ثقافات

مهدي النفري: من يجرؤ على تدنيس جثة كلب ميت

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
ندوب الأرضالكتابة ليست شجرة تخترقها العصافير لتسكن هناك باحثة عن وردة تدفعها قربانا لشياطين او شموع تدفع بها من اجل اذابة وعورة درب ظل يدور حول نقطة ما دون ان يبرح نقطة المركز.
-1- من يجرؤ على تدنيس جثة كلب ميتكنت مسرعا من اجل الوصول الى مدينة لم تعهدها احلامي حين ترجلت من خطوات تعثرت بها في مرايا لعينين لم ار مثلهما في حياتي القادمة فالمرأة التي كانت تقود دراجتها بشكل جنوني تركت بين يدي حقيبة ملآنة بالحكايات والكتب لم أكن شجاعا بما فيه الكفاية لأسألها لم تركت كل هذه الحروب وهؤلاء الموتى في ذاكرتي كنت أفكر فقط في كيفية الوصول الى فتنة الخريطة لكن أي خرائط تلك التي تصارع مع جسد فقد شهية الخطوات.
-2-الحب يسقط حين يكون المستقبل شجرة الماضيعليك ان تبدد بشاعة هذه الأرض بأحلامكانت فرس الحقيقة الوحيدانت الطفل الذي لا عصفور في غابته سوى اليقينلا تطعن السؤال بغصن الندمكن طبشور مستقبلكحيث لاحب هناك يتوسد جب الاساطير
-3- الوهم باب لليقين لكنه من رماداعرف جيدا انني لن اغادر هذه الأسطوانة التي لا موسيقى فيها. اعرف جيدا حجم مأساة هذا الذئب وهو يصارع من اجل دفن بقايا عظامه في بئر لا يصله اخوة يوسف , كل الاحتمالات هنا عقيمة حين يتعلق الامر بشاهد واحد لا صبر في نافذته سوى شمعة الفجيعة.
-4- كمن يرعى نجمة من نافذة قبرهقلت لهلم هذا الشغف وكلنا درب للتيهاراقب صنارتي جيدا كيف يدفعها السرابأرى كثيرا من المصائر لا تفرغ من انكار الملامحخذ هذا النهار مثلاكدليل لك على الفقدلا تنتحل وجهك وانت تغسل الماء من خطاياك.
-5- الخراب أيضا اماني في الغياباتبع الوردة كأن غيمة ما سقطت في الجبكلما أطحت برأسي في حياة مكتظة ببلل الهشاشةجلست خلف عكازتي وانتظرثمر امرأة عاقرمن حين لآخرأهرعلخزائن السرابهل من أثر هناك في نهاية المآل.
-6- شباك في قبر بلا لحدانها الحكاية وحدها التي ذكرتها لكم في البداية هل تتذكرون كيف صار الصياد عازفا يدفع بألحانه خطيئة الغبار. لم اكن انوي ان اعود لها لولا هذا الانحسار في قبر الفراشة. الموت أيضا غابة ك المطر. والمطلق بيت لا يسكنه الضياء , وحدها الوعورة طفل الريح تجري وسطنا جميعا كالخائف من ان يتخلى العطب يوما ما من اسماله.
-7- الطوفان ليس إلا أكوام من الضفادع
يحدثُ كثيراًانني افكر في حياتي التي لا حياة فيهااذ ان قليلا من الجحيم لا يعني وصولنا ثمار الجنةهناك الف درب ودربوالسالك الى اليقين لايقين لهُ إلا في خيباتهثمة مرافئ تشدك من شعر راسكنحو اسفل سافلينوثمة عصافير لا اجنحة لها سوى مراثينايحدثُ كثيراًان اهرب من النصائحكي لاتصل الامنيات باب الانهياراعرف جيدا ان الصمت هناك ينكفئ داخل القلبوكل سُلّم للعرفان هو اختزال لغياب دائمانت ايتها الحياة المقيدة بالعطوب والخيباتيامن لا احد هناك يفصح عن جسده العابر نحو القطيعةانت وحدكمن ينسى خطواتنا ويفتتح رحلات واسفار لا تحدث ُ إلا في احضان الدهشة .






التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف