أخبار

دعا إلى جهد دولي موحد لمواجهة داعش والقضاء عليه

السيستاني: حرق الطيار الأردني جريمة ترويع وحشية

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

وصف المرجع الشيعي الاعلى في العراق السيستاني إعدام تنظيم "داعش" للطيار الأردني حيًا بأنه جريمة ترويع وحشية تتطلب تكاتف جهود جميع دول المنطقة والعالم لمحاربة هذا التنظيم الارهابي والقضاء عليه.. فيما طالب القوات الامنية العراقية بمواجهة حازمة لاستخدام العشائر للسلاح في نزاعاتها التي يذهب ضحيتها الابرياء.

لندن: قال الشيخ عبد المهدي الكربلائي معتمد المرجع الشيعي الاعلى في العراق آية الله السيد علي السيستاني خلال خطبة الجمعة في كربلاء (110 كم جنوب بغداد) اليوم، وتابعتها "إيلاف" عبر قناة كربلاء المحلية، انه يتكشف يومًا بعد آخر وحشية تنظيم "داعش" وبعده عن القيم الاسلامية.

وأشار إلى أنّ ما قام به مؤخرًا من حرق الطيار الأردني معاذ الكساسبة حيًا يؤكد أنّ عناصره لا يتورعون عن ارتكاب أي جريمة لاشعال الرعب في نفوس الناس. وأضاف أن هذه الممارسات الوحشية للتنظيم الارهابي تؤكد ضرورة تكاتف الجميع في المنطقة والعالم لمحاربته والقضاء عليه.

وأشار إلى أنّه انطلاقًا من هذا الدور، فإن ما تقوم به القوات الامنية العراقية، ومعها المتطوعون في الحشد الشعبي والبيشمركة، من بطولات في مختلف محافظات البلاد، وما تحققه من انتصارات كبيرة وخاصة في محافظة ديإلى (65 كم شمال شرق بغداد) مؤخرًا يفرض تقديم الشكر لها ولكل من ساهم في تحقيق هذه الانتصارات.

وشدد على ضرورة ايلاء الحكومة اهتمامها بالمقاتلين في جميع جبهات المواجهة مع تنظيم "داعش" وتقديم السلاح والاحتياجات العسكرية لهم، اضافة إلى صرف مرتبات المتطوعين المتوقفة منذ اشهر.

&ودعا معتمد المرجعية السلطات إلى اتخاذ اجراءات رادعة لمواجهة ظاهرة المقاتلين الوهميين الذين لا يوجدون في ساحات القتال ولايشتركون في المواجهات وتذهب مرتباتهم إلى جيوب الفاسدين، الامر الذي يحمل القوات الامنية اعباء كبيرة تؤدي إلى خسائر في صفوفها.

وفي هذا المجال، فقد اتفق العراق والأردن على تنسيق المواجهة ضد تنظيم "داعش" في المجالات العسكرية والاستخبارية والسماح للأردن بشن غارات ضد مواقع وتجمعات عناصر التنظيم في الاراضي العراقية.

وأكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي والعاهل الأردني عبدالله الثاني على اهمية التنسيق المشترك بين بلديهما في المجالات العسكرية والامنية والاستخبارية في مواجهة تنظيم "داعش" والجماعات الارهابية المتحالفة معها.

ومن جهتها، أشارت مصادر امنية إلى مقتل 35 عنصرًا من تنظيم "داعش" في غارات شنتها مقاتلات أردنية ضد مواقع التنظيم في الموصل شمال العراق وذلك ردًا على إعدام الطيار الكساسبة، وذلك حين شنت المقاتلات في ساعة متأخرة من ليل أمس غارات ضد مواقع التنظيم في الموصل، وذلك للمرة الأولى منذ مشاركة عمان في التحالف الدولي ضد داعش. واستهدفت الضربات تجمعات للتنظيم بشكل دقيق وحققت نجاحات في الهجوم، فيما أكدت المعلومات الاستخبارية صحة حصيلة القتلى في صفوف التنظيم.

ردع النزاعات المسلحة للعشائر

وبعد أن دعا معتمد السيستاني الحكومة إلى تهيئة مستلزمات عودة النازحين إلى مناطقهم المحررة، فقد طالبها بموقف حازم ضد استخدام العشائر للسلاح في نزاعاتها التي قال إنها تنشب حول مسائل بسيطة لكنها تؤدي إلى خسائر كبيرة في الارواح.

وقال إن بعض المحافظات تشهد بين الحين والآخر نزاعات عشائرية بالسلاح بالرغم من انه يمكن حلها بالتفاهم أو اللجوء إلى القانون. وأشار إلى أنّه بدلاً من ذلك، فإن بعض هذه العشائر اخذت تلجأ إلى السلاح والتقاتل، الامر الذي يؤدي إلى مقتل ووفاة العديد من الاشخاص الابرياء وبشكل يؤكد ضعف الوازع الاخلاقي والديني لدى من يمارسون هذه الاعمال.

وشدد على هذه العشائر بضرورة العمل على تجنب سفك الدماء داعيًا الاجهزة الامنية إلى موقف حاسم لردع هذه الظاهرة وحث العشائر على حل نزاعاتها بالحوار وانهاء مشاكلها سلميًا وبعيدًا عن السلاح.

وكانت محافظة البصرة الجنوبية شهدت مؤخرًا نشوب نزاع عشائري مسلح في منطقة الماجدية التابعة إلى ناحية الهارثة شمال المحافظة. وقد استخدم الطرفان المتنازعان اسلحة متوسطة وخفيفة وقذائف الهاون، ما&تسبب بقطع طريق البصرة بغداد وحرق عدد من الدور السكنية. ودعا أهالي تلك المناطق الجهات الأمنية والحكومية إلى التدخل العاجل لايقاف اطلاق النار.

وكان قائد عمليات البصرة اللواء الركن سمير عبد الكريم قد اعلن عن أن قيادة العمليات ستقوم خلال الايام المقبلة بعملية لتجريد ابناء عشائر شمال البصرة من الاسلحة المتوسطة. وتشهد مناطق شمال البصرة وبالأخص الكرمة والقرنة والثغر بين الحين والآخر نزاعات عشائرية مسلحة لأسباب مختلفة تسفر عن مقتل وإصابة العديد من المواطنين، إضافة إلى تسببها بقطع الطرق، فيما يتدخل الوجهاء وشيوخ العشائر سعياً لهدنة عشائرية تجري خلالها مفاوضات لإرضاء الاطراف المتنازعة.

تطوير الانفراج السياسي بين الكتل

وأشار معتمد السيستاني إلى أنّ موافقة مجلس النواب الاخيرة على ميزانية البلاد العامة للعام الحالي 2015 قد تمت بتوافق سياسي بين الكتل الكبيرة، وشكلت خطوة متطورة صحيحة يجب استغلالها لتكون منطلقًا لإقرار بقية القوانين المعطلة منذ سنوات.

وشدد على ضرورة استغلال هذا الانفراح السياسي بين الكتل البرلمانية الكبيرة وتطويره وادامته والتمسك به لاعتماد الحوار بين هذه الكتل في ما يتعلق بالتصديق على بقية القوانين المهمة على ان تكون مصلحة البلاد العليا فوق كل المصالح الخاصة والضيقة في اقرار تلك القوانين.

وكان مجلس النواب العراقي قد اقر في 29 من الشهر الماضي ميزانية البلاد العامة بقيمة 115 مليار دولار وبعجز 22 مليار دولار، واعتمدت 56 دولاراً لبرميل النفط وخصصت 26 مليار دولار للامن والدفاع.

وبلغت الميزانية 115 مليار دولار بعد التخفيض الاول الذي جرى عليها من اصل قيمتها البالغة 150 مليار دولار. وبهدف طمأنة مخاوف المواطنين من تأثير هذه التخفيضات على احتياجاتهم المعيشية والخدمات المقدمة لهم، فقد أكد رئيس البرلمان سليم الجبوري أن تخفيض الميزانية لن يمس رواتب الموظفين أو المتقاعدين أو شبكة الحماية الاجتماعية إضافة إلى تخصيصات وزارتي الدفاع والصحة.

وبنت الحكومة في اعدادها للميزانية سابقًا على أساس سعر 60 دولاراً للبرميل الواحد من النفط، لكن أسعاره تراجعت مؤخرًا إلى ما دون 48 دولارًا للبرميل، ما ارغمها الآن على اعتماد مبلغ 56 دولارًا للبرميل الواحد.

وكانت الحكومة العراقية اعلنت الاسبوع الماضي تشكيل خلية أزمة برئاسة رئيسها وعضوية وزراء مختصين لمعالجة الوضع الاقتصادي المتعب، ستتولى تحديد اولويات الحكومة ومجالات الانفاق العام وسد العجز في الميزانية. كما تقرر تشكيل خلية أزمة في كل وزارة من وزارات الدولة تتولى تقليص النفقات والسعي لزيادة الموارد المالية للخزينة العامة. وستقوم الخلية بوضع اولويات الحكومة وابواب الصرف كما تم تخويلها الاستعانة بالخبراء والمختصين في عملها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
يحاضر في الخير!
عمر كوردستانى -

يقول سيستاني مفتى الميلشيات الشيعية الارهابية بان حرق معاذ عمل ارهابي مروع بينما ما تفعلها الميلشيات التي تأتمر بآوامره وتتمثل بفتاويه الاجرامية من حرق السنة العرب في ديالى، وهي مصورة بالفيديو، وسرقة بيوتهم وممتلكاتهم فهي اعمال بطولية حوزوية تدخل فاعلها سفينة النجاة وتحل على صاحبها البركات!! ليت السيستاني يعطينا رأيه في اعدام مصممة الديكور الايرانية الفتاة المغدورة الشهيدة ريحانة التي اعدمت من قبل السلطات المهدوية في ايران، الوطن الام ل سيستاني، بتهمة الدفاع عن شرفها، هل هذا عمل ارهابي مروع ام ان ريحانة ستصلى النار لانها رفضت الخضوع لفحولة احد ركاب سفينة النجاة!!!

و إبادة السنة؟؟؟
حمد -

طبيب يداوي الناس و هو عليل...

سؤال الى المراجع الشيعية
سامر -

أتوجه بالسؤال التالي الى المرجع السيستاني : الامام علي، كما ورد في سيرته التاريخية، قام بحرق كل الذين ارتدوا عن الاسلام اثناء فترة خلافته.. استنادا الى ذلك، هل اعتراض المرجع السيستاني على استخدام الحرق كاسلوب في اعدام المرتدين والمارقين، أم أن إعتراضه يتركز فقط على استخدام داعش لهذا الاسلوب؟

Replace executed alive
Salman Haj -

وصف المرجع الشيعي الاعلى في العراق السيستاني إعدام تنظيم "داعش" للطيار الأردني حيًا بأنه جريمة ترويع وحشية تتطلب تكاتف جهود جميع دول المنطقة والعالم لمحاربة هذا التنظيم - ....... .... Only ,living people get executed. Has any one seen a dead person being executed?

غير كاف
ابو رامي -

ما تقوم به المرجعية غير كاف وهو اقل كثير مما يتوجب عليها فهي لا تنشط سوى للدفاع عن نفسها ومصالحها فللمرجعية صوت مسموع ومؤثر في الوسط الشيعي تحديدا محليا ودوليا والى الآن لم تفعل أكثر من اصدار التوجيهات والتوصيات التي طالما يلتف عليها المتحذلقون من السياسيين الشيعة بكافة احزابهم وانتماءاتهم...أما بخصوص استنكار ما تفعله الدواعش فهذا لا يكفي فكان الاجدر مناقشة النصوص والاحاديث والسير النبوية التي تستند اليها داعش واخواتها لايجاد تبرير أو تفسير مقنع تنشره محليا وعالميا لعله يخفف من الم الصدمات المروعة لما تفعله الدواعش والفتاوى المساندة لها.

الى سامر
شاكر -

اتحداك ان تثبت لي من مصدر شيعي ان الامام علي عليه وعلى ابيه السلام قام بحرق اللذين يؤلهونه كما تتدعون وكما هو شائع !! اكرر من مصدر من مصدر شيعي اما خرافاتكم وخزعبلاتكم المسطره في كتبكم فلا اعتداد بها لانكم حتى رسول الله صلى الله عليه واله لم يسلم من اكاذيبكم فجعلتموه يسمل العيون ويفقأها ويمثل بالجثث الى اخر ترهاتكم !! من متى رجال دينهم ادانوا او نددو بقتل الشيعه ؟؟ لأن ان تكلم المرجع الشيعي ادانوه واستنكروا تصريحه وان لم يتكلم ايضا ادانوه ف عوفهم يطبهم مرض !!

كلمة حق
عمر البكري -

على مر التاريخ والمنصف والمتابع لتاريخ المسلمين الشيعة يرى أبتعادهم عن الظلم والتنكيل بالاخر .ولذلك تراهم يقفون مع المظلوم ,وحتى أثناء حربهم ضد داعش والقاعدة .فعندما يأسرون الارهابيون يعاملونهم بالحسنى كما أمر الاسلام الحنيف .على العكس من الدواعش والقاعدة التي شوهت الاسلام .والآدلة أكثر من أن تعد

يا للعجب !!!!!
ابو مرتضى -

عبد المهدي الكربلائي يصفها بجريمة وحشية عجيب والله !!!!لعله نسي عبد المهدي ما صنعه في كربلاء بجماعة السيد الصرخي وحرقهم للجثث وسحلهم لها ولعله نسي احتجاز الرهائن واسرهم ومن ثم حرقهم في مادة التيزاب !!ولعله نسي كيف جروا وسحلوا ومثلوا بالجثث لا اله الا الله ولاحول ولاقوة الا باللهاي قوم انتم فلم نر مرجعيتك ومن يمثل هذه المرجعية ان قامت باي كلمة او تحدثت او نطقت باي حرف باي وصف نصفكم لا اقول سوى ان الله يرى ان الله يسمع ان الله ينظر الى افعالكم

السيستاني: حرق الطيار الأ
المغير العراقي السماوي -

نعم والله كلنا نستنكر كل جريمة تمثيل وترويع حيث يقول رسول الله اياكم والمثلة ولو بالكلب العقور ولكن لايجوز الكيل بمكيالينتستنكرون لاانتهاك حقوق في دول ولاتستنكرون على ابناء جلدتكم وقد حصلت جريمة نكراء في كربلاء المقدسةحيث قام المجرمون القتل والتمثيل والحرق باجساد ابناء المرجعية الدينية للسيد الصرخي الحسني ولا من مستنكر مالكم كيف تحكمون

داعش وامريكا والعملاء
سجاد العراقي -

جريمة يندى لها جبين الانسانية والكل استنكر وشجب وبكى ولطم الوجه وارسل التبرعات لعائلة الطيار الكساسبة رحمة الله ولكن مع الاسف الشديد المتبجح والباكي والمستنكر على داعش صنيعة امريكا والعملاء من العرب وغيرهم من دول مستكبرة لم يبكي ما خدث من اجرام بحق الشعب العراقي والقتل الذي يتعرض له يومين وما جريمة كربلاء الا كاشفه للوجه الحقيقي لعملاء امريكا وصناع داعش فلعنة الله على من شارك في حرق الكساسبة وحرق جثث انصار السيد الحسني الصرخي في كربلاء الا لعنة الله على من سكت وامضى هذه الجريمة وتلك

..................
محمد جاسم -

يستنكر عبد المهدي وكيل السستاني حرق الطيار الأردني اذن تكلم السستاني ودافع عن شخص ليس بشيعي اذن لماذا لم يستنكر السستاني حرق الشيعة والتمثيل بجثثهم في كربلاء قبلة الشيعة ومما يثير الاستغراب ان وكيله هو من اشرف على عملية القتل والحرق وسحل الجثث فلماذا سكت السستاني اذن النتيجة واضحة يستغلون كل حادثة لصالحهم ومصالحهم

الكلام يتناقض مع العمل يا
مجتبى الموسوي -

سبحان الله كلامك لا يشبه الواقع اعتقد الجميع الانسانية تستنكر مثل تلك الجريمه وهذا الشي ليس بالعجيب ولاكن العجب لماذا لم تستنكروا الجرائم التي تحدث في العراق جرائم بشعه وسخه قذره يعرق لها الجبين لا يتقبلها كل انسان عاقل والعجب انت ومن تمثلهم بقيتم ساكتين حتى اظهرت عليكم الشمس من الجرائم في الاونه الاخيره من جريمة كربلاء ضد انصار السيد الصرخي واصحابه وجرائم مليشياتكم ماتقوم به من قتل وسلب واغتصاب بالمواطنيين العزل في المناطق غرب العراق وبغداد وانتم ساكتين متى تتحلون بالانسانيه الحقيقه وليس المسطنعه ..... الى الله المشتكى

الكيل بمكيالين
خضر العقابي -

المرجعيه في العراق ترى بعين واحده تقض النظر على ما يجري من انتهاكات من قبل المليشيات الشيعيه وتستنكر ما يقوم به الدواعش .......فنقول اين انت يا وكيل المرجعيه عن مجزرة كربلاء وكيف قام مليشيات الحضره بحرق وقتل وتمثيل وترويع للبرياء من مقلدي السيد الصرخي الحسني لماذا الكيل بمكيالين لماذ ترى المرجعيه بعين واحد اليس كلهم ابناء العراق وانتم علماء الدين الذين تدفعون المنكر !!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟

السستاني وحرق الطيار
المدافع العراقي -

ان الروايات عن اهل البيت عليهم السلام تصف الدجال بانه اعور يعني يرى بعين مصلحته وما يفيده ولا يرى الحق بل هو من يحارب الحق نعم حرق الطيار الاردني جريمة بعيدة عن الانسانية وهنا سوال الى الشيخ عبد المهدي مئات من العراقيين تحرق جثثهم واغلبهم ابرياء على يد ميليشيات الحشد الشعبي ولم يقتصر الحرق على السنة فقط تم حرق الشيعة في كربلاء ولم نرى اي استنكار او تحريم او ردع لهذه الجرائم من قبل السستاني وعبد المهدي الشعب العراقي لايعنيهم ولا يهمهم

ماذا قالوا بالحرق =1
@ القناص @ -

"ما حكم تحريق الكافر حتى يموت؟".فتوى الدولة عزت إلى "الأحناف والشافعية جواز التحريق مطلقا"، وحملهم لقول النبي صلى الله عليه وسلم "وإن النار لا يُعذب بها إلا الله"، على التواضع…..ونقلت الفتوى عن الحافظ ابن حجر العسقلاني قوله: "يدل على جواز التحريم فعل الصحابة، وقد سمل النبي صلى الله عليه وسلم أعين العرنيين بالحديد المحمى، وحرق خالد بن الوليد بالنار ناسا من أهل الردة"…..وأشارت إلى ذهاب "بعض أهل العلم بأن التحريق بالنار محرم في الأصل، غير أنه يجوز عند المماثلة، كما فعل النبي عليه الصلاة والسلام بالعرنيين، حيث سمل أعينهم بالنار – مماثلة – كما في الصحيح، وهذا أظهر الأقوال جمعا بين الأدلة". …من جانبه أكدّ أستاذ الشريعة في جامعة مؤتة الأردنية الدكتور محمد سعيد حوى، أن الأحاديث النبوية الصحيحة الصريحة، تنهى عن التحريق مطلقا، والنهي فيها للتحريم، كما في حديث البخاري عن أبي هريرة قال: "بعثنا رسول الله في بعث فقال: إن وجدتم فلانا وفلانا فأحرقوهما بالنار، ثم قال حين أردنا الخروج: "إني أمرتكم أن تُحرِّقوا فلانا وفلانا، وإن النار لا يعذب بها إلا الله، فإن وجدتموهما فاقتلوهما"…. .وتساءل حوّى بعد إيراده لحديث البخاري السابق: أمام هذا النص الصريح في دلالته على النهي عن التحريق، الذي لا يمكن حمله إلا على التحريم، هل يبقى كلام لأحد كائنا من كان؟ وهل تقوى كل الأقوال، سواء أقوال صحابة أم غيرهم على معارضة هذا النص الصحيح الصريح؟…. ووصف حوّى منهجية الاستدلال في فتوى التنظيم بالانتقائية، والوقوع في الخيانة العلمية، لأنها نقلت بعض الأقوال التي تخدم فعلهم الشنيع، وتغاضت عن الأقوال التي تحرم التحريق، فلماذا نقلوا قول المهلب ولم ينقلوا قول ابن المنير الذي أورده ابن حجر في ذات الموضع الذي نقلوا عنه في فتواهم ؟…وبحسب الدكتور حوّى فإن ابن المنير (أحد شراح صحيح البخاري) رد الاحتجاج بقصة العرنيين على جواز التحريق لأنها "كانت قصاصا أو منسوخة"، وتجويز الصحابي معارض بمنع صحابي آخر، وقصة الحصون والمراكب مقيدة بالضرورة إلى ذلك إذا تعين طريقا للظفر بالعدو… …وخلص حوّى إلى القول إن الصحيح في الباب هو ما ذهب إليه ابن المنير في قوله: "وأما حديث الباب فظاهره النهي فيه للتحريم، وهو نسخ لأمره المتقدم سواء كان بوحي إليه أم اجتهاد منه.."….في السياق ذاته، أوضح الداعية الإسلامي الدكتور جمال الباشا، أنه "لا خلاف

ماذا قالوا بالحرق =2
القناص -

...وأوضح الباشا أن الشريعة " تأخذ بعين الاعتبار (ماذا يتحدث الناس)؟ مستشهدا بنهي الرسول عليه الصلاة والسلام عن قتل المنافقين، مع شدة خطرهم وتأليبهم على الإسلام ونبي الإسلام، وتآمرهم مع اليهود والمشركين، ….وتساءل الباشا في ظل فقه الموازنات بين المصالح والمفاسد التي اعتبرها الشارع في كل الأحكام على الإطلاق: ما هي المصلحة من قتل الطيار الكساسبة حرقا؟ فإن ذكروا بعض المصالح وفق فهمهم، فماذا سيترتب على ذلك من مفاسد تضر بسمعة الدين والجهاد والدعوة، بل ومشروع الخلافة المنتظر؟….وأضاف الباشا: "لكي نعلم حجم الكارثة علينا أن نسأل أنفسنا: من أسعد الناس بهذا الخبر اليوم؟ مجيبا بقوله: "في اعتقادي هم كل الطغاة الباحثين عن مزيد من المبررات والذرائع لقتل شعوبهم الحرة، وعلى رأسهم أبناء الحركات الإسلامية والجهادية"….واستطرد الباشا في بيانه للمستفيدين من الكارثة بأنه "فرح بها كل أعداء المشروع الإسلامي الإصلاحي المعتدل، فقد جاءهم حدث اليوم بالمجان، ليقولوا لشعوبهم إن البديل لكم عنا هم هؤلاء الهمج الرعاع المتوحشون، وفي الوقت نفسه يقولون للنظام العالمي وقادته: لا غنى لكم عنا". وتساءل الباشا بحسرة: "بكم يا ترى سيشتري بشار مثل هذا الخبر؟ ومثله حسن نصر الله وقاسم سليماني، والشيعة في العراق، والحوثي في اليمن، والسيسي الذي يحرض أنصاره على الثأر من الإسلاميين؟". تجدر الإشارة إلى أن الداعية السعودي الدكتور سلمان العودة كتب عبر "تويتر" تعليقا على حرق الطيار الكساسبة قال فيه: "التحريق جريمة نكراء يرفضها الشرع أيّا تكن أسبابها، وهو مرفوض سواء وقع على فرد أم جماعة أم شعب، ولا يعذب بالنار إلا الله"…..يبقى أن استدعاء تنظيم الدولة الإسلامية لكلام ابن تيمية، يضع العلماء والفقهاء أمام تحدي غربلة التراث الفقهي للمسلمين، وهو ما يتطلب جرأة علمية تنزل كلام الأئمة واجتهاداتهم منزلة الإنتاج الفقهي المحكوم ببشريته وظروفه التاريخية، ومحاربة تلك النزعة الخطيرة المتمثلة بتعظيم التمركز حول مقولات ابن تيمية، التي تفوق في كثير من الأحيان تعظيمها للنصوص الشرعية الأصلية..... منقول د ......... \

السستاني المتخفي ؟
حمد سالم -

لماذا السستاني لم ولن يستنكر الجريمة البشعة في كربلاء التي حصل في عام 2014 وفي شهر رمضان التي وقعت على مرجعية السيد الصرخي الحسني وانصاره كانت ابشع جريمة من حرق وسحل الجثث واعتقالات وقصف طائرات وكل انواع الاسلحة الثقيلة وهدم بيت المرجع الصرخي ؟؟!! نحن لانستخف بالاستنكار الذي حصل على الشهيد الطيار لابالعكس لاكن نقول المفروض ان لايكون غباء او تهاون او استخفاف على ارواح الناس الابرياء ...

رد على وكيل السيستاني
الراجي رحمة الله -

عبد المهدي الكربلائي يصفها بجريمة وحشية عجيب والله !!!! لعله نسي عبد المهدي ما صنعه في كربلاء بجماعة السيد الصرخي وحرقهم للجثث وسحلهم لها ولعله نسي احتجاز الرهائن واسرهم ومن ثم حرقهم في مادة التيزاب !! ولعله نسي كيف جروا وسحلوا ومثلوا بالجثث لا اله الا الله ولاحول ولاقوة الا بالله اي قوم انتم فلم نر مرجعيتك ومن يمثل هذه المرجعية ان قامت باي كلمة او تحدثت او نطقت باي حرف باي وصف نصفكم لا اقول سوى ان الله يرى ان الله يسمع ان الله ينظر الى افعالكم -

ايران رأس فتنة المنطقة
علي المحامي -

اين انت ياشيخ الكربلائي ومعتمد المرجع الايراني من جرائم التي وقعت في العراق الحبيب واين انتم على الجريمة التي نفذت في كربلاء وفي سبايكر وفي الصقلاوية والابشع الجريمة التي وقعت بحق ابناء العراق الغيارى اتباع المرجع العراقي الصرخي .قأقول لك انت وقياداتك هم من يقتلولن بالعراقين الابرياء الغيارى .رحمكم الله ياشهداء العراق الشجعان الذين رفضتم الذل والتكفير .

السيستاني ر
حسين الساعدي -

مجزرة في كربلاء بامر المالكي ومحافظ كربلاء ضد انصار المرجع الصرخي يشيب لها الولدان وقف ازاءها الرموز صامتين سبب السكوت المخزي والصمت المشين الذي تلبّسَ به الرموز والعناوين من الانتهازيين والنفعيين والمسبّبين والمؤسسين للفساد والاِفساد والذين لم يقتصر موقفهم وصمتهم الصنمي على مجزرة كربلاء بل شملت كل المجازر في العراق ، فنسأل الله تعالى ان يثأر لدماء الشهداء وللايتام والارامل والنازحين والمهجرين والسجناء والمشردين والمضطهدين فينتقم من أعدائهم وظالميهم عاجلا عاجلا عاجلا شرّ

مجزره كربلاء
محمد -

الى كل مسلم والى كل انسان موالي يقول انا شيعي فكلامي هذا مع صاحب الانسانيه والذي يسير على نهج محمد وال محمد (صلى الله عليه واله وسلم) مارايكم بهذا الكلام الذي طرحه المهدي الكربلائي ممثل مرجعيه االسيستاني الذي حلل حرق الجثث وسحبها في الطرقات وهذا ماجرى في كربلاء على انصارالمرجع الديني العراقي العربي المظلوم السيد الصرخي الحسني (دام ظله) من قبل اللاكربلائي يقول حرام ولايجوز حرق جثه الطيار الاردني ومن باب هو من قام بتوجيه المرتزقه بحرق جثث انصار السيد الصرخي والتمثيل بجثثهم من دون اي ذنب سوى انهم يقلدون المرجع الصرخي ولاانهم عراقيين شرفاء رفضوا التبعيه والعماله للغرب وللشرق ورفضوا الاحتلال الفاسد ورفضوا التقسيم والطائفيه والقتل على الهويه فهل حرق جثث انصار السيد الصرخي حلال وحرق جثه الطيار الاردني حرام فااين العقلاء واين الشرفاء واين الغيارى واين الذين يقولون نحن على ولايه امير المؤمنين علي ونحن انصار الحسين المظلوم والى كل عاقل عليه الان ان يحلل هذا الكلام الذي طرحته ويميز فعلى كل موالي عليه الان ان يقول هل يوجد فرق بين داعش والسيستاني ومعتمده فاالى متى يستخفون بكم كما استخف فرعون يقومه فااطاعوه اخرجو من صمتكم وقولو للفاسد انت فاسد وللعميل انت عميل فهذا منكر وعليكم ان تفضحوهم والحمد لله

كلام السيستاني يخالف الوا
الراجي رحمة الله -

سبحان الله كلامك ياسيستاني و ياوكيل السيستاني عدو المهدي لا يشبه الواقع اعتقد الجميع الانسانية تستنكر مثل تلك الجريمه وهذا الشي ليس بالعجيب ولكن العجيب لماذا لم تستنكروا الجرائم التي تحدث في العراق جرائم بشعه قذره يعرق لها الجبين لا يتقبلها كل انسان عاقل والعجيب انت ومن تمثلهم ( السيستاني )بقيتم ساكتين حتى اظهرت عليكم الشمس من الجرائم في الاونه الاخيره من جريمة كربلاء ضد انصار السيد الصرخي واصحابه والتمثيل بهم وحرقهم وسحلهم

رد على وكيل السيستاني
الراجي رحمة الله -

احسنت اخ حسين الساعديسبحان الله كلامك ياسيستاني و ياوكيل السيستاني عدو المهدي لا يشبه الواقع اعتقد الجميع الانسانية تستنكر مثل تلك الجريمه وهذا الشي ليس بالعجيب ولكن العجيب لماذا لم تستنكروا الجرائم التي تحدث في العراق جرائم بشعه قذره يعرق لها الجبين لا يتقبلها كل انسان عاقل والعجيب انت ومن تمثلهم ( السيستاني )بقيتم ساكتين حتى اظهرت عليكم الشمس من الجرائم في الاونه الاخيره من جريمة كربلاء ضد انصار السيد الصرخي واصحابه والتمثيل بهم وحرقهم وسحلهم

عدو المهدي اللاكربلائي
محمد العراقي -

كيف لا يستنكر هذا الفعل الشنيع لانهم من ساعد بدخول داعش الى العراق فعل ما فعل بانصار السيد الصرخي في كربلاء بتاريخ 1 تموز 2014محرق الجثث وسحل بالشوارع والتعذيب وانواع الاساليب فعلوها

الجرام في العراق والرموز
طارق -

مجزرة في كربلاء بامر المالكي ومحافظ كربلاء ضد انصار المرجع الصرخي يشيب لها الولدان وقف ازاءها الرموز صامتين سبب السكوت المخزي والصمت المشين الذي تلبّسَ به الرموز والعناوين من الانتهازيين والنفعيين والمسبّبين والمؤسسين للفساد والاِفساد اين انت ياشيخ الكربلائي ومعتمد المرجع الايراني من جرائم التي وقعت في العراق الحبيب واين انتم على الجريمة التي نفذت في كربلاء وفي سبايكر وفي الصقلاوية والابشع الجريمة التي وقعت بحق ابناء العراق الغيارى اتباع المرجع العراقي الصرخي