أخبار

اعتبرت أن سيناريوهات "الإرهاب" عقاب على التقارب مع روسيا

صحف مصرية: فرضية تفجير الطائرة مؤامرة غربية

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

رأت صحف مصرية وإعلاميون مصريون اليوم الثلاثاء أن ترجيح بريطانيا والولايات المتحدة لفرضية "عمل إرهابي" في تحطم الطائرة الروسية في شبه جزيرة سيناء، يندرج في إطار "مؤامرة" ضد القاهرة لمعاقبتها على تقاربها الأخير مع موسكو، معتبرة أن استباق التحقيقات هو قتل متعمد للسياحة.

إيلاف - متابعة: ترجح لندن وواشنطن وعدد من المحققين الدوليين فرضية ان تكون قنبلة قد اسقطت الطائرة الروسية في 31 تشرين الاول/اكتوبر الماضي في سيناء، مما ادى الى مقتل 224 شخصا، غالبيتهم الساحقة من الروس.

عدوان اقتصادي
لكن القاهرة تعتبر ان السلطات البريطانية والاميركية تسرعت في استنتاجاتها، واستبقت نتائج التحقيق، ما قد يلحق ضررًا كبيرًا بالموسم السياحي. وذهبت صحيفة الاهرام الحكومية الى حد تشبيه الوضع في رسم كاريكاتوري بحرب السويس او "العدوان الثلاثي" على مصر الذي شنته بريطانيا وفرنسا واسرائيل في 1956.

يجسد هذا الرسم الكاريكاتوري حوارًا بين رجل كبير في السن يقول لشاب "اللي بيحصل في سينا اليومين دول بيفكرني بالعدوان الثلاثي 1956". ويرد الشاب الذي يرتدي قميصًا مكتوبًا عليه "انا بحب مصر" بالقول "فعلا. حوالى 60 سنة واعدائنا هما هما. وان شاء الله بردو هننتصر".

وكتبت الاهرام ايضًا الثلاثاء في مقال رأي للكاتب اشرف العشماوي ان إعادة السيّاح البريطانيين "مؤامرة قذرة، اشترك فيها حفنة من خونة الداخل (...) تربصوا مع البريطانيين والأميركيين لتوريط الرئيس السيسي والدولة معًا".

وقال العشماوي ان الأمر "محاولة فاضحة ومفضوحة لعقاب مصر اقتصاديًا وماليًا لاسباب سياسية عديدة، ابرزها الانفتاح المصري مع روسيا الاتحادية في الاعوام الثلاثة الماضية، وزيادة وتيرة التعاون العسكري والتسليح الروسي لمصر".

انتقام ثنائي
من جهتها، نشرت صحيفة الشروق اليومية الخاصة تقريرًا من الأقصر بعنوان "بريطانيون في الاقصر: نشعر بالخجل من موقف حكومتنا" وقرارها إعادة عشرين الف بريطاني من شرم الشيخ. اما صحيفة الاخبار المملوكة للدولة فقد قالت في تقرير من محافظة البحر الاحمر ان "20 الف روسي يعملون في الغردقة... مصر آمنة، والسائحون لن يتوقفوا عن زيارتها".

وفي الصحيفة، دان الكاتب الصحافي البارز عبد الحليم قنديل، في مقال رأي، التكهنات حول اسباب سقوط الطائرة بقنبلة. ورأى ان "القصة سياسية واقتصادية بامتياز، تهدف الى الانتقام من مصر وروسيا معا".
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مصر عربيه
الارهاب الاسلامي -

او بالأحرى مؤامرة عربيه لتركيع السيسي ليتراجع عن دعم بشار الأسد....الاستخبارات العربيه و الموساد يشتغلون يد بيد

Ordo ab Chao live & well
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

I always think stuff happens behind the scenes and that was one of it good luck this is one of the stuff you will see next the destruction of the full economy with poverty in record high welcome to order out of yet a new chaos the fact the government calls anyone they don''t like Muslims brotherhood now it will back fire like if it is hell and back this was the worst move but wow how fast we will see what happens when you shut any opposed view or groups they hide for a while but when they come back they come back with a bang

امريكا انكلتر ا واسرائيل
المعارض رقم 1 -

كل الدلائل تشير الى ان الطائرة سقطت بسبب تفجير متعمد باستثناء مصر والتي لها اسبابها الخاصه !!!!! نعم اقولها وبكل صراحة ان مصر ستفقد المصداقية وثقة العالم باصرارها على الخطاء .....حتى جاء احدهم ليعيد الى الاذهان حرب 1956 والمقارنة بين تلك الاحداث واحداث اليوم وانه نسي المكالمة التي سجلتها المخابرات الاسرائيلية والتي كان قد اجراها الرئيس جمال عبد الناصر مع ملك الاردن حسين ابان حرب 1967 والخسارة المخجلة التي تكبدتها مصر وسوريا والاردن اذ انه حاول اتهام امريكا وانكلترا والقاء لوم الخسارة على الاثنين قائلا نقول امريكا وانكلترا والا نقول امريكا وحدها ؟؟؟؟؟؟!!!!!!......نعم ان التاريخ يعيد نفسه .......!!

كل شيئ ممكن
***سلطان*** -

في زمن يمتلك فيه الدواعش صواريخ ارض جو، واجهزه تشويش متطوره، واسلحه كيماويه، ومتفجرات من كل الانواع، وسيارات رباعيه بالالاف، فلما لا !؟ امريكا تدعي محاربه الدواعش من جهه، والاعلام والشهود يؤكدون ان الطيران الامريكي يمطر المناطق التي يسيطر عليها الدواعش بالغذاء والسلاح !؟ وفرنسا وبريطانيا وتركيا يدعون قصف الدواعش ولم نرى الا المزيد من التوسع والبربريه من الدواعش، بل تركيا تقتل من يحارب الدواعش (الاكراد) دون معارضه فعليه من الغرب !؟ !؟ والمناطق المحاذيه للحدود التركيه تشهد تدفقا جنونيا لصواريخ التاو الامريكيه المضاده للمدرعات والدبابات !؟ بالمختصر المفيد، الغرب واسرائيل وحلفائهم من الملكيات العربيه قادرون على كل شيئ، و التقارب المصري الروسي حول سوريه واليمن قد اصبح مزعجا لبعض الدول الاقليميه والدوليه، ضرب عصفورين بحجر، الانتقام من روسيا من تدخلها في اوكرانيا وسوريه، ومن مصر لتغيير سياستها الاقليميه.

السيسي
مواطن -

الاعلام المصري مثل النعامه التي تدفن راسها في الرمل تنكر الحقائق والوقائع حتى لايستغل الاخوان هذه الامور ضد الرئيس الحليم السيسي ... لابأس ان تسقط داعش كم طيارة ولابأس من غلاء الاسعار ولابأس من ازمات المرور والطاقه والاقتصاد الفاشل ولكن لاتعرضوها لان عرض هذه الحقائق ممكن يقوي شوكه الاسلاميين ويضعف السيسي بمعني اخر الشعب وقود حرب السيسي وشله الاعلاميين والفنانيين الفاشلين ضد خصومهم السياسيين