أخبار

موسى: لا تحرك للجامعة العربية خارج التوافق اللبناني على النقاط السبع

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: صرح الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى بعد لقائه رئيس المجلس النيابي نبيه بري اليوم أن موقف الجامعة لا يمكن أن يكون مستقلا عن

بري: لبنان يرفض أي قرار خارج عن إطار النقاط 7

سمير فرنجية: سورية وإيران لم توافقا على خطة السنيورة

لبنان يطلب ادخال تعديلات على مشروع القرار الفرنسي الاميركي

شرق أوسط جديد ترسمه إيران

التوافق اللبناني، متهما "دولا كبرى بتعطيل" قرار مجلس الأمن حول وقف لاطلاق النار في لبنان. وقال موسى تعليقا على مشروع القرار الفرنسي الأميركي حول لبنان المقدم الى مجلس الأمن "نرى ان مشروع القرار كما هو متاح حاليا علاقته ليست ايجابية مع النقاط السبع التي توافق عليها اللبنانيون". واضاف "مع ذلك سنظل نتشاور ونعطي راينا الجماعي في هذا القرار في ضوء الموقف اللبناني، اي ان الموقف من القرار لبناني في الاساس عربي في الاطار"، مشيرا الى احتمال ادخال تعديل على مشروع القرار "لانه ليس منزلا".

واعلن سفير لبنان في الامم المتحدة نهاد محمود الاحد ان بيروت طلبت ادخال تعديلات على مشروع القرار الفرنسي الاميركي ليطالب تحديدا بانسحاب القوات الاسرائيلية من الاراضي اللبنانية فور توقف المواجهات.

وتنص خطة الحكومة اللبنانية على وقف فوري لاطلاق النار وتبادل الاسرى اللبنانيين والاسرائيليين وانسحاب الجيش الاسرائيلي الى ما وراء الخط الازرق وعودة النازحين الى قراهم والتزام مجلس الامن بوضع منطقة مزارع شبعا تحت ولاية الامم المتحدة. وقال عمرو موسى ان "الجامعة العربية عندما تتحرك دبلوماسيا تتحرك في اطار التوافق اللبناني، ولا تحرك مستقل دون ان ندعم التوافق اللبناني".

من جهة ثانية، قال موسى "فوجئنا منذ اللحظة الاولى بتعطيل دول كبرى لعمل مجلس الامن"، مضيفا ان وقف اطلاق النار تأخر بسبب هذا التعطيل مما ادى الى "شلل في الاجهزة الدولية والاقليمية في ضوء عدم قيام مجلس الامن بمسؤولياته". وكان امين عام جامعة الدول العربية وصل بعد الظهر الى مطار بيروت الدولي للمشاركة في مؤتمر وزراء الخارجية العرب الذي يعقد الاثنين لمناقشة الهجوم الاسرائيلي الواسع على لبنان. ومن المقرر ان يجتمع في وقت لاحق مع رئيس الحكومة فؤاد السنيورة ووزير الخارجية فوزي صلوخ. كما يجتمع غدا الاثنين مع رئيس الجمهورية اميل لحود.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف