فضاء الرأي

جرائم لم يشهدها التاريخ

تظاهرة أمام البيت الأبيض للتنديد بالدعم الأميركي غير المحدود لإسرائيل في حربها على غزة
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

جيش الاحتلال المجرم قتل النساء الحوامل بالجرافات، وداهم ملاجئ النزوح بالجرافات ودفن الضحايا أحياء، وأعدم الرجال والنساء أمام أطفالهم، كما يحدث مع العائلات حيث يتم ارتكاب جرائم لم يشهدها التاريخ، وستبقى وصمة عار على جبين من يدعي الديمقراطية وينادي بحقوق الإنسان الصامت والمشارك بهذه الجرائم والعنصرية.

بات واضحاً أن جيش الاحتلال الهمجي يسابق الزمن في تصعيد حربه ومجازره ويحاول فرض آليات تكرس إعادة احتلال شمال القطاع بعد تفريغه بالكامل من سكانه والتحكم في أي آليات دولية مقترحة لإيصال المساعدات الإغاثية الإنسانية، علماً أنَّ آلة القتل والدمار الإسرائيلية تواصل نشر الموت والخراب والنزوح والقتل بالتجويع والتعطيش والحرمان من الأدوية والعلاجات والوقود، خاصة في ظل فصل الشتاء والبرد القارس، في وسط وجنوب القطاع، في دليل متجدد ويومي أنَّ إسرائيل اختارت طريق إبادة سكان قطاع غزة وتهجير من تبقى منهم، لتحقيق أهدافها المعلنة وغير المعلنة للعدوان.

الشعب الفلسطيني يتعرض لحرب إبادة أدت حتى الآن إلى استشهاد أكثر من 20 ألف مواطن، وإصابة أكثر من 54 ألفاً، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، واستهداف المستشفيات ومراكز الإيواء.

لا بدَّ من وقف العدوان على شعبنا، وتجنيب المدنيين ويلات العدوان، ومضاعفة إدخال المواد الإغاثية والطبية والغذائية، وتوفير المياه والكهرباء والوقود بأسرع وقت ممكن، وتقديم ما يلزم من مساعدات لتعاود المستشفيات والمرافق الأساسية عملها في علاج الآلاف من الجرحى وتقديم خدماتها إلى أبناء شعبنا.

يجب العمل على مواصلة الجهود العربية والدولية الحثيثة مع زعماء دول العالم وقادته لوقف العدوان ورفض التهجير القسري لأبناء الشعب الفلسطيني، سواء في قطاع غزة أو في الضفة الغربية بما فيها القدس، مهما كان الثمن، فضلاً عما تتعرض له الضفة الغربية أيضاً من جرائم حرب من جيش الاحتلال، والمستعمرين الإرهابيين، إضافة إلى التوسع الاستعماري غير الشرعي والمنافي للقانون الدولي.

وباتت الضفة الغربية تخضع لحصار شامل أشبه ما يكون بإعادة احتلالها عسكرياً، وتقطيع أوصالها، وفصل محافظاتها بعضها عن بعض، في تكريس متواصل لحلقات نظام الفصل العنصري "الأبرتهايد"، وكذلك فرض المزيد من العقوبات الجماعية الشاملة والكبيرة على المواطنين الفلسطينيين وحقوقهم المدنية، وفي مقدمتها حقهم في حرية التنقل والوصول إلى أماكن عملهم بحرية.

انتهاكات قوات الاحتلال ومستعمريه وجرائمهم في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة يجب أن تتوقف، حيث أخذت طابعاً أكثر وحشية وبطشاً بالمواطنين الفلسطينيين، في ظل حرب الإبادة الجماعية على شعبنا في قطاع غزة، كونها تعبر عن العقلية الاستعمارية العنصرية المتربصة بشكل مسبق بأبناء شعبنا، وحقوقه الوطنية العادلة والمشروعة.

منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، والتي لن نقبل المساس بها بأي شكل من الأشكال، باعتبارها حامية المشروع الوطني، وحافظة الحق الفلسطيني. لقد فشل المجتمع الدولي في وقف الإبادة الجماعية بقطاع غزة، وضمان حرية حركة المواطنين في الضفة الغربية، ما يشكك في مصداقية مواقفه المعلنة تجاه كل القضايا الخاصة بالصراع، وفي مقدمتها حماية المدنيين الفلسطينيين، وضمان حقوقهم التي كفلتها القوانين الدولية.

إنَّ المجتمع الدولي والإدارة الأميركية مطالبان بالتدخل العاجل لإجبار الحكومة الإسرائيلية على وقف الحرب الشاملة على قطاع غزة ووقف جميع إجراءاتها أحادية الجانب غير القانونية، وفي مقدمتها وقف العقوبات الجماعية، وسياسة الاستيطان ولجم التغول الاستعماري في الضفة الغربية المحتلة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
والمجتمع الدولى يسأل ..؟
قول على طول -

وأين حماس من كل هذا ؟ يعنى أين المقاومه الاسلاميه وأين التحرير الذى خدعتم به أقرب الناس اليكم ؟ وأين انتصارات جماعتكم ؟ لماذا لا تظهر حماس فى العلن وتقاوم الاحتلال الصهيونى بدلا من البيانات واعلان النصر الالهى الذى لا أحد يراه غيركم ؟ مثل يقول: قبل أن تثير عش الدبابير عليك أن تجيد الركض.. واضح أن حماس فهمت هذا المثل جيدا وركضت بعيدا جدا بعد اثارة عش الدبابير . ربكم يشفيكم بيا بعدا.

وسرق محال الصرافة في الضفة جيش عصابات من اللصوص
جلجل -

صورة نشرها جنود اسرائيليين وهم يسرقون شركات الصرافة في الضفة الغربية الليلة الماضية ..‏ملاحظة:‏•بحسب ما اعلنه الجانب الاسرائيلي فان مجموعة ما سرقة الجنود يعادل 20 مليون شيكل.‏•السرقة تمت تحت مسمى مصادرة. عصابات الصهاينة يستبيحون كل محرم ، وفق توراتهم المحرفة و تلمودهم ،،

وان جندنا لهمُ الغالبون ،،
فاروق -

يخوض الاحتلال وأجهزته الأمنية معركة مع جمهورهم الداخلي الذي بات لا يصدقهم، ولا يصدق أكاذيبهم فبعد 83 يوماً من الحرب لا يرى الجمهور الصهيوني إلا توابيت تخرج من ⁧‫#غزة‬⁩، ومستشفيات تستقبل الجرحى والمعاقين، وجنوداً يعانون من صدمات نفسية.. ‏بالأمس خرج الناطق باسم جيش الاحتلال ليقول أن انجازاً تحقق بالوصول لصورة ⁧‫#محمد_الضيف‬⁩ وأن هذا إنجاز مهم لكن الناطق باسم جيش العدو لم يخبر جمهوره أن الضيف هو من يقود المعركة وهو وجنوده من يرسلون جنودهم بالتوابيت..

كل هذه انتصارات.
صلاح الدين المصري ،، -

في الكيان الصهيوني خيباتٌ تتوالى و أزمات نصفُ مليون هربوا للخارج، ومثلهم ينتظرون، و٣٠٠ ألف نازح من غلاف غزة والشمال، و٣٦٠ ألفاً هجروا أعمالهم للحرب، وشركاتٌ تُشهر إفلاسَها، ومدنُ الاحتلال مستباحة بالصواريخ، والجيش يشكو تراجع التسليح ونقصَ الإمداد، والمشافي تغُصُّ بالجرحى، والمعاقون لا يلقون عناية، والناس يتذمرون، وأهالي الأسرى غاضبون، ووهمُ الانتصار تلاشى أمام توابيتِ جنودٍ قتلى. ‏دولياً تبدو صورة إسرائيل قاتمة، فغضبُ الشعوب يزداد، وسردية الاحتلال تتهاوى، وصورُ أطفالٍ أبرياء تتصدر المشهد، ومحامون بالمئات ينضمون لمحاكمة مجرمي الحرب، والجامعات في أمريكا تغلي، وفنانون ورياضيون مع فلسطين ،،إلا الأقليات المتصهينة الوارمة ،،

عقيدة يهودية ،،
جلجل -

"أن البصق "التف" على المسيحين هو تقليد يهودي" ‏ورغم ذلك تجد الأقليات من المسيحين يناصرون الكيان الصهيوني.ويشمتون في المسلمين مع ان الإسلام ما ضرهم بشيء كما يفعل اليهود معهم فهاهم في مصر بالملايين ولهم آلاف الكنائس والأديرة وأعمال وأرزاق ومصانع ومليارديرات وعلى حجر الحكومات وطلباتهم أوامر لكن تقول إيه بيضل الخسيس خسيس ،،

الى السيد الكاتب
قول على طول -

يا عم الكاتب حيرتونا معاكم وحيرتوا أتباعكم وجماعتكم ..انت كل يوم تؤكد لنا أن اسرائيل تدك كل شئ ودمرت كل شئ فى غزه وقتلت الاف البشر وجرحت وأصابت عشرات الالاف منكم ..واخوتكم فى الايمان يؤكدون النصر على العدو الصهيونى ويؤكدون أن جندكم هم الغالبون ..ويؤكدون انتصارات عديده . والعدو الصهيونى مهزوم مهزوم ...يعنى نصدق مين ؟رحم الله المشعوذين

الى الغبى منه فيه وبعد التحيه : تعقيب أخير
قول على طول -

ماذا تريدون من الأقليات ؟ نريدك أن تفهم أن الأقليات لا يؤمنون بشعوذاتكم - الحجر وشجر الغرقد والملايكه المسومه سوف يحاربون عنكم ..وزوال اسرائيل الخ الخ - كلها شعوذاتكم والأقليات أو من ليسوا على دينكم، جميعا لا يؤمنون بها ....فهمت ؟ بالطبع هذا ليس شماته فى الذين أمنوا ولا دفاعا عن اسرائيل ..فهمت ؟ وهل مطلوب من الأقليات أن يكونوا جنودا مع حماس مثلا أو من جند المسلمين ...هذا عار عليكم وأنتم أمة المليارين ..فهمت ؟ متى تخجلون ومتى تفهمون ؟ انتهى

تابع ما قبله
قول على طول -

حربكم وحروبكم وخاصة مع اليهود - والنصارى - حروب دينيه ..اذن ما علاقة الأقليات بكم ؟ وهل مطلوب من الأقليات أن يكونوا جنودا فى حماس مثلا حتى ترضوا عنهم ؟ الاٌقليات لن يمنعونكم من سيادىة العالم وتحقيق أحلامكم وغزو العالم كله والى أخر شعوذاتكم بل نبارك لكم مقدما ..ما رأيكم ؟ ولن ندافع عن اليهود بالطبع ولن نشمت فيكم لو تم دحركم ..فهمت ؟ انتهى