أخبار

تُستأنف بعد احتفالات أعياد الميلاد

اليمن: تعليق جنيف 2 لأسبوعين وانتكاسات عسكرية للحوثي

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قال السفير اليمني لدى الأمم المتحدة خالد اليماني إن مشاورات "جنيف 2" ستنتهي في 20 من الشهر الحالي غدًا الاحد، بسبب الاحتفالات بأعياد الميلاد ورأس السنة، على أن تُستأنف في 10 كانون الثاني يناير& المقبل.

الرياض: قال السفير اليمني لدى الأمم المتحدة خالد اليماني إن مشاورات "جنيف 2" ستنتهي في 20 من الشهر الحالي غدًا الاحد، بسبب الاحتفالات بعيدي الميلاد ورأس السنة، على أن تُستأنف في 10 يناير كانون الثاني المقبل.

ووفقا لصحيفة الشرق الاوسط، فإن ضغوطا غربية تمارس على وفد المتمردين لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية، وقالت مصادر مطلعة إن سفراء الدول الخمس الكبرى وسفيرة الاتحاد الأوروبي في اليمن، اجتمعوا، أمس، وإنهم أكدوا في الاجتماع أنهم مع تعزيز مسار القرار 2216، وأنه "ليس أمام الحوثي وصالح إلا الالتزام بالقرار الأممي واحترام الشرعية الدولية".

ونقلت المصادر عن سفير غربي قوله إن &"الحوثيين حولوا المعتقلين إلى رهائن وهذا غير مقبول"، فيما اعتبر سفراء الدول الخمس وسفيرة الاتحاد الأوروبي أن "لدى وفد الشرعية استعدادا وجاهزية لإكمال المشاورات حتى مرحلة تسلم الأسلحة واستكمال استعادة مؤسسات الدولة"، وأن "هذا شيء إيجابي ولا بد من تنفيذ القرار وعودة الدولة لتحقيق الاستقرار.

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هذا ما كنا نتوقعه أصلا!!
عراقي -

يحتاج الى أنتصار ولو على الأشلاء والتدمير الشامل !!؟.. الرجاء نشر الحقائق أن كنتم صادقين وهذا التعليق لايتناقض مع شروط الأستخدام , وشكرا لرحابة صدر أيلاف الغراء !!!