مذاقات

مع السلطة الموسمية والخبر المحمّص

الدجاج المشوي مع المرق

الدجاج المشوي مع المرق
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الدجاج المشوي مع المرق هو أحد&أقدم وأسهل الأطباق. وهو يشكِّل وجبةً غنية&تُقدّم مع البطاطا والخضَر أو مع سلطة&موسمية&وبعض الخبز المحمّص. إليكم الوصفة مع المقادير:

الدجاج المشوي مع المرق
*المقادير:


- دجاجة كاملة أو إثنين
- ملح وفلفل

*مقادير المرق / الصلصة الأساسية:
- ملعقة كبيرة من الدقيق العادي
-&600ml من مرقة&الخضَر الساخنة (الكمية المحددة ممكن أن تزيد أو&تقل حسب رغبتك بكثافة الصلصة وتبعاً لذوقك بكمية الملح والفلفل.)
&

يمكنك إضافة الصلصة للتحكم بلون المرق

يمكن تقديم شرائح الدجاج المشوي مع المرق والخضر كما في الصورة

*طريقة التحضير:
- أخرجي الدجاج من الثلاجة قبل نحو ساعة استعداداً للطبخ، وأزيلي السلسلة التي تحمل أرجل الدجاجة&لتصبح المفاصل فضفاضة&ما يساعد على استرخائها وطهيها&بوقتٍ أقصر.

-&إرفعي&حرارة الفرن إلى 230 درجة مئوية. ثم ضعي الدجاجة بوعاء قصدير ورشي عليها الملح والفلفل الأسود المطحون الطازج. ثم&ضعيها في الثلث السفلي من الفرن. واتركيها لتُشوي لمدة 45 دقيقة دون فتح باب الفرن.&يجب أن تشغلّي&جرس الفرن ليذكرك بانتهاء الوقت.

- عندما يدق الجرس،&أخرجي الدجاج من&الفرن وتأكدي من أن طهيها قد تم جيداً. ويمكنك أن تتأكدي عبر إدخال سيخ الجزء الأسمك من الساق. الآن استخدمي ملعقة خشبية لإفراغ الدجاج من العصائر في وعاء القصدير&وانقليها إلى طبقٍ على حدى. تُغلّف بورق الألمونيوم وتُترَك لترتاح لحوالي 20 دقيقة.

- إصنعي الصلصة من العصائر بوضع&وعاء القصدير على&النار&لتغلي&دهون الدجاجة ومرقتها&من&العصائر حتى تبدأ بالفقاعات. عندها خففي الحرارة&إلى المتوسطة، واستخدم ملعقة خشبية لإزالة المواد اليابسة من الوعاء ثم أضيفي ملعقة الطحين الكبيرة وامزجيهم بحركاتٍ دائرية&بأسرع ما&يمكنك. وعندما يمتص الدقيق العصائر سيكون لديك عجينة ناعمة، عندها إبدئي بإضافة&المرقة الساخنة، وتابعي الخفق بخفة وامزجي بعد كل إضافة.&وتابعي الخفق مع&إضافة المرق، حتى يصبح كثيفاً. ولك خيارك حسب ذوقك بطعم الملح والفلفل وبكثافة الصلصة. فإذا كان المرق&خفيفاً جداً، إغليها قليلاً بعد. وإذا كان سميكاً جداً، أضيفي&إليها المزيد من&المرق السائل. إذا كنت ترغبين&بلونٍ داكن للصلصة، أضيفي إليها&قطرة من صلصة "Gravy browning"& لتحسين اللون، ثم تبليها بالملح والفلفل الأسود المطحون الطازج على ذوقك.

*طريقة التقديم:
يمكنك وضع الدجاجة الكلملة على المائدة وإلى جانبها المرق. أو يمكنك تقطيعها. وتُقدّم مع البطاطا والخضَر أو سلطة مختلطة&موسمية وبعض الخبز المحمّص.
(ملاحظة: بقايا هذا الطبق يمكن أن تُستخدَم لطبقٍ مُكمّل في الوصفة التالية)

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف