أخبار

الامام الخالصي : العدوان الاسرائيلي يؤكد خوار الانظمة العربية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك


إقرأ أيضا

الجبهة التركمانية تؤكد مقتل اعضاء لجنتها الاستشارية بتفجير
تصاعد التهجير ونواب الصدر يتركون البرلمان

المالكي وبوش في لقاء الاحتياج المتبادل

مقتل جندي اميركي في انفجار قنبلة
40 قتيلا و30 جريحا في الهجوم على سوق في المحمودية جنوب بغداد

اعتقال 14 من جماعتي انصار السنة والتوحيد والجهاد

مقتل ثمانية مدنيين كنديين في جنوب لبنان

رايس لا تستبعد الانتقال الى الشرق الأوسط لمحاولة حل الأزمة

روسيا تشطب 10 مليارات دولار من ديونها على العراق

عمليات اجلاء الرعايا الاجانب مستمرة من لبنان

اسرائيل تحذر رعاياها من عمليات خطف في البلدان العربية

المروحيات الإسرائيلية تهاجم مقر الزهار بغزة

أسامة مهدي من لندن : اكد آية الله الامام الشيخ محمد مهدي الخالصي رئيس جامعة مدينة العلم الخالصية في بغداد ان اسرائيل تدير مع الولايات المتحدة حربا عالمية ضد الاسلام مستعينة بهوان وخوار الانظمة العربية مشددا على ان مقاومة هذا العدوان واجب الامة وحكامها وعلمائها ومنظماتها في التصدي الصارم للعدوان والانحياز المطلق للمجاهدين المقاومين له ولمشاريعه.. فيما اعلنت وزارة الدفاع العراقية 25 ارهابيا واعتثال 151 اخرين وتفكيك مفخخة .
وقال الامام الخالصي في بيان حول العدوان الاسرائيلي ارسلت نسخة منه الى "ايلاف" اليوم انه بات مكشوفا أن الإدارة الأميركية وبتأثير من النفوذ الصهيوني تدير حرباً عالمية لا هوادة فيها على الإسلام والمسلمين في كل مكان وعلى جميع الأصعدة الدينية والثقافية والتربوية و الاقتصادية والعسكرية مستعينة في ذلك بالهوان و الخوَرَ الذي يكتنف الأنظمة العربية المتسلطة على شعوبها بالقهر والظلم والطغيان خلافاً لإرادتها . واضاف ان احتلال العراق وأفغانستان وحرب الإبادة في فلسطين ولبنان الآن هي مظهر متقدم من الحرب الشاملة على الإسلام التي تضطلع بها الإدارة الأميركية انطلاقاً من قاعدتها العدوانية الصهيونية المتقدمة .
واشار الخالصي المعروف بمناهضته للعملية السياسية في العراق والوجود العسكري الاجنبي فيه الى ان مقاومة هذا العدوان واجب على الامة في التصدي الصارم له والانحياز المطلق للمجاهدين المقاومين له ولمشاريعه .. وفيما يلي نص البيان :

بسم الله الرحمن الرحيم
قُلْ هَـذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَاْ
وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللّهِ وَمَا أَنَاْ مِنَ الْمُشْرِكِينَ

بيان من سماحة الإمام الشيخ محمد مهدي الخالصي
حول الأحداث المأساوية الدامية في العراق و فلسطين و لبنان

" يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اصْبِرُواْ وَ صَابِرُواْ وَرَابِطُواْ وَاتَّقُواْ اللّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ "
لقد بات مكشوفاً أنّ الإدارة الأمريكية وبتأثير من النفوذ الصهيوني تدير حرباً عالمية لا هوادة فيها على الإسلام والمسلمين، في كل مكان وعلى جميع الأصعدة؛ الدينية والثقافية والتربوية و الاقتصادية والعسكرية؛ مستعينة في ذلك بالهوان و الخوَرَ الذي يكتنف الأنظمة العربية المتسلطة على شعوبها بالقهر والظلم والطغيان خلافاً لإرادتها. وبالمقابل لا تألوا الأمّة جهداً في مقاومة هذا الظلم والعدوان، مما أفقد العدو صوابه، فراح يتخبط في سياسته حتى انكشفت جميع نواياه الخبيثة وظهر السائرون في ركابه كما هم، لا يسعفهم الدجل والتمويه، لستر توليهم لأعداء الله وعداوتهم لأوليائه. وما احتلال العراق وأفغانستان، وحرب الإبادة القائمة على قدم و ساق في فلسطين و لبنان الآن، إلاّ مظهر متقدم من الحرب الشاملة على الإسلام التي تضطلع بها الإدارة الأمريكية انطلاقاً من قاعدتها العدوانية الصهيونية المتقدمة. ومن الواضح أن ( المقاومة) هي الصخرة الصلبة التي تعيق هذا العدوان من المضي قدماً لتحقيق مآربه، ولذا نرى أنّ المقاومة التي هي حق شرعي لكل الشعوب المحتلة في مقدمة العقبات التي يسعى العدو للقضاء عليها بشتى الطرق، سواء في العراق المحتل أو في لبنان أو فلسطين. فعليه يجب على الأمة في كل مكان، إزالة هذا العدوان الغاشم الذي تجاوز كل الحدود، أن تزيد في حرصها على تفعيل المقاومة واحتضان فصائلها وتوفير جميع مستلزمات النصر لها. وفي مقدمة هذه المستلزمات، رفع الأصوات لفضح العناصر المتعاونة مع الاحتلال التي تسعى لترويج مطالب الاحتلال، وادعاءاته الباطلة إما بنفي وجود المقاومة أصلاً أو نبزها بالإرهاب، أو الساعية إلى تشويه سمعتها باتهامها بالجرائم التي يرتكبها جنود الاحتلال، كما حصل في المحدودية، أو باتهامها بجرائم القتل الجماعي التي ترتكبها المنظمات الخفية المحمية بالاحتلال، لإشاعة الرعب وإيقاد الفتن الطائفية، كما يجري يومياً في العراق.
خلاصة الأمر: إنّ الحرب على الإسلام من الإدارة الأمريكية وحلفائها وعملائها والأنظمة الخانعة لها، قائمة على قدم و ساق، وبالمقابل فإنّ مقاومة هذا العدوان قائمة أيضاً على قدم و ساق، وبينهما واجب آحاد الأمّة وواجب حكامها وعلمائها ومنظماتها يتلخص في التصدي الصارم للعدوان، والانحياز المطلق، للمجاهدين المقاومين للعدوان ومشاريعه، كما في العراق و ولبنان وفلسطين وسائر البقاع.
" يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاء بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ".
"وَمَن يَتَوَلَّ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ فَإِنَّ حِزْبَ اللّهِ هُمُ الْغَالِبُونَ".


محمد مهدي الخالصي
21 جمادى الثاني 1427هـ الموافق 17 / 7/ 2006م

تطورات الاوضاع الامنية في بالعراق
اكدت وزارة الدفاع العراقية ان عملياتها العسكرية خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية قد اسفرت عن قتل 25 إرهابياً واعتقال 151 آخرين وتفكيك سيارة مفخخة وعبوتين ناسفتين .

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم ارسلت نسخة منه الى "ايلاف" انه تم تحقيق النتائج التالية خلال هذه العمليات :
... قاطع بغداد (للأمام معا) قيادة الفرقتين السادسة والتاسعة :
1- قتل (21) إرهابياً.
2- اعتقال (25) إرهابياً.
3- العثور على عبوة ناسفة.
4- تسيير (154) دورية ونصب(114) سيطرة ضمن قاطع مسؤولية الفرقة السادسة.

... قاطع الموصل قيادة الفرقتين الثانية والثالثة :
1. استمرار عملية الرمح/7 ضمن قاطع مسؤولية الفرقة الثانية وتم تفتيش وتطويق بعض المناطق وتم قتل اثنين من الإرهابيين واعتقال(47) إرهابياً.
2. العثور على عبوة ناسفة وتم إبطالها.
3. تسيير ثمان واجبات دورية.

... قاطع الرمادي الفرقتين الاولى والسابعة :
1- اعتقال ثلاثة إرهابيين.
2- تسيير (112) واجب دورية وتنفيذ (19) واجب كمين ونصب(12)سيطرة.
3- تفكيك سيارة مفخخة في الخالدية.
4- العثور على عبوة ناسفة في الكرمة/الفلوجة.

... قاطع صلاح الدين- ديالى- كركوك قيادة الفرقتين الرابعة والخامسة :
1. اعتقال (35) إرهابياً.
2. العثور على عبوتين ناسفتين في الحويجة وتم إبطالها.
3. تسيير (73) دورية ونصب سبع كمائن وثماني سيطرات.
قاطع الفرات الأوسط - والجنوبي قيادة الفرقتين الثامنة والعاشرة
استمرار الخطة الأمنية في البصرة وضمن قاطع الفرقتين.
العمليات الخاصة
اعتقال (31) إرهابياً.

اما عن العمليات المشتركة مع قوات التحالف فقد تم خلالها اعتقال اربعة إرهابيين.
ومن خلال التنسيق المباشر مع المواطنين وبعد الحصول على المعلومات الاستخباراتية الدقيقة نفذت قوات الجيش العراقي من اللواء الثاني قيادة الفرقة السادسة سلسلة من الهجمات على أوكار الإرهابيين في منطقة الاعظمية في بغداد وتمكنت من :
1. قتل اثنين من الإرهابيين.
2. اعتقال ستة إرهابيين.
3. الاستيلاء على ست دراجات نارية محملة بالاعتدة الخفيفة.

عمليات القوات المتعددة الجنسيات

وفي بيان صحافي للقوات المتعددة الجنسيات ارسلت نسخة منه الى "ايلاف" اليوم قالت ان جنود عراقيين واخرين من الفرقة متعددة الجنسيات من السرية الثانية كتيبة الفرسان السابعة من فرقة المشاة الرابعة قتلوا أرهابيين أثنين وأعتقلوا سبعة اخرين مشتبه بهم حيث تمت مصادرة أسلحتهم بعد قتال بالنيران في منطقة ريفية شمال غرب بغداد .
واضافت ان أربعة من المواطنين المحليين قاموا بأعطاء معلومات أدت الى القاء القبض على هؤلاء . أبلغوا الجنود أنهم شاهدوا مجموعة أشخاص يحملون رشاش RPK وسبطانة هاون وقادوا الجنود الى أماكن وجودهم المحتملة . وبأستخدام مشاعل لأنارة المنطقة شاهد الجنود الارهابيين وقاموا بمتابعتهم الى منازل قريبة .
واشارت الى ان الارهابيين هاجموا الجنود بالاسلحة الخفيفة فرد الجنود على مصادر النيران ومن ثم قاموا مع الجنود العراقيين بتطويق المنازل وتفتيشها بحثا عن الارهابيين حيث تم العثور على جثتي أرهابيين أثنين في المنطقة القريبة أضافة الى جهاز هاتف خلوي يرن . وقام المترجم بالرد على الهاتف وتمكن من التوصل الى مكان مشتبه بهم أخرين من خلال أمرأة غير معرفة كانت تتصل . وبعد التفتيش في الموقع المتوفر عثر الجنود العراقيين وجنود الفرقة متعددة الجنسيات على أرهابي جريح ثم قاموا بتوفير الاسعافات الاولية الى الجريح وتم طلب الاخلاء الطبي .

وقد تم العثورعلى ثلاث أرهابيين أخرين مختبأين في خندق وتم اعتقالهم وزعموا أنه تم دفع المال لهم لغرض مقاتلة الاميركان وكل من المشتبه بهم كان يحمل رشاش كلاشنكوف وعدة مخازن ذخيرة عند أعتقالهم .وقد أستولى الجنود على سبعة رشاشات كلاشنكوف , أربعة رشاشات RPK وأربعة قنابل تشظية يدوية , ومايقرب من 60 مخزن ذخيرة كلاشنكوف مملوءة بالذخيرة . كما قام الجنود العراقيون وجنود الفرقة متعددة الجنسيات بأعتقال ما مجموعه سبعة مشتبه بهم .
وفي بغداد ايضا اوضحت القوات المتعددة الجنسيات ان جنودا عراقيين وجنود فرقة بغداد المتعددة الجنسيات قد تمكنوا من قتل اربعة ارهابيين وجرح اثنين واعتقال خمسة اثناء القيام بعملية عسكرية في منطقة الاعظمية في شمال بغداد.

وقد بدات المواجهات في الساعة الثامنة والنصف صباحاً عندما تعرض جنود الفرقة السادسة وفريق مدفعية الميدان 320 التابع الى الفرقة الرابعة في الجيش الامريكي الى اطلاق نار اثناء قيامهم بعملية تفتيش وتطويق بحثاً عن الاسلحة بناءاً على معلومات استخبارية . وقد اطلق الارهابيون النار على القوات العراقية وقوات التحالف من الاسلحة الخفيفة والقذائف الصاروخية عند اقترابهم من الهدف .

وقد تمكنت القوات من قتل اربعة ارهابيين وجرحت اثنين واعتقلت خمسة. وقد اصيب جنديان عراقيان بجروح اثناء المواجهة وقد تم نقل الارهابيين الجرحى الى المستشفى العسكري للحصول على العلاج الطبي بالاضافة الى الجنديين الجريحين اما المخبأ فقد كان خالياً من الاسلحة .
وقد قتل قتل جندي من الفرقة المتعددة الجنسيات- بغداد بعد ظهر امس الاحد عندما تعرضت مركبته لانفجارعبوة ناسفة جنوب بغداد ولن يتم الاعلان عن اسمه حتى يتم ابلاغ ذويه.

وفي حي الدورة جنوب بغداد اعتقل جنود من الفرقة المتعددة الجنسيات - بغداد من الكتيبة الثانية، فوج المشاة 506 الذين يقومون بواجبهم مع فريق اللواء القتالي الرابع لفرقة المشاة الرابعة ثلاثة ارهابيين مشتبه بهم وعثروا على مخبا للاسلحة .
وكان الجنود يقومون بتفتيش مركبة مثيرة للشك حيث تم العثور على مسدس في داخلها.
استمر الجنود بتفتيش المركبة وعثروا على مكان سري يحتوي على اربعة قذائف ار بي جي واربعة مسرعات قذائق ار بي جي وبندقية PKC وقنبلة انشطارية و 400 اطلاقة سلاح PKC وبندقية AK-47 مع مخزنين من الذخيرة ومسدس 9ملم و 200 اطلاقة خارقة للدروع عيار 7.26 . وقد تم اعتقال جميع المشتبه بهم بعد ابرازهم هويات مزروة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف