فضاء الرأي

مسيحيو المشرق من (الاحتلال الروماني) الى (الغزو الاسلامي)

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

(مثقفون، سياسيون، مؤرخون) يشيدون بفضل (العرب المسلمين) في تحرير مسيحيي سوريا والمشرق من الاحتلال الروماني. كلام يحمل الكثير من المغالطات (السياسية والتاريخية والمجتمعية). المراد منه، تضليل (الراي العام)، و تجميل صورة (الغزو العربي الاسلامي). (العرب المسلمين) لم يحاربوا الرومان لأجل تحرير مسيحيي المشرق، وإنما طمعاً بحكم المنطقة وفرض (الاسلام) كدين جديد على شعوبها. بمعنى آخر(العرب المسلمين) لم يكونوا محررين للمشرق ، وإنما غزاة ومحتلين جدد. وإلا لكانوا تركوا مسيحيي المشرق ، من (السريان الآشوريين، والأقباط)، أن يحكموا أوطانهم التاريخية (سوريا القديمة- بلاد ما بين النهرين - مصر). لو فعلوا هذا، لكانت (الخريطة السياسية)للمشرق، غير التي هي عليه اليوم، ولكان حال شعوبه غير الذي هو عليه اليوم. لا ننفي المظالم التي لحقت بمسيحيي المشرق على ايدي المحتلين الرومان.تلك المظالم دفعت برؤساء بعض الكنائس للترحيب بالغزو العربي الاسلامي.بيد أن الترحيب المسيحي كان يخفي أملاً كبيراً بعودة (البدو العرب) الى من حيث أتوا (الى الصحراء) بعد مكافاتهم بدفع لهم الجزية(ضريبة). كما كان يفعل عادة (العرب البدو) حين يغزون أهل الحضر قبل أن يتحولوا الى الاسلام.حقيقة، لم يتخيل (المسيحيون) المتحضرون، أن يتحول (الغزو البدوي العربيالاسلامي) الى (احتلال دائم) وأن يكون هذا الاحتلال سبباً في انحسار وتلاشي وجودهم من (مهد ديانتهم المسيحية ومن أوطانهم التاريخية).

(معمر) سوري، في حديثه لـ( لمجموعة من الصحفيين السوريين )، كانوا في جولة سياحية ربيع 2006 على المعالم الأثرية في ارياف حمص وحماة، يكشف عن عملية (التطهير الديني) الممنهج، لمسيحيي سوريا والمشرق. يقول المعمر : " نحن بالأساس من الحجاز ، أيام الخلافة العثمانية طلب الوالي من والدي وجدي القدوم الى هذه المنطقة وزودونا بالسلاح (الخنجر والسيف) وأعطونا غنم ومال وقالوا لوالدي وللكثير من قبيلتنا والقبائل الاخرى، نُطلق يدكم على هذه المنطقة. دوركم هو تطفيش سكان هذه المنطقة ومعكم كامل الصلاحية . وفعلا جئنا لهذه المنطقة . سكانها كانوا من الصليبيين (المسيحيين) الكفار الملعونين . الحمد لله تكافئنا وامتلكت أراضي خصبة وجميلة على العاصي. يضيف المعمر " كنا نأتيهم بالحيلة. نعمل لديكم يرحبون بنا ثم يعطونا غرفة نسكن بها ثم نتزوج مرة واثنتين وثلاث ونجلب عدد كبير من الأولاد .. احياناً نترك خرافنا ترعى اراضيهم واحياناً نضيّق الخناق عليهم واحياناً نخطف بناتهم أو نقتل احدهم أو نفتعل مشكل من أجل غنم أو مرعى المهم الله أعاننا وقضينا على وجودهم ..".. يضيف المعمر" ها الحوش وها البيت كان لواحد صليبي كان عنده بنت جميلة ودفعت بأخي على خطفها وأخذها لمنطقة اسمها البارة هناك ولم يدعها تشاهد اباها . ابو ميخائيل اي أباها مات وحيد في هذا المنزل وترك لنا نصف أراضي هذه البلدة وهذا كان سنة ١٩١٩.." . قاطعه أحد الصحفيين، بالقول: يا عم لكن هؤلاء الناس هم سكان هذه الارض سوريون مسيحيون. رد المعمر " لا تغلط أنت شب متعلم ومثقف لا يجوز أن تتكلم هكذا. هذه الأرض أرض عربية أرض إسلامية وكل من يحمل الصليب هو صليبي كافر وعلينا طرده أو قتله من جميع بلادنا الإسلامية.." .

سقوط (دولة الخلافة العثمانية الاسلامية) وقيام(الدول الوطنية) في المنطقة ، لم يُحدث تغير اجابي مهم في الوضع (القانوني والحقوقي والمجتمعي) لمسيحيي المشرق. بقاء (الشريعة الاسلامية) " مصدر اساسي للتشريع في دساتير جميع الدول العربية والاسلامية"، ترك الباب مفتوحاً بتطهير المشرقمن مسيحيه، بطرق واشكال مختلفة. في سوريا، الغارقة في (حرب أهلية)، قبل اسابيع، صادق (مجلس محافظة حماه) ،في اجتماع رسمي ( ٩/٩/٢٠١٩) وبحضور المحافظ، على قرارين رقم ( ٤٧٣ و٤٨٢) يتضمنان الموافقة على إشهار مسيحيتين إسلامهما. (مجلس المحافظة) ، المعني بتقديم الخدمات للمواطنين ومعالجة مشكلاتهم المعاشية، أصبح (دار إفتاء)، يفتي بقضايا الدين ، يحث المسيحيين على ترك دينهم و اعتناق الاسلام. في مصر حوادث (العنفالطائفي) ضد الأقباط المسيحيين في تصاعد مستمر. بدأت باغتيال (بطرسباشا غالي- عام 1910) وهو في منصب رئيس الوزراء. رغم (التغيرات السياسية) التي حصلت في مصر 2011 ، ارتفعت وتيرة الهجمات والاعتداءاتالطائفية ضد الاقباط المسيحيين الى مستويات خطيرة، بالتزامن مع ارتفاع وتيرة (الخطاب الطائفي) المحرض على الكراهية الدينية والعرقية ضد المسيحيين. وصل الحال إلى شروع (الكونغرس الامريكي) بمناقشة "مشروعقرار" ينتقد ازدياد التعصّب الطائفي والهجمات الإرهابية ضد المسيحيين فيمصر. هل سمعتم بحكومة تحتفل بـ"إبادة جماعية لأبنائها"؟ هذا ما فعلته حكومة (رشيد عالي الكيلاني &- آب 1933) في العراق. احتفلت بتنفيذ جيشها،بمشاركة العشائر العربية والكردية، مذبحة جماعية بحق أهل العراق الأصلاء (الآشوريين المسيحيين)، لمجرد (انتفضوا) مطالبين بحقوقهم المشروعة ومساواتهم في حقوق المواطنة الكاملة مع باقي مكونات الشعب العراقي. حكومة الكيلاني،اعلنت "الجهاد الاسلامي" على مسيحيي العراق واعتبرت "إبادة الآشوريين" عملاً وطنياً بطولياً. منذ ذلك التاريخ وعمليات التطهير (العرقي والديني)مستمر بحق أقدم المكونات العراقية، وإن بمستويات مختلفة من عهد لآخر. منأصل أكثر من مليوني آشوري مسيحي عراقي في ثمانينات القرن الماضي،اليوم يوجد في كل العراق فقط نحو 300 ألف آشوري ومسيحي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تاريخ مضى
نورا -

وماذا يصنع لكم التاريخ حين تحيكوا ذكراه بخيوط تجميليه وتعاطفيه ..اليوم في ظل الوضع العربي المشين والكل يكيد ويمكر ..المسيحيه كانت مهدده منذ عهد المسيح وبعده ..حتى الغزو الأمريكي على العراق كان له التأثير وكان التهجير ..مسلمي لبنان تحت رحمة حكم مسيحي ..وهكذا الدنيا مقلوبه ..فلا حسره على التاريخ فالحاضر المؤلم ينسى حسرات الماضي

تاريخ مضى
نورا -

وماذا يصنع لكم التاريخ حين تحيكوا ذكراه بخيوط تجميليه وتعاطفيه ..اليوم في ظل الوضع العربي المشين والكل يكيد ويمكر ..المسيحيه كانت مهدده منذ عهد المسيح وبعده ..حتى الغزو الأمريكي على العراق كان له التأثير وكان التهجير ..مسلمي لبنان تحت رحمة حكم مسيحي ..وهكذا الدنيا مقلوبه ..فلا حسره على التاريخ فالحاضر المؤلم ينسى حسرات الماضي

نعم، قليل من الأمانة التاريخية لا تضر
بسام عبد الله -

للوهلة الأولى مفاجأة أن نقرأ لكاتب اسلوب مشابه لبعض العنصريين الحاقدين من أمثال المعلق الشنودي المدعو مردخاي فول الصهيوني الذي يؤلف القصص الوهمية التي لا أساس لها من الصحة ويبني عليها من قيل عن قال وقال فلان وقال علان راوياً عن علاك البان، لكن المفاجأة تتبخر عند الإطلاع على ما ورد بعد نهاية المقال وسنبوح أكثر في تعليق آخر عن الخيانة و دعم بعض الأقليات لحكم العسكر. لذا سنضطر أن نوضح له بأكثر من تعليق الملابسات التي وقع فيها: لا أحد ينكر الأحقاد وحروب الإبادة بين الأكراد والآشوريين وإعتماد الأكراد على دعم العثمانيين والآشوريين على دعم الأرمن، وهذه أوردها بالتفصيل المدعو رزكار بتعليقاته الذي كان يكرر دائماً أن الآشوريين قد إنقرضوا. يا أستاذ سليمان أنت أوردت جزء من الحقيقة بخجل شديد. لم يكن هناك في يوم من الأيام غزو إسلامي بل غزو وإحتلال روماني وإبادة للطوائف المسيحية كالآشورية والأرثوذكس من أقباط مصر وهم من إستنجد بالمسلمين وكانت نسبتهم ضئيلة جداً مقارنة بالوثنيين والدليل أن المسجد االأموي في دمشق كان معبد وثني عند الفتح الإسلامي واستولى المسيحيين على جزء منه حيث مقام النبي يحيا ( يوحنا المعمدان) وبنو عليه كنيسة. الفرق بين الغزو المسيحي والفتح الإسلامي يا سيد سليمان يوسف ، هو أن الغزو ما قام به مسيحيي اوروبا في امريكا واستراليا ضد السكان الأصليين وأبادوا الملايين منهم بأساليب وحشية وسلبوهم أرضهم وسبوا نساءهم وإستعبدوا أطفالهم. أما الفتح الإسلامي فقد حصل عندما إستنجدت الأقلية المسيحية في بلاد الشام ومصر لإنقاذهم من إبادة الرومان والفرس والسكان الأصليين الوثنيين لهم، وعندما وصل جيش المسلمين فتح البطاركة والرهبان والقسيسين أبواب المدينة لهم واستقبلوهم إستقبال الفاتحين والمنقذين لهم ونشروا الحضارة والأخلاق والطهارة والعلم والأدب وزاد عددهم وزادت كنائسهم ومنها كنيسة خالد وهي الكنيسة الوحيدة بالعالم التي تحمل اسم مسلم عرفانا بفضل المسلمين، لذا سمي بالفتح الأسلامي. سيدى الكاتب : عليك أن تعود لأصل المشكلة وهو تسييس الدين وما يلقن وما يجري في بعض كنائسهم من تعاليم عنصرية وحقد وكراهية وخزعبلات وشعوذة وتفاهات واضحة وخاصة التي تظهر من تعليق المدعو فول، والعبرة بالنتائج .

نعم، قليل من الأمانة التاريخية لا تضر
بسام عبد الله -

للوهلة الأولى مفاجأة أن نقرأ لكاتب اسلوب مشابه لبعض العنصريين الحاقدين من أمثال المعلق الشنودي المدعو مردخاي فول الصهيوني الذي يؤلف القصص الوهمية التي لا أساس لها من الصحة ويبني عليها من قيل عن قال وقال فلان وقال علان راوياً عن علاك البان، لكن المفاجأة تتبخر عند الإطلاع على ما ورد بعد نهاية المقال وسنوح أكث في تعليق آخر عن الخيانة و دعم بعض الأقليات لحكم العسكر. لذا سنضطر أن نوضح له بأكثر من تعليق الملابسات التي وقع فيها: لا أحد ينكر الأحقاد وحروب الإبادة بين الأكراد والآشوريين وإعتماد الأكراد على دعم العثمانيين والآشوريين على دعم الأرمن، وهذه أوردها بالتفصيل المدعو رزكار بتعليقاته الذي كان يكرر دائماً أن الآشوريين قد إنقرضوا. يا أستاذ سليمان أنت أوردت جزء من الحقيقة بخجل شديد. لم يكن هناك في يوم من الأيام غزو إسلامي بل غزو وإحتلال روماني وإبادة للطوائف المسيحية كالآشورية والأرثوذكس من أقباط مصر وهم من إستنجد بالمسلمين وكانت نسبتهم ضئيلة جداً مقارنة بالوثنيين والدليل أن المسجد االأموي في دمشق كان معبد وثني عند الفتح الإسلامي واستولى المسيحيين على جزء منه حيث مقام النبي يحيا ( يوحنا المعمدان) وبنوا عليه كنيسة. الفرق بين الغزو المسيحي والفتح الإسلامي يا سيد سليمان يوسف ، هو أن الغزو ما قام به مسيحيي اوروبا في امريكا واستراليا ضد السكان الأصليين وأبادوا الملايين منهم بأساليب وحشية وسلبوهم أرضهم وسبوا نساءهم وإستعبدوا أطفالهم. أما الفتح الإسلامي فقد حصل عندما إستنجدت الأقلية المسيحية في بلاد الشام ومصر لإنقاذهم من إبادة الرومان والفرس والسكان الأصليين الوثنيين لهم، وعندما وصل جيش المسلمين فتح البطاركة والرهبان والقسيسين أبواب المدينة لهم واستقبلوهم إستقبال الفاتحين والمنقذين لهم ونشروا الحضارة والأخلاق والطهارة والعلم والأدب وزاد عددهم وزادت كنائسهم ومنها كنيسة خالد وهي الكنيسة الوحيدة بالعالم التي تحمل اسم مسلم عرفانا بفضل المسلمين، لذا سمي بالفتح الأسلامي. سيدى الكاتب : عليك أن تعود لأصل المشكلة وهو تسييس الدين وما يلقن وما يجري في بعض كنائسهم من تعاليم عنصرية وحقد وكراهية وخزعبلات وشعوذة وتفاهات واضحة وخاصة التي تخر من تعليق المدعو فول، والعبرة بالنتائج .

نعم، الإسلام دين فتوحات ومحبة وسلام ونظام وحضارات
بسام عبد الله -

الإسلام كان راعياً لحضاراته الأموية والعباسية والأندلسية وحتى العثمانية في بدايتها، أما الغزو والقتل والإرهاب والتكفير فراعيها ومسببها واحد، والعجيب ان ستالين تسبب في هلاك على الاقل 22 مليون انسان من مواطنيه فقط ! اما هتلر تسبب في هلاك سبعة عشر مليون انسان ؟ نحن نسأل هل قتل المسلمون مثل هذه الاعداد من البشر ؟ االجدير بالذكر ستالين وهتلر من جذور مسيحية ذات الجذور الوثنية التي لم تنجح معها الوصايا وأنها اعملت الجانب الاخر من تعاليم الإبادة والقتل بلا رحمة .ستالين كان تعليمه ديني ليصبح قسا أرثوذكسياً وعلاقة هتلر بالكنيسة كانت تعاونية مشوبة بالحذر ولم يعاديها في يوم مثلما فعل مع الكنيسة في المانيا الشرقية بعد ذلك من تضييق وپولپوت قضى طفولته في معابد بوذية ونشأ في مدارس الإرساليات الكاثوليكية الفرنسية حتى درس في جامعات پاريس وليوپولد الثاني كان الداعم الأكبر لنشاط التنصير في الكنغو البلجيكي (زائير) وخطابه للإرساليات الكاثوليكية أواخر القرن الثامن عشر مشهور ويستحق القراءة : أتلو كل يوم سعداء هم من يبكون لأن مملكة الرب من نصيبهم. ويظهر إنه مسيحي أصولي وذبح هذه الملايين من أجل ملكوت الرب. هم أشخاص مجرمون ووجدوا غطاء دوجماتي عقائدي سواء معلن كحالة ليوپولد وستالين أو مستتر وراء قومية فاشية كهتلر وماو وپولپوت! هذا لا ينفي إن نفوس هؤلاء القتلة مجرمة بغض النظر عن محركهم عقيدة دينية وبلاش دول، خذ عندك جرائم بتوع الصليب والمحبة والتسامح ويسوع بيحبك ومات عشانك ! وهذه احصائية بأعداد ضحايا الارهاب المسيحي من امريكا الى روسيا مرورا بالمانيا وبلجيكا وبقية دول اوربا ارتكبوا جرائم ابادة ادت الى قتل عشرات ملايين البشر يقدر ما اباده الانجلو سكسون من الهنود الحمر في امريكا الشمالية فقط حوالي مائة وثمانية عشر مليون وستون مليون من جاموس البافلو. غذاء الهنود الحمر الامر الذي أدى حصول مجاعات فتكت بهم ،. ومن الزنوج ستين مليونا بالطبع لم نحسب ضحايا استراليا ونيوزيلندا وجزر الكاريبي وغيرها من جزر المحيطات التي أبيد سكانها تماماً وحيث يبلغ ضحاياها أربعمائة مليون ضحية !

أين مذابح الآشوريين يا أستاذ سليمان يوسف؟
بسام عبد الله -

يتحدث الكاتب عن مأساة الآشوريين في سوريا وويلاتهم ومعاناة الأقليات، وكأن المليون شهيد والمليوني معتقل والعشرة ملايين مشرد ولاجيء في دول الجوار من الآشوريين أو من الأقليات. يتحدث الكاتب وكأن القانون رقم ٤٩ في الدستو السوري يخص الإخوان الآشوريين و الاخوان العلويين وليس إعدام كل منتسب أو ينتسب للإخوان المسلمين. يتحدث الكاتب وكأن الآشوريين لم يتحالفوا مع العصابة الأسدية وشاركوه في إبادة الشعب السوري، ويطالبون اليوم بحصتهم من الإرث ويعتقدون أنهم سيحصلون على شيء في ظل الإحتلالين الروسي والايراني. يتحدث الكاتب وكأن حافظ أسد كوهين الأول وأخيه أبطال مذابح ومجازر حماه وسجن تدمر وصبرا وشاتيلا، وهو ووريثه غير الشرعي الذي فاقه إجراماً بمليون مرة من لم يحمِ حدود اسرائيل لنصف قرن حتى حاز على لقب ملك اسرائيل والمحقق لحلم اسرائيل الكبرى لأن الخدمات التي قدمها لها بقتله الشعب السوري وتدمير سوريا ينحني أمامها بلفور وغولدا ماير وموشي دايان ، ولن نستغرب إذا بنت لهم مزار في تل أبيب إعترافاً بفضلهم عليها.

غزو عن غزو بيفرق يا صليبيين انعزاليين حقدة
الانعزالية المسيحية خنجر خيانة وكذب مقدس -

غزا المسيحيون بتوع الرب محبة ، امريكا الشمالية فأبادوا الشعوب الاصلية لها وأمريكا الجنوبية [ و بيقولو قال الصليبيون المشارقة بيعيروا المسلمين بالغزو شاهت الوجوه يا صليبيين حقدة ] المهم بعد الغزو التقوا بزعيم الإنكا الوثني وبعد ان اعطوه الأمان استدرجوه وغدروا به ، و بعد الغدر به من جهة المسيحيين الإسبان وفي سبيل إطلاق سراحه عرض أتاوالبا زعيم الإنكار على المسيحيين الإسبان غرفةً مليئةً بالذهب، ومع موافقة بيزارو جلب إمبراطور الإنكا ما يُعادل 24 طنًّا من الذهب، ضِمْن ما اعتبره المؤرِّخون أكبر فديةٍ عرفها التاريخ. [ الصليبيون المشارقة يتهمون المسلمين بالسلب والنهب و بالغنائم ويعيرونهم بها شفت صفاقة ووساخة اكتر من كده يا مؤمن ؟ ] ماعلينا ، وبدلًا من الوفاء بوعدهم فضَّل الإسبان محاكمة أتاوالبا، ووجَّهوا له تهمًا جزافية خطرةً؛ كالتآمر على التاج الإسباني، وقتل شقيقه، ليصدر في حقِّه لاحقًا حكمٌ بالإعدام.وعلى منصة الإعدام يوم 29 أغسطس 1533م، خيَّر الإسبان الإمبراطور أتاوالبا بين الموت حرقًا، ( حرقاً لأن رب المسيحيين لا يحب منظر الدماء ؟! ويعشق رائحة الباربكيو البشري ) أو اعتناق المسيحيَّة والموت خنقًا. ( يعني كده ميت وكده ميت هههه ) الصليبيون المشارقة يزعمون ان المسلمين يخيرون الكفار بين الاسلام والجزية او القتل ؟ وهم بالمشرق بالملايين زي الهسهس والاكلان ولا زالوا كفار ومشركين بعد الف واربعمائة عام ونيف ولهم الاف الكنايس والاديرة عمرك شوفت صفاقة وعفانه اكثر من كده يا مؤمن ؟ ماعلينا وأمام هذا الخيار الصعب، فضَّل أتاوالبا اعتناق المسيحيَّة والموت خنقًا بالحبل؛ أملًا في أن يُحنِّط شعبه جثته لتقديسها. لا ليحضى بولوج ملكوت يسوع الانجيلي طبعا ، و قال بيقولوا لك المسيحية محبة والحقد في العلالي وعلى الارض الدماء و الغزو والنهب والقتل والإرغام على المسيحية والموت لانه شرط لازم لولوج ملكوت الحمل الوديع رب الجنود ؟! والمسيحية ليس فيها كراهية وبتشر محبة وتسامح للأعداء قال ؟!

فين في التاريخ غازي يغزو بلد ويتركها؟
دا ولا في الغزو الصليبي للقارات ؟!! -

ههههه وهو اللي بيغزو بلد بيخرج منها برضو ؟! فين حصل ده يا عابد الرب المصلوب المعلق الملعون ؟! كانوا المسيحيين خرجوا من البلدان والقارات التي غزوها واحتلوها وأبادوا شعوبها ونهبوها وفيها بلدان مسيحية كان المحتلين الرومان المسيحيين خرجوا من الشام ومن مصر ولَم ينكلوا بالمسيحيين المصريين وغلوهم في قدور الزيت وسحلوهم مربوطين الى الخيل التي تجري بهم في حقول القصب المقطوعة على شكل خناجر ، انتوا امتى ستكفون عن الافتراء والحقد الكنسي السرطاني الدفين وتصبحون بشرا أسوياء كما تطلب منكم الوصايا والتعاليم يا هراقطة وكفرة بمعيار مخلصكم ؟!

ذكر الاحتلال الروماني من باب دفع الاحراج
و ذكر الرماد بالعيون يا صليبيين انعزاليين -

كان الكتاب المسيحيون الصليبيون الانعزاليون لا يأتون على ذكر الاحتلال الروماني للمشرق من الشام الى المغرب ، فلما ذكرناهم به خسئوا ، وصاروا يذكرونه مع الفتح الاسلامي للبلاد من الشام الى المغرب ولا يذكرون الفارق بالطبع حيث هم بالملايين ولهم ولغيرهم من الكفار والمشركين آلاف الكنايس والاديرة والمعابد وعايشيين متنغنغين في ظل الانظمة الاستبدادية من طائفية وعسكرية وعشائرية صحيح اللي اختشوا ماتوا يا عابد الرب المصلوب المعلق ..

هل في المسيحية حرية اعتقاد ديني او مذهبي
للمسيحي نفسه ؟ واين الوثنيين بعد المسيحية ؟ -

هل صحيح انه لا اكراه على المسيحية ؟!! اين الوثنيين قبل ظهور المسيحية واين معابدهم وهم اما انهم أرغموا او أبيدوا وتحولت معابدهم الي كنايس ، بينا المسيحيين بعد الاسلام بالملايين ولهم الاف الكنايس والاديرة وعايشيين متنغنغين في ظل الانظمة المتجبرة عودة للسؤال هل في المسيحية حرية اعتقاد ؟ اومال اليسوع ليه يبعت اتباعه يمسكوا الناس ويكتفوهم ويأتوا بهم ليسمعوا الدرس الإيمان بيسوع جبراُ ورغم أنفك الجريمة الأولى لوقا 1423: فقال السيد للخادم: اخرج إلى الطرق والأماكن المسيجة، وأرغم من فيها على الدخول، حتى يمتلئ بيتي، 24: فإني أقول لكم: لن يذوق عشائي أحد من أولئك المدعوين يقول القمص أنطونيوس فكري : البعيدين عن الرب كالأمم يحتاجون لقوة تدفعهم إذ هم غير فاهمين .وقد يقول البعض أن المقصود هنا [ ليست قوة قهر بل قوة إقناع] ، فنرد عليهم بأن هذا الكلام هو كلام مُرسل لأن قوله (وأرغم من فيها على الدخول) تُبين بأنها قوة قهر وليست قوة إقناع لأن الإقناع لا يأتي من خلال الدخول بالإكراه رغم أنفه ، كما ان قوة الإقناع لا تعني حوار ومجادلة لأنك طالما استخدمت كلمة (قوة) بجانب كلمة (إقناع) فهذا يعني أنك بعدت عن حق الحرية لأن الإقناع يأتي بالحجة وليس بالقوة … كما أنه طبقاً لترجمة فاندايك وطبقاً لترجمة دار المشرق الكاثوليكية نجد قوله (وألزمهم بالدخول) و (أرغم من فيها على الدخول) …. فقوله (ألزمهم ) و (أرغم) لا تُنسب ولا تأتي من خلال إقناع بل من خلال إكراه .كما أن نسخة كتاب الحياة تؤكد صدق كلامي والتي جاء فيها إجبار الناس بالخارج بالدخول جبراً وكرها بقوله :لوقا 14 23 فقال السيد للعبد: اخرج إلى الطرق والسياجات وأجبر الناس على الدخول حتى يمتليء بيتي كما ان قوله : من له كيس فليأخذه ومزود كذلك . ومن ليس له فليبع ثوبه ويشتر سيفا …. 38 فقالوا يا رب هوذا هنا سيفان . فقال لهم يكفي (لوقا22)فهذه الفقرة تؤكد بأن تلاميذ يسوع كانوا يحملون سيوف ويسوع لم يُعقب على كونهم يحملون سيوف أو سكاكين مثل قطاع الطرق فمن الواضح أنه أعتاد منهم على ذلك .. وقد اكد القديس يوحنا الذهبي الفم بقوله : أن هذين السيفين سكينين كبيرين كانا مع بطرس ويوحنا .؟!

المقارنة بين الاسلام والمسيحية
في شهادة المؤرخين الغربيين المنصفين -

إذا ما نظرنا إلى التاريخ بتجرد وموضوعيه، إعتمادا على الادله الموثقه وليس الشائعات والاكاذيب والافتراءت ، فليس هناك أي شك بأن ما إرتكبه إتباع بولس من النصارى من قتل ونهب وسلب وظلم وطغيان وتسلط وقهر وإضطهاد وتعذيب وحروب وإباده ومذابح على مدى تاريخهم يزيد (بألف مره) عما إرتكبه المسلمون على مدى تاريخهم( أي ما إرتكبه المسلمون على مدى تاريخهم لا يزيد عن 1 في 1000 مما إرتكبه أتباع بولس ) ، لذلك سمى المؤرخ البريطاني الشهير(توينبي) المسلمين ( بأرحم الفاتحين في التاريخ ). والعالم النصراني لم يكن متقدما ومتحضرا وثريا ومتسامحا إلا لفتره لا تتعدى ( 10% ) من عمر النصرانيه البالغ أكثر من ألفي عام ، بينما كان المسلمون متقدمون لفترة ( 1000 عام ) من عمر الاسلام البالغ اكثر من 1400 عام ( حوالي 71% من عمر الاسلام ) ، ولم يتفرقوا ويختلفوا وينهزموا ويتخلفوا ، إلا بعد ان إبتعدوا عن الايمان والالتزام والفهم والتطبيق الصحيح لكتاب الله وسنة رسوله المصطفى صلى الله عليه وسلم ، على عكس النصارى من أتباع بولس الذين لم يتقدموا يوما إلا بعد إقصاء الكنيسه والبابوات والرهبان والقساوسه الذين كانوا عقبه كبرى في وجه التقدم والوحده والحريه والسلام والتسامح والحضاره . سُئِل الداعية الألماني بيبر فوجل الشهير بأبو حمزة في ملتقي صحفي عن العلاقة بين الإرهاب و الإسلام ..!! فأجاب بكل حكمه : من الذي أشعل الحرب العالمية الأولى؟ المسلمين ؟! من الذي أشعل الحرب العالمية الثانية ؟ المسلمين ؟! من الذي قام بقتل 20 مليون نفس بشرية من سكان أستراليا الأصليين ؟! المسلمين ؟! من الذي أرسل القنابل النووية لتضرب هيروشيما و ناجازاكي؟ المسلمين ؟! من الذي قام بقتل ما يزيد على الـ 100 مليون هندي من الهنود الحمر في أمريكا الشمالية ؟ المسلمين ؟! من الذي قام بقتل أكثر من 50 مليون هندي من الهنود الحمر في أمريكا الجنوبية ؟ المسلمين ؟! من الذي قام باسترقاق حوالي 180 مليون أفريقي كعبيد و قد توفي حوالي 77% منهم و تم إلقاؤهم في المحيط الأطلنطي ؟ هل من فعل هذا المسلمين ؟! لا لم يكونوا المسلمين ..

هل كان مسيحيو المشرق متحضرون كما يزعم
نشوف شهادة الكاتب اميانوس مارسلانوس -

هل المسيحيين المشارقة متحضرون ؟! اسلافهم لما صاروا مسيحيين دمروا أوابد الحضارات القديمة ثم أخلافهم صاروا يتمحكون بالحضارات القديمة التي دمرها اجدادهم ؟! هل المسيحيون متحضرون فلماذا يشر منهم كل هذا الحقد والكراهية والعنصرية والانعزالية ليس للمسلمين بل لبعضهم البعض وبقية البشر ، بالعكس انتم كصليبيين مشارقة حقدة لازم تشكروا الغزو الاسلامي الذي خلصكم من طغيان اخوانكم في الدين الصليبيين الغربيين الذين كانوا يضطهدونكم اسأل الصليبي الارثوذوكسي فول الذي يكفرك ويحتكر الملكوت لطائفته ويحرمك كيف كانت احوال اسلافه تحت حكم الكاثوليك الغربيين وهو يقولك ان لم يكن قليل اصل كيف حررهم الاسلام من ذلك ، بل الاسلام حرركم من الاضطهادات المتبادلة كمسيحيين مشارقة يقول المفكر المسيحي ادمون رباط وينقل المؤرّخون، على اختلاف نزعاتهم، من شرقيين وغربيين، ومن كاثوليك وسريان، وصفوا الأشكال الفظيعة التي اتخذنها هذه الاضطهادات من مذابح جماعية، وتقتيل فردي بالسيف والنار، ومن تشريد خارج المدن والأديرة، إلى ما هنالك من أنواع التعذيب التي تقشعرّ لها الأبدان، وكل ذلك باسم يسوع الناصري، رسول المحبّة والرأفة، وهي حالة حدت كاتباً سورياً كبيراً، أميانوس مارسلانوس، على القول:"لم يرَ التاريخ ....متوحشة أشد افتراساً وقساوة من المسيحيين، بعضهم لبعض".مهما فعل المسلم السني وتنازل من دينه فلن ترضى عنه الاقليات الدينية والمذهبية والفكرية في المنطقة الا ان يترك اسلامه ويتبع الضالين والمغضوب عليهم ، الصليبيون المشارقة فالج لا تعالج ومعجونين بالكراهية والاحقاد الكنسية والنفسية منذ صغرهم بقصد صدهم عن دين الله الحق ، الى جحيم الابدية يا انعزاليين صليبيين مشارقة غير مأسوف عليكم .

وين مراجلكم لما صار الغزو العربي ؟!
لماذا لم تفعلوا ما فعله الأسبان يا جبنا -

وين رجالكم ومراجلكم لما صار الغزو العربي ليه اختفيتوا خلف ظهور نساءكم ولم تفعلوا ما فعله الإسبان في الاندلس ضد الغزو العربي ؟! بعض الكتاب الانعزاليين الذين يستكتبون من الدوائر المعادية للاسلام والعروبة وتنفق عليهم تسألهم انتوا وين صار لكم فترة لم تشتموا المسلمين والعرب ؟!

لولا الغنائم
خوليو -

رسالته الأولى لهرقل مع دحية الكلبي والتي تقول : أسلم تسلم تضحك في وجه من يقول انهم جاءوا للتحرير فالرسالة واضحة ..على حياة عينه أرسل اول غزوة فشلت اسمها غزوة تبوك .. وتوجيهاته لهم من يوم غزوة الخندق عندما كان يضرب بفأسه الصخرة ويتطاير منها الشرار قال لهم ارى من خلال هذه الشرارات خزائن كسرى وقيصر .. لولا الغنائم وسبي النساء لما خرج بدوي من جزيرة العرب .. واما ما تقوله شلة المعلقين الإخونجية عن انهم جاءوا بالحضارة فهذا مضحك .. فأين هي الحضارة التي كانت في مرابعهم ؟ شهب رجم شياطين. وأرض مسطحة وبول بعير ولبن فيه ذباب في احد جناحيه داء وفي الآخر دواء .. أليس من المعيب ان لا تعرفوا جوهر دينكم وتنتحلوا حضارات ليست لكم ؟ غزوا وأبادوا وسبوا وأبادوا السكان. السيد المعمر في المقالة قال الحقيقة التي تؤام شلة الإخونجية الذين يرددون نفس التعليقات الفاقدة للمعرفة . قليل من الخجل لا يضر .

العرب في الهلال الخصيب
muwaten -

لقد سكن العرب منذ الالف الاولى للميلاد بلاد الهلال الخصيب وما بين النهرين وكانوا يشكلون الاغلبية الساحقة من سكان هذه المنطقة الجغرافية التي كانت تخضع لللامبراطورية الفارسية والبيزنطية وهم ينتمون الى نفس العرق او المجموعة البشرية التي يتحدث عنها كاتبنا العزيز فهم من الشعوب الجزرية اي المقيمة في شبه الجزيرة التي تسمى بجزيرة العرب حاليا التي انفصلت عن افريقيا وكانت الممر الذي استعملة الانسان القديم للهجرة الى اصقاع الارض من هضبة الحبشة التي تواجد بها ابو الانسان الحديث فهم لم يكونوا غزاة فالعرب اخر هذه الشعوب الجزرية وكان يسكونوا في بلاد الهلال الخصيب قبل الفتح العربي الاسلامي والمعلومة المهمة التي غابت عن كاتبنا الكريم هو ان الاسلام بقي اقلية في المنطقة الممتدة من المحيط الى الخليج حتى الفتوحات الصليبية ( المسيحية بريئة منهم ) في القرنيين العاشر والحادي عشر ادى هذا العمل الهمجي الى تحول الكثيرين في المنطقة من المسيحية الى الاسلام

هم شعب لا يستحى
فول على طول -

القصة التى ذكرها الرجل المسلم هى ليست جديدة وتتكرر حتى تاريخة دون أن يطرف جفن لأصحاب هذة القصص ناس جلدها تخين ناس ترضع ثقافة الانحطاط ..رضاع الكبير ونكاح الأموات والبهائم ..ماذا تنتظر منها ؟ الكود الأخلاقى لهؤلاء البشر معدوم من زمان منذ بدء الدعوة . أشرف الخلق الأسوة الحسنة غزا أهلة وعشيرتة وأباح نكاح أقربائة ونهب ممتلكات جيرانة ومعارفة ..اذن ما الغريب فيما يفعلونة ؟ - مازالوا يقولون عن الغزو " فتح " ..كيف تحاورهم ؟ هذا الجهبز الذى يملأ الموقع بالبذاءات لا يعرف أن أجدادة كانوا غير مسلمين بالتأكيد وها هو يدافع عن الغزاة ...يؤكد التاريخ أن أسوأ أنواع الغزو هو العربى والتتار والمغول وكلهم يحملون الصبغة الاسلامية ...المشعوذ اياة لا يفرق بين الغزو تنفيذا للشرع الحنيف وهذة مصيبة ويقارن بينة وبين الغزو العادى ...مع أن الغزو العادى أرحم بكثير من غزو أشرف الخلق وأتباعة ..على الأقل أضاف لمسات حضارية على البلاد التى غزوها عكس الغزو الاسلامى الشريف . عموما يا شيخ ذكى أجدادى كانوا ناس مسالمين ومشغولون بالبناء والتعمير ..لا تنسي لو أن عشرة أفراد من قطاع الطرق يحملون أسلحة يمكنهم اخضاع بلد بحالة . لا تنسي أن الغزو الأمريكى مثلا للعراق جاء بعدة الاف من الجنود وأخضعوا العراق صاحب ال 35 مليون نسمة وهذا مثال كى تفهم . نبشرك أن الاسلام بدأ غريبا ويأرز كالحية ومات اكلينيكيا لكن لم تعلن وفاتة بعد على أكثر تقدير أمامة عشر سنوات ..الاسلام يحمل عوامل الفناء الذاتى فى داخلة . الدول الاسلامية سوف تقضى على نفسها قريبا غير مأسوف عليكم .

تدليسات الانعزاليين المسيحيين تحاول
الإيهام انهم الاكثرية والأغلبية بالمشرق -

يحلو للصليبيين الانعزاليين المشارقة من محترفي الكذب المقدس ان يصوروا للناس انهم كانوا الكثرة الكاثرة من السكان وقت الفتح او الغزو العربي للبلاد التي كانت تحت الاحتلال الروماني او الفارسي ولم يكونوا أحراراً وقتها كما يدعون فمثلاً تقول ألمؤرخة "بتشر": (أن سكان مصر قبل استيلاء الرومان عليها؛ كانوا ثلاثة طوائف: اليونان واليهود والمصريين، وأن ذلك كان بسبب موجات الهجرة في العهد البطلمي، حتى أصبح كل فريق منهم أمة أجنبية مستقرة في البلاد، ممتازة بشريعتها ولغتها عن سواها) .ولك أن تتخيل ذلك، عندما تعلم أن المؤرخ اليهودي "يوسفيوس" ـ يوسف ـ ذكر أن عدد اليهود بمصر كان لا يقل عن مليون نسمة، في عهد "فلاكوس"، حاكم مصر عام 38م؛ وقد تابعته على ذلك "بتشر" في كتابها "تاريخ الأمة القبطية " المصرية تعني وأضافت : (أنه في عام 70م، بعد سقوط الهيكل؛ اقتيد لمصر 97 ألف يهودي، ليعملوا في معادن مصر بالأخص، بالإضافة إلى عدد غفير تبعهم، رجاء أن يجدوا عونًا لدى يهود مصر الأغنياء).هذا مع العلم أن "يوسفيوس"، قدر عدد سكان مصر في ذلك الوقت بسبعة ملايين ويذكر "بيللينى": (أن قبائل عربية كانت تعيش في برنيقى؛ وهي ميناء على البحر الأحمر، يعود الفضل في إنشائها إلى "بطليموس الثاني")( 7)، إضافة لما ذكره "سترابون" من أن مدينة "فقط"، كانت تعد مدينة عربية.وهكذا، فإن مصر لم تعرف العنصرية منذ القدم، وامتزجت بسماحتها مع جميع الأجناس، إلا أن الأكثرية كانت لليهود والإغريق القادمين من جزر بحر إيجة، والذين بلغوا من الكثرة حدًّا جعلهم ينازعون المصريين في بلادهم، وبخاصة الإغريق الذين قاموا بتغيير اسم البلاد من أرض مصر إلى أرض "إيجي" ـ إيجبتوس ـ، وكذلك ما تم من تغيير لأسماء المدن، فمثلًا "إرسنيوي" بدلًا من "الفيوم"، و"بانوبوليس" بدلًا من "أخميم"، و"هيراكليوبوليس" بدلًا من "أهناسيا"، و"هرموبوليس" بدلًا من "الأشمونين"، إضافة إلى "نوكراتيس" و"بطلمية" وغيرها من المدن؛ مما يبين لك مدى ما كان للإغريق من غلبة على سكان مصر الأصليين، ويوضح عميق حزنهم وجرحهم من المسلمين حين فتحوا مصر؛ فعادت لأهلها وفقدوا ما كانوا عليه من غلبة وتمييز.

نعم، الإسلام دين فتوحات ومحبة وسلام ونظام وحضارات
بسام عبد الله -

كلاكما فاشلان في كل شيء وخاصة في النقل والقص واللصق وتحريف التاريخ يا فول الزهايمري ، لماذا لا تنزل إلى الحارة وتلعب مع قرينك منخوليو كرة شراب بدلاً من الفذلكة والتنظير على أسيادكما؟ الإسلام كان راعياً لحضاراته الأموية والعباسية والأندلسية وحتى العثمانية في بدايتها، أما الغزو والقتل والإرهاب والتكفير فراعيها ومسببها واحد، والعجيب ان ستالين تسبب في هلاك على الاقل 22 مليون انسان من مواطنيه فقط ! اما هتلر تسبب في هلاك سبعة عشر مليون انسان ؟ نحن نسأل هل قتل المسلمون مثل هذه الاعداد من البشر ؟ االجدير بالذكر ستالين وهتلر من جذور مسيحية ذات الجذور الوثنية التي لم تنجح معها الوصايا وأنها اعملت الجانب الاخر من تعاليم الإبادة والقتل بلا رحمة .ستالين كان تعليمه ديني ليصبح قسا أرثوذكسياً وعلاقة هتلر بالكنيسة كانت تعاونية مشوبة بالحذر ولم يعاديها في يوم مثلما فعل مع الكنيسة في المانيا الشرقية بعد ذلك من تضييق وپولپوت قضى طفولته في معابد بوذية ونشأ في مدارس الإرساليات الكاثوليكية الفرنسية حتى درس في جامعات پاريس وليوپولد الثاني كان الداعم الأكبر لنشاط التنصير في الكنغو البلجيكي (زائير) وخطابه للإرساليات الكاثوليكية أواخر القرن الثامن عشر مشهور ويستحق القراءة : أتلو كل يوم سعداء هم من يبكون لأن مملكة الرب من نصيبهم. ويظهر إنه مسيحي صليبي أصولي وذبح هذه الملايين من أجل ملكوت الرب. هم أشخاص مجرمون ووجدوا غطاء دوجماتي عقائدي سواء معلن كحالة ليوپولد وستالين أو مستتر وراء قومية فاشية كهتلر وماو وپولپوت! هذا لا ينفي إن نفوس هؤلاء القتلة مجرمة بعض النظر عن محركهم عقيدة دينية وبلاش دول، خذ عندك جرائم بتوع الصليب والمحبة والتسامح ويسوع بيحبك ومات عشانك ! وهذه احصائية بأعداد ضحايا الارهاب المسيحي من امريكا الى روسيا مرورا بالمانيا وبلجيكا وبقية دول اوربا ارتكبوا جرائم ابادة ادت الى قتل عشرات ملايين البشر يقدر ما اباده الانجلو سكسون من الهنود الحمر في امريكا الشمالية فقط حوالي مائة وثمانية عشر مليون وستون مليون من جاموس البافلو. غذاء الهنود الحمر الامر الذي أدى حصول مجاعات فتكت بهم ،. ومن الزنوج ستين مليونا بالطبع لم نحسب ضحايا استراليا ونيوزيلندا وجزر الكاريبي وغيرها من جزر المحيطات التي أبيد سكانها تماماً وحيث يبلغ ضحاياها أربعمائة مليون ضحية !

إلى كشاش التماسيح والعنزات المدعو مردخاي فول الصهيوني
بسام عبد الله -

وهل نتوقع أن تقول غير ذلك ؟ ردك الممجوج والمكرر والمجتر هو نفسه من سنوات لا يتغير. من الطبيعي أن يفزع هذا الغجري المدعو مردخاي فول الصهيوني لأقرانه الصهاينة ، فهو من عبدة الفرد والمال وربه يهودا الإسخريوطي وعمه شارون وخاله كوهين من فلول يهود موسى الذين تاهوا في سيناء. يؤكد هذا الصهوني في هلوساته أن لا بديل للمجرم بشار أسد وكأن سوريا قبل آل أسد كانت في جحيم وستعود بعده إلى جحيم. آل أسد كلهم عملاء لتل أبيب وصهاينة أكثر من الصهاينة أنفسهم. وحافظ أسد كان كوهين الأول ولو أنه وافق مع السادات على السلام لإستعاد الجولان كما إستعاد السادات سيناء ويذكر أن حافظ كوهين أراد إعتقال السادات بأوامر من تل أبيب لمنعه من إستعادة سيناء وفتح قناة السويس ولكنه تراجع في اللحظة الأخيرة خوفاً من إجتياح الجيش المصري لسوريا وإعتقاله وشنقه، والجميع يعرف أن الحدود المصرية والاردنية شهدت حوادث قُتِلَ فيها بعض الاسرائيليين بينما لم تُقْتَلْ ذبابة على الحدود السورية، وحافظ هو من خان عبد الناصر وانسحب من الحرب وسلم الجولان، وهو من خان السادات ولم يدخل حرب عام 73، وهو وأخيه أبطال مذابح ومجازر حماه وسجن تدمر وصبرا وشاتيلا، وهو ووريثه غير الشرعي الذي فاقه إجراماً بمليون مرة من حمى حدود اسرائيل لنصف قرن حتى حاز على لقب ملك اسرائيل والمحقق لحلم اسرائيل الكبرى لأن الخدمات التي قدمها لها بقتله الشعب السوري وتدمير سوريا ينحني أمامها بلفور وغولدا مائير وموشي دايان ، ولن نستغرب إذا بنت لهم مزار في تل أبيب إعترافاً بفضلهم عليها. سيحصدون ما زرعوا من إجرام وحقد وكراهية. الوجه الإجرامي لملالي قم وبشار أسد وحسن نصر الله أقبح بمليون مرة من وجه نتنياهو، وما قتله جيش اسرائيل من العرب في سبعة عقود وسبعة حروب أقل من واحد بالالف مما قتله بوتين والملالي وبشار وحسن زميرة من أطفال سوريا فقط في سنوات الثورة المجيدة. إذا كانت شهادة كشاش الحمام يا مردخاي فول الصهيوني غير مقبولة في المحاكم، فكيف بشهادة كشاش تماسيح وفيلة وعنزات لمجرم رضع العنصرية والحقد والكراهية مع زيت الميرون؟ ننصحك يا مردخاي بمتابعة علاج ابن خالتك ومضاعفة حجم اللبوس بالزرزعيل الذي وصفه لك ابن خالتك الدكتور سيمون أخصائي اأمراض العقلية والنفسية؟

منخوليو يتفلسف ويستهبل على القراء والكتاب
بسام عبد الله -

ألم نقل لكم يا إيلاف أن تضعوا شرطاً آخر بالإضافة إلى كون المعلق ليس بروبوت للتأكد من أنه يحمل شهادة محو الأمية أو ما يعادلها. لأن مخوليو يؤكد في كل تعليق يلطعه أنه مسخرة بحق وجدارة ويستحق أن نعيد عليه قصة جحا وحماره ليفهم مضمون الكلام، وأنه لا يتميز بشيء عن الدواعش، فكلاهما نوع من البشر أوعيته الفكرية مصطومة وبما أنه لا يفهم ولا يريد أن يفهم سنعيد عليه القصة للمرة المليون، ولأنه يجتر أفكار عنصرية بالية ويكرر تعليقات ممجوجة وشتائم ببذاءته المعهودة ولم يفهم أو بالأصح لا يريد أن يفهم. يقال أن جحا عندما وصل إلى بيته مع حماره وجد أن الحبل الذي يربط الحمار قد سُرِقْ فخاف أن يترك الحمار دون ربطه فيشرد خلال الليل، فذهب إلى بائع الحبال ليشتري حبلاً، فقال له البائع : لا حاجة للحبل ، كل ما عليك أن تفعله هو أن تقنع الحمار أنه مربوط، فقال له جحا كيف تقنع الحمار أنه مربوط؟ فقال البائع: قم ببعض الحركات بحيث توهم الحمار بأنك تلف الحبل حول رقبته ثم تربطه بالشجرة. نَفّذَ جحا ما قاله البائع وهو غير مقتنع وذهب لينام، وفي اليوم التالي عاد جحا إلى حماره فوجده في مكانه ، ففرح لنجاح الفكرة ، ولما حاول العودة إلى السوق رفض الحمار أن يتحرك ، شدّهُ وضربه ورفسه دون جدوى، فذهب إلى بائع الحبال ليشكو له ما حصل، فقال له البائع: هل فككت الحبل؟ قال جحا : لم يكن هناك حبل حتى أفكه! قال البائع: ولكنك أقنعته بأنك ربطته، ويجب أن تقنعه بأنك فككته. الفرق هنا أن الحمار يمكن إقناعه أما الدواعش أمثالك فهم من جميع أطياف المجتمعات الدينية المتطرفة أدمغتهم محشوة بالأفكار المسمومة التي ترسخت في عقولهم حتى تتخلل وتفسد، وهنا يصبح الحوار معهم عقيم وغير مجدٍ، ،ويحتاجون إلى مصحة نفسية . عدائك للمسلمين أشبه تماماً بالبعوضة التي تهبط على ظهر فيل وتستميت لغرز شوكتها فتعلق وتموت ألماً وندماً وحسرة ودون تحقيق غرضها ولا يشعر بها الفيل.

إصحى معنا يا أورانج وحاجتك هبل، وشوف العمود بعينك مش الشوكة بجزمتنا.
بسام عبد الله -

من يقرأ تعليق الداعشي الأورانجي المدعو خوليو يعرف لماذا أطلقنا عليه لقب منخوليو. لأنه كسقف الحلق الذي يحشر نفسه ويتحدث بما لا يفهم فيه، هذا الكلام تكرز به على قساوستك ورهبانك يا منخوليو وليس علينا، لأنهم يعرفون مصائبكم وبلاويكم وإبادة بعضكم لبعض في حروب صليبة ودينية وعالمية وأهلية وإبادة سكان قارتين راح ضحيتها مئات الملايين من البشر، ومحاكم تفتيش وقتل وحرق العلماء مثل كوبرنيكوس وتكفيرهم مثل جاليليو، وحملهم السلاح وقتلهم البشر، وإذا كنت لا تصدق إسأل بشارة بطرس الراعي خليفة البطريرك الماروني مار نصر الله بطرس صفير الذي حمل الكلاشينكوف ليطبق شريعته. أنتم باطنيون كبعض الأقليات التي تقول عكس ما تفعل لتستغل خلط الأوراق. ثم ما هذا التعليق يا منخوليو الأورانجي الذي لطعته؟ من أين أتيت بهذه السخافات؟ نحن نناقش قضية بين مسلمين فما حشرك أنت بما لا تفقه؟ هل تريدني أن أكتب لك تعليق آخر يشتم الإسلام والمسلمين بشكل يرفع من مستواك قليلاً عن هذا المستوى الوضيع بأعين القراء، الحسنة الوحيدة لحافظ أسد والتي قد تخرجه من جهنم يا منخوليو الأورانجي أنه عرف حقيقتكم ومرغ أنوفكم بالتراب لربع قرن وأجبر جنرالكم عون على النوم في بانيو حمام السفارة الفرنسية عام كامل والتسكع في شوارع باريس ومونتريال خمسة عشرة عاماً مختبيء ، والحسنة التي قد تشفع لحسن زميرة دجال الضاحية هو أنه جعل من الجنرال خيال مآتة وصهره باسيل ، وقال أنهم زئبقيين ينتقلون من دين لآخر بين ليلة وضحاها حسب المصلحة ، وكانوا من شيعة لبنان أصلاً وإعتنقوا المسيحية زمن الإحتلال الفرنسي ، لذلك بدأ باسيل برخي ذقنه تمهيداً لتغيير دينه وتسلم منصب النائب الثاني لحسن زميرة.

الجهل والتخلف
القس ورقة بن نوفل -

أينما وجد الإسلام وجد الجهل والتخلف حتى تجمعاتهم في الدول الأوروبية تعرفهم عندما تدخل مناطقهم انها فقط 10 الى 15 عام وينتهى الإسلام انها حقا بداية نهاية الإسلام ولو بقيت دول سوريا الكبرى وبلاد مابين النهرين واسيا الصغرى ومصر مسيحية ولم يجتاحها الغزو الوحشى الاسلامى لكانت الان متطورة ومتقدمت اكثر من الدول الأوروبية الان والمسلمون يعرفون هذه الحقيقة لذلك ترك الإسلام في جميع انحاء العالم على قدم وساق اما الى المسيحية او الى الالحاد

بطرك القسطنطينية يسلم حالاً
والامبراطور هرقل كاد ان يسلم لولا -

بطرك القسطنطينية اعلن إيمانه بالاسلام مباشرة عقب نقاش هرقل عظيم الروم مع معاوية بن سفيان وقد قتله الغوغاء مباشرة ومات شهيداً ، هرقل كاد ان يسلم لولا خوفه من قومه وعلى ملكه قال لوكنت عنده ( محمد ) لغسلت قدميه ، ابن القيم يعلق على الواقعة لو ان هرقل اسلم لسلم له ملكه وسلمت روحه ولكنه آثر الكفر جبناً على حياته وملكه .. الى اليوم يسلم اكابر باباوات الفاتيكان وقساوستها ورهبانها من درس الاسلام بحياد وموضوعية ، الاسلام هو ترياق اوروبا التي ترفض اخذه فهي سائرة في طريق الانتحار الذاتي بظلفها .. يا مسيحي مشرقي اسلم تسلم يؤتك الله اجرك مرتين اجر تركك الكفر واجر دخولك الاسلام افضل من اي مسلم بالولادة والبيئة ، يا سلام حد يطول لكنه العناد والتعصب للديانة الفاشلة والباطلة على كل صعيد ..يا مسيحيين مشارقة انتم اليوم بمعيار المسيح هراقطة وكفرة وبمعيار الواقع انتم ملاحدة واسوء من الملاحدة لان في الملاحدة من عنده صفة الانسانية والأخلاق اما انتم فلا بطرك القسطنطينية اعلن إيمانه بالاسلام مباشرة عقب نقاش هرقل عظيم الروم مع معاوية بن سفيان وقد قتله الغوغاء مباشرة ومات شهيداً ، هرقل كاد ان يسلم لولا خوفه من قومه وعلى ملكه قال لوكنت عنده ( محمد ) لغسلت قدميه ، ابن القيم يعلق على الواقعة لو ان هرقل اسلم لسلم له ملكه وسلمت روحه ولكنه آثر الكفر جبناً على حياته وملكه .. الى اليوم يسلم اكابر باباوات الفاتيكان وقساوستها ورهبانها من درس الاسلام بحياد وموضوعية ، الاسلام هو ترياق اوروبا التي ترفض اخذه فهي سائرة في طريق الانتحار الذاتي بظلفها .. يا مسيحي مشرقي اسلم تسلم يؤتك الله اجرك مرتين اجر تركك الكفر واجر دخولك الاسلام افضل من اي مسلم بالولادة والبيئة يا سلام حد يطول لكنه العناد والتعصب للديانة الفاشلة والباطلة على كل صعيد ..يا مسيحيين مشارقة انتم اليوم بمعيار المسيح هراقطة كفرة وبمعيار الواقع انتم ملاحدة ، بل اسوء من الملاحدة لان في الملاحدة من عنده إنسانية واخلاق اما انتم فلا إنسانية ولا اخلاق ولا دين ..اعني التيار الانعزالي الإرهابي المتطرف فيكم ..

هل تعلم يا مسيحي بمدى حالة
اليد التي تطعمك جسد المسيح -

عجيب المسيحي المشرقي بيقرف من حديث الذبابة ، بينما هو يتناول اللقمة بفمه من يد القسيس ؟!

النص علي دين الدولة حق مشروع
وكذا اقامة الأحزاب ذات التوجه الديني -

هناك عدد مهم من الدول الليبرالية العلمانية في أوربا وأمريكا اللاتينية وآسيا تنص في دساتيرها على اعتماد (دين) معين، بل للدقة: أحد المذاهب المسيحية بالتحديد.. وفي الحالة الآسيوية كانت هناك أربع دول علمانية تنص في دساتيرها على أن دين الدولة: البوذية ودولة واحدة تنص على ان دينها الهندوسية ! ولعبت المسيحيّة دورًا هامًا في إحياء الأفكار الوطنية ودفع التطور في دول الشرق الأقصى، مثلًا لعبت الكنيسة المشيخية في تايوان دورًا سياسيًا هامًا من خلال دعهما للحركة الديمقراطية في تايوان وإنتمت العديد من العائلات السياسيّة العريقة في تايوان للكنيسة المشيخية. ولعبت المدارس المسيحية في كوريا الجنوبية دورًا بارز في تقوية الوعي الوطني بين الشعب الكوري.إمارة موناكو، وهي من الدول التي لا تزال تتخذ المسيحية دين رسمي.لا تزال المسيحية تلعب دور سياسي مؤثر في المجتمعات الغربية ففي الولايات المتحدة مثلًا استطاع اليمين الانجيلي منذ سبعينات القرن الماضي السيطرة على الحزب الجمهوري وكان مسؤولاً عن تحديد رئيس الجمهورية منذ جيمي كارتر عام 1976، حتى جورج بوش الابن سنة 2000.[34] وفي أمريكا اللاتينية من خلال لاهوت التحرير، ناضلت الكنيسة الكاثوليكية من أجل العدالة الاجتماعية والقضاء على الفقر والديكتاتورية والدفاع عن المظلومين. أما في أوروبا فالاحزاب الديموقراطية المسيحية وهي أحزاب ذات خلفية كاثوليكية، تلعب دور فعال في السياسة الأوروبية وقد نشأت أولًا في بلجيكا وسرعان ما انتشرت في كافة أرجاء أوروبا،[35] ولعل أبرز الأحزاب المسيحية هو الاتحاد الديمقراطي المسيحي في ألمانيا الذي يشترك في الائتلاف الحاكم مع الحزب الديمقراطي الحر منذ عام 2009. ومن جماعات الضغط السياسيالمسيحية في الاتحاد الأوروبي أوبوس داي وسانت إيجيديو.[36] كذلك فقد كان للكنيسة الكاثوليكية نفوذ سياسي واجتماعي وثقافي قوي في كيبك في كندا حتى عام 1960 مع بداية الثورة الهادئة. أما في قبرص فقد ترأس المطران مكاريوس الثالثرئيس وكبير أساقفة الكنيسة القبرصية الأرثوذكسية كأول رئيس لقبرص المستقلة من عام 1955 وحتى وفاته عام 1977. وفي اليابان ترأس سبعة مسيحيين منصب رئيس وزراء اليابان مما يعكس تأثيرهم على المجتمع.اليوم فإن غالِبيّة الدول التي يشكل فيها المسيحيون أغلبية، تَتَّبَنّى النظام العلماني حيث يتم دعم الفكرة من تعاليم الكتاب المقدس: «أعْطُوُا إِذَاً م

القابلية النفسية للفتوحات العربية بالشام
بعيدًا عن هذيان الانعزالية المسيحية البغيضة -

القابلية النفسية للفتوحات العربية كانت موجودة لدى سكان تلك البلاد كما يقول إدموند رباط وكان من الطبيعة الإنسانية أن تولد تلك الانقسامات اللاهوتية، والاضطهادات الدينية، نفورًا وكراهية وعداء في سوريا ومصر، حيال الإغريق في بيزنطيا، كما كانت عليه الحالة النفسية في العراق تجاه الساسانيين الفرس، الذين لم يمتنعوا هم أيضًا عن اللجوء إلى العنف وسفك الدماء لإخضاع المسيحيين، من نساطرة ويعقوبيين، إلى سياستهم المجوسية.وكان لا بدّ للأصول السامية من أن تهيء النفوس لهذا النفور نحو المملكتين العظميين في ذلك الحين، وهي التي دفعت سكان سوريا والعراق على الأخص، إلى أن يتوسّموا الخير وينشدوا الخلاص على يد الفاتحين العرب، ليس فقط من محنتهم الدينية، بل أيضًا من ظلم الضرائب وكثرتها التي كانت تثقل كاهل المكلفين في أقطار الهلال الخصيب ووادي النيل.وهذه المعطيات أجمع المؤرخون على أنها ساهمت كثيرًا بتسهيل سبل النصر للفتوحات العربية، لدرجة أنه جزموا بأن سكان هذه الأقطار قد تقبلوا العرب بقلوب رحبة، لأنهم رأوا فيهم محرّرين لا غزاة.وحسبنا الاستشهاد ببعض الأقوال من هذا القبيل، كميخائيل السرياني، بطريرك السريان الأرثوذكس في القرن الثاني عشر، أي بعد خمسة قرون من الفتح، وفي تاريخه الطويل نجد عبارات استهجان لسياسة الروم، كالتالية:لأنّ الله هو المنتقم الأعظم، الذي وحده على كل شيء قدير، والذي وحده إنما يبدّل ملك البشر كما يشاء، فيهبه لمن يشاء، ويرفع الوضيع بدلاً من المتكبّر، ولأنّ الله قد رأى ما كان يقترفه الروم من أعمال الشر، من نهب كنائسنا ودياراتنا، وتعذيبنا بدون أيّة رحمة، فإنما قد أتى من مناطق الجنوب ببني إسماعيل، لتحريرنا من نير الروم ... وهكذا كان خلاصنا على أيديهم من ظلم الروم وشرورهم وحقدهم واضطهاداتهم وفظاعاتهم نحونا.وهي شهادة رهيبة، نجد مثلها، مما يتعلق بمسيحيي مصر، في تاريخ يوحنا النيقوسي، الذي تولى أسقفية نيقو في دلتا النيل، بعد فتح مصر بقليل، وكذلك في تاريخ سواروس الأشموني، الذي جاء من بعده، وهي شهادة لا شك بأنّها تدل على ما كان عليه مسيحيو مصر وسوريا والعراق من الشعور نحو البيزنطيين والفرس من جهة، وحيال العرب المسلمين من جهة ثانية.ولأنهم قد تحققوا من هذا الوضع النفساني، الذي كان عاملاً حاسمًا في إنجازات الفتح العربي، بسرعة مذهلة، فقد توافق المؤرخون الغربيون في عصرنا على إعلان هذه الحقيقة، أم

مسعى الانعزالية المشرقية لتنميط المسلمين
مشروع قديم وقد فشل على كل الصعد -

يسعى الصليبيون الانعزاليون المشارقة من ابناء الخطية والرهبان والمصابون بإيدز الكراهية حتى لبعضهم البعض يسعى هؤلاء الى شيطنة و تنميط المسلمين على الجملة اي المليارين نسمة وصمهم بالارهاب وكراهيتهم للآخرين ونزع صفة التسامح عنهم ولكن لا احد يصدقهم لان هذا التنميط والشيط لؤم وخسة وعنصرية وقلة عقل وينم عن نفوس خبيثة مسرطنة تمكنت منها الكراهية العمياء بشكل يائس ، نحن كمسلمين لا نقول ان كل الارثوذوكس ولا كل الهندوس ولا كل المسيحيين ولا كل اليهود ولا ولا .. أشرار وهذا أخذناه من ديننا الذي علمنا ان نعدل مع الناس بغض النظر عن الدين والعرق وان نقول للناس حسناً ونعاملهم بالحسنى ونجادلهم بالتي هي احسن ما لم يعتدوا وان نتبادل معهم المصالح والمنافع الى درجة مصاهرتهم مع ملاحظة اننا لسنا ملائكة ولا شياطين وان فينا من يتنكب السراط المستقيم كغيره من البشر وانه في هذه الحالة لا يمثل الا ذاته وكل سلوك يسلكه خارج تعاليم الاسلام يدينه ولا نبرر له ونرفضه ان ما يروجه هذا التيار الصليبي العنصري الخبيث اللئيم الكافر بالوصايا والمهرطق بالتعاليم لا يمثل الا نفسه نحن نعلم ذلك وهم كنقطة وسط ملايين ملايين البشر الأسوياء في كل دين وكل عرق ان هذا التيار الصليبي الانعزالي اللئيم يحاول عبثاً ولن يحصل على شيء وسيهلك نفسه كان غيره اشطر الاسلام يتعرض للهجوم منذ الف واربعمائة عام مش من اليوم لصد الناس المسيحيين وغيرهم عنه وقد فشل هذا المشروع فشلاً ذريعاً باعتراف المراجع المسيحية الكبرى نفسها وصار الاسلام قبلة البشر ومن اعلى المستويات سفراء وكتاب وقساوسة وفنانين وناس بسطاء فمت بحقدك يا كل صليبي انعزالي وتعفن في واحترق في قبرك الى يوم الدين .بعده احتراق اشد في جحيم الابدية في مصهورها البركاني ..

الاخ خوليو
Rizgar -

لولا الغنائم وسبي النساء لما خرج بدوي من جزيرة العرب ..!!! للغنائم وسبي النساء دور مهم في المسالة ولكن السبب الرئيسي هو المجاعة , الاختيار كان بين الموت المحقق والفناء ام الهجوم على الشعوب الاخرى وسرقتهم وفرض الجزية عليهم وابادتهم عن طريق اساليب في غاية الو حشية ( عائشة : شبعنا من التمر والشعير بعد افناء بن قريظة). قبل اسبوع هاجم العرب قرية سركران في اطراف كركوك لاءغتصاب اراضي الفلاحين الكورد , مئات القرى الكوردية تحت رحمة التعريب والاغتصاب الجنسي و بمساعدة الجيش العراقي والحشد الشيعي ( بمساعدة الجيش الشعبي سابقا) .ثقافة التعريب والا غتصاب ثقافة متجذرة خالية من القيم الاخلاقية والبشرية والكيان العراقي نموذج وقح ومصغر لتطبيق القيم الصحراوية الهمجية واستعباد الشعوب .

الجزيرة العربية ارض حضارات
لن يستطيع الانعزاليون طمسها -

على خلاف ما يروجه ابناء الخطية والرهبان ، المهرجون والمضحكاتية من الانعزاليين الصليبيين الكنسيين الحقدة ، لم يكن للجامعات في الغرب ولمدة خمسة قرون أي مورد علمي سوى المؤلفات العربية"‏- جوستاف لوبون، حضارة العرب صـ 170، وعلى خلاف ما يروجه هؤلاء فإن جزيرة العرب تزخر بالمواقع الأثرية التاريخية التي تدل على قدم وعراقة هذه المنطقة والتي تروي أروع القصص عبر العصور التاريخية المختلفة, حيث تمتلك ارثاً حضارياً عريقاً موغلاً في القدم يمتد منذ العصور الحجرية القديمة مروراً بالعصر الحميري والسبئي والعدناني والقرشي، بالإضافة الى أجمل المناطق المزدهرة حضارياً وعمرانياً والمتمثلة في القصور والحصون والمنشأت العسكرية والدينية القديمة والمعثورات والمقتنيات الأثرية, وأروع اللوحات والنقوش التي ابدع بها القدماء في عدد من المناطق المنتشرة في أرجاء جزيرة العرب لاسيما تهامة والحجاز والسراة واليمامة. ولنأخذ كمثال حاضرة الطائف ارض التين والزيتون والعنب والرمان، بستان مكة، مدينة العلماء والصحابة، والثقافة والفن والأدب، وحاضرة الدولة الأموية وهي أحد أقدم مدن العالم بعد المدينة ومكة.كانت الطائف مركزاً كبيراً للتجارة والعلوم والصناعة في الشرق وكانت لمدرستها الطبية ومرصدها الفلكي وقصورها ومساجدها شهرة عالمية، كما كانت ملتقى الادباء والشعراء والوجهاء والعلماء والتجار، الذين يفدون إليها من كل مكان. كان أهل الطائف أكثر العرب عناية بالكتب والتدوين، وكان العرب يرسلون أبناءهم إلى الطائف لينالوا من العلوم والفنون. كانت حضارة الطائف تجربة حضارية إنسانية لا مثيل لها، استمرت تنير ظلمات العالم زهاء ٨ قرون من الزمان وقد لفتت الطائف أنظار الرحالة والمؤرخين بفضل غابتها اليانعة وموقع المدينة على سفوح جبال الحجاز والأودية السبعة التي تغذيها، حتى أنها وصفت بأنها البلد الذي تمت محاسنه، ووافق ظاهره باطنه، فحيثما مشيت شممت طيباً وأينما توجهت رأيت منظراً عجيباً. وتتميز الطائف باعتدال جوها طوال العام، فلايصيبها حر شديد و لا برد قارس، وهذا ماجعل سكانها يتمتعون بحرية في ارتداء الملابس، فلم يكونوا مضطرين لارتداء ملابس شتوية تدفئهم من البرد ولا ملابس تقيهم من الحر، وقس على ذلك مدن اخرى في جزيرة العرب التي يدعي جهلة الملاحدة المتخلفين واخوانهم الصليبيين الانعزاليين انها نخلتين وجملين.

رشيد عالي الكيلاني – آب 1933)
Rizgar -

اضافة العشائر الكوردية الى الموضوع مجرد رغبة شخصية للكاتب او يقال ان اصول رشيد كان كورديا !!! هل اصول قبائل الزولو السود يعني ان السود كانوا مع النظام العنصري , او جل اعظاء منظمة شتاسي الكرواتية النازية كانوا كرواتيين , فهل الا لمان ابرياء من النازية .ثم هنالك حقيقة ثابتة ان العشائر الاثورية المسيحية والاكثرية في الجيش الليفي حاربوا في الصفوف الا مامية ضد الشعب الكوردي وسيطرة الكيان العراقي على العمادية كان بفضل الجيش الاثوري والمرتزقة الاثوريين لعبوا دورا رئيسيا في السيطرة على رواندوز لصالح الكيان العراقي , وهجوم الجيش الليفي على حمام النساء في كركوك اغضب المواطنين ..اعمال الجيش الليفي كمرتزقة مسيحيين اغضب الثورة الكوردية بقيادة ملك كوردستان , وزير مالية الشيخ الحفيد كان مسيحيا معروفا في السليمانية ,شخصيا كبرت في منطقة ذو اكثرية مسيحية ولا صراع ولا هجمات, بينما اكثرية اصدقاء طفولتي مسيحيين ...والى اليوم هنالك قرى مسيحية في كوردستان ولكن هل هنالك قرية مسيحية واحدة باقية في المناطق العربية ؟ ولماذا ؟ اكثرية شهداء الحركة التحريرية الكوردية و بالاخص في منطقة الموصل كانوا مسيحيين واول شهيدة في الحركة التحريرية في الستينات كانت الشهيدة ماركريت , اشجع القيادات في منطقة الموصل قيادات مسيحية والشهيد فرانسو حريري مثال اخر حيث كان مقربا من اي شخص آخر للبارزاني والمرحوم الكاتب جرجيس فتح الله كان بمثابة مستشار للبارزاني وترجم المرحوم جرجيس فتح الله كتب قيمة الى العربية ....نعم هناك مد سياسي ومتعصبين كورد حاولو تدمير العلاقات وبالاخص في التسعينات حيث سنوات المجاعة والحصار وتدفع الاموال الهائلة الى كوردستان من الدول الخليجية وتم بناء احزاب اسلامية باموال ايرانية - خليجية ...ومع ذلك فشلوا في تحويل كوردستان الى افغانستان ...وهروب المسيحيين الى كوردستان وو جود وبناء الكنائس الرائعة في الفترة الاخيرة دليل ان الاكثرية يتقبل الوجود المسيحي مقارنة مع الدول العربية .ارجوك ان تقراء كتاب My fathers paradise حول اوضاع اليهود في كوردستا ن في الا ربعينات والخمسينات والكاتب يهودي ..

بطرس غالي عميل وخائن يا انعزالي
بشهادة مسيحي مصري وطني -

الانعزاليون الصليبيون المشارقة يفسرون وقائع التاريخ على هواهم ولا يتورعون عن الكذب ويؤلفون قصص مضحكة ونقول لهم خسئتم يا صليبيين حقدة فبطرس غالي صليبي حاقد وعميل خائن ، يا انعزالي ، بشهادةالمسيحيين المصريين انفسهم ففي التحقيق حاول الإنجليز الترويج لفكرة أن الاغتيال كان نتيجة التعصب الإسلامي تجاه المسيحيين، فجاء رد المحامي المسيحي ناصف أفندي جنيدي منقبادي: "إننا جميعا قد ضاقت صدورنا من السياسة المنحازة للإنجليز التي كان يدافع عنها بطرس باشا، و إنني لأصرح بصفتي مصريا مسيحياً أن حركتنا إنما هي حركة وطنية ترمي إلي الحرية".

فارس الخوري مسيحي وزيرا للأوقاف الاسلامية
ردا علي الانعزاليين الصليبيين المشارقة المأبونين ! -

على خلاف ما يروجه الافاقون والصليبيون المشارقة من ابناء الخطية والرهبان المأبونون كنسياً ولا يبرد شذوذهم الا ماء الرهبان المقدس والمصابون بإيدز الكراهية حتى لبعضهم البعض وللبشرية فقد انتخب فارس الخوري رئيساً للمجلس النيابي السوري عام 1936 ومرة أخرى عام 1943، كما تولى رئاسة مجلس الوزراء السوري ووزيراً للمعارف والداخلية في تشرين أول عام 1944... وكان لتولي فارس الخوري رئاسة السلطة التنفيذية في البلد السوري المسلم وهو رجل مسيحي صدى عظيم فقد جاء في الصحف: (... وأن مجيئه إلى رئاسة الوزراء وهو مسيحي بروتستانتي يشكل سابقة في تاريخ سورية الحديث بإسناد السلطة التنفيذية إلى رجل غير مسلم، مما يدل على ما بلغته سورية من النضوج القومي، كما أنه يدل على ما اتصف به رئيس الدولة من حكمة وجدارة). وقد أعاد تشكيل وزارته ثلاث مرات في ظل تولي شكري القوتلي رئاسة الجمهورية السورية. كان فارس الخوري رئيس وزراء سورية 1944، وفي ذات التاريخ وزيرا للأوقاف الإسلامية، وعندما اعترض البعض خرج نائب الكتلة الإسلامية في المجلس آنذاك عبد الحميد طباع ليتصدى للمعترضين قائلا: إننا نؤّمن فارس بك الخوري على أوقافنا أكثر مما نؤمن أنفسنا. كان فارس الخوري متجرداً في أحكامه، عميقاً في تفكيره، صائباً في نظرته، وقد جره هذا الإنصاف لأن يقول عن (الإسلام) الذي درسه وتعمق فيه أنه محققاً للعدالة الاجتماعية بين بني البشر. فهل يقبل الارثوذوكس في مصر مثلاً بانجيلي لكنيستهم او لو كانت لهم دولة بمسيحيين اخرين من طوائف اخرى يرئسونهم مع انهم كلهم مسيحيين نظرياً اسألوا عرقيتهم اليونانيون باليونان الذين يمنعون المسلمين من اختيار مفتيهم والمسلمون لا يتدخلون في اختيارات المسيحيين ومن يختارونه من البابا فما دون شاهت الوجوه الكالحة الباردة الصفيقة يا صليبيين انعزاليين حقدة ..

تعليقاتنا
خوليو -

تعليق مني وآخر من العزيز فول تجعل شلة الإخونجية وعلى رأسهم بسام العبد لإلهه يظهرون ركاكة ثقافتهم : نطرح أمامهم أدلة من تراثهم (نصوصاً وأحاديث) فيأت الجواب عن ستالين وليوبولدو والحروب الصليبية ..لا يلتقط العبد فكرة التعليقات ومضمونها .. قال العبد بأن المسلمون جلبوا الحضارة فذكرت له أمثال من تلك الحضارة : بشهب رجم شياطين(قرآن) وبأجنحة الذباب الحاملة للداء والدواء (حديث) فجاء جوابه بتعليقات مضحكة عن أورانج وحسن زميرة وقصة جحا .. صدقت صديقي فول : كيف يمكن الحوار مع هؤلاء ؟ على كل حال قول الحقائق مؤلم وهذا مايؤلم العبد وشلة الإخونجية فهم لا يجيدون سوى الشتائم والحقد .. أمر واحد جيد في تعليقاتهم وهو أنّ قراء إيلاف الواسعة الإنتشار يكتشفون ضعف هؤلاء الثقافي.

وماهي اختراعات المسيحيين يا بورقة ؟!
توجد بيئات مسيحية متخلفة في كل مكان -

ههههه ان كان هنا تخلف فأنت جزء منه يا ابو ورقة المتخلف ولا حتنسب نفسك الى الغرب فتكون كالقرعاء التي تتباهى بشعر اختها . بعدين ورونا منتجاتكم الهاي تك غير احقادكم السرطانية يا انعزاليين مسيحيين مشارقة التي تغرقون بها الاسواق دا حتى المسيحي المخترع السوري الاصل ستيف جوبز طلع من اصول مسلمة حمصية و فر من المسيحية وقرفها الى البوذية ثم ان هناك يا متخلفين بيئات وبلدان مسيحية مئة بالمئة لم تنتج شيء افاد البشرية فهل سبب ذلك ديانتهم يا مسيحيين ، ان كان هنا تخلف فأنت جزء منه ايها الصليبي الانعزالي الحقود المتخلف غليظ الرقبة ولا حتنسب نفسك الى الغرب فتكون كالقرعاء التي تتباهى بشعر اختها ؟! وفي موضوع ضمور الاسلام المتوهم يا ابورقة الصليبي العكس هو الصحيح هناك إقبال على الاسلام في مصر والإشهار الشهري بالعشرات رغم ارهاب الكنيسة ودعم الانقلابيين العسكر الخونة لله ورسوله وللمسلمين فمت باحقادك الصليبية السرطانية يا ابو ورقة ان كان هنا تخلف فأنت جزء منه يا ابو ورقة المتخلف ولا حتنسب نفسك الى الغرب فتكون كالقرعاء التي تتباهى بشعر اختها . بعدين ورونا منتجاتكم الهاي تك غير احقادكم السرطانية يا انعزاليين مسيحيين مشارقة التي تغرقون بها الاسواق دا حتى المسيحي المخترع السوري الاصل ستيف جوبز طلع من اصول مسلمة حمصية و فر من المسيحية وقرفها الى البوذية ثم ان هناك يا متخلفين بيئات وبلدان مسيحية مئة بالمئة لم تنتج شيء افاد البشرية فهل سبب ذلك ديانتهم يا مسيحيين ، ان كان هنا تخلف فأنت جزء منه ايها الصليبي الانعزالي الحقود المتخلف ولا حتنسب نفسك الى الغرب فتكون كالقرعاء التي تتباهى بشعر اختها

أقليات البلطجة والخيانة والغدر
بسام عبد الله -

عندما يكون عدو الشعوب أحد مكوناتها التي تطعن من الظهر من البديهي أن يعمدوا إلى تشويه التاريخ والطعن من الخلف، ووجودهم كسرطان خبيث أو طاعون، يحمل حقداً تعجز الجبال عن حمله ويخوض حرب إبادة ضد الغالبية العظمى للشعب، وإبادتهم بالإستئصال أو الحرق ضرورة حتمية لتطور الشعب. فهناك بعض الأقليات التي تدعي المظلومية كالأسدية في سوريا وأذنابها، والشنودية في مصر، والبرزانية في العراق، وأتباع المجرم حسن الايراني وعصابة الاورانجي باسيل صهر الجنرال خيال المآتة، أقليات تماماً كالسرطان الخبيث لا ينفع معها علاج وعلاجها الوحيد البتر واإستئصال. لا تعرف ولا تفهم معنى الحوار والمشاركة والتعايش السلمي في الوطن ظنناهم شركاء بالآلام والآمال فإذا بهم أفاعي وعقارب. إذا حَكَمَتْها الأغلبية تلطم وتشتم وإذا حَكَمَتْ هي الأغلبية أبادتها عن بكرة أبيها. كما حصل مع الأقلية النصيرية الأسدية في سوريا، والبرزانية التي طردت العرب من قراهم وألغت العربية وفرضت الكردية والعبرية، وكما هو حاصل في مصر مع أرثوذكسها الذين يشتمون العرب والإسلام والمسلمين ليلاً نهاراً فقط، والذين قال عنهم المطران جورج خضر أنهم لو حكموا العالم ليوم واحد لأبادوا المسلمين جميعاً ، ولنا في المدعوين مردخاي فول ومنخوليو ورزكار أمثلة بروتوتايب رديئة الصنع.

انظر من يعاير المسلمين بالتخلف ؟!
الذين لم ينفعوا البشرية باختراع واحد -

الصليبيون الانعزاليون المشارقة يعيروننا بالتخلف ، وهم مهاجرون منذ مئة عام وأكثر الى الغرب المتقدم ومع ذلك لم يظهر فيهم نابغة واحد افاد البشرية بفرنك ، شاهت وجوهكم الباردة الكالحة الصفيقة يا صليبيين انعزاليين مشارقة حقدة هراقطة بمعيار وصايا وتعاليم مخلصكم

مين شاف حمامة القسيس ؟!
تلطيف التعليقات بنكتة ذات مغزى -

كان فيه قسيس مربّي حمامة ف الكنيسة في أحد الايام الحمامة اتسرقت ، فجمعَ أهل القرية في صحن الكنيسة وجاء الجميع وجلسوا علشان يعرفوا ابونا عاوز ايه. فسألهم : يا جماعة... في حد عنده حمامة؟ فوقف كل الرجال في القاعة. وكشفوا عن عورتهم وعندها قال: لا لا مش قصدي كده قصدي حد منكم شاف حمامة؟ فوقفت كل النسوان في القاعة. فأحرجَ ابونا وقال: لا لا كمان مش قصدي كده. قصدي في حد منكم شاف حمامة مش بتاعته؟ فوقفت نصف النسوان في القاعة. قال ابونا : لا لا يا جماعة... مش قصدي كده خالص. أنا قصدي في حد منكم شاف حمامتي؟ فوقفت الراهبة وسبع نسوان و عشر عيال وإثنين من مُساعديه. ابونا قالهم خلاص خلاص .. ابوكم لابو الحمامة.

شهادات تنصف الاسلام والمسلمين
نفقأ بها اعين الصليبيين الانعزاليين الحاقدين -

يقول السير توماس أرنولد: " لقد عامل المسلمون الظافرون ،العرب المسيحيين بتسامح عظيم منذ القرن الأول للهجرة ، و استمر هذا التسامح في القرون المتعاقبة ، و نستطيع أن نحكم بحق أن القبائل المسيحية التي اعتنقت الإسلام قد اعتنقته عن اختيار و إرادة حرة ، و إن العرب المسيحيين الذين يعيشون في وقتنا هذا بين جماعات المسلمين لشاهد على هذا التسامح يقول غوستان لوبون في كتابه حضارة العرب: " إن القوة لم تكن عاملاً في نشر القرآن ، و إن العرب تركوا المغلوبين أحراراً في أديانهم…و الحق أن الأمم لم تعرف فاتحين رحماء متسامحين مثل العرب ، و لا ديناُ سمحاً مثل دينهم ".ويقول المستشرق جورج سيل: " و من قال إن الإسلام شاع بقوة السيف فقط ، فقوله تهمة صرفة ، لأن بلاداً كثيرة ما ذكر فيها اسم السيف، و شاع الإسلام ".يقول المؤرخ درايبر في كتابه " النمو الثقافي في أوربا " : " إن العرب لم يحملوا معهم إلى أسبانيا لا الأحقاد الطائفية ، و لا الدينية و لا محاكم التفتيش ، و إنما حملوا معهم أنفس شيئين في العالم ، هما أصل عظمة الأمم: السماحة و الفلاحة".وينقل ترتون في كتابه " أهل الذمة في الإسلام " شهادة بطريك " عيشو بابه " الذي تولى منصب البابوية حتى عام 657هـ:" إن العرب الذين مكنهم الرب من السيطرة على العالم يعاملوننا كما تعرفون. إنهم ليسوا بأعداء للنصرانية ، بل يمتدحون ملتنا ، و يوقرون قديسينا و قسسنا ، و يمدون يد العون إلى كنائسنا و أديرتناويقول ". تريتون " في كتاب " الإسلام " طبعة لندن ( 1951 ) ص 21 :" إن صورة الجندي المسلم المتقدم وبإحدى يديه سيفا وبالأخرى مصحفا هي صورة زائفة تماما " .كتب ميخائيل بطريرك أنطاكية: " إن رب الانتقام استقدم من المناطق الجنوبية أبناء إسماعيل ، لينقذنا بواسطتهم من أيدي الرومانيين ، و إذ تكبدنا بعض الخسائر لأن الكنائس التي انتزعت منا و أعطيت لأنصار مجمع خليقدونية بقيت لهم، إلا أننا قد أصابنا القليل بتحررنا من قسوة الرومان و شرورهم ، و من غضبهم و حفيظتهم علينا. هذا من جهة ، و من جهة أخرى سادت الطمأنينة بيننا ، فهذه شهادات اناس منصفين لم يتغلغل الحقد الكنسي والتاريخي والشعوبي والعنصري الى قلوبهم وتعاملوا بموضوعية مع التاريخ على عكس الشعوبيين المتكلسين الذين اعمى ابصارهم وبصيرتهم الحقد الكنسي السرطاني

يتنفسون حقدا اسودا على الاسلام والمسلمين
المسيحيون الانعزاليون والملاحدة القوميون -

من المغالطات التاريخية الشائعة: تصوير جنس العرب على أنهم كانوا خُلوا تماما من التحضر والمدنية قبل الإسلام.وهذا أمر يدندن عليه الشعوبيون والانعزاليون القوميون من صليبيين ملاحدة وغيرهم من أعداء المسلمين العرب، فأما القوميون الفاشيون من الأجناس والأعراق الأخرى، فمقصدهم إثبات أن العرب جاؤوا إلى بلادهم غازين ناهبين للخيرات، يلبسون ثيابا مُرَقَّعة، ولا يعرفون شيئا ألبتة عن الحضارة المدنية، ولا كان لهم بها سابق مخالطة ويوغلون في وصف أجمعهم بالبداوة، ويُكثرون من إطلاق لفظة الأعراب على عموم الجنس العربي، بما في ذلك الصحابة الذين حملوا رسالة الإسلام للعالمين رغم أن الأعراب هم سكان البادية، وهؤلاء موجودون في أكثر الأمم إن لم يكن كلها، فما من أمة من الأمم إلا وفيها من يسكنون الحاضرة، ومن يسكنون البادية.بل إن سُكْنى البادية وفقا لما قاله ابن خلدون في مقدمته ـ وهو تأصيل تاريخي مقبول جدا عقلا وتاريخا واقعا ـ هو الأصل، وإنما جاء سُكْنى الحاضِرة كمرحلة متأخرة عنه؛ نظرا لاستقرار بعض البدو في موضع ما، فتَحَضَّروا حين أقاموا فيه، وتركوا الرحلة وراء الكلأ والماء ففي الترك، والأمازيغ، والفرس، والأكراد، وغيرهم من الأمم والشعوب أهل بادية، وأهل حاضرة، وليس هذا خاصا بالعرب وحدهم، وليس كل العرب أهل بادية حتى يُطْلَق عليهم عموما لفظ الأعراب الذي هو خاص بساكني البادية الرُّحَّل.لكن القول بانعدام الحضارة المدنية في ديار العرب قبل الإسلام لا يقول به من له أدنى صلة بمعرفة التواريخ والسير وأيام الناس.ألم تعرف أرض اليمن الحضارات المدنية من قرون متطاولة ضاربة بجذورها في عمق التاريخ، سبقت بها حضارات الإغريق، والروم؟ واليمن هي أصل العرب، ومادتهم، ومنها خرجت قبائل العرب العاربة إلى شتى أنحاء الجزيرة، وأطراف الشام، والعراق، وجنوب الأناضول. ألم يكن للعرب في أطراف العراق والشام حضارات متمدنة من المناذرة والغساسنة، ومن قبلهم من الأنباط وغيرهم؟

ايلاف تطلق النيران على اى كاتب مسيحى حتى لو قال الشهادتين
جاك عطالله -

اى كاتب مسيحى ولو علمانى ولو قال الشهادتين واسلم يقابل بمنتهى العنف والارهاب بموقع ايلاف هذا يدينكم شخصيا انتم ومجموعه شتامى ايلاف لا تجد اى عبارة صحيحه او معلومه موثقه بالردود كلها كذذب مثلها مثل كل التاريخ الاسلامى والاحاديث والايات كلها كتبت بعد 300 سنه من وفاة الرسول مع ان التاريخ لا يذكر وجود رسول عربى اصلا ولا يذكر اى غزوات لقد جاء العرب على ارض مات ثلثى سكانها بطاعون جوستينيان فاتستولوا على اراض ومنازل و هب و معابدج ليس بها احد ياريت تقروا التاريخ الصحيح من مراجعه وليس من الصفحات الصفراء لمزورين مازلالوا يزوروا حتى اليوم ايلاف شكلك بقى وحش قوى لان الامر متكرر وبالنص لكل الكتاب المسيحيين و الف تحيه لاخى المحترم الاستاذ سليمان وكل الكتاب المسيحيين واقول لهم الله يصبركم على ما بلاكم فى ايلاف

شهادات نخزق بها أعين
الانعزالية المسيحية المقيتة -

المسيحيون المشارقة ساعدوا المسلمين في حربهم ضد الرومان المسيحيين‏المسلمون أخذوا جزية معتدلة .. لا تقارن بضرائب الرومان الباهظة ونقل خيرات بلدهم الي روما ، ‏الناس اختاروا وفضلونا على أهل دينهم‏هذا ما يقوله المستشرق دوزي (ت 1883م)

انعزالي مصري بحيي انعزالي شامي ؟!
و يهاجم ايلاف وليبراليتها ؟! -

ما اسوا من المسيحي الانعزالي الشامي الا المسيحي المصري الارثوذوكسي الصليبي ، الذي يهاجم الاسلام والمسلمين رغم افضالهم عليه وعلى أهله ، ويشتم ايلاف مثل ذلك الصليبي الارثوذوكسي المدع فول بلدياته ، الذي وصف محرري ايلاف بالدواعش وهو لا يعرفهم ولا يعرف انتمائهم الديني او الفكري ، الانعزاليون الارثوذكس ما فيش اسوا من هيك