أخبار

الشرطة تؤكد احتراق المركبتين

العراق: مقتل 11 شخصاً في حادث سير

وقال مصدر في الشرطة ان النيران اشتعلت في المركبات
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الحلة (العراق): لقي 11 شخصا بينهم تسعة معلّمين، حتفهم في حادث سير جنوب بغداد، وفق ما أعلنت مديرية المرور العامة العراقية، مرجعة السبب إلى السرعة.

ووقع الحادث ليل الجمعة السبت في منطقة تونس في محافظة بابل.

وذكر مصدر في الشرطة أن المعلّمين التسعة كانوا عائدين من مدينة كربلاء (وسط) المقدّسة لدى الشيعة حيث تناولوا وجبة الإفطار.

وجاء في بيان المديرية أن حافلة المعلّمين الصغيرة اصطدمت بسيارة دفع رباعي، مشيرا إلى أن "الأسباب السرعة الشديدة وعدم الانتباه من قبل سائق المركبة الثانية". وأعلن المصدر نفسه إصابة شخصين بجروح في الحادث.

وذكر المصدر في شرطة بابل أن الحادث أدى إلى احتراق المركبتين.

ومع أنه غني بالنفط، يعاني العراق من بنى تحتية متقادمة نتيجة عقود من النزاعات، فيما اتُّهمت الحكومات المتعاقبة بالفساد وعدم الكفاءة.

وتملأ الحفر الطرقات التي يسودها الظلام الكامل خلال الليل.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية (واع) عن مدير المرور العام اللواء طارق إسماعيل قوله في آذار/مارس إن "أعداد حوادث السير في تزايد مستمر وكأننا في حرب، وهنالك عدم التزام بالسرعات المحددة على الطرق". كما أرجع الأمر أحيانا إلى استخدام الهواتف النقالة وتعاطي المخدرات والمشروبات الروحية.

وعام 2021، لقي نحو ألف شخص حتفهم في حوادث سير في العراق، الذي يعد 41 مليون نسمة، بحسب مديرية المرور العامة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
السرعة الشديدة
Avatar -

كل حوادث السير في العراق سببها السرعة، وليس اي شيء آخر.

اااارررررقى شعب!!!!!!!
كمال -

السائق العراقي مستعد يلعب بخشمه ساعه وعلى اقل من مهله، لكن مشوار ربع ساعه بالسياره يريد يسويه بخمس دقائق..اضف على ذلك افة المخدرات الارجنتينيه. بسبب دولة اللاقانون للحجي ابو حنج، حتى اختبارات سياقه مثل العالم ماعرف يدبرها...لو جايبين مطي يحكمنا والله اشرف. وفوق كل الكوارث براتب تقاعدي مليونين ونصف دولار!!!!!!

السا يق المثالي
سامر ابو الذروق -

السيد السيستاني الله يحفظه يحب رالي السيارات، وقبل اربعين سنه شارك بالسباق وطلع الاول. سباق كان بشارع شط الخيس بالنجف. طبعا ال البيت رضوان الله عليهم من عشاق سباق الخيل، وبالتالي السيد اقتدى بيهم. وهو بالاخير كله سباق.

شلونكم؟ زينين؟ شلونكم بعد؟
بلهوده -

اليوم يصادف فشخة الامام حريز اللغاف عليه السلام، لذلك نسالكم الدعاء.