أخبار

الإمارات: بحث تعزيز التعاون مع ولاية هيسن الألمانية

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أبوظبي: بحث وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة عبدالله آل صالح خلال وزير الاقتصاد والطاقة والمواصلات والتنمية الحضارية في ولاية هيسن الألمانية سبل تطوير وتنمية العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية والصناعية بين دولة الإمارات وجمهورية ألمانيا الاتحادية خاصة ولاية هيسن.
&
وركز اللقاء على تعزيز التعاون بعدد من القطاعات الهامة والحيوية في البلدين خاصة تلك التي يمكن لها أن تخدم وتعزز مسيرة التنمية في الامارات في ظل تحولها نحو اقتصاد المعرفة وهي قطاعات التكنولوجيا والطاقة المتجددة والصناعة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة.
&
وجرى استعراض أبرز الفرص الاستثمارية المتاحة التي يمكن أن تسهم في زيادة حجم التبادل التجاري وفتح آفاق أوسع من المشاريع الاستثمارية بين البلدين الصديقين.
&
وأشار آل صالح خلال اللقاء إلى أن ألمانيا ترتبط بعلاقات اقتصادية وثيقة مع الامارات التي تعتبر أهم شريك اقتصادي لها في المنطقة العربية حيث يدرك المتابع للعلاقات الألمانية الإماراتية أنها علاقات ترتكز على التعاون والمنفعة المشتركة والاحترام المتبادل لافتا الى أن حجم التبادل التجاري وصل الى قرابة 13 مليار دولار في عام 2013.
&
وأوضح أن اهتمام الإمارات بتعزيز أطر التعاون مع ألمانيا كونها تمثل ثقلا اقتصاديا على المستوى العالمي ولديها اقتصاد قوي وصناعة متطورة وخبرة واسعة وتقنيات متقدمة وتلعب دورا رياديا في الاتحاد الأوروبي هذه العوامل وغيرها الكثير ساهمت في جعل ألمانيا شريكا استراتيجيا لدولة الإمارات.. وبالمقابل فإن الاهتمام الألماني بالمنطقة والتوجه للعمل في منطقة الخليج يعتمد أيضا على مكانة الإمارات وما تحتله من موقع استراتيجي يجذب المستثمرين.
&
ونوه آل صالح إلى أن الإمارات تنعم بالاستقرار السياسي وبسمعة عالمية طيبة وتقدم تسهيلات متميزة ومناخا استثماريا جيدا استطاعت من خلاله جذب الشركات الأجنبية التي تعمل انطلاقا منها في منطقة الشرق الأوسط حيث تساهم مقومات التبادل التجاري والاستثماري الذي تتصف به العلاقة بين الإمارات وألمانيا في تحويل الإمارات إلى بوابة استراتيجية لألمانيا في منطقة الخليج العربي وألمانيا لتكون بوابة للإمارات وللخليج إلى القارة الأوروبية.
&
من جانبه أشاد الوزير الألماني بجهود حكومة الامارات ونجاحها في سياسة التنويع الاقتصادي على مر السنوات الماضية وخططها المستقبلية نحو بناء اقتصاد متنوع قائم على المعرفة.
&
وأوضح أن هناك العديد من المجالات التي يمكن للشركات الالمانية تقديمها بما يعزز مسيرة التنمية في الإمارات خاصة بمجال التكنولوجيا والطاقة المتجددة والاستدامة ونوه إلى أن ألمانيا تمتلك خبرة واسعة في هذا الجانب وأعرب عن تطلع بلاده لفتح مجالات وآفاق جديدة للتعامل والشراكة فيها مع دولة الإمارات العربية المتحدة.
&
وخلال اللقاء طرح أعضاء الوفد الاقتصادي والاستثماري الألماني مجموعة من الاستفسارات المتعلقة بالبيئة الاستثمارية في الإمارات ودور الشركات الصغيره والمتوسطة وكيفية الاستفادة من خبرات الجانبين في هذا الجانب.
&
كما تم خلال اللقاء عرض عدد من المؤشرات الاقتصاد الإماراتية من قبل هند اليوحه مدير إدارة سياسات التجارية الخارجية في وزارة الاقتصاد.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف