أخبار

السعودية: مؤتمر عالمي لمكافحة الارهاب في مكة

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يفتتح الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة يوم الأحد،&المؤتمر العالمي "الإسـلام ومحاربة الإرهــاب"، نيابة عن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

مكة: نيابة عن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود يفتتح الأمير خالد الفيصل مستشار العاهل السعودي، أمير منطقة مكة المكرمة يوم غد الأحد, &المؤتمر العالمي "الإسلام ومحاربة الإرهاب"، الذي تنظمه رابطة العالم الإسلامي&بمقر الرابطة في مكة المكرمة.

وأوضح الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي, أن الرابطة اختارت موضوع مكافحة الإرهاب استشعارا منها بالأحداث الدقيقة والحرجة التي يمر بها العالم حاليًا جراء الأعمال الإرهابية التي شوهت صورة الإسلام أمام الآخرين.

وأكد أن مواجهة الإرهاب ضرورة شرعية ومطلب إسلامي، وأن الجماعات الإرهابية والداعمين لها, ومن يكفر المجتمع, ويستبيح الدماء المعصومة هم جماعات ضالة لا تسير وفق الإسلام الصحيح.

وقال: "إن على المجتمع الدولي مواجهة الجهات التي تدعم الإرهاب, والتنظيمات الإرهابية, وتدعم الطائفية البغيضة, والحزبية المقيتة, وتحرض على إثارة الفتن والقلاقل في المجتمعات المسلمة وعلى علماء الأمة ومفكريها التصدي لهذه التيارات ببيان الحق, والتحذير من الباطل ومروجيه".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
خيارين لا ثالث
Noor -

المسلمون السنة امام خيارين لا ثالث بعدهما .. الخيار الاول يفرض اعادة تقييم مكانة الرواة في تاريخ الاسلام واعتبارهم مفترون غلاة .. والانتهاء من الاحتكام الى احاديثهم واستبعاد مؤلفاتهم من اسلاك التعليم.. بالجملة اخراجهم من تاريخ الاسلام بصفة نهائية.. بالاضافة الى تضمين المناهج الدراسية الخاصة بالمدارس الدينية مايدين هؤلاء لما الحقوه بالاسلام من اذى وتشويه.. وتحميلهم مسؤولية الخراب الذي لحق بالمسلمين !! اما الخيار الثاني فهو تصديق ماجاء على لسان هؤلاء واعتباره من الاسلام وشرعنة ماتقوم به داعش وكل الجماعات الدينية المتطرفة.. والاستعداد لمواجهة العالم على الارض بالسلاح وليس بأساليب النحيب والبكاء .. ليس هناك خيار ثالث !! ومع ذلك فلن ينتهي الجدال بصدد العنف في الاسلام مع وجود آيات صريحة تدعو الى مقاتلة غير المسلمين..؟ اما محاولة وضعها في سياقات تاريخية خاصة فغير ممكن تماما لان الامر يتعلق بدين الله وليس بدستور دولة..

كفاكم
Noor -

لماذا يتبرأ المسلمون بهذه السهولة من دينهم السمح اليس هذا دينكم؟ اليس هذا قرانكم؟ من قال لعن الله اليهود والنصارى ؟؟؟؟ .... أساليب التعامل مع المقدّس تحتاج الى أن يفتح النقاش من حولها لتصبح ملفّاً فكرياً وتعليمياً وإعلامياً في مجتمعات سمحت لنفسها أن توسع دائرة المقدس إلى حدود الجنون والخرف.والواقع أن جميع الأنبياء بدأوا رحلة اليقين والإيمان من خلال رحلة الشك والمساءلة. تعليم الناس ممارسة الشك، إلى أن يثبت العكس، هو أحد الطرق البالغة الأهمية لخروج هذه الأمة من محنتها الحالية ولتعاملها مع العصر.

الإرهاب مصدره إيران
ماجد -

الإرهاب مصدره إيران وإيران وإيران، ثم أميركا وإسرائيل!