أخبار

في معارك مع الحوثيين قرب مضيق باب المندب

مقتل قائد القوة الخاصة السعودية في اليمن

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

قُتل قائد القوة الخاصة السعودية في اليمن، العقيد عبد الله السهيان ، و3 من قوات التحالف العربي، فجر اليوم الإثنين في معارك مع الحوثيين، قرب مضيق باب المندب، بحسب مصدر رفيع في الحكومة اليمنية.

الرياض: قُتل قائد القوة الخاصة السعودية في اليمن، العقيد عبد الله السهيان ، و3 من قوات التحالف العربي، فجر اليوم الإثنين في معارك مع الحوثيين، قرب مضيق باب المندب، بحسب مصدر رفيع في الحكومة اليمنية.

وأوضح المصدر، في تصريحات لوكالة لأناضول، إن العقيد السهيان، كان يقود المعارك ضد الحوثيين في موقع عسكري بين مضيق باب المندب الاستراتيجي ومنطقة العُمري في مديرية "ذوباب" التابعة لمحافظة تعز، غربي اليمن.

وأضاف المصدر، أن السهيان، كان يتقدم قوة كبيرة من قوات التحالف مؤلفة من 147 جنديًا و16 دبابة، وسقط عليهم صاروخ أطلقه الحوثيون، ما أسفر عن مقتله وجنديين سعوديين وآخر إماراتي، وإصابة عدد آخر.

وقالت وكالة أنباء الإمارات "وام" إن الضابط الاماراتي سلطان محمد علي الكتبي قتل اليوم الاثنين قرب تعز

وأشارت الى أن الضابط قتل "أثناء سير عمليات تحرير محافظة تعز وسط اليمن وضمن عملية إعادة الأمل في البلاد مع قوات التحالف العربي للوقوف مع الشرعية هناك". وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي كرم يوم السبت الماضي، السهيان، ومنحه وسام الشجاعة في القصر الجمهوري في مدينة عدن.

ومن المقرر أن تدخل هدنة مدتها 7 أيام وقابلة للتجديد حيز التنفيذ اليوم الاثنين بالتزامن مع المحادثات.

وكانت هناك مبادرتان في السابق لوقف اطلاق النار في مايو أيار ويوليو تموز، لكن تبادل الطرفان الاتهامات بارتكاب خروقات بعدهما.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الى جنة الخلد
كش ملك -

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ما اغبرت قدما عبد في سبيل الله فتمسه النار. عن النبي صلى الله عليه وسلم فيما يحكيه عن ربه قال: أيما عبد من عبادي خرج مجاهداً في سبيل الله ابتغاء مرضاتي ضمنت له أن أرجعه، إن أرجعته بما أصاب من أجر أو غنيمة، وإن قبضته غفرت له ورحمته.

الى جنات الخلد
حمد -

ليس مقتل بل استشهاد يا ايلاف. رحم الله شهداءنا و نصر جنودنا ضد اذناب ايران

لماذا لايتم ذكرالسودانيين
محايد -

والأفارقة ربما لكونهم قتلى وليسوا شهداء !!.

رحمك الله يابن الجوف
حزين جدا -

اسال الله ان يتقبله قبولا حسنا

حمد
OMAR OMAR -

كم قتل هذا الرجل من يمنيين ابرياء...اطفال و نساء...الابرياء لا يذكرهم احد ....القتيل لم يوفر لا بشر و لا حجر.....مدن عريقة دمرت و تاريخ صار رمادا.....لن يرحمكم الله

نعم قرات الخبر
ظهير -

نعم قرات الخبر في صفحه حول العالم على الفيس بوك

لماذا هذا النزيف العربي
عامر -

هل خلت العرب من عقلائها هل خلت من حكمائها لمادا هذا النزيف العربي بين الأشقاء الذين جمعتهم هذه الأرض لآلاف السنين وجمعتهم العروبة والدم والدين. لماذ يسيطر التهور والتطرف الديني والطائفي على عواطفنا وإندفاعنا. و القائد الذي تكون عاطفته هي مصدر القرار يكون متهورا ويتسبب في الكوارث لأهله ولجيرانه ورأينا ما فعل صدام حسين بالعراق خلال 34 سنة من حكمه وحولها من دولة الى عصابة وقطاع طرق ومجرمين أين العقل أين الحكمة وأين العدل ولماذا هؤلاء الضحايا العرب يتساقطون من الجانبين ومن أجل ماذا وهم جميعهم أخوة وأهل إن كانوا في اليمن أو في سورة أم في العراق وإن الله لا يغير ما في قوم حتى يغير مافي أنفسهم.

منتصرين الجماعة !!!
صوت المستضعفين -

حين تقرأ اعلام العربان يصور لك انهم منتصرين ووصلوا الى حدود الصين ولكن الحقيقة انهم اصبحوا يقاتلون داخل حدودهم ويخسرون مدنهم ورجالهم بالمئات وكل ما يفعلوه باحدث الاسلحة هو قصف الابرياء من ارتفاع ٣٠ الف قدم دمه ودم الالاف برقبة من ارسله الى المحرقة