أخبار

البابا يدين الوحشية ضد المسيحيين في العراق وسوريا

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الفاتيكان: دان البابا فرنسيس الاحد "الوحشية الفظيعة" التي يتعرض لها المسيحيون والاقليات الاخرى المهددة في العراق وسوريا من قبل الجهاديين في تنظيم "داعش". وقال البابا بعد الصلاة في ساحة القديس بطرس "للاسف تردنا انباء مأساوية جديدة من سوريا والعراق" من دون ان يذكر تنظيم الدولة الاسلامية بالاسم.

واضاف "نود ان نؤكد لكل الذين يجدون انفسهم في هذه الاوضاع الصعبة باننا لا ننساهم واننا بالقرب منهم ونرفع الصلوات باستمرار لوقف باسرع ما يمكن الوحشية الفظيعة التي يتعرضون لها". ومطلع الاسبوع شن تنظيم الدولة الاسلامية هجوما على بلدات وقرى في شمال غرب محافظة الحسكة السورية وخطف 220 مسيحيا اشوريا وفقا للمرصد السوري لحقوق الانسان.

وذكر الحبر الاعظم ايضا فنزويلا "التي تعيش مجددا فترات من التوتر الشديد" ورفع الصلوات "للضحايا وخصوصا للفتى الذي قتل قبل ايام في سان كريستوبال". وقتل كليفرت روا (14 عاما) خلال تظاهرة طلابية في سان كريستوبال التي كانت احدى اول المدن التي طالتها التظاهرات الطلابية واوقعت اكثر من اربعين قتيلا بين شباط (فبراير) وآيار (مايو) 2014.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
وجودك مثل عدمه يا بابا ضعيف السلطة والحركة!!
آشورية -

هل يكتفي البابا بادانة ما يفعله الاسلاميين المتطرفين في كل مرة بحق المسيحيين؟ اذا كنت يا بابا ضعيف السلطة ولا تقدم ايا شئ ملموس يساعد مسيحي سوريا والعراق عليك ان تترك الكنيسة وترحل لان وجودك مثل عدمه! لقد مللنا من كلام البابا والمطارنة والقسسة مللنا من سمع الادانات والخطابات والشعارات دون فعل شئ يفيد مسيحي العراق وسوريا!! اكثر من 400 آشوري مخطوف يا بابا وانت جالس لا تفعل شئ سوى الادانة اين قوتك اين سلطتك على الكنائس الغربية والامريكية لم لا نسمع صوتهم ومساعداتهم في هذه المحنة؟ كلكم مسيحيين بالاسم فقط يا مطارنة وقسسة الغرب كلكم جبناء كلكم خدامين للحكام الغرب الذين هم عدوين مسيحي الشرق وهم من يساعدون المسلمين لقتل اهلنا المسيحيين في الشرق!! كلكم جبناء يا مطارنة وقسسة الغرب!!!

أحسنتي يا أشوريه
george -

في الحقيقة كلامك يا عزيزتي أشورية هو عين الحق والحقيقة لأن الكنيسة الغربية التي يمثلها بابا رومة هي بالفعل متواطئة مع من يسيء الى المسيحيين كما انها مقصرة في حماية المسيحيين الشرقيين ولن نتعجب اذا أكتشفنا يوماً بأنها أيضاً تدعم جبناء داعش من أجل تفريغ الشرق الاوسط من مسيحييه من اجل أن تتسيد هي على كنائس الشرق كما تحلم دائماً .... ولكن أنا متأكد بأن احلامهم سوف تتبدد بأذن الله ... شكراً للأشورية على تحليلاتها العقلانية الجميلة التي تعبر عن قوة الفكر وصفاوة العقل ...متمنياً أن يسود الامن والآمان على العراق الجريح وتتبدد قوة الشر وتنهزم الكراهية وينتصر أشقائنا العراقيين الشرفاء على كل مصادر الشر ومنبع كل الشرور ... وشكراً

رسالة
مواطن -

لو ان سماحة البابا فرنسيس يستطيع توجيه رسالة حازمة لقادة دول التحالف مثلا الى الولايات المتحدة واوروبا للتدخل بقوات برية لانقاذ المسحيين الابرياء ومايتعرضون له من جرائم ابادة عرقية وتطهيير وانقاذنا جميعا . بجهود ستكون دول التحالف مشكورة عليها للابد . ان المسيحيين يعانون بشكل كبير جدا بحيث يتوجب فعل شئ حقيقي وخلاق لانقاذهم وانقاذ ارضهم وشعبهم .