أخبار

الدولة الإسلامية تحوّل بنهجها التعليمي أجيال الغد قنابل موقوتة

شرح نظرية النشوء والفلسفة جريمة داعشية عقوبتها الإعدام

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تستمر فتاوى الدولة الإسلامية في الرقة في نسف القطاع التعليمي والتربوي وتهدد بآثار مدمرة على أجيال المستقبل، فبعدما حرمت تدريس مواد عدة كالموسيقى والفلسفة والتاريخ والرياضة والفنون، واستبدلت كلمة "سوريا" في المناهج بعبارة "الدولة الإسلامية" ها هي تهدد كل من يتطاول ويشرح نظرية التطور أو النشوء البشري بالإعدام.

بعدما سيطرت "الدولة الإسلامية" على محافظة الرقة في سوريا، وبسطت سلطتها على كل مجالاتها الحيوية، بدأت أيديولوجية هذه الجماعة المتشددة بالامتداد إلى الحقل التعليمي.

المدارس التي أقامتها الدولة الإسلامية في الرقة تعتمد قوانين ومنهجية صعبة ومتشددة، ويتعرّض كل "مخالف لها" للمحاكمة، ثم الإعدام. أما الأساتذة فبدأوا بالفرار من هذا الحكم المتسلط، لأنهم يرفضون هذا المنهج التعليمي الذي "سيدمّر الأجيال السورية".

الإعدام عقوبة مدرسية!
المادة التعليمية الرئيسة في مدارس الرقة هي "القانون الإسلامي"، وهي مادة إلزامية، مفروضة على كل الطلاب، وكل من يرفضها يخضع للمحاكمة، ويعطى فرصة لتغيير رأيه، وإعلان تبعيته للخلافة، وإلا فسيحكم عليه بأنه "كافر"، ويكون تاليًا مصيره الإعدام.

وفقًا للمقابلات التي أجرتها صحيفة "وول ستريت جورنال" مع المعلمين، الذين كانوا في الرقة، سيتم فصل المعلمين والتلاميذ، بناء على الجنس، كما ترغم النساء من المعلمات والتلميذات على حد سواء على ارتداء النقاب الكامل.

سلاح الفرار
وعزت معلمة كانت تعلم في هذه المدارس - والتي هربت منذ بضعة أشهر &- عزت رحيلها هذا إلى أنها لم تحتمل رؤية الفتيات وهنّ يتجولن في النقاب، وشعرت وكأن طفولتهن سلبت منهن. "عندما طلبوا مني ارتداء النقاب كنت مرغمة. كنت أبكي طوال الطريق، وقلت لزوجي إني غير قادرة على احتمال فكرة إني مرغمة على فعل شيء غصبًا عني"، قالت المعلمة للصحيفة.

المواد الممنوعة في مدارس الدولة الإسلامية هي الموسيقى، والتاريخ، والدراسات الاجتماعية، والفلسفة، والرياضة، والفنون وعلم النفس. أما كلمة (سوريا) في الكتب الدراسية، فقد تم استبدالها بعبارة (الدولة الإسلامية)، في حين شطبت الصور التي لا تتوافق مع الدين الإسلامي من الكتب، حتى لو كانت علمية.

دمار شامل
وأشارت الصحيفة إلى أن تعليم نظرية التطور أو النشوء البشري ممنوع أيضًا، كما إن على المعلمين أن يشرحوا للطلاب أن قوانين الفيزياء والكيمياء أتت كتعليمات من عند الله،& وليس نتيجة لاكتشافات العلماء. أما المثير للسخرية فهو أن الاساتذة سيقبضون رواتبهم من نظام الرئيس السوري بشار الأسد، على الرغم من أنهم يعلّمون منهج "الدولة الإسلامية"، وليس المنهج التعليمي الرسمي للدولة.

من جهته، قال أستاذ قضى نحو 40 عامًا في مهنة التدريس في الرقة إن "مدارس الدولة الإسلامية ومنهجها التعليمي سيكون لها أثر مدمّر على المجتمع السوري". وأضاف: "كنت أعمل مدرّسًا في مدينتي، وأتمتع بسمعة جيدة. لكن الدولة الإسلامية سلبت مني كل شيء، وكل ما أؤمن به. كنت أريد أن اترك لتلاميذي علمًا يفخرون به، لكنهم الآن محوا حلمي الجميل".
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الى مجانين الدواعش
مراقب خليجي-قديم -

سؤالي متى جاء أدم الى الأرض خذ وقتك --لان الجواب سيوضح من نحن -لكن اذا لانعرف ولن نعرف-- معناه ان ماجاء بالكتاب من قصة ماهو الا وهم ومعلومات مضلله جاء في غفله وعدم ادراك الناس بسياق التاريخ أي في وقت ومكان غلط لان علماء الانثروبولوجيا لهم رأي --وكذلك وجود وانقراض عشرات من أنواع الانسان -كيف من اين جاؤوا وهم كانوا بدائيين -لا تقل لي هبطوا من الجنه وقصة التفاحة؟ هذا السؤال موجه الى المؤرخين ورجال الدين -ان يدلوا بدلوهم- وليس للدواعش الاغبياء-اكون شاكرا؟؟

السؤال المحير؟؟؟
ولد قطر -

علماء الكون يقولون ان هناك اكثر من 200 بليون مجره--واقل واحدة تحوي 100 بليون نجم او اكثر بكثير برقم لا نتخيله أي شمس كشمسنا- وما تحوية من من انظمة شمسية اي كواكب وتوابع ---والمسأله ليست بكوننا فقط بل هناك بلايين او تريلونات من الاكوان الموازية لانعرف الى اين تقودنا--امور قد لاتحل بين ثنايا تلاليب عقولنا-ونحن 24 ساعة نضيع جهود و اوقاتا في احاديث ومعلومات دينيةمن مئات السنيين غير ذات فاعلية في فهم وادراك من نحن-برأيي اننا نتاج كائنات متفوقه بالعلوم قد سبقتنا ببلايين او اكثر من السنين وقد يكون لكل الكون قيادة-او ما نسميه الله( كائن فضائي) هذا اجتهاد مبني على فكرليس افتراضا - الداعشي يموت لو فهم وصدق هذا-لان اصحابه الذين قتلوا لن يحصلو-شيء

خاب مسعاكم
QATARI MONITOR -

نظرية-بوزون هيغز (بالإنجليزية: Higgs boson) . جسيم أولي يُظن أنه المسؤول عن اكتساب المادة لكتلتها--اي ان هذا الجسيم هو الذي بنى المادة وكل شيء-بدون تدخل من خالق-------وهذه صدمة كبيرة للدواعش الذين يقتلون الناس الابرياء من اجل شيء اسمه الوهم والسراب--اي لاحوريات؟؟؟ هارد لك-HARD LUCK

قنبلة
مالفا -

عن اي دين وأي رب تتحدثون ...شلة من اتفه واحقر البشر تسرح وتمرح وتفتي وتقتل ....انشا الله شي قنبلة ذرية تمحي هذه الشعوب عن وجه الارض ...

هذا السؤال
بو مترك -

الغرب وامريكا واليابان والصين وغيرهم عندهم علماء -يثرون العلم كل يوم باكتشافات ونظريات علمية--لايمكن تصورها-------- ونحن عندنا علماء دينيين-يفتون للمتشددين القتلة من امثال الدواعش بقتل الانسان على الارض التي لانعرف من اوجدها - S

اهلا ومرحبا
ابن الخليج -

بمدرسة الارهابية للمشعوذين- وسفك الدماء---الخريج سيكون دراكولا

تعليق رقم 6
مراقب- -

شكرا----------تعليق مضحك وجيد وواقعي جدا