أخبار

وسط إجراءات أمنية مكثفة

الشيعة يحيون ذكرى عاشوراء في كربلاء

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أحيا مئات الالاف من العراقيين والعرب والاجانب ذكرى عاشوراء، مقتل الامام الحسين ثالث الائمة المعصومين لدى الشيعة، التي بلغت ذروتها ليلة الجمعة وسط اجراءات أمنية مشددة في مدينة كربلاء، جنوب بغداد.

كربلاء: شهدت مدينة كربلاء واغلب مدن وسط وجنوب العراق مراسم خاصة انطلقت قبل ذلك لإحياء الذكرى السنوية وبينها نشر خيم على الطرق الرئيسة لتقديم الطعام والشراب للمشاركين في إحياء الذكرى فيما اطلقت اناشيد دينية عبر مكبرات الصوت تروي ذكرى واقعة الطف.

وقامت مجاميع ارتدى اغلبهم ملابس سوداء بممارسة طقوس بينها الضرب على الصدور او ضرب الظهر بالسلاسل، خلال مسيرة تخللتها اناشيد دينية حزينة في مناطق متفرقة في بغداد ومدن اخرى في وسط وجنوب البلاد، رفعت خلالها اعلام ورايات اسلامية وأخرى تحمل صورا للامام الحسين.

وبدت كربلاء مجللة بالسواد وسط تردد اصوات المرددين باسم الامام، وانتشرت في شوارعها مواكب "التطبير" التي ارتدى المشاركون فيها ملابس بيضاء وحلقوا رؤوسهم قبل أن يقوموا بالضرب عليها بالسيوف على وقع قرع الطبول، تعبيرا عن مشاركتهم بمصاب الامام وعائلته.

وتوافدت الى جانب العراقيين اعداد كبيرة من الزوار العرب والاجانب خلال الايام الماضية الى مدينة كربلاء للمشاركة في مواكب العزاء وفرضت قوات الأمن اجراءات امنية مشددة حول وداخل المدينة.

وقال محافظ كربلاء عقيل الطريحي "شارك في الزيارة آلاف من العرب والاجانب بينهم من المملكة العربية السعودية والبحرين والكويت وقطر ولبنان وسوريا ومن ايران والهند والباكستان".

وقال قائد عمليات الفرات الاوسط اللواء الركن قيس خلف رحيمه خلال مؤتمر صحافي مشترك مع قائد شرطة كربلاء اللواء احمد زويني، ان "قواتنا نفذت خطة امنية شارك فيها اكثر من 20 ألفا من عناصر الامن، من الجيش والشرطة و1500 من عناصر الحشد الشعبي" المؤلفة بغالبيتها من فصائل شيعية مساندة لقوات الامن .

واوضح ان "قواتنا الامنية فرضت ثلاثة حواجز امنية حول كربلاء (...) حول مركز كربلاء وآخر حول المدينة والثالث حول محيطها الخارجي ".

وبثت قنوات تلفزيونية محلية، برامج خاصة بينها خطب دينية واناشيد حزينة تروي احداث واقعة الطف التي قتل فيها الامام وبعض افراد عائلته.

في غضون ذلك، فرضت قوات الامن، إجراءات امنية مشددة في مناطق متفرقة بينها النجف وبغداد، شملت حواجز تفتيش على الطرق الرئيسة خصوصا المؤدية الى مدينة كربلاء ونجحت في فرض الامن بعد ان تمكنت قبل ذلك من فرض سيطرتها على مناطق متوترة جنوب بغداد.

وتزامنت ذكرى عاشوراء مع اعلان القوات العراقية عن تحقيق تقدم في مناطق متفرقة في مواجهة تنظيم الدولة الاسلامية المتطرف، ولم تسجل هجمات انتحارية كالتي استهدفت الزوار خلال الاعوام الماضية.

لكن المشاركة في مراسم عاشوراء لم تحجب المطالبة بمحاربة الفساد والاصلاحات السياسية والدعوة لمحاربة تنظيم الدولة الاسلامية.

وقال جاسم محمد& (40& عاما) القادم من النجف وكان يرتدي دشداشة تقليدية سوداء ويضرب على صدره، بين الزوار قرب مرقد الامام الحسين، ان "سياسيينا يحضرون مراسم عاشوراء ويدعون اتباعهم للامام الحسين (...) وانا اسأل من الذي سرق ميزانية العراق؟"

وقال حسين كاظم ( 52 عاما) القادم من البصرة، ان "ذكرى الامام الحسين تعطينا الدافع للوقوف بوجه الفساد والمفسدين في الدولة".

وبعد صلاة الظهر جرت اخر المراسم التي تعرف بركضة طويريج، حيث قام خلالها الزوار بالهرولة لمسافة خمسة كيلومترات لتنتهي بخيم تشبه التي كانت للامام الحسين وعائلته، احرقت بعد ذلك ايذانا بانتهاء معركة الطف.

تبعد مدينة كربلاء المقدسة لدى الشيعة 100 كلم عن بغداد جنوبا وهي نقطة التجمع الرئيسة للمسلمين الشيعة الذين يتوافدون كل سنة من مناطق مختلفة من العراق ومن دول عربية واجنبية، لإحياء عاشوراء أو ذكرى واقعة الطف وهي أكثر الأحداث مأسوية في تاريخ الشيعة عندما قتل جيش الخليفة الاموي يزيد بن معاوية الامام الحسين وعددا من افراد عائلته في سنة 680 ميلادية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

ناس تصوم وتقرأ القران وتصلي واللي يدعون بالباطل انهم مسلمين يعبدون القبور ويلطمون بالسلاسل والسيوف على خيبتكم الثقيله >>قال تعالى (فَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللَّهِ كَذِبًا أَوْ كَذَّبَ بِآيَاتِهِ إِنَّهُ لاَ يُفْلِحُ الْمُجْرِمُونَ*وَيَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ مَا لاَ يَضُرُّهُمْ وَلاَ يَنفَعُهُمْ وَيَقُولُونَ هَؤُلاء شُفَعَاؤُنَا عِندَ اللَّهِ قُلْ أَتُنَبِّئُونَ اللَّهَ بِمَا لاَ يَعْلَمُ فِي السَّمَاوَاتِ وَلاَ فِي الأَرْضِ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ ) قال تعالى (يُولِجُ اللَّيْلَ فِي النَّهَارِ وَيُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ يَجْرِي لأَجَلٍ مُّسَمًّى ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ لَهُ الْمُلْكُ وَالَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِهِ مَا يَمْلِكُونَ مِن قِطْمِيرٍ *إِن تَدْعُوهُمْ لا يَسْمَعُوا دُعَاءَكُمْ وَلَوْ سَمِعُوا مَا اسْتَجَابُوا لَكُمْ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكْفُرُونَ بِشِرْكِكُمْ وَلا يُنَبِّئُكَ مِثْلُ خَبِيرٍ )

اغرب غر ائب كوردستان ,
Rizgar -

اغرب غر ائب كوردستان , شاهدت علم PKK في ذكرى عاشوراء في السليمانية بين الاعلام السوداء .

وصلتم الى الحكم فاشلين !!
عراقي -

ألم يحن الوقت للبناء والتعمير ونصرة المظلومين والفقراء كما أستشهد في سبيله الحسين (عليه السلام) !!؟.. بدلا من سرقة المليارات والفساد و نشر الجهل والأمية ,

الدبابير قادمون
عراقي يكره المغول -

لا ينكر شيعي واحد أن أية مراسيم دينية أو وطنية أو شعبية تنتابها بعض الهنات والممارسات الخاطئة التي أضافها قدم الزمان ومختلف الأحداث. لكن ذكرى واقعة الطف بطهارة السبط الزكي والقلة الشكورة ستمحو مع مرور الزمن كل ماعلق بها من درن فما كان لله ينمو.... بالطبع سيهجم سرب الدبابير المخصص للنيل من كل ماهو قيّم ومبدئي حسداً أو حقداً أو جهلاً أو توهماً لينفث سمومه بعد ان نشرت إيلاف مشكورة هذا الحدث الذي لايخص شريحة كبيرة من المسلمين الشيعة الذين يقدر اليوم تعدادهم بمئات الملايين بل يخص جميع المسلمين عدا فئة قليلة ناصبية من أحفاد يزيد بن معاوية. كما يخص جميع الأحرار في العالم. شكراً لإيلاف مرة أخرى صوت الجميع وقبلتهم الأولى في عالم الإعلام العربي المعاصر.

ياقلب العنا
أيمن -

هذا الإحياء الذي ما أنزل الله به من سلطان حقيقة هو خنجر في خاصرة وسمعة وهيبة ديننا الإسلامي الحنيف عند اللي يسوى واللي مايسواش من أمم الأرض .. العزاء الشرعي في ديننا ثلاثة أيام وبعدها ينفض السامر .. ربما لايعلم الأغراب أن هذا الذي نشهده يتكرر سنوياً منذ أكثر من 1400 عام هو في واقعه طقوس كهنوتية مستمدة من اليهودية كما يؤكد ذلك كثير من الباحثين .. حقيقة لاتفسير لهذه الهرطقات الشيعية سوى أنها إمعان في تشويه صورةالإسلام النقي .. طامة الطوام أن الميديا المنتسبة إلى الإسلام الحقيقي أخذت في سنواتها الأخيرة ترفع من شأن هذه الطنطنة السنوية من دون أن تشعر وذلك من خلال فسح المجال لتغطية هذه المناسبة البدعة المستمرة في غيها وضلالها وكأننا نقول للعالم أجمع انظروا إلى خزعبلات ديننا وإلى هذه الماسوشية التي تُمارس فيه .. زبدة القول هي أن يدرك الجميع أن ديننا الحقيقي من كل هذه الأشياء براء .

كربلاء المقدسة 1970
المهندس علي شعلان ايدام -

من مواكب العزاء الحسيني عام 1970 مواكب الطلبة والشباب لجامعة بغداد في كربلاء المقدسة .ترديد المجموعة الهندسية ( لست أعطي ليزيد بيعة ..ينسج منها للظلام دبجا)...

التعليق الاول
حسن علي -

الأفضل ان تكون مؤدبه ولا

قله وعي
عراقي -

متى يفهم عامه الشيعه ان ماقام به الحسين ليس ثوره وإنما صراع على السلطه وان مايسمى بثوره الحسين ماهو الى اختراع من قبل السراق ودوّل الجوار للتدخل في شؤون العراق وسرقه شعبه وقتل ابناءه

هذا ليس التشيع العلوي
عراقي شيعي -

من منا لايعرف كتاب للمفكر علي شريعتي (الإسلام من التشيع العلوي للصفوي) هذه الخزعبلات ماانزل الله بها من سلطان بل هذه تعود جذورها لحضارات اسيا الغربية ومن شبه القارة الهندية والفارسية وامليت على الشيعة خلال حكم الدولة الصفوية واستمرت الى الان مع الأسف لان هدفها تذكير الناس بتاريخ الإسلام الدموي بعد الفتنة الكبرى وهو هدف كل امبراطوري من ايران الى يريطانيا والان أمريكا هذه معتقدات التطبير وجلد الذات يمارسونها الهنود

Ugly picture
Wahda -

They are punishing themselves because they killed someone 1000 years ago !!! How about you punish yourselves because of you killed IRAQ

شعليكم
عراقي -

شعليكم شيسون العراقين شعليكم بشيعه العراق او شيعه من بقيه الدول شفتو او سمعتو شيعي فخخ نفسه او ذبح الانسان بغض نظر عن دينه ومذهبه على مر تاريح وانتي يا امراتيه وامثالك لو تعرفون من هو الامام الحسين حق معرفه لكان انتي من مكانك تلطمي على وجهك على جرى بكربلاء وخاصتا بامام الحسين عليه السلام واهل بيته واصاحبه الذين استشهدو من اجلك واجل الاسلام واجل البشريه كلها ومن اجل الحريه والعداله لو تعرفون من هو الامام الحسين قال الرسول محمد عليه افضل صلاة وسلام عليه وعلى بيته الحسين مني وانا من الحسين وقال الحسن والحسين سيدا شباب اهل الجنه وقال تركت فيكم ثقلين كتاب الله وعترة اهل بيتي هذا كلام رسول الله والحسين ليس فقط للشيعه العراق او لعدة دول الحسين انه الى عالم كلها عالم نضال وحريه وعدل ومساواة ونصرت المظوم علمنا كيف نكون احرار ونطالب بحقنا من اي انسان ظالم من اي مجمتع ظالم

الى ـ داعشية ولك الفخر
كريم الكعبي -

ياداعشية المدينة قبر الرسول ويأمها ملايين من الزوار كل عام على منهجكم السلفي الناس تعبد القبر ولم تتبرك بمن سكن في هذا القبر ولم تكن عنده منزلة عند الله وانه اخر الانبياء وال بيت الرسول ص مطهرون باحاديث كثيرة للرسول وللامام علي ع والعترة الطاهرة فمشكلتكم تعبدون الصنم حكامكم ان كان فاجر او غير ذلك .. فالكثير من وعاظ السلاطين فسروا لكم القرآن بالظاهر واعموا قلبوكم عن البحث في كثر من ايات القرآن التي نزلت بحق ال البيت ع...كيف جعلت هذه الايات المذكورة تنص على اهل البيت واتباعهم ومحبيهم والحقيقة انها نزلت بحق الكفار ومن سار على هديهم الى هذا اليوم . اللهم العن اول ظالم ظلم حق محمد وال محمد وآخر تابع لهم

اريد الطم
متطبر -

نرفع القامه ونطبر الهامه ..انشاءالله تصبح الدنيا لطم وتطبير في سبيل ابا الاحرار ...نحن نلطم والى الابد نطبر الى الابد ونرضع اطفالنا هذه الطقوس ...تطبير تطبير تطبير فهذا هو دين الحق ودين العقل ودين محمد واللذي لايعجبه يشرب من البحر

لاحول ولا قوه الا بالله
خادم الحسين -

نحن نبكي ونلطم على سيد شباب اهل جنه وهذا تسمونه تخلف وجهل اما الذي يفجر نفسه بين الطفال والمصلين تسمونه شهيد فلاحول ولا قوه الا بالله العلي العظيمكـذب الموتُ فـالحــســينُ مـخـلـدا كـلمـا مــر زمـانٌ ذكـرهُ تـجـددا.

يرجى عدم الانتقاد
كمال خالد -

يانا س ياعالم افهموا ولاتنتقدوا ..التشيع دين ليس له علاقه بالاسلام ولا يمت قيد انمله للاسلام ..التشيع دين خاص له متطلباته فلا تقحموا هذا التشيع باي دين ..التشيع هو عباره عن وهم وعار واحتقار وشرك ورجعيه وتخلف وانهزاميه ..هم يقولون نحن اتباع العتره ..العتره منهم براء الى يوم الدين عمداء اهل السنه هم ال البيت عليهم السلام وليس هؤلاء نحن السنه اهل الفقه واهل العلم والحضاره ..هم يتبعون ايران ولايتبعون العتره التي هم فعلوا ما فعلوا بالعتره ..هم قتلة علي والحسين والحسن هم من يطعن ويسب ويشتم ويكره ..يربون ويرضعون ابناءهم الكره والحقد واللعن وقصص العجائز ..والرجاء الرجاء عدم انتقاد هؤلاء الشيعه لأن هذه الطقوس من صميم معتقداتهم وايمانهم بها ..فهذا الذي نراه هو من عند الله عز وجل فلا تنتقدوا الشيعه ارجوكم ...

احترام وتقبل الاخر سلوك
احمد الشمرى -

لا احد ينكر مكانة وقيمة شخصية الحسين فهو حفيد المصطفى وابن فاطمة وعلى ولا احد ينكر حسب معلوماتى البسيط بثورة الحسين ضد الظلم وصرختة كانت ثورة لعدل ولم تكن تكريم هية الامم المتحد لامام على تكريم اعتباطيا او رشوة ك اعظم رجل عادل على مر التاريخ فلا احد يزاود على عدالة الحسين الى هو ابن ذلك الرجل وحفيد النبى لهذا اتركو الناس تحى المشاعر بما يحلو لهم طالما لا احد يسى لاخرين بصورة او اخرى طالما احياء المشاعر لا ياثر على الاخرين ولا يلغى الاخر لهذا سيدتى اماراتيه ولي الفخر افتخرى بما تحبى ان تفتخرى فية لكن لا اعتقد انك تفتخرين بقلة ادبك وتسفيهك الاخرين بما يعتقدون احترمى حتى يحترمك الاخر

طقوس سنيه
OMAR OMAR -

طقوس سنيه.. قتل الناس الابرياء بالمفخخات وحرقهم واكل الاكباد تبدو افضل من طقوس شيعيه!!!

مثل داعش
زارا -

يا رقم 9: اذا كانت هذه الوحشية سببها دول اسيا وايران وانتم العرب لم يكن لديكم مثل هذه المظاهر قبلا, لماذا تتبعونها ؟؟؟!!!! الم يحن الوقت ان تكفوا عن اتباع الشعوب الأخرى ب"همجيتها" وترجعوا إلى اصولكم الرقيقة الخالية من كل اسباب التخلف ؟!!!!!!! هل تسألون يوما انفسكم انتم العرب: إذا كان كل ما يحصل لنا مؤامرات من اليهود والفرس وغيرهم, لماذا نحن من الغباء بحيث تنجح كل مؤامرات الآخرين ضدنا ؟؟!!!انتم اساس العنف والوحشية: شيعتكم وحوش وسنتكم وحوش. وبعد وفاة محمد رجع الصراع بين بني هاشم وبني أمية, وما زلتم حتى اليوم في هذا الصراع. وهذا شأنكم, ولكن لم تكتفوا بهذا بل ادخلتم الكثيرين في غبائكم.

Let them pray for Satan
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

haaaaaaaaaaaa lol accepting others is a way of functioning but I will never accept Satanism and for the one that said they never done violence or terror remember in Iraq they collect Sunnis and put them to die by burning them the least you do is research a little before commenting with pure fabrication and last year they went in the month of Ramadan in a city called Basrah in the Taraweeh prayer time at night burned the Imam in front of children and adult and after burning the man alive they wanted to shoot the people in the Mosque killing all of them but some survived that''s how we found out Satanism is Satanism you accept it all you want and try to run for cover you guys are the scum of the earth anyway you put it

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

خادم الحسين - GMT 12:23 2015 السبت 24 أكتوبرنحن نبكي ونلطم على سيد شباب اهل جنه )) <<<ولماذا لا تلطم على نبيك محمد صلى الله عليه وسلم او على رب العالمين وهو الذي خلقك من العدم وانت تقول انك مسلم صح في اي سورة من القران الكريم ذكر اللطم والضرب باسلاسل والسيوف ابغي آيه واضحه صريحه ؟؟؟؟؟؟؟ 11.شعليكمعراقي - GMT 12:11 2015 السبت 24 أكتوبرشعليكم شيسون العراقين شعليكم بشيعه العراق او شيعه من بقيه الدول )) << شعليكم هذي وين اصرفها ! وين محلها من الاعراب ! قال تعالى (فَكَيْفَ إِذَا جِئْنَا مِن كُلِّ أُمَّةٍ بِشَهِيدٍ وَجِئْنَا بِكَ عَلَى هَؤُلاء شَهِيدًا *يَوْمَئِذٍ يَوَدُّ الَّذِينَ كَفَرُواْ وَعَصَوُاْ الرَّسُولَ لَوْ تُسَوَّى بِهِمُ الأَرْضُ وَلاَ يَكْتُمُونَ اللَّهَ حَدِيثًا ) << نبي محمد صلى الله عليه وسلم وامته نحن بنكون عليكم شهداء يوم القيامه وانت بكل بساطه تقول شعليكم هذي النار مش لعبه قال تعالى (هَذَانِ خَصْمَانِ اخْتَصَمُوا فِي رَبِّهِمْ فَالَّذِينَ كَفَرُوا قُطِّعَتْ لَهُمْ ثِيَابٌ مِّن نَّارٍ يُصَبُّ مِن فَوْقِ رُؤُوسِهِمُ الْحَمِيمُ *يُصْهَرُ بِهِ مَا فِي بُطُونِهِمْ وَالْجُلُودُ *وَلَهُم مَّقَامِعُ مِنْ حَدِيدٍ *كُلَّمَا أَرَادُوا أَن يَخْرُجُوا مِنْهَا مِنْ غَمٍّ أُعِيدُوا فِيهَا وَذُوقُوا عَذَابَ الْحَرِيقِ ) اللهم اني بلغت اللهم فاشهد / وبعدها كاتب (و سمعتو شيعي فخخ نفسه او ذبح الانسان بغض نظر عن دينه ومذهبه على مر تاريح ) << سمعتو شيعي ذبح الانسان بغض نظر عن دينه يا سلام احلف بس وفضايحكم واجرامكم في حق اهلنا من سنة العراق وسوريا واليمن ولبنان والبحرين قال سمعتو شيعي ذبح قال الكذب في دمكم عادي """""" اللي يكذب على الخالق يسهل عليه الكذب على المخلوق """"

اعذروا الاماراتية
صوت الحق -

فهي تعتبر ممارسات الاوكرانيات والروسيات لطقوسهم في بلدها حرية والحزن لاستشهاد حفيد محمد ص تخلف وتشويه للاسلام

احجي عدل وكعد عوج
خادم الحسين -

يا اماراتيه ولج فخر . من قال اننا لا نلطم على رسول .ولذي لم افهمه تقولي لماذا لا تلطم على ربك . انا من حسين وحسين مني احب الله من احب حسينا صدق رسول الله

اسعوا سعيكم
فد واحد -

قولوا واكتبوا وافعلوا ما شئتم كما فعل اجدادكم منذ واقعة الطف في كربلاء فوالله لن ننسى حسين ع وستذهبون مثلهم بلا اثر بل بلعنات الملايين من زوار قبور ال بيت رسول الله ص , فاين قبر الملعون يزيد وابيه وكل النواصب من اضرحة الامام ع واهله وسنقولها حتى نلقاهم لبيك يا محمد لبيكم يا آله...

العار هو نحن
مجيد -

احنه شيعه طايح حظنه ومنصير بشر ولا سوف نصير مثل البشر ...ديننا عارنا

محتاج
البصري خالد -

محتاج اطين حالي ووجهي وان ازحف على الارض كما تزحف الزواحف بل واريد ان اكل الفضلات وان ادفن نفسي بالتراب ...كلنا فداء للمرجعيه وايران ...اريد واريد واريد ..لبيك ياحسين ..واحسيناه وا كربلاء وا لطماه واتطبيراه

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

16.احترام وتقبل الاخر سلوكاحمد الشمرى - GMT 12:39 2015 السبت 24 أكتوب)) << تحترم وتقبل الاخر اي آخر الناصبي اهل السنه والجماعه اللي نصبوا صحابة الرسول صلى الله عليه وسلم مش هم نفسهم في دينك يجوز قتلهم وسرقة اموالهم وسفك دمهم لانهم كفار لازم يعني تكذبقصدي تستخدم "" التقيه "" (ليس في شرب بول المعصومين واكل غائطهم أي حرجفلا هو نجس ولا قذر ومن شرب بول المعصومين او اكل غائطهم فقد حرمت عليه النار و وجبت له الجنه ) المصدر : انوار الولاية بالمناسبه شعاركم الزايف الموت لامريكا والموت لاسرائيل ولعنه على اليهود ؟؟ من هم اليهود واذا بتقيه بيطلعون بني اسرائيللكن بدون التقيه من هم !! عرفت الحين من هو الكذاب المخادع قليل الادب اللي يدعي بالباطل انه يحترم الاخر

نعم شعليكم يا اماراتية ؟
صوت المستضعفين -

المحب لال البيت يضرب صدره ام صدرك ؟ رأسه ام رأسك ؟ ظهره ام ظهرك ؟ اما شهادتكم امام الله فقولوا ما شئتم وسنشهد نحن انكم تترضون على من حارب ال محمد ص وقتلهم وسباهم وظلمهم بل ويصوم بعضكم شكراً لله في عاشورا . اما افترائك على شيعة العراق فكلفي نفسك القليل لتعرفي اين لجئوا اهلنا سنة العراق هرباً من دواعشكم نصيحة لك ان تركزي على بلادك واسلامها الصحيح جداً في دبي وغيرها ..

اماراتيه ولي الفخر
صوماليه مترصده من امريكا -

الطمي على فلسفتك يا اختي من الامارات المتحده العربيه لان جزرك التي بعهدة ايران الفارسيه لا تحرر بالاقوال و التشدق على الشيعه بل بالافعال يا اماراتيه ...قومي و حرري و البسي حزاما ناسفا لعلك ترتاحين من من الشيعه و التشيع ....

اماراتيه ولي الفخر
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

عن ايش انت تفتخرين على صناعة الاسلحه في الامارات...؟ و الذكي الكبير و علماء و سياسيون كبار...؟ عن ايش اختي عن ايش...نقول لك اضبضبي بلاش تعليك ...عندكو الصغير عندو مرسيديس ما بيعرف يدورها...بدو اجير باكستاني ليساعدوه...ايران بلد له تاريخ و حضارة انتو بدون النفط كنتو ترعون الجمال

اسد روسيا و اسد سوريا
OMAR OMAR -

والله سوف يحلقون ذقونكم يا دواعش سوريا الروووس و لن تطلع لكم لحى بعد الان

Knowledge is Power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Play another game that is not me I careless what other people write but it seems you are so defeated by here and feel so tiny next to here that you thought speaking directly to her will be failing and using my name also knowing I don''t write in Arabic of course I understand it well and read and write but my writing is clear and direct and bloody painful truthful I am who I am you feel small towards me and towards the other lady who I careless what she writes I have my own ideas and my comments have zero to do with anyone but myself again number28 is not my comments thanx

الان انتقدوني مرسي
كمال خالد -

الشيعه اصلهم من النصارى و اليهود و ليس لهم يالاسلام أي شيء..السنه فقط و أقول و اردد فقط هم المسلمون باقي من تبقى هم من الكفار

صومالية مترصدة وبفخر-USA
اماراتيه ولي الفخر -

قال الله تعالى في كتابه الكريم....لا تكرهوا شيئا لعله خير لكم...صدق الله العزيم.....يا صوماليه انت تنتقدين اماراتيه و مفتخرة و سنيه و مسلمه للعظم...انا لا احب الشيعه و داعش على راسي و عيني

اماراتية
الى من اعماهم الشيطان -

الجهل والتعصب والنفاق والكفر كلها كانت في زمن الرسول محمد "ص" وقد ارسل ليحاربها. بعد رحيله "ص" تكالبت الاعراب"الاشد كفرا ونفاقا" على هذه الرسالة ناصبوا العداء لاهل البيت الاطهار قتلا وتشريدا. ولا زال. قال تعالى : فاجعل أفئدة من الناس تهوي إليهم وارزقهم من الثمرات. انهم الشيعة دعوة ابراهيم على لسان الخالق. وقال جل وعلى شأنه: ﴿ قل لا أسالكم عليه أجراً إلا المودة في القربى ﴾. انهم الشيعة في هذه الاية وبوضوح. فالطرف الاخر ليس في قلبه شيئا يدعى مودة . فقط حقد وقتل وانتحاريين . المصيبة ان الطرف الاخر ومنهم اماراتية الفخورة تفسر القران على هواها. اتخاذ مسجد كان على رسول الله "ص" وقبله كان اصحاب الكهف. بسم الله الرحمن الرحيم :{وكذلك أعثرنا عليهم ليعلموا أن وعد الله حق وأن الساعة لا ريب فيها إذ يتنازعون بينهم أمرهم فقالوا ابنوا عليهم بنياناً ربهم أعلم بهم قال الذين غلبوا على أمرهم لنتخذن عليهم مسجداً}، والحديث يطول لكن على قلوب اقفالها. واختم بحديث النبي محمد "ص" ( إني تارك فيكم الثقلين : كتاب الله ، وعترتي أهل بيتي ، ما إن تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي أبدا ) . فاي ايات الله تنكرون.

Karbala is a star
Juburi -

Does anyone know where is the place of Mu3awyia''s grave?Does anyone know where is the Yazid''s grave?Does anyone know where is Haroon Alrasheed''s grave?Does anyone know where Abu Jafar Almansoor''s grave?The answer no body knows, except Mu3awyia''s grave is in DamascusIf you are smart and a thinker ask yourself why this Shrine is even exist? when even Sadam Hussain tried to destroy it several times/?

هنيئا لك
كريم الكعبي -

هنيئا لك فانكم تعيشون في زمن الديمقرالطية التي غيبت ملايين من البشر وكذبكم ليس على الحسين او اهل البيت تعدى الحدود بالكذب على الله عز وجل بوضع ايات قرآنية لاتمت الى الموضوع بصلة فهي نزلت في في حق كفار ذلك الزمان وانتم تعبدونهم اليوم تفسير القرآن بالظاهر جر عليكم الويلات وانكشفت عوراتكم باجرام داعش والنصرة سليلة ذلك التاريخ الاسود من الاجرام الاموي والمرواني وبنوالعباس لااريد ا ن اذكرك باحاديث الرسول ص بحق الشيعة ولاايات قرانية التي نزلت بحق العترة الطاهرة . اريد ان اذكرك باسلافك الذين لم يرتوو من دمائنا لاننا نمثل الحسين ع احسن تمثيل بانتصار الدم على السيف اخلاق الحسين نجسدها بتعاملنا مع الغير ولم نكفر احد من البشرية ولم نقتل سنيا واحدا في العراق أو سوريا أو لبنان انما ندافع عن انفسنا وتفجيرات البارحة واليوم في بنكلادش والباكستان والتي راح ضحيتهما من الشيعة بحسينياتهم اكثر من 300 شخص الم تشبعوا من سفك الدماء الناس الابرياء انها جزء من شخصيتكم لايتعدى يوما واحدا دون ان ترو الدماء تسفك لكي تقر عين يزيدكم ومعاوية وعمر ابن سعد وابولهب وابوسفيان انه تاريخكم الاجرامي بسبي بنات رسول الله ولم تسلم منه اليوم نساء من الطوائف الاخرى الايزيدية والمسيحية وغيرها من الطوائف نستحي ان نقول نحن مسلمين بفعل اجرامكم الذي تعدى كل الحدود والله لو ذكرتك بجرائم حكام العرب اليوم وخاصة الخليجيين لصدمت بعقلك أول جريمة ارتكابها حكام الامارات بصناعة القاعدة ماليا وطبخت في مطابخكم سهلت ظهورها للوجود الاجرامي لو ان الموقع يسمح لنا مثلما يسمح لك بتعليقاتك الجارحة والغير واقعية وفيها طائفية داعشية بامتياز لعلمتك كيف تكون الكتابة. أطهر طائفة من المسلمين بقول الرسول ص ياعلي انت وشيعتك في الجنة وذكرها علمائك رغما عن انوفهم البخاري ومسلم والطبري وووو هم الشيعة الامامية وكل مايدور من احداث في العراق والمنطقة لسبب واحد كرهم للشيعة ولعترة الرسول محمد ص

vous savez la merde
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Lady have some time to breath and I careless what you write or believe I don''t know who you are or what you are but I did not care in the first place what you wrote I have a feeling this is not your comment because a Sunni doesn''t have to say I hate Shiats God hates them not us so I can believe this is not your comment like the 2 comments in Arabic not mine these Satanists think they are smart but rats have more brain than they will ever have any ways this is understood fully and clearly

كشف الواقع
وائل ياسين -

هل هذا من الدين في اللطم والجلد والبكاء والنحيل واللعن بدلا من اقامة الصلوات والدعاء والصوم لله الواحد القهار،افلا تعقلون ام انه على رؤوسكم الطير ،فما هذة اللطم واللعن الا من وحي الشيطان يعلمهم اليكم عن طريق اعوانة وشياطينة من الجن والانس فلا ال البيت يفعلوها ولا اشراف ال البيت يفعلوها فما هذة الى جاءت من المجوس والفرس والهندوس وكما يفعل المسيحين بقولهم ان المسيح صلب ليشفع ويغفر عن احبائة واعوانة والمسيح علية السلام برئ مما يفعلوا المسيحيين بالتقرب للمسيح زلفى وانة ابن الله قال تعالى (فَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللَّهِ كَذِبًا أَوْ كَذَّبَ بِآيَاتِهِ إِنَّهُ لاَ يُفْلِحُ الْمُجْرِمُونَ*وَيَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ مَا لاَ يَضُرُّهُمْ وَلاَ يَنفَعُهُمْ وَيَقُولُونَ هَؤُلاء شُفَعَاؤُنَا عِندَ اللَّهِ قُلْ أَتُنَبِّئُونَ اللَّهَ بِمَا لاَ يَعْلَمُ فِي السَّمَاوَاتِ وَلاَ فِي الأَرْضِ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ ) فسيدنا الحسين والحسن هم سيدى شهداء اهل الجنة ونالوا هم وال البيت الشهادة ودخلوا في رحاب الجنة وفردوسها ،فالاحسن ان تلطموا على احوالكم ومصيركم يوم القيامة فاذا كانت عبادتكم عبادة القبور وال البيت بدلا من عبادتكم لله وحدة دون ان تشركوا او تتقربوا الى الله عن طريق ال البيت فسوف تدخلون جهنم من اوسع ابوابهم ،وال البيت سوف يتبرئون من افعالكم واعمالكم ومن شرككم بالله يوم القيامة فهم لن ينفعوكم يوم القيامة فكل انسان بعملة حتى ال البيت لا ينفعهم الا عملهم في الدنيا ،كما قال رسول الله صلى الله علية وسلم فتوبوا الى بارئكم وراجعوا انفسكم فبل فوات الاوان عندها تقولون يا ليتنا كنا مع الرسول فنفوز فوزا عظيما او تقولون يا ليتنا كنا ترابا حتى لا نحساب حسابا عسيرا

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

اي ممارسات وطقوس قصدك هذي (("الوطن": مؤسسة إيرانية تعلن عن أماكن شاغرة في مهنة المتعة/أفادت صحيفة "الوطن" بأن مؤسسة "أستان قدس الرضوي" الإيرانية، وهي مؤسسة تشرف على شركات اقتصادية كبيرة في الجمهورية الإسلامية أعلنت عن أماكن شاغرة في مجال "مهنة المتعة" بحسب الصحيفة ودعت لاستقطاب فتيات ابتداءً من سن الـ 12 وحتى سن لـ 35.وجاء هذا الإعلان "بعد تزايد الطلب على خدمة المتعة من قبل الزوار الوافدين إلى مدينة مشهد ، لخلق أجواء روحانية ومريحة للزوار، والتقرب إلى الله من خلال العمل بهذه الشعيرة حسب الوثيقة"، وفقاً للصحيفة أيضاً بسم الله الرحمن الرحيم مؤسسة آستان قدس رضوي (محافظة مشهد مدينة الرضا) تعلن عن نيتها تأسيس مركز للأوقات القصيرة قرب مرقد الامام الرضا عليه السلام، من أجل رفع الأجواء المعنوية في المجتمع و من اجل إيجاد أجواء روحانية وهادئة للإخوة الزوار الذين يزورون حرم الإمام الثامن و هم بعيدين عن زوجاتهم . لهذا تطلب المؤسسة من جميع الأخوات المؤمنات الباكرات ابتداءا من سن الـ 12 حتى 35 عاما، تدعوهن للمساعدة والانخراط في هذا العمل. مدة العقد للراغبات في هذا العمل عامين والذي يلزم المتعاقدات مع مؤسسة الرضوي من خلال تعهدهن التمتع 25 يوما في كل شهر. وتتراوح الفترة الزمنية لكل صيغة (صيغة العمل) بين الـ 5 ساعات حتى 10 أيام مع كل رجل المبلغ المرسوم لكل صيغة في الشرح التالي ..- المتعة 5 ساعات = 50 ألف تومان (50 دولار) - المتعة يوم واحد= 75 ألف تومان (75 دولار) - المتعة يومين= 100 ألف تومان (100 دولار) - المتعة ثلاثة أيام = 150 ألف تومان (150 دولار) - المتعة من أربعة أيام حتى 10 أيام = 300 ألف تومان (300 دولار) والأخوات الباكرات اللواتي يتمتعن لأول مرة سوف يقدم لهن مبلغ يساوي 150 ألف تومان (150 دولار) من أجل إزالة البكارة.)) << حتى انتم عندكم الحريه المطلقه

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

م وسنشهد نحن انكم تترضون على من حارب ال محمد ص وقتلهم وسباهم وظلمهم بل ويصوم بعضكم شكراً لله في عاشورا .)) << تترضون >> قال تعالى (وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ ) << يقولك رضي الله عنهم يا بومخ مقفل وكاتب انك بتشهد بتشهد على صومنا طيب اشهد على الاماراتيه انهاامس واليوم "" صايمه """" بتشهد لي يوم القيامه غصب عنك وبعدها كاتب (اما افترائك على شيعة العراق) << هو انت عندك خلل في نظرك وبتحاسبني عليه ايلاف اللي منزله المقال يا متخلف

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

ههههههههههههههههههههههههه حتى انتي يا هاربه من بلدك الصومال الي امريكا بلاش خيبه قال ايه هاربه وبفخر قال هههههههههههههههههه

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

قتل قيادي بارز في اللواء الإيراني "فاطميون" خلال مواجهات مع فصائل المعارضة في سوريا، بحسب ما أعلنت وسائل إعلام إيرانية.ونقلت مواقع سورية معارضة عن وكالة "فارس" الإيرانية، السبت، أن القيادي في لواء "فاطميون" مصطفى صدر زاده، قُتل في سوريا خلال معارك مع الفصائل المقاتلة في محافظة حلب.)) << جهنم وبئس المصير

هذا ماتريده ايران
عراقي شيعي -

التعليقات المستفزة مابين المسلمين هو ماتريده ايران بالضبط وهولاء المطبرين لو يذهب احدهم لإيران ويطبر ليسحق بالجزم لانه ممنوع بايران المسموح بايران دولة حداثة وتقدم علمي ولكن هي من تشجع على هكذا خزعبلات بمستعمراتها (نفس مبدا بريطانيا ) ديمقراطية عندهم ودماء عند غيرهم انني من موقع الحدث اغلب المطبرين لايصلون ولا يخافون الله وهم من غوغاء المجتمع والحسين برئ من افعالهم وهم من يخاق داعش وغيرها مصيبتنا ليس بمقتل الحسين ع فهو في عليون وانما بالرعاع

حقيقة تاريخية مجردة
رجل متدين -

سلوكية الدعي يزيد غير جيدة .له شعر منشور من مؤرخين يتغزل بأخته -عاتكة- وهي غير متزوجة.وبيت الشعر الشهير - دع المساجد للعباد تسكنها..وقف على دكة الخمار وأسقينا- - ما قال ربك ويل للذين شربوا..بل قال ويل للمصلينا- كل من عرفه حفظ له شعر الغزل الماجن وبلاخص الشاعر الاموي المعروف -الاخطل الكبير-.

بئس
Avatar -

بئس البشر وبئس هذه الامة التعيسة امة الجهل والخرافة امة التعصب والتخلف امة الطائفية والهذيان امة الحقد والكراهية.............!!!

افتخري اكثر واكثر
ذكركم رسول الله -

الى اماراتية الفخورة لا تندهشي فقد ذكركم رسول الله "ص". قال عليه وعلى اله افضل الصلوات واتم التسليم: :<<ان تلد المة ربتها وان ترى الحفاة العراتة رعاة الشاء يتطاولون في البنيان >>(1)

صراع علي وعمر
Rizgar -

صراع علي وعمر واضح في كل الكومينتات ما عدا كومينت المنطقي لزارا رقم ١٨ .

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

اعتبر بعض مشايخ الشيعة أن بعض الطقوس التي تمارس في ذكرى عاشوراء - تصادف اليوم-، ويختص بها الشيعة دون غيرهم من بقية المسلمين مثل التطبير، غير جائزة بحسب أغلبية المراجع الشيعية، مشددين على أهمية استبدالها بمظاهر حضارية مثل التبرع بالدم.وقال الشيخ حسين صالح العايش وفقا لصحيفة الوطن "التطبير مورد اختلاف كبير بين علماء الإمامية، وأكثرهم يرى حرمته باعتبار مخالفته بعض النصوص الواردة عن أئمة أهل البيت". ويقول البعض إن التطبير بدأ بعهد الصفويين، وإنه كان في بلاد القوقاز مسيحيون يقومون بتعذيب جسدهم فداء للسيد المسيح، وكان في القوقاز عدد قليل من الشيعة نقلوه إلى إيران.)) <<< طلع بدعه وحــرام ومن الاساس يخص الديانه النصرانيه

اماراتيه ولي الفخر
انت لست اماراتيه -

يعني عنجد انت مو من البشر ٠٠تشتمين الشيعه و تمجدين بداعش اتمنى على الامارات و مخابراتها ان تتقصى لان الدواعش هم خطر على دولة الامارات

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

43.هذا ماتريده ايرانعراقي شيعي - GMT 18:32 2015 السبت 24 أكتوانني من موقع الحدث اغلب المطبرين لايصلون ولا يخافون الله وهم من غوغاء المجتمع والحسين برئ من افعالهم )) << وشهد شاهد من اهلها ماشاء الله عليك الله يهديك

المعلقين السذج
walid -

تبا لامة قتلت ابن بنت نبيكم ولحد الان تقتل وتنكل انها داعش ومن لف لفهم من المعلقين السذج من الصومالية الامؤدبة والمعلق الثامن تادبو والا

هذه حقيقة نصرة للامارتية
الى الصومالية الملعونة -

يا ايتها الصومالية الهاربة وماذا فيها رعي الجمال ومانبي الا رعى الغنم مشكلتك يا ايتها المتشردة اللي حتى بلدكم اتوا الغرب واخذوا الموز منه ضحكوا عليكم روحوا حرروه من الغرب اولا بعدين تعالي تكلمي عن الامارات. الامارات ناسها الحقيقين عاشوا اواسط الصحاري الحارقة ليس بمثلك جوعانه هربتي الى امريكا ويكفي انهم ماهم شيعة هذا بحد ذاته اكبر انجاز هذا غير وشوفي النعمة اللي في بلدها وشوفي الايرانيية اللي تفتخري فيهم يعملوا في الامارات اين الفخر في دولة شردت شعبها من اجل النذالة ولو افترضنا بالكذب ان ايران دولة متقدمة فلو تصنع مليون قنبلة نووية ومليون رولزرايس تبقى دولة جهل وظلام وتخلف ورجعيه طالما فيها ناس يعبدون الحسين وغيره بس انتهىىجايه ايش اخر زمن اوباش القوم يتحدثواتم المسح بنجاح تام .

Ukrainians Iranian work
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

haaaaaaaaaaaaa lol this seems to be prostitution and I guess the Ukrainians are not local girls you see the difference or even their Johns are local men it could be from all over the world and the Ukrainians and Russians to be fair are doing it haaaaaaaaaaaaa lol but the one from Iran was local women giving their religious prostitution to married visiting me now that is so strange and freaky sick and not sick cool but sick we will puke

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

٠تشتمين الشيعه و تمجدين بداعش))<< اين الشتم في الشيعه هو اظهار الحقيقه معناها الشتم يمكن في دينك المزيف وثانيا تمجدين بداعش طيب في اي تعليق من تعليقاتي كلمة داعش انت تكذب عيني عينك حجة العاجز مسح السبورة خلاص ولا تزعل عن عنجد ان شاء الله تكونون من اهل النار وهااااااااااااااااااك الدرب هيك فرحان مبروك

الى كمال خالد
كريم الكعبي -

بالله عليك انت اصلك من اين .. اليهود والنصارى اديان سماوية مثل الاسلام دين سماوي . الدولة الفاطمية اسست في مصر كانت مصر كلها شيعة لولا صلاح الدين الايوبي الذي دمرها لما ظهرت حركة الاخوان المسلمين منبع الارهاب القاعدي والداعشي نحن كلنا بشر كافر ومسلم خلقنا الله وهو اعلم بخلقه

قالت الحقيقة
كريم الكعبي -

الصومالية قالت كلمة حق علام هذا الهجوم لاتتحسس من القول السديد بالامس القريب كان العراق من الدول التي تقدم المساعدات للامارت عندما كانوا بدو رحل ويرعون الغنم وقول الرسول ص عن اخر الزمان ويوم القيامة عندما يتطاول الرعاة في البنيان وانتم تقدمون افضل مصداق لقول الرسول ص

what the freak is this
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

haaaaaaaaaaaaaaaaaa lol try harder lol

الى من يهمه الأمر
عراقي يكره المغول -

ماذكره داعشي أخفى نفسه تحت اسم (إماراتية) ليس له أساس من الصحة فلم أجد في موقع (استان قدس رضوي) أي أثر لهذا الإعلان. كما أن المتعة عند الشيعة لاتشمل البكر وتشمل مابعد سن ٣٥ لا كما ورد في الإعلان المزعوم ايضاً. ثم إن الإخوة السنة لديهم أيضاً مايقابل المتعة وهو زواج المسيار فلماذا يُنتَقَد المذهب الشيعي فقط دون المذاهب الأخرى... أنا أتّهم من يثير هذه المسألة التي لايجيزها كثير من فقهاء الشيعة ويمقتها معظم الشيعة كما لايجيز الكثير من فقهاء السنة زواج المسيار ويمقتها معظم أبناء السنة بأنه يسعى لتمزيق الصف الإسلامي. كذلك إن إثارة مثل هذه الأمور والشيعة يحيون ذكرى عاشوراء لايهدف إلا إلى حرف أنظار المسلمين والعالم أجمع عن ثورة الحسين العملاقة لغرض التشكيك بها وبمبادئها وعدم اعتمادها كمرجع لكل ثورة تحرر ضد الظلم والاضطهاد وأقول: غبيّ و بأقصى درجات الغباوة من يظن بأن الحسين هو للشيعة فقط في الوقت الذي لم يكن في زمانه شيعة وسنة وفي الوقت الذي لم تكن ثورته شيعية بل هي إسلامية من أجل كل الإسلام والمسلمين بل من أجل البشرية جمعاء وبعيدة كل البعد عن الطائفية والعنصرية. أخيراً أرى أن الإخوة السنة مقصرون في إحياء هذه الشعيرة فإذا كانوا هم كما يرددون دائماً مع أهل البيت ومن محبيهم فلماذا يعارضون ولا يشاركون في إحياء مناسبة يذكر فيها اسم الله وتدعو إلى الإصلاح والقضاء على الظلم؟ هل هم لا يزالون يعيشون في عهد يزيد لنعطيهم بعض الحق فيقولوا خوفاً من بطش جلاوزته: (( سيدنا يزيد قتل سيدنا الحسين))؟!

أنتباه
ب . م /كندا -

هل يوجد من بين جميع الأخوة المعلقين من أنتبه الى صورة الطفل ( المنشوره مع الخبر في قائمة أخبار العراق - أي بالصفحه السابقه من أيلاف- أقلب الصفحه على أخبار العراق وسوف تراه ) الذي عمره حوالي الأربعة سنوات ويقوده أحد الأشخاص وهو مطبر ( أي مشقوق الراس بالسكين أو السيف ) ومربوط بقماش أبيض بينما دشداشته البيضاء ملطخه بالدماء !! ماذنب هذا الطفل البريء في أن يعذب ويشق رأسه , أذا كان أبوه أو أخوه الذي يقوده مجنون أو مهووس فما ذنب الطفل ؟؟!! وطبعأ هناك الكثير من الأطفال مثله وهو ليس الوحيد .. أين منظمات حقوق الأنسان أو جمعيات حقوق الطفل العالميه أو منظمة اليونسكو التابعة للأمم المتحده من هذه الجرائم اللاخلاقيه التي يمارسها الشيعه بحق الأطفال !!!!! يا رب العالمين , أي دين وأي مذهب سوي يقبل بهذه الشعوذات والخرافات ؟؟؟ أنهم يعيبون على "داعش" بأنهم يسيئون الى الأطفال وهم أكثر منهم قذاره ووحشية . هل انتبهتم الى الصوره ؟ هل اتنبهتم الى الصوره ؟ رجاء أنتبه الى الصوره , أنتبه الى الصوره . شكرا لأيلاف