كتَّاب إيلاف

البحث عن كتاب مقدس.. آخر!

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

باستثناء دول الخليج، يبحث كل عربي عن جواز سفر آخر، غربي،أو شرقي، يتيح له الإستقرار في وطن بديل. فقد أصبح أكثر العرب منبوذون في رقاع الدنيا. ممنوعون من السفر، ومن المغادرة او الدخول. جواز السفر الآخر، الذي نبحث عنه لاهثين، ليس مجرد صفحات، بل هو وطن جديد يضمن المستقبل، بعد أن سيطر اليأس على معظمنا في وطنه وهويته. آلاف تغربوا، واختاروا الهجرة إلى المجهول. لم يكن الموت يخيفهم إن آتاهم على زورق بائس، أو تجار بشر لا يرحمون. فهم موتى في أوطانهم على أية حال. والمجهول المحمول بالأمل، افضل من المعلوم المثقل بالخيبات. اللهاث علىجواز آخر لا يعني خيانة الوطن الأصلي أو التخلي عنه. بل هو التوق الى هوية تثبت أن صاحبها إنسان، بعد ان كان نصف شيءونصف حيوان.

أحترم جدا، أولئك اللذين يخاطرون بحياتهم، فيركبون الزوارق ويعبرون المخاطر. هم أكثر الناس طموحا، وأرفعهم نفسها، إذرفضوا ان تدنس إنسانيتهم في وطن لا يحميهم وينبذهم، فنبذوهورحلوا مع صرة مليئة بالخبز الناشف والآمال الكبيرة. سأصلي كل يوم لمن مات منهم، وسأصلي لنجاح من بقي منهم.

أطباء، كتاب، علماء، حرفيون وكثيرون غيرهم يمتلئ بهم عالمنا العربي. كلهم طامح الى الهجرة. إلى جواز سفر بديل ككتاب مقدس ينقذهم من تعاستهم. سيطاردون هذا الأخير، في كل بقاع الدنيا، حتى تفرغ المنطقة من عقولها، فنزداد اصطفافا في الوراء،فيما الآخرون يتقدمون. 

دول الخليج تملك المال، لكنها تحتاج الى العقول أكثر. فما الذي يحول دون استقطاب الكفاءات المهاجرة من أوطانها العربية إليها؟ الهاجس الأمني سيطر على خليجنا. فبات الغريب مخيفالاقتصادنا، لأنظمتنا، ولعاداتنا.

خطأ ان ننظر الى الأمور هكذا. فالإنسانية تتقدم بتمازج الدماء. أي هاجس امني يشكله الطبيب؟ أي هاجس أمني في عالم الفيزياء؟ أي هاجس أمني هو في الأديب؟ كلهم ثروات، حقيق علينا في الخليج ان نستفيد منها. وهي في مجلمها، أكبر حماية لنا. فليست الأجهزة الأمنية وحدها ما يحمي، بل هي القيم التي تصنعها عقول متعددة المواهب والأعراق.

nakshabandih@hotmail.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لا علاقة بين العمل
والمقدس -

المقال يخلط بين الكتب المقدسة بالمعنى الشائع وبين فرص العمل بالمعنى الاقتصادي. من يبحث عن فرصة عمل في الخارج فهذا حقه الطبيعي، خصوصاً اذا ما فشلت العلمانية في بلده في تحقيق ما يصبو اليه من توفر الفرص وتكافؤها.

هناك خطا ما
خوليو -

غريب يقول لهم في الكتاب الذي لآ ياتيه الباطل بان محمد رسول الله والذين معه اشداء على الكفار رحماء بينهم سماهم على وجوههم من كثر السجود ( الفتح ٢٩) ،،هو رحل ،، ولكن نرى ان الذين معه يغلقون حدودهم امام الذين معه من غير مناطق ،، فلا بد وان يكون هناك خطا ما ،،، ربما كان يود ان يقول ان الكفار رحماء على الذين معه بينما الذين امنوا اشداء غلاظ القلوب على الذين معه،، والضحايا هم المساكين الذين معه ،، لانهم مقصوفون بطائرات أولي الامر من الذين معه ومقطعة رؤوسهم من الفرقة الناجية الساءرة على منهج النبوة وهي أيضاً من الذين معه ،، والله اعلم كما يقول الذين امنوا .

حرب الذين كفروا لمائة عام
من الأمة المسيحية الضالة -

الخطأ حتما في ادمغة الخوارنه الفاشلين ، هل اتباع المسيح الذي يصفونه بالحمل الوديع رحماء بينهم ؟ إذاً لماذا قامت هذه الحروب العظيمة بين الذين كفروا من الأمة الضالة المسيحية لمدة مائة عام حتى أفنت سبعة ملايين منهم كما يقول فيلسوف الثورة الفرنسية فولتير ولماذا دخلوا في حروب أهلية اصغر وحربين عالميتين بعد ذلك ؟! يا خوري فاشل لا تُعيِّرُنا بما في تاريخ مسيحيتك الرحيمة من مخازي وفضائع وفضائح روح نام

لماذا منبوذون ؟
فول على طول -

لماذا المسلمون منبوذون وليس العرب فقط ؟ هذا السؤال يجب أن تطرحوة على أنفسكم بصراحة وتذكرون الأسباب بصراحة حتى تتمكنون من الشفاء . الأسباب واضحة جدا وتنبع من النصوص التى تقدسونها وترضعونها وأنتم أطفال صغار ... صدقتم أنكم خير أمة أخرجت للناس ..,انتم المؤمنون فقط وما عداكم كفار ...وتتعالون على الكفار مع أنكم لا تملكون سببا واحدا للتعالى على أحد ...تتطاولون على خلق اللة حتى وأنتم فى صلاتكم وفى أقدس أماكنكم بالشتائم والبذاءات والافتراءات ....تذهبون لاجئون وتتعاملون بعنجهية مع أهل البلاد التى تستضيفكم ...ترتكبون أقذع أنواع الجرائم والغش والتحايل بلاد الكفار التى تأويكم دون أن يطرف لكم جفن بل بالعكس تتفاخرون بذلك ...لا تلتزمون بالقوانين بل تحاولون فرض عاداتكم وتخلفكم وقوانينكم الارهابية على أهل البلاد التى تستضيفكم ...تأكلون وتشربون وتتعالجون على حساب دافعى الضرائب فى البلاد التى تأويكم وانتاجكم الوحيد هو الارهاب والتخلف والسرقات والنسل بغير حساب ...وترضعون أبناءكم الكراهية لكل البشر بالصوت والصورة ....تنادون بالدولة الدينية وتقدسونها وتهربون الى دول الكفار بدلا من جنة الايمان فى بلادكم لأنكم لا تطيقون هذا الايمان ..فقط للتزلف . متى قدمتم مساعدة لأى ملهوف ..؟ ومتى قدمتم مساعدة لأى دولة تعانى من كارثة ؟ تشمتون فى أى مصيبة تحل بالكفار وتقولون أنة انتقام الهى ...وعندما تحل بكم نفس الكوارث تقولون أنة ابتلاء من اللة للمؤمنين ..هذا بعض من أسباب - وليس كل الأسباب - كراهية العالم لكم ...لا تلوموا الا أنفسكم . ولا عزاء للأغبياء .

نحن لا نصلي الا لله
ليكن ذلك معلوماً بالضرورة -

اصلي لفلان هذا تعبير كنسي وليس إسلامي نحن المسلمين السُنة نصلي لله ولا لأحد سواه نحن نقول ندعو الله لفلان بالرزق والشفاء والخير والجنة والتوفيق الخ ندعو له ولا نصلي له فالصلاة خاصة بالله سبحانه اصلي لفلان عندما يتلفظ بها مسلم فهو متأثر عن طريق التعليم والثقافة والمخالطة بغير المسلمين وهو على خطر عظيم بلا شك ما لم يراجع نفسه ويتوب الى الله

نقحوا دينكم يا أستاذ هاني ، و ارحو ان
اسمع أحبتك عن أسئلتي -

السيد هاتي اثار نقطة مهمة جدا حول هروب لاجئين من دول معينة ( و تجنب ان يقول ان هؤلاء اللاجئين هم مسلمين مؤمنين و ايضا يوحد بينهم مسيحيين او ابناء اقليات اراد الله ان يولدوا في هذه البلدان البائسة بشعوبها و بسياسييها ) و قال انه يحترم هؤلاء حيث يقول ما يلي " أحترم جدا، أولئك اللذين يخاطرون بحياتهم، فيركبون الزوارق ويعبرون المخاطر. هم أكثر الناس طموحا، وأرفعهم نفسها" انا اختلف معه في هذه النقطة لسبب واحد هو انهم يهربون من واقع بائس نابع أساسا من تعاليم دينهم الذي يقدسونه و يهربون الى اوروبا التي يعتبروها كافرة انهم مصابون بالانفصام و الازدواجية ، يريدون ان يحولوا البلدان التي تأويهم و يتوسلون قبولهم كلاجئين فيها يرفضون قيم تلم الدول التي على هدي تلك القيم قبلت تلك الدول الكافرة ان تأوي المهاجرين (( المسلمين )) بالرغمن ان الاسلام كدين يعادي كل الاديان و يحرض اتباعه على مقاتلة المفار ( كل من ليس مسلما الذين يحب عليهم ان يخضعوا للمسلمين حتى يسلموا على حياتهم او على قوتهم ) ، انا اتفهم احترامك لهؤلاء الذين يهربون من بلدانهم فيما لو انهم تخلوا عن دينهم و لكن ليس هناك اي معقولية في ان تحترم ناس يرفضون قيم الدول و الشعوب التي تأويهم و و يتمسكون بدينهم الذي يعادي علنا ابناء تلك الشعوب ، انا اسأل السيد هاني و ارجو ان اسمع منه احالة على سؤالي و سؤالي هو : ما هو موقف الاسلام من الكفار ؟ و ما ذا يقول القرأن عن المفار ؟ و هل في القرآن أية واحدة تحث المسلمين على التعامل مع المفار باحترام و برحمة و و تساوي و إقامة علاقة انسانية بينهم و و ان الناس كلهم اخوك مهما اختلف دينهم ام ان الاسلام يحرض المسلمين على الشدة و الغلظة و عدم الولاء مع الكفار ( طبعا المفار هنا هم كل من لا يدين بالسلام ) ، السؤال الاخر الذي انا اريد ان اسمع جواب السيد هاني عنه و هو ه؛ هل تعتقد ان المسلمين لو كان عندهم قوة للانتصار في حروبهم وإخضاع دول العالم و سبي نساءها و قتل رجالها هل كان المسلمون ترددوا لحظك. واحدة في غزو الدول و قتل وحالها في حالة رفضهم دخول الاسلام او دفع الحزية ، طبعا سينبري بعض الانفصاميين و يقولون و كيف انت تسلسلت عن اجدادك اذا كان الاسلام يقتل من لا يدخل الاسلام و انا اقول لهم مسبقا أني تسلسلت عن اجدادي لان اجدادي دفعوا الجزية و قبلوا ان يعيشوا بذل تحت سلطة الغزاة العرب القادمي

يا أستاذ هاني نقحوا دينكم ،سيرتاح العالم
أعيد إرسال التعليق بعد تصليح الأخطاء -

السيد هاتي اثار نقطة مهمة جدا حول هروب لاجئين من دول معينة ( و تجنب ان يقول ان هؤلاء اللاجئين هم مسلمين مؤمنين في غالبيتهم - و ا ان كان يضا يوحد بينهم اقلية من المسيحيين او ابناء اقليات اراد الله ان يولدوا في هذه البلدان البائسة بشعوبها و بسياسييها ) و قال انه يحترم هؤلاء حيث يقول ما يلي " أحترم جدا، أولئك اللذين يخاطرون بحياتهم، فيركبون الزوارق ويعبرون المخاطر. هم أكثر الناس طموحا، وأرفعهم نفسها" انا اختلف معه في هذه النقطة لسبب واحد هو ان هؤلاء يهربون من واقع بائس نابع أساسا من تعاليم دينهم الذي يقدسونه و يهربون الى اوروبا التي يعتبروها كافرة انهم مصابون بالانفصام و الازدواجية ، يريدون ان يحولوا البلدان التي تأويهم و يتوسلون قبولهم كلاجئين فيها يرفضون قيم تلم الدول التي على هدي تلك القيم قبلت تلك الدول الكافرة ان تأوي المهاجرين (( المسلمين )) بالرغمن ان الاسلام كدين يعادي كل الاديان و يحرض اتباعه على مقاتلة الكفار (اي كل من ليس مسلما) و الذين يحب عليهم ان يخضعوا للمسلمين حتى يسلموا على حياتهم او على قوتهم ) ، انا كنت سأتفهم احترامك لهؤلاء الذين يهربون من بلدانهم فيما لو انهم تخلوا عن دينهم و لكن ليس هناك اي معقولية في ان تحترم ناس يرفضون قيم الدول و الشعوب التي تأويهم و يتمسكون بدينهم الذي يعادي علنا ابناء تلك الشعوب التي تأويهم ، انا اسأل السيد هاني و ارجو ان اسمع منه اجابة على سؤالي و هو : ما هو موقف الاسلام من الكفار ؟ و ما ذا يقول القرأن عن الكفار ؟ و هل في القرآن أية واحدة تحث المسلمين على التعامل مع الكفار باحترام و برحمة و و تساوي و إقامة علاقة انسانية معهم و هل القرآن يقول ان الناس كلهم اخوة مهما اختلف دينهم ام ان الاسلام يحرض المسلمين على الشدة و الغلظة ضد الكفار و عدم الولاء للكفار ( ) ، السؤال الاخر الذي انا اريد ان اسمع جواب السيد هاني عنه و هو ؛ هل تعتقد ان المسلمين لو كان عندهم قوة للانتصار في حروبهم وإخضاع دول العالم و سبي نساءها و قتل رجالها هل كان المسلمون ترددوا لحظة. واحدة في غزو الدول و قتل وجالها في حالة رفضهم دخول الاسلام او دفع الجزية ، طبعا سينبري بعض الانفصاميين و يقولون و كيف انت تسلسلت عن اجدادك اذا كان الاسلام يقتل من لا يدخل الاسلام و انا اقول لهم مسبقا أني تسلسلت عن اجدادي لان اجدادي دفعوا الجزية و قبلوا ان ي

عندما يتحامل هذا الفول
رأي أبرزالمؤرخين الغربيين -

لعل من أبرز الرسائل المستقاة من كتاب برنارد لويس المشهور "أين يكمن الخلل؟" استبعاده ان يكون الاسلام بحد ذاته سبب الخلل، وترجيحه ان تكون خيارات العرب والمسلمين هي الخلل. السبب واضح، العلم والحرية انتعشتا في الحضارة الاسلامية منذ القرن الثامن حتى القرن الخامس عشر، ولم يحصل تناقض متأصل بينهما. دلائل أخرى أحدث: ماليزيا وتركيا واندونيسيا.

المسلم لمّا يعيّره الكنسي
وينسى تاريخه المخزي -

مش مفهوم تعيير المسلمين وحدهم بالغزو في الوقت الذي غزت فيه روما وفارس العالم القديم وغزت المسيحية العالم الجديد وأبادت سكانه واستخسرت فيهم الخلاص المسيحي او حق الحياة ودفع الجزية ليعيشوا ويتعبدوا وخلصت عليهم ، يقول المؤرخون انه لولم يقضي المسيحيون الذين كانت ترمي بهم أوروبا على سواحل استراليا من المجذومين والمجرمين والمجانين والمهرطقين على السكان الأصليين لكان اليوم تعداد السكان الأصليين لاستراليا 300 مليون فهل رإيتم شيئاً من هذا حصل لشعوب البلاد التي غزاها الاسلام ؟ هاهم بالملايين ولهم آلاف الكنايس والمعابد منذ الف وربعمائة عام يولودون كفار ويعيشون كفار ويموتون كفار وحيخشوا جهنم كفار برضو فما فيش داعي لتعيير المسلمين وحدهم بالغزو وعلى رأي عادل امام عاوزينا نقلع ؟ نقلع كلنا

اتفرج كده على صفحة سوداء
من مسيحية السلام والمحبة -

كيف تقتل عشرة ملايين انسان ولا احد يقول عنك ارهابي معظم الناس لا يعرفونه؛ ولم يسمعوا عنه.لكنك كان من المفترض أن تعرفه؛ وأن تشعر تجاهه بالشعور ذاته الذي تحمله تجاه طغاة مثل هتلر أو موسوليني. لا تتعجب؛ فقد قتل هذا الرجل أكثر من 10 ملايين إنسان في الكونغو.اسمه ليوبولد الثاني ملك بلجيكا.كان هذا الرجل «يملك» الكونغو خلال حكمه للمملكة البلجيكية بين عامي 1885 و1909. فبعد عدة محاولات استعمارية فاشلة في آسيا وأفريقيا، اختار الكونغو لتكون هدفًا له. أول خطوة كانت «شراء» الكونغو واستعباد أهلها.كانت مساحة الكونغو تبلغ آنذاك ضعف مساحة بلجيكا 72 مرة؛ ولم يكن سكان القبائل فيها يستطيعون القراءة والكتابة. خدعهم ليوبولد ليوقعوا عقدًا يقول:«في مقابل قطعة واحدة من الملابس في الشهر، تُقدم إلى كل من زعماء القبائل الموقعين أدناه، بالإضافة إلى هدية من الملابس لكلٍ منهم، يتخلى زعماء القبائل طوعًا ومن تلقاء أنفسهم، وورثتهم وخلفائهم للأبد… عن كافة حقوقهم في جميع أراضيهم إلى «الجمعية» (بزعامة ليوبولد)… ويلتزمون بتوفير ما يُطلب منهم من عمالة، أو غير ذلك من الأعمال أو الإصلاحات أو الحملات العسكرية التي تعلنها «الجمعية» في أي وقت، وفي أي جزء من هذه الأراضي… كل الطرق والممرات المائية التي تمر في هذا البلد، والحق في تحصيل الرسوم عنها، وجميع حقوق صيد الحيوانات والأسماك، والتعدين، والغابات، تكون ملكيةً مطلقةً للجمعية».لا نتعلم عن ليوبولد الثاني شيئًا في المدرسة. لا نسمع عنه شيئًا في الإعلام. كما أنه لا يمثل جزءًا من الروايات المتداولة عن القمع (الهولوكوست في الحرب العالمية الثانية على سبيل المثال). إنه جزءٌ من تاريخ الاستعمار، والعبودية، والمذابح الجماعية في أفريقيا، التي تتعارض مع رؤية «الرجل الأبيض» للعالم، وتفوقه التاريخي على الأعراق الأخرى.وجد ليوبولد آنذاك مصدر ثراء نادر. كان العالم في هذه الفترة مأخوذًا باختراع العجلات القابلة للنفخ وعجلات السيارات. لذا زاد الطلب بشكل كبير على المطاط. المعلومة الأولى بشأن شجر المطاط هي أنه يحتاج إلى 15 عامًا على الأقل بعد زراعته ليكون صالحًا للاستخدام. كانت أرض الكونغو خيارًا مثاليًّا؛ فبها الكثير من الغابات المطيرة وأشجار المطاط.كانت طريقة ليوبولد الثاني لكسب الثروة وحشيةً. كان جنوده يقتحمون قرى القبائل الأفريقية في الأرض التي أسماها «دولة الكونغو الحرة»، ويأخذ

شهادات تنصف الاسلام 1
وترد على ابناء الرهبان -

تعالوا يا مسلمين سُنة موحدين ويا عقلاء من اي دين او بلا دين نطالع شهادات غربية تنصف الاسلام والمسلمين و ترد على أبناء وبنات القسس والرهبان من الذين كفروا من الأمة الضالة بيسوع وتعاليمه ووصاياه واعماهم الحقد الكنسي والتاريخي واخوانهم الملاحدة الشعوبيين الجهلة ونصفعهم على اقفيتهم للمؤرخين المنصفين يقول السير توماس أرنولد: " لقد عامل المسلمون الظافرون ،العرب المسيحيين بتسامح عظيم منذ القرن الأول للهجرة ، و استمر هذا التسامح في القرون المتعاقبة ، و نستطيع أن نحكم بحق أن القبائل المسيحية التي اعتنقت الإسلام قد اعتنقته عن اختيار و إرادة حرة ، و إن العرب المسيحيين الذين يعيشون في وقتنا هذا بين جماعات المسلمين لشاهد على هذا التسامح يقول غوستان لوبون في كتابه حضارة العرب: " إن القوة لم تكن عاملاً في نشر القرآن ، و إن العرب تركوا المغلوبين أحراراً في أديانهم…و الحق أن الأمم لم تعرف فاتحين رحماء متسامحين مثل العرب ، و لا ديناُ سمحاً مثل دينهم ".ويقول المستشرق جورج سيل: " و من قال إن الإسلام شاع بقوة السيف فقط ، فقوله تهمة صرفة ، لأن بلاداً كثيرة ما ذكر فيها اسم السيف، و شاع الإسلام ".يقول المؤرخ درايبر في كتابه " النمو الثقافي في أوربا " : " إن العرب لم يحملوا معهم إلى أسبانيا لا الأحقاد الطائفية ، و لا الدينية و لا محاكم التفتيش ، و إنما حملوا معهم أنفس شيئين في العالم ، هما أصل عظمة الأمم: السماحة و الفلاحة".وينقل ترتون في كتابه " أهل الذمة في الإسلام " شهادة بطريك " عيشو بابه " الذي تولى منصب البابوية حتى عام 657هـ:" إن العرب الذين مكنهم الرب من السيطرة على العالم يعاملوننا كما تعرفون. إنهم ليسوا بأعداء للنصرانية ، بل يمتدحون ملتنا ، و يوقرون قديسينا و قسسنا ، و يمدون يد العون إلى كنائسنا و أديرتناويقول ". تريتون " في كتاب " الإسلام " طبعة لندن ( 1951 ) ص 21 :" إن صورة الجندي المسلم المتقدم وبإحدى يديه سيفا وبالأخرى مصحفا هي صورة زائفة تماما " .كتب ميخائيل بطريرك أنطاكية: " إن رب الانتقام استقدم من المناطق الجنوبية أبناء إسماعيل ، لينقذنا بواسطتهم من أيدي الرومانيين ، و إذ تكبدنا بعض الخسائر لأن الكنائس التي انتزعت منا و أعطيت لأنصار مجمع خليقدونية بقيت لهم، إلا أننا قد أصابنا القليل بتحررنا من قسوة الرومان و شرورهم ، و من غضبهم و حفيظتهم علينا. هذا من جهة ، و من جهة أخ

شهادة تنصف المسلمين 2
رحب بهم السكان الأصليون -

وعلى خلاف ما يروجه أبناء وبنات القسس والرهبان الانعزاليون من الذين كفروا حتى بوصايا مخلصهم واخوانهم الشعبيون الجهلة فإن القابلية النفسية للفتوحات العربية كانت موجودة لدى سكان تلك البلاد يقول إدموند رباط وكان من الطبيعة الإنسانية أن تولد تلك الانقسامات اللاهوتية، والاضطهادات الدينية، نفورًا وكراهية وعداء في سوريا ومصر، حيال الإغريق في بيزنطيا، كما كانت عليه الحالة النفسية في العراق تجاه الساسانيين الفرس، الذين لم يمتنعوا هم أيضًا عن اللجوء إلى العنف وسفك الدماء لإخضاع المسيحيين، من نساطرة ويعقوبيين، إلى سياستهم المجوسية.وكان لا بدّ للأصول السامية من أن تهيء النفوس لهذا النفور نحو المملكتين العظميين في ذلك الحين، وهي التي دفعت سكان سوريا والعراق على الأخص، إلى أن يتوسّموا الخير وينشدوا الخلاص على يد الفاتحين العرب، ليس فقط من محنتهم الدينية، بل أيضًا من ظلم الضرائب وكثرتها التي كانت تثقل كاهل المكلفين في أقطار الهلال الخصيب ووادي النيل.وهذه المعطيات أجمع المؤرخون على أنها ساهمت كثيرًا بتسهيل سبل النصر للفتوحات العربية، لدرجة أنه جزموا بأن سكان هذه الأقطار قد تقبلوا العرب بقلوب رحبة، لأنهم رأوا فيهم محرّرين لا غزاة.وحسبنا الاستشهاد ببعض الأقوال من هذا القبيل، كميخائيل السرياني، بطريرك السريان الأرثوذكس في القرن الثاني عشر، أي بعد خمسة قرون من الفتح، وفي تاريخه الطويل نجد عبارات استهجان لسياسة الروم، كالتالية:لأنّ الله هو المنتقم الأعظم، الذي وحده على كل شيء قدير، والذي وحده إنما يبدّل ملك البشر كما يشاء، فيهبه لمن يشاء، ويرفع الوضيع بدلاً من المتكبّر، ولأنّ الله قد رأى ما كان يقترفه الروم من أعمال الشر، من نهب كنائسنا ودياراتنا، وتعذيبنا بدون أيّة رحمة، فإنما قد أتى من مناطق الجنوب ببني إسماعيل، لتحريرنا من نير الروم ... وهكذا كان خلاصنا على أيديهم من ظلم الروم وشرورهم وحقدهم واضطهاداتهم وفظاعاتهم نحونا.وهي شهادة رهيبة، نجد مثلها، مما يتعلق بمسيحيي مصر، في تاريخ يوحنا النيقوسي، الذي تولى أسقفية نيقو في دلتا النيل، بعد فتح مصر بقليل، وكذلك في تاريخ سواروس الأشموني، الذي جاء من بعده، وهي شهادة لا شك بأنّها تدل على ما كان عليه مسيحيو مصر وسوريا والعراق من الشعور نحو البيزنطيين والفرس من جهة، وحيال العرب المسلمين من جهة ثانية.ولأنهم قد تحققوا من هذا الوضع النفساني، الذي

التكفير في كنايس
الارثوذوكس الى الركب -

تعلم الكنيسة الارثوذوكسية الخائنة في مصر والمهجر واكيد رعاياها ان الاخر كافر ولو كان مسيحيا ما دام ليس ارثوذكسيا ؟! هذه ادبيات الكنيسة منتشرة على نطاق واسع في العظات وعلى اليوتيوب وفي مواقع الارثوذكس المختلفة في مصر والمهجر اليس تهديد المصريين بالابادة او التطهير العرقي او التنصير نوع من التكفير غير المباشر ؟! والام الارثوذكسية ترضع اولادها مع لبنها تكفير الاخر سواء كان مسلما مصريا او من طائفة اخرى لا تلعب مع هؤلاء لا تصاحبهم ليه يا ماما لانهم كفار ؟! الأنبا مرقس يقول المسلم كافر واي مسيحي يعتقد غير ذلك فليس مسيحياً ؟! البابا شنوده : لا يجوز الترحم على غير المسيحي والكنيسه لا تسمح بالصلاه على المرتد ولا تترحم عليه الأنبا بيشوى يقول الطوائف الأخرى مش داخلين الملكوت او انهم غير مقبولين عند الرب ؟!! ,, ويقول انه سيتوقف عن مهاجمتهم ( لو قالوا احنا مش مسيحيين ) الأنبا بيشوي الأرثوذوكسي يكفّر الكاثوليك و البروتستانت ويقول : الى بيقولوا ان عباد الاصنام هيخشوا السما من غير ايمان بالمسيح دول ينفع اعتبر ان احنا ايماننا وايمانهم واحد,, ؟!! ويقول متى ان دى كارثه كبرى فى الكنيسه ان هى بتقول ان الى عايز يخش السما لازم يبقى ارثوذكسى ) الأنبا بيشوى : هو انا دلوقتى خدت حقوق ربنا وحكمت لما قولت ان غير الارثوذكس مش هيخشوا ملكوت السما ويقول انا محددتش اسم شخص بالتحديد .. الأنبا بيشوى - الأنبا بيشوى يسخر من متى لأنه يقول أن البروتستانت و الكاثوليك سيدخلون السما و يؤكد أن اللى عايز يدخل السما لازم يبقى أرثوذكسى الأنبا روفائيل : لن يدخل الجنة إلا الأرثوذكس !فقط ؟!! البابا شنودة يحرم تناول القربان من عند الكاثوليك ويقول : بنسمى التناول _حتى عند الكاثوليك_ بيسموها ( الشركه المقدسه ) فلذلك لابد للناس تكون متحده فى الايمان عشان يتناولوا من مذبح واحد قبل كده لا يجوز الأب بولس جورج , لا يجوز زواج الأرثوذكس من الطوائف المسيحيه الأخرى ؟! القمص بولس جورج يكفر الكاثوليك ويقول : لا يجوز التناول عندهم ؟!! بالختام نقول ان الارهاب الفكري الكنسي للمسلمين مرفوض ولينشغل كل مسيحي وكل ارثوذوكسي بمشاكله الشخصية او مشاكل طائفته او ما يحصل من بلاوي متلتله في كنايسه وفي قلايات رهبانه او بيته .

ازاي ما أغثنا الملهوف
يا فوليو -

ازاي ما قدمنا اي معونة للملهوف يا فوليو الارثوذوكسي الحقود الكافر حتى بوصايا مخلصك المهرطق بتعاليم كتابك أزاي ما قدمنا اي معونة مش مصر هي اللي آوت اجدادك من ارض كنعان وأرض اليونان. ؟! أنكر بقى اصلك قليل أصل ، ثم اليست هذه ارض الاسلام التي آوت اليهود الفارين من مذابح اخوانك المسيحيين الكاثوليك اللي بتكفرهم ؟ مش دي ارض الاسلام التي آوت اليونانيين والمتسلطين والقبارصة والأرمن وغيرهم في حروب أوروبا الأهلية اما انكم يا مسيحيين انعزاليين كنسيين طلعتم لئام وقلالات أصل سحيح سحيح .

هكذا نشر بتوع المحبة
مسيحيتهم الرحيمة -

نحدثكم عن فاشية المسيحية وتاريخها الدموي في إبادة البشر ونهبهم واسترقاقهم رغم ما يدعونه من وداعة ربهم وحملنته على سبيل المثال لا الحصر ابادة الشعوب و السكان الاصليين بدأ كولومبوس (و كان تاجر للعبيد ثم لقب بالصليبي المقدس بعد ذلك) بغزو العالم الجديد. و كالعادةاتخذت حجة نشر النصرانية كذريعة لغزو العالم الجديد.في غضون ساعات من وصوله و دخوله لاول جزيرة وجدها مأهولة بالسكان في البحر الكاريبي، قام كولومبوس باحتجاز ستة اشخاص من السكان الاصليين ثم قال : “هؤلاء سيكونون خدم جيدين… و يمكن بسهولة ان نجعلهم نصارى لأنه يبدو لي انهم لا ينتمون الى اى دين” ثم اضاف “هؤلاء سيوفروا لنا عبيدا بأي عدد نريد”.كان كولومبوس يقوم ببناء صليب على كل جزيرة تطأها اقدامه لاعلان ملكيتها للكاثوليك الاسبان متجاهلا السكان الاصليين. و في حالة ما اذا رفض الهنود الحمر او تأخروا في الاستسلام، كان يتم ابلاغهم بالتالى: “نؤكد لكم ـ بمشيئة الرب ـ اننا سندخل وطنكم بالقوة و سنعلن عليكم الحرب… و سنفرض عليكم الطاعة و العبودية للكنيسة… و سنقوم باستخدام جميع طرق التعذيب التي في استطاعتنا لمن يعصى و يرفض الرب ويحاول مقاومته و معارضتهمات ثلثي السكان الاصليين نتيجة الاصابة بمرض الجدرى الذي نقله لهم المستعمرون و ذلك قبل ان يبدأوا العنف ضدهم. وكانت هذه الوفيات مؤشر عظيم على “روعة و طيبة الرب” من وجهة نظر المسيحيين. و قد صرح حاكم مستعمرة ماساشوستس في 1634 “لقد قارب السكان الاصليون على الفناء و تقريبا ماتوا جميعا نتيجة لمرض الجدري و بذلك ازاح الرب كل العقبات امام الاستيلاء على الارض”.كان سكان جزيرة هسبانيولا الاصليين مسالمين و يعيشون في سعادة على جزيرة غنية بمواردها الطبيعية و كانوا يعتبرونها جنة. و ما ان دخلها كولومبوس، كان السكان يبكون حدادا على 50 الف قتيل قتلهم الغزاة.الناجون من الهنود الحمر وقعوا كانوا ضحية الاغتصاب والقتل و الاسترقاق والهجمات الاسبانية.و قد قال احد شهود العيان “عدد من قتل من الهنود الحمر لا يحصى. لقد كانت جثث القتلى في كل مكان و كانت رائحة الجثث المنتنة فظيعة و مقززة و تملأ كل مكان”.فر الزعيم الهندي الاحمر هاتوي مع قومه و لكن تم القبض عليه بعد ذلك و تم حرقه حيا. و اثناء محاكمته تمهيدا لاعدامه حثه راهب فرنسيسكاني على قبول يسوع بقلبه حتى تذهب روحه إلى الملكوت او الجنة و لا تهبط الى الجحيم. فاجابه الزع

الكذب الكنسي دا احتراف
مش اي شي ولا زي زي -

مع ملاحظة ان من لا يقدر على دفع الجزية يعفى منها ومع ملاحظة ان ادعياء المحبة والتسامح والسلام أبادوا الشعوب القادرة على دفع الجزية كما استخسروا فيهم الخلاص المسيحي ولم يرحموهم لا حق اعتقاد ولا حق حياة بعد ذلك نقول لأي كنسي حقود مش متربي لم تهذبه الوصايا والتعاليم اذا كان ما تدعيه على الاسلام والمسلمين من اكاذيب مقدسة مثل القتل .. فكيف تفسر وجود ملايين المسيحيين الكفار والمشركين وغيرهم ولهم آلاف الكنايس والمعابد منذ اكثر الف واربعمائة عام انت انت كيف تفسر وصولك الى حوار التعليقات في ايلاف متسلسلاً من اجدادك الكفار المشركين اذ لم يحصل لهم شيء .ولدت مسيحي وعايش مسيحي وتشتم في الاسلام والمسلمين وانت مسيحي وحتموت مسيحي وحتخش بحيرة الكبريت والاسيد - ما لم يكتب لك الله الهداية الى الاسلام حتختش جهنم مسيحي برضو - نحن لا نشتم احد والقرآن يرد على ادعاءات الذين كفروا ويبين كذبهم على الله او على الرسل او على الناس وهذا بيان للناس ومنع الناس من الوصول الى الحقيقة ارهاب فكري كما تعرف وتكرز هنا أكرر وأقول لو أنكم يا مسيحيين مشارقة كُنتُم طائفة مسيحية في أوروبا لتمت ابادتكم او نفيكم الى استراليا مع المجرمين والمجذومين والمشوهين والمجانين بحسبانكم طائفة دينية كافرة مهرطقة لكن ماذا نقول وقد استولى عليكم الحقد الكنسي السرطاني وانتشر في أدمغتكم وأنسجة أجسادكم الا ان الله يهديكم او يفنيكم ويخلص الانسانية من نفوسكم المريضة و ارواحكم الخبيثة آااااااااامييين

يا مسيحي الحق نقح كتابك 1
من نصوص الاٍرهاب النموذجية -

يامفسري الاناجيل الحقوناكيف تقرأون فى كتابكم (ملعون من يمنع سيف من الدم )؟ كيف تقرأون (أقتلوا للهلاك ) وكيف تقرأون (والحوامل تُشق) ؟ كيف تقرأون (اقتلوا طفلا او امراة او حتى البقر والغنم والحمار) ؟ وتقرأون كل هذا بأمر الرب، وكما امر الرب ويتكرر هذا فى اكثر من 100 موضع فى كتابكم ومثله الكثير من الظلم والسلب والنهب بأمر الرب قرابة 46 مرة ثم من 399 موضع كذلك ، يحبذ العنف والارهاب تستنبط الكنيسة فى نهاية المطاف لأتباعها و تبشرنا بـ (يسوع بيحبك ومات عشانك )اذا بحثت عن كلمة سيف فى الكتاب المقدس ستجد أنه ذكر أكثر من 400 مره ... هل يستخدم السيف فى المحبة أيضا !.- في انجيل لوقا 22: 37 .... على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام "فَقَالَ لَهُمْ "يسوع": لَكِنِ الآنَ مَنْ لَهُ كِيسٌ فَلْيَأْخُذْهُ وَمِزْوَدٌ كَذَلِكَ وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفاً".وفي انجيل لوقا 12: 49-53” على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام جِئْتُ لأُلْقِيَ نَاراً عَلَى الأَرْضِ فَمَاذَا أُرِيدُ لَوِ اضْطَرَمَتْ؟ وَلِي صِبْغَةٌ أَصْطَبِغُهَا وَكَيْفَ أَنْحَصِرُ حَتَّى تُكْمَلَ؟ أَتَظُنُّونَ أَنِّي جِئْتُ لأُعْطِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ؟ كَلاَّ أَقُولُ لَكُمْ! بَلِ انْقِسَاماً. لأَنَّهُ يَكُونُ مِنَ الآنَ خَمْسَةٌ فِي بَيْتٍ وَاحِدٍ مُنْقَسِمِينَ: ثَلاَثَةٌ عَلَى اثْنَيْنِ وَاثْنَانِ عَلَى ثَلاَثَةٍ. يَنْقَسِمُ الأَبُ عَلَى الاِبْنِ وَالاِبْنُ عَلَى الأَبِ وَالأُمُّ عَلَى الْبِنْتِ وَالْبِنْتُ عَلَى الأُمِّ وَالْحَمَاةُ عَلَى كَنَّتِهَا وَالْكَنَّةُ عَلَى حَمَاتِهَا“وفي انجيل متى 10: 34-35 على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام" لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لِأُلْقِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ. مَا جِئْتُ لِأُلْقِيَ سَلاَماً بَلْ سَيْفاً. فَإِنِّي جِئْتُ لِأُفَرِّقَ الإِنْسَانَ ضِدَّ أَبِيهِ وَالاِبْنَةَ ضِدَّ أُمِّهَا وَالْكَنَّةَ ضِدَّ حَمَاتِهَا”و في نجيل لوقا 19: 27 على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام .. "أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي" ..... ) هل سيذبح أعداؤه بالمحبة ... ولا شبه كما يقولون انه يوم القيامة لان القيامه على مبدأهم ستكون بالروح لا بالجسد والروح لا تذبح فكيف يعقل أن تحب عد

مفاجأة مزلزلة يعدها
المسيح للمسيحيين -

مفاجأة مزلزلة تنتظر مسيحيي المشرق وعموم مسيحيي العالم وتتمثل في تبرؤ سيدنا المسيح منهم ، فسيدنا المسيح عليه السلام لن يتعرف على المسيحيين وسينكرهم امام ابيه ويطردهم ذلك انه ارسل في قومه اليهود خاصة الخراف الضالة كما قال هو ، ولذلك يوم القيامة سيذهب اليه مسيحيو مصر و المهجر و المشرق ومسيحيو امريكا واوروبا واستراليا وامريكا اللاتينية وإفريقيا وآسيا والصين ليخلصهم فينكرهم ويقول لهم اذهبوا اغربوا عن وجهي فأنا لا اعرفكم أمشوا من هنا. فتأتي ملائكة العذاب بسياطها لتسوق مليارات المسيحيين من ارثوذوكس وكاثوليك وغيرهم الى بحيرة الأسيد والكبريت لذلك ليس من طريق ثالث اما الاسلام وهو أفضل لكم لانه دين المسيح الاصلي او الإنتحار حرقاً في بحيرة الكبريت والاسيد انتهى

كراهية وعنصرية ضد غير
المسيحي تصل حد القتل؟!!! -

كراهية وعنصرية تصل حد القتل -اما غير المسيحيين (العالم) ،فيجب على المسيحي ان لا يحبهم لان محبة غير المؤمن بألوهية يسوع هي عداوة للرب !! ( أَمَا تَعْلَمُونَ أَنَّ مَحَبَّةَ الْعَالَمِ عَدَاوَةٌ للرب ؟ فَمَنْ أَرَادَ أَنْ يَكُونَ مُحِبًّا لِلْعَالَمِ، فَقَدْ صَارَ عَدُوًّا لله) يعقوب 4:4 (لا تحبوا العالم ولا الأشياء التي في العالم. إن أحب أحد العالم فليست فيه محبة الآب) 1يو15:2 المعتقد الإيماني المسيحي قائم على اساس ان كل من لا يقبل ألوهية المسيح ونظرية الصلب والفداء فهو عدو للمسيح وبالنتيجة هو مبغض للرب ويجب على المؤمنين ان يبغضوه !وبذلك انقلبت الكراهية والتحريض عليها الى (دين) في المفهوم النصي المسيحي ، لأنها (كراهية مقدسة) من أجل الرب! (إن كان العالم يبغضكم فاعلموا أنه قد أبغضني قبلكم لو كنتم من العالم لكان العالم يحب خاصته. ولكن لأنكم لستم من العالم، بل أنا اخترتكم من العالم، لذلك يبغضكم العالم )يوحنا 15هذه الكراهية المصحوبة بالعنف اللفظي حاول كتبة الأناجيل نسبتها للسيد المسيح فوضعوا على لسانه في انجيل متى اصحاح 23 (كوكتيل) من الشتائم والألفاظ الغير لائقة، واعتبرها شراح الأناجيل نوعا من (الغضب المقدس!)انظر انجيل متى 14: 36ء14 اما بخصوص معاملة الذين لا يتطابقون مع الايمان المسيحي بشكل تام ،فبالاضافة الى الدعوة الى بغضهم كما رأينا في النص المتقدم ، نجد نصوصا تحدد التعامل معهم على اساس انهم (نجس) وان يحاول المسيحي المؤمن عزل نفسه والابتعاد عنهم كشرط لقبول الرب له! (فانكم انتم هيكل الله الحي لذلك اخرجوا من وسطهم واعتزلوا يقول الرب ولا تمسوا نجسا فاقبلكم) بولس 2 لكورنثوس المؤمن المسيحي حسب نصوص الانجيلء عليه ان يرفض استقبال غير المسيحي في بيته وعليه ان لا يتعامل معه وان يتجنب حتى إلقاء (السلام) عليه، لكي لايعتبر مشتركا معه في الشر! (ان كان احد يأتيكم ولا يجيء بهذا التعليم فلا تقبلوه في البيت و لا تقولوا له سلام لأن من يسلم عليه يشترك في اعماله الشريرة) رسالة يوحنا 2 ومن تتيع النصوص الانجيلية نجد انها تحرص على ان تعزز في نفوس أتباعها حالة (الاستعلاء الإيماني) من خلال الإيحاء له بتفرده (الطهراني) عن غير المؤمنين بألوهية يسوع، ولذلك يجب عليه عدم الاختلاط بهم والتشارك معهم ونبذهم! (لاَ تَكُونُوا تَحْتَ نِيرٍ مَعَ غَيْرِ الْمُؤْمِنِينَ، لأَنَّهُ أَيَّةُ خِلْطَةٍ لِلْبِرِّ و

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

لماذا منبوذون ؟فول على طول - GMT 20:35 2016 الأحد 4 ديسمبر,انتم المؤمنون فقط وما عداكم كفار ...وتتعالون على الكفار مع أنكم لا تملكون سببا واحدا للتعالى على أحد )) << نعم انتم كفار وهذا من كلام الخالق وليس المخلوق ونحن في نظركم كـفار لانه ما نؤمن بالخروف الجالس على عرشه ولا الصليب وتخاريفه وبعدين ليش ما تقول كلمة الحق في حق الكنيسه الارثوذكسيه وهي تكفر باقي الكنائس وتقول "" غير الارثوذكسي لن يدخل الملكوت "" اباطيلكم وظلالكم حلال والحق والنور عند غيركم حرام "" ونعم نحن خير أمة أخرجت للناس غصب عن الكل لكن بدون التعالي"" ولو كان هناك تعالى من المسلمين ببساطه ما بيكون عندهم أصدقاء نصارى فبلاش الكذب الزايد انت ما تتعب //(.تأكلون وتشربون وتتعالجون على حساب دافعى الضرائب فى البلاد التى تأويكم وانتاجكم الوحيد هو الارهاب )) << ياكلون ويشربون ويتعالجون من خيرات بلادهم المنهوبه والمحتله في الماضي والحاضر حلال عليهم دولكم الحقيره عايشه من خير بترول المسلمين اللي تقولون عليه في كتبكم "" غلط وخطأ الرب وعليكم تصلحونه "" يقتولنا ويعايرونا صدق وقاحه وخسه ونذاله وكاتب(؟ ومتى قدمتم مساعدة لأى دولة تعانى من كارثة) << ألم تسمع "" بالهلال الاحمر "" او انت عندك خلل ومشكله في اذنك !!

قليل من العقل لا يضر
فول على طول -

يا شيخ ذكى : الأرض ليس لها ديانة ولا لغة . ..ما علينا . وبعدين أرض الاسلام معروفة فهى تنحصر فى الربع الخالى ..ربما أنك تفصد البلاد التى غزاها البدو فهى تأسلمت بالعافية ..عموما فان ارض الاسلام لم تستقبل المؤمنين أنفسهم الهاربين من جحيم الايمان ..بل هرب المؤمنون الى بلاد الكفار فرارا من الايمان وجنتة ...قليل من العقل والصدق لا يضر يا شيخ . ومتى تتوقف عن الشهادات المضروبة التى تنصف الاسلام ؟ الشهادة منهم بمائة ريال على الأكثر ....يعنى نكذب أنفسنا ونصوصكم المقدسة ونلجأ للشهادات المضروبة من أموات ...ونحن أحياء وشهود عيان ونقرأ لكم نصوصكم ؟ أما بقية تخاريفك وبذاءاتك لا تستحق الرد . ربنا يشفيكم قادر يا كريم .

يا ايلاف يا داعشي
ودواعش الطريقة النقشبندية -

يا ايلاف يا داعشي قد كشفت عن وجهك الداعشي القبيح تنشرين مسبات وشتائم الدواعش ضد الكتاب المقدس المسيحي

عقل فول الانتقائي
والازدرائي والمتحيز -

ما دام البروفسور فول يعيد اسطوانته المشروخة: "نحن نأتيكم بنصوصكم"، لا بديل عن التكرار لأنه يفيد الشطار: "من المعلوم في مناهج البحث العلمي (تدرس سنة اولى جامعات غربية!) ان الانتقائية Selectivity والمواقف المسبقة والتجارب الماضية (الادراك الحسي المسبق Perception) يمنعان المدعو "فول" من التوصل الى المعرفة الموضوعية ... فهمت يا بروف "فول" أم أكرر؟

من قال اننا نرد عليك
يا فول الأرثوذكسي -

يا فول نحن نرد عليك بنفس أسلوبك ونحن عندما نقول انك قليل أصل نذكرك فقط بفضل العرب المسلمين في إنقاذ اسلافك من الكثلكة والابادة وإعادة بطركهم ورهبانهم الهاربين في الجبل و اعادة كنايسهم المصادرة اليهم . انت فقط تنفس عن احقادك السرطانية التاريخية والكنسية وهذا لا يضر الاسلام ولا يهمنا اصلاً نحن لا نرد عليك وإنما نرد لمصلحة القاريء العاقل بغض النظر عن دينه واصله

هل أرغم احد على الاسلام ١
نشوف كده ونعرف -

على خلاف ما يروجه أبناء وبنات الرهبان والقسس المغتاظين من تمدد الاسلام وانكماش دينهم فإنه في عام ألفين وحداشر اكثر من ثمانية وستين الف مسيحي مصري اسلموا بعد أن تكحلت عيونهم بالإسلام، استطاعوا رؤية الحق الإلهى كاملا، كما أنزله الله فى القرآن الكريم على نبيه محمد بن عبد الله صلوات الله وسلامه عليه، فوضعوا على عاتقهم مسئولية توصيل الدعوة للإسلام إلى جموع وملايين المصريين المسيحيين الذين كانوا مثلهم قبل أن يتغمدهم الله بالهداية إلى الصراط مستقيم.. إنهم المهاجرون الجدد إلى الإسلام.فى البداية، يؤكد رئيس الرابطة د. أحمد محمد أحمد، أنهم ليسوا من أهل الفتن الطائفية ولا النعرات الدينية الزائفة؛ فهدفهم مقدس، وحبهم لبلدهم مصر ولمسيحييها الذين خرجوا من دائرة إيمانهم المسيحى، ولن يفرطوا فى قوتهم واحترامهم لهم؛ فلا يزال منهم أهلهم وأقرباؤهم، وأصبح تمسكهم اللصيق بقواعد القانون «هو موئلا لنا لن نحيد عنه؛ لأن هذه هى روح الإسلام النقى؛ إذ صار القرآن وسنة الرسول الكريم نبراسا لنا لن نعرج عنه أبدا»وأوضح د. أحمد أن رابطة «المهاجرون الجدد إلى السلام» مولود شرعى بعد ثورة 25 يناير، يتكون من مسيحيين قبلوا الإسلام حديثا، لكنهم ليسوا فصيلا سياسيا بعينه، بل مجموعة مسيحية سابقة قبلت الإسلام تخلصاً من كل قيود العقائد المسيحية التى كانوا يرسفون تحت أغلالها، حسبما وصف.وأضاف: «صنفنا ركاما هائلا من الطقوس (أنظمة العبادة) البشرية المخترعة والعقائد الفلسفية الإنسانية الموضوعة التى جعلتنا نعيش فى مغارة لا مخرج منها، ولم يكن لها مطلقا نص من الكتاب المقدس أو الإنجيل يدعمها، ولا يلغوا بها إلا القساوسة والكهان من أبناء الطائفة التى تدعى أنها الأم وما غيرها زيف وبهتان (الكنيسة الأرثوذكسية واختال قساوستها بل وشمامستها فى ملابس مزركشة بالخيوط الذهبية، وارتدى المطارنة التيجان المرصعة بالجواهر الثمينة والصلبان المصنوعة من الذهب الخالص، فيما يعانى العـُباد فى الكنائس الفقر والعوز والاحتياج.. يا لهول هذه الأمور المتعارضة الفجة!».وتابع رئيس الرابطة: «وهكذا شُيدت الكنائس والكاتدرائيات بمصر بالرخام والمرمر الخالص، وكُللت صورها وأيقوناتها بماء الذهب، وتبارى أهلها (هؤلاء القساوسة) فى جعل الكنائس قطعا فنية تمتلئ بالنحت والصور والتماثيل الفخمة، ويموج هواؤها بالبخور المستورد الغالى الثمن، وهى أمور لم تذكر فى الإنجيل بي

يا ترى رأي اتباع يسوع ايه
واخوانهم العلمانيين -

‏الإرهاب"المسيحي "المسكوت عنه‏جماعات إرهابية متطرفة تصنع الرصاص بدم الخنازير لقتل المسلمين ويتفاخرون بذلك‏⁧‫يا ترى رأي يسوع فيهم ايه ؟!!!!

اجري يا مسيحي نقح كتابك 2
من نصوص القتل والابادة -

يا مفسري الاناجيل الحقوناكيف تفسرون هذا الاٍرهاب ؟! صموئيل الأول إصحاح 15 3 فَالآنَ، اذْهَبْ وَحارِبْ عَمالِيقَ. اقْضِ عَلَيهِمْ قَضاءً تامّاً، هُمْ وَكُلِّ ما لَهُمْ. لا تُشْفِقْ عَلَيهِم. اقْتُلْ جَمِيعَ الرِّجالِ وَالنِّساءِ وَالأطفالِ وَالرُّضَّعِ، وَاقتُلْ ثِيرانَهُمْ وَغَنَمَهُمْ وَجِمالَهُمْ وَحَمِيرَهُمْ نقرأ من سفر حزقيال إصحاح 9 : 5 ثُمَّ سَمِعْتُهُ يَتَكَلَّمُ إلَى الآخَرِينَ وَيَقولُ: «جُولُوا فِي المَدِينَةِ وَراءَ اللّابِسِ الكِتّانِ، وَاضرِبُوا الَّذِينَ لَمْ تُوضَعْ عَلامَةٌ عَلَى جِباهِهِمْ. لا تَرحَمُوا وَلا تَتَرَأَّفُوا. 6 اقْتُلُوا الشُّيُوخَ وَالشَّبابَ وَالبَناتِ وَالأطفالَ وَالنِّساءَ، وَلَكِنْ لا تَلمِسُوا كُلَّ مَنْ يَحمِلُ العَلامَةَ عَلَى جَبهَتِهِ. وَابدَأُوا هُنا، مِنْ هَيكَلِي.» فَبَدَأُوا بِالشُّيُوخِ الَّذِينَ كانُوا أمامَ الهَيكَلِ. 7 ثُمَّ قالَ اللهُ لَهُمْ: «نَجِّسُوا هَيكَلِي بِأنْ تَملأوا السّاحاتِ بِالجُثَثِ. اخرُجُوا!» فَخَرَجُوا إلَى المَدِينَةِ وَقَتَلُوا النّاسَ الَّذِينَ فِي المَدِينَةِ. دائما ما نسمع النصارى يعترضون على حد الردة فى الإسلام و لا أريد فى هذا الموضوع الرد على هذه الشبهة فقد تم الرد عليهافي كثيرا من قبل و لكن أحب أن أبين لهؤلاء النصارى أن كتابهم ليس فيه حد الردة فحسب للمرتد نفسه بل كتابهم المقدس يتجاوز ذلك و يأمر بقتل أطفال المرتدين معهم و ذلك طبقا لتفسيرات قساوستهم نقرأ من التثنية 13 : "إن سمعت عن إحدى مدنك التي يعطيك الرب إلهك لتسكن فيها قولًا، قد خرج أناس بنو لئيم من وسطك، وطوَّحوا سكَّان مدينتهم قائلين: نذهب ونعبد آلهة أخرى لم تعرفوها، وفحصت وفتَّشت وسألت جيدًا، وإذا الأمر صحيح وأكيد، قد عُمل ذلك الرجس في وسطك، فضربًا تضرب سكَّان تلك المدينة بحد السيف وتخربها بكل ما فيها مع بهائمها بحد السيف. تجمع أمتعتها إلى وسط ساحتها وتُحرق بالنار المدينة وكل أمتعتها كاملة للرب إلهك، فتكون تلاًّ إلى الأبد لا تُبنى بعد. ولا يلتصق بيدك شيء من المُحرَّم" [12-17]. يقول القس تادرس مالطى فى تفسيره للنص السابق : رابعًا: إن وُجدت قلَّة قليلة مؤمنة فإنَّها تخرج من المدينة، كما من مكان خطر، بعد ذلك يُضرب الرجال والنساء والأطفال بالسيف [15]، ثم يُؤتى بكل الأمتعة في ميدان عام وتُحرق بالنار، وتتحوَّل المدينة إلى رماد ولا تُبنى من

أسرع يا مسيحي نقح كتابك 3
من نصوص الاٍرهاب والقتل -

‎يشوع 8 : 24 وَلَمّا انتَهَى رِجالُ إسْرائِيلَ مِنْ قَتلِ كُلِّ سُكّانِ عايَ فِي الحُقُولِ وَالبَرِّيَّةِ حَيثُ طارَدُوهُمْ، وَسَقَطُوا جَمِيعاً بِحَدِّ السَّيفِ إلَى آخِرِ رَجُلٍ مِنْهُمْ، عادَ جَيشُ إسْرائِيلَ إلَى عايَ وَهاجَمُوها بِحَدِّ السَّيفِ.25 وَكانَ مَجمُوعُ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي ذَلِكَ اليَومِ مِنْ رِجالٍ وَنِساءٍ اثنَي عَشَرَ ألفاً، أي جَميعَ شَعبِ عايَ. 26 وَلَمْ يَرُدَّ يَشُوعُ رُمْحَهُ كَعلامَةٍ لِلهُجُومِ، حَتَّى تَمَّ إهلاكُ جَمِيعَ سُكّانِ عايَ تَماماً. 27 وَسَبَى بَنُو إسْرائِيلَ حَيواناتِ وَخَيراتِ تِلْكَ المَدِينَةِ لِأنفُسِهِمْ كَما أمَرَ اللهُ يَشُوعَ. 28 فَأحرَقَ يَشُوعُ عايَ وَجَعَلَها كَومَةَ خَرائِبَ إلَى الأبَدِ، كَما هوَ حالُها إلَى هَذا اليَومِ. 29 وَعَلَّقَ مَلِكَ عايَ عَلَى شَجَرَةٍ إلَى المَساءِ. وَفِي المَساءِ أمَرَ يَشُوعُ، فَأنزَلُوا جَسَدَهُ المَيِّتَ مِنْ عَلَى الشَّجَرَةِ، وَألقُوهُ عِندَ بَوّابَةِ المَدِينَةِ، وَأقامُوا عَلَيهِ كَومَةَ صُخُورٍ عَظِيمَةً باقِيَةً إلَى هَذا اليَومِ. و السؤال البديهى هو هل قامت داعش بقتل شعب كامل و إبادته فى يوم واحد ؟ هل قامت داعش بقتل 12 ألف إنسان فى يوم واحد ؟ يشوع 10 29 وَانتَقَلَ يَشُوعُ وَجَمِيعُ بَنِي إسْرائِيلَ مَعَهُ مِنْ مَقِّيدَةَ إلَى لِبْنَةَ، وَحارَبُوها. 30 وَأسْقَطَها اللهُ هِيَ وَمَلِكَها بِيَدِ الشَّعبِ. فَقَتَلُوا كُلَّ شَيءٍ حَيٍّ فِي المَدِينَةِ، وَلَمْ يَنْجُ مِنْهُمْ أحَدُ. وَعَمِلُوا بِمَلِكِها كَما عَمِلُوا بِمَلِكِ أرِيحا. 31 ثُمَّ انتَقَلَ يَشُوعُ وَكُلُّ إسْرائِيلَ مَعَهُ مِنْ لَبْنَةَ إلَى لاخِيشَ، وَعَسْكَرُوا مُقابِلَها، وَحارَبُوها. 32 وَأسْقَطَها اللهُ بِيَدِ الشَّعبِ، فَسَيطَرُوا عَلَيها فِي اليَومِ التّالِي، وَقَتَلُوا كُلَّ شَيءٍ حَيٍّ فِيها، كَما عَمِلُوا بِلَبْنَةَ. 33 وَصَعِدَ هُورامُ مَلِكُ جاَزرَ لِمُساعَدَةِ لاخِيشَ، فَهَزَمَهُ يَشُوعُ مَعَ كُلِّ جَيشِهِ، وَلَمْ يَنْجُ مِنْهُمْ أحَدُ. 34 ثُمَّ انتَقَلَ يَشُوعُ وَكُلُّ إسْرائِيلَ مَعَهُ مِنْ لاخِيشَ إلَى عَجلُونَ، وَخَيَّمُوا مُقابِلَها وَحارَبُوها. 35 وَسَيطَرُوا عَلَيها فِي ذَلِكَ اليَومِ وَقَتَلُوا كُلَّ شَعبِها وَأفنُوا مِنْها كُلَّ شَيءٍ حَيٍّ كَما عَمِلُوا بِلاخِيشَ. 36 ثُمَّ صَعِدَ يَشُوعُ مَعَ كُ

يا مسيحي كنسي حقود داعش
او نصوص كتابك المقدس -

داعش ولا نصوص كتابك المقدس يا مسيحي لا يستحي - مما يتردد عن داعش دائما إعدامها الناس لأيسر الأسباب كإعدام طبيبة لأنها عالجت رجال فليكن لنذهب للكتاب المقدس و نرى أسباب القتل من يعمل يوم السبت يقتل !!! نقرأ من سفر العدد 15 32 وَفِي أَثْنَاءِ إِقَامَةِ بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي الصَّحْرَاءِ، وَجَدُوا رَجُلاً يَجْمَعُ حَطَباً فِي يَوْمِ السَّبْتِ، 33 فَاقْتَادُوهُ إِلَى مُوسَى وَهَرُونَ وَبَقِيَّةِ الْجَمَاعَةِ، 34 وَزَجُّوهُ فِي السِّجْنِ لأَنَّهُ لَمْ يَكُنْ وَاضِحاً بَعْدُ مَا يَتَوَجَّبُ عَلَيْهِمْ أَنْ يَفْعَلُوا بِهِ. 35 فَقَالَ الرَّبُّ لِمُوسَى: «لِتَرْجُمْهُ الْجَمَاعَةُ كُلُّهَا بِالْحِجَارَةِ خَارِجَ الْمُخَيَّمِ، لأَنَّ عِقَابَهُ الْقَتْلُ حَتْماً». 36 فَأَخَذَهُ الشَّعْبُ إِلَى خَارِجِ الْمُخَيَّمِ وَرَجَمُوهُ بِالْحِجَارَةِ حَتَّى مَاتَ، كَمَا أَمَرَ الرَّبُّ مُوسَى. غير المختون يتم قتله !!! - تكوين 17: 14 وَأَمَّا الذَّكَرُ الأَغْلَفُ الَّذِي لاَ يُخْتَنُ فِي لَحْمِ غُرْلَتِهِ فَتُقْطَعُ تِلْكَ النَّفْسُ مِنْ شَعْبِهَا. إِنَّهُ قَدْ نَكَثَ عَهْدِي». و كاد الرب أن يقتل موسي عليه السلام لأن ابنه لم يختن نقرأ من الخروج 4 24 وَفِي أَثْنَاءِ الطَّرِيقِ، بِالقُرْبِ مِنْ خَانٍ، الْتَقَاهُ الرَّبُّ وَهَمَّ أَنْ يَقْتُلَهُ.25 فَأَخَذَتْ صَفُّورَةُ صَوَّانَةً وَقَطَعَتْ قُلْفَةَ ابْنِهَا وَمَسَّتْ بِهَا قَدَمَيْ مُوسَى قَائِلَةً: «حَقّاً إِنَّكَ عَرِيسُ دَمٍ لِي». 26 فَعَفَا الرَّبُّ عَنْهُ. حِينَئِذٍ قَالَتْ: «عَرِيسُ دَمٍ مِنْ أَجْلِ الْخِتَانِ». 27 وَقَالَ الرَّبُّ لِهَرُونَ: «اذْهَبْ إِلَى الصَّحْرَاءِ لاِسْتِقْبَالِ مُوسَى» فَمَضَى وَالْتَقَاهُ عِنْدَ جَبَلِ الرَّبِّ وَقَبَّلَهُ و أعجب من هذا مقتل و ضرب خمسين ألفا لأنهم نظروا إلى تابوت العهد !!! "وضرب أهل بيتشمس لأنهم نظروا تابوت الله. وضرب من الشعب خمسين ألف رجل وسبعين رجلًا فناح الشعب لأن الرب ضرب الشعب ضربة عظيمة" (1صم 6:داعش ولا نصوص كتابك المقدس يا مسيحي - يا بتاع المحبة والسلام والتسامح والحمل الوديع رب الجنود مما تشتهر به داعش قطع الرؤوس و لنا أن نتساءل أيهم أفضل ؟ قطع الرؤوس أم نشر البشر بمناشير ؟نقرأ من الكتاب المقدس سفر أخبار الأيام الأول إصحاح 20وَكَانَ عِنْدَ تَمَامِ السَّنَةِ فِي وَقْتِ خُرُوجِ الْم