أخبار

تصاعد خسائر الحرس الثوري الإيراني في سوريا

سليماني مصاب بجروح بليغة وراقد في مستشفى بقية الله

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

تؤكد معلومات من داخل إيران أن قائد قوات القدس في الحرس الثوري الإيراني يرقد حاليًا في العناية المركزة في مستشفى بقية الله في العاصمة طهران، إثر اصابته مؤخرًا في الجبهة الجنوبية لمدينة حلب بجروح بليغة بفعل شظايا اخترقت عدة أجزاء من جسمه منها ناحية الرأس.

لندن: تفيد التقارير الواردة من داخل قوات الحرس أن لواء الحرس قاسم سليماني قائد قوات القدس قد أصيب قبل اسبوعين في الجبهة الجنوبية لمدينة حلب بجروح بليغة بفعل شظايا ضربت عدة مناطق بجسمه منها ناحية الرأس، وذلك بينما كان يشرف على عمليات الحرس وقوات إيرانية حين تعرضت العجلة التي كانت تقله إلى قصف من قبل الجيش السوري الحر، بحسب تقرير للجنة الأمن ومكافحة الإرهاب في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية تسلمت (إيلاف) نسخة منه اليوم.

وأشارت اللجنة إلى أنّه إثر إصابة سليماني بجروح شديدة تم نقله فورًا إلى دمشق على متن طائرة هليكوبتر تابعة لقوات الحرس، وبعد الأسعافات الأولية نقل إلى طهران، حيث يرقد حاليًا في مستشفى بقية الله التابع لقوات الحرس الواقع في شارع ملا صدرا في طهران العاصمة، وقد خضع حتى الآن لعمليتين جراحيتين على الأقل.&

ويرقد سليماني حالياً في الطابق السابع لهذا المستشفى، حيث قسم العناية المركزة ( ردهة C7) ومحظور من الزيارة وتشرف على علاجه مجموعة من الاطباء الجراحيين يرأسهم الدكتور غلام رضا فرزانكان وهو مختصّ في الدماغ والاعصاب كما يتابع الدكتور علي رضا جلالي رئيس مستشفى بقية الله حالة سليماني بصورة مباشرة ويتولى ادارة ردهة C7 الدكتور أمير داودي، بينما يشرف القيادي في الحرس& شيخي على هذه الردهة.

وقد شدد قسم حراسة المعلومات التابع لقوات الحرس من اجراءاته لمنع تسرّب المعلومات الخاصة باصابة سليماني بالجروح، وتم ابلاغ جميع منتسبي المستشفى بالامتناع عن الرد على أي استفسار عن حالته. ويشعر نظام طهران بقلق بأن نشر خبر اصابة سليماني بجروح يؤدي إلى انهيار كامل لمعنويات قوات الحرس والميليشيات المقاتلة معه في سوريا، خاصة في وقت تكبدت قوات الحرس خسائر جسيمة طيلة الشهرين الماضيين.

خسائر قوات الحرس الثوري الإيراني تتصاعد في سوريا

وفي الوقت الذي تقترب فيه ثورة الشعب السوري من عامها السادس، فقد تلقت قوات الحرس هزائم متتالية في سوريا مؤخرًا، وذلك رغم توظيفها جميع الإمكانيات العسكرية والإقتصادية والسياسية في حربها ضد الشعب السوري والثورة السورية، حيث تنقل يومياً جثث أعداد من عناصر الحرس إلى مختلف المدن الإيرانية، وتبقى جثث اعداد اخرى منهم في المناطق المحرّرة في سوريا.

وقد اخذت الهزائم المتلاحقة للقوات الإيرانية ومليشياتها في سوريا منحى تصاعدياً منذ نهاية اذار (مارس) الماضي، حيث ارغمت النظام على اللجوء إلى التدخل الروسي للحؤول دون سقوط الأسد سريعاً.

وكان النظام يعتقد أن قوات الحرس والميليشيات التابعة له مثل قوات حزب الله والميليشيات العراقية والمرتزقة الأفغان والباكستانيين بمساعدة بقايا الجيش الأسدي ستكون قادرة على دحر الثورة السورية تحت النيران والقصف الجوي الروسي غير أنه الآن وبعد ما نفذت أكبر وأشد الغارات الجوية وارتكاب مجازر ضد آلاف المواطنين المدنيين طوال الشهرين الماضيين، فإن نظام طهران لم يحصد سوى زيادة غير مسبوقة من جثث قوات الحرس وبينها اعداد كبيرة& من جنرالات الحرس.

يذكر أن قاسم سليماني تولى شخصياً قيادة القوات الإيرانية والميليشيات الموالية التي تحارب إلى جانب الجيش السوري، وذلك مباشرة بعد مقتل الجنرال حسين همداني، ولكن بالرغم من إرسال 2000 مقاتل إيراني إضافي في الآونة الأخيرة إلى سوريا وضخ المزيد من الدعم العسكري والمادي لكتائب حزب الله العراقي وفاطميين الأفغاني وزينبيين الباكستاني وحزب الله اللبناني، فقد فشلت هذه القوات التي تمتعت بالتغطية الجوية الروسية في تغيير ميزان القوى على الأرض بسبب مقاومة الثوار السوريين الذين قتلوا 80 من ضباط وقادة الحرس الثوري.

وقال موقع (أسرار إيران) إن سليماني حاول بعد عودته من موسكو في آب (أغسطس) الماضي ان يحقق انتصارات ميدانية بغية حصاد نتائجها على طاولة الجولة الجديدة من المفاوضات السياسية حول سوريا والتي بدأت روسيا على إثرها في 30 أيلول 2015(سبتمبر) الماضي قصف قوات المعارضة بدلاً من& داعش تمهيداً لتحقيق الغاية المتفق عليها مع طهران.

وفي هذا الإطار، التقى سليماني في 5 تشرين الأول (اكتوبر) الماضي هو والعميد حسين همداني رئيس المستشارين العسكريين الإيرانيين في سوريا بالمرشد الأعلى خامنئي وطرحا عليه (خطة شهر محرم) الرامية إلى استعادة حلب من يد المعارضة السورية،&ولكن مقتل همداني في 8 من الشهر نفسه في ريف حلب خيّب آمال النظام الإيراني مما اضطر سليماني إلى أن يقوم شخصياً بقيادة قوات الحرس الثوري في سوريا.

وعلى خلفية إصابة سليماني ونقله إلى طهران، فقد استلم أحد كبار قادة فيلق القدس الأسبوع الماضي قيادة القوات الإيرانية والميليشيات التابعة لها، ولكنه لم يتم الكشف بعد عن هوية هذا القائد غير انه من المؤكد ان خطة شهر محرم قد باءت بالفشل كليًا. وقد حرصت السلطات الإيرانية على نفي أو اخفاء إصابة قاسم سليماني، لأن نشر هذا الخبر من شأنه أن يعرّض المقاتلين من الحرس الثوري في سوريا والميليشيات الموالية لإيران وحتى قوات الأسد لليأس والإحباط.
&

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
شرف له
عدنان -

هذا شرف كبير لسليماني. عسكري يصاب بجروح أو حتى يستشهد في ساحة القتال دفاعا عن مصالح بلده، أفضل من جنرالاتنا الذين تتدلى بطونهم المنتفخة من تحت أحزمتهم بسبب قضاء جل وقتهم في التهام الكبسة والرز والنوم بالليل والنهار في أسرتهم المريحة.

cheap
KA -

cheap propaganda

اين الدلائل يا صحفي
........... -

كل ما تقدم الجيش السوري على الجبهات تظهر ابواق الصحافه المعارضة لتبث و تلفق اخبار غير صحيحة على الاطلاق٠٠٠٠سليماني فقط للتوضيح بصحة جيدة و لا ممكن لاحد في العالم ان يعرف مكانه٠٠٠اسرار الجنرلات ليست لعب اطفال٠٠٠و الشعب العربي ليس كله من البدو

جزاء المعتدي
khalid -

الى جهنم وبئس المصير انشاء الله

عقبال حسونة
صادق -

عقبال حسونة كمان. وياخدكم قشه لفه . ازلام روسيا الطاهره.

هذا فخر ان صح حديث رسول لله
عبدالله ناجي -

حدثنا ابن بزيع البغدادي أبو سعيد, قال: ثنا إسحاق بن منصور, عن مسلم بن خالد, عن العلاء بن عبد الرحمن, عن أبيه, عن أبي هريرة, قال: " لما نـزلت ( وَإِنْ تَتَوَلَّوْا يَسْتَبْدِلْ قَوْمًا غَيْرَكُمْ ثُمَّ لا يَكُونُوا أَمْثَالَكُمْ ) كان سلمان إلى جنب رسول الله صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّم , فقالوا: يا رسول الله من هؤلاء القوم الذين إن تولينا استبدلوا بنا, قال: فضرب النبي صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّم على منكب سلمان, فقال: من هذا وقومه, والذي نفسي بيده لَوْ أنَّ الدّينَ تَعَلَّقَ بالثُّرَيَّا لَنالَتْهُ رِجالٌ من أهْل فارِس

لا فض فوك
رغيد ملاعب -

لا فض فوك

الى جهنم
وسيم -

الى جهنم وبئس المصير...هو وكل من يقتل السوريين الابرياء,,,انشالله يكون مصير كل من يريد بالاسلام والمسلمين شرا.,,,,,

سليماني رجل يا اقزام
اكره دواعشكم -

سليماني في حلب بقلب المعركة اما ثوار ابو كرووووش و دواعش بو شحاطة في الاوتيلات

اللى الجحيم
كمال -

الى الجحيم وبئس المصير وكل من يوالي ايران الشر من الشيعه الانذال ..مادخلكم وسوريا لماذا لم تقاتلوا مع الانذال الشيعه عندما داست بساطيل الامريكان ارض العراق السني ...فعلا ما انتم الا خدم ومطايا لليهود ..الشيعه عار على البشريه

هذا تصريح سياسي وليس تقري
أسف و أسى -

ما نقرأه أدناه من فقرات وهي عبارة عن تصريح سياسي أكثر من أنها صياغة خبر أو تقرير ، وما كنا نتوقع من جريدة تزعم أنها ليبرالية ستنحاز بهذه العلنية في صراعات طائفية و مذهبية تتسامى عليها الليبرالية الحقيقية فيما يلي الفقرات التنالية والمنحازة : (( كان النظام يعتقد أن قوات الحرس والميليشيات التابعة له مثل قوات حزب الله والميليشيات العراقية والمرتزقة الأفغان والباكستانيين بمساعدة بقايا الجيش الأسدي ستكون قادرة على دحر الثورة السورية تحت النيران والقصف الجوي الروسي غير أنه الآن وبعد ما نفذت أكبر وأشد الغارات الجوية وارتكاب مجازر ضد آلاف المواطنين المدنيين طوال الشهرين الماضيين، فإن نظام طهران لم يحصد سوى زيادة غير مسبوقة من جثث قوات الحرس وبينها اعداد كبيرة من جنرالات الحرس. - )

الى الجحيم وبئس المصير
الى الجحيم وبئس المصير -

المالكي المخلوع ابو السبح او ابو ذبانه سلم الاسلحه الدفعة الأولى الى داعش نصرة لبشار المعتوه بشار فمتى سيسلم القذر العبادي الدفعة الثانية ؟ يرجى السرعة لأن أوباش داعش وبشار.الأيرانيين ودجال الضاحية وملالي قم يتقهقرون أمام ضربات الجيش السوري الحر والثوار الأبطال الأحرار - .لعن الله الأحزاب والحركات والاتجاهات الشيعيه التي جلبت داعش وساهمت بدعمه وتسليم الاسلحه والملايين له ناهيكم عن تهريبها الدواعش من السجون - معقول العراق الدولة الغنية جزء من الشعب يأكل من حاويات الزبالة - حكومة شيعية مهمتها السرقة والسطو على مقدرات الشعب والبلد وقد وصل الامر الى ان تصبح تلك الحكومة مصدر قلق على دول العالم

حصان المرجعية المهزوم
حصان المرجعية المهزوم -

اعتقد أن حصان المرجعية المهزوم قاسم سليماني الأيراني احول واعرج وكسيح ومصاب بمرض الزهايمر الذي ابتلي به المعتوه بشار اللص و غيره من الحصن ولم يسيطر على اللطم والبكاء كل مافيه يتخبط عرضا وطولا . فقط اللطم والبكاء ... .. يمعلم حوزة قم مافهمناش حاكه

خاتل في سراديب سامراء ..
حصان المرجعية المهزوم -

حصان المرجعية المهزوم قاسم سليماني الأيراني خاتل في سراديب سامراء .... خاتل في سراديب سامراء ,,,,، يخاف الخروج خوفاً من جنود الشعب السوري... ، هل تتأملون خيراً من شعوب تؤمن بالخرافات ، أستمروا برايات لبيك يا أم غانم ولبيك يا حسنة .....المتهم الرئيسي الذي يجب ان يحاسب، المعتوه بشار مع شبيحته الدواعش "الإرهابي قاسم سليماني (الذي أسس داعش) . هو المتهم الأول.,, يجب ان يحاسب دجال الضاحية وملالي قم .الأيرانيين ، ويستجوب لمعرفة المجرمين اللصوص ؟ ومن وراءه؟

سوريا مقبرة للغزات
شلال مهدي الجبوري -

تصور الشرطي زعيم مافيا الكرملين بوتين ان سوريا ستكون له نزهة كما جرى في جمهورية جورجيا واوكرانيا. ولكن حسابات الحقل ليس كحسابات البيدر. وكذلك ملالي التخلف والارهاب في طهران. سوريا اصبحت بمثابة المستنقع والفخ الذي نصبه الغرب لايران وروسيا. هذا المستنقع سيكون اداة استنزاف مالي وبشري هائل وسقوط اعلامي لهذين الدولتين وبالنتجية سيركعون آجلا او آجلا امام ثورة الشعب السوري البطل وسيهربون شر هزيمة بشكل مخزي ويسقط نظام البعث الفاشي ويلتحق في مزبلة بعثية صديم. ومسرحية داعش والنصرة وغيرها ستنتهي في الاشهر الاولى من انتصار الشعب السوري وسوف يسحقها الثوار الحقيقين وتصبح سوريا حرة. المصيبة ان كل المعلقين الذين يدافعون عن النظام البعثي السوري من الميليشيات الشيعية العراقية ونادرا جدا ترى شبيح سوري يدافع عن بشار ابو البراميل.هؤلاء يتصورون الامور بسورية مجرد لطمية واكل هريسة.هؤلاء ولائهم طائفي وايراني الامور بسوريا في طريقها للتصعيد وحرب شرسة . السوري اذا استشهد فهو يقاتل من اجل تحرير وطنه ويعتبر شهيدا اما غير السورين فهم مجرد مرتزقة مأجورين وبهائم مخدرة و مغيبة عقولهم مثل مرتزقة داعش واخواتها. مستنقع سوريا اداة غربية اصبح لكسر الجوز الواحدة بالاخرى . الغرب يريدالتخلص من الارهابين من السنة والمتمثلين بالتنظيمات الارهابية كداعش والقاعدة والنصرة وغيرهم من التظيمات الارهابية السنية ومن الجانب الاخر الحاق افدح الاضرار بالدواعش الشيعة واستنزاف لروسيا وايران اقتصاديا وعسكريا وبشريا وهذا المستنقع سيغوض به يوما بعد آخر الروس والايرانين وسوف يصعب عليهم الخروج من هذه الورطة الا بهزيمة مخزية والايام والشهور وممكن السنين ستشهد على ما اتصورالحرية لشعب سوريا البطل والعار لنظام البعث وكل اعداء الشعب السوري

1500 مصنع من حلب
.هكذا تسرق الأوطان -

تعد مدينة حلب العاصمة الثقافية والاقتصادية لسوريا، وتحوز إمكانات جبارة، وبنية أساسية وخدمية وصناعية وتجارية متطورة، وهى نقطة التقاء قديم لطرق القوافل بين الشرق والغرب، فيما يعرف بطريق الحرير، ونظرا لهذه الأهمية الاستراتيجية فقد نالها من التخريب والتجريف، قدر لايصدق، حيث اتهم الشعب السوري.. بلطجية عصابات ملالي قم و بشار المجرم وشبيحته الدواعش عصابات المالكي.و عصابات دجال الضاحية حزب نصر الشيطان، ا بفك ونقل نحو 1500 مصنع من حلب إلى ايران ، منوهة إلى أن أرباح ايران تجاوزت 40 مليار دولار من خلال الاستيلاء على هذه المصانع، وتشمل صناعات النسيج والأقمشة والملابس الجاهزة والأدوية وغيرها. ویعتبر تدمير حلب المدينة الصناعية الاولى بسوريا، امرا مفيدا ل ملالي قم بشكل كبير، لأن الصناعات الحلبية كانت منافسا قويا ،..هكذا تسرق الأوطان فى وضح النهار، وقد أقام الشعب السوري دعاوى ضد عصابات ملالي قم و بشار المجرم تتهمها بسرقة حلب. يأتى العدوان الروسي على سوريا، وبتنسيق وإشراف من مخابرات ملالي قم ، حيث قام الإرهابيون عصابات دجال الضاحية حزب نصر الشيطان بتفكيك المصانع ونهب الممتلكات والمواد الخام، ونقلها تحت بصر الجميع، إلى ايران فى إطار النهب المنظم لمقدرات الشعب السورى وتجويعه ودعم الجماعات الإرهابية، بكل الوسائل، بشار المجرم و شبيحته الدواعش هو رأس الحربة فى نشر الإرهاب الداعشى فى البلاد العربية، ومن ورائه عصابات المالكي. الغريب أننى سألت مسئولا بالأمم المتحدة فى دمشق عن “واقعة سرقة ايران مصانع حلب وتزويد المسلحين الشيع بكل الدعم والمعونة” فكان الجواب بالإيجاب، وأن هذا ما يجرى حقيقة.

اصدقاء
صديق -

يا اصدقاء سوريا : الروس المجرمون يقتلون المدنيين ويدمرون البلاد فإلى متى تمنعون الصواريخ المضادة للطائرات من الوصول الى السوريين ليحدوا من المجازر الروسية والفارسية ؟ هل لا زلتم تاتمرون باوامر اوباما عدو الشعب السوري الاكبر ؟ الغرب يطلق على الشعب السوري اسم داعش لتبرير اباده هذا الشعب المسالم فإلى متى ستغمضون اعينكم عن الحقائق ؟ داعش هو اوباما نفسه عندما تسبب بمقتل عشرات الآلاف بالكيماوي ، هو كامرون الذي هرب من مسؤلياته وتعهداته الى مجلس العموم ، هو هولاند الذي ابتلع كل هرائه وكلامه الفارغ عندما جد الجد ، واليوم روسيا عدوة الشعوب ، روسيا الوحشية الهمجية وزعيم المافيات بوتن يقتلون مابقي من الشعب السوري

كيف علّق الجنرال سليماني
ibnmoqraq-المانيا -

كيف علّق الجنرال سليماني على خبر إصابته؟نفى "الإعلام الحربي المركزي" المعلومات التي تمّ تداولها اليوم الأحد نقلاً عن المعارضة الايرانية في المنفى، والتي تفيد بأن قائد "فيلق القدس" في الحرس الثوري الايراني الجنرال قاسم سليماني أصيب خلال اشتباكات وقعت أخيرا في سوريا بجروح خطرة وأن حالته حرجة جداً. وأشار الإعلام المركزي في سلسلة تغريدات على موقع "تويتر" إلى أن سليماني "في إحدى غرف العمليات العسكرية"، وأضاف إنه "عندما تم إبلاغ القائد سليماني ابتسم لم يعلق على الموضوع وأكمل عمله كما العادة". ونشر الإعلام الحربي صورة تضم عدداً من المسؤولين وقائد فيلق القدس قاسم سليماني في احدى غرف العمليات العسكرية. وكانت مواقع إيرانية معارضة ذكرت أن سليماني أُصيب في منطقة شمالي حلب، ونقل بطوافة عسكرية إلى دمشق ومنها إلى طهران.

عدونا الفرس
كامل -

الغريب هو هذا التنسيق والاتفاق الكاذب بين الروس والايرانيين في سوريا فبعد دخول الروس ازداد سقوط قتلى الفرس حتى بلغ نحو سبعون ضابط من جيش الحرس الثوري الايراني ويعود السبب الى ان بشار والنظام بدأ يتململ من استحكام الفرس بالدولة السورية فاوعز لاصحابه الجدد الروس لكي يقصفوا بعنف وبحجة الخطأ في الاستهداف حلفائهم الفرس فسقط من سقط بالعفوية الارتجالية الغير مقصودة العشرات من حزب الله والحرس الثوري الايراني بالنيران الصديقة وما زال الفرس وحسن نصر الله لا يدروا ولا يعلموا ما هو السر في تكاثر عدد ضحاياهم بعد التدخل الروسي في سوريا؟

لايوجد اخبث من الاعلام
shvi -

الايراني مرر الاعلامالايراني هذا الخبر وهو خبر كاذب حتى لايقتل سليماني كما قتل همداني الموضع سخيف وتافه ويحاولون ان يثبتو غباءهم لاغباء الناس

الله يشفيه
نوال -

الله يشفيه.. حتى يقوم مجدداً ويقع أسيراً بيد أبطال الثورة.