فضاء الرأي

تزمين الثورتين اللبنانية والعراقية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قبل سبع سنوات ونيف كتبت على هذا الموقع مقالا بعنوان"الصوملة خيار تزمين الثورة السورية. إنها صرخة للمسكوت عنه". &كانت لا تزال الثورة السورية في عنفوانها، والقها رغم مئات الوف الضحايا والمفقودين والمعتقلين. التزمين باختصار هو&عدم الاستجابة لمطلب الشعبين اللبناني والعراقي، مع تدخل سافر من قبل الدول الكبرى، عبر وعود وتصريحات وكرنفالات إعلامية عن مساندتهم لمطالب الثورات. لكن الامر يتعلق بالبحث عن تدخلات من شأنها إطالة عمر الثورات. لاجل افراغها من محتوها التحرري، والانقضاض عليها لاحقا. كما حدث في سورية. حيث إرادة الشعب السوري الثائر، واصراره جعلت الموضوع اكثر تعقيدا بالنسبة للدول الكبرى وعلى رأسها إدارة أوباما. كانت هنالك خطوات تدخلية كثيرة تم اتخاذها، لان هنالك قرار امريكي واضح وصريح ببقاء الأسد. الخطورة تكمن أيضا في انهم لا يريدون بقاء الأسد وحسب، بل يريدون ان يبقى بعد ارتكاب جريمة بتدمير كل المدن والبلدات التي انتفضت، وافراغ سورية من قاعدتها الشعبية الحاضنة للثورة.&
هذه الخطوات كانت كفيلة بحكم ميزان القوى التي تمتلكه أمريكا، بتهتيك النسيج السوري&سياسيا وعسكريا ومحتمعيا لصالح بقاء القوة العسكرية لجيش الأسد، وعندما لم تنفع هذه أيضا كانت سمحت لقوات خامنئي وميليشياته بالدخول لسورية وقتل السوريين، وأيضا عندما لم تنفع هذه الخطوة، سمحت لبوتين أيضا بالتدخل. أي ان التزمين يؤدي الى خيارين لا ثالث لهما، اما الصوملة او استكمال الجريمة الاسدية حتى النهاية وبقاءه إسرائيليا في السلطة. المشكلة التي لايريد بعضنا رؤيتها، انهم أي الامريكان ومعهم فرنسا وبريطانيا، يتدخلون لصالح رؤيتهم ومصالحهم، والتي من المفترض الا يتدخلوا. لكنهم يرون ان هذه المصالح تتحقق بهذه الاشكال من التدخل، تواجه شعوبنا خطر الموت.&
الحفاظ على حزب الله لبنانيا متسيدا عسكريا، وعلى الحشد الشعبي ودوائره أيضا متسيدا&عراقيا، والسماح لخامنئي بالتدخل في اختيار رئيس حكومة&في العراق، هذا له معنى واحد:&ان أمريكا لا تريد أي تغيير في مصلحة الشعبين اللبناني والعراقي. لكنها بالمقابل تحاول بالبداية الان ان يكون منسوب القتل ضعيف كما في العراق، ومنسوب التدخل الحزب الإلهي محدود حتى اللحظة في لبنان. هل سيبقى الشباب العراقي واللبناني سنوات في الشارع؟! نقترب من الشهرين على الثورة اللبنانية. ما الذي يحدث:تسويف وتصريحات هنا وهناك. وعود وترغيب وترهيب. تحت اشراف امريكي الذي افرج عن المساعدات العسكرية، للجيش اللبناني. إضافة للامريكي، هنالك&ماكرون الفرنسي شغال على تهيئة المنطقة لقوننة النفوذ الإيراني فيها. هذا ما يعمل عليه في لبنان الان. كما تعمل أمريكا في العراق على تقليص النفوذ الإيراني. عبر سياسة ابتزازه، لكن دون انتهائه.&على هذا الأساس يجب ان يكون هنالك تحذيرا لشعوبنا في العراق ولبنان والجزائر أيضا. الجزائر التي لاتزال مثار تنافس امريكي فرنسي. تحذير من القيام بالتزمين، لان التزمين تعني تعفين الأوضاع، تماما كالسيناريو السوري. انها صرخة أيضا من اجل لبنان والعراق.
هذا السيناريو ليس مؤامرة تحت الطاولة بل هو جوهر السلوك السياسي الأميركي حتى الان.
الحرية لشعوبنا من هذه الكماشة القاتلة نظم فاسدة وفاشية وامريكي غربي متكالب على الثروة والسيطرة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
كلام منطقي ودقيق
أبوعبدالله -

كلام منطقي ودقيق ومقال نشكر الكاتب عليه، نعم أمريكا والغرب لايهمهم العرب ومستقبلهم وهم أي الغرب وأمريكا يستعملون إيران للحراسة ينهش هنا وهناك في بلدان العرب والمسلمين....أمريكا والغرب مرتاحون لهذا السيناريو ؛ طالما أن النفط يصلهم والسلاح والقتل يصل للعرب...أثبت التاريخ القريب ، أن إيران بحكامها وملاليها هم يد من أيادي الماسونية العالمية التي تخدم في النهاية الاهداف الصليبية والصهيونيه في عبثها في دول العرب والإسلام للوصول لهدفين: تدمير العرب وتدمير الإسلام ، أما شعارات الموت لأمريكا والموت لإسرائيل التي تتبجح بها قيادات إيران ، فلم يعد أحد يصدقها...

مرضى نظرية المؤامرة
فول على طول -

السيد الكاتب وخلاصة مقالة أن امريكا خاصة ومعها فرنسا وبريطانيا وروسيا يتامرون على المنطقة وبالمرة على الجزائر ..والسيد الكاتب يؤكد على التدخل السافر من قبل الدول الكبرى فى كل من لبنان وسوريا والعراق وربما الجزائر ..انتهى - لكن سيادتة نسي أن تدخل الدول الكبرى فى سوريا جاء بعد اربع سنوات من الفوضى فى سوريا وأيضا جاء بعد طلب رسمى من الأسد وخاصة من روسيا وايران ..ولولا ايران وروسيا ما بقيت سوريا حتى الان . طبعا أنا لا أؤيد نظام الأسد الأب أو الأبن ولكن هذة هى الحقيقة . أيضا نسي السيد الكاتب أن ولاء الشيعة لايران أكبر من ولائهم للعرب سواء شيعة العراق أو سوريا أولبنان أو اليمن أو فى أى بلد مؤمن . ونسي تماما تدخل دول الجوار من أهل السنة والجماعة فى الشأن السورى وتمويلهم لكل جماعات الارهاب فى العالم والذين جاءوا الى سوريا من كل فج عميق ..الأفضل هو أن نقول الحقيقة كاملة . المصيبة الأكبر والتى لا يريد الكاتب أوغيرة من المؤمنين هو أن ارهابكم منكم فيكم وبأموالكم ولا أحد يتامر عليكم وأنكم لا تستطيعون العيش أو حل مشاكلكم بدون الغرب وأيضا لو تدخل الغرب سوف تتهمونة أيضا أى أن الغرب متهم فى جميع الأحوال ..متهم بالتقاعس عندما لا يتدخل ومتهم بالتدخل فى شئون الأخرين لو فعل ذلك ...ماذا تريدون بالضبط ؟ النهاية يجب أن تتوقفوا عن التامر على بعضكم أنتم أولا وأيضا عليكم العلاج من مرض المؤامرة . لديكم نصوص وتعاليم عنصرية وغدر الشيطان نفسة لا يعرف أن يضع مثلها لأى شعب . ربنا يشفيكم .

سيتم إعدام وسحل المجرمين وحل اللجنة اللادستورية الروسية
بسام عبد الله -

لم يشهد تاريخ البشرية شعباً أعزلاً حراً أبياً يقف كالعين يواجه المخرز لثماني سنوات في وجه أعتى العصابات الإجرامية الحاقدة الطائفية العنصرية المدججة بالسلاح والتي لم تتوانى عن إستعمال الأسلحة المحرمة دولياً كالنابالم والكيماوي ومع ذلك إنهزمت شر هزيمة أمام ايمان الشعب السوري بوطنه ووحدته ومطالبته بحريته وعزته وكرامته، فاستعانت العصابات الأسدية والخمينية والقسدية بالجيش الستاليني البوتيني المخابراتي الإرهابي قاتل الشعوب، لدعم معتوه متخلف للبقاء متسلطاً على رقاب الشعب للأبد. شعب قدم مليون شهيد ومليون معتقل ومليوني جريح ومعاق وكسيح وعشرة ملايين مهجر ومشرد ولاجيء، الجيش الذي جرب على الشعب السوري جميع أنواع أسلحته الناعمة على الأعداء وفتاكة على الشعوب لذا لا يشتريها سوى حكومات العسكر مدعي المقاومة والصمود وأبطال الجري والهروب من المعارك والحروب.

أهل الحقد والغدر وطباع اللئام، ومردخاي فول نموذجاً
بسام عبد الله -

مصيبة الشعوب العربية ليست أعداء الخارج بل أعداء الداخل من بعض الأقليات، فهم كالسرطان الخبيث لا علاج له سوى البتر والإستئصال، ولن تتطور وتنهض وتتقدم الشعوب إذا لم يتم التخلص منهم، لأنهم يعيشون بيننا ويطعنوننا من الخلف ونحن غافلون عنهم لقرون خلت. أقليات غريبة عجيبة لا أخلاق ولا تعاليم ولا ضمير معبودها المال وإلهها الحاكم ، الأولى: النصيرية من آل أسد خانوا وتآمروا على وطنهم مع المحتل والمستعمر وأخيراً باعوه للمستعمر الروسي والايراني بعد أن قتلوا أهله ودمروه على رؤوس سكانه. والثانية : الأرثوذوكس من أقباط مصر عنصريون يحقدون على العرب والإسلام والمسلمين، أصبحوا دولة داخل الدولة تآمروا على شعب مصر منذ مئات السنين، وخدموا الإستعمار بجميع أشكاله وخاصة الرومان والفرس، وزرعوا الحشيش وتاجروا به، أصبحت كنائسهم لا حصر لها حتى لم يجدوا أسماء لها فأعطوها أرقاماً، وفضحتهم أخيراً جريمة قتل الرهبان لبعضهم البعض لخلافهم على تقاسم الريوع. أما الثالثة فهي البرزانية الكردية الغجرية فحدث ولا حرج الأسوأ على الإطلاق. خانوا الجميع بدون إستثناء لا عقيدة ولا أخلاق ولا مباديء. تآمروا مع الجميع ضد الجميع، مع العثمانيين ضد الأرمن والآشوريين والعرب، ومع الاسرائيليين والامريكان والفرس ضد الشعوب التي ينتمون إليها. قد يبدو الأمر مزاحاً ولكنه مهزلة حقيقية وواقعية يجدر دراستها لأنها أغرب من الخيال. وقصتنا معهم أشبه برواية الأصمَعِيُّ التي تقول أن أعرابيَّة وَجَدَت جروَ ذئبٍ وليدًا؛ فَحَنَّت عليه وأخذته ورَعَته.. وكانت تُطعمُهُ مِن حليب شاةٍ عندَها، حتَّى كبرَ الذِّئبُ الصَّغير. وفي يومٍ عادَت الأعرابيَّة إلى بيتِها فوجدت الذِّئبَ قد أكلَ الشَّاة. فأنشَدَت تقُول: بقرتَ شُوَيهتي وفجَعْتَ قلبي ... وأنتَ لشاتِنا ولدٌ ربيبُ،غُذِيتَ بدرِّها، ورُبيتَ فينا ... فمَن أنباكَ أنَّ أباكَ ذيبُ، إذا كانَ الطِّباعُ طباعَ سوءٍ ... فلا أدبٌ يُفيدُ ولا أديبُ . وهكذا اللَّئيمُ في كُلِّ عصر. لا يحفظُ عهدًا أو جميلاً أو مَعرُوفا.

كيانات اجرامية عرقية عربية
Rizgar -

قال رجل الدين الإيراني مرتضى آقا طهراني، أمين عام "جبهة الصمود" التابعة لتيار المحافظين في إيران، إن الإمام المهدي "رفض الظهور لعدة مرات"، موضحا أن ذلك "بسبب استفتاء كوردستان "

لاهل الانبار لماذا لا تتظاهرون بالفلوجة !!!!!
卡哇伊 -

لاهل الانبار لماذا لا تتظاهرون بالفلوجة !!!!!لماذا سمحت حكومة بغداد.. بدخول قوافل السنة لبغداد !!!

هرطقات وأماني أهل الحقد والخيانة والغدر
بسام عبد الله -

من الطبيعي أن لا يرى أهل الخيانة والحقد والغدر المؤامرة لأنهم جزء منها، ويدافعوا عن المستعمر ويبكوا على حيطانه وأطلاله لأنهم كانوا يخدمونه مقابل عضمة يرميها لهم، ومن يشترك بالخيانة لا يقر بها لأنه منفذها، والتخلف الذي نحن فيه هم سببه، والإستعمار هو الذي نهب خيرات الشعوب ودمرها في عز ربيعها، أما أنتم يا مردخاي فول الصهيوني فتاريخكم مليء أو كله خيانة وتآمر على من لولاهم لأبادكم أقرانكم عن بكرة أبيكم. وأنتم يا بن بطرس ترضعون الخيانة والغدر والإرهاب مع زيت الميرون في كنيستكم. وأنتم من خاطبكم يسوع بقوله لكم ( يا اولاد الأفاعي كيف تقدرون أن تتكلموا بالصالحات وأنتم أشرار ؟) . متى كانت تعاليم المسيح تعاليم إنحطاط أخلاقي كأخلاقك؟ وهل الشنودي عندما يسب الناس والأديان إنما يفعل ذلك من صميم تعاليم ربه يهودا الإسخريوطي مثله الأعلى وبه يقتدي؟ لماذا لا تحدثنا عن جريمة قتل الأنبا إبيفانيوس ووحشية الرهبان. وعن دولة شنودة بتاعك بدل الفذلكة والكلام الفاضي والسب والشتم الذي لا تتقن غيره، يبقى العرب والمسلمين أسيادك وأسياد أسيادك. وأمثالك بينهم وبين تحكيم العقول سنوات ضوئية، أنت سقفك تسرح بشوال بطاطا على الكورنيش أو تبيع لبان على إشارات المرور مش تعلق في إيلاف صرت أضحوكة للقراء والكتاب والمحررين بفلسفاتك وخاصة عن الشيعة والسنة وأحلامك وأمانيك وأوهامك بالحروب بينهم وبث الكراهية وبذور الشر والتي ستنقلب وبالاً عليكم فحقدكم سيفطر قلوبكم وستنقرضوا ولا أسف عليكم. أنتم سلالة عنصرية غفلنا عنها عاشت أجيالها لقرون بيننا معززة مكرمة ولكن طبعها وطباعها وديدنها الغدر والخيانة لا تاريخ ولا أخلاق ولا ثقافة ولا علم ، فكفاك هراء وهرطقة ومهاترات. احترم شيبتك، انت مريض بحاجة الى علاج نفسي طويل. أنتم من ينطبق عليهم قول هتلر عندما سألوه عن أحقر البشر، فأجاب : من ساعدوني على إحتلال أوطانهم.

الى البائس اياة - تعقيب أخير
فول على طول -

قاعدة عامة ومعروفة : يلجأ عديم الحجة الى عضلات اللسان بالبذاءة والسباب مثلما يلجأ ضعيف العقل الى عضلات الذراعين بينما سيماء الغباء تطل من العينين . وعندما يعجز امرؤ عن الرد وعن استيعاب الموضوع وعن استيعاب ما يحدث حولة وعندما يصعق من الحقائق الدامغة ويعجز عن الاجابة والرد يلجأ الى السباب والشتائم . ..هكذا الصغار دائما يلوكون الشخوص ويلجأون الى الشخصنة والتفاهة والمراهقة فى أجلى صورها تاركين الموضوع الأصلى . الشخص ذو اللسان البذئ مثل كل فريقة الارهابى يلجأ الى اغتيال من يحاورة سواء اغتيال فعلى أو معنوى ..وتكفيرة بأنياب بارزة وفكين ضاحكين وينفخ عضلاتة ويربى لسانة كما نربى كلاب الحراسة ...يا بائس نحن نعرف الاعيب الأطفال هذة .

لو عندك ذرة فهم لفهمت يا راسبوتين الحقد والكراهية والعنصرية
بسام عبد الله -

أي موضوع أصلي يا أبو أصلي؟ أنت يا فول رمز التعليق الوحيد التافه الذي تجتره على جميع المقالات حتى في الطبيخ والغناء، همك الوحيد هو شتم الإسلام والمسلمين. يصور لك عقلك القاصر أنك فاهم كل حاجة، وأنت بالحقيقة لا تستطيع التمييز بين كوعك وبوعك، وطلطميس لا تعرف الجمعة من الخميس. والقاعدة العامة أصبحت معروفة وهي أن المسلمين أسيادك وأسياد أسيادك يا فول وليس غريباً بل من الطبيعي أن يشتم أمثالك الإسلام والمسلمين فهذه وظيفتك في ايلاف ولو فعلت غير ذلك لظننا أن الرب شفاك، وهذا من رابع المستحيلات. نحن هنا لا ندافع عن الإسلام لأنه أسمى من أن يتطاول عليه صعاليك ، وقد شهد أمثالك الكثيرين على مد العصور ولم يزده إلا محبة وإعتناق من قبل مئات الملايين، وأسوأ أنواع البشر على الإطلاق دون منازع هم باباوات وقساوسة ورهبان وراهبات الشنوديين من أتباع يهودا الإسخريوطي في مصر. رهبانهم وحوش بشرية راسبوتينية وراهباتهم ساحرات شمئرينية، وكلنا يذكر ردح وشتائم باباهم شنودة لقداسة بابا الفاتيكان على وثيقته، وتسهيل راهباتهم لإغتصاب الأطفال وجرائمهم ولصوصيتهم ورشم النساء بالكنيسة وقتلهم لبعضهم البعض بوحشية رجال الكهوف التي لم يشهد تاريخ البشرية مثيلاً لها ومنذ مئات السنين، وتعتيم وتضليل الكنيسة عليها. يا فول فضائحكم أصبحت على كل لسان ورائحتها تزكم الأنوف من على بعد سنوات ضوئية. ولا حاجة لبذل مجهود كبير للإطلاع عليها حتى للأطفال، فقط اكتب على جوجل : مسيحية تفضح الكنيسة ، أو ثنائي الفكاهة ايمان نبيل و منال موريس أو وجيه رؤوف أو القمص زكريا بطرس لترى وتسمع ما يشيب له الولدان عن مآسيكم وخزعبلاتكم وشعوذاتكم ولتعرف أيضاً أن هذه البدعة أو التجمعات الدينية المسماة أرثوذوكس حسب وصف بابا الفاتيكان أو رأي المطران جورج خضر في طريقها للإنقراض وتحول أتباعها للديانات الحقيقية كالكاثوليك أو الإسلام.

البؤس يبتئس من بؤسك والحجر على أمثالك حماية لهم وللمجتمع من شرورهم
بسام عبد الله -

يبدو أن هذا المدعو فول مكشوف عنه الحجاب كقساوسته ورهبانه، هم يرون ظهور السيدة العذراء وهو يرى إبتسامات المعلقين ولون عيونهم وأنيابهم البارزة والفكين الضاحكين وعضلاتهم المنفوخة كل هذه ويقول أنه لا يشتم أحد ! وهذا طبيعي لمن تربى على هذه الثقافة ومن وضعوا جلود قفاهم على وجوههم فبدؤوا يصرخون والصراخ على قدر الألم. نحن يا فول يا لا نشتم أحد وخاصة أمثالك لأننا نعرف أنه لا ينفع فيهم كلام ولا يجدي منهم حوار. لماذا؟ لأنهم عنصريون حاقدون كارهون. لا يقرؤون ولا يفقهون حتى تعليقاتهم، لذا يلجؤون لتزوير الحقائق، والشتائم كما قلنا جزء من ثقافتهم تلقنهم إياها كنائسهم المعيبة وتجمعاتهم الدينية المشبوهة والمطبوعة على الغدر والخيانة التي هي طبعهم وطباعهم وديدنهم، يرون الشوكة بحذائنا عمود والعمود في عينهم شوكة. عقيدتهم أساسها إغتصاب الأطفال ورشم النساء وبيع مقاسم الجنة لمن يعبد القساوسة والرهبان ويقدسهم ويطيعهم ويطبق تعاليمهم بعمى لا حدود له وتعتمد على السخافات والخزعبلات والنور المقدس والأصنام التي تدمع والأشباح التي تظهر في السماء والقصاصات والخرق والشموع على القبور. نحن من عاشركم وخبزكم وعجنكم كنا نتستر عليكم من باب داروا ، وإذا إبتلي جيرانكم بالمعاصي فاستروهم، ولكنكم تماديتم وأصررتم على لؤمكم وتمردتم فحق فيكم قول الشاعر : من يصنع المعروف في غير أهله ... يلقى مصير مجير أم عامر. نحن لا نتجنى على أحد، ندافع عن أرضنا وعرضنا وديننا الحنيف وعقيدتنا السمحاء التي إعتنقها العقلاء منكم، وتهجم عليها ، والدفاع عن النفس حق مشروع تكفله جميع الشرائع والقوانين، أما أنتم فمرضى وميؤوس من شفائكم، وسرطان خبيث وسبب من أسباب تخلفنا لأنكم أهل غدر وخيانة تعيشون بيننا وتطعنوننا من الخلف. هذه حقائق وليست وصلات ردح. أما وصلات الردح الحقيقية فهي الموجودة بالتلمود وتترنمون بها كل يوم أحد وترقصون عليها بدون طبلة ولا ربطة خصر.