أخبار

برر قرار تأخير استقبال آلاف اللاجئين

هكذا ينظر رئيس وزراء كندا للاجئين السوريين في بلاده

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

&قال رئيس وزراء كندا بعد قرار بلده إبطاء عملية استقبال اللاجئين السوريين، "نحن لا نرحب بـ 25 ألف لاجئ سوري، ولكن نرحب بهم كمواطنين كنديين جدد".

جواد الصايغ: برر رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، قرار بلاده، تأخير استقبال اللاجئين السوريين، مؤكدًا، " أنهم لا يشكلون خطرًا على بلاده من الناحية الأمنية."&وأوضح ترودو في تصريحات صحافية أن قراره بإبطاء عملية استقبال وتوطين 25 ألف لاجئ سوري صدر رغبة في تخفيف مشاعر القلق لدى المواطنين في كندا بعد الأحداث الإرهابية الأخيرة في فرنسا.&التزام الحكومة الكنديةالحكومة الكندية، أكدت انها لا تزال ملتزمة باستقبال 25 الف لاجئ سوري لكنها ستوزع هذه العملية حتى نهاية شباط/فبراير، لتؤخر بذلك مدة شهرين تنفيذ الوعد الانتخابي الذي قطعه رئيس الوزراء الجديد جاستن ترودو، وذلك لاسباب امنية ولوجستية.وستنظم كندا جسرًا جويًا اعتبارًا من الايام الاولى لشهر كانون الاول/ديسمبر مع رحلات تشارتر وطائرات عسكرية بهدف نقل اول عشرة آلاف لاجئ سوري على اراضيها قبل نهاية كانون الاول/ديسمبر.&نرحب بهم كمواطنين كنديينوطالب ترودو، بضرورة عدم تحويل اللاجئين إلى مصدر للانقسام والقلق، مشيرًا إلى أن التنوع من شأنه أن يجعل كندا أكثر قوة، علاوة على أن اللاجئين يمثلون مزايا من الناحية الاقتصادية، متابعًا،"نحن لا نرحب بـ 25 ألف لاجئ سوري، ولكن نرحب بهم كمواطنين كنديين جدد".&يتواجدون في الاردن ولبنان وتركياواعلنت الحكومة الكندية أن اللاجئين المزمع قدومهم إلى بلادها، يتواجدون حاليًا في الاردن ولبنان وتركيا، وقد تم ايفاد 500 موظف قنصلي الى هذه الدول الثلاث المجاورة لسوريا للقيام باختيار السوريين بشكل مناسب، وتختار كندا الاشخاص الذين تريد استقبالهم بالتعاون مع مفوضية الامم المتحدة العليا للاجئين.&تعهد ترودووكان ترودو وفي اوج حملته الإنتخابية تعهد باستقبال 25 الف لاجئ سوري بعد الجدل الذي اثارته صورة إيلان، الطفل السوري الغريق في اليونان، وقال رئيس الحكومة: "لدينا مسؤولية استقبال اعداد اكبر من ضحايا الحرب"، معبرًا عن امله في أن "يتم الاعتراف مجددًا بكندا كدولة سخية كما كانت على الدوام".&توزيع اللاجئينوتعتزم كندا اعطاء الافضلية للعائلات والنساء اللواتي يواجهن اوضاعًا صعبة، كما سيتم استقبال مثليي الجنس من الرجال والعازبين المرافقين لعائلاتهم، وسيوزعون عند وصولهم على كافة الاراضي، وبالفعل فقد بدأت عدة بلديات وجمعيات خيرية تحصي المساكن الشاغرة، وتدعو السكان الى تقديم هبات من الملابس لمساعدة اللاجئين الواصلين في اوج فصل الشتاء،&وابدى الجيش الكندي استعداده لايواء حوالى ستة آلاف شخص في قواعده في اونتاريو وكيبيك.&

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Nothing wrong with a 60 fays delay for security but at 2 months they will accept 25,000 Syrian refugees and later more

مبرووك على كندا !!!!!
من اوكرانيا -

ونحن نقول مبروك على كندا استقبال 25 الف (مواطن كندي !!! )جديد اغلبهم من اصحاب العقلية المنغلقة والفكر الداعشي المتغلغل حتى النخاع !!! فهؤلاء هم سيكونون النواة الاولى لقيام دولة الخلافة الاسلامية في امريكا الشمالية !!!!!

شكراً جستن نبيل ابن نبيل
بسام عبد الله -

عندما يعيش أحدنا فترة طويلة في بلاد الغرب يتطبّع بطباعهم ويتذوق حلاوة الحرية والعزة والكرامة وينسى الذل والخنوع والتزلّف والمهانة ومنها المديح لأنه لا يوجّه لأهله ولأن أصلاً أهله لا يطلبونه، وتصح هنا هذه الحقيقة في حالة الرئيس الأصيل ابن الأصيل السيد / جستن ترودو ، أي مدح الممدوح من تحصيل الحاصل لا يقدم ولا يؤخر ولا يزيد ولا يتقص ولكننا نجد أنفسنا أحيانا مجبرين عليه لتخليص ضمائرنا وفشّ خلقنا وللأمانة الأخلاقية. لأن المسؤول هنا يعتبر المسؤولية أمانة في عنقه مؤقتة وليست أبدية ويتعامل معها بإنسانية وأخلاق وضمير. تماماً على عكس ما يحدث في بلادنا حيث يشعر المسؤول أن المنصب ملكية خاصة للأبد ويعيش حياته يخطط كيف يورّثها لأولاده حتى ولو بالقتل والتدمير والتخريب. فشكراً يا سيد جستن على موقفك النبيل هذا من اللاجئين فأنت وأمثالك من قال فيكم الشاعر أبي تمام يمدح بها أحمد ابن أبي دؤاد : تجنّبتَ أن تُدعى الأميرَ تواضعا ــ وأنت لمن يُدعى الأميرُ أميرُ

زعطوط غبي
آشورية -

شاب صغير غبي لا يعرف شيئا عن الحياة والتاريخ. برايكم كيف سيحكم البلد وكيف سيعرف يحكم البلاد وهذه بداياته الغبية التي ستجر بلده الى التفجيرات وحزام ناسفة. فمبروك على كندا رئيسها الزعطوط الطفل الذي مازال يرضع من ثدي امه.

جئت الى الحكم بأصوات مثله
عراقي -

وترغب بالبقاء في الحكم بلأصوات في عمليات تفريخ بشرية لاتنضب !!؟..هنيئا لكم بتحويل كندا تدريجيا الى مصاف الدول العالم الثالث !!!..

غريبة بعض التعليقات
الواقعي -

بعض المعلقين يصدق فيه القول لا يرحمو و لا يخلو رحمة ربنا تنزل . و الغريب انه جل المعلقين هم من دول اوربية او في امريكا اي انهم لاجئين في الاغلب .و طبيعة الانسان العربي في المهجر انه دائما يعتقد ان ما يهدد مصالحه هو مهاجر مثله . فالاخوة بنوع من الحقد و الحسذ و التوجس لا يريدون لكندا ان تستقبل لاجئين من بني جلدتهم و من اخوانهم خوفا ان يكونو دواعش . يعني و كأن لمعلقين كانو ليبراليين و علمانيين و سافرو و نسو انهم لاجئين ان لم يكونوا هربوا من الحرب فقد هربو من الفقر . و اقول لهم استحوا و ارحموا اخوانكم و لن تكونو اكثر وطنية من الكنديين فانتم في الاخير عرب و من العالم الثالث مهما عشتم في الغرب .

Thanks
Selim Nakhla -

Thanks our Boy You invite Isis to Canada. Now we look to other country for more safe