أخبار

اللاعب الأوروبي الأساس في حلحلة العقد الدولية

"تايم" تسمي أنجيلا ميركل شخصية العام 2015

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

حصلت أنجيلا ميركل على لقب "شخصية العام 2015" من مجلة تايم الأميركية، متصدرة لائحة ضمت بعدها أبو بكر البغدادي ودونالد ترامب.

ساره الشمالي من دبي: توجت مجلة "تايم" الأميركية المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل "شخصية العام 2015"، بعدما نوهت بما أبدته من مرونة في الحكم، وقدرة على التعاطي الإيجابي مع أزمة اللاجئين السوريين، ومع الاضطراب الحاصل في الاتحاد الأوروبي بشأن العملة الموحدة في العام الذي يوشك على الإنتهاء.

وفي هذا الاطار، قالت نانسي جيبس، مديرة تحرير "تايم" في بيان أصدرته: "على الرغم من الأزمات التي تلم بالمنطقة، والتي كانت سببًا للتساؤل بشأن بقاء أوروبا موحدة أو عودتها دولًا منقسمة، تكون المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لاعبًا أساسًا في حلحلة العقد التي تعترض الاتحاد الأوروبي".

أضافت: "وبسبب طلبها من ألمانيا أكثر مما تجرأ على طلبه معظم السياسيين، وبسبب وقوفها بحزم ضد الاستبداد، وتقديمها أنموذجًا راسخًا لقيادة تتسم بالأخلاق في عالم تراجعت فيه القيم، خصوصًا في تعاملها مع مسألة ضمّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لشبه جزيرة القرم، وترحيبها باللاجئين إلى ألمانيا، على الرغم من اغلاق الأبواب وبناء الجدران وانعدام الثقة، اختارت تايم ميركل شخصية العام".

وتصدرت ميركل قائمة قصيرة من المرشحين لهذا اللقب، ضمت أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم (داعش) الذي حل ثانيًا، والمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية المثير للجدل دونالد ترامب الذي حل ثالثًا.&

وعلق ستيفن سيبرت، الناطق الرسمي بلسان ميركل: "أنا متأكد أن المستشارة سترى في هذه التسمية دافعًا لها كي تستمر في عملها".
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Knowledge is Power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Well done Time magazine really is so good she deserve it so much

وسام إستحقاق
فريدي ماك -

ميركل ليست فقط شخصية العام 2015 هي الشخصية الأكثر إحتراما بين كافة زعماء العالم. تعرف العدل والإنسانية . مسابقة شخصية العام 2015 التي تقدمها الآن إيلاف مضحكة جدا. أي شخصية العام من القائمة التي سردتها إيلاف؟ ماهي إنجازات كل الزعماء في القائمة سوى الكلام بدون فعل والبروتوكولات التلفزيونية ووعود الشعوب الزائفة وسحب الدول العربية الى الهاوية.ووضعكم البغدادي في القائمة مضحك. أي شخصية هذه التي هدفها تدمير العالم الإسلامي وحضارته ؟ إلا إذا كنا نحن العرب لا نعرف معنى الحضارة وهو ما يبدو لي فعلا. حيث لم نلاحظ أي قائد عربي إهتز لتدمير آثار بابل وتدمر بينما العالم الغربي قام ولم يقعد.طبعا هذا شيء عادي بالنسبة للعرب الذين لم يهتز لهم طرف لتدنيس الأقصى لا بل منذ أسبوع هدد نتن ياهو بتدمير الأقصى ولم يعلق على قوله أي قائد عربي!!! هزلت...