رياضة

طاقم سويسري لإدارة النهائي

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إقرأ المزيد

ضربة تحت الحزام من الرئيس الشاب للبلوي

إيلاف ترصد أبرز ما شهدته قمة الإتحاد والهلال

الصحف السعودية تشيد بتأهل الهلال

الشلهوب يقود الهلال إلى نهائي الدوري السعودي

نقل مباشر للقاء القمة: انتهت بفوز الهلال بهدفين مقابل هدف

الهلال والاتحاد وجهاً لوجه في نصف النهائي

بندر سعدمن الرياض : اعلن الاتحاد السعودي لكرة القدمأسماء طاقم الحكام الدوليين السويسريين المرشحين لقيادة المباراة الختامية على كأس دوري خادم الحرمين الشريفين للموسم الرياضي الحالي التي ستقام مساء يوم الجمعة القادم بين فريقي الشباب والهلال على استاد الملك فهد الدولي بالرياض ، وذلك في اطار برنامج التعاون المشترك بين الاتحادين السعودي والسويسري ، إذ من المقرر أن يصل طاقم التحكيم السويسري عصر يوم غد الخميس إلى الرياض.

ويتكون طاقم الحكام من ..
1 / ماسيمو بوساكا / حكم ساحة.
2 / مانويل نفارو / مساعد حكم اول .
3 / ارماند بارود / مساعد حكم ثاني .
4 / كلاوديو سيرشيتا / حكم رابع.

ويبلغ عمر الحكم السويسري ماسيمو بوساكا 37عام ، ويقيم في مدينة مونتي كاراسو السويسرية وهو صاحب مؤسسة يعمل في الإعمال الحرة ويجيد عدة لغات منها الانجليزية والفرنسية والألمانية والأسبانية الا أن لغته الأصلية هي اللغة الإيطالية .

وقد قاد العديد من اللقاءات الدولية والودية وكانت أول مباراة قادها في مشواره التحكيمي عام 1998م ،أما أول مباراة دولية قادها فكانت بين منتخبي هولندا وبلغاريا ، وحصل على الشارة الدولية بتاريخ 2ــ 6ــ2001م ، بلإشارة إلى أن أبرز هواياته التزلج

ومن أبرز اللقاءات التي قادها ويحتفظ بها في ذاكرته كانت في نهائي كأس الاتحاد الاوربي 2000 م بين فريقي ليفربول x سلوفان ليبريك، ونهائي دوري أبطال أوروبا 2002 م بين فريقي ريال مدريد الأسباني وبايرن ليفركوزن الألماني .، علماً بأنه من الحكام الذين وقع عليهم الاختيار لإدارة مباريات كاس العالم المقبلة في مونديال ألمانيا .

الحكم السويسري ماسيمو بوساكا ويتميز الحكم السويسريبالهدوء وعدم الاستعجال في منح البطاقات ويفضل استمرارية اللعب وإتاحة الفرصة للفريق الذي يمتلك الكرة من أجل الاستفادة من إكمال الهجمة ونادراً ما يستخدم البطاقة الحمراء والطرد من المباراة رغم أنه فعلها في العام الماضي عندما ادار لقاء النصف نهائي بين فريقي الهلال والاتحاد على استاد الملك فهد وطرد المدافع الاتحادي اسامه المولد بعد إعاقته لمهاجم الهلال محمد العنبر المنفرد بالمرمى الاتحادي وانتهى ذلك اللقاء لمصلحة الهلال بهدف دون مقابل .

الجدير بالذكر أن الحكم المساعد الثاني وارماند بارود والحكم الرابع كلاوديو سيرشيتا سيصلان عصر اليوم الأربعاء فيما سيصل على الخطوط القطرية عصر غداً الحكم ماسيمو بوساكا ومساعده الأول مانويل نفارو بعد قيادة مباراة في كاس ولي العهد القطري عصر اليوم الاربعاء .

على صعيد آخر، تسلم لاعبو الهلال الدعم المالي الكبير الذي قدمه الأمير عبدالله بن مساعد الرئيس السابق وعضو شرف النادي البالغ 200 ألف ريال مقابل التأهل لنهائي الدوري يوم الجمعة المقبل وقسم اللاعبون إلى 3 فئات الأولى تسلمت 7000 ريال والثانية 4000 ريال والثالثة تسلمت 2000 ريال.

وفي غضون ذلك،بدأ أمس البرنامج المغلق للتدريبات الهلالية على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر النادي قبل الانتقال لفندق فهد كراون مساء اليوم وقد تحددت بصورة نهائية مشاركته (البرقان) بديلا للغامدي (الموقوف) فيما سيكون جيوفاني بديلا للتمياط حال عدم جاهزيته.

وشهد التدريب المغلق أمس تواجداً شرفياً الى جانب الادارة الهلالية لغرض متابعته مستجدات الفريق قبل المواجهة النهائية في ظل تواجد جميع لاعبي الهلال بالتدريب الذي أخذ طابع التكتيك وخطة اللعب للمباراة.

من جهة أخرى، من المقرر أن يشارك المهاجم علاء الكويكبي في مباراة النهائي أمام الهلال، بعدما ظهر لأول مرة أمس في تدريبات فريقه الشباب ، بعد شفائه من الإصابة، فيما بقي اللاعبان عبده عطيف وحسن معاذ بعيدين عن مشاركة زملائهما في التدريبات، وأفادت التقارير الواردة من معسكر الفريق في مدينة العين الإماراتية أنهما سيخضعان غداً إلى كشف نهائي في أحد المستشفيات الخاصة بالرياض، للتأكد من إمكانية مشاركتهما من عدمها، في المباراة النهائية لكأس دوري كأس خادم الحرمين الشريفين الجمعة المقبل.

وسيختتم الفريق اليوم معسكره الخارجي، ومن المنتظر وصوله عند الساعة العاشرة مساء على متن طائرة خاصة، بعد أن يجري تدريباته في وقت مبكر من مساء اليوم.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف