ثقافات

قصيدتان للشاعر المستقبلي الإيطالي كورادو جوفوني (1884- 1965)

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&



1- المداخن
حليفات الضباب الرّماديةتنتصب فوق السّطوحقزمات عملاقات نحيفات&مُكرِشات هزيلات طويلاتأشْبه بفطرٍ غريببقبعات منبسطة مدهشة&بغلايين مراوغةبأباريق قهوة السّحرةبمظلات الشّحاذين المثقوبةبأبراج مُسننةبساعات رمليّة ذات أقماع زرقاء.حارسات مسالماتتيجان خشنةعرشُ القطط والطاووسعِصيٌّ من حيث يرمي القمر،حبلى بنجمة،عينيه الفوسفوريتين الشبيهتين بعَيْني البوم.&وإذا صادف أنْ تكسر الريحُصمتَ المداخن اليوميفهذا الذي يسهر صامتاً قرب الموقدسيتمكن من سماع مقاطع خارقةمُهَمَهة بصوت خفيض مُستلَّةًمن المقابلات التي تجريها الغيوم مع المداخن.
2 - البوق&هذا كلُّ ما تبقّىمن سحر الحفل الخيري:بوقمن الصفيح الأخضر والأزرقينفخ فيه صبيوهو يمشي حافي القدمين عبر الحقوللكن في هذا الصّوت المصطنع، في داخله،ثَمَّ مهرجون حمر وبيضجوقة من المغنين الصاخبينميدان الترويض وخيوله، أضواؤه الخافتةوأرغنه الجوّال.كما في مزراب يَقْطُّرثمّة رهبةُ العاصفةجمالُ البرق والقوسُ قزحكما في يراعة ينطفئ&عُود ثقابها المبلل على غصن الخَلَنْجثمّة الخريف بكل روعته.&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

قصيدتان للشاعر المستقبلي الإيطالي كورادو جوفوني (1884- 1965)<< خلاص يا ايلاف من امس ما عندكم جديد /خارج / يا ترى أتستحق القضيه كل هذا العناء ؟ هل فعلا تستحق ! هل فعلا يستحقون ! هدوء وصمت مطبق يلف المكان في محاولة سبر الاغوار والغوص في الاعماق " اعماقي " أعيش فصول السنه في آن واحد ما بين مد وجزركلمات تنساب مثل الامواج وترتفع وتسقط على صخور الامواج وتتحطم هل تستحق القضيه كل هذا العناء ؟ قلق توتر ترقب وانتظار وروح متمرده متشوقه لكسر القيود والانطلاق في الفضاء بدون خوف او تردد يا ترى اتستحق القضيه كل هذا العناء ؟ نعم تستحق تستحق تستحق ( ..................................)