فضاء الرأي

رسالة إلى جلالة ملك الأردن

ملك الأردن عبد الله الثاني
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

سيدي جلالة الملك،

أتوجه إليكم، سيدي، بعد العملية التي نفذها أحد الجنود الأردنيين على معبر الكرامة (اللنبي)، وبعد ظهور نتائج الانتخابات البرلمانية الأردنية التي أظهرت فوز حزب العمل الإسلامي. كما أود التحدث حول الأنباء التي تفيد باستخدام أراضي المملكة ممراً لتهريب الأسلحة إلى إسرائيل وإلى أراضي الضفة الغربية. هذه الأحداث تتطلب وقفة تأمل عميقة في معانيها وآثارها، وما على أجهزة الدولة الأردنية القيام به لحماية الكيان الأردني مما يحيط به من أخطار. تلك الأخطار محدقة بالمملكة من جميع الجهات، شرقاً وغرباً وشمالاً وجنوباً، وهي ليست خفية على القيادة الأردنية.

أبدأ سيدي بتذكير جلالتكم بأنه لولا ما قام به جلالة الملك المرحوم الحسين في أيلول (سبتمبر) 1970 من تطهير المملكة الأردنية من منظمة التحرير الفلسطينية، لكانت حال الأردن اليوم مشابهة لحال لبنان أو حتى قطاع غزة. الدمار كان حتماً سيأتي، إن لم يكن على يد إسرائيل، فعلى يد تلك المنظمات الفلسطينية والإسلامية على اختلافها، والتي كانت ستقضي على الأردن.

سيدي، لقد أحسن جلالة الملك الراحل الحسين صنعاً حين حمى المملكة وحمى الأردنيين والفلسطينيين من شر مستطير في أيلول (سبتمبر) 1970. ما حدث في ذلك الشهر الأسود كان، في الواقع، بياضاً بالنسبة لما كان سيحدث لو سيطرت تلك المنظمات اللعينة على الأردن. الصورة واضحة تماماً في لبنان، ونحن نعلم ما كان سيحل بالأردن لو لم يكن القرار حازماً.

بعد الأحداث الأخيرة، سواء في غزة بعد السابع من تشرين الأول (أكتوبر) أو ما ظهر من شرور المنظمات الفلسطينية والإسلامية، أدعوكم، سيدي، بلا تردد، إلى أن تضربوا هذه المنظمات بيد من حديد قبل فوات الأوان. إن استمر الوضع على ما هو عليه، فإنَّ الأردن قد يتحول إلى تربة خصبة لهذه المنظمات، وهو ما سيؤدي إلى دمار المملكة، وهذا ليس في صالح الأردنيين ولا الفلسطينيين على حد سواء.

سيدي، أدعوكم إلى حظر جميع المنظمات الإسلامية والفلسطينية على أراضي المملكة الأردنية. كذلك، أتمنى منع أي نشاط لهذه المنظمات أو للسلطة الفلسطينية في الأردن، وسجن قياداتها الموجودة في المملكة، ومنع دخول أي من قيادييها أو نشطائها، ومصادرة ممتلكاتهم. هذه الخطوة، التي ستلقى تأييداً من الشارع الفلسطيني، ستحمل الكثير من المعاني، أبرزها المحافظة على الأردن وحماية ما تبقى من الكينونة الفلسطينية التي تحتاج إلى الأردن قوياً وسليماً.

سدَّد الله خطاكم وحفظكم وحفظ الأردن.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
المؤمن يلدغ من نفس الجحر مليون مره ولا يتعلم
قول على طول -

كل الأنظمه العربيه والاسلاميه تربى " ثعابين " وتعرف ذلك جيدا وتظن أنه لن يصيبها لدغ الثعبان لأنه يعتقد أنه له فضل عليهم ..ولكن دائما الثغبان لا ينسى طبعه ويلدغ حتى من يربيه ..وفجأه وكأن الأنظمه اياها أصابها الذهول من هول المفاجأه ..وكأنها مفاجأه وعجبى ؟ هذا السيناريو تكرر مرات عديده - فى مصر السادات ..وسودان البشير أو النميرى ..وجزائر العشريه السوداء ...والصومال الأفريقى ..ولبنان الغلبان ..وسوريا الأسد الأب ولكن لحق نفسه وسحقهم ...الخ الخ . أين حمرة الخجل ؟ عليكم التحلى بالقدر الأدنى من الشجاعه والاعتراف بأن دين ربكم لا يصلح الا فقط للتعبد وليس أكثر منذ لك . يتبع

تابع ما قبله
قول على طول -

وجزء من الحل هو التوقف عن تعاطى الهلاوس الدينيه والشعوذات وحكاية القضاء على اليهود والنصارى ..والتوقف عن بث ثقافة الكراهيه ونشرها بين اطفال الذين أمنوا حتى يشبوا أطفال أسوياء ...وعليكم الاعتراف بأن اسرائيل دوله ومعترف بها عالميا والتوقف عن شعوذات مثل " الكيان الصهيونى " ونرميهم فى المحيط او عليهم الرحيل من فللسطين والى أخر الشعوذات ...والأهم هو ترك القضيه العبثيه أياها لأصحابها من الفلسطينيين للتعاطى معها كما يشاءون ولو كان تم ذلك من زمان كانت وجدت حلولا وليس حل واحد ..هى ليس قضية العرب ولا المسلمين بل فقط تخص أصحابها ..انتهى

تابع ما قبله
قول على طول -

علموا أولادكم من الان ثقافة التسامح والعيش المشترك وانكم بشر مثل البشر ولا أنتم خير أمه ولا شئ من هذه الشعوذات ..علموهم أن كل البشر متساوون قولا واحدا واعطوا الأقليات حقوقهم بالتساوى فى بلاد الذين أمنوا حتى يصدقكم أولادكم وينشأوزن أسوياء مثل كل البشر وكفى ثقافة الكراهيه لليهود والنصارى والتوقف عن الشعوذات وأن يصبح الدين كله لربكم ..ويكتفى من الدين الحنيف بالعبادات فقط وأن شرع ربكم غير قابل للتطبيق بل شرع عنصرى ارهابى وهذه هى الخلاصه وبدون تزويق . ولنا مثالب كثيره جدا على القاده الفلسطينيين وما فعلوه فى شعبهم ..وعلى الذين أمنوا أن يتخلوا عن القضيه العبثيه اياها ويتركوها لأهلها فقط وهم أحرار فى طريقة التعاطى لها ..القضيه ليست قضية العرب ولا المسلمين بل فقط الفلسطينيين ..يتبع

تابع ما قبله
قول على طول -

القضيه العبثيه اياها هى للتجاره وليست للحل ويسترزق منها قادة فلسطين وبعض الحكام العرب والمسلمين ويمتطون شعوبهم على قفا القضيه ..ولو تركت القضيه لأهلها فقط كان تم حلها من عقود ..أيضا الفلسطينيون أنفسهم استراحوا للمظلوميه والعيش على قفا القضيه من معونات الاونراوا والتبرعات أو الاتاوات من الدول العربيه وخاصة دول الخليج ..وأيضا جوازات السفر واللجوء وما أجمل جوازات سفر الكفار واللجوء الى بلادهم على حساب القضيه . فضوها سيره . نكتفى بذلك .

تعالوا نغيظ اخوان الصهاينة و شاتمي مخلصهم ووالدة ربهم ،،
حدوقه -

تعالوا نغيظ اخوان الصهاينة الشتامين اللئام من غجر مصر والمهجر الذين انقذهم الإسلام من الابادة على يد اخوانهم في الدين تقرير للجيش الصهيوني النازي قاتل الأطفال والنساء يفيد بإن شبكة أنفاق ‏مصر اصبحت غير صالحه للتهريب تقرير للجيش الصهيوني يفيد بإن الجنود استنزفوا طاقتهم في حرب غزة وأصبحوا ‏غير مهئيين لفتح جبهه جديده إيا" تكون بوابتها ‏الأخرى ‏تقرير للجيش الصهيوني يفيد بإن دولة الكيان خدعت الجنود الافارقه بعمل عقود إقامة لهم‏ المشاركين في حرب غزة ‏تقرير للجيش قاتل الأطفال والنساء يفيد بإن جميع فصائل المقاومة التي تعمل في غزة استطاعت ترميم خسائرها البشرية والعسكرية واستجمعت نفسها مرة أخرى ، وتدير شئون سكان غزة !

تحرير فلسطين مصلحة مسيحية فلماذا يصطف الاوغاد من غجر المهجر مع الصهاينة؟
حدوقه -

‎عجيب اصطفاف المسيحية الشرقية الانعزالية غجر مصر والمهجر على سبيل المثال ، مع اليهود شاتمي ربهم وامه الصديقة الطاهرة ، مثالهم غجر مصر والمهجر انه اصطفاف الاوغاد مع الاوغاد من باب كراهيتهم غير المفهومة للإسلام والمسلمين الذين ما ضروهم بشيء فهاهم في المشرق بالملايين ولهم الأف الكنايس والأديرة ومواطنين من الدرجة الأولى، المسيحية ورموزها و رجالها ومقدساتها يهينها اليهود في القدس ويضطرون المسيحيين إلى أضيق الطريق تفادياً لتفافهم ، نشوف فيكم يوم يا غجر مصر والمهجر ،،

لم اعثر على صهيوني حرض على الفلسطينيين بهذا الشكل
حدوقه -

انني لم اعثر على صهيوني حرض على الفلسطينيين بهذا الشكل ؟! على كل حال فسح الملك للعمل الإسلامي ضربة معلم ، ستوقف حلم الصهاينة في ترحيل سكان الضفة وعرب فلسطين إلى الأردن ،،

قس أرثوذوكسي يمتدح المسلمين و يوبخ المسيحيين يا شتامين لئام يا غجر ،،
حدوقه -

على خلاف ما يروجه ابناء الخطية و الكراهية ،من غجر المهجر فهذه شهادة قِس مسيحي ارثوذوكسي ، ففي مقطع لا يُعرض في الإعلام الغربي رجل دين مسيحي في كنيسة في روسيا يعظ في رعاياه ينعي اخلاق المسيحيين و يشيد باخلاق المسلمين يقول "مُسنه مسيحية متدينة روسية تسأل قسيس لماذا عندما أذهب للكنيسة لا يأخذ سائق التاكسي أجرته اذا كان مسلمًا" وتسأل المسنة سائق الأجرة المسلم لماذا لا يأخذ اجرة يقول لها انتي مثل أمي ؟! والكنسيين هنا يحاولون تبشيع المسلم ونزع اي فضيلة إنسانية فيه ما اوسخهم ؟! القسيس يعقب على كلام العجوز كان ينبغي للمسيحي ان يتوقف ويأخذها الى حيث تريد الكنيسة ولا يأخذ منها اجرة او الى اي مكان يحمل عنها أغراضها ويوصلها الى باب شقتها لكنه لا يفعل ثم ينتهي كلام القسيس ان المسلمين هم من سيرث الارض ويعمرها

السنوار يبشر اخوانكم الصهاينة يا شوية صليبيين متصهينين شتامين لئام غجر ،،
حدوقة -

يا غجر مصر و المهجر ، سيدكم السنوار يصرح : المقاومة بخير وما ينشره العدو من أخبار ومعلومات يأتي ف إطار الحرب النفسية ، ‏ المقاومة تحضر نفسها لمعركة استنزاف وستكسر إرادة العدو السياسية كما كسرت إرادته العسكرية..

طوفان غزة يزلزل المؤسسة العسكرية الصهيونية المجرمة ،،
بلال -

موقع واللا: مخاوف من أن إقالة غالانت المحتملة قد تؤثر بشكل مباشر على رئيس الأركان الصهيوني وقادة آخرين.. وعلى قادة الجيش التكيف في حال تعيين ساعر وزيراً للحرب وإلا ستحدث استقالات بين كبار القادة ،،

بوركت سواعد المقاومة
قول على طول -

ماشى يا حدوقه أو بلال - أو أى ذكى وخلاص - يعنى نقول مبروك النصر يا حدوقه .وهانشرب شربات النصر قريبا باذن ربكم ؟ وهل السنوار خرج من جحره أم لسه ؟ ونحن نعرف أخلاق المسلمين جيدا أكثر من القس صاحبك هذا فلا داعى تتعب نفسك كل شويه وتذكرنا بالقصه ...نحن أقرب لكم ونعرف لغتكم نعرف أخلاقكم أكثر من القس اياه ..تحياتى . أنا منتظر شربات النصر قريبا باذن ربكم .

الكيان الصهيوني جمهورية موز ،،
بلال -

عن سارة نتنياهو وابنها..‏حين يصبح لمدام نتنياهو (وابنها أحيانا) حق "الفيتو" على تعيين وزراء، بما في ذلك وزير دفاع ( وزير حرب بتعبير أدق)، فهذا يعني أن "الكيان" في طريق التحوّل إلى جمهورية موز، ومن ثم فقدان ميّزات منحته القدرة على التماسك رغم ما يحويه من شراذم بشرية. ‏إلى الجحيم.

...
حدوقه -

لا غالب إلا الله : ‏نيويورك تايمز عن القائد السابق لفرقة غزة في الجيش الصهيوني : ‏لا أحد يستطيع تحدي حماس بعد رحيل قواتنا ‏حماس تنتصر في هذه الحرب. ‏ننتصر في مواجهات تكتيكية مع حماس لكننا نخسر الحرب. ‏حماس استعادت المدن بعد ربع ساعة من انسحاب الجيش. ‏الاستيلاء على الأنفاق وهدمها مشروع هندسي معقد جدًا وقد يستغرق سنوات.