عيون

ايلاف تتسلم جائزة البحر المتوسط للإعلام العربي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تتسلم صحيفة "إيلاف" ممثلة بناشرها الإعلامي عثمان العمير جائزة البحر الأبيض المتوسط للإعلام العربي،ونوّهت المؤسسة لدى إعلانها عن الفائزين بجائزتها بجريدة "ايلاف" وقالت إنها تندرج "تحت مصنف إعلام جديد للمستقبل"، وترأس لجنة تحكيم جائزة الصحافة هذا العام الكاتب اللبناني أمين معلوف الحائز على جائزة غونكور الفرنسية، وضمت اللجنة نخبة من الاعلاميين البارزين.

إيلاف: في احتفال تقيمه مؤسسة "آنا ليند للحوار" في موناكو يتم اليوم تسليم صحيفة "ايلاف" اللندنية العربية الالكترونية ممثلة بناشرها الاعلامي عثمان العمير جائزة البحر الأبيض المتوسط للإعلام العربي باعتبارها "إعلاماً جديداً للمستقبل" .

ونوّهت المؤسسة في ايلول (سبتمبر) الماضي لدى اعلانها عن الفائزين بجائزتها بجريدة "ايلاف" وقالت إنها تندرج "تحت مصنف إعلام جديد للمستقبل" وذلك في تقدير دولي جديد لريادة "ايلاف" وتميز مكانتها الاعلامية. جاء ذلك في بيان صدر في روما بأسماء الفائزين بجائزة "انا ليند" المتوسطية للصحافة لعام 2009 وتضمن ان "التنويه الخاص كان من نصيب جريدة إيلاف اليومية الالكترونية، التي تصدر باللغة العربية من المملكة المتحدة، وذلك تحت مصنف إعلام جديد للمستقبل". وتلقت "ايلاف" الدعوة لحضور احتفال توزيع الجوائز اليوم في موناكو حيث سيتسلّم الجائزة ناشرها عثمان العمير .

واطلقت "مؤسسة آنا ليند" جائزة الصحافة عام 2006 بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحافيين وشارك فيها صحافيون من بلدان منطقة البحر المتوسط. ووسعت المؤسسة هذه السنة نطاق الجائزة من خلال التعاون مع الشبكة الأورومتوسطية للإعلام السمعي البصري والمفوضية الأوروبية وتحالف الحضارات التابع للأمم المتحدة فأصبحت تتشكل من أربع فئات هي الصحافة المكتوبة والإذاعة والتلفزيون والمدونات إلى جائزة خاصة لأفضل عمل صحافي تناول الصراعات في منطقة البحر الأبيض المتوسط.

وتحظى "مؤسسة آنا ليند" بتقدير على ضفتي المتوسط، وهي اتخذت مقراً لها في الإسكندرية وتقوم على قاعدة تعزيز الحوار والتعرف إلى الآخر، وتستمد مواردها من الدول الأعضاء في الشراكة الأورو-متوسطية والمفوضية الأوروبية وعددها 35 دولة.

وتجدر الاشارة الى ان قمة اوروبية متوسطية استضافتها باريس في تموز (يوليو) عام 2008 شهدت إطلاق الاتحاد المتوسطي بعضوية 43 دولة وبهدف تعزيز التنمية في منطقة البحر الابيض المتوسط من خلال عدة هيئات بينها مؤسسة "انا ليند" للحوار بين الثقافات التي تهتم بالتعاون بين المئات من منظمات المجتمع المدني، وبتيسير الأعمال المشتركة.

وترأس لجنة تحكيم جائزة الصحافة هذا العام الكاتب اللبناني أمين معلوف الحائز جائزة غونكور الفرنسية، وضمت اللجنة نخبة من الاعلاميين البارزين هم:
*دافيد جاردنر (الفاينانشيال تايمز)
*خوان لويس سبريان (مجموعة بريسا)
*هالة حشيش (الفضائية المصرية)
*ألساندرا باراديزي (شبكة COPEAM)
*جون ريفلون (إي.بي.يو)
*لوسيان سارب (يورونيوز)
*رنا صباغ (المراسلون العرب للصحافة التحقيقية)
*أندرو كلاريت (المدير التنفيذي للمؤسسة وسكرتير لجنة التحكيم)
وقال بيان المؤسسة إن الفائزين بالجائزة المخصصة للصحفيين المهتمين بموضوعات التنوع الثقافي، هم:
*ألبرتو أرتشي ( تحت مصنف التقرير في الصراعات) عن عمل مجموعة من التحقيقات الصحفية من غزة ، (جريدة الموندو - إسبانيا).
*ليزا جولدمن ( تحت مصنف الصراعات) عن عمل "ماذا كانت إسرائيل تريد أن تعرف عن الحرب في غزة" ( مجلة كولومبيا للصحافة في أميركا).
*إثهار الكاتتني (تحت مصنف الصحافة المكتوبة) عن عمل " أزمة الهوية" ( مجلة إيجبت توداي - مصر).
*شينه لابيه (تحت مصنف الإنتاج الإذاعي) عن عمل " تنفيذ و خلق القانون في الأراضي الفلسطينية: صراع مستمر" (فرنسا الثقافية - فرنسا).
*مارتين تراكسي ( تحت مصنف عمل تلفزيوني) عن عمل "البلقات إكسبرس" (أو. ر. ف النمسا).
*أنيوه ريموندينو (تحت مصنف عمل وثائقي تلفزيوني) عن عمل "شعب تابوت العهد" (راي، إيطاليا).

وقال الكاتب امين معلوف إن "ما يميز عمل الإعلام اليوم ليس فقط جودة العمل بل أخلاقية العمل وقدرة الصحافيين على الإقتراب من الموضوعات الصعبة والعمل على استكشاف الأسئلة الأساسية من أجل تقليص فجوة المفاهيم". ومن جهته اعتبر أندري أزولاي، رئيس المؤسسة إن الإعلام يلعب اليوم دورا˝ مهما˝ في تشكيل المفاهيم المشتركة في منطقة المتوسط.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مبروك ايلاف
محمد العلي حسان -

مبروك يا إيلاف وإلى الأمام دائماً

مبروك
عبدالرحمن ادريس -

يحق لـ إيلاف ان تنال هذا التقدير وأكثر .. ويكفيها الريادة في الاستحواذ على متابعة متزايدة من القراء .. فقد استطاعت إثبات علاقة الوعي الثقافي الجماهيري بالصحافة الاليكترونية .. هو فضاء الانترنت الذي جاء اختصارا للطريق واجتيازا للمواقع من المتلقي العربي .. فكانت وجهته الى حيث هذا التميز لإيلاف في كل أبعاده و معطياته .. وما يبحث عنه المتابع من خبر ومعرفة واطلاع وثقافة . كل هذا لا يستغرب على الاعلامي القدير الاستاذ العمير .. والى مزيد من النجاح والتوفيق بعون الله

mabrouk
george-USA -

مخالف لشروط النشر

مبروك لايلاف ....
مراقب -

احر التهاني واجمل التبريكات نقدمها لطاقم ( ايلاف ) وناشرها الاستاذ عثمان العمير بمناسبةحصولهم على جائزة البحر المتوسط للاعلام العربي . لا شك بان هذه الجائزة هي تقدير اخر يضاف الى مجموعة الجوائز والتقديرات التي حصلت عليها ايلاف في الماضي تقديرا وعرفانا على دورها الريادي في تاسيس اعلام عربي حر يساهم في رفع الوعي لدى القارئ العربي .الف مبروك لايلاف والى الامام ......

جائزة ايلاف
د محمود الدراويش -

انتزاع ايلاف باقتدار لجائزة رفيعة بمستوى جائزة البحر الابيض المتوسط للاعلام العربي امر يثلج الصدر ومفرح لكل عربي مخلص لامته وللكلمة المتزنة الحرة والموضوعية ,,, تستحق ايلاف هذه الجائزة ففيها من المميزات والتجديد والاداء المسؤول غير المتشنج ما يضمن لها تقديرا واحتراما ,,,وخطوة خطوة فان ايلاف ستصبح رفيقة وموءلا وملجأ ومرجعا للباحثين عن الحقيقة والكلمة المتزنة الصادقة وغير المتوترة ,,,لقد خرجت ايلاف عن الطرق التقليدية المملة في العمل الصحفي والصحفي الالكتروني التقريرية والموتورة والمتعصبة لطرف على حساب طرف آخر,,, ونأت بنفسها عن الدخول في قفص الولاء الاعمى لهذا وذاك واتاحت فرصة ومتسعا لتطاحن الاراء وتدافعها وتصارعها على رقعتها الصغيرة المميزة ,وفي ايلاف خطوط معلومة الحدود مهنيا واخلاقيا وموضوعيا واخرى تتعلق بالحياد تلتزم بها ,,, ان صحيفة ايلاف تزداد القا واناقة وتخلو من الكابة وتريح متصفحها من الملل ,,, فتنوعها كافي وجميل وشكلها انيق ولاتحتاج لوقت طويل للمرور على معظم محتوياتها بيسر ودون عناء ,,, ويتحقق في ايلاف العمل الجيد والمضمون الدسم الموضوعي ,,, وفي سني فان البحث عن صحيفة عصرية نزيهة رزينة امر صعب في ايامنا هذه, ونحن نجد في ايلاف في غربتنا نافذة تطل على بلادنا وقضايانا بخفة روح ومبضع جراح ماهر و تقدم لناوجبة دسمة سهلة الهضم والاستيعاب ,,, نبارك لايلاف فوزها المستحق بجدارة وندعوا الله ان يمجد اعمالكم ومزيد من التقدم

mabrouk second time
george-USA -

could elaph show a picture of the award,congrats to all

mabruk
n murad -

الف مبروك للإيلاف وهي تستحق وبجدارة

والله تستحق إيلاف
محمد عطيف -

ألف مبروك لايلاف الصدارة وهي أساسا في الصدارة والتقدير موصول للكبير العمير وفهد سعود وأحمد النشري وكل الرفاق .

ايلاف تستحق أكثر
أبوخالد -

نبارك للأستاذ/ العمير , وجميع أعضاء فريق العمل بأيلاف هذا التكريم ونقول تستاهلون أكثر والى الأمام .

deserve
AmericanEagl -

Congratulations Elaph, you definitely deserve this award.Caezar-USA

مبروك التفوق ..
وسام محمد -

أول كلمه فى الخبر هى ( تتسلم ) صحيفه ايلاف وليس ( تسلمت ) فى الماضى ,وعليه فلا يستعجل رقم 6 مشاهده الجائزه ثانيا لازم نقرأ كويس علشان نفهم ! ... ومبروك لموقع ايلاف التفوق على الجميع .

إيلاف نحو القمة
قسم استراحة الشباب -

الف مبروك لصحيفة ايلاف المتميزة ولناشرها الاستاذ عثمان العمير ولمدراء التحرير وكافة العاملين بالصحيفة من مراسلين ومحررين ...الخ ايلاف تستحق الكثير والكثير ولازال في جعبتها المزيد والمزيد لتقدمه لزوارها الاكارم .. قسم استراحة الشبابصحيفة ايلاف الالكترونية

الملكة اليزابت
ع/عطاالله -

-ذات يوم قال رسول الله ;لنوات المسلمين الاولى اذهبواالى الحبشة فان بهاملكا لايظلم عنده احد.واليوم أقول ألف مبروك لايلاف، وألف مبروك للنقابة المستقلة لمستخدمي الادارة الجزائرية،عن توليته الامريكا،وللشعب الامريكي الا ينسل من الشعوب دون نيل البر كانسلال فرنساوايطالياوسائرالدول الاستعمارية خلال القرن الماضي.

مبروك لصحيفتي!!!
عبد الخالق همدرد -

مبروك لصحيفتي التي أمثلها في باكستان هذه الجائزة التي جاءت من قبل من يعرف الإعلام ... هذا اعتراف من جانب من يعرف قدر الصحافة... بالتوفيق إن شاء الله

منبر ايلاف
عزت المصرى -

تعتبر جريدة ايلاف احد منابر التنوير فى العالم العربى فالى الامام والف مبروك

شيء يتكرر يومياً
آزاد خنجريان -

مخالف لشروط النشر .

the missing people
hoda -

we miss mr Wafai Diab. he is the first man he publish this journal we are proud this man from our village aineble the lovely south of lebanon rest in peace you do a good job

مبروك
أيمن بن التهامي -

مليون ترليون مبروك لصحيفة إيلاف الإلكترونية، التي نعتز كثيرا بالعمل فيها.

congratulations
fawaz -

congratulations elaph im glad for you and for all the people who keep reading elaph. you are one of the best pages in the world

الف مبروك
الغزاله -

تهانينا لايلاف وناشرها الاستاذ عثمان العمير والى جميع العاملين والله تستحقون اكثر من ذلك

مبروووووووووووووك
عزيز سهم -

مبروك عثمان العميرولي امنيه ان التقي فيكونضم الى طاقم العمللاني معجب بفكرك

نفخ
قادر جاندرمي -

يقال إن أبن آوى يوماً إستغرب من بعض الأسود وهي تسير بالقرب منه، فإبتكر إسلوب النفخ والتفخ، ومن الأحوال الجوية السيئة آنذاك إن النفخ قد زاد عن اللزوم، فيقال نفخ نفسه حتى طكها.

مبروك
وهيب محمد غراب -

الف مبروك يابو عفان ارجوا ان تزيدك هزه الجائزه المزيد من التوهج والابداع فى حقل الاعلام اللزى انت احد اهم فرسانه المبدعين