أخبار

صفقة التسليح كانت على أجندة زيارة السيسي لموسكو

روسيا تزود مصر بالمقاتلات (ميغ 35)

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلنت شركة روسية لإنتاج الطائرات المقاتلة، أنها تتطلع إلى تزويد القوات المسلحة المصرية بمقاتلات "ميغ- 35".

نصر المجالي: كشف سيرغي كوروتكوف، المدير العام لشركة "ميغ"، للصحافيين إن شركته تنوي إجراء المباحثات المتعلقة بتوريد دفعة من طائرات "ميغ-35" لمصر، في تشرين الأول (أكتوبر) الجاري. يُذكر أن صفقة التسليح الروسية لمصر كانت الموضوع الأبرز على أجندة زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لموسكو في أغسطس (آب) الماضي.

وقالت مصادر عسكرية روسية إن طائرة "ميغ-35" تفوق كفاءةً نظيراتها الأجنبية، وتستطيع هذه الطائرة أن تضرب الأهداف الجوية والأرضية والبحرية، ويمكِّنها رادارها البالغ مداه 160 كيلومترًا من تتبُّع 30 هدفاً ومهاجمة 6 أهداف في آن واحد.

ويحتوي تسليحها على صواريخ مضادة تستطيع تدمير الصواريخ التي تطلقها طائرات العدو. وجُهّزت "ميغ-35" بجهاز إحساس بصواريخ العدو المهاجمة. وكانت روسيا ومصر قد وقعتا، في فبراير (شباط) 2014، بالأحرف الأولى اتفاقية توريد أسلحة ومعدات عسكرية روسية الصنع، بقيمة إجمالية يزيد مقدارها على 3 مليارات دولار لمصر.

وكانت صحيفة (فيدوموستي)، قالت في بداية سبتمبر (أيلول) الماضي، عن مصدر في صناعة الدفاع، ومصدر قريب الصلة من إدارة شركة "روس أوبورون أكسبورت" التي تدير غالبية الصادرات الروسية من السلاح والعتاد العسكري، أن "روس أوبورون إكسبورت" اتفقت على توريد منظومات دفاع جوي صاروخية من طراز "أس-300 في أم" لمصر.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
جيوش للعاطلين
ناظم المعيدي -

اليس من الأفضل لحكام مصر الجدد أستثمار أموال وقيمة هذه الطائرات لأنعاش مصر وأقتصادها المتعب المتهالك...صفقه لا تقل قيمتها عن أربع أو خمسة مليارات من طائرات وبناها التحتيه لمن ولأجل من ومن ستحارب مصر ومن ثم أليس ما لديها من طائرات ما يكفي ألا تملك مصر أكثر من ألف طائره مقاتله وطائره عموديه ...أربع أو خمس مليارات قادره على فتح معمل لتجميع وتصنيع ألف سياره صالون و٥٠٠ شاحنه يوميا قادره على تشغيل ٣٠ ألف عامل يعيلون ١٥٠ ألف مواطن مصري ويساعدون بشكل غير مباشر مساعدة من ٣٠٠ الى ٤٠٠ ألف مواطن مصري آخر...طائرات ومدافع ودبابات وغواصات وأمن ومخابرات وجيوش عرمرميه لأجل من والشعب جوعان عريان محوم من أبسط حقوقه بالحياة والحريه...وبعدين يصرخون نريد مساعدات دوليه نريد معونات شعبنا راح يثور راح ينتفض بطاله جوع أميه فقر...أغنى شعب وأسعد شعب بالعالم ويملك حريه مطلقه ومرفه هو الشعب السويسري الذي لا يملك لا جيش ولا طائرات حربيه...ما كلنا لا تملكون جيوش لكن بالعقل...

أبو صاروخ
داعس على رأس خامنئي -

أولا أين هي الحروب التي تخوضها مصر؟ الحروب الوحيدة مع فلسطينيين غزة ومصريي سيناء, والاخوان داخل مصر, وكل هذه الحروب لا تحتاج الى طائرات.ثانيا وهو الأهم السلاح الروسي فاشل وغبي مثل الروس, لم تستعمل دولة السلاح الروسي الا وتجرعت الهزائم المذلة.تاريخ مصر عبدالناصر حافل بالهزائم المذلة, وكذلك سوريا ابان حكم المجرم المقبور حافظ الكلب وابن الكلب بشار أسد.وكذلك العراق في بداية حربه مع ايران كان اعتماده على السلاح الروسي ولم يستطيع حسم المعركة, لكن مساعدة فرنسا للرئيس العراقي الراحل الشهيد القائد صدام حسين ببعض أنواع السلاح الفرنسي ادت, وبهمة سنة العراق, الى هزيمة ايران وانهاء المشروع الفارسي الصهيوني بقيادة المجرم المقبور الخميني.