مذاقات

مع الشوكولا المبشور والموز

حلوى البسكويت الفاخرة

حلوى البسكويت الفاخرة
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

حلوى البسكويت الفاخرة لذيذة جداً،&وغنية بمكوناتها ودسمة. وهي سهلة التحضير لكنها تحتاج وقتاً عبر مراحل تحضيرها. إليكم الوصفة والمقادير:

حلوى البسكويت&الفاخرة
المكونات:

*للقاعدة وجوانب:
-&75g من&الزبدة
- 300g من&البسكويت الشوكولاته "oaty"

*للحشوة:
زبدة 115G
115G لينة السكر البني الداكن
397g يمكن الحليب المكثف المحلى

للزينة:
- 450ML كريم
- 5 من حبات الموز المتوسطة الناضجة
- 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون الحامض&الطازج
- 25g&من الشوكولا&الداكنة المبشورة خشنة

*طريقة التحضير:
لصنع&القاعدة:&ذوّبي الزبدة في مقلاة صغيرة. واكسري البسكويت إلى قطع مكتنزة وضعيها الخلاّط. يجب أن تُسحن جيّداً. عندها أضيفي&الزبدة المذابة مع تشغيل الخلاّط، وتابعي حتى تمتزج جيداً. ضعي البسكويت في كيس من النايلون اقوي المخصص لحفظ المواد الغذائية وادعكيها&بالشوبك. بعدها ضعيهم في وعاء وحركيهم في الزبدة المذابة.

الآن ضعيهم&في وعاء بقطر&23cm واضغطي بشدة&على القاعدة والجوانب. وتأكدي من أن&قاعدة البسكويت قد توزعت بالتساوي، دون أن تترك أي فراغ&على&الجانبين.&ثم توضع&في الثلاجة لمدة 30 دقيقة، أو حتى تتماسك جيّداً.

لصنع الحشوة:
تُذوّب الزبدة في مقلاة غير لاصقة متوسطة وتُحرك في السكر. تُطبَخ على نارِ هادئة كما يذوّب السكر مع التقليب باستمرار حتى تصبح الزبدة والسكر خليطاً سلساً ويختفي أي سائل عن&سطحه. يُضاف&الحليب المكثّف ويسخن بلطف، مع التقليب باستمرار.&يُطبخ لمدة ثلاث دقائق مع التقليب حتى يتحول الخليط إلى كراميل دسم باللون البني.

الآن يُصب&الخليط بلطف على قاعدة البسكويت ويجب أن تُمسح على سطحها بسرعة حتى تكون ملساء. ثم تترك في البراد لمدة ساعة واحدة أو بقدر ما تشائين حتى&ثماني ساعات.

*التقديم:
قبل التقديم، إخفقي&الكريم في وعاء. وليصبح أكثر سمكاً، يُخلط مع شرائح الموز ويوزّع على سطح الفطيرة.

قطعي ما بقى من الموز ورشي فوقهم&عصير الليمون الحامض في وعاء.&واخلطيهم بلطف. فعصير الليمون الحامض سيمنع تحول لون الموز الى بني. ثم زيني الفطيرة بالموز فوق الكريم ورشي عليها الشوكولا المبشور. وقدميها بقطع رفيعة لأنها دسمة وغنية جداً.

&

&

&

&

&

&


&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف