كتَّاب إيلاف

شهداء الإمارات فخر العرب

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لكل امة وشعب على مر التاريخ اياما معدودات للافتخار الوطني ترتفع فيها الرايات الوطنية وتصدح الحناجر فيها شعرا وكلمات واناشيد تهتف للوطن وللشهداء الأكرمين ممن ضحو بارواحهم فداءا للكرامة ومن اجل رفعة الوطن وعزته.

اذا كان اول شهيد اماراتي تعفرت دمائه بتراب الوطن الغالي عندما هب الناس في الجزر العربية ليقفوا بما يمتلكون من وسائل دفاع بسيطة بوجه المحتل الإيراني فانهم كتبو للتاريخ بان للأرض حرمتها وللاوطان مهور غاليةفما يضيع حق وراءه مطالب واليوم اذ يسجل شباب الإمارات ملحمة جديدة من ملاحم الامة الخالدة في ذهابهم للذود عن الامن القومي العربي ويستشهدون دفاعا عن كرامة الامة العربية ومستقبلها بوجه من يريد السوء بنسيجنا القومي ويسعى لتكبيل روافع الامة العربية من اجل تحقيق طموحات الهيمنة والتوغل ويمارس سياسة الاستقواء والاخضاع سعيا وراء اهداف لم تعد خافية على أحد.

ان تراب وطنكم وامتكم يستحق التضحية فعندما لبت قيادة الإمارات السياسية نداء الواجب القومي تسابقتكم ايها الابطال الى ساحات الوغى والمجد كتائب تنافس كتائب وتسلحتم باعلى مراتب التدريب والاعداد للقتال وفق رؤية الفارس القائد الشيخ محمد بن زايد ولي عهد ابو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والذي ادرك منذ وقت مبكر ان لا مكان للدعة والاستكانة فمن يريد ان يحيا بسلام ورخاء عليه ان يكون مستعدا للحرب . والحرب منذ القدم كانت قدرا مسجلا على جبين الشعوب الحية والمتطلعة للمستقبل فنحن في عالم اليوم لا يفلح به سوى المستعد بروح القتال والقتال يتطلب دماء تروي حياض الاوطان وانكم بما قدمتم يا رجال الإمارات من تضحيات فانتم نبراس يضيء عتمة الظلام  لامتنا العربية والتي تفخر بكم في كل مكان ..كوكبة من الشهداء البررة نذروا انفسهم طلائعا لنيل الشهادة وهي اعلى مراتب الاكرمين فالجود بالنفس اسمى غاية الجود كما قال الشاعر قديما..

تحية لكم شهداء العز والكرامة شهداء العروبة عطرت دمائكم ثرى اليمن العزيزة مهوى افئدة العرب وحاضنة تاريخهم المجيد انها معركة استباقية لكسر ظهر العدوان وافشال مخططات التامر للنيل من امننا الوطني والقومي فسلام الله عليكم يا من جعلتم هاماتنا ترتفع بكم نحو السماء انكم والله واللهلعمري انكم نعم الرجال الرجال ومعدن الأصالة وذخيرة الامة وعنوان فخرها وحكامكم  اهل الحكمة والعزم لا تصلح الأمم الا بأمثالهم .. سلمت بلادكم الغالية ارض الطيب والعروبة والقيم الحميدة وتحية  لقيادتكم الساهرة على آمن الوطن الغالي وتحية من القلب للعائلات التي انجبتكم وهي تهتف دائما ان الشباب نذور الوطن في الملمات والشهداء احياء عند ربهم  وسيبقون خالدين في الذاكرة فلا شعب حي في التاريخ عاش بكرامة ما لم ينافح عنه رجاله ونساءه كل من موقعه لأعلاء راية الوطن خفاقة في سماء الحرية ومثلما قال الشاعر..

أكبرتُ يومَكَ أن يكون رثاء ... فالخالدون حسبتهم أحياءَ

 

al.dulaimi@hotmail.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
شهداء الامارات
فيصل العميري -

تسلم الاستاذ محمد الدليمي على المقال المتميزواشكرك على صدق المشاعر والوفاء والامتنان لهذه البلد الطيبة وشعبها وقيادتها الحكيمة دولة الامارات العربيه المتحدة حفظها الله من كل سوء ودامت عامرة بأهلها

نشكرك
نورا -

نشكر صدق إحساسك ودامت الامارات بلد الجميع شامخة وعزيزه

مشكور يالطيب
العنود -

شكرا على مشاعرك الطيبة اتجاه الامارات وشعبها،، والله يبارك فيك وباصلك الطيب يادليمي..وايد عجبني المقال.

ضاع الغلق ضاع
جبار ياسين -

شنو هلخريط ؟ ثم ان اول شهيد اماراتي سقط في معركة واترلو والكاتب لا يعلم

شهداء قتل الابرياء!!!!
واحد -

كعادتكم كطبالين لكل حاكم ,توزعون الشهادة كمن يوزع الحلويات ولو كان القتيل ذاهب ليقتل الابرياء في اليمن وكما سميتم الارهابيين من القاعدة والنصرة والدواعش شهداء قبلهم , الله يعلم من هو القاتل ومن هو الشهيد ومن هو الحاكم الحكيم ومن هو المتهور الظالم الذي برقبته كل الدماء التي سالت وتسيل وكفى بالحق جل جلاله حكما , متى تنشر ايلاف رأياً يخالف طويل العمر وتنتصر للابرياء من البشر والشجر والحجر ؟؟؟؟

مقال حنجورى عروبى
فول على طول -

كل الرحمة لمن انتقلوا من الحياة ...الحقيقة المؤلمة أن الأفراد يجبرون على القتال وليس بمحض ارادتهم ...هناك من يتخذ القرارات ويعطى الأوامر وهناك المغلوب على أمرهم ينفذون ..انتهى - المقال ملئ بالأمن القومى ..الأمن العربى ..القومية العربية ...العروبة ...وهذة كلها مفردات حنجورية لا تسمن ولا تغنى من جوع . .. كان من الأفضل الدفاع عن الجزر الاماراتية بدلا من الاشتراك فى حرب لا ناقة لهم ولا جمل ...حرب ضد أفقر شعب على وجة البسيطة هو شعب اليمن ...حرب بالوكالة والأطراف معروفة . أما حكاية " شهيد " والجنة والحوريات والولدان والخمر والعسل فهى لا تصلح الا للمختلين عقليا . اللة لا يكافئ البشر على الحروب ولا القتل ولا القتال ...يكافئ فقط على عمل الخير ...بالتأكيد فان الحوريات والولدان والخمر والعسل ليس من اللة فى شئ ...أنة وصف لأوكار الدعارة وحاشا للة أن يكون كذلك .

الكاتب : أحسنت وأصبت
فهد سالم الشحي -

شهداؤنا نبراس أمننا ووقود عزمنا للذود عن أوطاننا وتكاتف عروبتنا ضد كل كائد وخائن ، فهم السابقون ونحن اللاحقون ان شاء الله

شكرا
السماوي -

شكرا لك

شحاته
OMAR OMAR -

مقاله لله يامحسنين

ههههه
ابن العراق -

مقالة بائسة ... استجدائية ...

شهداء الفخر
نورا -

الشهداء كانوا يدافعون عن الدين والعروبه ..ومازلنا جميعنا يدا واحده ندافع عن اوطاننا ..اليمن عربية ..ولن ندعها للفرس الا يكفي العراق حين تعرضت للفرسنه والقرصنة ..سيظل جنودنا الأحرار من دول الخليج مخيمين ومقيمين في اليمن للدفاع عنا وحماية حدودنا رغما عن الكائدين فلينتحر الفرس وأحزابه ...يافول العزيز الله كما قلت يحب فعل الخير ..نعم ..وفعل الخير ما فعله الشهداء حين الدفاع عن اوطاننا وحمايتنا من الأعداء ..كما فعلوا بالعراق وعذبوا اَهلها وأهلكوا شعبها ..هؤلاء الشهداء وهم شهداء العز والفخر دفعوا أنفسهم وأرواحهم فداءا لحماية اوطانهم من شر احزاب الشيطان ...والكاتب يكتب بحبر الحقيقة لانه جزء منا ويعيش الوضع معنا ولا يبيع قلمه لأجل دراهم ...لن تتطور بلدانا العربية الا حين تنظف صدورنا من الغل والحقد .

مقال جميل
فواز الغامدي -

ليموتُ بغيضهم اعداء الامارات والعروبة هذا المقال استفز الحاقدين ..تحية للكاتب الدليمي..وكل عام والامارات بخير وسلام وامان ويحفظ الله المملكة العربية السعودية والامارات وجميع دولنا العربية .

شو اخبار الجزر؟ يا فخر
صوت الحق -

تذهبون مئات الاميال لتقتلوا الابرياء ولا تذهبون سباحة لتحرروا جزركم , هذا حجم بطولاتكم على الفقراء والمساكين وسلمي على الفخر وبالمناسبة نعزي حكومة بنغلادش وباكستان لقتلاهم في اليمن بملابس جيش الفخر هههه

يا نورا العزيزة
فول على طول -

يعنى لو مات الاماراتيون دفاعا عن الجزر الاماراتية التى تحتلها ايران فهذا شرف ويحسب لهم وهذا مقبول من جميع العقلاء ...لكن يتركون الجزر محتلة بنفس العدو ايران - الذى تصفونة بالعدو فى تعليقاتكم أو الفرس أو الصفويين ..أى اسم ..انتم فقط ناجحون فى اختراع الأسماء والمصطلحات مثل ملاحدة وكنسيين وانعزاليين ...أعداء العروبة ....أعداء الاسلام الخ الخ - وتذهبون للدفاع عن ماذا فى اليمن ؟ وبعد ذلك تتصنعون البطولات ...متى تفيقوا من أوهامكم ؟ أنتم تركتم الفرس يحتلون جزركم وذهبتم اخر الدنيا للحرب ....هل هذا يعقل ؟ وبالمناسبة يا نورا الذى يموت فى الحرب أو فى الحريق أو بمرض الاستسقاء الخ الخ لا شهيد ولا يحزنون ..ولا يشفع لأحد ولا يرى جنة الوهم التى تتغنون بها .

حدودنا واحده
نورا -

الامارات انتهجت الطرق السلمية لاسترداد الجزر من خلال الامم المتحده،،، واما ما حصل في اليمن فهو مساعده دوله شقيقة استنجدت واستغاثت ،،،وكما ان حدود السعودية هي تماما حدود الامارات ولا فرق ،،، واليمن تمثل حدود الخليج ،،فما يؤذي السعودية يؤذينا ،،والخليج دولة واحده وجذورها واحده ،،،،،ومن يقول غير ذلك فهو ينوي الشر بمنطقة الخليج التي تضم ملايين من الشعب العربي ،،،لا تخلطوا الجزر باليمن ،،اعقلوا .

الى المدعو صوت الحق وفول
أحمد العلي -

يبدو انكم من جنس الصفويين الفرس كما ذكرتهم اصحوا مما انتم في اوهام ولاية الفقيه وتصدير ثورات القتل والفوضى انتهى زمن ولاية الفقيه قريبا ستنتهى هذه المافيا الخمينية والى مزبلة التاريخ..اما عن الجزر الاماراتية ستعود لاصحابها قريبا .. اقول لاسيادك الفرس اتحداهم ان يتعرضوا لاي زورق امريكي في الخليج ترامب ليس اوباما.. انتهى

لو كان الحق صفوي سجلني
صوت الحق -

لو كان الحق صفوي سجلني صفويلو كان الدفاع عن دماء الابرياء من فقراء اليمن صفوي فسجلني صفوي ولو كان الانتصار لثكالى حروبكم المدمرة الظالمة مجوسي فانا اول المجوس ولو كانت ولاية الفقيه تنتصر لشعب اليمن الذي قتله جوع حصاركم الكافر فستكون ديني وعقيدتي فجميعها اهون من ان اكون شيطاناً اخرس

الرد على : صوت الحق
فهد سالم الشحي -

عزيزنا صوت الحق لجمتك سابقاً بسنفونيتك المشروخة بموضوع الجزر الإماراتية ولم تجاوب ، ولكن انت تحاول بين الحين والحين بفارق الشهور بطرح نفس السؤال وهذا دليل على جهلك وعنادك المدفوع ، أرجع وأقولك لك الجزر الثلاث المحتلة اماراتية وأهلها إماراتيين ، وقبل اتحاد الامارات بشهور سمح الاستعمار البريطاني لايران ان تسيطر على الجزر ( الخبث الاستعماري للصراعات بين الدول ) المهم حتى ايران تعاني لإسترداد اراضيها كما نحن نعاني ، والدليل على ذلك أبان الحرب العالمية الثانية حين توغل الاتحاد السوفيتي في الاراضي الايرانية الشمالية ليكون خط سير لقوات التحالف ، وبعد انتهاء الحرب تم ضم هذه الاراضي للسوفيت والان هذه الاراضي تابعة لتركمستان وما زالت ايران تطالب بأراضيها الشمالية الواسعة عن طريق الامم المتحدة وللعلم هذه الاراضي الواسعة مساحتها اكبر من الجزر الاماراتية بتسعمائة مرة ، وهناك كثير الكثير من الدول حالها كحال الامارات وايران مثل اليابان وكوريا والسعودية وروسيا وباكستان والكثير من الدول ، هذه يا ابني صوت الحق ( الباطل ) مناطق متنازعة جغرافياً وأحداثها سياسياً . هل فهمت ام تريد شرح المزيد أيها الطالب ؟

تحية الى صوت الحق
فول على طول -

شكرا للسيد صوت الحق الذى عبر بما كنت أريدة وأضم صوتى الى صوتة ....والى أذكى اخواتة - تعليق 16 المدعو أحمد العلى - متى تتوقفون عن المهاترات فى التخاطب مع الناس ..ومتى تتعلمون لغة الحوار والأدب ؟

دفاعك شحيح ياشحي
صوت الحق -

هذا أفضل ما في جعبتك ؟؟؟ هذا دفاعك عن سياسة الحكومات الجبانة ؟؟ نسيت مشاكل الهند مع الباكستان ومشكلة الصين بسبب التيبت !!! الظاهر ثقافتكم عالية جداً لتنتج لنا هذا المنطق ، فا لست نورا تتحدث عن حدود اليمن مع الإمارات وجنابك تتحدث عن جزر متنازع عليها بسبب الإنكليز وكأننا لانتذكر إنزال قوات الشاه وطرد جنودكم بزوارق الصيد بدون مقاومة !!! ادعوا وزارة التعليم عندكم ان تصرف القليل لشراء خرائط لدولكم وبعض كتب التاريخ الحديث كي لاتخرج فطاحل من امثالكم . عيب لوي عنق الحقيقة يا ابني فهد للتغطية على طرزانياتكم وللعلم الحروب تخوضها الجيوش على الارض لا من ارتفاع ٣٠ الف قدم ضد ابرياء من النساء والأطفال ستسألون عن دمائهم يا من أعنتم قاتليهم ان كُنتُم تؤمنون بيوم الحساب فويل يومها لمن كان مع القتلة لعنهم الله