أخبار

عدد منهم قُتلوا بنيران جبهة النصرة

شيعة أفغان يقاتلون إلى جانب قوات النظام السوري

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&يقاتل شيعة أفغان إلى جانب قوات نظام الأسد ضد مسلحي المعارضة، وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن 16 عنصراً من قوات النظام والمسلحين الموالين لها بينهم أفغان قتلوا خلال قصف واشتباكات عنيفة دارت منذ ليل أمس الثلاثاء وحتى صباح اليوم في منطقة الملاح في شمال حلب.

بيروت: كشف المرصد السوري لحقوق الانسان الاربعاء ان مقاتلين من افغانستان يقاتلون في سوريا الى جانب قوات النظام ضد مقاتلي المعارضة و"الجهاديين".

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس "هناك مسلحون شيعة افغان يقاتلون الى جانب القوات النظامية في كل انحاء سوريا، لا سيما في محافظة حلب (شمال)".&ولا يملك المرصد الذي يستند الى شبكة واسعة من المندوبين في سوريا معلومات عن عدد هؤلاء المقاتلين. وافغانستان بلد ذو غالبية سنية، مع اقلية شيعية. ويقاتل عدد كبير من المقاتلين الافغان السنة الى جانب التنظيمات "الجهادية" في سوريا في الصف المناهض لقوات النظام.واوضح المرصد ان "16 عنصراً من قوات النظام والمسلحين الموالين لها بينهم أفغان قتلوا خلال قصف واشتباكات عنيفة دارت منذ ليل أمس الثلاثاء وحتى صباح اليوم في منطقة الملاح في شمال حلب، مع جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) وكتائب مقاتلة".&واشار الى ان قوات النظام تمكنت من التقدم في منطقة مزارع الملاح و"سيطرت على ثمانية مبان".كما تمكنت قوات النظام مدعمة بقوات الدفاع الوطني وحزب الله اللبناني ولواء القدس الفلسطيني ومقاتلين من الطائفة الشيعية من جنسيات إيرانية وأفغانية، من استعادة السيطرة على تلة أغوب ومنطقة الفواز في منطقة البريج عند مدخل حلب الشمالي الشرقي، بحسب المرصد.&ويحاول النظام شد الخناق على الاحياء الشرقية في مدينة حلب الواقعة تحت سيطرة مقاتلي المعارضة عبر قطع طريق الامداد عليها.في شرق سوريا، افاد المرصد عن "اشتباكات عنيفة بين تنظيم "داعش" وقوات النظام مدعمة بقوات الدفاع الوطني الموالية لها في اطراف مطار دير الزور العسكري وحويجة صكر المجاورة، وسط تقدم لقوات النظام في محيط المطار من جهة قرية الجفرة وفي منطقة حويجة صكر عند أطراف مدينة دير الزور، بالتزامن مع قصف عنيف ومتبادل بين الطرفين"، وغارات جوية على مواقع التنظيم الجهادي.&وتمكنت القوات النظامية من صد هجوم على مطار دير الزور العسكري في الاسبوع الاول من كانون الاول/ديسمبر، بعد ان نجح تنظيم "الدولة الاسلامية" في اقتحامه والتقدم فيه. واضطر التنظيم الى التراجع الى حدود اسوار المطار.واشار المرصد الى ان اكثر من مئة من عناصر التنظيم قتلوا في ذلك الهجوم، بالاضافة الى 59 عنصرا من قوات النظام.&كما أحبطت هجوما آخر في 12 كانون الاول/ديسمبر.من جهة اخرى، اشار المرصد الى ارتفاع عدد القتلى جراء قصف الطيران الحربي على مشفى الطب الحديث الذي يديره تنظيم "الدولة الإسلامية" في مدينة الميادين في ريف دير الزور، الى 22. وبين القتلى 11 مدنياً منهم طبيب وزوجته وطفلهما، بالإضافة إلى 12 عنصراً على الأقل من تنظيم "الدولة الإسلامية" منهم ستة قياديين.&وقتل الاربعاء اربعة اشخاص في غارة للطيران الحربي السوري على بلدة البصيرة في ريف دير الزور الشرقي.في ادلب (شمال غرب)، ارتفع الى 16 قتيلا عدد الذين قتلوا في مدينة معرة النعمان ومحيطها يوم الثلاثاء نتيجة غارات نفذها طيران النظام.&وكان مقاتلو "جبهة النصرة" وحلفاء اسلاميون لها سيطروا خلال ساعات الاثنين الماضي على معسكري وادي الضيف والحامدية شرق معرة النعمان. وجاء ذلك بعد عامين من المحاولات المتكررة من مجموعات مختلفة في المعارضة المسلحة لدخول المعسكرين.وقال المرصد ان عشرة عناصر من قوات النظام بينهم ضابط قتلوا الليلة الماضية في ريف إدلب الجنوبي "في كمين نصبه لهم مقاتلون معارضون اسلاميون أثناء فرارهم من معرة النعمان ومحاولتهم الوصول إلى مورك في ريف حماه الشمالي".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
في كربلاء - العراق
jj -

مشاركة مسيحية في أربعين الإمام الحسين ...

في كربلاء - العراق
jj -

مشاركة مسيحية في أربعين الإمام الحسين ...

كل التوفيق والحظ للجيش السوري
سيسي -

اتمنى ان ينتصروا على المرتزقة الدواعش واذنابهم المجرمين ،

كل التوفيق والحظ للجيش السوري
سيسي -

اتمنى ان ينتصروا على المرتزقة الدواعش واذنابهم المجرمين ،

شو اخترعتو بالمقالة الذرة
سنة شيشان -

شيعة أفغان يقاتلون إلى جانب قوات النظام السوري..............و سنة شيشان يقاتلون في الجانب الاخر و كلهم متفقون على تدمير سوريا

انه لواجب
منصف -

المفروض على ايران ان ترسل حرسها الوطني الى سوريا لمقاتلة الدواعش وكفاها مهاترات كلامية وتصريحات اعلامية, عشرات الالاف من مقاتلي داعش يتوافدون لمقاتلة النظام السوري وهم ليسوا بسوريون,اليس من الانصاف ان تعادل ايران الحرب؟ اما المعارضة السورية عليها الخجل من نفسها باعتمادها على النصرة والدواعش لدحر النظام؟ ومتى يسقط النظام ستسقط المعارضة ايضا فهي لاتملك زمام الامور والدليل ان الغرب لا يعير المعارضة اهمية لعلمه انها زائلة في نهاية المطاف,المعارضة قادت الانتفاضة في البداية وسرعان ما تحولت الانتفاضة الى حرب طائفية

دم دم دم
ابو الرجالة -

اذا لم يجد المسلمون من يقتلوا يقتلوا انفسهم

دور بشار الاسد قد انتهى
ساميه -

دور بشار الاسد قد انتهى ، فهو دمّر سوريا الدولة والوطن ، حيث سوى مدناً وبلدات بالأرض ، وأوهن الجيش وجعله عدوا ً للسوريين ، وحطم الاقتصاد ، وقتل أكثر من نصف مليون سوري ، وشرد ملايين في اربع جهات الارض ، ومزق نسيج سوريا الاجتماعي شر ممزق ، بحيث بات السوري عدو السوري يذبحه بدم بارد ، وسلم البلاد، والعباد للأشقياء وشذاذ الآفاق ، وساعد وسهّل لإيران احتلال دمشق وجزءا ً من ريفها احتلالا عسكريا مباشرا ً . ودخل التاريخ من بابه الاسود مجرما ً وقاتلا ً.

متى ســـــــــتدركون....
OMAR OMAR -

متى ســـــــــتدركون أيها الـــعرب ســـــــــنة وشـــــــيعة بأن هـــدف الــفرس هو تدمــــــــير بلادكــــــم وقتل أكـــــــــبر عـــــدد من الـــــعرب ســــــــنة وشــــــــيعة.... هؤلاء ملالي المجوس يــكرهونــــــــــكم ويريدون الثأر لتدمير أمبراطورية فارس وليس تخفيهم تحت عباءة الدين إلا كذباً لخداعكم وتقسيمكم وجعلكم تقتلوا بعضكم البعض .... فلا واللـــــــــــــه هؤلاء ليســــــــــــوا بمسلمين

حلم حافظ السفاح لن يتحقق
ساميه -

حلم حافظ السفاح لن يتحقق على الإطلاق ... فمابني على الغش والكذب والخيانة بكل أشكالها آخذ بالإنحسار ... أعتقد أن هناك عدد لابأس به من الشرفاء في الجيش السوري وعلى هؤلاء واجب كبير وخطير أمام أنفسهم وأمام الشعب السوري بكل مكوناته وأمام التاريخ لإيقاف حمامات الدم في سوريا. على هؤلاء الشرفاء في الجيش السوري أن يقفوا الآن في وجه هذا السفاح الرعديد ويكفوا يديه عن وطنهم ووطن كل السوريين. فبكل المصطلحات والمقاييس إن هذا النظام الطائفي قد أنتهى ولم يبقى لدى عصابة اللصوص والقتلة من آل الأسد سوى الإنتقام من سوريا وشعبها وتحميل الوطن أكبر خسائر يمكنه أن يسببها ولكن السفاح لن يستطيع البقاء وواجب شرفاء الجيش أن يحموا سوريا من جنون خائنّ مهزوم.

قرفنا يابشار، قرفنا منك
ساميه -

قرفنا يابشار، قرفنا منك ومن آل الأسد. قرفنا من هذا القرف الذي تقوم به. قرفنا من جيشك الطائفي الجبان، قرفنا من مخابراتك السخيفة ومن مؤامراتهم ولصوصيتهم، قرفنا من إستهتارك بدماء الشعب السوري، قرفنا من وزرائك التافهين. قرفنا من شعاراتك الكاذبة، قرفنا من خياناتك وخيانة أباك حافظ وخيانة جدك سليمان. قرفنا من جرائمك، قرفنا من ذئاب مفترسة في هيئة بشر تدعي بأنها أسود، قرفنا من حيوان يسمونه الأسد.

أسئلة إلى بشار بن حافظ
ساميه -

أسئلة إلى بشار بن حافظ الأسد: ***سأفترض جدلاً أنك ستنتصر على ماتسميه “حرباً كونية” ضدك, ولكن سأسألك عدة أسئلة أعرف جوابها ولا أريده منك:***1- هل تعتقد أن الأب الذي بحث عن ابنته بعد سقوط القذيفة على منزله في كفرعويد بإدلب فوجدها ولكن بلا رأس سينسى ابتسامتها التي كانت تستقبله بها وهو عائد من عمله.***2- هل تعتقد أن الطفل الذي نادى أباه وهو يشد يده من تحت الأنقاض بعد مجزرة إعزاز في حلب وهو يقول (يلا يوب نروح عالبيت) دون رد من الأب سينسى تلك اللحظة.***3- هل تعتقد أنك إن قضيت على كل أهل القبير في حماة في المجزرة التي نفذها شبيحتك سينسى جيرانها أن قرية هنا كان إسمها القبير محاها حقدك وحقد شبيحتك.***4- هل تعتقد أنك إن اسئصلت حنجرة تصدح بالحرية فسيولد الأطفال بلا حناجر.***5- هل تعتقد أن أقارب الأطفال الذين جزت أعناقهم بالسكاكين في الحولة بحمص سينسون ضحكاتهم.***6- هل تعتقد أن داريا بريف دمشق ستنسى مئات الشهداء الذين قتلهم وحوشك بدم بارد في مجزرتها وهي تضمهم في حضنها الدافئ.***7- هل تعتقد أنك إن قتلت الطفل حمزة الخطيب وقطعت أعضاءه فستصاب سوريا بالعقم ولن تلد من يثأر له.***8- هل تعتقد أن غياث مطر الصغير لن يعرف من المسؤول عن يتمه ومعاناته إن قتلت أباه قبل أن يرى النور.***9- هل تعتقد أن من داس عليهم شبيحتك في البيضا ببانياس سينسون طعم الذل الذي أذقتموه لهم.***10- هل تعتقد أن كسر أصابع فنان سيصيب أصابع الأحرار بالشلل.***11- هل تعتقد بأنك إنسان. *** *********************وأخيراً, وهو السؤال الأهم بالنسبة لك: *********************هل تعتقد أنك إن انتصرت انتصارك المزعوم فستتمكن أن تعيش أنت و أولادك وعائلتك حياة طبيعية إن كان كل هؤلاء وغيرهم لن ينسوا.

Did you ask your who you
Saber Soliman -

I just ask question to you my friends : have you ever asked your self and the people you support against Syria, and Syrian stop lessen to whom spend money to the terrorist coming from all over the world to fight in Syria and the same things did you asked The Qatari's or the Turkish or did you asked your self since when America and Europa loves Arabs or Syria ? all the question you asked is back to you and see who started these nastiest civil war in Syria ( the answer is your people who you support against your country ) the lovely) Syria ... may God bless Syria and Syrians who loves Syria for all and you if you think correctly with out any discrimination against any body in Syria My Best Regards:Saber / Syrian love Syria live in USA

كوهين يصف المقبور حافظ
خبير كلاب -

كوهين جاسوس اسرائيلي شهير زرعه الموساد في دمشق في حقبة الستينات وبسبب مهاراته الفائقة وبسبب غباء الضباط النصيريين الفلاحين المسيطرين على الحكم في سوريا بعد الانقلاب العسكري في آذار 1963, استطاع الوصول الى مراتب عليا في حزب البعث النصيري السوري. وقد كتب كوهين تقريرا للموساد في وصف المقبور حافظ أسد والد المقبور قريبا باذن الله بشار أسد, جاء في تقرير كوهين في وصفه لـ (حافظ الأسد) مايلي:لقد تحريت من خلال علاقاتي الواسعة مع كبار القادة العسكريين لاحظت أنهم عندما يكون حافظ الأسد موجوداً في الدعوات التي أقيمها عندي، كان أكثرهم يتذمر من وجوده، وبعد استفساري من بعض الضباط عن سبب تذمرهم كانوا يقولون لي بأنه انتهازي ودنيء، فانشد انتباهي إليه وربطت إنتهازيته حين كان يطلب مني الهدايا وكنت ألبيه وأشتري له الهدايا، وأيضا عرفت أنه دنيء لأنه كان يأخذ من الطعام الذي كنت أقدمه للمدعوين إلى العشاء من زملائه الضباط بعد انتهائنا من العشاء، ويرسله مع الخدم إلى سيارته وتكرر هذا بكل دعوة، فلم أجد أسفل من هذا الضابط فعرفت أن هذا ليس له دين يهذبه وليس له نسب شريف وليس عنده الوطنية فهذا أحقر وأسفل ضابط رأيته.

مرض اسمه مذهب محدد
فؤاء -

المرض نفسه مستفحل في كل بلاد آسيا.

أولاد عمه الصهاينه
@@علي الأزرقي العراقي@@ -

لقد كان هتلر فاشياً ولكنه لم يقتل الشعب الألماني بل حارب أعداء ألمانيا....أما بشار كوهين الأسد فلم يحارب أعداء سوريا، بل يقتل السوريين من أجل أحبابه وأولاد عمه الصهاينه

أجتمع اللصوص
@@علي الأزرقي العراقي@@ -

كانت السنين الأربع الأولى من حكم بشار الأسد تمثل فترة القوة والسعادة، حيث تمكن من تصفية وسجن معارضيه، والقضاء على كل أعداءه في الداخل، ممن يطالب بالاصلاح والتغيير الديموقراطي، كل ذلك كان بمباركة دولية، حيث كانت التصفيات قد بدأت بنحر رئيس وزراء سوريا محمود الزعبي، لتمر عبر اعتقال كل المشاركين في مؤتمر ربيع دمشق الديموقراطي، ولتتوج بتفجير موكب رئيس وزراء لبنان رفيق الحريري. بعدها بدأ العالم يدرك الغرور وجنون العظمة الذين بدأا يسيطران على عقل الرئيس، وبدأ أمل الشعب السوري فيه يتبدد ويتحول إلى خوف، وبدأ حكام العرب يخافونه للسانه الذي بدأ يطالهم بكلامه اللاذع، خاصة عندما وصفهم بأشباه الرجال، ناسياً أنه لم يصل بعد عهد وسن الرجولة، وكذلك أخذ حكام الغرب يخافون من تهوره وتقديسه لنفسه وخافوا انه ليس بالإمكان السيطرة عليه أكثر. ظهر هذا من خلال قتله لرفيق الحريري رئيس وزراء لبنان دون استشارتهم. لكن الدول العظمة كروسيا والصين وأمريكا وبريطانيا وألمانيا بقيت راضية عنه، لأن قدراتها القيادية تسمح لها بالسيطرة والتحكم بتصرفات الأسد

الطور الثاني من حكم بشار
@@علي الأزرقي العراقي@@ -

كان الطور الثاني من حكم بشار الأسد قد بدأ عام 2005 وهو طور الاستقرار والهدوء النسبي خاصة بعد اهتزازات مقتل الحريري وانسحاب القوات الامريكية من العراق. حيث بدأ يهتم بتدينه و بجني الأموال والاستثمارات، وبدأ بعزل نفسه عن العالم. بدأ الأسد ينفر المستثمرين السوريين والعرب وغيرهم، فأخذ عن طريق ابن خالته رامي مخلوف وغيره بمصادرة والتعدي على املاك المستثمرين، واجبارهم على المشاركة أو بيع استثماراتهم، وبدأ يخسر أصدقائه العرب ولم يبق له من الأصدقاء إلا القذافي وما شابه ذلك، وحصر صداقاته مع إيران التي كانت تزيد من تأثيرها عليه دينياً، الأمر الذي جعلها تتغلغل داخل المجتمع السوري وتشتري بأموالها ونفوذها الأتباع، فكانت تشتري المنتسبين الجدد لمذهبها بخمسة آلاف ليرة سورية شهرياً، في الوقت الذي كان الخناق يضيق على الشعب السوري، من الفساد والفقر والاحتكار الذي يمارسه الأسد وأتباعه، حتى أنك صرت ترى الآلاف من مرتديي السواد والحفاة يجوبون شوارع دمشق ومقدساته واقدسها المسجد الأموي وهم يلعنون من خالفهم من الصحابة ، بحجة الحج إلى المقامات المقدسة، الأمر الذي جعل نفوذ إيران يكبر أكثر فأكثر لدرجة لا يمكن لبشار الأسد نفسه السيطرة عليه، خاصة مع انتصارات حزب الله في كسب قلوب العرب والمسلمين عموما، والسوريين خصوصا، لحدٍ صارت فيه صور الخامنئي وحسن نصر الله اكثر من صور بشار الأسد نفسه.

حكم بشار
@@علي الأزرقي العراقي@@ -

مؤشرات قرب سقوط بشار الأسد هو مايجري على الحدود الروسية الأوكرانية، فلن تهتم روسيا كثيرا لبشار الأسد طالما أن دولة بقوة وأهمية أوكرانيا قدأُخذت منها. فروسيا ستسخر أغلب إن لم يكن كل إماكنياتها التي كانت في خدمة بقاء الأسد، ستسخرها لاسترجاع أوكرانيا. وإسرائيل التي كانت تدافع عن بقاء الأسد الحامي لحدودها باتت تحت خطر تحول كل حدودها مع العرب المعتدلين والمسالمين إلى حدود مع إسلاميين شرسين لايعرفون لغة المساومة. وكذلك الأمر بالنسبة لإيران وحزب الله، فهم سيقتنعون أو ربما قد اقتنعوا بأن سوريا معتدلة دون بشار الأسد أرحم بألف مرة من دولة خلافة إسلامية لداعش ربما تحرق الأخضر واليابس، وتهدد بفناء الجميع. خلاصة القول أن داعش والنصرة باتوا يشكلون فعلاً خطراً على الأمن القومي لأمريكا، والغرب والشرق، وعلى دول الجوار وماجاورها، وأن أول خطوات مواجهتها هو منع أسبابها وقطع الإمدادات البشرية والمالية عنها، وذلك لايتم إلا بإنهاء حكم بشار الأسد،

نهاية بشار الأسد-1
@@علي الأزرقي العراقي@@ -

الأسد يستمر في فرض قبضة حديدية على الانتفاضة ضده ويحاول تحويلها إلى صراع طائفي بين العلويين والسُنة. ولكن على المدى الطويل سيؤذن ذلك ببدء انهيار اقتصادي ومعنوي لنظامه بصورة مماثلة لما حدث لنظام ميلوسيفيتش في صربيا. ورغم أن ديكتاتور بلغراد ساهم بدور فعال في انفصال يوغوسلافيا كأداة لإثارة حرب عرقية والتشبث بالسُلطة في أوائل التسعينيات، إلا أنه قد فشل في النهاية. فالعقوبات الدولية واستمرار الاضطرابات قد أسقطت نظامه في عشر سنوات. وقد انتهى المطاف بميلوسيفيتش معتقلاً في عام 2001 ثم تم تسلميه إلى "المحكمة الجنائية الدولية" في لاهاي. وفي 2006، بعد خمس عشرة سنة من الانتفاضة ضده توفي ميلوسيفيتش بسكتة قلبية في زنزانته

نهاية بشار الأسد-2
@@علي الأزرقي العراقي@@ -

حياة بيبي دوك الرغدة: يُقرر الأسد أن الوقت قد حان لرحيله وينهار نظامه فيُبرم صفقة مع دولة راعية - روسيا على سبيل المثال - لتستضيفه. ومثلما وجد ديكتاتور هايتي جان كلود دوفالييه، أو المعروف باسم بيبي دوك، ملاذا آمنا في راعيته بفرنسا بعد نهاية حُكمه في عام 1986، حيث عاش فيها حياة النعيم، فيمكن للأسد أن يجد نفسه في حماية ورعاية روسيا آمنا ومرتاحا، على الرغم من أنه ربما لن يستمتع بالطقس الروسي!

نهاية بشار الأسد-3
@@علي الأزرقي العراقي@@ -

3- تعاسة مبارك: يوافق الأسد على نقل السُلطة ويُسلمها إلى نائب له ثم يُعتقل ويُمنح وعدا بمحاكمة عادلة في سورية كجزء من عملية الانتقال. وكما وافق مبارك على أن يترك السُلطة لنائبه في 2011 فقط لينتهي به المطاف في السجن ثم يُقدم للمحاكمة التي من المرجح أن تستمر سنوات، فمن الممكن أن يقبع الأسد في زنزانته منتظرا العدالة التي لن تأتي أبدا.

نهاية بشار الأسد-3
@@علي الأزرقي العراقي@@ -

3- تعاسة مبارك: يوافق الأسد على نقل السُلطة ويُسلمها إلى نائب له ثم يُعتقل ويُمنح وعدا بمحاكمة عادلة في سورية كجزء من عملية الانتقال. وكما وافق مبارك على أن يترك السُلطة لنائبه في 2011 فقط لينتهي به المطاف في السجن ثم يُقدم للمحاكمة التي من المرجح أن تستمر سنوات، فمن الممكن أن يقبع الأسد في زنزانته منتظرا العدالة التي لن تأتي أبدا.

نهاية بشار الأسد-4
@@علي الأزرقي العراقي@@ -

4- إعدام تشاوشيسكو: يواصل الأسد قبضته على السُلطة بعناد ثم تقرر نخبته القريبة، بعد توقعها انهيار النظام، أن تضحي بالدكتاتور في انقلاب قَصْر لإنقاذ نفسها.وكما أعدم رئيس رومانيا نيكولاي تشاوشيسكو على يد شعبه في بث تلفزيوني مباشر في عام 1989 بعد عام من الانتفاضة ضده، يتم قتل الأسد على يد جنرالاته ثم تنتقل سورية إلى فترة من عدم الاستقرار تتفشى خلالها المظاهرات المتواصلة والقبض الضعيف على السُلطة من قِبل النخبة القديمة. وفي النهاية يكون المتظاهرون هم من يفوزون

نهاية بشار الأسد-4
@@علي الأزرقي العراقي@@ -

4- إعدام تشاوشيسكو: يواصل الأسد قبضته على السُلطة بعناد ثم تقرر نخبته القريبة، بعد توقعها انهيار النظام، أن تضحي بالدكتاتور في انقلاب قَصْر لإنقاذ نفسها.وكما أعدم رئيس رومانيا نيكولاي تشاوشيسكو على يد شعبه في بث تلفزيوني مباشر في عام 1989 بعد عام من الانتفاضة ضده، يتم قتل الأسد على يد جنرالاته ثم تنتقل سورية إلى فترة من عدم الاستقرار تتفشى خلالها المظاهرات المتواصلة والقبض الضعيف على السُلطة من قِبل النخبة القديمة. وفي النهاية يكون المتظاهرون هم من يفوزون

نهاية بشار الأسد-5
@@علي الأزرقي العراقي@@ -

5- تصفية القذافي: يواصل الأسد قبضته على السُلطة مع جيشه ويصبح أكثر وحشية ويرتكب مذابح واسعة النطاق مما يُخرج الكثير من الناس إلى الشوارع ويجعل آخرين يستعينون بالسلاح لمقاومة النظام وتتصاعد الانتفاضة قبل أن تنزلق سورية إلى حرب طائفية تنجح الثورة في نهايتها. ومثلما خضعت ديكتاتورية معمر القذافي لانتفاضة شعبية كاسحة سينتهي حُكم الأسد ببساطة على هذا النحو ويتلقى دكتاتور دمشق "عدالة الشعب" ومصير القذافي القاسي.

نهاية بشار الأسد-5
@@علي الأزرقي العراقي@@ -

5- تصفية القذافي: يواصل الأسد قبضته على السُلطة مع جيشه ويصبح أكثر وحشية ويرتكب مذابح واسعة النطاق مما يُخرج الكثير من الناس إلى الشوارع ويجعل آخرين يستعينون بالسلاح لمقاومة النظام وتتصاعد الانتفاضة قبل أن تنزلق سورية إلى حرب طائفية تنجح الثورة في نهايتها. ومثلما خضعت ديكتاتورية معمر القذافي لانتفاضة شعبية كاسحة سينتهي حُكم الأسد ببساطة على هذا النحو ويتلقى دكتاتور دمشق "عدالة الشعب" ومصير القذافي القاسي.

نهاية بشار الأسد-6
@@علي الأزرقي العراقي@@ -

طهران يهمها ان يبقى مشروعها قائما في المنطقة وكذلك يهمها حزب الله اكثر من بقاء الرئيس السوري، وبما ان الامور تسير نحو اتجاه الحسم السياسي، فايران لا ترغب مع رئيسها الجديد أن تعاكس هذا الاتجاه، فلا بد من ابداع حل سياسي يقدم للعالم حسن النوايا الايرانية ويكون ضامنا لمصلحة ايران في المنطقة، وهذا أمر بسيط جدا على طهران، التي دخلت بكل قوتها في الأزمة السورية، فتواجدها لا يعني تواجداً جاء بطلب من النظام السوري ولكنه تواجد يريد المحافظة على وجوده في سورية، مثل محافظته على وجوده في العراق، ولكي يتحقق ذلك سوف تعمل على حماية حياة بشار الأسد برحيله عن الحكم، مع تثبيت حلفها في الشام. وبهذا قدمت حلا سياسيا مقبول عالميا، مع تحقيق مطالب الثوار برحيل الأسد.

نهاية بشار الأسد-6
@@علي الأزرقي العراقي@@ -

طهران يهمها ان يبقى مشروعها قائما في المنطقة وكذلك يهمها حزب الله اكثر من بقاء الرئيس السوري، وبما ان الامور تسير نحو اتجاه الحسم السياسي، فايران لا ترغب مع رئيسها الجديد أن تعاكس هذا الاتجاه، فلا بد من ابداع حل سياسي يقدم للعالم حسن النوايا الايرانية ويكون ضامنا لمصلحة ايران في المنطقة، وهذا أمر بسيط جدا على طهران، التي دخلت بكل قوتها في الأزمة السورية، فتواجدها لا يعني تواجداً جاء بطلب من النظام السوري ولكنه تواجد يريد المحافظة على وجوده في سورية، مثل محافظته على وجوده في العراق، ولكي يتحقق ذلك سوف تعمل على حماية حياة بشار الأسد برحيله عن الحكم، مع تثبيت حلفها في الشام. وبهذا قدمت حلا سياسيا مقبول عالميا، مع تحقيق مطالب الثوار برحيل الأسد.