فضاء الرأي

نتائج كارثية تخلفها مجازر غزة

نساء قرب سطح مبنى متهدم في رفح، جنوب قطاع غزة
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الجرائم الإسرائيلية وعدوان الاحتلال في غزة لن يجلب الأمن لإسرائيل، ولن يتحقق الأمن والاستقرار في المنطقة ما لم يشعر بهما شعبنا الفلسطيني وطالما بقى تحت الاحتلال، الذي يرتكب جرائمه الجديدة في قطاع غزة حيث ارتقى خلال العدوان آلاف الشهداء والجرحى وتم تدمير البنية التحتية وممتلكات المواطنين الأبرياء، وما يجري هو محاولة جديدة لإزالة غزة عن الوجود وتهجير أهلها، لكن غزة البطلة ومخيماتها الصامدة عصية على الاحتلال مثلهما مثل بقية مدننا وقرانا ومخيماتنا.

ما يجري في قطاع غزة من استخدام آليات عسكرية ثقيلة، وقصف المنازل والمساجد والمراكز الطبية بالصواريخ، وارتقاء الشهداء، وإصابة المئات هو مجازر وجرائم حرب وعدوان وحشي بشع يقترفه جيش الحكومة الفاشية، وتتحمل حكومة نتنياهو العنصرية النازية المسؤولية كاملة عنه.

الشعب الفلسطيني البطل سيتصدى لهذا العدوان الذي يجري تحت أنظار المجتمع الدولي وأعينه، إذ الأبرياء يقصفون بالطائرات، ولن يركع شعبنا ولن يستسلم، وسنبقى في مواجهة الاحتلال إلى أن يزول، وجماهير شعبنا الفلسطيني وفصائله مطالبون اليوم برص الصفوف وإسناد قطاع غزة الصامد. هذا الصمود الأسطوري لن ينكسر.

ما تقوم به حكومة الاحتلال في قطاع غزة جريمة حرب جديدة بحق شعبنا الأعزل. ما تقوم به حكومة بنيامين نتنياهو من جرائم يصب في مخطط إسرائيلي معد مسبقاً لتفجير ساحة الصراع وإدخالها في دوامة عنف وفوضى لا تنتهي ويصعب السيطرة عليها، وما يحدث في مدن الضفة الغربية مجدداً هو نتيجة الصمت الدولي المتواطئ مع حكومة فاشية تتشكل من مجموعة من الإرهابيين من أصحاب السجل الإجرامي. المجتمع الدولي مطالب بمحاسبة هذه الحكومة العنصرية وتقديم المجرمين إلى المحاكم الدولية وفرض المقاطعة والعزل على الكيان العنصري الفاشي ورفع الحصانة والحماية عن إسرائيل ومجرميها.

الحكومة الإسرائيلية العنصرية التي ترتكب المجازر وتسفك الدماء تريد حسم الصراع وتثبيت احتلالها باستمرار عدوانها الظالم ضد المدن والمخيمات الفلسطينية. ويدرك الشعب الفلسطيني تماماً أن الانتصار حليف الشعوب المظلومة التي تقاتل من أجل حريتها واستقلالها، وما هذا العدوان إلا حلقة مكملة لما يقوم به المستوطنون من إرهاب واعتداءات.

العالم مطالب بضرورة التدخل لوقف العدوان على أهلنا في قطاع غزة فوراً، والتصدي لقطعان المستوطنين وإيقاع العقوبات الممكنة بحق إسرائيل المعتدية والتي ترعى إرهاب المستوطنين في الضفة الغربية، ومواجهة الاستيطان الرعوي الذي يهدف إلى الاستيلاء على مزيد من الأرض وسرقتها وإقامة المزيد من المستوطنات.

يجب على القيادة الفلسطينية والفصائل العمل على توفير كل الدعم من أجل تعزيز الصمود والتكافل الاجتماعي، فشعبنا لن يركع ولن يستسلم، ولن يرفع الراية البيضاء، وسيبقى صامداً فوق أرضه في مواجهة هذا العدوان الغاشم حتى دحر الاحتلال ونيل الحرية. ونتوجه بالتحية إلى أبناء شعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وفي كل المدن والبلدات والقرى والمخيمات على صمودهم الاسطوري في وجه الاحتلال الغاصب.

كل هذه الجرائم التي ترتكبها حكومة الاحتلال والمستوطنون الإرهابيون لن تحقق الأمن والاستقرار لهم، ويجب على المجتمع الدولي الخروج عن صمته المخجل والتحرك الجدي لإجبار إسرائيل على وقف عدوانها بحق شعبنا الفلسطيني، ومحاسبتها على كل هذه الجرائم، ولا بد من تحرك المحكمة الجنائية الدولية وسرعة فتح تحقيق جنائي بالمجازر التي ترتكبها حكومة الاحتلال.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أى صمود تقصد يا عم الكاتب ؟
قول على طول -

لا أعرف عن أى صمود يتكلم سيادة الاعلامى الفلسطينى ورئيس التحرير ؟ يا عم الكاتب غزه لن تصلح مره أخرى للعيش فيها ولم يبقى بها شيئا واحدا سليما وأغلب أهل غزه نزحوا نزوح اجبارى ..عن أى صمود تتحدث ؟ الصمت المخزى والمخجل لأتباعك أشاوس حماس هل تعتبره صمود أو البيانات التى يصدرها أبو عبيده تعتبرها صمود ؟ ذره من الصدق وتحمل المسئوليه أن يخرج أشاوس حماس ويطلقون كل الرهائن ويضعون اسرائيل أمام العالم كله وساعتها أنا أول من ينظم مظاهرات ضد اسرائيل وأول من يهتف للشعب الفلسطينى وما عدا ذلك عليكم بالصمود والشعوذات .

الأنظمة العربيّة تتَفرَّج على شعب غزة تُبيدُه الآلة الحربيّة الإسرائليّة
علي المغربي الحرّ. -

لقد أبانت "السلُطات العربيّة" عن عجْزِها في تقديم أيَّ شيءٍ ملموس للشعب الفلسطينيّ الأعزل الذي تُبيده الآلة الحربيّة الصّهيوأمريكيّة، علماً أنّ هذه "السلطات" تملك ما يكفي من اوراق الضّغط على أمريكا من أجل إيقاف هذه المَجازِر التي تقترِفها في حقّ الشعب الفلسطينيّ في غزة، ففي كلّ ساعة بل في كلّ دقيقة يتمّ قتل المِئات من المدنيّين و جرح المئات كلّهم أطفال و نساء. "السلطات العربيّة" تتفرّج على هذه المَذابِح في أوساط الإخوان الفلسطينيّين و هي صامتَةٌ تكتفي بالتنديدات الفارِغة من هنا و هناك. الأمر يقتضي الوُقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني، ليس بالجيوش، لأنّ هذا مُستحيل، في ظلّ الهيْمنة الأمريكيّة، و إنما بتقديم مساعدات عاجلة عبر معبر "رفح" المصريّ رغماً على أنف الكيان المُجرم لغزة، و طرد سفَراء إسرائيل و قطع العلاقات مع الكيان، و قطع النفط الخليجيّ الذي يتدفّق على أمريكا و الغرب و إسرائيل، و هذا أضعف الإيمان.

وان جندنا لهم الغالبون
حدوقه -

ثلاثون ألف ضابط وجندي صهيوني يشاركون في معركة خانيونس جنوبي قطاع غزة، ب 6 ألوية مقاتلة ، 6 ألوية كاملة تقاتل منذ شهر ونصف هناك والتقدم بطيء جداً بين قتلى وجرحى وتدمير آليات من المسافة صفر والتراجع أكبر ،واليوم بدء لواء سابع الهجوم من ناحية خزاعة اسفل الخريطة . أعرف مدينتي جيداً برجالها وشوارعها ومنازلها وعائلاتها ، خانيونس ستكون باذن الله الضربة القوية التي ستكسرهم وتعيدهم مذلولين مهزومين إلى خيباتهم .

سؤال إلى محرر تعليقات ايلاف المحترم
فريق إسناد المقاومة -

لماذا تستمر ايلاف في نشر تعليقات قول على طول ، اي حصانة لهذا الكائن لدى محرري ايلاف حتى انهم ينشرون تعليقاته التي أدت إلى تطفيش قراء. مش معقول استمرار هذا الوضع يا محرري تعلقات ايلاف فعلوا شروط النشر ادناه

نتائج كارثية على المجتمع الصهيوني
فاروق المصري -

كبير معلّقي "معاريف" يكشف (بصراحة عجيبة) الحالة النفسية لمجتمعه.‏"الحلم الصهيوني يُظهِر علامات الانكسار".‏كتب يقول:‏شواهد القبور. ما اسم هذه المهنة بالله عليكم؟ أولئك الذين يعمّرون شواهد القبور. هُم يزدهرون أيضا هذا العام. الأمر نفسه ينطبق على شركات الأدوية، الشركات المصنعة للأقنعة، الشركات المصنعة للسترات والخوذات الخزفية. هناك أيضا علماء النفس والأطباء النفسيين. بعد كل شيء، وقع عدد كبير من الإسرائيليين في صدمة نفسية شديدة. لقد انهار عالم جزء كبير منهم. مستقبلنا غائم. لقد تحوّلت ثقتنا بأنفسنا إلى قلق وجودي. الحلم الصهيوني يظهر علامات الانكسار. أعتقد أن الطلب على علاجات الصحة العقلية والأدوية النفسية (المهدئات، وما إلى ذلك) قد ارتفع.

جيش العصابات الصهيونية غير واثق من نفسه
حدوقه -

محللون قناة كان العبرية: ‏عملية خانيونس إن فشل فيها الجيش كما حدث بالشجاعية والشمال سيتم إعلان انتصار حماس في المعركة. ‏محللون كان : ‏ان لم تسقط حماس في غزة.. فعلينا ان نتجهز لهجوم جديد وكبير على الغلاف من قبلهم وان كان اعدادهم كبيرة قد يصلو الى اطراف تل ابيب وهذا غير مستبعد اطلاقاََ.

بطولات سيخلدها التاريخ ،،
جلجل -

المقاتل القسامي ثبت الحشوة بكل هدوء وأعاد توصيلها بالأسلاك الكهربائية وعاد الى النفق بسلام وهدوء .، انفاق غزة هي الصندوق الأسود ، رأينا الارض مجرفة ولكن النفق لم يتأثر وخرج المقاتل بكل حرية ووصل الى الدبابة بكل هدوء . عبوة الشواظ مدمرة للدبابة وخبراء المتفجرات يعلمون ذلك ، تتحول الى كتلة نارية قاتلة ‏المقاتلين كانو يتدفئون على نار الجرافة وبقيت 3 أيام مشتعلة .، أخطا اليهود باختيار فلسطين وطني قومي لهم ، لو اختاروا لهم جزيرة نائية في بحر الظلمات لكان خيراً لهم ، هههههه

ذوي الضمائر المتصهينة النجسة
فاروق -

أيقظت صور الدمار في غزة ضمائر نصف المجتمع الأمريكى، ‏ومايزيد عن ثلاثة أرباع الأوروبيين، ‏ولكنها لم تحرك ضمير فرد واحد من المتصهينين -حاكمين أو محكومين! ‏ترى هل الأوربيون أرق أفئدة من الأقليات المتصهينة ؟

اسئلة كثيرة للكاتب
صالح -

الكاتب لم يجاوب على اسئلة كثيرة من الواقع في حرب غزة طرحت عليه من قبل اولها: الم تعرف حماس ان اسرائيل وحش اجرامي من قبل؟ ثانيا: الم تعرف حماس بانها غير قادرة على حماية ابناء غزة؟ ثالثا: لو كان لحماس قابلية اكثر هل كانت تتوقف عن قتل ١٢٠٠ اسرائيلي مدني ام كانت ستقضي على كل الاسرائليين نساء ورجال واطفال وشيوخ؟ رابعا: هل يعلم الكاتب ان ايران يفرحها جدا ابادة العرب خصوصا اذا تمت الابادة على يد طرف اخر غيرها؟ خامسا: شعار حماس هو ابادة اسرائيل واسرائيل تعلم ذلك جيدا فكيف تلوم اسرائيل بمحاولتها سحق حماس حتى ولو راح ضحيتها الابرياء من ابناء غزة كما راح ضحيتها ابرياء اسرائيل في محاولة حماس سحق اسرائيل؟ سادسا:هل استشارت حماس الدول العربية في هجومها الارهابي لكي يسدوا لها المشورة ام انها استندت على رعونتها فقط والمتباكين يلومون العرب لعدم زج دولهم بروعونتها؟

ذوي الضمائر المتصهينة النجسة
فاروق -

أيقظت صور الدمار في غزة ضمائر نصف المجتمع الأمريكى،‏ومايزيد عن ثلاثة أرباع الأوروبيين،‏ولكنها لم تحرك ضمير فرد واحد من المتصهينين -حاكمين أو محكومين!‏ترى هل الأوربيون أرق أفئدة من الأقليات المتصهينة ؟‏أم أنهم ذوو أصول نجسة لايمكن إصلاحها ،ولايرجى خير منها؟!

اصطفاف مريب غريب عجيب
حدوقه -

ان من قتلتهم المقاومة الالف واربعمائة فرد ، هم عسكريون وليسوا مدنيين ، لقد التزمت المقاومة بقوانين الحرب في الإسلام وحيدت المدنيين معه انه لاوجود لمدنيين في الكيان فالكل يحمل السلاح ذكور واناث ويخدم في الجيش ، كان على المقاومة المعاملة بالمثل تقصف المدارس والمستشفيات.