كتَّاب إيلاف

فوبيا الحقيقة عن انتهاكات الحشد الشعبي

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

يحلو للبعض توجيه تهمة الفوبيا إلى كل من يشجب تجاوزات موثقة تقوم بها ميليشيات الحشد الشعبي منذ سنوات ولاسيما منذ انتهاكات بعقوبة. وللعلم فإن وجود ميليشيات مسلحة ينتهك بنود الدستور العراقي التي نصت بوضوح على وجوب حصر السلاح في أيدي القوات الحكومية النظامية. وقد يقال ان المرجعية الدينية الشيعية هي من أمر بتشكيل الحشد الشعبي ولكن المرجعية ليست مصدرا للتشريع ولا تحل محل الدستور والبرلمان. ان عشرات بعد العشرات من الشهادات الدولية والمحلية قد تحدثت بالوثيقة والبرهان عن تجاوزات هذه الميليشيات الطائفية. ورغم بعض التصريحات الرسمية عن التحقيق مع بعض المتجاوزين فإن الحكومة لم تنشر اية تفاصيل عن اعتقالات ومحاكمات لأفراد من الحشد مارسوا أنواع الانتهاكات. ان المالكي ينسب لنفسه تأسيس الحشد، وإذن فإنه هو أول من يتحمل أوزار هذه التجاوزات كما انه عليه أولا ان يجيب على السؤال الكبير: لماذا أصدر أوامره كقائد عام إلى القوات في الموصل بالانسحاب أمام داعش دون قيد أو شرط وبلا اية طلقة.

كما ان تهمة الفوبيا يلوح بها كلما فضحت هذه اللجنة أو تلك المنظمة، هذا الكاتب أو ذاك تخريبات إيران في العراق والمنطقة. إنهم يتجاهلون ان التجاوزات التي تمارسها الميليشيات مدانة دوليا وان التستر عليها مشاركة علنية في هذه الجرائم. كما أن ممارسات إيران هي الأخرى مخالفة للقانون الدولي والواجب الوطني والإنساني يستدعي فضحها. وهذا ينطبق أيضا على تجاوزات تصدر من اية جهة أخرى ونعني التقارير الدولية الواردة عن انتهاكات تقوم بها البيشمركة أيضا فلو صح ذلك فتجب ادانتها ودعوة حكومة الإقليم لوضع حد لها ومعاقبة مرتكبيها. هذا مع العلم بأن إقليم كردستان سبق واستقبل أكثر من مليون نازح عربي سني ومسيحي وأيزيدي... وان كل انتهاك من البيشمركة يسيء إلى هذا الموقف الإنساني النبيل.

أخيرا لابد من القول ان اتهام الآخرين بفوبيا إيران يناقض الحقائق وذلك لأن ادانة ممارسات نظام الفقيه لا يعني كراهية لإيران وشعبها ونكران الدور الحضاري لإيران القديمة وتأثير حضارتها في الحضارة العربية. بل ان نظام الفقيه هو من يتنكر لأحسن ما في هذه الحضارة الإيرانية ورموزها من أمثال عمر الخيام وحافظ الشيرازي والعشرات من العلماء الذي اثروا في الحضارة العالمية سواء من كتبوا بالعربية او بالفارسية. كما ان من يعادي شعب إيران هو النظام القائم نفسه الذي

يمارس عمليات الإعدام الجماعي كل يوم. وكل ما هو مطلوب لصالح امن المنطقة هو ان تحكم ايران سلطة ديمقراطية تحترم القانون الدولي ومبادئ عدم التدخل ومنفتحة على جيرانها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
يفترون على الله كذباً
رجل من أهل الشام -

هل قرأتم دعاء أهل البيت على شيعتهم ؟ إقرؤوا التاريخ جيداً لتعرفوا كم هم حاقدون على الصحابة وأهل البيت والبشرية والانسانية وحتى على أنفسهم أيضاً إنهم يفترون حتى على الله كذباً ونفاقاً ، فقد قال فيهم سيدنا الامام علي رضي الله عنه، انهم (أشباه الرجال ولا رجال ) وفي موضع آخر من نهج البلاغة يقول ( فرق الله بيني و بينكم، وأعقبني بكم من هو خير لي منكم، و أعقبكم مني من هو شر لكم مني! أما إنكم ستلقون بعدي ثلاثا: - ذلاً شاملاً، وسيفاً قاطعاً، وأثرة قبيحة يتخذها فيكم الظالمون سنة، فـتـبـكـي لذلك أعينكم و يدخل الفقر بيوتكم، .. و الله! لوددت لو أني أقدر أن أصرفكم صرف الدينار بالدراهم عشرة منكم برجل من أهل الشام!) 2- وكذلك بقية آل البيت فالحسين (ع) كان آخر كلامه قبل أن يسلم الروح: "اللهم أحكم بيننا وبين قوم دعونا لينصرونا فقتلونا"*** بل دعاؤه عليهم مشهور حيث قال قبل استشهاده: "اللهم إن متعتهم ففرقهم فرقًا واجعلهم طرائق قددا ولا ترضي الولاة عنهم أبدًا، فإنهم دعونا لينصرونا ثم عدوا علينا فقتلونا" ......وعن الامام زين العابدين مخاطبا أهل الكوفة"..... كتبتم الى أبي وخدعتموه، واعطيتموه من أنفسكم الميثاق، ثم قاتلتموه وخذلتموه" .....ويستهزئ من بكائهم على الحسين بقوله" .....إن هؤلاء يبكون علينا فمن قتلنا غيرهم".....؟ وهناك الكثير من الخطب والشواهد تحمل الشيعة مسؤولية قتل الأمام بخذلانه والتخلي عنه...!! اذن لم كل هذا الدجل يا اتباع المرجعيات الفارسية .... أخلاق الإسلام الحميدة انعدمت عند رجال ومرجعيات خانت الدين والامانة وقبلت ان تكون عبيدا للعداء ففسقت وفسدت وفرقت وزرعت الموت والفتن في كل مكان ....وهاهم العداء للبعث في العراق ولكنهم يناصرون البعث والمجرم السفاح بشار الاسد بكل السبل ....فياويلكم يوم الحساب فهل سيشفع لكم نبي الامة أم آل البيت كما تدعون ، شوهتم الإسلام والتاريخ فلو عاد أهل البيت لوضعوكم في حفرة وأحرقوكم عن بكرة أبيكم حماية للبشرية من شروركم.

نقطة نظام
مضاد رزكار -

الحشد الشعبي العراقي أثبتَ للعالم بأنّه لم يقم بانتهاكات خاصة في الحرب الأخيرة حيث ظهر أنّ أفراداً من داعش وطائفيين متطرّفين ارتدوا ملابس الحشد الشعبي وقاموا بتمثيليات لانتهاكات مزعومة قام بها الحشد وصوّروها ثمّ بثّوها في وسائل الإتصال!!! .... يبقى موضوع انتهاكات الأكراد الذين هجّروا أهالي كركوك وباقي القصبات العراقية التي وضعوا أيديهم عليها ودمّروا بيوتهم لتكريد هذه الأماكن وتغيير ديموغرافياتها مما ليس باستطاعة أية جهة سوى هوليوود أن تقوم بإنتاج فيلم عن هذا العمل الإجرامي الذي دفع منظمة حقوق الإنسان ـ كما تابعنا جميعاً ـ بأن تشير إليه وتصفه بأنه عمل يرقى إلى جريمة حرب!

No. 2
Raid -

Can people of such low grade like you and the inflated racist ever tell the truth, even for once in your pathetic lives? It is only people like you who spread such pathetic lies that have never nor will they ever exist in reality. The only group who are well-documented to have terrorised and are still terrorising residents in large parts of Iraq and carrying out ethnic cleansing of Sunnis are the terrorist organisation that is known as Hashd Al-Shaabi which was created by the master terrorists in Iran to extend and immortalise sectarian killing and wars in the middle east. Read all the reports by all organisation published over the last two years.

افتراء مفضوح
كريم الكعبي -

ايها المدلس دغني ادحض حجتك بحادثة تأريخية غن الكوفة بزمن الامام غلي غ ، في ايام رمضان قام كثير من الناس بصلاة الجماغة في جامغ الكوفة اسمها التراويح في وقتنا الحاضر فمنغهم الامام غلي بقولة لايجوز الصلاة المستحبة جماغة فقد نهى غنها الرسول ص ، فقاموا رافغي سيوفهم بوجهه واه سنة غمراه ، فهذا يغني ان قلوب اهل الكوفة مغ ماصدر من غمر من احكام واقوال ، وكان لايزيد شيغة الامام ومواليه في ذلك الزمان أقل من ثلاثة الاف شخص ، كل ماذكرته من التأريخ كان الامام يوبخ من يدغون من اصحابه قلوبهم متلونه يتغدون مغ مغاوية ويصلون مغ غلي ، وهذا ينطبق غلى تصرفهم مغ الامام الحسين غلي غ بغثوا الية برسائل ليبايغوه نتيجة لفساد وطغيان غبيد الله ابن زياد والي الكوفة وأميره يزيد ابن مغاوية لغنة الله غليهم، فخذلوه بالرشى والتخويف الا سبيغين رجلا وأهل بيته الاطهار ، وكل ماصدرت من احاديث هي ذم أؤلائك الذين خذلوا ائمة اهل البيت وليس محبيهم ومناصريهم ، ولو سقت اليك الاحاديث فهي كثيرة جدا رافغة لشأن اصحابهم ومواليهم بدخول الجنة ، حديث واحد ياغلي انت وشيغتك في الجنة ، فقط حديث واحد في موضوغ القبور ياغلي بشر اوليائك ومحبيك من النغيم لاغين رآت ولا أذن سمغت ولاخطر غلى قلب بشر ولكن حثالة من الناس يغيرون زوار قبوركم بزيارتكم كما تغير الزانية بزناها أولائك شر أمتي لاتنالهم شفاغتي حوضي، سؤالي لك هل زرت قبر امير المؤمنين غلي غ في حياتك أم انك جاحد وناقم غلى قبورهم ومواليهم ومحبيهم ، فأبشر بنار جهنم بحديث الرسول ص هذا، خلص نفسك يوم لاينفغ مال ولابنون ولا ابن غبدالوهاب ولاابن تيمية ، وبغدها تكلم غن غلماء الفرس والصفوية والشيغة ومراجغهم ، تأريخكم كله تدليس وتزوير للحقائق ضد شيغة أهل البيت غ ولكن يأبى الله لنا ذلك فأنكشفت غوراتكم بتبني الارهاب الغالمي والاقليمي وهذا سر التشيغ الذي يغزو الغالم والغالم الغربي

امثالك .
Rizgar -

الملح والفلفل والليمون أفضل من أي دواء في علاج أمراض امثالك .

إلى الشيخ No
مضاد رزكار -

تعداد الحشد الشعبي ١٢٠ ألفاً منهم ٤٠ ألفاً من السّنّة، ماذا تريد أكثر إذا ما قارنّا نسبة تعداد السنة بتعداد الشيعة الذين يشكلون الأغلبية من سكان العراق؟ دعك من هذا الأمر ونقول: لو قلبنا الآية ونفترض أنّ الشيعة في الجنوب والوسط كانوا هم الحواضن لداعش والحقول لإنتاج عناصره وكنتم أنتم مَن شكّل ـ على سبيل الافتراض أيضاً ـ هذا الحشد ثمّ تمكّنتم أنتم بحشد سنّيّ محض ليس فيه كما في الحشد الحالي اليزيدي والآضوري والالكردي والصابئي والمنداني بالاضافة إلى الإخوة السنّة أقول لو كان حشدٌ سنّيّ خالص قد أوقف تمدّد داعش واستطاع تطهير المدن من رجس داعش هل كنتم ستسمحون حتى ل٤٠ ألفاً من الشيعة الانخراط في صفوفكم؟ بينما سمح لكم الحشد الشعبي الذي أسسه الشيعة وتحققت على يده هذه المعجزات فأين هي الطائفية؟ أم إنّك تريد أن يقف الشيعة مكتوفي الأيدي ليتمدد داعش في مدنهم كما فعلتم أنتم وتعاونتم معه لكي لايكون بنظرك طائفياً؟ أما عن الانتهاكات فهل سرقة ثلاجة أو بقرة في بدايات انطلاق هذا الحشد والتي قوبلت بالرفض والاستهجان والمنع الكامل من قبل الدولة، بذمّتك ياشيخ No هل تعتبر هذه انتهاكات؟ أم إنّ الانتهاكات الحقيقية هي تسليم أعراضكم بيد الدواعش لبيعها وسبيها؟ ثمّ هل هذا جزاء الشيعة الذين رغم أن معظم الملتحقين منهم بالحشد قد فقد ابناً أو أخاً أو أباً أو قريباً بسبب تعاطفكم مع داعش لم يصدر منه أي قصاص سوى ما فعله نكرات من الهمج الذين لايخلو منهم أي جيش؟ ولنفترض أنهم في البداية كانوا غير منظّمين وغير منضبطين إلاّ أنهم اليوم لافرق بينهم وبين أي جندي في الجيش النظامي ويكفيهم شرفاً وأصالة أنهم يرفعون على كل مدينة أو قصبة أو بقعة يحررونها العَلَم العراقي الوطني بينما بيشمرقة الأكراد عندما يضعون أيديهم على أي جزء من وطننا يعلنونه أرضاً كردية ويرفعون عَلَمَهم اللقيط عليه!!.. ثمّ ما الذي يمنعكم أنتم إخواننا بل أنفسنا (السّنّة)من الالتحاق بهذا الحشد ليصبح عديدكم مثل عديد الشيعة فيه؟ هل غريزة الدفاع عن وحدة ترابكم وقدسية شرفكم نسبتهما أقلّ عندكم من إخوتكم أعني الأربعين ألفاً منكم الملتحقين حالياً بالحشد الشعبي أم أنّ فوبيا إيران والشيعة قد تمكّنت من نفوسكم فدفعتكم للتفريط بترابكم ل داعش؟ أخيراً وليس آخراً لو كان في ظنّكم أنّ شيعة العراق سيسلّمون بلدهم إلى إيران بعد التخلّص من داعش فاسألوا المرحوم صدّام

ويحك يا ابن العلقمي
المعصومون يدلسون؟ -

إتق الله يا كريم العلقمي أتتهم ائمتكم المعصومين وعلماءكم بالدجل والتدليس؟ هذامن كتبكم وأقوالكم إقرأ ا ما كتبوا ولا تتعامى عن الحقائق بدافع الحقد الطائفي . أنتم أهل الحقد والغدر الذين تبرأ منكم سيدنا علي وإبنه الحسين وفاطمة الزهراء والسيدة زينب عليهم السلام أجمعين ودعوا عليكم ألم تقرأ خطبة أم كلثوم بنت علي بن أبي طالب عليه السلام ؟ (يا أهل الكوفة سؤاة لكم ما لكم خذلتم حسينا وقتلتموه وانتهبتم أمواله وورثتموه وسبيتم نساءه ونكبتموه، فتباً لكم وسحقا...) يقول ابن طاووس (589 ــ 664) في كتابه الموسوم (الملهوف / اللهوف على قتلى الطفوف) ما نصُّه: ( روى زيد بن موسى، قال: حدَّثني أبي عن جدي عليه السلام، قال: خطبت فاطمة الصغرى بعد أن وردت كربلاء فقالت: الحمد لله عدد الرمل، والحصا...أما بعد، يا أهل الكوفة، يا أهل المكر والغدر والخيلاء... مكرتم والله خير الماكرين، فلا تدعون أنفسكم إلى الجذل بما أصبتم من دمائنا... تباً لكم فانتظروا اللعنة والعذاب، ويذيق بعضكم بأس بعض، ثم تُخلدون في العذاب الإليم يوم القيامة...).

اصابك
كريم الكعبي -

ذكرت لكم واقع أهل الكوفة بخلافة الامام علي ع قلوبهم مع عمر مع ان صلاة التراويح باطلة نهى عنها رسول الله ص

الى رجل من الشام
عراقي يكره المغول -

أنت تحمّل كل الأجيال العراقية بما فعله أجدادهم فماذا تريد بالضبط؟ يعني أنتم الذين أعمى بصيرتكم الحقد الطائفي وأفتى شيوخكم بقتل كلّ من لايوافق مذهبكم أنتم الآن بمثابة عليّ والحسن والحسين وجعفر الصادق، والعراقيون الذين يبكون على مصيبة الحسين كَفَرَة وميتدعون ومذنبون وجزاؤهم جهنم وبئس المصير لا لسبب إلاّ لأنهم لايعطونكم فرصة لإعادة الخلافة الأموية والعباسية؟هل تسمح لي بأن أقول لك إنّك بايخ والذين أعطوك لايك أبيخ منك لأنكم لاتريدون لمبادئ أهل البيت الذين تزعمون أنكم أنتم تسيرون على نهجهم أن تُكَرَّس وتُعَمَّق والتي إحدى ثمراتها كما شاهدا وشاهدتم وشاهد العالم دحرالإرهاب الداعشي الذي يقوم به أبناء الرافدين في الوقت الي أنتم تدعمونه وتدرسون مبادئه في مدارسكم وكما قال عادل أمام وضعتم أنفسكم في مواقف بااااااااااااايخههههه! يارجل إحسب العراقيين الذين يقيمون هذه الشعائر من التوابين الذين قاموا بثوارت متلاحقة بعد قتل الحسين والتي كانت سبباً في سقوط الدولة الأموية التي طغت وتجبّرت وحرّفت وانحرفت. أو أقول لك كما أرسلتَ جام غضبك على العراقيين لماذا لم ترسله على يزيد وابن زياد وعمر بن سعد وجيش يزيد العرمرم الذي كان جلّه من الحجازيين وأجدادك الشاميين أم أنّ هؤلاء الذين ذبحوا الحسين وداست خيولهم جسده الشريف وذبحوا أهله وأصحابه المقربين وسبوا عيالهم؟ لماذا لا تؤنّب أيضاً أجدادك الشاميين الذين صفّقوا وهلّلوا وجعلوا ذلك اليوم عيداً وهم يرون رؤوس آل بيت رسولهم محمولة أمامهم على الرماح؟ لماذا لم تتحدث عن أجدادك الشاميين الذين كانوا ـ أجلّك الله ـ من نوع القطعان الذين يسيرون على دين ملوكهم والذين كانوا هم السبب في تكريس حكم معاوية السّلطوي الوراثي بعد دعمهم له لإسقاط حكومة الإمام علي؟ معاوية الذي ورّث الحكمَ لابنه المنحرف يزيد مع علمه بانحرافه والذي أقدم على جريمته البشعة بقتل الحسين سيد شباب أهل الجنة أم أنك من أولئك الذين يستأنسون برائحة رأس السمكة الجائفة و يشمئزون فقط من ذيلها الذي هو أقل جيفة؟!

السنة أمة الإسلام
بسام عبد الله -

نحن لا نتهم أحد كما تفعلون أنتم حيث تتهمون ملياري مسلم سني بقتل الحسين (ع) وتريدون قتلهم ثأراً. كتب التاريخ التي ألفّها العالِم الجليل والقاضي الشيخ علي الطنطاوي، رحمه لله ، للمرحلة الإبتدائية في سوريا، قبل وصول آل أسد ، في الخلافة الأموية لم يرد عن يزيد سوى أنه غير سوي وحكم لفترة قصيرة، وإذا صح قول الامام علي في ذم معاوية من انه (يغدر ويفجر) في نهج البلاغة فيصح ايضا قوله في حق شيعته من انهم (أشباه الرجال ولا رجال ) كما ورد في التعليق الأول 2- وكذلك بقية آل البيت والحسين (ع) ودعاؤه المشهور عليهم 3- واذا كان معاوية فعلا بهذه الصفات البذيئة ، الا يحق لنا ان نتساءل كيف سمح الامام الحسن (ع) لنفسه ان يتنازل له عن الخلافة وهو المعصوم عندهم ..؟ 4-ان معاوية ما أراد الحكم ولا اعترض على إمامة عليّ (ع) بل طالب بتسليمه قتلة عثمان ثم يدخل في طاعته بعد ذلك، فقد أورد الذهبي في ( السير ) عن على بن عبيد عن أبيه قال (( جاء ابو مسلم الخولاني وناس معه إلى معاوية فقالوا له: أنت تنازع علياً أم أنت مثله؟ فقال معاوية: لا واللـه إني لأعلم أن علياً أفضل مني، وإنه لأحق بالأمر مني، ولكن ألستم تعلمون أنّ عثمان قتل مظلومـا، وأنا ابن عمه، وإنمـا أطالب بدم عثمان، فأتوه فقولوا له فليدفـع إليّ قتلة عثمـان وأسلّم لـهُ كما أكّد معـاوية ذلك بقولـه (( ما قاتلت علياً إلا في أمر عثمان )) ، وهذا هو ما يؤكده عليّ (ع) ومن مصادر الشيعة أنفسهم، فقد جاء في نهج البلاغة في خطبة له قوله (( وبدء أمرنا أننا التقينا والقوم من أهل الشام، والظاهر أن ربنا واحد ونبينا واحد، ودعوتنا في الإسلام واحدة، ولا نستزيدهم في الإيمان بالله والتصديق برسوله، ولا يستزيدوننا، الأمر واحد إلا ما اختلفنا فيه من دم عثمان ونحن منه براء )) فهذا عليّ يؤكد أن الخلاف بينه وبين معاوية هو مقتل عثمان وليس من أجل الخلافة أو التحكم في رقاب المسلمين كما يدعي الغلاة و يقرر أن عثمان وشيعته هم أهل إسلام وإيمان ولكن القضية اجتهادية كل يرى نفسه على الحق في مسألة عثمان. ..5- العلامة الحلي في خلاصة الأقوال يقول: عبد الله بن العباس، من أصحاب رسول الله (ص)، كان محبا لعلي (ع) وتلميذه، حاله في الجلالة والاخلاص لأمير المؤمنين (ع) أشهر من أن يخفى. .... فاتقوا الله ولا تشوهوا اصحاب النبي ولا تلطموا..واقرأوا التأريخ جيدا ومن مصادر موثوقة.

السيد بسام
عراقي يكره المغول -

نحن لانتهم الإخوة السنة اليوم ولا قبل اليوم ولا حتى في زمن يزيد ومعاوية، من قال لك نحن نتهم السنة بقتل الحسين، حاشا وكلاّ، أصلاً لم يكن حتى أهل العراق الذين نكثوا البيعة للحسين وأسلموه للقتل شيعة بل كانوا معارضة شعبية لحكم التوريث العائلي العضوض ولنقل أنّ السلطة التي كان يمثلها يزيد استطاعت بالقوة أو الخداع وشراء الذمم إخماد هذه الثورة وتكديش شعبها ولو مؤقتاً وقررتالفتك بالحسين وحده لأنه بحكم منزلته عند الله والمجتمع لم يعط بيده إعطاء الذليل ولم يقرّ إقرار العبيد حسب قوله وقوله أيضاً عن يزيد (مثلي لا يبايع مثله).. ما أريد الوصول إليه سيدي هو إنّ تقسيم المجتمع إلى رجال وأشباه الرجال يصدق على ذلك المجتمع قبل ١٤٠٠سنة وليس بالضرورة أن يصدق على مجتمعاتنا الآن، وحتى لو افترضنا أنّ كِلا الفريقين المتقاتلين آنذاك كانوا على خطأ أو أحدهما فقط فنحن أبناء اليوم وقد تغيّرت أمور كثيرة وتوصّل البشر إلى أفكار وقيم ونظم ومبادئ ديمقراطية في اعتقادي لو كان عمر وعلي والحسين موجودين الآن لما حادوا عنها قيد شعرة، وهذه إيران تحكم اليوم بهذه النظم الوضعية. أنا أقول: دعونا لا نسيّس قناعاتنا التاريخية، لنحترم أحكام بعضنا في السلف دون أن نشتمهم أو نزجّ هذه الأحكام في السياسة والمجتمع، علينا أن لانحمّل أجيالنا والأجيال التي سبقتنا والأجيال اللاحقة جرائر أجدادنا الأولين، علينا أن نلتفت إلى تخلفنا الذي جعلنا أكبر أضحوكة بين جميع الأمم، لنضع أيدينا بأيدي بعض لمعالجة هذا التخلف بالطرق العصرية التي أعطت ثمارها لمعظم دول العالم من حولنا، ليكن شعارنا الدين لله والوطن للجميع، أنا لا أنادي بنبذ الدين ولا حتى نبذ القناعات التاريخية، لكن أن نجعلها ـ بكل أسف ـ مذهبية إلهية وتتحكم في مقدراتنا وتلهينا عن النظر في أمور حياتنا وتدفعنا للتنابز والتناحر والتقاتل والتذابح والتخلف بعشرات القرون عن ركب التقدم والحضارة وتحول بيننا وبين العيش كآدميين فهذا مالا يرضي الله خالق علي ومعاوية ويزيد والحسين ولا أيّ عبدٍ سويٍّ لهذا الله.... أما بالنسبة لمبالغة الشيعة بالشعائر ووصولها أحياناً لحدّ التطرّف ألا ترى ـ ولا مؤاخذة ـ أنّ سببه هو أيضاً تسييسكم لقناعاتكم التاريخية وعدم توقفكم عن محاربتهم بشتى السبل؟ لماذا لا تّدَعوا الشيعة وشأنهم؟ الشيعة يعشقون اللطم وإدماء رؤوسهم فدعوهم يفعلون ذلك حتى يهلكوا أو يفيقوا هم على أنف

ومن قتل الخليفة
كريم الكعبي -

ماذا دهاك هل انت احول لم تقرأ التاريخ ، من قالت للناس اقتلوا نغثلا ،تصغير لاسم غثمان الم تكن غائشة وغاونها غلى قتله غمر ابن الغاص ومغاوية ، الم يكن الامام غلي غ ارسل ابنه الامام الحسن والحسين يحرسون دار غثمان ، جميغ الوقائغ التاريخية اخذناها من كتبكم البخاري ومسلم ومن بقية الرهط ، لاتركز غلى الاحاديث الجابية وتترك اصل الموضوغ ، لم يبق الا شيئا واحد تغيير تاريخكم الاسود وتنقيحه من تدليسكم