فضاء الرأي

من امريكا مع التحية (30): الشرق الغبي!

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
&&قلت لصديقي الغربي :&حرام عليكم .. ساعدوا الشرق كي يوقف حروبه التي تشعلونها وكلما اقتربت من التوقف تشعلونها من جديد .&ضحك ضحكة ملء شدقيه .. ووضع يده اليمنى &في جيب معطفه .. وسكب في فمه &بيده اليسرى كأس ماء فوق طاولته كاد أن يخنقه ... وبعد أن ضربته بين كتفيه ضربة إسعاف ناقمة .. عاد يعتذر إلي.. &وقال :&عفوا .. سيدي .. أنتم العرب تثيرون الضحك والسخرية .&قلت له بغضب : ماذا ؟!&هدأني وقال .. لكي أكون صادقا معك :&لولا حروب الشرق المشتعلة لأنهار اقتصاد الغرب .. ثم تساءل : أتعرف ما أقصد بإقتصاد الغرب؟!&هززت رأسي : نعم نعم !&ثم اردف قائلا : إذا كان الشرق غبيا .. فهل من العدل أن يكون الغرب غبيا مثله ؟!&قلت له : وهل من الحق أن يتحسن إقتصادكم على حساب جماجم المساكين والفقراء والمعدمين في الشرق؟!&قال .. باستهتار : لايهمني ذلك .. ألم أقل لك لو كان الشرقي غبيا فليس من الواجب علي أن أتخلى عن ذكائي ومصلحتي.. حتى لو كانت مصلحتي على حساب جماجم أطفاله.&قلت له: أين انسانيتكم ؟!&قال : أين انسانيتكم انتم؟!&هل رأيتنا يقتل بعضنا البعض؟!'&إذا انتم لم ترحموا أنفسكم ومجتمعاتكم وأطفالكم فلماذا تريدنا أن نكون أكثر رحمة بكم أكثر منكم ؟!&وعندما لمحني .. أزداد غضبا قال لي :&صديقي.. لا تغضب علي لأنني قلت لك الحقيقة.&شرقكم : أصبح مثار سخرية وشفقة كل الشعوب .. وأقصد شرقكم العربي .. أفريقيا وآسيويا.&العالم: يتغير في كل مكان الا في شرقكم&العالم : يتطور وشرقكم يعاني من انحطاط قيمي واخلاقي .&قلت له: وهل انتم ملائكة؟!&ألستم من يشعل الحروب ويوظف العملاء .. ويصنع أسلحة الدمار الشامل؟!&قال : صحيح.. لكننا لم نقتل شعوبنا.. ولم نحلل قتل انساننا البريء ونقول انها وسيلة للوصول الى الجنة.&فإذا رضيتم أن تكونوا ضحايا أسلحتنا .. وأموالكم ثمنا لقتلكم بإسلحتنا .. فأين العيب إذن؟!&قلت بغضب : العيب فيكم.&قال : لماذا؟!&قلت : لأنكم تقتلونا.&ضحك مرة أخرى بطريقة هستيرية وقال :&&أتعرف أن في مستشفيات الغرب جرعة الرحمة .. وللمريض الحق أن يطلبها كي يموت .&قلت: وماعلاقة إبرة الرحمة بأسلحتكم التي تقتلون بها الشرق؟!&قال: أسلحتنا كجرعة الرحمة ... عندما تطلبونها لقتلكم نبيعها لكم .. فنكسب مالا.. ونلبي طلبكم الذي يرضيكم.&ثم أكمل حديثه ضاحكا أيضا وقال :&أنتم المريض&وسلاحنا : جرعة موت الرحمة&&أليس ذلك عملا إنسانيا.. واقتصاديا أيضا؟!&وقبل أن يودعني .. ضحك أيضا وهو يضمني ويقول:&شكرا لكم .. صديقي..&لولا حروب الشرق .. لأصبحت بلا عمل أو مسكن ( homeless ).&قلت له ساخطا:&أيجوع الشرق .. وترفلون بالنعيم؟!&قال : عندكم مثل يقول :&على نفسها جنت براقش.&وتحت فورة الغضب نسيت نفسي وقلت له:&أراك.. يابراقش.&وعاد والدموع تسيل من عيونه ضاحكا.. ودموعي تسيل .. بكاء!&&امريكا&٢٠١٦م.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
قلة ذكاء
خوليو -

هل يختلف اثنان من مثقفي اليوم ونحن في الألفية الثالثة بالتقويم الشمسي،، على ان من يريد تطبيق شرع ديني من القرن السابع بنفس التقويم هو من قليلي الذكاء ؟ فاين اخطا صديقك الأميركي ؟. بدا خلاف قليلي الذكاء بين النواصب والروافض ولا يزال مشتعلاً ليومنا هذا ،،أربعة عشر قرناً من الحروب المتواصلة مع فترات هدوء للاستراحة ،، وهم في عز تطورهم قال لهم شاعرهم ان الامم تضحك عليهم ،،وها هو صديقك الأميركي يضحك وكاد ان يختنق من الضحك ،،ببنما يستمر القتال بين النواصب والروافض ،،هدفهم الوصول لجنة الوهم ونكاح حوريات الهذيان ،، امة تاءهة وستظل ان لم يفصلوا هذا الشرع عن الدولة والسياسة ويتركونه مسالة شخصية إيمانية ،، ويبدأون بتحكيم العقل العلمي ( من العلوم وليس من العلم الذي أتاه ) عندها ستبدا حركة النمو ولا حاجة لشراء الأسلحة من دولة صديقك الأميركي،،. استيقظوا ياناس .

تحية للاستاذ اليامى
فول على طول -

تحية للعزيز اليامى ..وكل عام وانتم بخير بمناسبة العام الميلادى الجديد ..و عيد الميلاد المجيد ...ههههيية يا عم اليامى واحد كافر يعيد عليك ..هل تقبلون المعايدة من كفار ؟ أنا لست عندى مشكلة أن أهنئكم وأهنئ أى بشر ...المشكلة تكمن فى الذين امنوا لأن لهم شروط فى المشاركات الانسانية ..نعم هى شروط غير انسانية لكن ما علينا . رجاء يا استاذ سالم تدخل فى الموضوع مباشرة لأن الذين امنوا وكما قال العزيز خوليو يفهمون بالبطئ جدا ....أنتم تتقاتلون يا عم سالم قبل الزمان بزمان ومنذ بدء الدعوة وقبل وجود امريكا من الأساس وقبل وجود أسلحة الغرب وقبل مصانع الأسلحة ..تتقاتلون بالسيوف والخناجر وهذة لا تحتاج الى مصانع ..والخيل والبغال والحمير الخ الخ ...يا سيد سالم أعرف أنك رجل صريح ولكن أتمنى أن تكون أكثر صدقا وشجاعة وتدخل فى الموضوع مباشرة حتى يفهم المؤمنون . تحياتى على كل حال .

Some truth and falsehood
Salman Haj -

The article is truthful about the Arabs in Asia and Africa. It is partly true partly false about the West. It fails to prompte the health of the Arabs, and confirms their exaggerated beliefs that the west is the root source of their problem.. expressing sympathy for a group of business franchisees who were repeatedly taken for suckers by the franchiser a friend said to me" how many times are you going to feel and express sympathy for the fools

دع الرجل يضحك ونضحك
فد واحد -

دعنا بعد الدعاء لله ان يحفظ امريكا لنا ونشكره ان نكون صادقين مع انفسنا وساعطيك مثال من امريكا نفسها , نشاهد احياناً متشرداً مجنوناً يمشي في شوارع مدنها يصرخ بالمارة انه ملك او امبراطور وانه الحاكم الناهي في مملكته , فماذا نفعل؟؟ نتركه لحاله مادام لا يؤذينا ولا نحاول ان نشفيه لان المسكين ملك فلماذا تريد ايقاضه ؟؟ سيكتشف ان صحى, انه متشرد ذليل يتصدق الناس عليه فلماذا تريد ان تصحيه ؟؟ هذا حال العربان , اذا استلموا بندقية وخمس افراد يهتفون له وانهم ملوك الارض وما عليها فلماذا تريد من امريكا ان تصحيهم وقد باعتهم البندقية المصدية بسعر دبابة !!! هؤلاء الاقزام لايؤذون الا شعوبهم وشعوبهم اغبى من حكامهم , اي ان الرقعة تناسب الثوب القذر . ما دام الحاكم يردد الله والدين فالشعوب لا تعرف القول الا آمييييين . دعنا ننعم بعيداً عن هؤلاء الحكام وقطيعهم في هذا البلد الجميل العظيم ادامه الله لمحبيه الاحرار

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

قلة ذكاءخوليو - GMT 18:19 2017 الجمعة 6 ينايرهل يختلف اثنان من مثقفي اليوم ونحن في الألفية الثالثة بالتقويم الشمسي،، على ان من يريد تطبيق شرع ديني من القرن السابع بنفس التقويم هو من قليلي الذكاء))<< أول مره اعرف ان اليهود قليلي ذكاء تصدق هو ما عندهم "" دستور وضعي حقير مثل المسلمين والنصارى والروافض "" لكن دستورهم التوراه فعلا مثل ما قلت قليلي ذكاء""""" ونحن وانتم عباقره """