه السيف الحقيقي كآية"لاتظنوا أني جئت لألقي سلاماً، بل لألقي سيفاً .....فيصير -بسبب هذا السيف- أهل البيت الواحد أعداءً لبعضهم البعض . كذلك الآية التي يقول فيها"أما الذين لم يريدوا أن أملك عليهم فهاتوهم واذبحوهم قدامي ...." إلخ . عجباً يا شيخ مسلم ! كيف يجوز المجاز في المعني في موضع ولايجوز في الموضع الآخر ؟ قرآنكم الكريم أي إله القرآن مصر على أن يكون لله صاحبة أو زوجة ، حتى يكون له ولد ، في حين أن المسيح هو إبن الله أي كلمته وليس ولده ، بل هو ولد السيدة العذراء مريم وابنها وهي أمه !!! فأبوة الله للمسيح معنوية أو مجازية ، وتعني أنه كلمته أو حامل كلمته إلى العالم ، ولا يقدر أحد أن يحمل كلمة الله القدوس سوى قدوس مثله أليس كذلك ؟ ياشيخ مسلم ! أشكرك على مشاركتيك 111و112 فهي تدل بالفعل أنك تعرف المسيحية وتؤمن بها ، لكنك غير قادر على القول على الإسلام السلام فسيف الردة حاضر ومزايا جنتكم المادية لايفوتها أحد .

تصوراتكم عن جنتنا
نضح بيئتكم يا كنسيين -

نحن نقول الكنسيين الانعزاليين قساوسة و رهبان ان تصوراتكم عن جنة المسلمين إنما هي نتاج تربيتكم الوضيعة ونضح بيئتكم التي تعيشونها في بيوتكم وكنائسكم واديرتكم واعترف بها بابا الفاتيكان وطأطأ رأسه خجلاً من عارها . وكل إناء بما فيه ينضح ، ثم ما الفائدة من ملكوت يسوع المزعوم ليضل فيه المسيحي معلقاً في الهواء مثل الشبح كاسبر مضيئاً مثل مصباح الفلورنست لمليارات السنين هاه وبعدين ؟ لا يروح بحيرة الكبريت والاسيد ففيها على الأقل من العذاب ألوان واشكال تبعد عنه الملل

أسئلة حار المسيحيون فيها
ولا يجدون عليها اجابات -

هناك العديد من الأسئلة المحرجة يجب على المسيحيين الإجابة عليها وهي: 1- من المعروف أن الإنجيل أصلاً مكتوب باللغة اليونانية ثم ترجم بعد ذلك إلى جميع اللغات-كيف ذلك وقد كانت لغة المسيح وتلاميذه هي اللغة الآرامية؟! 2- إذا كان المسيح موجوداً منذ الأزل مع الله كما تقولون – فما هي طبيعة العلاقة بينهما ؟ وما هي كيفية التحول من الألوهية إلى مرتبة البشر في بطن امرأة مخلوقة ؟! 3- إذا كانت العذراء مريم والدة الإله فهل هي خالقة أو مخلوقة ؟ وما هو شأنها عند المسيح ؟ 4- من المعروف لديكم أن (الأب ، والابن ، والروح القدس ، ثلاثة أقانيم متحدون ومتساوون في الجوهر ) مفردها أقنوم – كيف ذلك وكلمة أقنوم كلمة سريانية الأصل معناها : ( الذات الإلهية المستقلة ) ؟!!!! 5- ما هي العلاقة بين اللاهوت والناسوت على ضوء الحقائق التالية : ‌أ- ملء الجسد. ‌ب- لم ينفصل عنه. ‌ج- طبيعة واحدة ؟!!! 6- من المعروف أن المسيحي دائماً عندما يرسم الصليب يقول ( بسم الأب والابن والروح القدس إله واحد آمين ) . وهو يعتقد أنهما متحدون متساوون وأنهما واحد لا فرق بينهما !! فهل يجوز أن أقول : ( بسم الابن والأب والروح القدس إله واحد آمين ) أو ( بسم الإله الواحد والروح القدس والأب والابن ) وهكذا إلخ ... ؟! 7- لماذا الابن مولود والروح القدس منبثق ؟!! 8- من المعروف أن اللاهوت لم يفارق الناسوت لحظة واحدة ولا طرفة عين، فهل اللاهوت صلب مع الناسوت ؟ أم أن اللاهوت ترك الناسوت لحظة الصلب والموت على عود الصليب؟ وما الدليل من الإنجيل ؟!!! 9- من المعروف أن اللعنة من الله خروج من رحمته، كيف ذلك وقد كتب في الإنجيل رسالة إلى أهل غلاطية ( ملعون كل من علق على خشبة ) إصحاح (3) فقرة (13) وهل معنى ذلك ؟! 10- ما هو مفهوم القدرة الإلهية على مغفرة الذنب إذا كان مغفرة الذنب لا يتم إلاّ بصلب الابن الوحيد ؟ 11- يوجد في قانون الإيمان لديكم أن المسيح بعد موته على خشبة الصليب دفن في القبر ثلاث أيام وثلاث ليال . فهل يوجد دليل من الإنجيل بذلك ؟!!! 12- ما هي المناسبة الزمنية بين خطيئة آدم ونزول المسيح لتحمل خطايا البشر ؟ وما هو مصيرمن كانوا قبل نزول المسيح ؟!!! 13- يوجد فقرة في الكتاب المقدس تقول: ( من رآني فقد رأى الأب ) وهذا يتناقض مع الفقرة التي تقول : (لا يستطيع أحد أن يرى الله ويعيش) . 14- من المعلوم أن هناك حكمة في الإسلام من تعدد الزوجات مع اشتراط

الشيخ مسلم
سلطان -

لماذا لا ترد على المهاجر؟انا بينت له شبهة نسب الرسول قي تعليقات كثيرة ما زالت موجودة,ولكنه لا يريد ان يستوعبها,طبعا هو حر في رايه غير ان رليه الشخصي لا يقدم ولا يؤخر بعد ان فندت انا تلك الشبهة بالادلة والبراهين,والسؤال الماثل:هل يعقل ان يتبع الاف الملايين من المسلمين على مر العصور نبيا مشكوك في نسبه؟والان اوجه الحديث للاخ المهاجر حول تعليقاته الاخيرة.اولا الا حرف وليس كلمة كما يظن,وثانيا ليس حرف امتناع لامتناع كما يظن ايضا بل ان حرف لو هو حرف امتناع لامتناع كما يقول القاموس: إنها عند أهل اللغة وعلماء النحو ( حرف امتناع لامتناع ) تقول : ( لو ذهبت معنا لسررت ) فامتنع سرورك لامتناع ذهابك ؛ لأن الأول متعلق بالثاني ومشروط بوجود ومنه قوله تعالى : لَوْ خَرَجُوا فِيكُمْ مَا زَادُوكُمْ إِلا خَبَالا وهذا بخلاف ( لولا ) فهي حرف امتناع للوجود ، تقول : ( لولا رحمة الله لهلك الناس ) فوجودها منع هلاكهم . وذكر ( ابن هشام ) أنها تقتضي امتناع شرطها دائمًا لا جوابها ، ثم إن لم يكن لجوابها سبب غيره لزمه امتناعه نحو وَلَوْ شِئْنَا لَرَفَعْنَاهُ بِهَا .والغريب ان مهاجر يقول:(إلَّا) هي كلمة امتناع لامتناع بمعنى آخر وتفسيراً أو فهماً لكلام النبي، أنه لو تغمد الله محمداً برحمته، لامتنع وروده النار ؛لقد استبدل الا بلو:لو تغمد فضاعت عليه الحجة.والغريب ايضا انه يقول:إذن الكلام أن الجميع سيمرون عبر النار، كلم غير دقيق وغير صحيح فتغمد الله لأي إنسان بالرحمة، يخلصه من ورود أو المرور بالنار . هل نحتاج لنلف وندور ونفتش عن معاني كلمة وردو النار، أم الحري بنا أن نقول أن ورود النار لاينطبق على من تغمده الله بالرحمة .فهو اقتطع كلمة الورود من سياقها وطن ان الورود هو دخول النار رغم انن بينت له المقصود بالورود فقلت سابقا:وان منكم الا واردها"اية في القران والمعنى:الورود المرور والعرض، هذا هو الورود، يعني مرور المسلمين عليها إلى الجنة، ولا يضرهم ذلك، منهم من يمر كلمح البصر، ومنهم من يمر كالبرق، ومنهم من يمر كالريح، ومنهم من يمر كأجواد الخيل والركاب. تجري بهم أعمالهم، ولا يدخلون النار، المؤمن لا يدخل النار، بل يمر مرور لا يضره ذلك ..اذن الورود ليس الدخول الفعلي الى النار,انا اشفق عليه محاولاته المستميتة لاثبات ما لا يمكن اثباته.ويقول ايضا:. أشكرك لتفصيلك في شرح معنى/الجنة/فقد دلَّلت وأثبت صحة نظرة المسيح

المهاتر المهاجر
صم بكم عمي لا يعقلون -

يا مهاتر يا جاهل، أنت تعلق هنا منذ أكثر من عشر سنوات تحت إسم المهاجر وفول على طول وجورج وجزائريه مرتده وخليجي صريح وولد قطر...إلخ وغيرها الكثير من الاسماء ، ولكنك في هذه السنوات بقيت تراوح مكانك ولم تتقدم قيد إنمله!! لماذا؟!! لانك لست هنا هنا للحوار والفهم والاخذ والرد وتبادل الافكار بتجرد وموضوعيه وعلم ودليل،أنت هنا للتشبيح والافتراء والكذب على الاسلام والمسلمين دافعك الحقد الكنسي الاسود وليس الفهم والحوار فمن هم مثلك لم يقتنعوا لو قدمت لهم كل الادله والوثائق فهم هنا للعناد والمكابره وتفريغ شحنات الكراهيه والحقد الذي تربوا عليه في الكنائس، فبدلا ان تفسر لنا القرآن والحديث على هواك لماذا لا ترد على عشرات الالوف من التناقضات في كتابك المؤدس؟؟!! لماذا لا تقول لنا متى ولد إلهك المزعوم يسوع؟!الطوائف النصرانيه المختلفه لم يتفقوا على موعد ميلاده وإنجيلكم المحرف إختلف في نسبه!!! قل لنا كيف تحول إلهك المزعوم يسوع من مجرم حرب في العهد القديم إلى يسوع الهادئ الوديع في العهد الجديد كما تزعمون؟! قل لنا كيف تحول الابن للاب او الاب للابن!! وماذا حدث للاب؟ هل لا يزال على قيد الحياة؟ ! نصيحتي للاخوه المسلمون تجاهلو هذا الضال المشرك فقد حاول قبلكم الكثير من المسلمون( الاخ فاروق، عيسى الخطيب، غسان ، عيسى المسلم لله، مسيحي حقيقي=مسلم...وغيرهم كثير) وردوا عليه بالدليل والحجه وبقي هو يتجاهل كل الردود ويردد نفس الكلام ، فالحوار مع المهاتر المهاجر وأسمائه الكثيره مضيعه للوقت، هذا من جماعة صم بكم عمي لا يعقلون ولو جئتهم بكل آيه لا يؤمنون، فلا تضيعوا وقتكم معه ، قم بفضح ديانته المحرفه الضاله وردوا على أكاذيبه بدون ان تعيروه أي إهتمام!! وكما نقول له وللامثاله دائما ان لم تستح فإفعل ما شئت وليس بعد الكفر ذنب والله غالب على أمره ولكن الذين كفروا لا يعلمون.

المسيح إبن الانسان
وليس إله كما تزعم!! -

أذن لماذا سمى عبدالله ورسوله ونبيه المسيح عيسى بن مريم نفسه (بإبن الانسان) 83 مره في إنجيلكم؟! هل إبن الانسان معناها (إبن الله)؟! من الذي إشترط على الخالق الذي بيده ملكوت كل الشيء ان (يضحي بإبنه المزعوم)؟! هل الاب إله؟! هل الابن إله أيضا؟! إذن هناك عدة ألهه!! الديانات الوثنيه هي الوحيده التي تتحدث عن الصلب والفداء والاله الاب والاله الابن والخطيئه الابديه!! هل تحدث أيا من الانبياء الذين تزعمون أنكم تؤمنون بهم عن هذه العقائد الوثنيه الضاله(مثلا نوح وإبراهيم وموسى ويوسف وداوود وسليمان)؟!! ديانتكم إفتراها الامبراطور الوثني قسطنطين إستنادا إلى أكاذيب بولس الذي زاوج بين الوثنيه والمسيح والمسيح عليه السلام سيتبرأ منهم ومن كل من أتبعوهم أمام البشريه جمعاء يوم القيامه! أدعوا الله العلي القدير ان يحشرك مع قسطنطين وبولس وزكريا بطرس وناهض حتر والمعلم يعقوب وبطرس غالي ومن سار على دربهم إلى يوم الدين.

أسئلة يهرب المسيحيون
من الإجابة عليها ؟! -

كالعادة لا توجد اجابة - أين قال المسيح عليه السلام أنا الله ؟! أين قال المسيح عليه السلام أنا إبن الله ؟؟ أين قال المسيح عليه السلام إعبدوني او إعبدوا أمي ؟! هل يعقل ، بعد ان وصف المسيح عليه السلام نفسه ، (بإبن الانسان) ، ليس مره ، او عشره ، او ثلاثين مره ، بل 83 مره في العهد الجديد ، أن تقولوا (إبن الله) ؟؟!! هل الاله يولد ويختن ويأكل ويشرب وينام ويعذب ويصلب و يصلي ويموت ؟؟!! أين قال المسيح عليه السلام أنا مرسل للناس كافه ؟؟! أين قال المسيح عليه السلام أنا جئت لانتحر على الصليب من أجل خطايا البشريه ؟ أين دعا المسيح إلى الرهبانيه ؟؟! أين دعا المسيح عليه السلام إلى شرب الخمر ؟؟ أين دعا المسيح عليه السلام إلى أكل لحم الخنزير ؟؟ متى بنى المسيح كنيسه ؟؟!! متى عبد الصليب ؟؟!! متى عين بابا؟؟!! متى عين بولس مسيح الاغيار ؟؟!! من كتب العهد القديم ؟! من كتب العهد الجديد؟؟ هل العهد القديم يتناقض مع العهد الجديد؟! هل العهد الجديد هو نفس الانجيل الذي نزل على عيسى عليه السلام ؟؟!! هل العهد القديم هو نفس التوراة التي نزلت على موسى عليه السلام ؟؟!! هل تؤمن كل الطوائف النصرانيه بنفس العهد الجديد ؟؟!! هل تؤمن كل الطوائف النصرانيه بالعهد القديم ؟؟!! هل يؤمن اليهود بالعهد الجديد ؟؟!! كيف يمكن جمع كتابين متناقضين في كتاب واحد ؟؟!! لماذا لا تسمون أنفسكم ( مسيحيون) بدل (بولسيون) وهو الاسم الانسب لكم ؟؟!! هل بولس نبي ورسول من رسل الله وانبياءه؟ كيف ينزل الروح القدس (الوحي) على من لم يكن نبيا او رسولا ؟؟!! هل عيسى عليه السلام بشر أم إله او إبن الله؟؟!! هل الكتاب (المقدس؟) المليء بالقتل والاباده والتناقض والعنصريه والافتراء على الله ورسله وأنبياءه كلام الله؟؟!! إذا كان التاريخ النصراني الاكثر دمويه وعنفا وفساد وظلم وإستعباد وتسلط وإباحيه وشذوذ وحروب وقتل وإقتتال وطغيان وإباده ومذابح وتكفير فلماذا تزايدون على المسلمين ؟؟!! ألم يركع ويسجد ويصلي المسيح لله عز وجل ؟؟!! كيف يكون التثليث توحيد؟؟!! هل تستطيعون إثبات عدم تحريف الكتاب (المقدس؟!) بشكل علمي موضوعي حضاري وبدون شتم الاسلام والمسلمين ؟؟!! ألا يتناقض ما كتبه بولس (82%) مع القليل مما قاله المسيح في العهد الجديد؟؟!! ألا يختلف العهد الجديد عند الكاثوليك عن البروتستاتنت عن المورمون عن شهود يهوه عن الانجيليين؟! ألا تتناقض عقيدة الفداء مع أهمية

لكل طاعن في نسب الرسول
رداً على كل كنسي لئيم -

أولاً نحن نقول لكل كنسي لئيم يطعن في نسب رسول العالمين اذهب وخذ سكين المطبخ وضعها في عنق أمك واسألها عن ابوك الحقيقي روح يا صايع يا متشرد ابحث عن نسبك الاصلي . ثانيا نحن المسلمون لا نؤمن بما جاء في كتب التاريخ إطلاقاً فالمصدر المعتمد لدينا هو القرءان والسنة النبوية فلا يمكن أن أعطيك كتاب لا تؤمن به وأقيم به الحجة عليك . ثالثاً الرسول ( ص ) كان يعيش في مكة أهل الكفر الذين كذبوه وأذوه فلو كان ما تدعيه حقاً لسمعنا ذلك من كبار رجال الكفر فيها والذين قابلوا القياصرة والأكاسرة ولم يطعنوا في نسبه الشريف أبداً ولما كان أمن به أحد إطلاقاً . رابعاً لو كان ما تدعيه حقاً لرد الوليد بن المغيرة علي رسول الله بمثل ما نزل فيه القرءان في سورة القلم بأنه ابن زنا ومشكوك في نسبه . وهذه النقطة فقط تكفي لهدم شبهتك خامساً وهو الأهم أن الروايتان جائتا من طرف محمد بن عمر بن واقد الواقدي الأسلمي فهيا بنا نري تخريج هذا الرجل هل هو يجوز أخذ الروايات عنه أم لا . هيا بنا نفتح كتاب الضعفاء والمتروكين للإمام النسائي صفحة 217 نجده يقول (( محمد بن عمر الواقدي متروك الحديث)) ونفتح كتاب أخر وهو كتاب الضعفاء والمتروكين للإمام الذهبي صفحة 368 نراه يقول(( محمد بن عمر بن واقد الواقدي ، قال النسائي : يضع الحديث ، وقال بن عدي : أحاديثه غير محفوظة والبلاء منه )) وكتاب أخر وهو الضعفاء والمتروكين لإبن الجوزي صفحة 87 وصفحة 88 حيث يقول (( قال أحمد بن حنبل : هو كذاب كان يقلب الأحاديث يلقي حديث ابن أخي الزهري علي معمر ونحو ذا ، وقال يحي : ليس بثقة ، وقال مرة : ليس بشئ لا يكتب حديثه ، وقال البخاري والرازي والنسائي : متروك الحديث ، وذكر الرازي والنسائي أنه كان يضع الحديث ، وقال الدارقطني : فيه ضعف ، وقال ابن عدي : أحاديثه غير محفوظة والبلاء منه . )) وكتاب أخر وهو المجروحين من المحدثين لإبن حبان الجزء الثاني صفحة 303 وننقل لكم منه أهم ما كتب عنه والباقي نتركه لكم لتقرؤه (( كان يروي عن الثقات المقلوبات ، وعن الأثبات المعضلات ، حتي ربما سبق إلي القلب أنه كان المتعمد لذلك، كان أحمد بن حنبل _ رحمه الله _ يكذبه . ويقول سمعت ابن المنذر يقول : سمعت عباس بن محمد ، يقول : سمعت يحي بن معين ، يقول : الواقدي ليس بشئ . ويقول أيضاً حدثني محمد بن عبد الرحمن ، قال : سمعت أبا غالب بن بنت معاوية بن عمرو ، يقول : سمعت علي بن المديني

المسيح بشر وليس اله
شماس سابق -

المسيح لانه بشر طلب النجدة من المنجد الذى بيده نجاته وبيده كل شئ فبيده امر المسيح وبيده حياته ومماته والاله لا يطلب النجدة لأنه يغيث ولا يثتغيث فكيف بالاله المغيث يطلب النجدة ويطلب ايضا النجاه من غيره وطلب الشئ يعنى النقص عند الطالب فيما طلب.. لانه لو كان يملكه ما طلب !!!! وحاشا لله ان يكون ناقصا للقدرة والمقدرة حتى فى حماية نفسه فيطلب ذلك من غيره ولا يستطيع احد ان يقول الاثنين واحد وهو طلب ذلك من نفسه فالانجيل والمسيح رفض ذلك تماما وعقولنا ايضا ........فالاله كل الاشياء تحتاج اليه وكل الاشياء لا غنى لها عنه وهو الغنى عن الكل ولنتابع حديث الانجيل وهو يسرد لنا ضعف المسيح واحتياجه للنجدة من الله بعد ان اضربت نفسه خوفا من الموت انجيل يوحنا اصحاح 12 والعدد 27 يقول :(( الان نفسى اضطربت وماذا اقول ايها الاب نجنى من هذه الساعة ) ) هل يعقل ان تكون هذه الكلمات الطالبة للنجدة صادرة من اله؟؟؟؟!!!!!!!! ......لماذا يطلب الاله العون ومن من يطلب.. هل من نفسه يطلب ؟؟!!!! ولماذا يطلب العون خوفا من المت هل خوفا من الموت؟؟ او ملك الموت الذى سيقبض روحه لانه قال ايها الاب ان شئت ان تعبر عنى هذه الكاس يقصد كأس الموت !!!! مع العلم ان الموت وملك الموت هما من مخلوقاته لو كان اله !!!! كيف يقبض المخلوق روح الخالق !! واذا مات الذى ليس هو اله بمفهوم اصحاب الثالوث ولو كان الاثنان واحدا واحداهما مات والاخر اقام الاول من الاموات فمن الذى اقام ...وكيف يكون الذى مات والذى اقام هما واحد!!!! له بقية ان شاء الله مؤمن ابراهيم

المسيح يسجد ويصلى
شماس سابق -

ما لم يعرفه المسيحى المسيح يسجد ويصلى ويشكر الله المسيح عليه السلام كان يصلى ويسجد لله ولو نظرت الى مفتاح كلمة الروح القدس لوجدت العديد من اقوال الانجيل التى تؤكد ذلك انجيل لوقا اصحاح 6 والعدد12 يقول :(( وفى تلك الايام خرج الى الجبل ليصلى وقضى الليل كله فى الصلاه لله ولما كان النهار دعا تلاميذه واختار منهم اثنى عشر الذين سماهم رسلا ))كأن المسيح يؤدى الصلاه شكرا لله وطاعة وامتثالا لاوامر الله وايمانا واعبدا واسلاما لله انجيل لوقا اصحاح 22 والعدد41 (( وانفصل عنهم نحو رمية حجر وجثا على ركبتيه وصلى قائلا يا ابتاه ان شئت ان تعبر عنى هذه الكأس ولكن لتكن لا ارادتى بل ارادتك ))انجيل لوقا 22 والعدد 44((وذا كان فى جهاد كان يصلى بأشد لجاجة وصار عرقه كقطرات دم نازلة على الارض)) انجيل لوقا اصحاح 10والعدد 21(( وفى تلك الساعة تهلل يسوع بالروح وقال احمدك ايها الاب رب السماء والارض ))انجيل مرقس اصحاح 8 والعدد 6 ((واخذ يسوع السبع خبزات وشكر فاعطى تلاميذه ليقدموا الى الجمع)) انجيل متى 26والعدد 27(( واخذ الكأس وشكر واعطاهم قائلا اشربوا منه كلكم )) ولا يعقل ان المسيح هنا يشكر نفسه وتلاحظون احبائى فى الله انى لم اعلق على تلك الاقوال التى وردت فى الانجيل لأن كل قول منهم مفسر لنفسه بنفسه سبحان الله اين يذهبون النصارى من تفسير كل هذه الاقوال المذكورة من الانجيل نفسه ومن فم المسيح نفسه واننى لفى تعجب شديد على تلك الغشاوة التى على اعين النصارى وخبثهم فى تفسير تلك الاقوال الواضحة وضوح الشمس فى رابعة النهار ارجو من جميعكم ان يصل هذ المقال الى اكبر عدد من الناس لاننى اقسم بالله كلفنى مجهود لانه خلاصه كتب كثيرة اصغتها انا فى سطور معدودة فهو زبده دراسات كثيرة بالفعل وقد بكيت وانا اكتب هذا المقال على الضلال الذى كنت انا فيه وكنت اعلمه للناس وانا قس مؤمن ابراهيم

دحض أكذوبة تأليه المسيح 1
من كتابهم (المقدس!؟) -

من المفروغ منه حسب القرآن الكريم والسنه النبويه الشريفه وإجماع علماء المسلمين بأن ما يسمى بالكتاب المقدس والذي يتكون من العهد القديم(او التوراة المحرفه بما فيها من بقايا من حقيقه) والعهد الجديد( وهوالانجيل المحرف بما فيه من بقايا حقيقه) ، هو محرف ، ونحن كمسلمين نفرق بين الحق والباطل في هذا الكتاب من خلال توافقه او تعارضه مع القرآن الكريم ، العهد الاخير، والكتاب المهيمن المسيطر الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه او من خلفه ، والفرقان الذي يفرق بين الحق والباطل. وهنا نقدم الدليل لدحض أكذوبة تاليه عبدالله ونبيه ورسوله المسيح عيسى بن مريم عليه وعلى بينا الصلاة والسلام من كتابهم المقدس بما بقي فيه من حقيقه بعد التحريف: يقولون إن المسيح عليه السلام سمي نفسه فى الأناجيل بابن الله ، وذلك مرة واحدة كما فى يوحنا 10:36 (فَالَّذِي قَدَّسَهُ الآبُ وَأَرْسَلَهُ إِلَى الْعَالَمِ أَتَقُولُونَ لَهُ: إِنَّكَ تُجَدِّفُ لأَنِّي قُلْتُ إِنِّي ابْنُ اللَّهِ؟)، كما سماه تلاميذه بابن الله و زعموا كونه دليلا قاطعا على ما ذهبوا إليه من باطل . والحق إن هذا الدليل باطل من كل الوجوه ويرد عليه بالآتى: أولا: يشكك المحققون في صدور هذه الكلمات من المسيح أو تلاميذه: يقول سنجر في كتابه " قاموس الإنجيل " : ليس من المتيقن أن عيسى نفسه قد استخدم ذلك التعبير". ويقول شارل جنيبر في كتابه " المسيحية نشأتها وتطورها " : " المسيح لم يدع قط أنه المسيح المنتظر ، ولم يقل عن نفسه بأنه ابن الله ، فهذه لغة استخدموها المسيحيون فيما بعد في التعبير عن يسوع " . ويرى جنيبر أن المفهوم الخاطئ وصل إلى الإنجيل عبر الفهم غير الدقيق من المتنصرين الوثنيين فيقول : " مفهوم " ابن الله " نبع من عالم الفكر اليوناني ". ويرى البعض أن بولس هو أول من استعمل الكلمة ، وكانت حسب لغة المسيح (عبد الله) وترجمتها اليونانية سيرڢانت ، فأبدلها بالكلمة اليونانية پايس بمعنى طفل أو خادم تقرباً إلى المتنصرين الجدد من الوثنيين. ( نقد أدلة النصارى في تأليه المسيح عليه السلام للمهندس / محمود سعد مهران) ثانيا: لفظة ابن الله تطلق فى الأناجيل على الرجل البار: ويدل على ذلك ما يأتى من نصوص: (متى 5: 45 فتكونوا أبناءَ أبيكُمُ الّذي في السَّماواتِ). (متى 5: 48 فكونوا أنتُم كاملينَ، كما أنَّ أباكُمُ السَّماويَّ كامِلٌ). (التثنية 14: 1 أنتُم أبناءُ الرّبِّ إلهِكُم)

دحض أكذوبة تأليه المسيح 2
من كتابهم (المقدس!؟) -

كما أطلقت الأناجيل لفظ ابن الله على الشرفاء والأقوياء: فقد ورد بسفر التكوين في الإصحاح السادس ، عدد 1،2 قوله : ( وحدث لما ابتدأ الناس يكفرون على الأرض ، وولد لهم بنات أن أبناء الله رأوا بنات الناس أنهن حسنات ) . وورد في إنجيل متى : بالإصحاح الخامس عدد 9 ، قول المسيح عليه السلام ( طوبى لصانعي السلام لأنهم أبناء الله يدعون ) . ثالثا: نجد فى المقابل فى الأناجيل أن الأشرار يوصفون بأنهم أبناء الشيطان:فقد ورد في إنجيل متى : بالإصحاح الثاني عشر ، عدد 34 ، قول المسيح لليهود : ( يا أولاد الإفاعي ، كيف تقدرون أن تتكلموا بالصالحات وأنتم أشرار ) وكلمة الأفعاي تطلق على الشياطين، وهذا يؤكد معنى أن وصف ابن الله يعنى الرجل المؤمن. رابعا: أطلقت الأناجيل لفظ ابن الله على غير المسيح عليه السلام:1- آدم عليه السلام سمى ابن الله: فقد جاء في إنجيل لوقا : في الإصحاح الثالث ، عدد 33-38 ، بشأن نسب المسيح أنه يتصل بشيت ابن آدم الله .2- يعقوب عليه السلام سمي ابن الله البكر: خروج 4: 22 (وقُلْ لِفِرعَونَ هذا ما قالَ الرّبُّ: «إِسرائيلُ اَبْني البِكْرُ» )3- أفرايم هو ابن الله البكر: إرميا 31: 9 (أنا أبٌ لإسرائيلَ وأفرايمُ بِكْرٌ لي).4-سليمان هو ابن الله: صموئيل الثاني 7: 14 (أنا أكونُ لَه أبًا وهوَ يكونُ لي اَبنًا).5- وجاء في سفر الأيام الأول : بالإصحاح السابع عشر ، عدد 11-14 ، قوله لداود : ( ويكون متى كملت أيامك .. أني أقيم بعدك نسلك .. أنا أكون له أباً وهو يكون لي ابناً ) . ومما سبق يتضح الآتى: 1- أن لفظ ابن الله يطلق على المؤمنين على سبيل المجاز. 2- أن هناك أشخاص معينين غير المسيح وصفهم الإنجيل بأنهم ابن الله كسليمان ويعقوب عليها السلام وذلك لصلاحهما وتقواهما. 3- يتضح من النقطتين السابقتين أن لفظ ابن الله تعبير مجازي يطلق فى كل الأحيان على الأشخاص الصالحين المؤمنين. 4- وبالتالى فإن وصف الأناجيل للمسيح بأنه ابن الله يعنى بأنه رجل صالح مؤمن ولا يعنى أنه ابن الله فى الحقيقة. وهذا يثبت أن المسيح عليه السلام ليس ابن الله على الحقيقة بل هو عبد مؤمن من عباد الله اصطفاه وأرسله لينذر الناس

دحض أكذوبة تأليه المسيح
في القرآن الكريم -

محاولات إثبات التثليث من القرآن !! فشل النصارى في إيجاد أي دليل كتابي عن الثالوث ، فذهبوا بعيدًا جدًا بالبحث عن أدلته الكتابية حتى في الكتب التي لا يؤمنون بها والتي تعارض التثليث بآيات واضحة لا تحتاج إلى تأويل أو تفسير. ففي الفصل الثاني من كتاب القمص زكريا بطرس " الله واحد في الثالوث القدوس" كتب تحت عنوان شهادة القرآن لثالوث المسيحية :}إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته ألقاها إلى مريم وروح منه{]النساء: 171[ففي هذه الآية يتضح أن الله له: * ذات في قوله : }رسول الله {.*وله (كلمة) : في قوله : }وكلمته{ فالهاء ضمير مفرد غائب يعود على الله.*وله (روح) : في قوله: } وروح منه{ ونحن المسيحيون لا نقول بأكثر من هذا.[1] الرد :لقد اقتطع من الآية فلم يأت إلا بجزء من نصفها, فالآية الكريمة من سورة النساء : }يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لاَ تَغْلُواْ فِي دِينِكُمْ وَلاَ تَقُولُواْ عَلَى اللّهِ إِلاَّ الْحَقِّ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِّنْهُ فَآمِنُواْ بِاللّهِ وَرُسُلِهِ وَلاَ تَقُولُواْ ثَلاَثَةٌ انتَهُواْ خَيْرًا لَّكُمْ إِنَّمَا اللّهُ إِلَـهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَن يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَات وَمَا فِي الأَرْضِ وَكَفَى بِاللّهِ وَكِيلاً{ آية 172 . فلم يذكر بداية الآية : } يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لاَ تَغْلُواْ فِي دِينِكُمْ وَلاَ تَقُولُواْ عَلَى اللّهِ إِلاَّ الْحَقِّ { ، ولم يذكر نهاية الآية:} وَلاَ تَقُولُواْ ثَلاَثَةٌ انتَهُواْ خَيْرًا لَّكُمْ إِنَّمَا اللّهُ إِلَـهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَن يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ { . والرد المجمل لكل من يحاول منهم الاستشهاد بالقرآن لإثبات صحة عقيدته التي لا يجد لها أدلة هو أن القرآن الكريم ليس له أكثر من كاتب، ولا يؤخذ جزء منه ويترك الباقي، فإن رضيتم بالقرآن الكريم كتابًا تأخذون منه العقيدة فقد جاء في القرآن الكريم الآتي:1- الإسلام هو دين الحق ومن يتبع غيره لن يقبل منه :}وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِيناً فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ { [آل عمران : 85] . 2- كفر القائلين بألوهية السيد المسيح: } لَّقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَآلُواْ إِنَّ اللّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ قُلْ فَمَن يَمْلِكُ مِنَ اللّهِ شَيْئاً إِن

يا لرحمة يسوع بولس!!
المرتد يحرق حيا!! -

لفتره تزيد عن 1200 عام(325م الى 1600 م)،لم يكن في (المسيحية )حرية عقيدة ولا حتى تبديل مذهب داخل (المسيحية) نفسها ولا تزاوج ولا تهاني ولا تعازي عند اختلاف المذهب ؟! فهل في (المسيحية )حرية اعتقاد ؟! قطعا لا، وإلا ما قامت المذابح والمجازر العظيمة بين الطوائف (المسيحية) ومحاكم التفتيش التي اعدمت آلملايين.من المسيحيين وغيرهم وخاصة النساء، وهل سمحت (المسيحية) بحرية الحياة فضلا عن حرية المعتقد لعشرات الملايين من البشر ابيدوا في العالم الجديد الأمريكتَين واستراليا لانهم كفار او لانهم لم يقبلوا المسيح، ان المستوطنين في المشرق المسلم من احفاد اليونانيين يزعمون ان لا حرية اعتقاد في الاسلام وهم بالملايين يذهبون الى كنائسهم ويتحاكموا الى قانونهم وهي حقوق لا يحصل عليها المسلمون في كثير من البلاد (المسيحية )وهل صحيح ان (المسيحي) يستطيع ان يبدل مذهبه من داخل (المسيحية) فضلا عن ان يبدل دينه (المسيحي) دون ان يعاقب الواقع يقول من يحاول ذلك تقتله الكنيسة او احد أقاربه ء قد يدعي البعض بأن الإسلام يطبق تشريع القتل للمرتد .. نقول له نعم لأن هذا التشريع ليس بعجب لأن تشريعات إله العهد القديم الذي هو “رب المجد يسوع” طبقاً للعقيدة (المسيحية) شرع بقتل المرتد … والتشريعات الوضيعية ايضاً تشرع بقتل كل من خان وغدر ببلده .. فما العجب في قتل المرتد ؟ الموضوع يتحدث عن سماحة الإنسان في العقيدة .. فقبل أن تعتنق الإسلام عليك أن تقرأ عنه وتتعرف على كل ما لك وما عليك .. فإن آمنت فقد خضعت للأحكامه وإن أبيت فهذا لن يُنجيك من عذاب يوم القيامة . ولكن في (المسيحية) اقتل أي شخص يرشدك لدين أخر حتى ولو كان احد افراد عائلتك {التثنية 13(1ء11) ، التثنية(18:20)}… وقتل كل الكافرين (2اخ 15:13)… كما يحق للكنيسة قتل المرتد . إذن يحق للكنيسة تطبيق تشريع قتل المرتد عن (المسيحية) وقتما يشاؤون .. وقد شاهدنا هذا مع الشهيدة وفاء قسطنطين التي قتلتها الكنيسة لإعتناقها للإسلام لكونها زوجة كاهن . وعقوبة المرتد في (المسيحية) الحرق ! يا لرحمة يسوع بولس وقسطنطين وتسامحه ؟!

شهادة نصراني مشرقي منصف
عن الفتوحات الاسلاميه -

وعلى خلاف ما يروجه أبناء وبنات القسس والرهبان الانعزاليون من الذين كفروا حتى بوصايا مخلصهم فإن القابلية النفسية للفتوحات العربية كانت موجودة لدى سكان تلك البلاد يقول إدموند رباط وكان من الطبيعة الإنسانية أن تولد تلك الانقسامات اللاهوتية، والاضطهادات الدينية، نفورًا وكراهية وعداء في سوريا ومصر، حيال الإغريق في بيزنطيا، كما كانت عليه الحالة النفسية في العراق تجاه الساسانيين الفرس، الذين لم يمتنعوا هم أيضًا عن اللجوء إلى العنف وسفك الدماء لإخضاع المسيحيين، من نساطرة ويعقوبيين، إلى سياستهم المجوسية.وكان لا بدّ للأصول السامية من أن تهيء النفوس لهذا النفور نحو المملكتين العظميين في ذلك الحين، وهي التي دفعت سكان سوريا والعراق على الأخص، إلى أن يتوسّموا الخير وينشدوا الخلاص على يد الفاتحين العرب، ليس فقط من محنتهم الدينية، بل أيضًا من ظلم الضرائب وكثرتها التي كانت تثقل كاهل المكلفين في أقطار الهلال الخصيب ووادي النيل.وهذه المعطيات أجمع المؤرخون على أنها ساهمت كثيرًا بتسهيل سبل النصر للفتوحات العربية، لدرجة أنه جزموا بأن سكان هذه الأقطار قد تقبلوا العرب بقلوب رحبة، لأنهم رأوا فيهم محرّرين لا غزاة.وحسبنا الاستشهاد ببعض الأقوال من هذا القبيل، كميخائيل السرياني، بطريرك السريان الأرثوذكس في القرن الثاني عشر، أي بعد خمسة قرون من الفتح، وفي تاريخه الطويل نجد عبارات استهجان لسياسة الروم، كالتالية:لأنّ الله هو المنتقم الأعظم، الذي وحده على كل شيء قدير، والذي وحده إنما يبدّل ملك البشر كما يشاء، فيهبه لمن يشاء، ويرفع الوضيع بدلاً من المتكبّر، ولأنّ الله قد رأى ما كان يقترفه الروم من أعمال الشر، من نهب كنائسنا ودياراتنا، وتعذيبنا بدون أيّة رحمة، فإنما قد أتى من مناطق الجنوب ببني إسماعيل، لتحريرنا من نير الروم ... وهكذا كان خلاصنا على أيديهم من ظلم الروم وشرورهم وحقدهم واضطهاداتهم وفظاعاتهم نحونا.وهي شهادة رهيبة، نجد مثلها، مما يتعلق بمسيحيي مصر، في تاريخ يوحنا النيقوسي، الذي تولى أسقفية نيقو في دلتا النيل، بعد فتح مصر بقليل، وكذلك في تاريخ سواروس الأشموني، الذي جاء من بعده، وهي شهادة لا شك بأنّها تدل على ما كان عليه مسيحيو مصر وسوريا والعراق من الشعور نحو البيزنطيين والفرس من جهة، وحيال العرب المسلمين من جهة ثانية.ولأنهم قد تحققوا من هذا الوضع النفساني، الذي كان عاملاً حاسمًا في إنجازا

الأخ سلطان العزيز !
Almouhajer -

تقول في مشاركتك رقم/126/مايلي:""لماذا لا ترد على المهاجر؟انا بينت له شبهة نسب الرسول قي تعليقات كثيرة ما زالت موجودة,ولكنه لا يريد ان يستوعبها,طبعا هو حر في رايه غير ان رليه الشخصي لا يقدم ولا يؤخر بعد ان فندت انا تلك الشبهة بالادلة والبراهين,والسؤال الماثل:هل يعقل ان يتبع الاف الملايين من المسلمين على مر العصور نبيا مشكوك في نسبه؟""انتهى الإقتباس . لو عاد السيد سلطان إلى محاورتنا السابقة تحت عنوان /بلى من أسلم وجهه لله/لنفس الكاتب وللمشاركة 143 بالتحديد, لوجد أن ما يسميه شبهة ليس إلأ ما جاءت عليه كتبكم الغرَّاء يا سيد سلطان , وإليك ماقالت كتبكم مرة أخرى منقول من تلك المشاركة""صباحك خير وسلام ياسيد سلطان ! جاء في مشاركتك رقم 137التي ترد فيها على (شبهة) أبوة النبي محمد(ص)و وأقتبس"" ولادة المسيح معجزة لا مثيل لها في التاريخ." ابدا هذا ادعاء غير صحيح,المسيح ولدته ام وادم لم تلده ام او اب وبالتالي معجزة خلق ادم اكبر من معجزة ميلاد المسيح." ولادة محمد لامثيل لها في التاريخ لكن مازالت أبوة عبدالله له مشكوك فيها، وهذا ليس من تصور المهاجر بل من أمهات كتبكم." ما هي امهات كتبنا بالعنوان والصفحة والمؤلف؟الكرة في ملعبك"انتهى الإقتباس.1-زواج عبدالله أب محمد من آمنة:من السيرة الحلبية,باب تزويج عبدالله أبي النبي0صلعم آمنة أمه صلعم وحفر زمزم.ومن كتاب الإستيعاب في تمييز الأصحاب لإبن عبد البر,باب رسول الله صلعم,نقرأ:1-كانت آمنة في حجر عمها مهيب بن عبد مناف فمشى إليه عبد المطلب بن هاشم بابنه عبدالله أبي رسول الله, وخطب له آمنة بنت وهب فزوجها عبدالله. وفي نفس المجلس خطب عبد المطلب إبنته هالة بنت وهيب فزوجه إياها فكان تزوج عبدالمطلب وعبدالله في مجلس واحد.2-دخول عبدالله بآمنة حين امتلكها فحملت بمحمد:في سيرة إبن هشام, باب ذكر المرأة المتعرضة لنكاح عبدالله بن عبد المطلب قال:خرج عبدالمطلب بابنه عبدالله حتى أتى وهب بن عبد مناف فزوجه آمنة فدخل عليها حين امتلكها مكانه فوقع عليها فحملت برسول الله. في الطبقات الكبرى لإبن سعد باب ذكر وفاة عبدالله بن عبد المطلب نقرأ,أن عبدالله بن عبد المطلب أبو محمد مات وعنده خمس وعشرون سنة,وكانت أم محمدحامل به , قيل شهرين وقيل أكثر أو أقل.ذكرت هذه المقدمة عن زواج عبدالله وآمنة, لأصل إلى حقيقة الفارق في السن بين حمزة بن عبد المطلب وبين محمد نبيكم الكريم . فعندما و

الأخ سلطان العزيز !تتمة
Almouhajer -

..التتمة :الآن لو عدنا إلى ماتقوله الكتب عن عمر محمد(ص).من دائرة المعارف الإسلامية ج29والصفحة9112نقرأ"وُلد محمد(ص)سنة 570م" وفي نفس المرجع ص9140"كانت معركة أحد في العام الثالث الهجري أي 625م"ياسيد سلطان العزيز! بحسبة بسيطة نقول أن عمر محمد يوم أحد هو 55سنة, وهذا ما أيدته كتب التراث و السيرة الحلبية لبرهان الدين الحلبي في باب "بيان ماوقع من الحوادث إلى زمان وفاته" وكذل تؤكد عمرالنبي سيرة إبن هشام . أكتفي بذلك ياسيد سلطان , وأترك لحضرتك البحث , كيف يكون حمزة أكبر سناً من رسول الله بأربع سنوات , في حين تزوج والديهما في نفس النهار , ومات أبو محمد بعد أشهر قليلة عل زواجه؟؟ لدي المزيد من التوثيقات حول الموضوع من أمهات كتبكم , وليس من خيالي ""انتهى . أرجو ألا تكرر القول بأنه شبهة من المهاجر أو من أي شخص آخر . حين قلت أنك فندت تلك الشبهة بالأدلة والبراهين فأنت تقع في خطأ فادح ياسيد سلطان, لأن البديهية لان حتاج للتفنيد , والبديهية أمر يقبله الإنسان العادي بدون تفكير حتى . ما هي البديهية التي هي نسب الرسول ؟ أكرر القول ! إنك ياسيد سلطان قلت في مشاركات سابقة أن عمر حمزة يزيد على عمر محمد بأربع سنوات , وقيل بسنتين , وهذا واضح في الكتب التي استشهد بها المهاجر ز أعود للبديهية وأطرح السؤال للمرة المليون ربما ! إذا كانت آمنة أم النبي حملت بمحمد من عبدالله ابن عبد المطلب فذلك يعني أنها حملت به في يوم ما قبل موت عبدالله أي خلال الأربعة أشهر التي عاشها بعد يوم الزواج . هل لديك اعتراض على ذلك يا سلطان العزيز ؟ أعتقد لا إعتراض لديك . فإذا كانت كتبكم قد أثبتت أن حمزة أكبر من محمد بسنتين أو أربعة فذلك يوجب حمل هالة به قبل سنتين أو سنتين إلى أربعة اشهر من يوم الزواج . ولما كان ذلك مستحيلاً , لأنه يطعن بالتاريخ من جهة وبشرف هالة من جهة أخرى, وجب أن يكون حمل آمنة بالرسول حصل بعد سنتين أو سنتين إلى أربعة أشهر من يوم الزواج , وفي هذا التاريخ يكون مضى على وفاة عبدالله مدة طويلة . هذه بديهية يفهمها الإنسان العادي يا سيد سلطان فكيف تقول أنك فندتها ؟! هي ليست شبهة بل حقيقة قائمة لمن يريد أن يكون غير عنيد ومتمسك بأشياء , لايقدر على التخلص منها . أما مئات الملايين الذي يؤمنون بمحمد المشكوك بنسبه فقول مضحك حقيقة , لأنه حتى المثقف السيد سلطان , وهو يرى الأدلة أمام ناظريه, ينكر هذه الحقيقة وبكل بساطة ض

الى سلطان
مسلم -

بداية اشكرك على الاهتمام والمساعدة في الرد الاخرين,ام عدم ردي على من يحاورك فربما لا تعلم ان لي معه صولات وجولات ماراثونية(كما هو الحال بينك وبينه الان) دون تحقيق اية نتيجة لان هدفه كما تبين لي هو المناكفة والمماحكة والمداقرة وليس اثراء النقاش واستفادة الطرفين,اما اهم اسباب عدم الرد من قبلي هو عدم التزامه بادب الحوار.حيث غالبا ما تتضمن ردوده كلمات وعبارات قاسية وخاصة عندما يحشر في الزاوية وتنقصه الحجة,كذلك ونتيجة لفقره في طرح افكار قابلة للنقاش,فانه يكرر نفسه دائما,انظر لحوارك الحالي والسابق معه لتجد انه ما زال يعلك قصة نسب الرسول رغم انك بينته بالتفصيل في تعليقات كثيرة,ومن كان هذا ديدنه فلا اعتقد ان مواصلة الحوار معه ضرورية,بل هي اضاعة للوقت والجهد,ربما ستصل انت قريبا الى نفس النتيجة غير انني لا ادعوك لايقاف الحوار معه الا اذا وجدت ان ذلك هو المخرج المناسب,لاحظ ما ورد في تعليقه 123 وسروره على استشهادي ببعض ما جاء في الكتاب المقدس ثم يستغرب انني ما زلت مسلما,اي ان استشهادي ذلك يعني التصديق ,وينسى انه نفسه غالبا ما يستشهد بايات من القران دون ان يسال نفسه لماذا لا يصبح مسلما,ارايت التناقض؟يقول ان المسيح هو الابن المعنوي لله,وانه كلمة الله,ولا يقدر أحد أن يحمل كلمة الله القدوس سوى قدوس مثله أليس كذلك ؟ وهنا هل المسيح هو الكلمة ام حامل الكلمة؟واذا كان كلمة فلما ذا يقولون ان الله ضحى بابنه الوحيد,فهل ضح الله بنفس بشرية ام بكلمة؟ومتى كانت الكلمات تضحية؟ارايت التخبط؟يتحدث عن سيف المسيح بانه منع العداوة بين اهل البيت الواحد ثم يتجاهل الاية الثانية عن الذبح,وهل يتم الذبح الحقيقي دون سيف حقيقي؟لاحظ التملص والمناورة وقلب الحقائق,ويتهم القران بانه يصر على ان لله صاحبة او زوجة,دون ان يبين الاية او الايات التي تقول ذلك,فرية واضحة لان القران يقول:قُلْ أُوحِيَ إِلَيَّ أَنَّهُ اسْتَمَعَ نَفَرٌ مِنَ الْجِنِّ فَقَالُوا إِنَّا سَمِعْنَا قُرْآَنًا عَجَبًا . يَهْدِي إِلَى الرُّشْدِ فَآَمَنَّا بِهِ وَلَنْ نُشْرِكَ بِرَبِّنَا أَحَدًا . وَأَنَّهُ تَعَالَى جَدُّ رَبِّنَا مَا اتَّخَذَ صَاحِبَةً وَلَا وَلَدًا . وَأَنَّهُ كَانَ يَقُولُ سَفِيهُنَا عَلَى اللَّهِ شَطَطًا ,والجد في الآية معناه : العظمة والجلال ، وليس معناه "أبو الأب" كما فهم هؤلاء المفترون .قال ابن فارس في "معجم مقاييس اللغة" (1/3

أتباع بولس والعهد القديم
يسوع إله العهد القديم -

رغم وجود تناقض هائل بين ما يسمى بالعهد القديم، والعهد الجديد الذي لا يؤمن به اليهود، وينفون ما يدعيه أتباع بولس عن إحتوائه عن نبؤات عن المسيح عليه السلام فيه،إلا ان العهد الجديد يعاني من نقص شديد ككتاب (مقدس) لا يمكنه معه (الوقوف على قدميه لوحده بدون العهد القديم إن صح التعبير) ، والسؤال هل (العهد القديم) جزء من الكتاب المقدس؟! هل تؤمن كنصراني بالعهد القديم أيضا؟؟!! أليس العهد القديم (كلام الله) كما تؤمنون أيضا؟؟!! فإذا كان كذلك، فمعنى ذلك ان العهد القديم هو كلام المسيح (الاله) كما تزعمون أيضا، هل هناك نصوص قتل وإباده وعنصريه، وإباحيه وزنا وشذوذ، وإفتراءت على الخالق ورسله، وأنبياءه عليه السلام في العهد القديم ؟؟!! هل قرآت نشيد الانشاد؟؟!! هل قرآت عن فطيرة حزقيال؟؟!! هل قرآت عن زنا المحارم؟؟!! هل قرآت كيف صارع يعقوب الاله الخالق طوال الليل ثم تغلب يعقوب على الخالق؟؟!! هل قرآت عن الافتراءت على رسل الله وأنبياءه، بإتهامهم بالقتل والزنا والجبن، والكذب والسرقه وعبادة الاوثان والادمان على الخمر؟؟!! أنت تعرف بأن كل ما ذكرنا وأكثر موجود قطعا ، ولا حاجه لانكاره، ربما تستطيع ان تفهم لماذا وصف أحد الفلاسفه الالمان الكتاب المقدس(بالكتاب الذي أفسد العالم)، والاديب الانكليزي الشهير برنارد شو قال (يجب إبعاد الكتاب المقدس عن متناول الاطفال وإبقائه في دروج مقفله)، وقيام حكومة جنوب إفريقيا في السبعينات من القرن الماضي بمنع أجزاء من الكتاب (المقدس) لاباحيتها، ونختم بمقولة الفيلسوف الالماني الشهير نيتشه (إن العقيدة (البولسيه ...نسبه لبولس مؤسس ومخترع الديانه النصرانيه المفتراه بإسم المسيح عليه السلام) تدعو العقل الانساني إلى الانتحار بشكل مستمر ومتواصل)

اتباع بولس وقسطنطين
المسيح منهم بريئ -

الحقيقة ان النصراني كافر وهو يعلم انه كافر، وعقيدة النصارى لا يمكن ان يقتنع بها طفل ! كما ان النصارى يكفرون بعضهم بعضا كطوائف ولا يتزاورون ولا يتزاوجون ولا يتشاركون كطوائف في المسرات والاحزان وحتى لا يتوافقون في المناسبات الدينية ،والنصارى في المشرق الاسلامي لولا الاسلام لذبحوا بعضهم بعضا كما كان يحصل بينهم قبل الفتوح الاسلامية لمصر والشام والعراق، وكفر النصراني في الاسلام على نفسه والله حسيبه ، ولا يبيح الاسلام دمه بل يضمن له حق الحياة وحق الاعتقاد وحق ممارسة هذا الاعتقاد وحمايته ان تطلب الامر ذلك ، والنصراني يراني كمسلم كافر بما يعتقده ولكنه لن يتورع عن قتلي ان قدر على ذلك وتاريخ النصرانيه خير شاهد على ضيقها بالاخر المخالف لها ليس من خارجها بل من داخلها فالمذابح بين النصارى بسبب الاختلاف المذهبي والمصلحي معروفة وابادتهم لغيرهم في القارات الخمس معروفة ايضا.

أهلاً بك ياشيخ مسلم
Almouhajer -

اعذرني إن اعتبرت أن مشاركتك رقم/140/إلى سلطان, هي موجهة لي بشكل غير مباشر . نعم لقد كان بيننا حوارات ماراثونية , عندما كان اسمك عيسى الخطيب , وبعد أن استقر اسمك على مسلم . أنت تتهمني بأنني لا أملك أدب الحوار اللازم , وهذا لادليل لديك عليه . كتبت لك مثل هذا لكلام من قبل ولم تجب , بحجة أنني غير مؤدب في حواري , وهذا إدِّعاء من حضرتك ويدل على العجز . لا علينا فأنت حر في ذلك . نعود للخلاف الأبدي وللتكرار , دون أن نرى فائدة ؟! ما هي الفائدة التي ترجوها من حوارك معي أو مع أي مسيحي ! هل تكون الفائدة فقط إذا تحولنا إلى الإسلام ؟ هل هذا قصدك يا سيد مسلم ؟! لوقرأتَ يا سيد مسلم مشاركَتَيَّ رقم/138و139/ الموجهتين للسيد سلطان , لوجدت أن شبهة نسب النبي ليست من إختراعي . حضرتك تؤمن بالتوثيق , والمهاجر وثَّق مصدر الشبهة , لا بل الحقيقة أو البديهة الحسابية , إنْ عرفنا القصة القصيرة عن زواج عبدالله وموته بعد أربعة أشهر من يوم الزواج وزواج عبد المطلب بنفس يوم زواج ابنه عبدالله , وكيف أن حمزة أكبر من محمد بالسن بسنتين إلى أربع سنوات , وهذا لا يستقيم إطلاقاً , بل العكس قد يكون صحيحاً , أي محمد أكبر من حمزة , باعتبار أن عبدالله عاش مع آمنة فقط أربعة أشهر . أعتقد أن من لايقدر الوصول إلى هذه النتيجة الحسابية البسيطة فهو بالتأكيد لايريد الوصول إليها , لأنها حقيقة صادمة بكل المقاييس للأخ المسلم وللأخت المسلمة . نعود للمشكلة العويصة حول الثالوث . يا سيد مسلم العزيز ! ما هو الفرق بين الكلمة وبين حامل الكلمة ؟ حامل الكلمة هو السيد المسيح الإنسان , والله أو اللاهوت هو الكلمة .. هذا هو الأمر بكل يسر وبساطة. المشكلة الحقيقية في عدم قبولكم لهذا الأمر , هو أنكم لا تؤمنون بالطبيعتين اللتين يملكهما المسيح , طبيعة الناسوت التي اكتسبها من السيدة العذراء , وطبيعة اللاهوت التي حلَّت في ناسوته والدليل العملي الواضح هو أنه أي المسيح عاش كغيره من الناس , وهذا لا يتوافق مع طبيعة الله , وقام بكل ما يقوم به الله , وهذه هي الطبيعة الاهوتية . لك أن تؤمن ولك ألا تؤمن !! هذا خيارك يا سيد مسلم , لكن أعتقد أن كل المسيحيين على وجه الكرة الأرضية يؤمنون بذلك , أما مسلموا العالم فلا يعلم 1% منهم شيئاً عن حياة الرسول وأفعاله وخاصة أبوته و التي شككت بها كتبكم وليس المهاجر . شكراً لك

الى سلطان
مسلم -

يا اخ سلطان:ما زال صاحبك يركض وراء نسب الرسول معتمدا على افتراءات زكريا بطرس ثم اعتمد على إستنتاجاته الشخصية دون أن يستعين بأدلة صريحة قاطعة .بل مجرد ظنون وإستنتاجات ، وهذه الإستنتاجات إن لم تكن مركزة على دلائل ودعائم تكون أشبه برماد أشتدت به الرياح في يومٍ عاصف .فمبنى هذه الشبهة الواهية على معلومة تاريخية غير ثابتة، وهي أن عبد الله والد رسول الله تزوج هو وأبوه عبد المطلب في ليلة واحدة، وهذا إنما روي من طريق الواقدي وهو متروك الحديث ، متهم بالكذب. وبذلك يهوى الأصل الذي بنيت عليه الشبهة. وأما ما نسب في السؤال للبخاري من أن حمزة كان أسن من النبي بسنتين، فليس هذا في صحيح البخاري، وإنما فيه أن حمزة كان أخا للنبي من الرضاعة. وهذا يحتمل أن سنهما واحد ويحتمل غير ذلك.هناك حدثين هامين يميزان أن التاريخ يثبت أن حمزة أكبر من النبي وأن حمزة ولد قبل زواج عبد الله 1- حدث النذر لما تم أبناء عبد المطلب عشرة ومنهم حمزةأي أن عبد المطلب قد نذر أن يذبح أحد أبناءه إذا أعطاه الله عشرة أبناءفأعطاه الله عشرة أبناء وكان منهم حمزة بن عبد المطلب وهذه هي الأدلة أخبرنا محمد بن عمر بن واقد الأسلمي أخبرنا محمد بن عبد الله عن الزهري عن قبيصة بن ذؤيب عن بن عباس قال الواقدي وحدثنا أبو بكر بن أبي سبرة عن شيبة بن نصاح عن الأعرج عن محمد بن ربيعة بن الحارث وغيرهم قالوا لما رأى عبد المطلب قلة أعوانه في حفر زمزم وانما كان يحفر وحده وابنه الحارث هو بكره نذر لئن أكمل الله له عشرة ذكور حتى يراهم أن يذبح أحدهم فلما تكاملوا عشرة فهم الحارث والزبير وأبو طالب وعبد الله وحمزة وأبو لهب والغيداق والمقوم وضرار والعباس(حمزة بينهم) جمعهم ثم أخبرهم بنذره ودعاهم إلى الوفاء لله به فما أختلف عليه منهم أحد وقالوا أوف بنذرك وأفعل ما شئت-انصرف عبد المطلب بابنه عبد الله ليزوجه وكانت حادثة النذر قد تمت والدليل قول المرأة التي كانت تريده ليقع عليهقال ابن إسحاق‏:‏ ثم انصرف عبد المطلب آخذاً بيد ابنه عبد الله، فمر بهعلى امرأة من بني أسد بن عبد العزى بن قصي وهي أم قنال أخت ورقة بن نوفل ، وهي عند الكعبة، فنظرت إلى وجهه فقالت‏:‏ أين تذهب يا عبد الله‏؟‏ قال‏:‏ مع أبي‏.‏ قالت‏:‏ لك مثل الإبل التي نحرت عنك وقع علي الآن‏.‏ (الان وحمزة موجود)قال‏:‏ أنا مع أبي ولا أستطيع خلافه ولا فراقه، فخرج به عبد المطلب حتى أتى وهب بن عبد منافا

ديانه محرفه ومسروقه 1
من الديانات الوثنيه -

إن أي مطالعة على ما كُتب من أساطير قديمة، سيكتشف المطالع لها: أن معظم الطقوس التي يتعبد بها الناس المعاصرون، إنما ترجع في أصولها الى تلك الأساطير!!.. مع اختلافات طفيفة فرضتها عليهم ظروف لعبت فيها الأهواء والمصالح!!.. لماذا هذه المقدمة ؟!.. لأن هناك كتاب صدر عام 2004 ألفه توم هاربور، تناول فيه مبحثاً مطولاً عن ثلاثة كتب ألفها علماء المصريات غودفيري هيجنز (1834 – 1771)، وغيرالد ماسي (1907 – 1828)، وإلفن بويد (1963 – 1880).. وخلاصة ما توصل إليه المؤلف من هذه المؤلفات التي إختصت بالمصريات وغيرها: أن مسيحكم هذا الذي تعبدونه صورة مستنسخة من مسيحٍ آخر سبقه بقرون هو: (حورس)!!.. وسوف أختصر أمامكم الطريق – مع معرفتي المسبقة بتشنجاتكم – وألخص لكم ما جاء في هذه الدراسة.• ولد حورس من عذراء. - كما ولد يسوع من عذراء. • حورس هو الإبن الوحيد الذي أنجبه الإله أوزيريس. - يسوع هو الإبن الوحيد الذي أنجبه الله (بواسطة الروح القدس). • الأم التي حملت حورس هي ميري. - مريم (ماريا) أم يسوع. • الأب الذي تكفل برعاية حورس كان إسمه سب. - وليسوع كان يوسف. • كلاهما يعود لأصول ملكية (يوسف النجار ينتمي لنسل الملك داوود). • ولد حورس في مغارة. - كذلك يسوع في مغارة أو إسطبل. • تمت البشارة من خلال ملاك أخبر أم إيزيس بولادة حورس. - أيضا بواسطة ملاك أُخبرت مريم بولادة يسوع. • علامات الولادة للأول بواسطة نجمة الصباح. - والثاني بواسطة نجم غير معروف دُعيّ: الشرق. • تاريخ الولادة: دأب المصريون القدماء، وقت الإنقلاب الشتوي 21 ديسمبر، على عرض طفل (يمثل حورس) في مذود (محمل)، ثم يطوفون به في الشوارع. - يُحتفل يوم 25 ديسمبر بميلاد يسوع، وتم إختيار التاريخ ليطابق ميلاد ميثرا، حيث إقتران الشمس مع ديونيسوس. • شهود الميلاد: في كلا الحالتين كانوا من الرعاة. • شهود أتوا بعد الميلاد: ثلاثة من آلهة الشمس في حالة حورس. - وثلاثة من الحكماء (المجوس) في حالة يسوع. • هيروت حاول قتل الطفل حورس. - هيرودس (ملك اليهودية) حاول قتل يسوع. • ردود الفعل على التهديدات: الإله تهات قال لأم حورس: تعالي أيتها الإلهة إيزيس، وإختبئي مع طفلك. - الملاك أخبر يوسف: إنهض وخذ الطفل وأمه واهرب إلى مصر. • في كلا الحاليتن إنقطعت السيرة بين عمر 12 و30 سنة. • مكان العماد: في نهر إريدانوس لحورس.

ديانه محرفه ومسروقه 2
من الديانات الوثنيه -

- وفي نهر الأردن ليسوع. • كان سنّ العماد لكليهما ثلاثين عاماً. • اسم المُعمّد: للأول كان أنوب. - وللثاني يوحنا المعمدان. • مصير المُعمّد: كلاهما قُطع رأسه. • تعرض حورس للغواية (التجربة) في صحراء أمنتا بواسطة خصمه اللدود "ست " وهو الصيغة القيمة الشيطان العبري. - أيضاً تمت تجربة يسوع على جبل في صحراء فلسطين، بواسطة الشيطان. • كلاهما إنتصر على غواية الشيطان. • عدد تلامذة حورس إثنا عشر. - وهم نفس عدد تلامذة يسوع. • من معجزات حورس: المشي على الماء، طرد الأرواح الشريرة، شفاء المرضى، إعادة بصر العميان، وتهدأة هيجان البحر. - يسوع أيضاً مشى على الماء وطرد الأرواح النجسة، وشفا المرضى، وأعاد النور للعميان، وأمر البحر: سلاماً كن هادئاً. • حورس أقام أباه الميّت أوزيريس من القبر. - يسوع أقام عازر (اليعازر) من القبر. • في مدينة "حنو" المصرية جرت الشعائر السنوية لموت ودفن وقيامة حورس. العبرانيون أضافوا متعلقاً لفظياً " بيت " فأصبحت " بيت حنو أو حنين " كما في إنجيل يوحنا 11 وهي إسم البلدة التي أقيم فيها عازر من الموت. • "عازر" هو تحوير لإسم اوزيريس أب حورس. • أهم مواعظ حورس ويسوع كانت: موعظة الجبل. • كلاهما مات مصلوباً. • كلاهما صُلب بين إثنين من اللصوص. • كلاهما أودع القبر. • حورس نهض وقام من الموت بعد ثلاثة أيام. - وكذلك الأمر فقد صُلب يسوع يوم الجمعة وقام يوم الأحد (بعد حوالي 38 ساعة من موته). مطابقة الصفات بين حورس ويسوع: • حورس: نُظر إليه كشخصية ميثولوجية، ومخلص للبشرية، وإنسان، إله، رعت طفولته إيزيس، ولقبه كان " كرست" المسيح، ومن أسمائه: الراعي، خروف الإله، خبز الحياة، إبن الإنسان، الكلمة، صيّاد السمك، الحارس، وربط مع برج السمكة، وأهم رموزه هي: السمكة، والعنب، وعصا الراعي. - يسوع: نُظر إليه كإنسان، إله، ومخلص للبشرية، رعت طفولته العذراء مريم، لقبه المسيح، ومن أسمائه: الراعي، خروف الإله، خبز الحياة، إبن الإنسان، الكلمة، صيّاد السمك، الحارس، وأهم رموزه هي: السمكة، والعنب، وعصا الراعي. عقيدتا حورس ويسوع: • عن خصائص الخلاص، يوم الدينونة يقول حورس: أنا أطعمت الجياع خبزا، وسقيت العطاش ماءاً، وكسيّت العراة، وأعطيت قارباً لمن تحطمت مراكبهم. أنا حورس العظيم، أنا سيد الضوء، أنا المنتصر، أنا وراث الأبدية، أنا الذي يعرف مسالك السماء، أنا أمير الأبدية، أنا حورس المستمر إلى الأبد. والأبدية

ديانه محرفه ومسروقه 3
من الديانات الوثنيه -

أما خصائص عقيدة يسوع فتقول على لسان (متى35:25): كنت جائعاً وأعطيتموني لحماً، كنت عطشاناً وسقيتموني، كنت غريباً وأسكنتموني، عرياناً وكسيتموني. أنا نور العالم أنا الطريق إلى الحقيقة والحياة، قبل أن يكون إبراهيم كنت. يسوع المسيح، هو في الأمس واليوم ودائماً، أنا الخبز الحيّ الذي نزل من السماء (إنجيل يوحنا)... • وبعد: أشكر الكاتب نادر قريط الذي قام بترجمة معظم ما قرأتموه آنفاً، إضافةً الى أن كتاب ماسي يحتوي على أكثر من مئتي مقارنة ما بين حورس والمسيح، منها – أن المسيح الذي تعبدونه – يقول: أنه في الماضي والحاضر، ودائماً!!.. فما المانع أن يكون حورس إحدى تجلياته القديمة ؟!.. ومنها ما تجدر الإشارة إليه: أن مسيحكم – أو المسيح الذي في أذهانكم – له تصرفات لا تنسجم مع (حبوا أعدائكم) و (الله محبة).. فعندما قيل له: أمك وإخوتك واقفون خارج الدار ليكلموك.. أجاب: من هي أمي وإخوتي ؟.. ثم أشار بيده الى حوّاريه وقال: هؤلاء هم أمي وإخوتي (متَّى 12 – 46).. وهناك الكثير مما تؤمنون به عن مسيحكم وهو يتنافى مع خصائص الربوبية أو حتى النبوة!!.. وعلى سبيل المثال: أن يسوع كان جائعاً بقرب شجرة تين، فما وجد عليها إلا الورق، فدعى عليها قائلاً: لن تثمري أبداً ؟!.. فتيبست التينة في الحال!!.. فهل هذا تصرف رب ؟!.. إذاً فتاريخ الكنيسة التي مورست فيها أعتى أنواع الديكتاتوريات كي تحكم بالقتل على جاليليو وكي تفرض هيمنتها بالبطش والقتل، لا يختلف بل ينسجم مع معتقداتكم عن المسيح الذي في أذهانكم.. وهو يختلف تماماً عن المسيح الصحيح الذي ذكره كتاب سماوي جدير بالاحترام والتقدير والتصديق!!.. وأخيراً أنا لست ممن يهتمون بمثل هذه المواضيع إلا من منظور تاريخي ليس إلا.. ولولا تكالبكم على جعل إيلاف منطقة تبشيرية جعلت فيكم حالة من السعار الدائم للتصدي لأي مقالة حتى وإن كانت عن الخضراوات أو أزياء النساء أو مقالة طبية، تلوون ذراعها لممارسة تهريجكم الذي نفَّر الناس من المسيحية التي تعتنقونها وليست مسيحية التسامح والمحبة التي دعا إليها السيد المسيح عليه السلام.شمّروا عن سواعدكم لمهاجمة الاسلام والمسلمين وقارنوا بين سخافاتكم وبين ما تظنونه صحيح في هذه المقارنات، وإيلاف هي مسرحكم الوحيد في كل ما قرأت من مواقع، وبالطبع فهناك من سيرد عليكم، في حين أن عالمنا المعاصر يعج بأحداثٍ أقل ما فيها ما يجري في سوريا من دماء، وفي العراق من حر

لم ينشر مشاركة أمس المحرر
-

بالنسبة إلى نسب رسول الإسلام، سأبقى أعيد المعادلة السهلة والمفهومة ، حتى تقبلاها يا حضرة سلطان وياسماحة الشيخ مسلم . يستحيل أن يكون عمر حمزة أكبر من عمر محمد بسنتين، كما أتت عليه كتب التراث، وبعضها أكد الفارق في العمر بأربع سنوات .ماهي المعادلة البسيطة؟ تزوج عبد المطلب أبو حمزة وابنه عبدالله بنفس اليوم. بما أن عبدالله توفي بعد أربعة أشهر فمن الطبيعي أن تكون آمنة حاملاً منه،إذا كان محمد هو إبنه . ماذا يفرض ذلك؟ ستلد آمنة محمد بعد تسعة أشهر من تاريخ الزواج،لو حبلت في الأيام الأولى، وبعد حوالي ١٣ شهر من يوم الزواج،لوحبلت قبل موت عبدالله ببضعة أيام.هل هذا واضح ؟ بما ان عمر حمزة أكبر من عمر محمد بسنتين على الأقل فإن هذا يفرض إحتمالين لاثالث لهما . الأول : حبل هالة قبل يوم زواجها ب١١شهر ، وهذا هو ضرب واضح بشرف هالة . الفرضية الثانية:وهي أن تكون آمنة قد حبلت بعد هالة بسنتين، بغض النظر عن تاريخ حمل هالة، وهذا يجب أن يؤكد أن آمنة حملت من رجل غير عبدالله الذي عاش مع آمنة أربعة أشهر فقط . أنا أعلم تماما أن هذه الحسبة واضحة جداً وصحيحة جداً، بشرط أن تكون المعلومات المستقاة من الكتب صحيحة، لذلك فقبولها منكما يا سيد سلطان وياشيخ مسلم ، أو قبولها من أي مسلم ومسلمة في العالم، هو صدمة قوية وقوية جداً . ولكي تكذبون كلامي أو هذه الحسبة، يجب إثبات حمل هالة قبل يوم الزواج بِ ١١ شهر على الأقل، أو إثبات أن عبدالله لم يمت بعد أربعة أشهر من يوم الزواج، وبالتالي عاشرها سنتين من الزمن على الأقل. الكرة في ملعب كل مسلم وأتمنى التعليق المنطقي من سلطان ومن مسلم اللذين يدعيان تفنيد هذا الكلام من قبل . سأظل أكرر هذه المشاركة ، حتى أحصل على إجابة واضحة. شكراً للجميع وأرجو النشر يا محرر إيلاف العزيز.

نصيحة
الى سلطان ومسلم -

واذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما!

الاخ مهاجر
سلطان -

ما هي كتب التراث التي تعنيها؟سبق وان طلبت منك بيان تلك الكتب بالاسم ورقم الصفحة والنص كاملا,اما كلامك العام فلا يفيد.لقد بين لك الاخ مسلم قصة نذر عبدالمطلب بنحر احد ابنائه العشرة ومنهم حمزة بينما لم يكن عبدالله قد تزوج.اي ان حمزة لا بد وان يكون اكبر من محمد,بانتظار مراجعك بالتفصيل !!!

مسلم والإلتزام بالمقاطعة
Almouhajer -

أولاً ياشيخ مسلم من غير اللائق أن تقول إفتارءات زكريا بطرس , لأنه أصدق منك ومني وأعرف منك ومني بالإسلام . إقتباس:"ثم اعتمد على إستنتاجاته الشخصية دون أن يستعين بأدلة صريحة قاطعة . بل مجرد ظنون وإستنتاجات ، وهذه الإستنتاجات إن لم تكن مركزة على دلائل ودعائم تكون أشبه برماد أشتدت به الرياح في يومٍ عاصف" انتهى الإقتباس .يبدو أن الشيخ مسلم لم يقرأ المشاركتين 138و139 ففيهما الأدلة من الكتب بالجزء أحياناً وبالصفة ثم يقول إستنتاجاتي لا ترتكز على أدلة صريحة قاطعة !! هذا هو العجب العجاب . إقتباس:"فمبنى هذه الشبهة الواهية على معلومة تاريخية غير ثابتة، وهي أن عبد الله والد رسول الله تزوج هو وأبوه عبد المطلب في ليلة واحدة، وهذا إنما روي من طريق الواقدي وهو متروك الحديث ، متهم بالكذب"انتهى الإقتباس , ويدعي السيد مسلم أن الواقدي متهم بالكذب . الإقتباس الآخر:"وهذه هي الأدلة أخبرنا محمد بن عمر بن واقد الأسلمي أخبرنا محمد بن عبد الله عن الزهري عن قبيصة بن ذؤيب عن بن عباس قال الواقدي وحدثنا أبو بكر بن أبي سبرة عن شيبة بن نصاح عن الأعرج عن محمد بن ربيعة بن الحارث وغيرهم" انتهى الإقتباس , وفيه يحاول الشيخ مسلم إثبات أن حمزة وُلد قبل زواج عبد المطلب من هالة ؟ ويستشهد بأقوال الواقدي من جملتهم وبخمسة عن عن عن عن..ففي الالإقتباس الأول و الواقدي متهم بالكذب , أما في الإقتباس الثاني فهو صادق ماشاءالله ؟!أما الإقتباس الذي يريد إثبات أن حمزة كان موجوداً قبل زواج عبد المطلب من هالة فهو التالي "" عن ابن إسحاق قال: كان حمزة أسن من رسول الله بسنتين. اهـ.وبهذا يثبت حدوث أمرين الأول : أن حمزة كان من العشرة الذين تم بهم نذر عبد المطلب وكان هذا قبل زواج عبد الله والد النبي الثاني: أن عبد الله تزوج من آمنة بنت وهب بعد ولادة حمزة بزمن بدليل قول المرأة (لك مثل الإبل التي نحرت عنك)" انتهى الإقتباس . نرى أن دليل الشيخ مسلم على أن عبدالله تزوج بعد ولادة حمزة هو قول المرأة (لك مثل الإبل التي نحرت عنك) . نستنج أن الشيخ مسلم يبرئ آمنة عن طريق تشكيكه بكل المراجع التي تقول أن عبد المطلب وإبنه عبدالله تزوجا في مجلس واحد, يعتمد على قول امرأة عن الإبل المنحورة !!! والأنكى من ذلك أنه ربما يشكك في شرف هالة ؟؟ أم أن لديك الدليل أن عبد المطلب تزوج منها قبل سنوات من زواج عبدالله ابنه من آمنة ؟؟ لا أعتقد أن لديك الدليل ,

سيّدنا محمّد في الأنجيل
فاروق-لبنان -

جاء اسم الرسول عليه السلام في الانجيل: «إن كنتم تحبوني فاحفظوا وصاياي، وأنا أطلب من الأب فيعطيكم بارقليط ـ معزياً ـ آخر ليمكث معكم إلى الأبد»انجيل يوحنا الاصحاح 14 سطر 15 . «وأما المعزي الروح القدس الذي سيرسله الأب بأسمي، فهو يعلمكم كل شيء ويذكركم بكل ما قلته لكم».انجيل يوحنا الاصحاح 14 سطر 25 . الفارقليط/ بارقليط/ باراكليطوس/ بيركلوطوس وأما ما جاء عن اسمه عند النصارى، فقد ورد في عدة أماكن، منها ما جاء في إنجيل يوحنا في قول عيسى عليه السلام وهو يخاطب أصحابه : "لكني أقول لكم إنه من الخير لكم أن أنطلق لأنه إن لم أنطلق لا يأتيكم المعزي (الفارقليط)." وكلمة "المعزي" أصلها منقول عن الكلمة اليونانية (باراكلي طوس) المحرفة عن الكلمة (بيركلوطوس) التي تعني محمد أو أحمد. " إن التفاوت بين اللفظين يسير جداً ، وإن الحروف اليونانية كانت متشابهة، وإن تصحيح "بيركلوطوس" إلى "باراكلي طوس" من الكاتب في بعض النسخ قريب من القياس، ثم رجح أهل التثليث هذه النسخة على النسخ الأخرى." وهناك إنجيل اسمه إنجيل "برنابا" استبعدته الكنيسة في عهدها القديم عام 492م بأمر من البابا جلاسيوس ، وحرّمت قراءته وصودر من كل مكان، لكن مكتبة البابا كانت تحتوي على هذا الكتاب. وشاء الله أن يظهر هذا الإنجيل على يد راهب لاتيني اسمه "فرامرينو" الذي عثر على رسائل "الإبريانوس" وفيها ذكر إنجيل برنابا يستشهد به، فدفعه حب الاستطلاع إلى البحث عن إنجيل برنابا وتوصل إلى مبتغاه عندما صار أحد المقربين إلى البابا "سكتش الخامس" فوجد في هذا الإنجيل أنه سَيُزعم أن عيسى هو ابن الله وسيبقى ذلك إلى أن يأتي محمد رسول الله فيصحح هذا الخطأ. يقول إنجيل برنابا في الباب "22": " وسيبقى هذا إلى أن يأتي محمد رسول الله الذي متى جاء كشف هذا الخداع للذين يؤمنون بشريعة الله ". وقد اسلم فرامرينو وعمل على نشر هذا الإنجيل الذي حاربته الكنيسة بين الناس . نقلا عن كتاب البشارات للشيخ الزنداني ص12: 14 ويقول مطران الموصل السابق الذي هداه الله للإسلام ، وهو البروفيسور عبد الأحد داود الآشوري (في كتابه : محمد في الكتاب المقدس): إن العبارة الشائعة عند النصارى : " المجد لله في الأعالي ، وعلى الأرض السلام ، وبالناس المسرة " لم تكن هكذا ، بل كانت : " المجد لله في الأعالي ، وعلى الأرض إسلام ، وللناس أحمد

موضوع الساعة
وأزمة عالمية -

ما حل المشكلة الاقتصادية في الديانات السابقة للاسلام؟؟

سيّدنا محمّد في التوراة 1
فاروق-لبنان -

لا تزال نسخ التوراة باللغة العبرية تحمل اسم محمد جلياً واضحاً إلى يومنا هذا. ففي نشيد الأنشاد من التوراة وردت هذه الكلمات: حِكو مَمْتَكيم فِكلّو محمديم زيه دُودي فَزيه ريعي.ومعنى هذا : "كلامه أحلى الكلام إنه محمد العظيم هذا حبيبي وهذا خليلي". فاللفظ العبري يذكر اسم محمد جلياً واضحاً ويلحقه بـ(يم) التي تستعمل في العبرية للتعظيم. واسم محمد مذكور أيضاً في المعجم المفهرس للتوراة عند بيانه هذا اللفظ المتعلق بالنص السابق "محمد يم". لكن يد التحريف عند اليهود والنصارى تأبى التسليم بأن لفظ "محمد" هو اسم النبي وتصر على أنه صفة للنبي وليس اسماً له. فيقولون إن معنى لفظ "محمد يم" هو "المتصف بالصفات الحميدة" كما جاء في نسخة الملك جيمس المعتمدة عند النصارى . نقلا عن كتاب بينات الرسالة للشيخ الزنداني ص10: 12 وانظر هناك ترجمة النص ان شئت . وقد كان اسم النبي صلى الله عليه وسلم موجوداً بجلاء في كتب اليهود والنصارى عبر التاريخ ، وكان علماء المسلمين يحاجون الأحبار والرهبان بما هو موجود من ذكر محمد صلى الله عليه وسلم في كتبهم ومن ذلك : * جاء في سفر أشعيا: " إني جعلت اسمك محمداً ، يا محمد يا قدوس الرب ، اسمك موجود من الأبد " ذكر هذه الفقرة علي بن ربّن الطبري (الذي كان نصرانياً فهداه الله للإسلام) في كتابه : الدين والدولة ، وقد توفي عام 247هـ(14) . * وجاء في سفر أشعيا أيضاً: " سمعنا من أطراف الأرض صوت محمد "وجاء في سفر حبقوق : " إن الله جاء من التيمان، والقدوس من جبل فاران ، لقد أضاءت السماء من بهاء محمد ، وامتلأت الأرض من حمده " ذكره علي بن ربن الطبري في كتابه الدين والدولة وذكره إبراهيم خليل احمد ، الذي كان قساً نصرانياً فاسلم في عصرنا ونشر العبارة السابقة في كتاب له عام 1409هـ . نقلا عن كتاب بينات الرسالة للشيخ الزنداني ص14: 15 . وجاء في سفر أشعيا أيضاً : "وما أعطيه لا أعطيه لغيره ، أحمد يحمد الله حمداً حديثاً ، يأتي من أفضل الأرض ، فتفرح به البَرّية وسكانها ، ويوحدون الله على كل شرف ، ويعظمونه على كل رابية". وذكره عبدالله الترجمان الذي كان اسمه : انسلم تورميدا ، وكان قساً من أسبانيا فأسلم وتوفي عام 832هـ . نقلا عن كتاب بينات الرسالة للشيخ الزنداني ص15 . وفي التوراة العبرانية في الإصحاح الثالث من س

سيّدنا محمّد في التوراة 2
فاروق-لبنان -

(( راكب جمل )) : وصف صلى الله عليه وسلم في سفر أشعيا بأنه (راكب الجمل) وفي هذا إشارة إلى أنه من الصحراء وهكذا كان محمد صلى الله عليه وسلم. ووصف في المزامير بـأن : " ملوك شبا وسبأ يقدمون هدية " وقد انتهى ملوك اليمن ولم يظهر نبي دان له ملوك اليمن إلا محمد صلى الله عليه وسلم ......................... (( النبي الأمي )) : لقد أشار القرآن الكريم إلى أمية الرسول صلى الله عليه وسلم وأنها مذكورة عند أهل التوراة والإنجيل. قال تعالى:﴿الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِنْدَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ … ﴾(الأعراف:157). إن أمية النبي صلى الله عليه وسلم وكيفية بدء الوحي إليه لأول مرة موجود عند أهل الكتاب إلى يومنا هذا . فقد جاء في سفر أشعيا: " ويدفع الكتاب للأمي ويقال له : اقرأ هذا أرجوك فيقول: أنا أمي "أي لست بقارئ . (أ) وهذا ترجمة للنص الذي ورد في نسخة الملك جيمس للكتاب المقدس المعتمدة عند النصارى وهي أوثق النسخ للتوراة والإنجيل عندهم(5) . وفي النسخة المسماة (Bible Good News) ورد ما ترجمته كالآتي: " إذا تعطيه إلى شخص لا يستطيع القراءة وتطلب إليه أن يقرأه عليك سيجيب بأنه لا يعرف كيف ." (ب) وبينما نجد هذا النص الواضح في الطبعات الإنجليزية نرى أن القسس العرب قد حرفوا هذا النص في نسخته العربية فجعلوا العبارة كالآتي : "أو يدفع الكتاب لمن لا يعرف الكتابة ويقال له: اقرأ هذا فيقول : لا أعرف الكتابة". نقلا عن كتاب بينات الرسالة للشيخ الزنداني ص8:9 ...................... ((( نسبه (صلى الله عليه وسلم) ))) : لقد دعا سيدنا إبراهيم وابنه إسماعيل عليهما الصلاة والسلام الله وهما بمكة أن يجعل من ذريتهما أمة مسلمة له، وأن يبعث فيهم رسولاً منهم، وقد ذكر الله سبحانه وتعالى دعاءهما في قوله تعالى: ﴿رَبَّنَا وَاجْعَلْنَا مُسْلِمَيْنِ لَكَ وَمِنْ ذُرِّيَّتِنَا أُمَّةً مُسْلِمَةً لَكَ وَأَرِنَا مَنَاسِكَنَا وَتُبْ عَلَيْنَا إِنَّكَ أَنْتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ(128)رَبَّنَا وَابْعَثْ فِيهِمْ رَسُولًا مِنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ ءَايَاتِكَ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَيُزَكِّيهِمْ إِنَّكَ أَنْتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ(129)﴾ (البقرة:128-129) وقد جاء في التوراة ذكر للوعد الإلهي لإبراهيم أن ي

سيّدنا محمّد في التوراة 3
فاروق-لبنان -

(( يصلى عليه ))) : ووصف فيها أيضاًبأنه " يصلى عليه ويبارك عليه كل وقت" وهكذا شأن محمد صلى الله عليه وسلم فالمسلمون يباركون عليه كل يوم عدة مرات في صلاتهم......... ((( متقلد سيفا ))) : ووصف فيها أيضاً بأنه "متقلد سيفاً" ، وفيها أيضاً مايلي: " وأنه يرمي بالنبل ". نقلا عن كتاب بينات الرسالة للشيخ الزنداني ص29: 30 . ((( منشأه من بلاد العرب وهجرته الى المدينة وغزوة بدر ))) : وجاء في سفر أشعيا: " وحي من جهة بلاد العرب. في الوعر في بلاد العرب تبيتين يا قوافل الددانيين. هاتوا ماءً لملاقاة العطشان يا سكان أرض تيماء وافوا الهارب بخبزه. فإنهم من أمام السيوف قد هربوا. من أمام السيف المسلول ومن أمام القوس المشدودة ومن أمام شدة الحرب. فإنه هكذا قال لي السيد في مدة سنة كسنة الأجير يفنى كل مجد قيدار وبقية عدد قِسِيّ أبطال بني قيدار تقل ، لأن الرب إله إسرائيل قد تكلم ".... تفيد هذه البشارة أن الله أوحى إلى أشعيا : " لأن الرب إله إسرائيل قد تكلم " بأن وحياً سيأتي من جهة بلاد العرب : " وحي من جهة بلاد العرب " وأن تلك الجهة من بلاد العرب هي الوعر التي تبيت فيها قوافل الددانيين ، وددان قرب المدينة النبوية المنورة كما تدل على ذلك الخرائط الكنسية القديمة ..... ويأمر الوحي الذي تلقاه أشعيا أهل تيماء أن يقدموا الشراب والطعام لهارب يهرب من أمام السيوف ، ومجيئ الأمر بعد الإخبار عن الوحي الذي يكون من جهة بلاد العرب قرينة بأن الهارب هو صاحب ذلك الوحي الذي يأمر الله أهل تيماء بمناصرته : " هاتوا ماءً لملاقاة العطشان ، يا سكان أرض تيماء وافوا الهارب بخبزه "................ وأرض تيماء منطقة من أعمال المدينة، وفيها يهود تيماء الذين انتقل معظمهم إلى يثرب. ويذكر المؤرخون (الإخباريون) العرب نقلا عن اليهود في الجزيرة العربية أن أول قدوم اليهود الى الحجاز كان في زمن موسى عليه السلام عندما ارسلهم في حملة ضد العماليق في تيماء، وبعد قضائهم على العالميق وعودتهم إلى الشام بعد موت موسى منعوا من دخول الشام بحجة مخالفتهم لشريعة موسى لاستبقائهم إبناً لملك العماليق. فاضطروا للعودة إلى الحجاز والاستقرار في تيماء ثم انتقل معظمهم إلى يثرب. فأهل يثرب من اليهود هم من أهل تيماء المخاطبين في النص. وكان تاريخ مخاطبة اشعياء لاهل تيماء في هذا الاصحاح هو ا

الى سلطان
مسلم -

لناتي الى كتب التراث التي استشهد بها صاحبك:1-السيرة الحلبية باب تزويج عبدالله ابي النبي,جاء به ما يلي وبالنص: عبد المطلب نذر أن يذبح ولدا إن سهل الله له حفر زمزم، فعن معاوية أن عبد المطلب لما أمر بحفر زمزم نذر الله إن سهل الأمر بها أن ينحر بعض ولده، فلما صاروا عشرة: أي وحفر زمزم أمر في اليوم بالوفاء بنذره: أي قيل له قرّب أحد أولادك: أي بعد أن نسي ذلك وقد قيل له قبل ذلك: أوف بنذرك، فذبح كبشا أطعمه الفقراء ثم قيل له في النوم: قرب ما هو أكبر من ذلك فذبح ثورا، ثم قيل له في النوم قرب ما هو أكبر من ذلك فذبح جملا، ثم قيل له في النوم قرب ما هو أكبر من ذلك فقال: وما هو أكبر من ذلك؟ فقيل له قرب أحد أولادك الذي نذرت ذبحه، فضرب القداح على أولاده بعد أن جمعهم وأخبرهم بنذره، ودعاهم إلى الوفاء وأطاعوه.....اذن جمع عبدالمطلب اولاده العشرة بما فيهم حمزة وعبدالله الذي لم يكن قد تزوج بعد,فمن الطبيعي ان يكون حمزة اكبر من النبي 2-كتاب الاستيعاب:كانت آمنة في حجر عمها مهيب بن عبد مناف فمشى إليه عبد المطلب بن هاشم بابنه عبدالله أبي رسول الله, وخطب له آمنة بنت وهب فزوجها عبدالله. وفي نفس المجلس خطب عبد المطلب إبنته هالة بنت وهيب فزوجه إياها فكان تزوج عبدالمطلب وعبدالله في مجلس واحد...واضح جدا في النص : قالا: كانت آمنة في حجر عمها ، هذا يعني أنها كانت صغيرة و لم تصل لسن الدخول بعد . تماما كما حدث عند زواج النبي بعائشة ، و لم يدخل بها إلا بعد الزواج بثلاث سنوات ، بعد أن بلغت ،،، أي أن عبدالمطلب تزوج هالة و دخل بها ، و أنجبت له حمزة بن عبد المطلب، و بعد أن بلغت آمنة تزوجها عبدالله ، و أنجبت له النبي محمد " عبدالله, والد النبي محمد سافر مع أبيه مرتين : المرة الأولى حينما كانت آمنة صغيرة في حجر عمها ، و فيها تزوج عبدالمطلب هالة بنت وهيب عم السيدة آمنة ، و دخل بها ، و تزوج فيها عبدالله آمنة و لكن دون دخول . المرة الثانية حينما كانت آمنة سيدة نساء قومها ، و في هذه المرة دخل بها و أنجبت منه النبي محمد .اذن التزويج في مجلس واحد يعني الخطبة وليس الدخول 3-سيرة إبن هشام, باب ذكر المرأة المتعرضة لنكاح عبدالله بن عبد المطلب:قال:خرج عبدالمطلب بابنه عبدالله حتى أتى وهب بن عبد مناف فزوجه آمنة فدخل عليها حين امتلكها مكانه فوقع عليها فحملت برسول الله,دخل عليها حين امتلكها !!! متى امتلكها؟؟بعد ان اصبحت ي

الى سلطان
مسلم -

يتبع.8-في كتاب الطبقات الكبرى لإبن سعد أ:"قُتل حمزة يوم أُحد وهو إبن تسعٍ وخمسين سنة,وكان أكبر من رسول الله بأربع سنين هذا تاكيد اخر يثبت ان حمزة كان اكبر من محمد9- أكتفي بذلك ياسيد سلطان , وأترك لحضرتك البحث , كيف يكون حمزة أكبر سناً من رسول الله بأربع سنوات , في حين تزوج والديهما في نفس النهار , ومات أبو محمد بعد أشهر قليلة عل زواجه؟؟ مرة عاشرة:لم يتزوج والداهما في نفس النهار بل خطبا,وطالما كانت زوجة عبد المطلب يافعة فمن الطبيعي ان يدخل بها,اما امنة التي كانت في حجر عمها فيستحيل ان تتزوج عبدالله في نفس النهار,بل دخل بها زوجها بعد ان اصبحت يافعة,9-إذا كانت آمنة أم النبي حملت بمحمد من عبدالله ابن عبد المطلب فذلك يعني أنها حملت به في يوم ما قبل موت عبدالله أي خلال الأربعة أشهر التي عاشها بعد يوم الزواج . هل لديك اعتراض على ذلك يا سلطان العزيز ؟لا اظن انك ستعترض يا اخ سلطان لان ذلك لا علاقة له بعمر حمزة.10-فإذا كانت كتبكم قد أثبتت أن حمزة أكبر من محمد بسنتين أو أربعة فذلك يوجب حمل هالة به قبل سنتين أو سنتين إلى أربعة اشهر من يوم الزواج . ولما كان ذلك مستحيلاً , لأنه يطعن بالتاريخ من جهة وبشرف هالة من جهة أخرى,.. عجيب:لا يصح الطعن بشرف هالة,ولكنه يصح بالنسبة لامنة !!! تخبط واضح,حملت امنة بمحمد خلال حياة ابيه وليس بعد سنتين او اربع لان ذلك مستحيل.الذي يتمسك باشياء كلها استنتاجات شخصية مبنية على شبهات واهية هو من لا يقدر او لا يريد ان يتخلص منها11- أما مئات الملايين الذي يؤمنون بمحمد المشكوك بنسبه فقول مضحك حقيقة , لأنه حتى المثقف السيد سلطان , وهو يرى الأدلة أمام ناظريه, ينكر هذه الحقيقة وبكل بساطة ضارباً بالمنطق وبديهيات الأمور عرض الحائط فكيف تعتبر إتباع هذه الملايين لمحمد حجة على صدق أبوته لعبدالله ابن عبد المطلب ..القول المضحك بل والسخيف ان الاف الملايين من المسلمين كانوا وما زالوا اغبياء لانهم لم يشكوا في نسب رسول اتبعوه كلهم على مر العصور,بل عليهم ان يتبعوا ابن زنى والعياذ بالله !!سخافة ما بعدها سخافة,12-والغالبية العظمى لا تعرف من الإسلام غير الشهادة والصلاة ؟؟من قال ذلك؟من اجرى استبيانا لمليار ونصف مسلم ووصل لتلك النتيجة؟واذا صح ان منهم من يعرف الشهادتين ويصلي فهو مسلم قطعا,ثم ان عشرات الالوف من الدعاة والعلماء يجوبون العالم الاسلامي كله لايضاح الدين للجميع,ملاي

زكريا بطرس مثلك
كذاب دجال مهرج -

يا مهاتر معلمك الاكبر بولس الذي كان يستمرئ الكذب والنفاق والتملق والتحريف صاحب مقولة( لماذا أدان كخاطئ إذا كان مجد الله يزداد بكذبي) أي ان الكذب ليس خطيئه طالما الهدف منه ان يزداد مجد ربه المزعوم سار على نفس طريق معلمك الاصغر زكريا بطرس محترف الكذب والتزوير والافتراء وعدم الامانه في النقل من المراجع الاسلاميه بإقتطاع ما يريد بشكل يغير المعنى وبمعزل عن السياق والموضوع.أنت ومعلماك الاكبر والاصغر كذبه دجالون لا مصداقيه ولا علم ولا ثقافه ولا مبدأ لديكم!! كم مره وجدناك تحرف المراجع في إيلاف وتأتي بمراجع معاديه للاسلام مثل ما يسمى بموسوعة المعارف الاسلاميه التي كتبها مستشرقون نصارى ويهود وملحدين معادون لكل ما هو مسلم بعيدا عن أي دقه علميه او موضوعيه او توازن (وشيخك الجليل) خليل عبد الكريم الذي لا يمثل حتى والديه وعائلته!!

الى مسلم 111
bellaev -

عيب عليك ان تتهمني بانني باخذ أفيون فاكرني زبون عندك؟ لانسبة لتساؤلاتك حول العلاقة بين الناسوت واللاهوت في جسد المسيح الرب فقد يصعب علي ان افسرها ويجب مراجعة التفاسير اللاهوتية في الموضوع ولكن لنفرض جدلا انك محق الا ترى معي ان يختار الرب الاله جسد المسيح ليدخل به وهو القدوس والاقدس فهذا دليل على كون المسيح خال من الدنس والخطيئة مما لا يستطيع احد ان يدعيه حتى أسوأ اعدائه امام المسيح الكل بيضرب تعظيم سلام .....انصحك بمتابعة تلفزيون الجسور انا من أشد المتابعين له في هذه الايام

الى bellaev
مسلم -

بل العيب على من لا يحسن القراءة,تعليقي السابق امامك فارجوك ان تقتبس منه وبالنص نفسه انني اتهمتك باخذ افيون او غيره,انا قلت لك: ارايت يا محترم اننا نقرا الاناجيل ونستشهد ببعض ما جاء فيها,هل لديك الرغبة والجراة لتعتذر عما بدر منك؟؟؟؟؟

تدافعون عن قضية خاسرة
Almouhajer -

أولاً أقول لأخي bellaev 160, هذا من هول الصدمة يا عزيزي التي أصابتهم ولا مجال للخروج منها . أما تقرأ في المشاركة 151 مكرر , كيف يصفني وجناب القمص زكريا بطرس بالكذب ؟! هذا هو ديدينهم عند العجز . شكراً لك يا من وصفتني بِ(الكذاب والدجال) أما أخي الحبيب سلطان وشيخنا الجليل مسلم حفظه الله ورعاه واليوم فاروق اللبناني الذي يفتش عن محمد في التوراة ...وجميع الإخوة المسلمين فأقول لهم وخاصة للأخ سلطان الذي يطالبني بالكتب , هذا بعضٌ يسير مما كتبته كتب التراث , وأنقله من مشاركتي رقم138 وهو جزء يسير من كثير ""1-زواج عبدالله أب محمد من آمنة:من السيرة الحلبية,باب تزويج عبدالله أبي النبي0صلعم آمنة أمه صلعم وحفر زمزم.ومن كتاب الإستيعاب في تمييز الأصحاب لإبن عبد البر,باب رسول الله صلعم,نقرأ:1-كانت آمنة في حجر عمها مهيب بن عبد مناف فمشى إليه عبد المطلب بن هاشم بابنه عبدالله أبي رسول الله, وخطب له آمنة بنت وهب فزوجها عبدالله. وفي نفس المجلس خطب عبد المطلب إبنته هالة بنت وهيب فزوجه إياها فكان تزوج عبدالمطلب وعبدالله في مجلس واحد.2-دخول عبدالله بآمنة حين امتلكها فحملت بمحمد:في سيرة إبن هشام, باب ذكر المرأة المتعرضة لنكاح عبدالله بن عبد المطلب قال:خرج عبدالمطلب بابنه عبدالله حتى أتى وهب بن عبد مناف فزوجه آمنة فدخل عليها حين امتلكها مكانه فوقع عليها فحملت برسول الله""انتهى الإقتباس . أما الشيخ مسلم الذي يشعر بضيق الخناق حول الرقبة فيقول وأقتبس :".واضح جدا في النص : قالا: كانت آمنة في حجر عمها ، هذا يعني أنها كانت صغيرة و لم تصل لسن الدخول بعد . تماما كما حدث عند زواج النبي بعائشة ، و لم يدخل بها إلا بعد الزواج بثلاث سنوات ، بعد أن بلغت ،،، أي أن عبدالمطلب تزوج هالة و دخل بها ، و أنجبت له حمزة بن عبد المطلب، و بعد أن بلغت آمنة تزوجها عبدالله ، و أنجبت له النبي محمد " ""أيهما الأصح يا سيد سلطان وياشيخ مسلم؟ في مشاركة سابقة قلت يا شيخنا الكريم أن حمزة كان موجوداً قبل زواج أبيه من هالة , عندما رويت قصة وعده بنحر أحد أبنائه إذا أطعمه عشرة وقصة حفر بئر زمزم !!! أنت تتخبط يا شيخ مسلم وقد رماك الأخ سلطان في الجب , لتحاورني من جديد حواراتك الماراثونية المتناقضة . يا جماعة الخير !! كونوا منطقيين وصادقين مع أنفسكم قبل أن تكونوا كذلك معي أو مع الآخرين . محمد ليس الإبن الحقيقي لعبدالله ابن عبد المطلب ,

الشيخ مسلم يتهمني بالتخبط
Almouhajer -

بينما حضرته يختلق الكلام من أجل تبرير مايريد الوصول إليه. لم يذكر كتاب واحد كلمة خطبة ، بل كلها ذكرت كلمة زواج عبدالله من آمنة . هذا إختلاق لكلمة خطبة من أجل تبرير الدخول بآمنة بعدها بسنوات ، وإثبات صحة كبر عمر حمزة بأربع سنوات . الأمر المضحك الثاني هو أنه خطبها اليوم وكان حمزة طفلاً لايقل عمره عن سنتين !!! ثم يدخل بها وهي وحسب تعبير الشيخ مسلم سيدة قومها ؟؟ تصوروا يا جماعة هذا التبرير الجنوني ، خلال سنتين إلى أربع سنوات انقلبت آمنة من طفلة غير أهل بعد للدخول بها كزوجة ، إلى سيدة قومها !! هل وأيتم من يتخبط يا سادة ؟ الطعن بشرف هالة وآمنة . تأكيدك على أن حمزة ولد قبل الرواج بسنتين إلى أربعة ، هو الذي يطعن بشرفها ، وفي نفس الوقت يؤكد الطعن بشرف أختها . ثم لست أنا الذي يطعن بالشرف ، بل كتبكم الرائعة المليئة بالحقائق الثمينة عن الدعوة وصاحبها، التي ، وأؤكد ذلك بالتكرار، لايعرف عنها شيئاً واحد بالمائة من مسلمي العالم . النقطة الأخيرة وهي الكبش أو الذبح العظيم : أكرر السؤال ولاتهرب من الإجابة ياشيخ مسلم : طالما أنه لا إبراهيم ولا إبنه قد ارتكبا ذنباً أو خطيئة فما الحاجة للضحية أو للتضحية ؟ أريد جواباً من فضلك وليتفضل الأخ سلطان ويجيب . أما ما علاقة تغطية عورتي حواء وآدم بالجلد وما علاقة الذبح العظيم بالصلب فالأمر واضح جداً جداً !! إنهما إشارتان إلى التضحية أو الضحية ،وبما أن الضحية هي الذبح العظيم فهي الالتأكيد على صلب المسيح . لماذا لا أؤمن بالقرآن إذن ؟ سؤال وجيه جداً والإجابة أسها مما تتصور ياشيخ مسلم : لأن القرآن من صنع بشري وشارك في صناعته شخصان ضليعان في العقيدة المسيحية ، ورقة بن نوفل وبحيرا الراهب فكان الكتاب يحوي أشياء حقيقية عن عقيدتنا ، ويحوي أشياء خيالية من أجل تبرير البدعة التسطورية التي اتبعاها كل من ورقة وبحيرا . أرجو أن تكون الإجابة واضحة ومفهومة . شكراً لإيلاف والشكر الأمبر لسلطان الذي أعاد الشيخ مسلم للحوار معي ، بالرغم من أنه مازال يوجه كلامه للأخ سلطان . أرجو النشر يا إيلاف من فضلكم .

أمر آخر من الشيخ مسلم
-

ما الفائدة من شرح كلمة المرور بالجنة ؟ المهم هل سيمر محمد بالنار ،إذا تغمده الله برحمته ؟ هنا بيت القصيد فلا حاجة بنا لنخترع من خيالاتنا أنواعاً أو طرقاً مختلفة للمرور ، هذا قصير وهذا طويل ،ذاك الخفيف وغيره الثقيل .....إلخ إذن سؤالي التالي ليس مناكفة يا شيخ مسلم ، بلشوح كلمة المرور هو نوع من المناكفة. السؤال للتكرار والتكرار ربما يعلم الشطار : هل سيعبر أو سيمر نبي الإسلام بالنار ، إذا تغمده الله بالرحمة ؟

التفسير للتبرير الخطير
Almouhajer -

يقو شيخنا الجليل مسلم الغالي في البند ٣ في مشاركته رقم ١٥٧، ناقلاً عن سيرة إبن هشام مايلي:"......فزوجه آمنة فدخل عليها حين امتلكها مكانه فوقع عليها فحملت برسول الله"" يضيف عزيزنا الشيخ ما يلي ويقول :دخل عليها حين امتلكها!!! متى امتلكها؟؟؟ ثم يحاول الشرح ما شاءالله وكأنه لايعرف العربية ، أو أنه قفز عن عمد فوق كلمة /مكانه/ . ياشيخ مسلم كلامك المقتبس من سيرة إلن هشام واضح ولا يحتاج للتأويل ؛ لا يقول حين امتلكها فقط ، با حين امتلكها مكانه .. مكانه ..مكانه ... هل تريد تكرار كلمة مكانه . إذن إمتلاك آمنة حصل في مكانه والدخول حصل في مكانه . آآخ آخ !!! إلى متى لا تعقلون يا إخوتي المسلمين ، وتحاولون أن تروا الأمور كما هي فلا تحورونها فتخدعون أنفسكم قبل غيركم . أنشر يا محرر إيلاف العزيز من فضلك .

المهاجر مريض بمرض
الحقد الكنسي الاسود -

المهاجر لا يتوقف عن الكذب واللف والدوران والتخفي تحت أسماء كثيره...يبدو انه يعاني من إختلال عقلي ونفسي فالادمان على الحقد والكذب والتزوير والافتراء والسب والتشهير والدوام في إيلاف أربع وعشرين ساعه يدل على إنسان يسيطر الحقد الكنسي الاسود على كل كيانه، فالمهاجر وجورج وباليف وفول على طول وروز وخليجي صريح وولد قطر وحفيد قريش وجزائريه مرتده ...إلخ وغيرها الكثير من الاسماء هي لنفس الشخص ،كل هذه الحركات المسرحيه والصبيانيه تدل على أننا نتعامل مع شخص مريض ومختل نفسيا وعقليا ، يبقى يردد نفس الاكاذيب والافتراءت ويتجاهل كل الردود ويرجع ان المربع الاول على مدى سنوات طويله في كل مره لانه مفلس وفاشل ومهزوم وحاقد ومريض.

كل كنيسة لها كتاب مقدّس!1
فاروق-لبنان -

(( رغم الإختلافات العقائدية بين الكنائس المسيحية إلا أنها اتفقت واجتمعت على صحة الكتاب المقدس وعلى قانونية أسفاره التي بين أيدينا ))القمص مرقس عزيز خليل ـ كاهن الكنيسة المعلقة -- كتاب استحالة تحريف الكتاب المقدس --- الطبعة العاشرة ـ صفحة 44 --- لا شك أن القس مرقس عزيز وكل القائلين بعدم تحريف الكتاب المقدس يتصورون أن كل من سيقرأ كتاباتهم هم أناس هابطون لتوهم من كوكب آخر لا يدرون عن أهل الأرض شيئاً ، ولا يدرون أن لكل كنيسة تقريباً كتاباً مقدساً يختلف عن كتاب الكنيسة الأخرى ، فهؤلاء يؤمنون بأسفار لا تقبلها الكنيسة الأخرى وتعتبرها خرافات ، والعجيب في الأمر أن كل كنيسة تدعي أنها تسلّمت هذه الأسفار بواسطة التقليد المقدس ، وسنورد على سبيل المثال لا الحصر نماذج لهذه الإختلافات .-- (( كنيسة الروم )) : و طالما أن القس المبجّل ينتمي لكنيسة الأقباط الأرثوذكس فقد أتيناه بالدليل ـ كي يتريث فيما يكتب ويدرك ما يقول ـ من كتب التراث لكنيسة الأقباط الأرثوذكس وهو كتاب " المجموع الصفوي" لابن العسال وحيث إن مؤلف هذا الكتاب ـ كما يقول جرجس فيلوثاؤس الذي قام بنشر هذا الكتاب ـ يُعد من أكبر معلمي الكنيسة المصرية وذلك في مقدمة كتابه وهو يُعرّف القاريء بأولاد العسال ، ولذلك فإن هذا الكتاب يعتبر حجة وقد أورد القانون رقم 85 المنسوب للرسل ، والذي يتكلم عن الأسفار المقدسة التي يقبلها الروم فيقول : (( إن الكتب العنيرة والمقدسة التي يجب أن تكون لكم جميعكم كليروسية وعوام ـ أما التي للعهد العتيق فإنها لموسى خمسة وهي سفر التكوين وسفر الخروج وسفر اللاويين ( أي الأحبار) وسفر العدد وسفر تثنية الإشتراع . وليشوع بن نون سفر واحد وللقضاة سفر واحد ولراعوث سفر واحد وللملوك أربعة أسفار وما بقي من أخبار الأيام سفران ولعزرا سفران ولاستير سفر واحد ولأيوب سفر واحد والمزامير سفر واحد ولسليمان ثلاثة أسفار : والأمثال والجامعة ونشيد الإنشاد . وللأنبياء اثنا عشر سفراً لإشعياء سفراً واحداً ولإرميا واحد ولحزقيال واحد ولدنيال واحد والبقية .وللمكابيين ثلاثة أسفار وليكن في علمكم أيضاً بأن يتعلم أحداثكم حكمة ابن شيراخ الجزيل المعرفة والأدب . وأما التي لنا أي كتب العهد الجديد بشائر الإنجيل لمتى ومرقس ولوقا ويوحنا ولبولس الرسائل الأربع عشرة ولبطرس رسالتان وليوحنا ثلاث رسالات وليعقوب رسالة واحدة وكتاب أعمالنا نحن الرسل ولإكلمنض ر

كل كنيسة لها كتاب مقدّس!2
فاروق-لبنان -

في الكتاب الذي بين يديك يوجد رؤيا يوحنا اللاهوتي ، فلماذا حذفها الروم من كتابهم بناء على وصايا الرسل التي استلموها من التقليد المقدس ؟ في الكتاب الذي بين يديك يوجد سفر باروخ ، فلماذا حذفها الروم من كتابهم بناء على وصايا الرسل التي استلموها من التقليد المقدس ؟ في الكتاب الذي بين يديك يوجد سفر طوبيا ، فلماذا حذفها الروم من كتابهم بناء على وصايا الرسل التي استلموها من التقليد المقدس ؟ في الكتاب الذي بين يديك يوجد سفر يهوديت ، فلماذا حذفها الروم من كتابهم بناء على وصايا الرسل التي استلموها من التقليد المقدس ؟ فأي الكنيستين معها الكتاب المقدس غير المحرّف ـ فكلاً منكم يدّعي أنه استلم هذا الكتاب بواسطة التقليد ـ ؟؟؟؟؟؟؟ وكل يدّعي وصلاً بليلى وليلى لا تُقرُ لهم بذاك .... الكنيسة الأثيوبيةالكنيسة الأثيوبية ـ التي ظلّت لفترة طويلة تتبع الكنيسة المصرية ـ لديها كتاب مقدس يحتوي على أسفار كثيرة جداً لا يوجد في الكتاب المقدس الذي بين يدي القس الإعلامي مرقس عزيز وهذه شهادة دائرة المعارف الكتابية تقول : (( يتكون الكتاب المقدس الحبشي من 46 سفراً في العهد القديم ، و 35 سفراً في العهد الجديد فعلاوة على الأسفار القانونية ( المعترف بها ) فإنهم يقبلون راعي هرماس وقوانين المجامع ورسائل أكلمندس والمكابيين وطوبيا ويهوديت والحكمة ويشوع بن سيراخ وباروخ وأسفار أسدراس الأربعة ، وصعود إشعياء وسفر آدم ويوسف بن جوريون وأخنوخ واليوبيل )) . لدينا (رجاء محبة) أن يفتش القس في الكتاب المقدس الذي بين يديه ويخبرنا إذا كان كتابه يحتوي على الأسفار التالية : الراعي لهرماس ـ قوانين المجامع ـ رسائل أكلمندس ـ وأسفار أسدراس الأربعة وصعود إشعياء وسفر آدم وسفر يوسف بن جوريون وسفر أخنوخ وسفر اليوبيل . ............ الكنيسة البروتستانتية لا تؤمن بنفس الكتاب المقدس الذي بيد كنيسة الأقباط الأرثوذكس فهم لا يؤمنون بالأسفار التالية ( طوبيا ـ يهوديت ـ تتمة سفر استيرـ حكمة سليمان ـ يشوع بن سيراخ ـ باروخ ـ تتمة سفر دانيال ـ المكابيين الأول ـ المكابيين الثاني) ، والأكثر من هذا فإنهم يتهمون الأرثوذكس والكاثوليك بأنهم حرّفوا الكتاب المقدس بالزيادة ، والأشنع من ذلك هو أنهم أعلنوا أن هذه الزيادات الموجودة بكتاب الأرثوذكس والكاثوليك عبارة عن خرافات ,و أرى أنه من اللازم أن أنقل كلامهم حرفياً نأخذ مثلاً رأي الدكتور منيس عبد النور ـ

كل كنيسة لها كتاب مقدّس!3
فاروق-لبنان -

مع أن الأسفار القانونية تعلم عكس هذا . في أسفار الأبوكريفا أخطاء تاريخية ، منها أن نبو بلاس دمر نينوى ( طوبيا 6:14 ) مع أن الذي دمرها هو نبوخذنصر ، وقال إن سبط نفتالي سُبي وقت تغلث فلاسر في القرن الثامن ق.م ، بينما يقول التاريخ إن السبي حدث في القرن التاسع ق.م ، وقت شلمنأصر . وقال طوبيا إن سنحاريب ملك مكان أبيه شلمنأصر ( 18:1 ) مع أن والد سنحاريب هو سرجون . وجاء في يشوع بن سيراخ 18:49أن عظام يوسف بن يعقوب " افُتقدت ، وبعد موته تنبأت ")) . ويستمر القس منيس في طرح وجهة نظره في الأسفار التي يعتبرها القس مرقس عزيز أنها اسفار إلهية قائلاً (( هذه الكتب منافية لروح الوحي الإلهي ، فقد ذُكر في حكمة ابن سيراخ تناسخ الأرواح ، والتبرير بالأعمال، وجواز الإنتحار والتشجيع عليه وجواز الكذب ( يهوديت 9 : 10 و 13 ) . ونجد الصلاة لأجل الموتى في 2 مكابيين 12 : 45 و 46 وهذا يناقض ما جاء في لوقا 16 : 25 و 26 وعبرانيين 9 : 27 )) .................... المفاجأة كنيسة الأقباط الأرثوذكس لا تؤمن بكتاب مقدس واحد... كل كنيسة لها كتابها المقدس المطبوع حتى المورمون وشهود يهوه إلا كنيسة الأقباط الأرثوذكس فهم يستخدمون الكتاب المقدس الخاص بالبروتستانت والذي حذفت منه العديد من الأسفار التي تعتبرها كنيسة الأقباط الأرثوذكس أسفاراً إلهية وهي ( طوبيا ـ يهوديت ـ تتمة سفر استيرـ حكمة سليمان ـ يشوع بن سيراخ ـ باروخ ـ تتمة سفر دانيال ـ المكابيين الأول ـ المكابيين الثاني) ، إلا أن المشكلة تكمن في أننا لا نستطيع أن نقف على أسفار محددة تؤمن بها كنيسة الأقباط الأرثوذكس فعلى مدار التاريخ بين الحين والآخر يصدر قانون وقرار من أحد مسئوليها ثم نجد بعد فترة أخرى قراراً بأسفار أخرى وحتى يومنا هذا الرؤية غير واضحة تماماً كما سنرى . كما أوضحنا سالفاً أن القديس أثناسيوس المسمى حامي الإيمان وهو يعتبر عمود وفخركنيسة الأقباط الأرثوذكس لم يكن يؤمن من بين الأسفار القانونية الثانية المسماة بالأبوكريفا إلا سفر باروخ ورسالة إرميا فهو لا يؤمن بسفرا المكابيين الأول والثاني ولا حكمة سليمان ولا حكمة يشوع بن سيراخ ولا أستير ولا يهوديت ولا طوبيت فهو يقول عنها أنها خارج القانون ( ولأجل الدقة المتناهية ، أضيف أنا أيضاً هنا كتباً لم يشملها القانون لكن الآباء حددوا قراءتها للمنضمين إلينا حديثاً ) ويستمر الإضطراب وعدم وضوح الرؤية بالنسبة لتحدي

كل كنيسة لها كتاب مقدّس!4
فاروق-لبنان -

كتب الأنبياء " الستة عشر : الكبار أربعة وهي : اشعياء وإرميا وحزقيال ودانيال ـ والأنبياء الصغار أثنا عشر : هوشع يوئيل وعاموص وعوبديا ويونان وميخا وحبقوق وصفنيا وحجاي وزكريا وملاخيا . وخارجاً عن ذلك : حكمة يشوع بن شيراخ لتعليم الأطفال وأيضاً كتاب يوسف بن كربون وهو كتاب المقابيين )) . نخلص من هذه القائمة للأسفار المقبولة في الكنيسة أن: سفر يهوديت سفر إلهي بالرغم من إن أثناسيوس لم يكن يعتبره سفراً إلهياً . وحُذف من هذه القائمة سفر باروخ الذي كان يعتبره أثناسيوس سفر قانوني إلهي. اعتبر سفرا يشوع بن سيراخ والمكابيين أسفاراً غير إلهية بالرغم من أن الكنيسة الآن تضعها ضمن الأسفار القانونية الثانية بإعتبارها أسفاراً إلهية موحى بها . قد يُخيل للقاريء بعد هذا الجهد الجهيد الذي أسلفنا ذكره أن الأمر قد حسم وأن القضية قد استقرت ولكن للأسف صار الذي هويناه صرحاً من خيالٍ فهوى فإذا بنا نستيقظ على قنبلةٍ مدوية ـ ألقى بها على صرح الوهم القائل بعدم تحريف الكتاب المقدس ـ القس عبد المسيح بسيط في كتابه في الفصل الثاني تحت عنوان " العهد القديم كلمة الله ووحيه الإلهي" يذكر أسفار العهد القديم واحداً تلو الآخر التوراة : التكوين ـ الخروج ـ اللاويين ـ العدد ـ التثنية الأسفار التاريخية : يشوع ـ القضاة ـ راعوث ـ صموئيل الأول والثاني ـ الملوك الأول والثاني ـ أخبار الأيام الأول والثاني ـ نحميا وعزرا ـ سفر أستير أسفار الحكمة أو الأسفار الشعرية :المزامير ـ الأمثال ـ الجامعة ـ نشيد الإنشاد أسفار الأنبياء : إشعياء ـ إرمياء ـ حزقيال ـ دانيال . الأنبياء الأثنى عشر : هوشع ـ يوئيل ـ عاموس ـ عوبديا ـ يونان ـ ميخا ـ ناحوم حبقوق ـ صفنيا ـ حجي ـ ملاخي. المتابع لهذه القائمة من أسفار العهد القديم لا يجد بها الأسفار القانونية الثانية التي صدر بها كتاب من مطرانية بني سويف تحت اسم " الأسفار القانونية التي حذفتها البروتستانت" ، فلقد كان من المفروض أن يذكر القس سفري طوبيا ويهوديت ضمن الأسفار التاريخية قبل سفر أستير . وأن يذكر بعد سفر أستير سفرا المكابيين الأول والثاني ، ويظهر جلياً أن سفرا المكابيين ليسا في ذهن القس عبد المسيح كسفر إلهي هو قوله في صفحة 29 (( الأسفار التاريخية والتي تبدأ من سفر يشوع إلى سفر أستير )) . معنى هذا أن الأسفار التاريخية تنتهي عند أستير بينما سفرا المكابيين يأتيان بعد أستير ، و يؤكد هذا الكلام

الى سلطان
مسلم -

بعد التعليقات الاخيرة لصاحبك,لم يبق مجال للحوار أذ انه وكما قال صاحب التعليق 160 ادمن على الحقد والكذب والتزوير والافتراء والسب والتشهير والدوام في إيلاف أربع وعشرين ساعه يدل على إنسان يسيطر الحقد الكنسي الاسود على كل كيانه ويتجاهل كل الردود ويرجع ان المربع الاول على مدى سنوات طويله في كل مره,لم يعجبه ان امنة كانت صغيرة وفي حجر عمها,فهل تجلس فتاة يافعة في حجر عمها؟ورغم كل الشروح والتوثيقات لا يزال يكرر نفس الكلام..من جهتي فقد انتهى الحوار طالما ان البصر والبصيرة والدماغ كلها مغلقة تماما,وانني اسجل اسفي على ضياع الوقت والجهد دون طائل لان الاستقبال لدى الطرف الاخر معطل تماما...وبدلا من مناكفاته المستمرة وجداله البيزنطي ,عليه ان يرد على فاروق لبنان حول الاختلافات العميقة بين الكنائس والاسفار التي يحويها كتابهم المقدس,عله يجد ما يشغله, عوضا عن الانشغال بالانساب ... اخيرا اقول ان الله اختار العرب لنشر رسالته,واختار من بينهم قريش اشرف القبائل,واختار بني هاشم سادة قريش,ثم اختار محمدا اشرف الخلق وخاتم الانبياء والمرسلين لايصال رسالته للناس,فليفرحوا هم بشبهاتهم الواهية,وسيحاسبهم ربهم على كل ما اقترفوه بحق محمد والاسلام والمسلمين... الى لقاء اخر مع اطيب الامنيات !!!

فرفش يا أخ سلطان !
Almouhajer -

من فرافيش الشيخ الجليل مسلم , ماجاء في مشاركته 157 حيث يقول وأقتبس""فزوجه إياها فكان تزوج عبدالمطلب وعبدالله في مجلس واحد...واضح جدا في النص : قالا: كانت آمنة في حجر عمها ، هذا يعني أنها كانت صغيرة و لم تصل لسن الدخول بعد . تماما كما حدث عند زواج النبي بعائشة ، و لم يدخل بها إلا بعد الزواج بثلاث سنوات ، بعد أن بلغت ،،، أي أن عبدالمطلب تزوج هالة و دخل بها ، و أنجبت له حمزة بن عبد المطلب، و بعد أن بلغت آمنة تزوجها عبدالله ، و أنجبت له النبي محمد "" إنتبه يا أخ سلطان على هالفرفشة بتاع الشيخ مسلم ! يقول مستشهداً من الكتب أن عبد المطلب وابنه عبدالله تزوجا في مجلس واحد !! شي عظيم ياشيخ مسلم . لم تصل يومها السيدة آمنة , أو الأصح الطفلة آمنة, لسن الدخول بعد ...!! عظيم ياشيخ مسلم !! تضيف فرفشة الشيخ مسلم , لم يدخل عبدالله بآمنة إلا بعد ثلاث سنوات , بعد أن بلغت !! كمان أعظم وأعظم ياشيخ مسلم !!! والآن يا شيخ مسلم ويا أخ سلطان ويا فاروق لبنان والشماس جرجس وكل الفريق المدافع عن دينه , وهذا حق لا يسلبه أحد !!!إذن ياشباب !! عبدالله توفي بعد يوم الزواج بأربعة أشهر على أبعد تقدير فكيف يدخل بآمنة بعد ثلاث سنوات ؟؟؟؟ يالله يا شطَّار يا أوادم جيبولنا الجواب فالمهاجر بالإنتظار على أحر من الجمر . زيا حضرة المحرر العزيز الكريم ! أنشر المشاركة هذه بالسرعة الممكنة من فضلك , وبوسة على جبينك من المهاجر .

الكتاب المقدس غير ثابت
فاروق-لبنان -

الكتاب المقدس لا يحدد تاريخا محددا لميلاد يسوع و التاريخ يقول أنه حتى القرن الرابع لم يكن النصارى يحتفلون بعيد الميلاد وأنهم لم يعرفوا تاريخا محددا له. وتم تحديد يوم 25 ديسمبر كعيد ميلاد ليسوع خلال مجمع نيقية عام 325م. وهذا المجمع كان إجتماعا لكبار رجال الدين النصراني وكان برعاية الإمبراطور الروماني قسطنطين والذي أراد ـ لأسباب سياسية ـ توحيد الإمبراطورية الرومانية تحت دين واحد يتم تحديد ملامحه خلال هذا الإجتماع. وبالفعل تم إعتبار النصرانية الدين الرسمي للإمبراطورية الرومانية وأخذت النصرانية ملامحها الحالية عن طريق الإنتخاب. وتم خلاله إعتبار يسوع إله ووضع قانون الإيمان في صيغته الأولى وتم إختيار الأناجيل الأربعة من عشرات الأناجيل المتوفرة وقتها وتحديد أوقات الأعياد النصرانية بما فيه عيد الميلاد. ومن الجدير بالذكر أنه تم عقد مجامع كثيرة بعد ذلك لمحاولة الإتفاق على العقيدة النصرانية وطبيعة يسوع والروح القدس وصيغة قانون الإيمان وأشياء أخرى كثيرة. ومن هذه المجامع مجمع خلقدونية عام 451 والذي إنفصلت فيه الكنيسة الأرثوذكسية عن الكنيسة الكاثوليكية بسبب خلاف حول طبيعة يسوع وهل هو يشترك مع الله في المشيئة أم لا!!! وبذلك نجد أن تحديد عيد ميلاد يسوع ليس له أي أساس تاريخي أو مرجع في الكتاب المقدس وأن إختياره تم في مجمع نيقية في القرن الرابع. ولكن… لماذا تم إختيار 25 ديسمبر كميلاد يسوع؟ لو عدنا بالزمن لما قبل مجمع نيقية، لوجدنا أن يوم 25 ديسمبر كان يمثل عيدا لكثير من الديانات الوثنية. وقد إختارت تلك الديانات ذلك اليوم نظرا لطبيعته الفلكية الخاصة حيث كانوا يعتقدون أنه يوم الإنقلاب الشتوي Winter Solstice حيث يكون الليل أطول ما يمكن والنهار أقصر ما يمكن (الإنقلاب الشتوي يحدث تقريبا في 21 ديسمبر، ولكن الأجهزة الفلكية المتاحة قديما لم تكن دقيقة مما جعل حسابات علماء الفلك القدامى خاطئة وإستنتجوا أن 25 ديسمبر هو الإنقلاب الشتوي). وأي يوم يلي ذلك اليوم يكون النهار فيه أطول من اليوم الذي قبله ولذلك إعتبرته الكثير من الديانات الوثنية القديمة كإعادة ولادة للشمس حيث يعتبر كل يوم إقترابا أكثر لعودة دفء الشمس للأرض

تحريف دعوة المسيح
بولس قسطنطين إثناسيوس -

**بعث الله سبحانه وتعالى عبده ونبيه ورسوله المسيح عيسى بن مريم،عليه وعلى أمه السلام لبني إسرائيل كما يؤكد القرآن الكريم والمسيح نفسه عندما قال (إنما بعثت لخراف بني إسرائيل الضاله).بعد ان ضلوا وزاغوا عن طريق الحق والايمان، وكفرصه أخيره لهم للعوده لطريق الحق والهدايه والتوحيدوالصراط المستقيم،ولكنهم أبوا وإستكبرواوكذبوه،وحاولوا قتله وصلبه ولكن الخالق عز وجل أنجاه ورفعه إليه.فدعوة المسيح عليه السلام كانت محددة وموجهه لليهود حصريا فإن لم تكن يهوديا في ذلك الوقت فالمسيح لم يرسل إليك، وكل النصوص التي تزعم غير ذلك حرفت وبدلت لتتناسب مع ديانة بولس بعد تبني الامبراطور الوثني الروماني لها بعد مجمع نيقيه. **ولد المسيح عليه السلام من أم عذراء(أي بلا أب) وقصته معروفه في القرآن الكريم، وكون ان المسيح ولد بلا أب لا يجعله إلها او إبن إله، فآدم عليه السلام خلق بلا أب او أم وكذلك أمنا حواء، فلو كان دليل الالوهيه هو ان تخلق بدون أب او أم لكان سيدنا أدم عليه السلام وأمنا حواء أولى بالعباده. بالاضافه إلى ان المعجزات التي قام بها من إحياء الموتى وشفاء الابرص والاعمى مثلا بإذن وقدرة الله وليس بقدرته الشخصيه. والمسيح عليه السلام لم يقل أبدا انه إله او إبن اله وسمى نفسه (إبن الانسان) أكثر من 83 مره، ولم يدعوا تلاميذه وأتباعه ليعبدوه من دون الله أبدا، وكان يسجد ويركع ويصلي لله الواحد القهار، فالاله المعبود لا يأكل ولا يشرب ولا ينام ولا يختن ولا يقتل ولا يصلب ولايموت.

تحريف دعوة المسيح 2
بولس قسطنطين إثناسيوس -

**إستمرت دعوة المسيح عليه السلام لليهود في فلسطين وما جاورها لفتره زمنيه تزيد قليلا عن سنتين( بالتحديد سنتين وأربع شهور،فلقد بدأ دعوته في حوالي سن 30 من عمره وتوفاه او رفعه الله في سن 32)، ولم يتبعه ويؤمن بدعوته إلا نفر قليل وكفر بها وكذبها معظم اليهود لان المسيح عليه السلام أتاهم بما لا تهوى أنفسهم ،فطلبوا من الرومان الذين كانوا يحتلون فلسطين في ذلك الوقت قتله عن طريق الصلب بعد تلفيق تهم باطله له،لانه من وجهة نظر اليهود قتل المسيح عليه السلام بالصلب يثبت انه ليس مسيحهم المنتظر، فحسب كتبهم لا يمكن لمسيحهم المنتظر ان يقتل او يصلب، فإن صلب فذلك دليل على إنه نبي او(مسيح مزيف) ، وإنهم كانوا على حق عندما كذبوه ورفضوا الايمان بدعوته لهم ،ولكن الله سبحانه وتعالى نجاه من غدرهم ومكرهم ورفعه إليه. **في سنة 52 او 53 ميلاديه ، وبعد 20 عام من وفاة او رفع المسيح، زعم اليهودي المدعو شاؤول الطرسوسي(بولس، شخص غامض مثير للشك والريبه) أن المسيح ظهر له في الطريق إلى دمشق، وكانت نقطة تحول في حياته من شخص يهودي يعادي المسيح واتباعه(كان يطارد ويقتل أتباع المسيح ويسطو على الكنائس) إلى شخص، فجأة وبدون مقدمات،(آمن) بالمسيح. ولكن هناك الكثير من الشكوك بدوافع بولس وصدق إيمانه لعدة أسباب، فقد روى قصة ظهور المسيح له بروايات مختلفه ومتناقضه تشكك في مصداقيته، وكونه إشتهر بالكذب والنفاق والتملق ،وكونه لم يؤمن برسالة المسيح كما هي، بل إخترع ديانته الخاصه به بالاقتباس من الديانات الوثنيه السائده في ذلك الوقت(الهنديه والمصريه والفارسيه واليونانيه والرومانيه)، مع دمج المسيح بها عبرإختراع وتلفيق قصة الصلب والفداء ،والاله الاب والاله الابن ،وعقيدة التثليث والخطيئه الابديه، وكلها عقائد أصلها وثني لم يأت بها أيا من انبياء الله ورسله منذ آدم إلى محمدعليهم جميعا السلام.من الجدير بالذكر هنا ان بولس لم ير المسيح عليه السلام في حياته قط، ورأى بعض تلاميذه لمدة لا تزيدعن أسبوعين، والذين لم يكونوا راضين عن أقواله وأفعاله وتشاجرمعهم ، فإبتعدواعنه وإبتعدعنهم. والسؤال هنا هل إدعى بولس الايمان بالمسيح لتخريب وتحريف دعوته من الداخل؟! لقد حقق بولس لليهود ما يريدونه بإختراع أكذوبة الصلب والفداء والخطيئه الابديه لان صلب المسيح معناه انه لم يكن المسيح المنتظر كما أراد ان يثبت اليهود عندما طلبوا من الرومان صلب المسيح وأنجاه

تحريف دعوة المسيح 3
بولس قسطنطين إثناسيوس -

***أحدث بولس تغييرات جوهريه في رسالةالمسيح تحت ذريعة الايمان به بعد الرؤيه المزعومه، فنقل دعوةالمسيح عليه السلام من التوحيد إلى التثليت (التوحيد دعوة كل الانبياء والمرسلين). ومن دعوة لبني إسرائيل لدعوه للناس كافه، ونصب نفسه مسيحا للاغيار(غير اليهود)، وألغى العمل بالناموس(العهد القديم او التوراة المحرفه التي فيها بقايا من حقيقه) ،مما أدى لالغاء الختان وأباحة الخمر وأكل لحم الخنزير، وحول المسيح عليه السلام من نبي ورسول وبشر إلى إله او إبن إله، بل أسس وإفترى ديانه جديده بإسم المسيح وتلاميذه (عمادها الصلب والفداء والخطيئه الابديه) الذين تم إستعمال أسمائهم للتغطيه على التحريف والتزوير بوضع أسمائهم على الاناجيل المحرفه لكي يطمئن إليها الناس رغم انه من المؤكد حسب الخبراء أنهم لم يكتبوها بأمرإمبراطوري لاحقا كما سنرى. **في عام 325 ميلاديه(أي بعد رفع او وفاة المسيح عليه السلام ب 292 او 293 عام وبعد 272 او 273 عام من الرؤيه المزعومه لبولس) قررالامبراطور الوثني الروماني تبني ديانه يوحد بها إمبراطوريته الشرقيه والغربيه بعد وفاة والده، حيث كان معظم رعايا الامبراطوريه الرومانيه في ذلك الوقت من الوثنيين وبعض الجماعات المسيحيه المختلفه، ومن بينها أتباع (مسيحية) بولس الذين كانوا أقليه لا وزن لها بين الجماعات المسيحيه المختلفه،.فأعجب الامبراطور قسطنطين ومستشاره إثناسيوس (بمسيحية) بولس المحرفه من خلال أتباعه وكتاباته ممثله برسائل بولس، فقرر تبنيها وفرضها بالقوة على كل رعايا الامبراطوريه الرومانيه ومحاربة كل ما يخالفها بالتبديل والتغيير والحذف والطرد والسجن والقتل ومحاربة وإخفاء وحرق كل ما يخالفها من نصوص او كتابات من المسيح عليه السلام وتلاميذه .فتم منذ ذلك الوقت العمل بإعادة كتابة ما يسمى (بالعهد الجديداوالانجيل المحرف الذي فيه بقايا من حقيقه) لكي يتوافق مع (مسيحية) بولس المحرفه بناء على ما جاء برسائل بولس وأفكاره ،وحذف وتغيير وتبديل كل ما يخالفه، وإضافة رسائل بولس (للعهد الجديد)رغم ان بولس لم يكن نبيا ولا رسولا،ولا حتى تلميذا من تلاميذ المسيح عليه السلام، فكتابات بولس تشكل أكثر من 80% من العهد جديد، بينما ما قاله المسيح يشكل أقل من 20%. فالعهد الجديد هو كتاب بولس وأتباعه ومعجبيه بإمتياز كما أراده قسطنطين وليس كتاب المسيح عليه السلام وتلاميذه.

تحريف دعوة المسيح 4
بولس قسطنطين إثناسيوس -

**لولا تبني الامبراطور الوثني الروماني (لمسيحية) بولس المحرفه وفرضها بالقوه على كل رعايا إمبراطوريته لم يكن لها أي أهميه تذكر اليوم، ڢبولس عند مماته لم يكن يحلم بتحقيق هذا النجاح الباهرالذي تحقق بعد مماته بفتره طويله. ويقول بعض المؤرخين أنه رجع الى ديانته اليهوديه في أخر حياته. من الجدير بالذكر هنا ان الاسباب التي دعت الامبراطورالوثني قسطنطين ومستشاره إثناسيوس على إختيار(مسيحية) بولس بدل الرساله الحقه للمسيح عليه السلام بعد مجمع نيقيه ان الرساله الحقه للمسيح عليه السلام لم تكن لتلبي ما يريده الامبراطور قسطنطين الوثني كونها تدعو للتوحيدوهي فكره جديده وغريبه في مجتمع ثقافته السائده وثنيه، وكونها موجهه لليهود فقط وقسطنطين ومعظم رعيته لم يكونوا من اليهود، وكونها لا تبيح الخمر والخنزير الذي يعشقه رعايا الامبراطوريه الرومانيه والتي كان منعها كان صعبا، ودعوتها للختان الذي كان ربما يؤدي للوفاة بغياب التعقيم والنظافه في ذلك الوقت ،بالاضافه إلى خلوها من الافكار الوثنيه السائده على عكس (مسيحية) بولس المحرفه بالاضافه إلى تملق بولس للامبراطوريه الرومانيه،وقسطنطين لم يكن يبحث عن الحق والحقيقه، والايمان والعقيده الصحيحه إنما كان يبحث عن ديانه مفصله حسب رغبته وفيها تعزيز لسلطته ووجد ضالته في تحريفات بولس. معظم عقائد النصرانيه مثل الصلب والفداء، وتسميات العهد القديم والجديد، ومعظم ما يسمى العهد الجديد من كتابات بولس وأفكاره، مع بعض الاسهامات من قسطنطين(رمز الصليب مثلا،وتم دمج الكثير من الاعياد الوثنيه مثل الكريسماس والايستر) وإثناسيوس( البنوة) ولا علاقه لها بالمسيح عليه السلام او تلاميذه الذين تم إستخدام أسمائهم زورا وبهتانا، وتم تدمير وحرق وإخفاء كل ما كتبوه بأمر من الامبراطوريه الرومانيه.

الأ
Almouhajer -

.. . لابد من توجيه التحية للأخ سلطان الذي زجَّ بالشيخ مسلم في الحوار واختفى . بالطبع فقد تابع الأخ سلطان مشاركات الشيخ مسلم, ووجد فيها التخبط والبلبلة لمحاولة الخروج من الورطة أو من هول الصدمة حول نسب رسول الإسلام . أعتقد أن الصدمة كانت كافية للهجوع على الأقل للراحة وإعادة تدارس الموضع لوضع استراتيجية جديدة ربما , قد تعيد بعض ماء الوجه . سلامات يا أخ سلطان ويا شيخ مسلم . فقط بقية نقطة مهمة من مشاركات الشيخ مسلم التي يقول فيها , إن هنالك عشرات الآلاف من الدعاة يوضحون الإسلام وأقتبس رده على قولي له بأن 1% فقط من مسلمي العالم ربما يعرف شيئاً عن الإسلام""والغالبية العظمى لا تعرف من الإسلام غير الشهادة والصلاة ؟؟من قال ذلك؟من اجرى استبيانا لمليار ونصف مسلم ووصل لتلك النتيجة؟واذا صح ان منهم من يعرف الشهادتين ويصلي فهو مسلم قطعا,ثم ان عشرات الالوف من الدعاة والعلماء يجوبون العالم الاسلامي كله لايضاح الدين للجميع,ملايين الحجاج كل سنة"" انتهى الإقتباس . يا شيخ مسلم العزيز ! نحن حوارنا الجاري يدور حول نسب نبي الإسلام . إن كنت أنت وحتى الأخ سلطان لا تعرفان هذه المعلومة , أو ربما تعلمانها , لكن تخفونها في الصدور ؛ هل تريد مني أن أصدق أن مسلماً واحداً في إندونيسيا أو آخر من بنغلادش , يعرف هذه المعلومة ؟؟ نعم الملايين يأتون للحج معتقدين أنهم من خلال ذلك ستمسح خطاياهم وذنوبهم , وسيكون مصيرهم الجنة بما فيها من أنهار الخمر والعسل واللبن والحوريات والولدان المخلدون , بينما في الوقت نفسه وكما أسلفت لايعرفون سوى الشهادة والصلاة , وحضرتك ماشاء الله ياشيخ مسلم, تشدد على ذلك وتقول, من يعرف الشهادتين ويصلي فهو مسلم , وبذلك تكون وافقت على ما قاله المهاجر بقصد أو بغير قصد, لأنك تتخبط من هول الصدمة . شكراً لإيلاف الرائدة وأرجو النشر من فضلكم .

الى مسلم
سلطان -

وانا يا اخ مسلم مللت من هذا الحوار وسيكون تعليقي هذا هو الاخير في هذا الصدد,وقبل ان انهي اوضح نقطة جاءت في تعليق المهاجر والتي يقول فيها:إذن ياشباب !! عبدالله توفي بعد يوم الزواج بأربعة أشهر على أبعد تقدير فكيف يدخل بآمنة بعد ثلاث سنوات ؟؟؟؟ يالله يا شطَّار يا أوادم جيبولنا الجواب فالمهاجر بالإنتظار على أحر من الجمر . عبدالله دخل بامنة بعد سنتين او ثلاث من تاريخ خطبته لها وهي في حجر عمها,وليس من تاريخ الزواج...خطبها وهي في حجر عمها صغيرة السن بنفس التاريخ الذي خطب به عبدالمطلب زوجته ودخل بها,بينما عبد الله خطبها بنفس المجلس دون ان يدخل بها لانها كانت صغيرة السن,ولدت زوجة عبدالمطلب حمزة بينما لم يكن عبدالله قد دخل بامنة,بعد سنتين او ثلاث دخل عبدالله بزوجته فحملت محمدا ثم توفي عبدالله وعمر الجنين عدة شهور وبهذا يكون حمزة اكبر من محمد بسنتين او ثلاثة او حتى اربعة....هل يصعب فهم هذا؟؟؟ اخيرا اود تكرار البينات التي قدمناها وتدحض اية شبهة عن نسب النبي:1-لماذا لم يطعن احد من قريش او بقية القبائل قبل دخولهم الاسلام,2-لماذا لم يطعن اي منهم بنسب محمد والذي لو صح لاستخدموة حجة لنقض النبوة؟3-لماذا قال ابو سفيان لهرقل ان محمدا كان ذو نسب شريف ووافقه هرقل؟؟4-لماذا لم يشك المهاجرون والانصار بالنسب الشريف؟؟5-لماذا لم يطعن الاف المسلمين على مر العصور بالنسب؟؟هل يعقل ان يتجاهل كل هؤلاء صحة النسب ويتبعون تخرصات زكريا بطرس؟؟اين العقل والمنطق والعلم والتاريخ من كل ذلك؟؟انتهى الحوار من جانبي ايضا,والى حوار اكثر موضوعية وفائدة !!!!

الى مسلم
bellaev -

أعذرني يا أخي بانني اتهمتك يانك قلت لي انني اتعاطى الافيون فالذي قالها لي لم يكن من الشرف ان يذكر أسمه وبما ان الشتيمة كانت في رأسي وانا أرد عليك فاني اعتذر عن اي اساءة اليك ....

انا من متابعي
bellaev -

قناة الجسور هذه الايام وكذلك صندوق الاسلام والجهر رالالحاد وما تراه هناك هم شباب مسلمين ضايعين أكتشفوا وقرأوا ودرسوا من مصادر الاسلام نفسه مش من عند حدا ثاني يعني ما في مراجع من خارج الاسلام وتركوا الاسلام والحدوا احدهم كان سلفي ....في واحد بيظل يحكي على الفاضي في تعليقاته هنا وبيقول ان بولس وقسطنتين وكل هالحكي انا عندي اله ملاحظة ممكن تخليه يفكر اذا احب وهو حر بالطبع ملاحظتي بتقول هل غير بولس في المسيحية اكثر من عمر بن الخطاب الذي حرم الرسول من كتابة وصيته في أخر أيامه وسمح لنفسه ان يقول ان الرسول يهذي ....ويتركوه ميتا لثلاثه ايام حتى انتن ؟ ربما كانت وصية الرسول لتحقن دم المسلمين ليوم الدين اليس كذلك ؟ سيبوا بولس وغيره وانتفضوا لرسولكم اللي بتقولوا انكم بتحبوه

أين الثرى من الثريا
كاذب ضال مع صحابي جليل!! -

تابع بولس والوثني قسطنطين المدعو باليف=المهاجر=جورج=فول على طول =روز= ولد قطر=حفيد قريش=خليجي صريح= قبطي صريح=محمد الشعري=أحمد شاهين=خليجي قليل الكلام...إلخ(نفس الشخص الحاقد المريض المختل عقليا ونفسيا) يكذب ويفتري ويقارن الفاروق العملاق عمر بن الخطاب رضي الله عنه بالكذاب الدجال المحرف بولس، فعمر رضي الله عنه لم يكتب ويفتري أكثر من 80% من القرآن كما فعل بولس، ولم يحول رسالة الرسول صلى الله عليه وسلم من دعوة للناس كافه مثلا لدعوة للعرب كما فعل بولس بتحويل دعوة المسيح من دعوة لليهود فقط إلى دعوة للناس كافه ونصب نفسه مسيح الاغيار، عمر رضي الله عنه لم يحول الرسول من بشر وإنسان ونبي إلى إله او إبن إله كم فعل بولس الدجال، عمر لم يأتي بعقائد وثنيه للاسلام كما فعل بولس وقسطنطين ومن سار على دربهم في الضلال والتضليل والكذب والافتراء، واضح !! وكما نقول دائما ان لم تستح فإفعل ما شئت وليس بعد الكفر ذنب والله غالب على أمره ولكن الذين كفروا لا يعلمون.

بولس محرف رسالة المسيح
من هو بولس ؟! -

ولكن من هو بولس ؟! هو يهودى فريسى ابن فريسى ولد لأبوين يهوديين في مدينة طرسوس في آسيا الصغرى ، ونشأ فيها وتعلم حرفة صنع الخيام ، ثم ذهب إلى أورشليم ، فأكمل تعليمه عند رجل يدعى غمالائيل أحد أشهر معلمي الناموس في أورشليم (انظر أعمال 23 /3،18/3،22/ 39) أسماه والده شاول وقد قد قام هو بتغيير اسمه بعد ذلك الى بولس تملقا لحاكم قبرص الذى كان يسمى بولس ، كما يقرر القس المسلم ابراهيم فيليبس • وتجمع المصادر على أنه شخص لم يرى المسيح قط ولا سمعه يبشر الناس بل انه كان من ابرز المضطهدين لفئة الحواريين يشى بالمسيحيين ويسومهم سوء العذاب قال عنه لوقا فى اعمال الرسل كان يقتل المسيحيين ، يسطو على الكنيسه ، يسلم الرجال والنساء للسجن ويقتل تلاميذ الرب ؛ بداية نذكر بأن بولس لم يتلق شيئاً من النصرانية من المسيح أو تلاميذه ، فهو لم يصحبهم بل لم ير منهم سوى بطرس ويعقوب ولمدة خمسة عشر يوماً ، ولكنه ذكر أن عيسى ظهر له فى الطريق الى دمشق وقال له قم وكرز بالمسيحية ، ويقول لوقا ختاما لهذه القصة جملة غيرت وجه التاريخ ( وللوقت جعل يكرز فى المجامع بالمسيح أن هذا هو ابن الله ) فألامر كان أن يكرز بالمسيحية ولكنة كرز بأن المسيح هو ابن الله وهذه اضافة لم يقلها المسيح لبولس وفكرة لم تكن قد عرفت من قبل . ودخل بولس المسيحية وأصبح معلما لها بقصة يراها البعض حقيقة ويراها الاخرون قصة مخترعة لم يتم حبكها جيدا ( بالمناسبة روى بولس هذه القصة بروايات تحوى تناقضات مختلفة تماما مما يقطع باختلاق القصة أعمال الرسل 9عدد 1 ء30 ، و22عد ) ، ولكن ما هى أخلاق بولس وهل تتفق مع اخلاق أصحاب الرسالات ؟! من الأمور التي وقف عليها المحققون في شخصية بولس تلونه في سبيل الوصول لغايته . الكذب : فهو يهودي فريسي ابن فريسي (انظر أعمال 23/6) ، لكنه عندما خاف من الجلد قال : أيجوز لكم أن تجلدوا إنساناً رومانياً (أعمال 22/25) . وبولس يستسهل الكذب والتلون للوصول إلى غايته فيقول : صرت لليهود كيهودي…وللذين تحت الناموس كأني تحت الناموس… وللذين بلا ناموس كأني بلا ناموس … صرت للكل كل شيء (كورنثوس (1) 9 /20ء21) . ... ويستمرىء بولس الكذب فيقول : إن كان صدق الله قد ازداد بكذبي لمجده ، فلماذا أدان بعد كخاطئ (رومية 3/7) . ومن تلونه تزلفه لحكام روما الوثنيين واعتبارهم وسائر الحكام سلاطين موضوعين من قبل الله ، ويمضي فيجعل الضرائب والجزية التي يفرضونها

ماذا يقول الخبراء
والمختصين عن بولس -

قول العلماء والباحثون الغربيون عن بولس • يقول اتش جى ويلز أن بولس ( هو المؤسس الحقيقى للمسيحيه وليس عيسى ) • يقول برى فى كتابه ديانات العالم ( شاؤل بولس) كون المسيحيه على حساب عيسى فشاؤل (بولس) هو فى الحقيقه مؤسس المسيحيه ) • يقول السير ارثر فندلاى فى كتابة الكون المنشور ( أن بولس هو الذى وضع اساس الدين المسيحى ) ويقول هارت ( فالمسيحية لم يؤسسها شخص واحد ، وإنما أقامها اثنان : المسيح عليه السلام والقديس بولس ، ولذلك يجب أن يتقاسم شرف إنشائها هذان الرجلان . فالمسيح عليه السلام قد أرسى المبادئ الأخلاقية للمسيحية ، وكذلك نظراتها الروحية وكل ما يتعلق بالسلوك الإنساني . وأما مبادئ اللاهوت فهي من صنع القديس بولس ) ، ويقول هارت : ( المسيح لم يبشر بشيء من هذا الذي قاله بولس الذي يعتبر المسئول الأول عن تأليه المسيح ) • يقول العالم الألمانى ( دى يونس ) فى كتابه (الإسلام) : إن روايات الصلب والفداء من مخترعات بولس ومَنْ شابهه خصوصاً وقد اعترف علماء النصرانية قديماً وحديثاً بأن الكنيسة العامة كانت منذ عهد الحواريين إلى مضي 325 سنة بغير كتاب معتمد ، وكل فرقة كان لها كتابها الخاص بها

مسيلمة النصرانيه
بولس محرف رسالة المسيح -

نستطيع القول، أن دعوة بولس واجهت مقاومة من التلاميذ وأتباعهم، الذين واجهوا فكره المنحرف بصرامة ، لم تمنعه من نشر أفكاره في آسيا، بعيداً عن تلاميذ المسيح وأصفيائه، الذين كانوا بحق حملة دينه والمبشرين بتعاليمه، واللذين عاش بينهم ، ويعرفون رسالتة الحقه. والخلاصه كما يوجز الدكتور أحمد شلبى(هل قاوم تلاميذ المسيح تحريفات بولس؟الاجابه التى هى يقين لا يحتمل شكا، وعلم لايحتمل ظنا، ان هؤلاء كتبوا وتكلموا وناضلوا، وهذا واضح تمام الوضوح من كلام بولس، ويوحنا لكن اين ما كتبوه؟ واين احاديثهم وشروحهم ودفاعهم؟ الجواب انه ليس فى ايدينا شىء، والواضح انه قد دمرته يد الطغيان،كما دمرت انجيل عيسى فى مجمع نيقيه)  وقد احدث بولس فى المسيحيه احداثا خطيره: نقلها من ديانه الى بنى اسرائيل الى ديانه عالميه، نقلها من التوحيد الى التثليث، قال بالوهية المسيح والوهية الروح القدس، اخترع قصة الفداء للتكفير، ونزول عيسى ليكفرعن خطيئة البشر ، الغى المعالم التى نادى بها عيسى نفسه كالختان ، وعدم اكل لحم الخنزير ، وفى كلمة واحده خلق دينا جديدا)  والعجيب ان الفاتيكان يعترف الى حد كبير بموقف بولس من المسيحيه ، وعدم حرصه عليها ، وترك الوثنيين على حالهم ، فقد جاء فى كتاب نشره الفاتيكان بعنوان المسيحيه عقيده وعمل ( كان القديس بولس ينصح لحديثى الايمان ان يحتفظوا بما كانوا عليه من احوال قبل ايمانهم بيسوع) وذلك امر يستدعى ماهو اكثر من الدهشه . ولكن ما أسباب انتشار دعوة بولس • بعد موت عيسى اندثرت دعوتة وانهارت تماما ، وتخلى عن فكرتة اتباعه عن بكرة ابيهم ، ولما تم التعرف على بطرس بأنة احد تلاميذ المسيح انكر معرفتة بالمسيح (ويلز، برى) كنتيجة للاضطهادات التى واجهت المسيحية، فقد فنيت المسيحية ، أو أوشكت يقول برى( بعد صلب المسيح ذاب اتباعه واختفت دعوته ولم يعد أحد يسمع شيئا عن هذة الدعوه فخلا الجو لبولس)، فنشر مسيحيتة هو ، وليس ما جاء به المسيح ، بدأ بولس دعوتة فى أسيا ، وهى أرض جديدة لم تعرف المسيحية من عيسى شخصيا فسهل انتشار أفكاره • تغلب القلة على الاكثرية ، ومؤامرة القلة التى اعتنقت افكار بولس فى مجمع نيقية (الذى سيأتى بيانه) و ماتم فيه من حرق انجيل عيسى ، والاناجيل الاخرى ومنع الكتب المقدسة من يد البشر.

مسيلمه النصرانيه 2
بولس محرف رسالة المسيح -

يذكر وليم باركلى فى كتابه تفسيرالعهد الجديد( أن مرقص صحب بولس عندما بدأ رحلتة التبشيرية ولكن مرقص لم يكمل الرحلة لآنه لم يرض تماما عن اتجاهات بولس وتصرفاته وعندما بدأ بولس رحلته التبشيرية الثانيه لم يقبل برنابا أن يصحبه بل أفترق عنه دون رجعه" وهكذا تركوة جميعا ولم يبق معه الا تلميذه" لوقا) ، وكتب لوقا رسالة اعمال الرسل ، التى هى قصة حياة بولس ، فهى لبولس كأنجيل متى ومرقص للمسيح ، وكتب لوقا ايضا انجيله فأفرغ فيه افكار استاذه ، مع انه هو وأستاذه لم يريا عيسى قط ، وهكذا تبادلا المنفعه فأصبح لوقا فى الصف الاول اذ اصبح من كتبة الاناجيل ، وكافأ لوقا أستاذه بأن أصبح خير داعية لافكار بولس، واختلطت افكار الاستاذ بالتلميذ، حتى قال القديس ترتليانوس اسقف قرطاجنه(ان انجيل لوقا ينسب كله الى بولس"كما ذكر الاب بولس الياس فى كتابه يسوع المسيح وقد ترك الكثيرين دعوته فندد بهم: " الذين منهم هيمينايس وفيليتس الذين زاغا عن الحق) (تيموثاوس) . وقد ارتد الكثيرون فكتب يقول: "جميع الذين في آسيا ارتدوا عني" )تيموثاوس) . وقد انفض عنه ولفظه الجميع، لذا يستنجد بتيموثاوس فيقول: "بادر أن تجيء إلي سريعاً، لأن ديماس قد تركني، إذ أحب العالم الحاضر، وذهب إلى تسالونيكئ، لوقا وحده معي ، اسكندر النحاس أظهر لي شروراً كثيرة ، ليجازه الرب حسب أعماله ، فاحتفظ منه أنت أيضاً، لأنه قاوم أقوالنا جداً، في اجتماعي الأول لم يحضر أحد معي، بل الجميع تركوني" (تيموثاوس). ومن أقوى الادله على معارضة حواريى المسيح وتلاميذه لدعوة بولس ووقفوهم في وجهها، والدليل على ذلك اختفاء ذكرهم عن عالم المسيحية بعد ظهور بولس، فقد اختفت كتاباتهم وحوربت، ولم ينج منها إلا إنجيل برنابا ورسالة يعقوب، والتي تخالف بولس وخاصة في مسألة الفداء، وهذه الرساله طراز وحدها وعجيب انها افلتت، فليس بها حديث عن الوهية المسيح ، ولا عن فدائة للبشر، ولا انة قام من الاموات ، وجلس على يمين ابية ، ولا طعن فى بعض المسيحيين ، بل عظة هادئة كما اختفى ذكر الحواريين والتلاميذ من أعمال الرسل إلا قليلاً، فلا يكاد يذكر شيئاً عن هؤلاء الذين أرسلهم المسيح ، وعن دعوتهم سوى ما نقل إلينا لوقا عن مقاومة أهل أنطاكية لتبشير بطرس المخالف لبولس، وعن رحلة برنابا مع بولس، ثم ينتهى الامربأختفاء ذكرهما من رسائل العهد الجديد بعد مشاجرتهما مع بولس وفقط بعد المشاجرة. وهكذا فالعهد الجديد

دلائل الحقد الحقيقي !
Almouhajer -

أبدأ من الأخ سلطان والرد على مشاركته /179/. من أدلة الحقد الحقيقي ليس على تعاليم القتل والتصفية , بل الحقد على الأفراد الإخوة في الإنسانية , أن الأخ سلطان اتبع في مشاركته الأخيرة نفس النهج الذي اتبعه الشيخ مسلم فبدلاً من توجيه الكلام لي كالعادة بِ /الأخ المهاجر/ يوجه الكلام للسيد مسلم ثم يمطر المهاجر بخمسة أسئلة و سأحاول بكل احترام وأدب الرد على السؤال الذي يستحق الرد . قبل الرد على الأسئلة , أسأل الأخ سلطان : من أين أتيت بهذه المقولة , أمن المراجع أم من كلام الشيخ مسلم . أقتبس المقولة من مشاركتك 179 ""عبدالله دخل بامنة بعد سنتين او ثلاث من تاريخ خطبته لها وهي في حجر عمها,وليس من تاريخ الزواج...خطبها وهي في حجر عمها صغيرة السن بنفس التاريخ الذي خطب به عبدالمطلب زوجته ودخل بها,بينما عبد الله خطبها بنفس المجلس دون ان يدخل بها ""انتهى الإقتباس . من سيرة إبن هشام يقول في باب ذكر المرأة المتعرضة لنكاح عبدالله بن عبد المطلب مايلي""خرج عبد المطلب بابنه عبدالله حتى أتى وهب بن عبد مناف فزوجه ابنته آمنة فدخل عليها حين امتلكها ((مكانه)) فوقع عليها فحملت برسول الله""هذا ما جاء في سيرة إبن هشام . يا أخي العزيز سلطان ! هل هناك أوضح من هذا الكلام ؟ أين الخطبة؟ أين الدخول بعد ثلاث سنوات ؟؟ الشيخ مسلم في مشاركة سابقة يقول ""حين امتلكها .. متى امتلكها ؟؟ يا سيد سلطان العزيز مرة أخرى فقد وضعت كلمة مكانه بين قوسين من الإستشهاد بسيرة إبن هشام فهل يجوز لك أو للشيخ مسلم أن يقول متى امتلكها ؟؟ ثم تستطردون وتقولون , امتلكها بعد أن بلغت . من اين جئتما بهذا الكلام ؟؟؟ أعود للأسئلة الخمسة فهي تصب كلها حول , لماذا لم يشكك أو يطعن أحد بنسب الرسول , والمضحك أنه يذكر هرقل ملك الروم كشاهد على عدم الشك . يا سيد سلطان العزيز ! قبل أن أعيد التوثيقات حول الشك بنسبه من مصادركم, لابد من التذكير أن التشكيك بنسب أحد وقد بلغ من العمر عتيَّا أي تجاوز الأربعين والخمسين من العمر, لا يهم أحداً . المهم أن الذين شككوا بالنسب هم من أهل قريش ويوم كان الرسول ربما مازال صبياً صغيراً أو شاباً يافعاً !!؟؟ هل يجب علي إعادة التوثيق , ماقالته المراجع ؟ لا بأس فالمهاجر كريم والأخ سلطان بيستاهل .شاهد1- من كتاب البداية والنهاية لإبن كثير باب تزويج عبد المطلب إبنه عبدالله الجزء الثاني والصفحة 316 : ""بلغ النبي أن رجالاَ من كن

يطعنون بالخالق والمرسلين
فلا تستغرب من المشركين -

هل من المستغرب للضالين والمشركين والكفار ان يطعنوا بأي طريقه ممكنه بسيد الخلق وإمام الانبياء والمرسلين سيدنا وحبيبنا وعظيمنا الصادق الامين محمد عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم؟! فليس ذلك مستغربا على قوم كتابهم المقدس المكدس يتهم الخالق عز وجل بالقتل والاباده وشرب الخمر والموت والتجسد والتثليث والدخول في جولة مصارعه مع يعقوب طوال الليل وكأن ذلك لا يكفي فيقولون ان يعقوب (تغلب) على الخالق وأخذ الخالق(يتوسل) ليعقوب ليتركه بعد ان غلبه ويعقوب يقول له لم أتركك حتى تباركني!!! فالخالق سبحانه وتعالى عما يصفون يقولون عنه ذلك فماذا تتوقع من قوم مثل هؤلاء!! قوم يتهمون خير البشريه من الانبياء والمرسلين الذين إختارهم لتبليغ رسالته عبر قرون طويله بالقتل والاغتصاب والخداع(سيدنا داوود عليه السلام حاشاه من اكاذيبهم) وزنا المحارم(سيدنا لوط عليه السلام يقولون انه زنا بإبنتيه حاشاه) وسيدنا سليمان يقولون انه عبد الاصنام(حاشاه) وسيدنا نوح يقولون انه مدمن على الخمر(حاشاه) وسيدنا إبراهيم يتهمونه بالكذب والجبن وانه قدم زوجته لينجو بنفسه(حاشاه)... هل بعد كل ذلك تستغرب ان يطعنوا بسيد الخلق عليه السلام؟! في عالم نصراني غربي أغلبية سكانه أولاد زنا؟! في كتاب مكدس يقول ان يسوعهم الاله المزعوم إبن زنا؟! هذا ليس من أي كتاب بل من كتابهم المؤدس فإذا كان ذلك ما يقولونه عن الاله والانبياء والرسل فلا تستغرب عندما يطعنون بسيد الانبياء والمرسلين!!

دلائل الحقد الحقيقي !
Almouhajer -

أعود للشيخ مسلم في مشاركته رقم/171/ولأسميه كما سميته في السابق (الهارب الكبير) ياشيخ مسلم ! مشاركتك هذه تكشف حقيقتك , وتبين بالفعل من هو منَّا نحن الإثنين يلتزم بأدب الحوار . الشتيمة دليل العجز , وقد قال لنا السيد المسيح له المجد**طوبى لكم إذا عيروكم واضطهدوكم وقالوا فيكم كل كلمة سوء من أجلي كاذبين. إفرحوا وتهللو , لأن أجركم عظيم في السموات ** . الدليل الآخر للعجز أنك تحيلني للرد على فاروق لبنان الذي سميته قبل سنتيين بكرة الزئبق . لن يفيدك شيئاً يا شيخ مسلم فقد ذاب الثلج وبان المرج . مع ذلك أبثُّك البشرى ! أنا أتابع إيلاف منذ العام 2003 . المهاجر لن يترك إيلاف مهما طال الزمن , وبقيت إيلاف تنشر , وبقي المهاجر على قيد الحياة . عندما تتوقفون وخاصة كتَّابكم الكرام , وأولهم الدكترو عبدالله بدر اسكندر, عن التهجم على اليهودية والمسيحية, يتوقف المهاجر عن كشف الحقائق . أمر آخر لابد من تذكيرك به يا شيخ مسلم ! حتى لو دخلت باسمك السادس بعد 1-عيسى الخطيب2-لبنى3-شاكر 4-محايد 5-مسلم فإن المهاجر سيكتشفك بسهولة كبيرة ولن يتركك تسيد وتميد ضارباُ عرض الحائط بكل أصول الأخوة الإنسانية , وسأبقى أحترمك كإنسان وليس على أساس عقيدتك , وأرجو أن تكون أنت كذلك .

؟؟أعتقد أنه حذفت مشاركة للشيخ مسلم أو مقطع ما
Almouhajer -

المقطع أو المشاركة المحذوفة ورد فيها وعلى لسان الشيخ مسلم ، أن عبد المطلب وبعد وفائه بنذره عن طريق افتداء ذبح أحد أبنائه، أنه أي عبد المطلب ذهب إلى هبل في الكعبة وكان وفاء نذره للآلهة اللات والعزّى ،ويضيف الشيخ مسلم وقتها وكما أذكر، أن عبد المطلب جاء للكعبة ليشكر الله أو ماشابه ذلك . الوقت لم يسمح لي للتعليق على هذه الفكرة ، وكذلك لم أجدها مكتوبة اليوم !؟؟؟ تعليقي هو : ماعلاقة هبل واللات والعزّى بالله أصلاً ؟ فقد كانت قريش مازالت تعبد الأصنام ، ماعدا المسيحيين الذين كانوا يعيشون في مكة وف أنحاء الجزيرة العربية . هذا تعليق مهم وليعذرني السيد المحرر على (إدعائي) بحذف هذه الفكرة الشديدة الأهمية .

لكل طاعن في نسب الرسول
رداً على - -

. نحن المسلمون لا نؤمن بما جاء في كتب التاريخ إطلاقاً فالمصدر المعتمد لدينا هو القرءان والسنة النبوية فلا يمكن أن أعطيك كتاب لا تؤمن به وأقيم به الحجة عليك . ثالثاً الرسول ( ص ) كان يعيش في مكة أهل الكفر كذبوه وأذوه فلو كان ما تدعيه حقاً لسمعنا ذلك من كبار رجال الكفر فيها والذين قابلوا القياصرة والأكاسرة ولم يطعنوا في نسبه الشريف أبداً ولما كان أمن به أحد إطلاقاً . رابعاً لو كان ما تدعيه حقاً لرد الوليد بن المغيرة علي رسول الله بمثل ما نزل فيه القرءان في سورة القلم بأنه ابن زنا ومشكوك في نسبه . وهذه النقطة فقط تكفي لهدم شبهتك خامساً وهو الأهم أن الروايتان جائتا من طرف محمد بن عمر بن واقد الواقدي الأسلمي فهيا بنا نري تخريج هذا الرجل هل هو يجوز أخذ الروايات عنه أم لا . هيا بنا نفتح كتاب الضعفاء والمتروكين للإمام النسائي صفحة 217 نجده يقول (( محمد بن عمر الواقدي متروك الحديث)) ونفتح كتاب أخر وهو كتاب الضعفاء والمتروكين للإمام الذهبي صفحة 368 نراه يقول(( محمد بن عمر بن واقد الواقدي ، قال النسائي : يضع الحديث ، وقال بن عدي : أحاديثه غير محفوظة والبلاء منه )) وكتاب أخر وهو الضعفاء والمتروكين لإبن الجوزي صفحة 87 وصفحة 88 حيث يقول (( قال أحمد بن حنبل : هو كذاب كان يقلب الأحاديث يلقي حديث ابن أخي الزهري علي معمر ونحو ذا ، وقال يحي : ليس بثقة ، وقال مرة : ليس بشئ لا يكتب حديثه ، وقال البخاري والرازي والنسائي : متروك الحديث ، وذكر الرازي والنسائي أنه كان يضع الحديث ، وقال الدارقطني : فيه ضعف ، وقال ابن عدي : أحاديثه غير محفوظة والبلاء منه . )) وكتاب أخر وهو المجروحين من المحدثين لإبن حبان الجزء الثاني صفحة 303 وننقل لكم منه أهم ما كتب عنه والباقي نتركه لكم لتقرؤه (( كان يروي عن الثقات المقلوبات ، وعن الأثبات المعضلات ، حتي ربما سبق إلي القلب أنه كان المتعمد لذلك، كان أحمد بن حنبل _ رحمه الله _ يكذبه . ويقول سمعت ابن المنذر يقول : سمعت عباس بن محمد ، يقول : سمعت يحي بن معين ، يقول : الواقدي ليس بشئ . ويقول أيضاً حدثني محمد بن عبد الرحمن ، قال : سمعت أبا غالب بن بنت معاوية بن عمرو ، يقول : سمعت علي بن المديني ، يقول : الواقدي يضع الحديث . )) ونفتح كتاب أخر وهو كتاب الضعفاء والمتروكين للدارقطني صفحة 347 حيث نجده يقول (( محمد بن عمر الواقدي مختلف فيه ، فيه ضعف بين في حديثه ))

Almouhajer -

وأنا أرجح من الأسلوب أن تكون الأخ سلطان. مهما يكن فالإسم موضوع ثانوي لاقيمة له . حضرتك تؤمن بالقرآن والسنة ، القرآن فهمنا المقصد ، أما ما مقصدك بالسنة ! أليست سيرة النبي، أفعاله وأحاديثه ؟ من اين أخذت حضرتك أو سواك هذه السيرة ! ألم نأخذها من الكتب ؟ لاتؤمن بالكتب ، وتكيل الضرب للواقدي من الكتب

Almouhajer -

إنتظر مني مشاركة مهمة يا سيد أو ياسيدة فربما تتخلصون من عقدة أو مصيبة وضع العربة أمام الحصان، وتتعجبون لماذا لاتسير العربة إلى الأمام .

كلام رباني؟!
أم كلام ؟! -

نشيد الأنشاد هو مختصر الكتاب المقدس (: 1 ها انت جميلة يا حبيبتي ها انت جميلة عيناك حمامتان من تحت نقابك شعرك كقطيع معز رابض على جبل جلعاد 4: 2 اسنانك كقطيع الجزائز الصادرة من الغسل اللواتي كل واحدة متئم و ليس فيهن عقيم 4: 3 شفتاك كسلكة من القرمز و فمك حلو خدك كفلقة رمانة تحت نقابك 4: 4 عنقك كبرج داود المبني للاسلحة الف مجن علق عليه كلها اتراس الجبابرة 4: 5 ثدياك كخشفتي ظبية توامين يرعيان بين السوسن 4: 6 الى ان يفيح النهار و تنهزم الظلال اذهب الى جبل المر و الى تل اللبان 4: 7 كلك جميل يا حبيبتي ليس فيك عيبة 4: 8 هلمي معي من لبنان يا عروس معي من لبنان انظري من راس امانة من راس شنير و حرمون من خدور الاسود من جبال النمور 4: 9 قد سبيت قلبي يا اختي العروس قد سبيت قلبي باحدى عينيك بقلادة واحدة من عنقك 4: 10 ما احسن حبك يا اختي العروس كم محبتك اطيب من الخمر و كم رائحة ادهانك اطيب من كل الاطياب 4: 11 شفتاك يا عروس تقطران شهدا تحت لسانك عسل و لبن و رائحة ثيابك كرائحة لبنان 4: 12 اختي العروس جنة مغلقة عين مقفلة ينبوع مختوم 4: 13 اغراسك فردوس رمان مع اثمار نفيسة فاغية و ناردين 4: 14 ناردين و كركم قصب الذريرة و قرفة مع كل عود اللبان مر و عود مع كل انفس الاطياب 4: 15 ينبوع جنات بئر مياه حية و سيول من لبنان 4: 16 استيقظي يا ريح الشمال و تعالي يا ريح الجنوب هبي على جنتي فتقطر اطيابها ليات حبيبي الى جنته و ياكل ثمره النفيس 7: 1 ما اجمل رجليك بالنعلين يا بنت الكريم دوائر فخذيك مثل الحلي صنعة يدي صناع 7: 2 سرتك كاس مدورة لا يعوزها شراب ممزوج بطنك صبرة حنطة مسيجة بالسوسن 7: 3 ثدياك كخشفتين توامي ظبية 7: 4 عنقك كبرج من عاج عيناك كالبرك في حشبون عند باب بث ربيم انفك كبرج لبنان الناظر تجاه دمشق 7: 5 راسك عليك مثل الكرمل و شعر راسك كارجوان ملك قد اسر بالخصل 7: 6 ما اجملك و ما احلاك ايتها الحبيبة باللذات 7: 7 قامتك هذه شبيهة بالنخلة و ثدياك بالعناقيد 7: 8 قلت اني اصعد الى النخلة و امسك بعذوقها و تكون ثدياك كعناقيد الكرم و رائحة انفك كالتفاح 7: 9 و حنكك كاجود الخمر لحبيبي السائغة المرقرقة السائحة على شفاه النائمين 7: 10 انا لحبيبي و الي اشتياقه 7: 11 تعال يا حبيبي لنخرج الى الحقل و لنبت في القرى 7: 12 لنبكرن الى الكروم لننظر هل ازهر الكرم هل تفتح القعال هل نور الرمان هنالك اعطيك حبي 7: 13 ال

الى مسلم وسلطان ووو
bellaev -

احنا بنجيب من مراجعكم ومن الاحاديث تبعتكم على نسب الرسول والقرأن ووو انتم ما بدكم تعترفوا انتم احرار كيف تزوجها ومات بعد بستة اشهر وولد ابنها بعد اربعة سنوات يعني كيف يفتي الازهر بان المرأه قد تحمل حتى اربعة اعوام مخالفا العلم والطب .... المشكلة معكم الازلية هي ما حدا قادر يمسكلكم طرف كل مرة بتغيروا الحكي على ما ترونه مناسبا فالقرأن حمال أوجه اليس كذلك ....

التحريف بتناقض النصوص
الكتاب (المقدس) محرف -

اسمحوا لى بأن ادعكم تلقوا بنظرة على بعض المتناقضات التى بالكتاب المقدس والتى قالت عنها الموسوعة البريطانية فى مداخلة على العهد القديم والعهد الجديد سوف تصل إلى 150،000 تناقضا ، وقد رفعها العلماء مؤخرا إلى الضعف تقريبا ، لأمكن لكل قارىء ـ أيا كان إنتماؤه ، أن يرى بنفسه ويقارن مدى مصداقية مثل هذه النصوص ، أومدى إمكانية إعتبارها نصوص منزّلة ! ونورد ما يلى على سبيل المثال لا الحصر: * التكوين 1 : 3ء5 فى اليوم الأول الله خلق النور ثم فصل النور عن الظلمة * التكوين 1 : 14ء19 تم ذلك فى اليوم الرابع * التكوين 1 : 24ء27 خلق الحيوانات قبل الإنسان * التكوين 2 : 7 و19 خلق الإنسان قبل الحيوانات * التكوين 1 : 31 اُعجب الله بما خلق * التكوين 6 : 5ء6 لم يعجب الله بما خلق وحزن وتأسف .. * التكوين 2 : 17 كتب على آدم أن يموت يوم يأكل من شجرة المعرفة، وقد أكل * التكوين 5 : 5 آدم عاش 930 سنة ! * التكوين 10 : 5 و20 و31 كل قبيلة لها لغتها ولسانها * التكوين 11 : 1 كانت الأرض كلها لسانا واحداً ولغة واحدة التكوين 16 : 15 و21 : 1ء3 إبراهيم له ولدان إسماعيل وإسحاق * العبرانيين 11 : 17 إبراهيم له ولد واحد وحيده إسحاق (وتم إستبعاد إسماعيل) * التكوين 17 : 1—11 الرب يقول عهد الختان عهداً أبدياً * غلاطية 6 : 15 بولس يقول ليس الختان ينفع شيئا (وبذلك تعلوكلمة بولس على كلمة الرب) !.. * خروج 20 : 1ء17 الرب أعطى الوصايا العشر لموسى مباشرة بلا وسيط * غلاطية 3 : 19 أعطاها الرب مرتبة بملائكة فى يد وسيط * الملوك الثانى 2 : 11 صعد إيليا فى العاصفة إلى السماء * يوحنا 3 : 13 لم يصعد أحد إلى السماء إلا إبن الإنسان (يسوع) * متى 1 : 6 – 7 نسب يسوع عن طريق سليمان بن داوود * لوقا 3 : 23 ء31 نسب يسوع عن طريق ناثان بن داوود * متى 1 : 16 يعقوب والد يوسف * لوقا 3 : 23 هالى والد يوسف * متى 1 : 17 جميع الأجيال من داوود إلى المسيح ثمانية وعشرون * لوقا 3 : 23 ء28 عدد الأجيال من داوود إلى المسيح أربع وثلاثون * متى 2 : 13 – 16 يوسف أخذ الصبى (يسوع) وأمه وهربوا إلى مصر * لوقا 2 : 22 – 40 عقب ميلاد يسوع يوسف ومريم ظلا فى أورشليم ثم عادوا إلى الناصرة ! أى أنهم لم يذهبوا إلى مصر بالمرة، بل ولا يرد ذكر ذبح الأطفال بأمر هيرود * متى 5 : 17 – 19 يسوع لم يأت لينقض الناموس * أفسوس 2 : 13 – 15 يسوع قد أبطل الناموس بجسده ! * متى 10 : 2، وم

التحريف بتناقض النصوص
الكتاب (المقدس) محرف -

اسمحوا لى بأن ادعكم تلقوا بنظرة على بعض المتناقضات التى بالكتاب المقدس والتى قالت عنها الموسوعة البريطانية فى مداخلة على العهد القديم والعهد الجديد سوف تصل إلى 150،000 تناقضا ، وقد رفعها العلماء مؤخرا إلى الضعف تقريبا ، لأمكن لكل قارىء ـ أيا كان إنتماؤه ، أن يرى بنفسه ويقارن مدى مصداقية مثل هذه النصوص ، أومدى إمكانية إعتبارها نصوص منزّلة ! ونورد ما يلى على سبيل المثال لا الحصر: * التكوين 1 : 3ء5 فى اليوم الأول الله خلق النور ثم فصل النور عن الظلمة * التكوين 1 : 14ء19 تم ذلك فى اليوم الرابع * التكوين 1 : 24ء27 خلق الحيوانات قبل الإنسان * التكوين 2 : 7 و19 خلق الإنسان قبل الحيوانات * التكوين 1 : 31 اُعجب الله بما خلق * التكوين 6 : 5ء6 لم يعجب الله بما خلق وحزن وتأسف .. * التكوين 2 : 17 كتب على آدم أن يموت يوم يأكل من شجرة المعرفة، وقد أكل * التكوين 5 : 5 آدم عاش 930 سنة ! * التكوين 10 : 5 و20 و31 كل قبيلة لها لغتها ولسانها * التكوين 11 : 1 كانت الأرض كلها لسانا واحداً ولغة واحدة التكوين 16 : 15 و21 : 1ء3 إبراهيم له ولدان إسماعيل وإسحاق * العبرانيين 11 : 17 إبراهيم له ولد واحد وحيده إسحاق (وتم إستبعاد إسماعيل) * التكوين 17 : 1—11 الرب يقول عهد الختان عهداً أبدياً * غلاطية 6 : 15 بولس يقول ليس الختان ينفع شيئا (وبذلك تعلوكلمة بولس على كلمة الرب) !.. * خروج 20 : 1ء17 الرب أعطى الوصايا العشر لموسى مباشرة بلا وسيط * غلاطية 3 : 19 أعطاها الرب مرتبة بملائكة فى يد وسيط * الملوك الثانى 2 : 11 صعد إيليا فى العاصفة إلى السماء * يوحنا 3 : 13 لم يصعد أحد إلى السماء إلا إبن الإنسان (يسوع) * متى 1 : 6 – 7 نسب يسوع عن طريق سليمان بن داوود * لوقا 3 : 23 ء31 نسب يسوع عن طريق ناثان بن داوود * متى 1 : 16 يعقوب والد يوسف * لوقا 3 : 23 هالى والد يوسف * متى 1 : 17 جميع الأجيال من داوود إلى المسيح ثمانية وعشرون * لوقا 3 : 23 ء28 عدد الأجيال من داوود إلى المسيح أربع وثلاثون * متى 2 : 13 – 16 يوسف أخذ الصبى (يسوع) وأمه وهربوا إلى مصر * لوقا 2 : 22 – 40 عقب ميلاد يسوع يوسف ومريم ظلا فى أورشليم ثم عادوا إلى الناصرة ! أى أنهم لم يذهبوا إلى مصر بالمرة، بل ولا يرد ذكر ذبح الأطفال بأمر هيرود * متى 5 : 17 – 19 يسوع لم يأت لينقض الناموس * أفسوس 2 : 13 – 15 يسوع قد أبطل الناموس بجسده ! * متى 10 : 2، وم

الكتاب يشهد على نفسه
الكتاب (المقدس!!) محرف -

أثبتت دراسات أهل الكتاب أنفسهم على أنّ كتبهم قد دخلها التحريف والتبديل، بل إنّ الكتب المقدسة لديهم تشهد بذلك؛ إما من خلال التناقض القائم بين النصوص، وإما من خلال شهادة هذه الكتب على وجود التحريف. ومن أمثلة التناقض ما جاء في إنجيل متى وإنجيل لوقا حول شجرة نسب المسيح عليه السلام. ومن أمثلة الشهادة على حصول التحريف ما ورد في كتب العهد القديم عن عصر الملك يوشيا، والذي اشتهر بإصلاحاته الدينية بعد اكتشاف سفر التثنية، السفر الخامس من أسفار التوراة. وعندما نعلم أنّ يوشيا هذا قد قام بإصلاحاته في العام 621 ق.م، وعندما نعلم أنّ زمن موسى عليه السلام كان قبل ذلك بستة قرون، ندرك أنهم يُقرّون بضياع بعض أسفار التوراة قبل السبي البابلي، فكيف بالأمر بعد السبي. ولا يوجد بين مؤلفي الاناجيل او السيرة الذاتية للمسيح اتفاق على موعد ولادته لا باليوم ولا بالتاريخ و لا بالسنة وكما جاء في القرآن الكريم ان يتبعون الظن وان الظن لا يغني من الحق شيئا وقال سبحانه يا اهل الكتاب لستم على شيء ومايمنع المسيحيون من الاقرار بهذا الا العناد والتعصب وهم داءان لا علاج لهما ؟ -

الكتاب (المقدس) محرف!!
التحريف بالاسم والتاريخ -

• عام 1782 ظهرت الطبعة الأولى من كتاب (تاريخ الكتاب المقدس) للمؤلفة (سارة كيربي تريمز) في ستة مجلدات، تم نشره بأسلوب يتوافق مع الأطفال التي تتراوح أعمارهم ما بين السابعة وحتى الرابعة عشر..وقد استبعدت المؤلفة ما يقرب من نصف ما ورد في الكتاب المقدس، حيث تم حذف كل الاشارات الجنسية لكي لا يطّلع المستهدفون بقراءة الكتاب المقدس على الألفاظ التي لا تناسب أعمارهم، فعمدت الى إسقاط بعض الإصحاحات، وأضافت شروح وتعليقات من عندها!!..وقد لقي الكتاب المقدس – المعدل – إقبالاً من الكبار، مما حفّز المؤلفة لإحداث المزيد من التغييرات.. ولما تعرضت سارة كيربي تريمز الى نقد المحافظين، قالت : " إن ما قمت به يتماشى مع عهد الاصلاح الديني في أوروبا، والذي لم يرَ غضاضة في تحديث النصوص المقدسة حتى تتماشى مع الأفكار والتطبيقات المعاصرة "!!..* * *• الأسقف (بيلبي بورتيوس) وضع هو الآخر أول كتاب مقدس، قد ذيّله بفهرس من إعداده بهدف تنبيه القارئ للكتاب المقدس الى تجنب النصوص التي تحتوي على ما لا يليق من الألفاظ والأحداث، فوضع العديد من العلامات والاشارات على رأس كل إصحاح للتحذير من قرأتها، وقد ظهر هذا الكتاب عام 1790.* * *• عام 1818 نشر (جون بيلامي) ترجمة جديدة من العبرية الى الانجليزية للكتاب المقدس، أحدث فيها تغييرات كثيرة.. لأنه يرى : أنه ليس من المعقول أو المقبول أن يكون النبي لوط، أو النبي يعقوب قد أتيا بالأفعال المنسوبة إليهما ؟!.. وقد راجع بيلامي جميع أجزاء الكتاب المقدس بغية حذف البذاءات وإستبدالها بما يراه مناسباً وقداسة الدين، وقد اعتمد في التغييرات التي أحدثها على الاختلافات اللغوية في ترجمات الكتاب المقدس.* * *• عام 1824 طُبع الكتاب العائلي المقدس، وهو نسخة محسنة بعد أن حُذفت منه الأحداث والألفاظ البذيئة، قام بإصداره وأشرف على طباعته وتوزيعه (بنيامين بوترويد)، وقد كتب في مقدمته : " إنني أرمي الى تحديث لغة الكتاب المقدس، وتنقيتها من الفحش والبذاءة"!!.. لكن المؤلف وقع في إشكال كبير عندما إلتزم بكتابة الحواشي التي إحتوت على أجزاء كثيرة من الألفاظ والأحداث التي كان صريحاً على عدم ذكرها في الكتاب المقدس!!..* * *• عام 1828 نشر (وليم الكسندر) الكتاب المقدس الذي قام بتقسيمه الى عدة مستويات : كتاب مقدس للعامة، وكتاب آخر للخاصة!!.. ثم قام بفصل الأجزاء السيئة عن الأجزاء الطيبة!!.. ويبرر الكسندر هذا با

الكتاب (المقدس )محرف
التاريخ يشهد بالتحريف -

بعض الحقائق المفزعة، والتى تصدمك بدرجة كبيرة جدا، ومن هذه الحقائق ما يلى: سيتبين لنا أن (المسيحية) قد استمرت الاربعة قرون الاولى من عمر الدعوة، تتعبد بكتب اخرى، تقرر احراقها فى القرن الرابع، أى ان القرون الاربعة الاولى من عمر(المسيحية)، لم تكن هذه الكتب(التى يتعبد بها ألان) معترفا بها من كافة (المسيحيين)، كما أن (المسيحية) ظلت قرنا آخر بعد هذة الاربعة قرون، دون بقية ما تعتقده الكنيسة كتبا مقدسة الان (اقرت بقية الاسفار على فترات اخرها قرطاج 419 م). إن ما تم اختياره ككتب مقدسه، صدر أمر بأخفائه عن عامة الشعب، وظل الشعب (المسيحي) لا يعرف شيئا عن كتبه المقدسه، الا ما يقوله الكهنه، ولم يتم تحرير الكتاب المقدس، والسماح لعامة الشعب بالاطلاع عليه، الا فى القرن السادس عشر، بعد ثورة مارتن لوثر(أى بعد ظهور الاسلام بحوالى الف عام )، ويرى المحققون أن الكتب المقدسه المعترف بها بين (المسيحيين) حاليا، حوالى خمس أسداسها من صنع بولس، الذى لم ير، ولم يسمع المسيح، وإن المسيحية التى نزل بها عيسى عليه السلام، تم اختطافها، وأبدالها (بمسيحية) من صنع بولس، ما أنزل الله بها من سلطان، وتختلف كلية عن مسيحية عيسى عليه السلام . الكنائس (المسيحية) لا تتفق بشأن كتبها المقدسه، فما يقدسه البعض يعتبره البعض الاخر لا يستحق التقديس، وإن معظم معتقدات (المسيحية) تم اقتباسه من ديانات أخرى سابقه على المسيحيه، كلمة بكلمه، حرفا بحرف، بل وحتى ان الاقتباس شمل تواريخ الايام، وإن خبر القبض على عيسى ومحاكمته، وهو صلب العقيدة المسيحية موضع اختلاف، وتضاد بين روايات الاناجيل، بل إن آخر كلماته على الصليب لها خمس روايات مختلفه فى الاناجيل، اثنان منها فى انجيل واحد.

الكتاب (المقدس )محرف
الخبراء والتاريخ يشهدون -

نشرت فى 15 يوليو 1966 وثيقة دينية اكتشفت وقتها جاء فيها"أن غالبية مؤرخى الكنيسة يسلمون بأن أكثر أتباع المسيح فى السنوات التالية لوفاته اعتبروه مجرد نبى آخر لبنى اسرائيل" • يقول Kalthoff "أن الاعتقاد بألأوهية المسيح سبق كتابة الاناجيل فألاعتماد على الاناجيل لاثبات ألوهية المسيح عمل بعيد عن الصواب" ويقرر "أن صورة المسيح بكل معالمها وملامحها تم أعدادها قبل أن يكتب سطر واحد من الاناجيل .وأن هذةالصورة هى من انتاج الفلسفه الميتافيزيقية التى كانت ذات سيطرة وكانت أراؤها شائعه وتكاد تكون عامه". الاستاذ الدكتور شارل جنبيير أستاذ ورئيس قسم تاريخ المسيحية بجامعة الاديان بباريس , والذى نشأ مسيحيا من أب وأم مسيحيين وفى بيئة مسيحية صميمه هى البيئة الريفية الفرنسية الكاثوليكية المتعصبه والذى حصل على الدكتوراه فى تاريخ الاديان ولكنه تعمق فى المسيحيه بصفة خاصه ووصل الى ألى استاذ تاريخ المسيحية فى أكبر جامعه فى فرنسا وهى جامعة باريس ثم الى رئيس قسم تاريخ الاديان فى الجامعه يقول الدكتور شارل فى كتابه "المسيحية نشأتها وتطورها ""والنتيجه الاكيدة لدراسات الباحثين هى أن عيسى لم يدع هو أنه المسيح المنتظر ولم يقل عن نفسه أنه "أبن الله" كذلك لا يسمح لنا أى نص من نصوص الاناجيل بأطلاق تعبير "أبن الله"على عيسى فتلك لغة لم يبدأ فى استخدامها سوى المسيحيين اللذين تأثروا بالثقافة اليونانية ,أنها اللغة التى استخدمها القديس بولس كما استخدمها مؤلف الانجيل الرابع" وصاحب الانجيل الرابع انجيل يوحنا كتبه ليقرر الوهية المسيح كما يقول يوسف الخورى فى كتابه(من تحفة الجبل)"ان يوحنا صنف انجيله فى آخر حياته بطلب من اساقفة آسيا والسبب انه كان هناك طوائف تنكر لاهوت المسيح فطلبوا منة اثبات الوهيته وذكر ما اهمله متى ومرقص فى اناجيلهم" هذه هى مسيحية عيسى التى ارسلة الله بها فكيف حرفها شاول تقوم النصرانية المحرفة على عمادها الرئيس رسائل بولس، فقد كانت رسائله أول ما كتب من سطور العهد الجديد ثم جائت الاناجيل متناسقة إلى حد كبير مع هذه الرسائل لا سيما إنجيل يوحنا، فيما رفضت الكنيسة النصرانية تلك الرسائل التي تتعارض مع نصرانية بولس التي طغت على النصرانية الأصلية التي نادى بها المسيح وتلاميذه من بعده( فى مجمع نيقية). • ومن الواضح للذى يقرأ رسائل بولس انه لم يورد دليلا واحدا او كلمة واحده تنسب الى عيسى عن عالميه المسيحيه بل

رأي خبراء ومختصين
الكتاب المقدس محرف -

من مقال نشر في أخبار وتقرير العالم في الولايات المتحدة بعنوان بحث عن عيسى، 8 نيسان 1996، صفحة 47/53 خلص عالم الإنجيل المعروف روبرت فنك وخمسون من أساتذة الاديان أن ما لا يزيد على 20% من الأقوال المنسوبة إلى عيسى فى الكتب المقدسه يمكن الوثوق به. وبالنسبة لافعالة فأن النسبة تقل عن ذلك كثيرا. ومن بين الأقوال والأفعال التي اعتبرت غير موثوقة: صلاة الرب، حديث الصليب وأيّ ادعاء لعيسى بالألوهية، ولادة العذراء، معظم معجزاته وبعثه الجسدي. (صفحة 49). • يعتقد يوحنّا كروسان، أحد أغزر الباحثين المعاصرين إنتاجا، وهو كاهن كاثوليكي سابق وأستاذ فخري في جامعة ديبول في شيكاغو، أن الأدلة التي جمعها تنفي معظم التعاليم النصرانية التقليدية. فهو يقول مثلا أن الرواية الإنجيلية للعشاء الأخير وظهور عيسى المتكرر بعد قيامته من الموت، لم تكن إلا محاولات من قبل أتباعه المخلصين للتعبير عن إحساسهم المستمر بوجوده بعد الصلب. (صفحة52( • ويقول م جى لوبلا فى "كتاب الانجيل قادنى الى الاسلام" إنه لمن الغريب والمثير للسخرية بالفعل أن نعلم أنه لا توجد رسالة واحدة من رسائل بولس الإنجيلية للرومان، والتي تتعدى 430 نصا، كتبها عيسى (عليه السلام )رغم أن رسالة بولس الإنجيلية للرومان هي أساس النصرانية المعاصرة. كما أن الممارسات الأخرى التي تم تبنيها عن طريق بولس تضمنت ما يلي: اعتماد يوم الأحد الروماني يوم العطلة النصرانية؛ اعتماد يوم ميلاد اله الشمس التقليدي على أنه يوم ميلاد عيسى (عليه السلام)؛ اعتماد رمز اله الشمس (صليب النور) ليكون رمز النصارى، ودمج جميع المراسم التي كانت تمارس في احتفالات يوم ميلاد اله الشمس (في الاحتفالات النصرانية بيوم ميلاد المسيح!(. • ولكي يبرر بولس الاعتقاد الابتداعي بتقمص الرب لشخصية عيسى المسيح وموته الظاهري على الصليب، ادعى في رسائله إلى الجاليشانز Galatians والرومان ، أن موت المسيح كانت له قوة مخلصة تمنح التكفير للخاطئين الذين آمنوا به. • وأقرأ ما يؤكدة م جى لوبلا ، إن إنجيل القيامة (البعث) في مرقس 9/16 الى 20 كان قد أزيل من النص من قبل كتاب الإنجيل في طبعة عام 1952 من النسخة القياسية المنقحة و لأسباب ما، أعيدت في طبعة 1971. في العديد من الأناجيل و إذا لم تكن قد أزيلت، فهي مطبوعة بحروف صغيرة أو بين قوسين مع تعليق (انظر من النسخة القياسية المنقحة، الإنجيل الأمريكي الجديد، والترجمة العالمي

للعالم او فقط بني إسرائيل
لكتاب المقدس محرف -

اذْهَبُوا وَتَلْمِذُوا جَمِيعَ الأُمَمِ وَعَمِّدُوهُمْ بِاسْمِ الآبِ وَالاِبْنِ وَالرُّوحِ الْقُدُسِ. وَعَلِّمُوهُمْ أَنْ يَحْفَظُوا جَمِيعَ مَا أَوْصَيْتُكُمْ بِهِ. وَهَا أَنَا مَعَكُمْ كُلَّ الأَيَّامِ إِلَى انْقِضَاءِ الدَّهْرِ». آمِينَ- مُحرفة وغير موجودة بالإنجيل أولاً : هذا النص غير موجود بإنجيل متى العبري فقد تم إضافة ( جميع الأمم ) ... وإضافة (وَعَمِّدُوهُمْ بِاسْمِ الآبِ وَالاِبْنِ وَالرُّوحِ الْقُدُسِ...وإضافة (ها أنا معكم كل الأيام إلى انقضاء الدهر آمين ) .... ونلاحظ أنه لا يوجد ذكر نهائي للمعمودية مما يجعل النص يتفق مع ما قاله المسيح في لوقا ومرقس كما سيتضح!! والآن لنرى النص في الإنجيل العبري : اذهبوا وتلمذوهم ليُنفذوا كل ما أوصيتكم به إلى الأبد وها هو التحريف بعد الترجمة في الإنجيل الحالي : اذهبوا وتلمذوا جميع الأمم وعمدوهم بإسم الآب والإبن والروح القدس وعلموهم أن يحفظوا جميع ما أوصيتكم به , وها أنا معكم كل الأيام إلى انقضاء الدهر آمين إن إنجيل متى العبري إن وُجد فهو الذي يُعول عليه لا على غيره ..لأنه أصل الإنجيل الذي لمتى وأصل لغته فليس حاله كحال باقي الأناجيل التي كُتبت إما بالآرامية واليونانية أو أنها تُرجمت بعد ذلك إلى اليونانية ... فالعلامة أوريجانوس اول مفسر رمزي للإنجيل والذي يُستشهد به في الكنائس يقول في كتابه الأول عن إنجيل متى ..الكتاب الثالث الفصل 24 ... كما ذكر كلامه أيضاً يوسابيوس القيصري في كتابه تاريخ الكنيسة ... فيقول : "..عرفت من التقليد أن أولها - يقصد الأناجيل الأربعة - كتبه متى ,الذي كان عشاراً , ولكنه فيما بعد صار رسولاً ليسوع المسيح وقد أعد للمتنصرين من اليهود , ونشر باللغة العبرانية " وشهد بذلك أيضاً بابياس أسقف هيرابوليس , والذي توفى سنة 155 ميلادية فقال " وقد كتب متى الأقوال بالعبرانية, ثم ترجمها كل واحد إلى اليونانية !!!! ثم قل الحقيقة كلها وليس جزء منها : يقول الكتاب المقدس : (((((الفانديك)(انجيل متى)(Mt-15-24)(فاجاب وقال لم أرسل الا الى خراف بيت اسرائيل الضالة.))(الفانديك)(انجيل متى)(Mt-10-5)(هؤلاء الاثنا عشر ارسلهم يسوع واوصاهم قائلا.الى طريق امم لا تمضوا والى مدينة للسامريين لا تدخلوا.) (الفانديك)(انجيل متى)(Mt-10-6)(بل اذهبوا بالحري الى خراف بيت اسرائيل الضالة.) (الفانديك)(انجيل متى)(Mt-10-7)(وفيما انتم ذاهبون اكرزوا قائلي

دليل التثليث مفبرك
الكتاب (المقدس) محرف -

قد تبين أن الفقرة السابعة ، من الاصحاح الخامس، من رسالة يوحنا الأولى والتي جاء فيها( فإن الذين يشهدون في السماء هم ثلاثة، الآب والكلمة والروح القدس،وهؤلاء الثلاثة هم واحد)  لقد تبين أنها فقرة مزيفة، ليست موجودة في الأصول اليونانية المعول عليها، أي إنها فقرة دخيلة ليست من المتن، وبالفعل لقد تم حذف هذه الفقرة المزيفة من الترجمة الرهبانية اليسوعية المطبوعة سنة 1986، ومن التراجم الكاثوليكية العربية الحديثه ، وتم حذفها من الترجمة الفرنسية المسكونية، ومن ترجمة ( لوي سيجو ) الفرنسية، وتم حذفها من جميع الترجمات الغربية الحديثة كالترجمة القياسية الانجليزية . . . إلخ ، وهو دليل دامغ على التحريف ، ولم يحتفظ بها سوى البروتستانت ، فلم يحذفوها وهو ما يثير الجدل. إن بولس أنقلب 180 درجة ، من يهودى يضطهد المسيحيين، الى رسول مباشره ، دون المرور حتى بمرحلة الايمان البسيط ، فقد اعتنق المسيحيه ، وزعم بأن المسيح اتى له وامره ( قم وكرز بالمسيحيه) ، أى ادع لها، لاحظ ان ما قاله له المسيح هو فقط ( قم وكرز بالمسيحيه) (وليس فيما قاله المسيح لبولس تلك الاضافة الغريبة التى حرفت المسيحية عن مسارها ، والتى ختم بها لوقا كلامه عن هذة القصة (وللوقت جعل يكرز فى المجامع أن المسيح ابن الله)، أى ان المسيح جاء وامره بالدعوه للمسيحيه ، وقام هو بالدعوه بان المسيح ابن الله !!!! ، والان ماذا عن تدوين الاناجيل يقول ( جورج كيرد) : إن أول نص مطبوع من العهد الجديد كان الذى قدمه أرازموس عام 1516 م، وقبل هذا التاريخ كان يحفظ النص فى مخطوطات نسختها أيدى مجهده ، لكتبه كثيرين، ويوجد اليوم من هذه المخطوطات 4700 ما بين قصاصات من ورق ، إلى مخطوطات كاملة على رقائق من الجلد أو القماش، وأن نصوص جميع هذه المخطوطات تختلف إختلافاً كبيراً ، ولا يمكننا الاعتقاد أن أيَّا منها قد نجا من الخطأ، ومهما كان الناسخ حى الضمير فإنه ارتكب أخطاء، وهذه الأخطاء بقيت فى كل النسخ التى نقلت من نسخته الأصلية، وأن أغلب النسخ الموجودة من جميع الأحجام، قد تعرضت لتغييرات أخرى على أيدى المصححين ، الذين لم يكن عملهم دائماً إعادة القراءة الصحيحه . وإعجب معى ، فانه طبقاً للموسوعة البريطانيه ، فإن النص السامري يختلف عن النص اليوناني في الأسفار الخمسه ، بما يزيد على أربعة آلاف اختلاف، ويختلف عن النص العبري القياسي بما يربو على ستة آلاف اختلاف. ولا يستطيع

شهادات خبراء ومختصين
الكتاب (المقدس!!) محرف -

هل الانجيل الموجود بين أيدينا الآن هو كلمة الله؟ ، بدأ عيسى عليه السلام مواعظه بعد وفاة ابن خالته يحيى، فى المحنة المشهوره ، وقد القى مواعظه باللغة الاراميه، لغة اهل فلسطين فى هذا الوقت، ولا يوجد على ظهر الارض انجيل بهذه اللغه، وانما هى ترجمات ( إن هذه الترجمات ، وما ترجم منها لاحقا الى لغات اخرى حفل بأغلاط كثيرة، دائرة المعارف البريطانية، ويلز، جرانت). الاناجيل الموجودة الان كتبت فى الفترة ما بين ستون الى مائة سنة، بعد وفاة المسيح عليه السلام، ومعظم من كتبها لم يسمع من المسيح شخصيا (دائرة المعارف البريطانية ،ويلز ،جرانت). أقدم الاناجيل وجد باللغة الاغريقيه، ولم يعرف متى ترجم، ولا من ترجمه، وفضلا عن ذلك أين النسخة الارامية، التى تمت عنها الترجمه، حتى يمكن مقارنتها بالترجمه (دائرة المعارف البريطانية وسائر المراكز العلميه) ، اى انها كتبت بعد وقت طويل، وبلغه غير ما نزلت به، ناهيك عن مدى دقة الترجمة ، بل ان انجيل يوحنا كتب ليقرر الوهية المسيح يقول يوسف الخورى فى كتابه(من تحفة الجبل)" ان يوحنا صنف انجيله فى آخر حياته بطلب من اساقفة آسيا ، والسبب انه كان هناك طوائف تنكر لاهوت المسيح، فطلبوا منه اثبات الوهيته، وذكر ما اهمله متى ومرقص فى اناجيلهم" والشائع ان هذا الانجيل كتبه الحوارى يوحنا، ولكن دائرة المعارف البريطانية تقطع بأنة انجيل مزور، ومن كتبه ليس الحوارى يوحنا، بل يوحنا آخر، بل ان الاستاذ ستادلن يقرر أن انجيل يوحنا، الذى ينسب الى الحوارى يوحنا، هو من تأليف طالب من مدرسة الاسكندريه، فالتأليف الفلسفي هو روح مدرسة الاسكندريه، وعقيدة التثليث هى عقيدتها. وزد على ذلك ان النسخه الأصلية مفقودة، والإصحاح الواحد والعشرين منه أضيف إلى الإنجيل فيما بعد(يا للعجب !!!!!)

القران الكريم
عدن ابو حسيان -

هذا سورة كثير متعمه ومشق طالب احب كل معلمه يستعملها لطالب