اقتصاد

غاتيلوف: يستخدمون الممرّات المعتمدة لإطلاق طائرات عسكريّة بلا طيار

روسيا: اتفاقية الحبوب تحوّلت عن أهدافها الإنسانيّة

السفير الروسي لدى الأمم المتحدة غينادي غاتيلوف
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أعلن السفير الروسي لدى الأمم المتحدة أنه لا يرى "أيّ أسباب" لتمديد الاتفاقيّة التي تُتيح تصدير الحبوب الأوكرانيّة في ظلّ الصراع والتي يُفترض أن تنتهي في تموز/يوليو.

وقال غينادي غاتيلوف إنّ الاتفاقيّة التي تمّ التوصّل إليها في تموز/يوليو 2022 قد تحوّلت عن أهدافها الإنسانيّة لتُصبح "مشروعا تجاريا" لتزويد "الدول ذات الدخل المرتفع".

وصرّح الدبلوماسي في مقابلة مع صحيفة إزفيستيا الروسيّة نُشرت الاثنين بأنّ الممرّات المعتمدة "يستخدمها الأوكرانيّون بانتظام لإطلاق طائرات عسكريّة بلا طيار". وأضاف "ما نراه اليوم لا يُعطينا أيّ سبب لقبول استمرار الوضع الحالي".

في 21 تمّوز/يونيو، قالت كييف إنّها ليست "متفائلة جدا" لناحية إمكان تجديد محتمل للاتفاقيّة، بعد أن كانت موسكو قد هدّدت مجددا بالانسحاب منها لاعتبارها أنّ بعض البنود لم يُحترَم.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الحبوب التي تصدرها اوكرانيا ،، تصلح علف للحيونات ،،
عدنان احسان- امريكا -

خلال زياراتي لمصر في الصيف ذهبت لاحد المطاعم السوريه ،، في - ٦ اكتوبر - وطلبت صحن كنافه ،- بعد الوجبه - ومن شكل الكنافه عرفت انها ليست كنافه ،، وتاكدت بعد بعد محاوله تذوقها ، وعندما سالت صاحب المطعم هل هذه كنافه --- اجابني صاحب المطعم بخجل ، --- هذه هو الطحين الاوكراني ،، الذي لا يصلج الا علف للحيونات ،،يعني هناك اهداف - غير انسانسيه لصفقات - الحبوب الاوكرانيه ،،