أخبار

إنذار إسرائيلي بإخلاء عين إبل اللبنانية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك



الحكومة الامنية الإسرائيلية لتكثيف الضربات الجوية على لبنان

مهاجمة حزب الله لإسرائيل تستجيب لمصالح إيران

الجيش الإسرائيلي لوقف العمليات البرية والساسة لمواصلتها

رايس تعرب عن استعدادها للعودة الى الشرق الاوسط

صور: انذر الجيش الاسرائيلي اليوم أهالي قرية عين ابل المسيحية الحدودية بضرورة اخلائها فيما اعتبرته الشرطة اللبنانية تشديدا لمحاصرة بنت جبيل معقل حزب الله في المنطقة الحدودية. واوضحت الشرطة ان الجيش الاسرائيلي طلب من اهالي عين ابل، الذين يبلغ عددهم نحو ستة الاف نسمة، اخلاءها قبل مساء اليوم الخميس مشيرة الى ان ما لا يقل عن عشرة الاف نازح خصوصا من قريتي عيتا الشعب وعلما الشعب الشيعيتين المجاورتين موجودون في عين ابل.

واكدت الشرطة ان اشتباكات متقطعة تدور اليوم الخميس بين قوات الجيش الاسرائيلي المتمركز في تلة مسعود عند المدخل الجنوبي لبنت جبيل وعناصر حزب الله المتمركزين في تلة صف الهوا المواجهة. ولفتت الشرطة الى وجود طريق يربط عين ابل بصف الهوا في اشارة الى احتمال تقدم القوات الاسرائيلية على هذه الطريق لتطويق مقاتلي حزب الله.

وساد الهدوء الخميس على المدخل الشرقي لبنت جبيل حيث تمركز الجيش الاسرائيلي على المدخل المؤدي الى قرية مارون الراس الاستراتيجية الذي سيطر عليها قبل بضعة ايام وفق المصدر نفسه. كما ساد الهدوء قرية مارون الراس التي تشرف على جنوب لبنان وعلى شمال اسرائيل بعد ان شن مقاتو حزب الله امس الاربعاء هجوما اسفر عن مقتل عسكري اسرائيلي.

مقتل امرأتين في غارات اسرائيلية على منطقة صور
كانت امرأتان لبنانيتان قتلتا اليوم ا في غارات اسرائيلية استهدفت وسط مدينة صور الساحلية (83 كلم جنوب شرق صور) وقرية في منطقة صور في جنوب لبنان. واوضحت الشرطة ان غارة اسرائيلية استهدفت ظهرا قرية رب ثلاثين (13 كلم جنوب شرق صور) وان صاروخا اصاب مباشرة منزلا من طبقة واحدة مما ادى الى تدميره ومقتل امرأة تحت انقاضه.

واطلقت مروحية اسرائيلية صاروخا على وسط مدينة صور مما ادى الى مقتل امرأة كانت في الشارع وفق المصدر نفسه. كما تتعرض قرى تقع الى جنوب صور لقصف من البوارج الاسرائيلية وفق المصدر نفسه الذي لم يشر حتى الان الى وقوع اصابات.

ويطاول قصف البوارج الاسرائيلية مشارف الناقورة حيث المقر العام لقيادة قوات الطوارىء الدولية العاملة في جنوب لبنان وقرى صديقين والمعلية والحنية. وكان خمسة اشخاص --اربعة مدنيين وشرطي-- قد قتلوا في سلسلة غارات استهدفت ليل الاربعاء الخميس مناطق في جنوب لبنان وشرقه.

كما قتل فلسطيني مساء الاربعاء في غارة اسرائيلية استهدفت شاحنة اماراتية تنقل ادوية الى لبنان وذلك بالقرب من الحدود السورية مع لبنان. وبذلك ترتفع حصيلة الخسائر البشرية في اليوم السادس عشر للهجوم الاسرائيلي الى 413 قتيلا بينهم 346 مدنيا و29 عسكريا وشرطيا لبنانيا.

كما نعى حزب الله 28 من مقاتليه بينهم مسعفان في حين نعت حركة امل ستة من مقاتليها وناشطيها. وخلال الفترة نفسها قتل اربعة مراقبين تابعين للامم المتحدة واصيب خامس. ولا توجد اي معلومات حول الضحايا الذين يمكن ان يكونوا سقطوا في القصف المستمر للضاحية الجنوبية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف