فضاء الرأي

حملة محلية في جنين تنادي بالقضاء على ظاهرة حمل السلاح

انضمت العديد من المنظمات المحلية والأهلية إلى الحملة
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

في الأسابيع الأخيرة، بادر عدد من سكان مدينة جنين ومخيمها للاجئين بنشر لافتات في أنحاء المدينة تحمل شعارات "لا لحمل السلاح" و"أنا مع نزع السلاح" و"نظف بيتك من السلاح"، بالإضافة إلى "المسلحين يعرضونا للخطر". هذه اللافتات لم تقتصر على الأماكن العامة فحسب، بل شملت الأزقة والشوارع الرئيسية المؤدية إلى مخيم جنين.

لم تقف الحملة عند هذا الحد، بل تعدته إلى طباعة هذه الرسائل على منشورات تم توزيعها على العموم، في محاولة لتعزيز الوعي حول خطورة حيازة السلاح وتأثيرها على السلام الاجتماعي. وقد جاءت هذه المبادرة في ظل تزايد الحوادث المسلحة والخطر الذي تشكله على حياة الأفراد.

المارة الذين شهدوا تلك اللافتات والمنشورات عبروا عن فرحهم وتفاؤلهم بمثل هذه الخطوات، معتبرين أن أنشطة المسلحين لا تهدد أمنهم الشخصي فحسب، بل تعكر صفو الحياة المجتمعية. إن الاستجابة الإيجابية من الجمهور تؤكد على الرغبة المجتمعية في استعادة السلام والأمان داخل الأحياء السكنية وأماكن التجمع.

إضافة إلى ذلك، فقد انضمت العديد من المنظمات المحلية والأهلية إلى الحملة، مقدمة دعمها سواء من خلال النشر أو تنظيم ورش عمل تثقيفية حول أضرار السلاح وأهمية السلام الأهلي. كما شاركت شخصيات دينية واجتماعية بارزة في هذه الحملة، مؤكدة على أن الأمن الاجتماعي مسؤولية جماعية يجب أن يحمل عبئها الجميع.

تحظى هذه الحملة بأهمية خاصة في ضوء الظروف الحالية التي تعيشها مدينة جنين، حيث تشير إلى بادرة أمل في طي صفحة العنف والتوجه نحو مستقبل أكثر أماناً واستقراراً لجميع سكانها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أساليب جديدة للمقاوَمة تَدخُل الضفة الغربيّة..
ذ. علي او عمو -

لقد انتقلت مُؤخَّراً أساليب المُقاوَمة في قطاع غزة إلى الضفّة الغربيّة، و بذلك استطاعت فصائل المُقاومة في الضّفّة الغربيّة تكبيد جيش الكيان الإسرائيليّ خسائر في أرواح جنوده و عتاده الحربيّ، مِمّا أربك حسابات جيش الاحتلال و تردُّده قبل اقتحام أيّ مخيم أو بلدة..و إذا كان صحيحاً ما قالته الكاتبة حول رفع لافتات في جنين تمنع حمل السلاح أو إيواء المُسلّحين المقاومين، فهذا عمَلٌ من أعمال الخَوَنَة الجُبَناء و العُملاء الذين تستأجِرُهم إسرائيل من أجل مُساعدتها في كبْح جماح المُقاوَمة الباسلة.

سلطة العار بتشتغل طفاية حريق عند المجرمين الصهاينة ،،
بلال -

الدفاع المدني التابع لسلطة محمود عباس يساهم في اطفاء الحريق في احد المعسكرات االصهيونية ‏للنذالة عنوان اسمها محمود ميرزا عباس ،،

في خدمة الاحتلال ،،
بلال -

أجهزة تحاصر المقاومين وتختفي أمام قوات الغزاة.‏عن محاولة أجهزة السلطة اعتقال قائد "كتيبة طولكرم" محمد جابر "أبو شجاع"، وتصدّي المواطنين لها.‏لا جديد في الأمر سوى أنه تم على أعين الناس. ‏الحقيقة أن هذه أجهزة صُمّمت لهذا الهدف، فيما يراها معطوبو الضمائر "حارسة للمشروع الوطني"!

لايمكن صهيونية ،،!
بلال -

اللّواء الصهيوني مجرم الحرب إسحاق بريك:‏أنا مستعد أن أقول في هذه اللّحظة بصوت عال وواضح وحاد لأولئك الذين يضغطون بأي ثمن لمواصلة الحرب، ومن بينهم "نتنياهو" ومن أمثاله، أنّه وفقًا لكلّ الوقائع فإنّ "الجيش" الإسرائيلي لن يتمكّن من تحقيق النصر على حماس

الفلسطينيون بين احتلالين
بلال -

في الواقع الفلسطينيون يقاومون احتلالين ،سلطة أوسلو دايتون الامنية العميلة ، وقوات الاحتلال الصهيوني ،النازي المجرم ،

أول ثورة في التاريخ تحمي المحتل ،،
بلال -

الحقيقة المُرَّة التي لا يجرؤ أحد على قولها، ولا يريد أحد من السلطة أن يسمعها هي التالي:‏حدثَ في تاريخ الثورات أن استطاع المحتل أن يُجنّد ثائراً لخدمته، ولكنها المرة الأولى في التّاريخ التي يستطيع فيها محتلّ أن يُجنّد ثورة كاملة! ‏الاحتلال حوّل الثورة من مشروع إلى وظيفة، وهي حمايته!‏وربطَ بقاءها ببقائه، هي في الحقيقة تُدافع عن خبزها أكثر مما تقف ضدّ المقاومة! ‏ولكنّه رغيفٌ معجون بالذّل والعمالة!

سلطة الجواسيس ،،
بلال -

‏مع كل خيانة من سلطة الجواسيس ..‏نتذكر كلمات الملثم الخالدة وقانون التعامل معها. كقوة احتلال ،،،

جماعة بدنا
بلال -

الظاهر ان الاخت من جماعة بدنا نعيش ولو تحت بساطير جنود الاحتلال ،،

ونعم المقاومه الباسله ؟
قول على طول -

المقاومه الباسله لم تحافظ على ما كان تحت أيديهم من أرض ..ولم تحافظ على أهل غزه ومبانيها ..ولم تحافظ على الحد الأدنى من انسانية لأهل غزه ..وجل ما تساوم عليه الان هو بقاؤهم أحياء فقط ..وأكبر مكسب هو عودتهم الى حدود ما قبل 7 أكتوبر المجيد وكأن ما تهدم وما قتل ومن أصيب من أهل غزه لا قيمه له وضاع سدى ..وعجبى على البساله التى لا نظير لها .

ونتيجة لذلك...
صالح -

((و بذلك استطاعت فصائل المُقاومة في الضّفّة الغربيّة تكبيد جيش الكيان الإسرائيليّ خسائر في أرواح جنوده و عتاده الحربيّ)) ونتيجة لذلك دمرت اسرائيل دور واملاك الفلسطنيين وقتلت واعتقلت العشرات منهم ومن رفع راية التخلص من السلاح اناس مساكين يريدون العيش ولا يريدون هدم بيوتهم على رؤوسهم وهم ليسوا خونة .

يا اخوان الصهاينة
حدوقه -

يا اخوان الصهاينة ، وهل يوجد تحرير ارض وشعب بدون دفع أثمان ؟ لو كان الفيتناميين استكانوا وقلوا بدنا نعيش ما تحررت ارضهم بل ان الاوروبيين دفعوا أثمان باهضة ليتخلصوا من الاحتلال والتهديد النازي لبلادهم والعالم ملايين القتلى والجرحى وخراب المدن ، انتم غير مهتمين بالضحايا الفلسطينيين بقدر اهتمامكم بمعاناة اخوانكم اليهود الذين تؤدبهم المقاومة ، ، انتم لا تفعلون اكثر من التنفيس عن احقادهم واصطفافكم

خدمات وعروض المقاومة في غزة ،،
بلال -

مقاومة غزة .. تقدم عروض تسويقيه جميلة ..‏غسيل جيك للدبابات الإسرائيليه مجانا" ‏تركيب قنبلة شواظ للدبابات مجانا" ‏تبديل غاز مكيف للدبابة مجانا" ‏ازالة اطراف جنود مجانا"