أخبار

ردود أفعال مرحبة وأخرى منتقدة

وزيرة الصحة العراقية ترتدي النقاب لضبط مرتشين

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
&أثار تصرف لوزيرة الصحة العراقية عديلة محمود، عاصفة ردود افعال سلبية وايجابية، حين تنكرت بالنقاب وباغتت احدى المستشفيات بزيارة غير متوقعة لإصطياد مرتشين من موظفيها . &بغداد: تباينت ردود الافعال على تصرف وزيرة الصحة الدكتورة عديلة محمود التي ذهبت إلى إحدى مستشفيات بغداد وعرضت الرشوة على موظف رفض إدخالها فقبلها، قبل أن تكشف عن شخصيتها. وذكر مقربون من الوزيرة انها تنكرت بهيئة منقبة وذهبتْ لوحدها إلى إحدى المستشفيات الحكومية وعند وصولها إلى مكتب الاستعلامات رفض الموظف السماح لها بالدخول، ثم عرضت عليه مبلغًا من المال لغرض إدخالها وفعلاً سمح لها بالدخول بعد استلامه للمبلغ، واتجهت الوزيرة مباشرة إلى مدير المستشفى وكشفت عن شخصيتها وأماطت النقاب عن وجهها، ثم وجهت عقوبة إلى إدارة المستشفى ومديرها وإحالة المرتشين إلى التحقيق.
&
بالمقابل، أوضح مدير إعلام وزارة الصحة العراقية الدكتور أحمد الرديني أن هذا الإجراء الذي قامت بهِ الوزيرة يمثل أمرًا طبيعيًا كحق لها لمتابعة قضايا الفساد في المؤسسات الصحية بصورة شخصية ومباشرة والتي قد لا تصل لها بصورة رسمية.&ليست مشكلة!&واعرب موظف في مستشفى اليرموك رفض ذكر اسمه عن اسفه لتصرف الوزيرة، وقال : الرشوة ليست جديدة ويمارسها اغلب موظفي الاستعلامات ولكنها ليست الكارثة بقدر ما ان الكارثة تكمن في داخل المستشفيات مثل التعامل السيئ مع المرضى وعدم الاعتناء بهم ورعايتهم لاسيما في الليل واعتقد أن السيدة الوزيرة ليس لديها علم بهذا حتى أن المستشفى اصبح يسمى بمستشفى الموت".
&
وأضاف: اعتقد أن المشكلة ليست في موظف الاستعلامات وكان عليها أن تدخل إلى العمق لترى ما سيذهلها، حيث أن ابسط خدمة لا تقدم للمريض دون رشوة ويظل اهل المريض يبحثون عن علاج أو ممرضة تقوم بإعطاء ابرة للمريض.
&
مشاكل أعظم &اما الطبيب ابو زيد، فقد أشار إلى أن الامر مجرد نزوة عابرة، وقال : ليس هكذا تساس الامور، علينا ان ننظر اولا إلى المشاكل العظيمة التي يعاني منها الطب في العراق، وقلة المستشفيات، وما يتعرض له الاطباء من مشاكل حتى اصبح الطبيب يخاف من محاسبته ومقاضاته عشائريًا اذا ما اخطأ، وهذا لوحده يدعو إلى أن تكون هنالك اجراءات حازمة من قبل الدولة، فضلاً عن تعرض الاطباء للتهديدات المستمرة.&وأضاف: إجراء الوزيرة فيه جانب من الصحة لردع الفاسدين والمرتشين، ولكنني لا اعتقد أن ذلك سيكون له تأثير، لأن الامر اكبر واخطر من ذلك، فضلاً عن أن هناك أهم منه، فالطب في العراق يعاني من الكثير من الاشكالات الكبيرة.
&
إجراء جيد &&من جانبها، أكدت احلام عبد الرحيم على اعجابها بما قامت به الوزيرة، وقالت: انا مع المسؤول الذي يتابع اعمال وزارته أو مديريته حتى وإن لبس ملابس تنكرية، وسبق لي أن اخبرت احد اعضاء حزب الدعوة ان يقوم رئيس الوزراء السابق المالكي بالتنكر والتجول في شوارع بغداد ليتعرف على حجم الخراب، لكنه تحجج بعدم امكانية قول ذلك للمالكي.&&وأضافت : شيء جيد أن تقوم الوزيرة بذلك ولكنني اتمنى عليها أن تتواصل ليلاً ونهارًا أو تبعث آخرين ممن تثق بهم سرًا لمعرفة ما يجري في المستشفيات من معاناة للمرضى أو معاناة للاطباء والممرضات والممرضين ويشاهدون واقع النظافة الذي اصبح مزريًا.
&
سيف من خشب&إلى ذلك، اعربت الكاتبة سلوى زكو عن استغرابها، وقالت: في اول نشاط متميز لها لمكافحة الفساد، قامت السيدة وزيرة الصحة بارتداء النقاب لتضبط بالجرم المشهود موظف الاستعلامات في مستشفى اليرموك وهو يتقاضى رشوة من المراجعين، ولم يفتها اصطحاب مصور لتوثيق الحدث كي يكون ذاك الفاسد عبرة لمن اعتبر. وأضافت: كانت هذه هي المرة الاولى التي يفعلها وزير عراقي منذ تأسيس دولة العراق الحديثة حتى اليوم.
&
وتابعت: اخشى ما اخشاه ان يقتدي بهذا الفتح المبين بقية الوزراء والمسؤولين لنرى مثلاً: رئيس الوزراء مرتديًا الغترة والعقال وهو يطلب مقابلة احد وزرائه كي يكتشف كيف يتعامل موظفو الاستعلامات مع المراجعين، وزير النفط وهو يضبط فتى على قارعة الطريق يبيع النفط بأعلى من التسعيرة، وزير التربية وهو يضبط عاملة خدمة في احدى المدارس تبيع للتلاميذ لفات البيض، وزير التجارة وهو يضبط وكيلاً للبطاقة التموينية يغش في الميزان، وزير التعليم العالي يجلس في احد الصفوف ليختبر كفاءة الاستاذ المحاضر، رئيس مجلس النواب يتنكر بزي عامل في كافيتيريا المجلس ليضبط النواب المتهربين من حضور الجلسة، ورئيس الجمهورية يطوف أحياء بغداد الفقيرة متنكرًا كي يتفقد احوال الرعية. وختمت بالقول: ما يحيرني فعلا هو من اين تأتي هذه الافكار لمحاربة الفساد بسيف من خشب.
&
مباغتة مستعجلة&من جهته، أشار الصحافي احمد جبار غرب إلى أنّه مع كشف الفساد، ولكن الوزيرة كانت متعجلة بكشف شخصيتها كأنها تريد أن تنتقم من المدير والكادر، وقال: مباغتة وزيرة الصحة احدى المستشفيات انطوت على شيء من النباهة لكن للاسف لم يستثمر هذا الامر على المستوى العام، وكان يمكن أن تتطور الفكرة إلى الافضل وزيارة مؤسسات صحية اخرى واكتشاف معالم الفساد في المستشفيات والمرافق الصحية مع مجموعة مجندة من قبل الوزيرة تدفع الرشى لمن يطلب ليس في الاستعلامات، وانما داخل المستشفيات، وعن الادوية التي تسرق بعد ان يتم يصرفها للمرضى لكن بالاتفاق مع الصيدلية .
&
وأضاف: انا مع كشف الفساد، ولكن الوزيرة كانت متعجلة بكشف شخصيتها كأنها تريد أن تنتقم من المدير والكادر، كما اعتقد أن هذه التجربة ستجعل موظفي الاستعلامات مستقبلاً يتخذون احتياطاتهم وبالتالي تقوض الفكرة من اساسها.
&
خطوة أولى صحيحة&اما الصحافية شذى فرج، فقد أشارت إلى أن تصرف الوزيرة خطوة صحيحة، وقالت : كل ما يخص اصلاح المجتمع وكشف الفساد في مؤسسات الدولة لاضير فيه وإن اختلفت الاساليب، فالغرض هو الاصلاح ذلك من ناحية، ومن الناحية الاخرى فإن الموظف أو العامل سيكون اكثر حرصًا وخوفًا من المحسوبية، وبذلك يتقلص حجم الفساد والرشاوى في البلد.&وأضافت: الاستعلامات اهم مرفق، فهي رأس البناية او المؤسسة فالامور كلها تبدأ من الرأس والاصلاح يبدأ من البداية،واكيد تتعالج الامور بالتدريج، لكن المهم انها خطوة اولى والخطوات الباقية تأتي، انا مع الاصلاح وان كان بكلمة أو توجيه او عمل او نصيحة حتى ولست مع التسقيط السياسي ابدًا.
&
دراما النقاب &اما علي البونايله، موظف حكومي، فقد كتب على صفحته على فايسبوك منتقدًا الحالة التي اسماها دراما النقاب السمجة، وقال : مرة اخرى يخرج علينا مسؤول عراقي بفكرة حمقاء سمجة لا يتقنها الا هو أو من على شاكلته، وعلى اثر هذا الاكتشاف العملاق قامت بمعاقبة موظف الاستعلامات ومدير مستشفى اليرموك.&وأضاف: ما الغاية من هذا التصرف..وما النتيجة المرجوة منه...هل تعتقدين حقًا أن الرشوة في المستشفيات ستتوقف أو تقل اصلاً بسبب تصرفك...هل سيتوقف المراجع من محاولاته المتكررة في زيارة مريضه..وهل سيتوقف فجأه كل موظفي الاستعلامات عن تعاطي الرشوة...أم هي دعاية سمجة مفضوحة يقع ضحيتها مدير المستشفى وموظف الاستعلامات المسكين...بينما ينجو من العقوبة باقي موظفي الاستعلامات وباقي مدراء المستشفيات، الذين يتم في مؤسساتهم نفس الفعل".
&
وتابع : قبل اسبوع تم تهديد احد اشهر اطباء الاختصاص في مجال الجملة العصبية بظرف ورصاصة...وقبل شهر تم الاعتداء على احد انجح اطباء الكسور بالعراق...ناهيك عن الاغتيالات والخطف والتهديد وقضايا الفصل العشائري، هل ارتديت نقابك وخرجت لتحري أي من هذه المواضيع الحرجة...هل ارتديت نقابك لتكشفي عن حجم التلوث في المراكز الصحية والمستشفيات...هل ارتديت نقابك وشاهدت الكم الهائل من عدد المراجعين في العيادة الاستشارية... هل تابعت كفاءة خزن وصرف العلاج... هل تابعت كفاءة المختبرات في العراق، انا متأكد انك لن تفعلي ايًا من هذه الامور...لانها وبساطة لن تأتي بأي شهرة لك... بل ستستمرين بهذه التصرفات السمجة مثل أي مسؤول عراقي همه الاول والاخير الدعاية الرخيصة لنفسه وينسى أن اهم دعاية للمسؤول هي اداء واجبه والتغلب على تحديات منصبه وتحقيق فعل حقيقي لخدمة المنتفعين من وزارته.&وختم بالقول: دراما النقاب ليست لها داعٍ يا عزيزتي...سواء تنقبت أم لم تتنقب فلم يكن ليعرفك هذا الموظف المسكين...اما الان فقد عرفك كل موظفي الاستعلامات....وستضطر كل منقبة أن تكشف عن نقابها لموظف الاستعلامات قبل ان يأخذ منها الرشوة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ایییییە یا دنیا
متابع کوردی -

یاحکومة ضحکت من جهلها الامم ،سرقت ولاتزال تسرق الملایین والملیارات من العراق عن طریق الوزراء والسیاسیین الذین اتوا بعد تحریر بغداد ( وای تحریر ) بطعم الاحتلال ،وتاتی وزیرة تبحث عن مرتشین صغار موجودون فی کل المجتمعات ،اییییییییییە یا دنیا

لا بأس ولكن
منصف -

السيدة الوزيرة من حقها ان تتخفى باي شكل لاكتشاف الفساد, ولكن... دفع رشوة للاستعلامات للسماح لها بالدخول هي اقل درجة من الفساد, قمة الفساد هي عدم الاهتمام بالمرضى والتفضيل لمريض له معارف ومسنود ومن الميسورين على مريض من المواطنين العاديين, معاملة المرضى واهتمام الاطباء والممرضين بهم وتوفير الادوية والعلاج اللازم والنظافة والخدمة هي من اهم الامور وهناك يكمن الفساد, تمنينا ان نكمل الوزيرة جولتها في المستشفى للاطلاع عن سير الامور بشكل كامل لا ان تنهي جولتها في الاستعلامات

راس السمكة متعفنة
عمر كوردستانى -

الفساد في العراق مؤسساتي بدءا من هرم الحوزة بقيادة المندوب السامي الايراني علي السيستاني الحاكم بأمر الخامنئي وقمم المؤسسات الوزارية والرئاسية وقادة ما يسمى بالجيش العراقي وانت نازل والوزيرة الحرامية تريد تسوي اكشن مال مصداقية ونزاهة براس الحرامية الصغار الذين يسرقون الفتات الباقية من رؤوس اسماك القرش والتماسيح،، السمجة من راسها خايسها مولاتي طيب الله انفاسج الزكية كولش

العراق بلد الحجيم
الحجاج بن يوسف -

شعب فاسد عن بكرة أبيه ، أرض فساد وقتل وسفك دماء ، أرض ملعونة بالدماء التي سُفِكت عليه ظلماً من دماء الأنبياء والأتقياء والأئمة والصالحين والقساوسة والقسيسين أرض تفجير المساجد وحرق الكنائس وتدمير السينغوغز ، أرض تقتل نفسها بنفسها ، أبناءها يتقاتلون مع بعضهم البعض كالوحوش المسعورة ، بلد الشقاق وأهل النفقاق ، أعطاهم الله جنة تجري من تحتها الأنهار فأحالوا الجنة إلى جحيم وبدلوا الأنهار حمماً وحميم وغطوا شمسهم بدخان مدنهم المحترقة وجعلوا القتل عادة وعبادة ، لا تستقيمون إلا بسيف الحجاج ومقصلة صدام وسوط السفاح ، شيعة وسنة ، ويزيدين وصابئة ، أكراد ومسيحيين ، كلكم ذرية بعضها من بعض قلبتم نعمة الله في الحياة التي وهبكم وأعطاكم ، إلى نكد وعذاب وحولتم جنانه التي منحكم إلى جحيم وخراب ، متى تستقيمون وبركب الإنسانية تلتحقون؟ هداكم الله فيمن هدى وأرشد الله قلوبكم إلى السراط المستقيم.

اصيلة
احمد كركوكي -

ارجو ان تستمري ... وتزوري خفارات مستشفيات والمرض الله معاك

يجب الإقتداء بعبد الكريم
عراقي متشرد -

كان الشهيد عبد الكريم قاسم رحمه الله يتجول في الليل على المخابز والمستشفيات دون حراسة،وعندما شاهد عاملا في احد المخابز نائما صاح به إنهض أيها الكسول وأحضر الخبز للناس،فما كان من العامل إلا أن سبه قبل أن ينظر إليه.كان يتذوق الخبز ويعطي تعليماته إلى العمال.رحم الله ذلك الشخص الذي أغتاله أعداء الحضارة.لو بقي لكان العراق اليوم مثل كوريا.

صح بالتاكيد
حسين طالباني -

خطوة بالاتجاه الصحيح، وعلى المسؤولين النزيهين تكرارها حتى يعمل كل مرتشي انه قد يقع في الفخ، الخطوة الثانية والاهم هي عدم التساهل مع المرتشين، واحالتهم على المحاكم لينالوا جزاءهم العادل، كذلك دفع المواطن الى عدم دفع الرشوة والوقوف بحزم ضد من يطالب بالرشوة. بارك الله في الوزيرة خطوة صغيرة ولكن موفقة بالتأكيد.

واذا خاطبك الجاهلون .....
الهاشمي -

الى المدعو عمر الكردستاني ولو انك لا تستحق الرد لان اسلوب الانسان ومنطقه يدل على عمق ما يحمله من علم او مدى سطحيه وجهل ... فتطاولك على شخصيه مثل السيد السيستاني او السيد الخامئني بالرغم من انني والله يشهد لدي او لغيري من الناس بعض الاراء ( ليست الدينية) مخالفة لارائهم ولكن هؤلاء الاعلام الذين ذكرتهم حافظوا على دماء الكثير من المسلمين ولهم من الابحاث والكتب والمقالات والتي اني على يقين انك وامثالك الا يفهمون سطرا واحدا منها ...

حيل بينا !!
عادل السماوي -

شر البلية مايضحك...الك الله ياعراق ...ما جنا راضين بصدام (رحمه الله )... سلط الله علينا ولد صخيل وعمهم الحرامي...وكلشي توقع !!! عادل السماوي

أساس الفساد
احمد امين -

الى عمر الكردي الفساد ليس فقط بالسرقة ،، الفساد بالسرقة والخيانة والأخلاق. ؟ألسيستاني في حرب العراق وإيران لم يقف من ايران وهو من ايران، ولم يعطي فتوة ضد العراق او ايران ، ولم يعط فتوة بالقتال الى جانب القوات الغربية عند احتلالها العراق ، ولم يأمر او يعطي فتوة بقتال الاكراد ، ومنذ ثلاثين عام يسكن نفس البيت في منطقة الحويش ويجلس على الارض ؟أتريد ان تعرف من دمر وسرق العراق؟الاكراد اكبر سراق وخونة على مدى تاريخهم؟ وقفوا من الشاة ضد بلدهم العراق في ١٩٧٠ الى ١٩٧٥ بعد ذلك طردهم الشاة ( لان هذا هو ثمن الخيانة) ،، بعد ذلك رجعوا ووقفوا من القوات الإيرانية في حرب الثمان سنيين وسمحوا للقوات الإيرانية بدخول كردستان ومنها حلبجة وهذا أدى بضربهم بالكيمياوي من قبل صدام؟ بعد ١٩٩١ قاموا بتفكيك كل منشأت الدوله في كردستان وبيعها بأبخس الاثمان لإيران من ضمنها محطه كهرباء دربنديخان وغيرها من البنى التحية ؟ بعد ذلك استعان الدكتاتور مسعود بقوات صدام لضرب الاكراد من جماعة الطلباني وقتل اكثر من ٢٠ الف كردي بيد الاكراد نفسهم ؟ والذي حاليا يسرق نفط العراق ويباع الى العدو الصهيوني بأسعار رخيصة هم قومك، الذين يسرقون الى اصغر موظف ليس فى مناطق العرب فقط ، حتى في كردستان ، وإلا من اين اصبح البرزاني مليادير هو وأولاده وعشيرته وكل حياتة قضاها لاجئا من روسيا الى ايران الى تركيا ؟والقائمة تطول ؟ اما سرقة أسلحة الجيش ، فحدث بلا حرج منذ ١٩٩١ ولحد الان يسرقون ( هذه طبيعة القجقجي).هل تعتقد عندما تضع يدك بيد اسرائيل سوف تشعر بالأمن والأمان ؟

المهم الرأس يكون نزيه
مواطن عراقي من الشعب -

خطوه جيدة بارك الله بجهودها لكن عليها ان تنتبه قبل كل شئ الى نظافة المستشفيات ومستوى الخدمات فيها وتكافئ النزيه وتعاقب الفاسد من اعلى الهرم نزولا.ثقي ياسيادة الوزيره لو رئيس الوزراء نزيه ووزرائه نزيهين البقيه يحذون حذوهم ان شائوا او ابوا.

الحل عند المسيحيين
شبيل الحري -

هل تريدون التخلص من الرشاوى والفساد في اداراتكم كلها؟ بدءا من رئاسة الوزراء حتى اصغر وزارة في العراق؟ ان ذلك من رابع المستحيلات لان هذه العقلية معشعشة في عظام الأغلبية الساحقة دون استثناء لان الصغير يرى كيف يسرق الكبير مليارات وليس هناك من يحاسبه كما فعل نوري المالكي وكل الطاقم المحيط به. والأنكى من ذلك يتظاهرون بالتقوى والتعبد لله وهم ابعد الناس عنه في الواقع المعاش ودائما يستندون الى رجال دين يؤيدون خطاهم أليس كذلك؟ الحل الوحيد هو في التالي : بما انه لا يزال في العراق بعض المسيحيين فأنصح الحكومة بان تتخلى عن مذهبيتها وتبادل الى تعيينهم في كل المراكز التي تدير شؤون الناس مع صلاحيات ورقابة وسوف ترون كيف يتم القضاء على الفساد تلقائيا ،

النقاب سلاح اسلامي!!!
عراقي+++ -

لذلك يجب تحريم لبس النقاب واخفاء الوجه . الارهابيين ايضا يلبسون النقاب في العمليات التفجيرية الاجرامية ضد المدنيين .او لاغراض التحرش بالنساء في الاماكن العامة .هل شاهدتم المنقبات كيف يأكلون السباغيتي؟ ستمتنعون من اكل السباكيتي بسبب قرافة منظرهن . واخيرا وليس اخر لماذا المسلمات يتنقبن ويتشبهن باليهوديات إذ أن النقاب هو لباس اليهوديات حفيدات القردة والخنازير. أمة تائهة تماما

الى رقم 12 شبيل الحربي
ناطق -

عمل الوزيرة كان عمل شريف ولكن كما قال البعض هنا بسيط ولن يأخذ مداه ولكنه بداية جيدة وردا على إقتراحك هل نسيت من كان سماسرة وقواويد صدام من نساء ورجال من بعض المسيحيين والحقيقة في المسيحيين شرفاء أكثر بكثير من هؤلاء ونسيت قواد صدام الذي قتله إبن صدام عدي بضربة واحدة من عصاه السحرية. هل قرأت كتاب قصور صدام الذي ألفه مدير القصور المهندس جزراوي الكلداني وكشف فيه كل شئ عن الفضائح وعمليات الإغتصاب التي كان يفعلها صدام بمساعدة هؤلاء الذين كانوا يقدمون خدماتهم من أجل المال والنفوذ وهم في حقيقتهم فاسدين أخلاقيا. وكما ذكر جزراوي في كتابه كان صدام لا يستخدم غير الكلدان في قصوره لثقته بطارق عزيز هل تريدون اليوم أن تدخلون مع الأحزاب الإسلامية والعمائم وأصحاب اللحى لتقدمون خدماتكم الغير فاضلة وطبعا لن يكون لديهم أي مانع وبالمناسبة سبقك بعض منكم ألى مكتب رئيس الوزراء المالكي وكانوا يعملون "كمستشارين" له ولإبنه أحمد وبالتأكيد تعرفهم بالأسماء وجائز لا يزال بعضهم مع الأسف مستمر يعمل مع رئيس الوزراء الجديد . خاتمة الكلام الشرف والفساد لا يعرفان دين ولا قومية ولا مذهب لأن الشريف لا يختلف عنده العمل الشريف والفساد دينه وقوميته ومذهبه هو الفساد والسرقة والقتل وتجده في العراقي العربي والكردي في السني والشيعي وصعود هؤلاء الفاسدين الى السلطة هو سبب تدمير العراق وإذا لم ينظف حزب الدعوة نفسه وباقي الأحزاب الإسلامية وغير الإسلامية المتصدية للسلطة من الحرامية والفاسدين أخلاقيا بضمنه الفساد الإداري والمالي فالعراق متقسم بل ومتشرذم الى دويلات تسوسها المصالح الخارجية كما يحدث اليوم ولن يستطيع أحد إيقاف ذلك لا العبادي الشريف ولا إله هؤلاء المجرمين الحرامية الذين يعبدونه ويغشونه كل يوم الى أن يبطش بهم

خطوات الديناصور
y/uhhggi -

-يستحق امارة البصرة أو اربيل وحده. لن نحظر أعياد2124ملكننا حتما نلتقي على الأرائك .

رنت الكأس
Pir Xidir C 233;lki -

توجد مثل أيزيدي كوردي اللغة تقول ( رنت ) كأس الأمير فسواء كانت ( فارغة ) أو مليئة فهذا غير مهم وقد رنت.؟نعم أيها العراقيون الكرام أن كأس ( جميع ) قادتنا وبرلماناتنا وحكوماتنا وبعد عام 2003 قد رنت فسادآ وفضاحآ عند القاصي والداني.؟فليس بيدي شئ أن أضافه سوى القول وترديد هذا المثل الكوردي الآخر عندما تقول ... ره حمه ت لكورا كه فن دز.؟ليرحم الله سارق الأكفان.؟وأقصد به ذلك النظام البعثي الصدامي الدكتاتوري ومهما كان نوعيته فكان الأفضل والأشرف أدارة من الجميع وحاليآ ووووووووووو

عمل الوزيرة
هو مجرد دعاية لنفسها -

لانه لايحل المشكلة

طيح الله حظكم
د كمال -

طيح الله حظكم يا حكومة الاحتلالين ..بهذه الخطوات البهيميه والتي تنم عن عقول فارغه وشخصيات رثه وجموع لطامه ووزراء جهله تحل كافة مشاكل العراق ..ونقول العبوا غير هذه الملاعيب وطيح الله حظكم لأن الناس تعرفكم بأنكم لصوص وقردة احتلال وعبيد لأيران

اول خطوة
رياض القصاب -

لا يمكن أصلاح الخلل بسرعة,بل ذلك يمكن ان يكون ردفعله سئ.البدء باول خطوة من راس المؤسسة,دليل يقينه من وجود الخلل وأيمانه بوجوب التصليح. هي رسالة أيمان وشعور بالمواطنة.بدء الشعور من ضعاف النفوس بان هناك اخلاص ولا وجودلمبدا(اني ياهو مالتي),ومواطن يحتاج الخدمة الطبية يشعر بثقة وعودة لآيمانة بان الخدمة الطبية هي أمانة. شكرا لعمل الوزيرة,التي بصراحة لم اكن اتوقع ذلك الأخلاص منها. انا طبيب اكل عليه الدهر وشرب.

تعليق
ن ف -

محاربة الرشوة هي مسؤولية الدولة وأجهزتها الأمنية.. أما الجانب الصّحي المتمثل بـ الدواء، الرعاية الصحية، تزويد المستشفيات بالكوادر المطلوبة، توفير الأجهزة الطبية اللازمة..إلخ هي من مسؤولية وزير الصحة. قبل أيام شنّ وزير الصحة اللبناني حملة على جميع المطاعم والمخابز في بلده فوجد العجب العجاب مما دفعه إلى غلق العشرات منها مؤقتاً لحين التزامهم بالشروط الصحية.

الغبار المتطاير
Muayad A Dawood Selman -

السيدة الوزيرة الفاضلة نحن نعلم ان آلية كنس البيت تبدأ بالطابق الاعلى نزولاًالى الاسفل ,وبما انه في عراقنا الجديد ان منظومة الفسادكبيرة من قمة الهرم وتتضاءل نزولاًالى القاعدة فانك قد (وعذراً)اخطأتي في آليه كنس الفساد من الناحية الفيزياوية لان الكنس من اسفل الى فوق سوف يؤدي الى تطاير الغبار مما يؤدي الى حالة من الهلع السفلي والتحوط العلوي الذي يستفيد من كمية الغبار التي ستحجب الرؤية عن فسادهم مما تعطونهم الفرصة بلملمة اوراقهم وترتيب اوضاعهم,وبحسبة بسيطة وبما اننا مجتمع عاطفي فردود الافعال ستكون سلبية حتى من الرافضين للفساد الاداري سوف يقارنون بين حجم الفساد العلوي وال5آلاف او اكثر او اقل التي دفعتيه لموظف الاستعلامات,اما اذا كنست الطابق العلوي سيتضامن معك كل (سكان الطابق السفلي)

ن ف رقم 20
من أي كوكب أنت؟ -

أنت دائماً تعيد إكتشاف العجلة وإكتشاف النار ، مابك تقول (محاربة الرشوة هي مسؤولية الدولة وأجهزتها الأمنية.. أما الجانب الصّحي المتمثل بـ الدواء، الرعاية الصحية، تزويد المستشفيات بالكوادر المطلوبة، توفير الأجهزة الطبية اللازمة..إلخ) طبيعي إن السماء لونها أزرق ! إن الماء سائل لا طعم له !

من المندوب السامي
محمود -

لايخفى على أحد العلاقة الوطيدة بين حكومة أقليم كردستان والكيان الصهيوني عدو الأمة الذي من المفروض أن يكون العدو الموحد للكل واليوم تتهمون مراجعنا العظام بمثل هذه التهم أولستم من دنس أرض العراق بعلاقتكم مه هذ الكيان أولستم من زرع الفتنة بين الشيعة والسنة بتصرفات ملككم مسعود الخائن لا أنتم واهمون كل الوهم فرجاءا لاتتكلموا بشيء لاتعقلوه ولاتفهموه أين أنتم من شهامة العرب وتاريخهم ونبلهم