أخبار

نزعت كل أجزائها وأعيدت إلى مكانها

صيانة أكبر طائرة بالعالم في الإمارات

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أزال مهندسو مركز طيران الإمارات الهندسي 1600 قطعة من هيكل طائرة إيرباص 380، وأعادوا تركيبها من جديد، في أول صيانة وطنية لأكبر طائرة في العالم.

دبي: أنجز مركز طيران الإمارات الهندسي في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، أول عملية صيانة شاملة لطائرة إيرباص 380، أول طائرة تسلمتها طيران الامارات في حزيران (يونيو) 2008.

فقد قطعت هذه الطائرة "إيكو دلتا ألفا" بين العامين 2008 و2014 أكثر من 20 مليون كيلومتر، أي ما يساوي 27 رحلة إلى القمر. كما أتمت 3 آلاف عملية إقلاع وهبوط، وحملت نحو 1,2 مليون راكب بأمان.

نزعت كل أجزائها

استغرقت عملية صيانة الطائرة 55 يومًا، وخضعت فيها لفحوصات فنية دقيقة، تم خلالها نزع كافة أجزاء ومكونات الطائرة بالكامل، وإعادتها مكانها بعد فحصها. ونفذ المهمة فريقان مختصان من المهندسين في مركز الإمارات الهندسي.

فخلال الأيام 12 الأولى من عملية الصيانة، تم تفكيك 1600 قطعة من مقصورة الطائرة الداخلية، بما فيها 475 مقعدًا من الدرجات الثلاث، و16 مطبخًا، إضافة إلى الأرضيات، وجميع هذه المكونات تم فحصها وإعادتها الى مكانها. لكن العمل الأكبر كان في تفكيك الدعامات التي تربط المحرك بجناح الطائرة، ويبلغ وزن كل واحدة منها 6,7 أطنان.

رحلة تجريبية

سبق عملية الصيانة تخطيط مطول، وتم اختيار المهندسين الذين قاموا قبل ذلك بمئات عمليات صيانة مماثلة لطائرات أخرى في طيران الإمارات. لكن هذه المرة اختلف الأمر، لأن الطائرة هي الأولى من نوعها وحجمها أيضًا، وخضعت للفحص بعد دقائق من هبوطها في رحلة تجارية عادية.

وتبعت عملية الصيانة رحلة تجريبية للطائرة قبل عودتها للعمل بالكامل، وهذا يشبه دخولها الخدمة للمرة الاولى&كأي طائرة جديدة. وتعد طيران الإمارات أول ناقلة في العالم تقوم بعملية الصيانة الثقيلة لطائرة إيرباص 380، الطائرة التي دخلت عالم الرحلات التجارية بأول رحلة من دبي إلى نيويورك.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أين المعجرة
متابع -

وماهذا الاختراع العظيم الذي انجزته الامارات . توقعنا أن تصنع قطعة واحدة صغيرة للطائرة لكنا فعلا افتخرنا بالامارات لكن فك اجزاء واعادة تركيبها .

الصراحة راحة
michael -

لاكن الخبر لم يذكر بان الخبراء و المهندسون الذين اشرفوا على صيانة أكبر طائرة بالعالم في الإمارات هم مهندسون غربين من امريكا و بريطانيا و المانيا و مكان الصيانة في الامارات و الامارات لم ولا تصنع قطعة صغيرة بحجم الاصبع لهذه الطائرات فماذا هو الفخر بهذه الصيانة ؟؟؟ للعلم الامارات عبارة عن اكبر سوق للذهب في منطقة الشرق الاوسط ولا اكثر من ذالك !!!

شركة طيران
Ahmed -

الى متابع،،، و من متى شركات خطوط الطيران تصنع طيارات المقصود بالامارات طيران الإمارات و فقط لمعلوماتك بعض اجزاء Airbus 350 تصنع في الإمارات

Miracle
aram phoenician -

It is miracle. Engineers from all over the world took the plane apart and put it back together in UAE. We like to know how many UAE persons participate in the miracle

مبروك في حالة واحدة
يونس -

لو انّ عملية الفك و التركيب هذه تم بسواعد اماراتية خالصة بدون أي مساعدة من خبراءو مهندسين أجانب او حتى مساعدة بسيطة و جزئية فان هذا بالتأكيد انجاز يشهد و يثنى عليه .

Technicians
Walid Haddad -

And the technicians are, most probably, White European expats!

وهل هذا قليل
عمارتلي -

الى المعلق 1 وهل هذا قليل يافهيم احنا واحدنا اذا فتح اي جهاز من يخلص من شده تبقى نصف البراغي بره. موطيارة وبيه ارواح الناس معلقه بين السماء والارض ياذكي.

أعذرونا ايها الشامتون
عيناوي إماراتي -

كم هوه مضحك حالكم يا عرب، هذا الي فالحين فيه، الشماته والسخريه والتقليل من شأن هذه الانجازات! للأسف ليس لديكم الاستعداد لتطوير انفسكم ودولكم. للعلم الامارات صنعت طائره بدون طيار، صناعة وطنيه، لكن اعذرونا اذا لم نأخذ الاذن من حضراتكم. سأقولها لكم وبكل صراحه، لن يلتفت احد لشماتتكم وسخريتكم وتقليلكم من شأن إنجازات الامارات الحبيبة، حفظ الله بلادي الغالية من كل مكروه ووفقها وقادتها وشعبها فيما يحبه ويرضاه

تطور عربي
عماد -

إلى أول تعليق: روح شفلك شغلانة عند الريس بشار أو عند الشيخ حسن نصر الله إذا كان الإمارات مش عاجباك أو رافعة راسك. عندهما التطور العربي على أصوله.

دبي تسير
فريال خوند -

دبي تسير والعرب ...

دولة حديثة
أحب الإمارات -

الإمارات صارت تقدماً بمرتبة دولة أوروبية حديثة جداً، دولة من القياس المتوسط.

الشرق الموبوء
هاني ن -

أفضل مكان عربي للعيش... ولهذا الكلام معنى فعلاً في الشرق الموبوء بالحروب والمجاعات والنحر على الهوية الطائفية والعرقية والدينية

الإمارات أو لا أحد
خليجي مؤمن بالتقدم -

الإمارات أو لا أحد.

ليست صدفة
ميني نيمي -

على فكرة... لم تصبح طيران الإمارات عملاق الطيران في العالم بالصدفة .

العقل لا ينفع معهم
أبو فؤاد الجابري -

بعض المعلقين، مثل المعلق الأول، أكثر تخلفاً من أن يحاول المرء إقناعهم بالمنطق والعقل والتفكير السليم.

أحبك يا إمارات
ولد زايد -

أحبك يا إمارات الحبيبة

محلل
محلل -

الى المعلقين وخصوصا اول تعليق : شركة طيران الامارات هي اكبر شركة طيران في العالم ويوجد مهندسين اماراتيين في شركة طيران الامارات ثانيا الامارات هي البلد العربي الوحيد التي تصنع طائرات وهياكل طائرة البوينج في مصنع شركة ستراتا في مدينة العين وتصنع طائرات بدون طيار وتصنع عربات عسكرية وراجمات صواريخ وصواريخ واسلحة خفيفة والبلد العربي الوحيد الذي يصنع سفن حربية, اما دولكم العربية من بابها الى مزرابها فلا تصنع إبرة وابور كاز