أخبار

قال إنها رد على تدخلها في سوريا

داعش يتنبى اعتداءات فرنسا

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بث تنظيم داعش فيديو بلا تاريخ يهدد فيه متشدد إسلامي فرنسا بالقول "لن تنعمي&بالسلام ما دام القصف مستمرًا"، في إشارة إلى مشاركة الطيران الفرنسي في القصف الجوي على مواقع داعش في سوريا ضمن قوات التحالف الدولي.

إيلاف - متابعة: أعلن تنظيم "داعش"، في بيان رسمي، مسؤوليته عن التفجيرات التي استهدفت العاصمة الفرنسية باريس مساء الجمعة وأدت إلى سقوط المئات ما بين قتيل وجريح.
&
وذكر البيان أن 8 أشخاص مسلحين بأحزمة ناسفة وبنادق رشاشة نفذوا الهجمات في مواقع عدة منتقاة بدقة في باريس. وكان تنظيم "داعش" قد بث فيديو بلا تاريخ يقول فيه متشدد إن فرنسا لن تنعم بالسلام ما دام القصف مستمرًا، في إشارة إلى مشاركة الطيران الفرنسي بالقصف الجوي على مواقع داعش في سوريا.
&
وجاء التهديد على لسان متشدد، دعا مسلمي فرنسا لتنفيذ هجمات في الفيديو الذي بثه (مركز الحياة) ذراع الإعلام الخارجي في التنظيم. وقال المتشدد الملتحي "ما دمتم تقصفون لن تعرفوا الأمان وستخافون من مجرد الخروج إلى الأسواق".
&
ولم تعلن السلطات الفرنسية لحد الساعة أي بيان يحدد هوية منفذي هجومات باريس التي خلفت أكثر من مئة قتيل.
&

&


&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
برج البراجنه
برج ايفيل -

كتبت صحيفة “ ” تقول : حتى ليل أمس، كان انتحاريا برج البراجنة لا يزالان مجهولي الهوية. موقوف طرابلس أقرّ بأنه كان ينوي تفجير نفسه في جبل محسن، بتكليف من تنظيم “داعش” ويعوّل المحققون على موقوف لدى فرع المعلومات، وآخر لدى استخبارات الجيش، لحل ألغاز جريمة الضاحية يبدو تفجير برج البراجنة المزدوج الأكثر تعقيداً بين العمليات الإرهابية التي استهدفت لبنان خلال السنتين الماضيتين. فحتى يوم أمس، لم تكن التحقيقات قد توصلت إلى تحديد هوية الانتحاريين، ولا تم تحديد خيوط يمكنها أن تؤدي إليهما. رغم ذلك، يستمر العمل على مسار التحقيق مع الموقوف لدى فرع المعلومات، الذي قُبِض عليه في طرابلس، فجر يوم تفجير الضاحية، ويحمل حزاماً ناسفاً وقنبلة يدوية ومسدساً.