أخبار

حزب الله لديه صواريخ تصل العمق الإسرائيلي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بشار دراغمه من رام الله: اعترف الجيش الإسرائيلي للمرة الأولى بأن حزب الله تمكن من اختراق أجهزة الهواتف الخلوية والأرضية التابعة للجيش. وأن

قانا تدفع بالدم القاني مرتين..أطفالًا ونساءً

مساع دولية لنشر قوة سلام في لبنان

أولمرت: إسرائيل ليست على عجلة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار

رايس لن تزور لبنان في الوقت الحاضر

جاك سترو ينتقد الهجوم الاسرائيلي على لبنان

حزب الله أقام غرفة عمليات خاصة بهذا الشأن في الجنوب اللبناني. وقالت مصادر عسكرية إسرائيلية أنه الجيش عثر على مكان هذه الغرفة خلال العمليات البرية التي نفذها الجيش في مناطق جنوب لبنان. وبحسب هذه المصادر فأن عملية اختراق الهواتف الإسرائيلية كانت بشكل متقن جدا وتركزت على الشبكة الخليوية التابعة لقسم الحملات في الجيش.

هذا في وقت كشفت فيه مصادر إسرائيلية عن بعض ما يملكه حزب الله من قدرات عسكرية لم يعلنها حتى الآن. وقالت هذه المصادر أن حزب الله يمتلك صواريخ يصل مداها إلى 220 كيلو متر. أي أنها قادرة على الوصول إلى أي مكان في إسرائيل بما في ذلك المناطق الجنوبية من إسرائيل مثل بئر السبع والنقب. ومن المتوقع أن يصل مدى هذه الصواريخ أكثر من مدينة تل أبيب التي تسعتد إسرائيل لنشر صواريخ باتريوت وحاتس المضادة للصواريخ حولها. وقالت صحيفة يديعوت احرونوت الإسرائيلية أن حزب الله يمتلك ثلاث قطاعات صاروخية رئيسية وخطيرة تم بناءها على مدى 13 سنة من العمل الدؤوب والمتواصل لتهديد المدن والبلدات اليهودية. وأقوى هذه الوحدة هي الوحدة الثالثة والتي تعتبر الوحدة الإستراتيجية، وقد كان حرس الثورة وهي تقوم بإطلاق صواريخ زلزال 1 وزلزال 2 ذات مدى 150 - 210كم، وهذه الصواريخ معدة لضرب تل أبيب لردع الدولة العبرية عن ضرب إيران. حسب الصحيفة.

أما أكبر هذه الوحدات الصاروخية هي وحدة ناصر التي تمتلك عشرة آلاف صاروخ ذات مدى يصل إلى 20 كم هذه الوحدة تطلق كل يوم 100 - 120 صاروخا وهي مكونة من وحدات فرعية صغيرة منتشرة على طول القطاع مع قيادة محلية. وبحسب الصحيفة فقد تمكن سلاح الجو الإسرائيلي من تدمير بعض هذه الوحدات إلا ان حزب الله لا زال يملك القدرة العالية على إطلاقها. واضافت تلك الوحدات تصيب أهداف محددة ومضبوطة منذ مدة طويلة، وهي تعتبر دقيقة جدا إذا ما أخذنا بالاعتبار إنها سلاح يقوم على الإحصائيات".

أما الوحدة الثانية فقد أقيمت خصيصا لتهديد حيفا وطبريا وهي تملك عدة مئات من الصواريخ من أربعة أنواع: فجر 3 وفجر 5 ذات مدى 90 - 120كم، وقد نقلت قبل سنوات إلى مباني خاصة خارج الجنوب خشية من الاجتياح الصهيوني للجنوب.وأضافت أن هذه الوحدة تملك صواريخ ذات مدى 32 كيلومترا وصواريخ 220ملم سورية الصنع، وهي تسقط في الأساس على حيفا وتنقل على سيارات ذات 8-14 فوهة.


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف