أخبار

قال إن مصيرنا سيكون مشابهًا لمصير الهنود الحمر

هوكينغ: بدو رحل في الفضاء قد يهاجمون الأرض

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يقول الفيزيائي ستيفن هوكينغ إنّ وجود حضارات أخرى في الفضاء أمر وارد، ويعتقد أن بعض تلك الحضارات تطمح إلى استيطان الأرض، وعلى الأرضيين تبعًا لذلك، الإستعداد للمواجهة.

ميسون أبو الحب: ربما بدا الامر مثل قصة في فيلم خيال علمي انتج في خمسينات القرن الماضي، ولكنه ليس كذلك بل هو تحذير حقيقي أطلقه العالم المعروف ستيفن هوكينغ من مخاطر محتملة قد تنتج عن الاتصال بحضارات كونية ومنها احتلال الكرة الارضية كلها.

حضارات كونية بدوية

هوكينغ في الثالثة والسبعين من العمر الان وقد طرح هذه المخاوف في مقابلة اجرتها معه صحيفة ايل باييس الاسبانية، وتحدث عن خوفه من نشوب حروب ومن هجمات كونية تشنها حضارات أخرى وصفها بحضارات البدو الرحل، وقال إن هذه الحضارات البدوية ربما سترغب في امتلاك ارضنا ما ان تكتشف وجودها.

قد ننتهي مثل الهنود الحمر

قال هوكينغ& للصحيفة الاسبانية، "لو زارنا اناس من الفضاء قد تكون النتيجة مثل نتيجة وصول كولومبس الى اميركا فكلنا يعرف انها كانت سلبية بالنسبة للسكان الاصليين".

وأضاف "ربما توجد في الكون حضارات متطورة وقد تتحول هذه الى حضارات بدوية تسعى الى غزو أي كوكب ملائم للحياة تكتشف وجوده ثم ستحاول احتلاله والاستيطان فيه".

مشروع عملاق

ويعتمد العلماء حاليًا على معهد سيتي وهو مختصر "معهد البحث عن ذكاء في الفضاء" لمراقبة الاشارات القادمة من الكون.

وكان البروفسور هوكينغ قد اطلق في تموز الماضي مشروعًا ضخمًا يغطي فترة عشر سنوات لالتقاط اشارات كونية قد تنبعث من كواكب اخرى.

تبلغ كلفة المشروع&64 مليون باون ويموله الملياردير الروسي يوري ميلنر.

حضارات أخرى

ويعتقد هوكينغ بوجود كائنات ذكية في اماكن أخرى من الكون، ولكنه يعتقد ان اشكالها قد تكون مختلفة، وقال لصحيفة ايل باييس "بالنسبة لعقلي الرياضي، الارقام وحدها تكفي للاعتقاد بأن وجود كائنات فضائية امر وارد ومعقول. ولكن التحدي الحقيقي هو كيف سيكون شكل هذه الكائنات".

وتساءلت صحيفة اكسبريس البريطانية عن مدى تأثير تصريحات هوكينغ الاخيرة عن نتائج سيئة محتملة قد تنجم عن اكتشاف حضارات أخرى، على استمراره في مشروعه الضخم.

يذكر ان هوكينغ ليس الوحيد الذي يعبر عن مخاوف من سقوط الارض تحت رحمة حضارة كونية أخرى ذات نوايا عدوانية، بل هناك عدد كبير من العلماء الذين يعملون في معهد سيتي سبق وأن عبروا عن مخاوف مماثلة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اذا جاؤوا
ولد الدوحة -

ماهو رد فعل رجال الدين بوجود ناس غيرنا---وتأثير هذا على مفاهيم وحقيقة الاديان-اعتقد ان سيعمل على ظهور انعكاسات قوية ستؤثر على مفاهيم -عندنا من الاف السنيينالسؤال كيف يمكن مواجتهم---اقول هذا لان الذي يتوقعه اكبر عالم موجود الان وهو ستيفن هوكنج-يعني كلام ذو مصادقية----

سؤال ديني
مؤمن -

هل يجوز نكحهم شرعا ..

ذاب الثلج وظهر الهرج
بسام عبد الله -

هذا يفسر الى حد ما سبب توحد الإئتلاف الدولي على إبادة الشعب السوري السني وهو العامل المشترك مع غزاة الفضاء وهو أن كلاهما تعود أصوله للبدو الرحل وقد يفزعون لهم بأن يصبحوا جواسيس وعملاء وقد يساعدوهم على الإنفصال والحكم الذاتي. أما سبب إنضمام الحلف المجوسي الصليبي الروسي هو أن وصول الغزاة الفضائيين من البدو الرحل سيمنع تعجيل فرج المهدي وخروجه من السرداب وظهور المسيح لتخليص البشرية إلا إذا تمت إضافة هذه الغزوة الى علامات الظهور.

تخاريف هوكنغ
عبودي -

في الواقع هوكنغ عالم مشهور بتصريحاته الغريبة وغير الواقعية ونظرياته المشوشة، وهو ملحد ولا يؤمن بأية حقائق أو معتقدات تخالف آرائه الشخصية. وتصريحاته بين الفينة والأخرى لا تعدو كونها وسيلة لجذب الأنظار إليه بعد أن أقعده المرض والإعاقة.

الصراحة راحة
michael -

اين تعليقات الدواعش في هذه الصفحة العلمية ؟الظاهر الدواعش لا علاقت لهم بالعلم و التكنولوجية و الصناعة و الفضاء و غيرهل بل كل هم الدواعش هو تشويه الاسلام و قتل المزيد من المسلمين الابرياء في العالم الاسلامي فقط ! هذه حي حقيقة الدولة اللااسلامية او الخلافة الاسلامية الذي تدعيه داعش !!!

هل سيحصل التصادم
محمود المفتاح--قطري -

الجواب النهائي عند--الكائنات الفضائية التي سبقتنا ببلايين السنين علما وتقنية--لان يوم يكون هناك التصادم والمواجهة وجه لوجه والاتصال من النوع الرابع سنعرف هذا السر المحير--من نحن ومن اين جئنا باعتقادي ستكون نظرياتنااو ما عرفنا ممكن غير حقيقي سنعرف أمور قد تصدمنا--الى ذاك الحين --الانتظار

مع الدواعش
كريم رجب ال بوحمزه -

ماهو رد فعل الدواعش الوحوش---اذا ثبت ان اعمالهم من اجل حور العين خرافة--لو جاءوا الينا--

هل عندهم
جابر عمر المراهن -

دين--او رسالة----اشك---لانهم هم مثل الكثير من الكائنات--المليئة بالكونبعض يقدر اعداد الكواكب التي بها حياة عاقلة بمليارات او تريلونات ونحن واحد من هذه الانواع

هل هي نهاية الاديان
كريم سالم عمرو -

اذا حصل هذا التصادم او الالتقاء معهم--اتوقع ان قضية الاديان ستنتهي الى الابدلان المعلومات ستتغير

الدواعش البدو
ناظم المعيدي -

الى السيد بسام عبدالله...كلامك منطقي وصحيح ولكن بالمقلوب فمن يقتل السوريين ويقتل حضارتهم ويهدم بناهم التحتيه ويرفض أي حلول منطقيه بين الأطراف المتنازعه هم الغزاة الهمج البدو الدواعش وأخواتها البرابره...فالفرس المجوس والروس الصليبيين لا يسبون نساء السنه ولا يهدمون جوامعهم ومعابدهم ولا ينبشون قبور صحابة الرسول ولكن الدواعش السنه يسبون الأزيديات والمسيحيات والتركمانبات الشيعه والصابئيات الجميلات ويعدمون شباب أهل السنه ويقتلون كل من يحاول الهرب من جحيمهم....الدواعش السنه بدو فهم ينتقلون من بلد الى آخر هدفهم التدمير والقتل والأغتصاب وسفك الدماء من أفغانستان الى الجزائر فمصر وبعدها صرييا فالعراق وسوريا واليمن ولبنان والولايات المتحده وأسبانيا وفرنسا والهند وباقي الدول...قتل وتدمير...

حياة في الكواكب الاخرى
آشورية -

اكيد هناك كائنات حية وحضارات في الكواكب الاخرى فليس من المعقول ان نكون وحيدين. ونتمنى ان تكون هذه الكائنات علمانية وان تكون بدون دين او اديان والا سنظطر الى مواجهة دواعش فضائية تجبر الارض اعتناق دين فضائي.

رقم 10
. واحد بدون شغل -

اغلب ما قلته صحيح------------------

right from space Badoo :)
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

haaaaaaaaaaa lol did he say that while on medication or off medicate the man is like you see maybe he was on something don''t run with a statement that looks crazy to say the least

هل عندهم خاتم الأنبياء
نيتشة -

الحقيقة أن سيهمني هو :هل عندهم هؤلاء البدو الرحل الفضائيين دين و أديان و أنبياء و خاتم أنبياء فهل سييجبون على أسئلة كهذه ؟ أم ينفجرون قهقهة ؟

نتمنى
زارا -

في الشرق الأوسط نحن نتمنى حدوث ذلك بكل جوارحنا. لتستعمرنا حضارات كونية, انها الطريقة الوحيدة للتخلص من التخلف الديني والثقافي الذي نحن فيه.

الحقيقة الصعبة
Hossam Hassan -

ان البشر ليسوا الا مخلوقات الله في الارض واخبرنا الله في كتابه الكريم انه لم يسخر مخلوقا لايذائه الا اذا كان عقابا له وبهذا الفكر البشري المتخلف لا حق لهم الا تنفيذ امر الله كما امرهم وعلى كل بشري ان يصدق انهم مخلوقات ونحن مخلوقات وكلنا عابدون لله وحده