أخبار

تدفق غير مسبوق يفوق قدرات الحكومة السويدية

ملك السويد يفتح القصور الملكية لإيواء اللاجئين

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

تواصل تدفق اللاجئين إلى السويد، ما دفع بملك السويد إلى فتح القصور الملكية الفارغة لإيوائهم.

بيروت: وافق ملك السويد كارل غوستاف السادس عشر على فكرة استخدام القصور الملكية لإيواء اللاجئين إلى السويد، إذ وصل تعدادهم إلى 80 ألف لاجئ منذ شهر أيلول (سبتمبر)، بحسب ما أعلنت مصلحة الهجرة السويدية.

التزام ملكي

وقالت صحيفة أفتون بلادت Aftonbladet إن مصلحة العقارات الحكومية التي تمتلك العقارات والمباني التابعة للقصر الملكي أكدت تأييدها لهذه المبادرة الملكية، التي تأتي في إثر إعلان مصلحة الهجرة عن وجود أزمة كبيرة ونقص في عدد مراكز إيواء اللاجئين.

ونقلت الصحيفة عن مارغاريتا ثورغرين، مسؤولة المعلومات في القصر الملكي، قولها إن العائلة المالكة في السويد تتابع باستمرار الأوضاع الطارئة الناجمة عن تدفق اللاجئين، "إذ أبدت العائلة التزامها الشديد العمل لمعالجة هذه القضية".

وأضافت ثورغرين: "قلعة ستوكهولم ليست فارغة، وهي واحدة من أهم الوجهات السياحية في البلاد، وهي أهم المتاحف ومقر لعمل الكثير من الموظفين، ولذلك لا يمكن استخدام قلعة ستوكهولم مسكنًا لإيواء طالبي اللجوء، ومصلحة العقارات الحكومية هي المسؤولة عن هذا الموضوع، وبالتالي فإن القصر الملكي سيناقش طلب المصلحة بإمكان استخدام تلك العقارات كمراكز لاستقبال اللاجئين".

تدفق يفوق طاقتها

من جهة أخرى، فرضت السويد إجراءات لضبط الحدود والحد من تدفق اللاجئين، وبدأت شرطة الحدود بتدقيق الجوازات، بعد ما أبلغت مصلحة الهجرة الحكومة بأنها غير قادرة على التعامل مع تدفق عدد كبير من اللاجئين.

وأطلق جهاز الأمن السويدي تحذيرات من وجود خطر محتمل يهدد الأمن القومي للبلاد، جراء هذا التدفق غير المسبوق من قبل المهاجرين. وقال مسؤولون سويديون إن المراقبة الموقتة للحدود قد تستغرق عشرة أيام، يمكن تمديدها بعد ذلك 20 يومًا، اعتمادًا على تقييمات الحكومة والمؤسسات التابعة لها.

من جهته، عبّر رئيس الوزراء السويدي ستيفان لوفين عن رغبة بلاده بإلغاء اتفاقية دبلن الحالية، واستبدالها بنظام جديد أكثر فعالية. وتنص إتفاقية دبلن على دراسة قضية طالب اللجوء في أول بلد أوروبي يصل إليه، أي إعادة طالب اللجوء إلى أول بلد وصل إليه وبصم فيه، أو في سفارة ذلك البلد، وذلك لدى مشاركته في اجتماع بين دول الاتحاد الأوروبي وأفريقيا في مالطا لمناقشة أزمة الهجرة المتزايدة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
shame is Ur only option
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

اماراتي صريح
! -

على ملوك العرب الذين متخذين الصمت حول اللاجئين و المآسي من العراق و سورية ان يتعلموا ولو قليلا من بلاد الكفر و ملوك اوربا ! بدلا من دعم الارهاب و الارهابيين لقتل الابرياء في العراق و سورية و ليبيا و اليمن !

الاخوة و النخوة العربيه
OMAR OMAR -

ملك السويد يفتح القصور الملكية لإيواء اللاجئين ......و الملوك و بعض زعماء العرب يفتحون اوتيلات استنبول لخدمة الائتلاف السوري

المسلمون الحقيقيون
عراقي متشرد -

لا أحد يسأل لماذا لا يقوم أمراء النفط وملوكها بفتح قصورهم للاجئين،بل يسأل لماذا لا يقيمون لهم خياما تتكفل بها المنظمات الإنسانية في الصحراء؟هم يرفضون حتى وصولهم إلى تلك الصحاري وكانوا هم السبب في مآسيهم وخراب بلدانهم سواء في العراق أو سوريا أو ليبيا أو مصر أو اليمن.أسئلة يطرحها كل مسلم حقيقي على الخليجيين، وبلدانهم أغنى بلدان العالم.

والحكومة العراقية الشيعي
ساهمت بدعم الدواعش -

تواصل تدفق اللاجئين إلى السويد، ما دفع بملك السويد إلى فتح القصور الملكية الفارغة لإيوائهم. والحكومة العراقية الشيعيه و عصابات المجرم المعتوه بشار هي جلبت داعش وساهمت بدعمه وتسليم الاسلحه والملايين له ناهيكم عن تهريبها الدواعش من السجون عبر ارسالها لمرتزقتها... ايران ام الفساد وصانعة داعش وهي التى تقوم بالتفجيرات في العراق لكي يستمر التوتر الطائفي 100..% من التفجيرات في العراق وراءها ايران ملالي قم ....نعم اسرائيل اشرف مليون مرة من ايران

علامة استفهام كبرى
الصفويين1+2+3+4 -

من محاسن صحيفة إيلاف الالكترونية أنها منبر حر، تفتح الباب للجليل والصعلوك من قبل الصفويين عصابات المجرم المعتوه بشار ليعبروا عن آرائهمأما الاحزاب الشيعيه الذين في عصابات المجرم المعتوه بشار ، فهؤلاء يثيرون علامة استفهام كبرى. هل كونوا قناعتهم بناء على قصص عمائم الأيرانيين أم تأثروا باالسموم الطائفية؟ - مزج ما بين الخرافات والأحداث التاريخية، في الواقع أن من يعتمد على الكراهية والضعينة والطائفية والمذهبية في إثبات الحقوق عليه أن يعيش في عزلته ناسكا ومتعبدا وألا يتدخل في شأن الشعب السورى -

ان يتعلموا ولو قليلا
على عمائم الأيرانيين -

على الاحزاب الشيعيه . العمائم الأيرانيين آية القتل و الفتنة خامنئي حزب اللات والمليشيات العراقية الطائفية الذين متخذين الصمت حول اللاجئين و المآسي من العراق و سورية ان يتعلموا ولو قليلا من بلاد اوربا ! بدلا من دعم الارهاب و الارهابيين عصابات المجرم المعتوه بشار لقتل الابرياء في العراق و سورية و و اليمن !

لو تطل على المرجعية
ياسلام ياملك السويد -

ملك السويد يفتح القصور الملكية لإيواء اللاجئين ......و الاحزاب الشيعيه القذره. العمائم الأيرانيين دعم الارهاب و الارهابيين لقتل الابرياء في العراق و سورية و ليبيا و اليمن ! ياسلام ياملك السويد كارل غوستاف ... لو تعمل لك جولة وتطل لك طلة على مدارس المرجعية وتشوف وتسمع المناهج والأفكار التي تحشى بها ناشئتهم.....

المجرم المعتوه بشار
لماذا لا يقوم -

لماذا لا يقوم المجرم المعتوه بشار ..و الاحزاب الشيعيه القذره بفتح قصورهم للاجئين،بل يسأل لماذا لا يقيمون لهم خياما تتكفل بها المنظمات الإنسانية في الصحراء؟هم يرفضون حتى وصولهم إلى تلك الصحاري وكانوا هم السبب في مآسيهم وخراب بلدانهم سواء في العراق أو سوريا أو ليبيا أو مصر أو اليمن.أسئلة يطرحها كل مسلم حقيقي على الاحزاب الشيعيه القذره. العمائم الأيرانيين اللصوص ، وبلدانهم أغنى بلدان العالم.

لتمارس طائفيتك وتشبيحك
قريبا سنعيدك الى طهران -

علامات المنافق الشيعي ثلاث اذا حدث كذب واذا وعد اخلف واذا اؤتمن خان قريبا سنعيدك الى ملالي طهران و معكم جميع الحركات العنصرية الشيعيه المتاجرة بالدين لتمارس طائفيتك وتشبيحك هناك. -

يوميا حدادا وطنيا
في سوريا لازم يكون -

في سوريا لازم يكون يوميا حدادا وطنيا على ضحايا وشهداء القصف العشوائي من قبل حزب القاذورات الشيع وعصابات المجرم المعتوه بشار وايران وروسيا و عصابات الشيع التي جلبت داعش وساهمت بدعمه وتسليم الاسلحه والملايين له ناهيكم عن تهريبها الدواعش من السجون على المدن والقرى السورية بمختلف اسلحة الدمار الشامل من قنابل الى صورايخ الى براميل متفجرة الى قنابل فوسفورية وعنقودية محرمة دوليا وغيرها التى يذهب فيها ضحايا بمئات المدنيين المسالمين يوميا من اطفال ونساء وشيوخ وومدنيين فأين العدالة واين الضمير واين العالم من هذة المجازر،ام انهم هؤلاء المواطنيين ليسوا ببشر في سوريا وانما خراف،وكما تدينوا تدان والعين بالعين والسن بالسن والبادئ اظلم الى متى سيبقى العالم على جبنه و نفاقه ؟ الم يحن الوقت ليتحلى العالم بالجرأة و المطالبة بمراجعة و تنقيح نصوص عقيدة ثقافة ايران و محاكمتها امام الرأي العام وبدون خوف ام على الانسانية ان تدفع المزيد و المزيد من الأرواح البريئة كقرابين خوفا من الارهابيين الشيع و لترضية اله الاٍرهاب

الملك
Dellom -

لا يعرف بان هؤلاء المهاجرين غالبيتهم ارهابيين وسينقلبون على الملك والدولة والشعب السويدي وسيدفع الملك الثمن غالياً ،الان هؤلاء المهاجرين الان منكمشون من البرد والجوع ولكن تمهلوا قليلاً عندما يشبعون سيتحولون الى اشرار و مجرمين وعندها سيندم ملك السويد وشعبه ، عندما لا ينفع الندم .

صومالية مترصدة وبفخر-USA
امارتيه و بفخز -

نحن لن نقبل بالسوريين في الامارات لانهم عصابات مافوييه و خطرين على المجتم الاماراتي

غالبيتهم ارهابيين
هؤلاء الشيع -

كل عائلة بن لادن الصعلوك كانت تسكن طهران وكانت محمية من خامنئي عصابات داعش انطلقت من الموصل بعد ان اعطاها المالكي الصعلوك مئات سيارات التويوتا كما صرحت بذلك شركة تويوتا نفسها المال الوفير بيد داعش تركها لهم في صناديق البنوك عن قصد وتعمد نوري المالكي تم شراء النفط من داعش لدعمهم ولكي يستمروا في نشاطاتهم ودفع تكاليفهم بواسطة المالكي و المجرم المعتوه بشار اينما تخطط ايران للتوسع او الاستهداف فهي تستدعي داعش والاتجاهات الشيعيه لعمل ما في مدينة او منطقة وبعدها ترسل الحشد الشعبي التابع مباشرة لقم ولخامنئي بمفرده بدون اي علاقة للعراق به وبحجة الرد على داعش تقوم ايران باحتلال واذلال ونفي واعتقال الوف المواطنين المعاديين لسياستها

عصابات مافوييه
امارتيه و بفخز -

نحن لن نقبل با الحركات والاتجاهات الشيعيه في الامارات لانهم عصابات مافوييه و خطرين على المجتم الاماراتي