أخبار

غارة على إدلب السورية تطيح بزعماء القاعدة في الشام

جبهة "النصرة" تنعى كبار قادتها العسكريين

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نعت حسابات محسوبة على جبهة النصرة على تويتر، القائد العسكري العام لتنظيم القاعدة في سوريا أبو همام الشامي والقادة أبا مصعب الفلسطيني وأبا عمر الكردي وأبا البراء الأنصاري. وذلك بعد غارة جوية استهدفت اجتماعا لقادة "النصرة" في ريف إدلب السوري.

إسماعيل دبارة: استهدفت غارة جوية لم يعرف منفذها بعدُ، اجتماعا لقياديي جبهة "النصرة" التي تعتبر ذراع تنظيم القاعدة في سوريا، وتسببت في مصرع عدد من قادة هذا التنظيم المتطرّف.

وأكد المرصد السوري لحقوق الانسان ومقره بريطانيا هذا الاستهداف، وقال في بيان اطلعت "إيلاف" على نسخة منه: "استهدف اجتماع لقياديين من جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) في ريف إدلب الشمالي الغربي، ما أدى لمصرع عدد من القادة البارزين بجبهة النصرة، ولا يعلم ما إذا كان الاستهداف من قبل التحالف العربي &- الدولي أو النظام السوري".

وقال المرصد إن معلوماته "تتضارب حول مصير أبو محمد الجولاني أمير جبهة النصرة الذي وردت معلومات حول تواجده في مكان الاستهداف".

إلى ذلك، أعلنت وكالة الأنباء السورية (سانا) في شريط عاجل "مقتل القائد العسكري العام لتنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي “أبو همام الشامي” الملقب بـ“الفاروق السوري” مع عدد من متزعمي التنظيم خلال عملية نوعية للجيش استهدفت اجتماعا لهم في الهبيط بريف إدلب".

ولا يمكن التأكد من مزاعم الاعلام السوري الموالي للنظام.

من جهته قال المتحدث باسم البنتاغون الكولونيل ستيفن وورين "لا يمكننا ان نؤكد التقارير الصحافية بشأن مقتل قادة بارزين في النصرة قرب محافظة ادلب".

واضاف "لا الولايات المتحدة ولا التحالف شنا غارات جوية قرب هذا المكان في الايام الاخيرة".

&

وتأتي الغارة بعد سويعات من استهداف جبهة النصرة لحركة حزم المعارضة المعتدلة، واستيلائها على عتادها وقتل العشرات من كوادرها في جنوب سوريا.

وحلت حركة "حزم" نفسها بعد هجمات النصرة، وقرر بعض مقاتليها الانضمام إلى جماعات مقاتلة أخرى ذات توجهات اسلامية.

واستولت "النصرة" على عتاد حركة "حزم" التي تحظى بتمويل وتدريب المخابرات الأميركية، ومن بين "الغنائم" التي حصلت عليها "النصرة" من "حزم"، صواريخ (تاو) المضادة للدبابات ومعونات وأغذية.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
نعى الخلافة الاسلامية
حسنة المجاهدين -

تنعى الخلافة الاسلامية وخليفتها ابو بكر البغدادى الشهداء ابو *** وابو *** وابو *** الذين استشهدوا بميدان الشرف والفخار - فليهنأ الشهداء بمائة حورية فحسنة المجاهدين مائة ضعف

الى جهنم ياقادة الارهاب
elaph-follower -

الى جهنم وبئس المصير ياقادة الارهاب تلاحقكم لعنات كل مسلم ومسلمه وتلعنكم ارواح كل من قتل وظلم على أيدكم الملوثة بدماء المسلمين والمسيحين وكل الطوائف التي طالتها ايدكم النجسة لذلك لايهم من قام بقصف تجمع هؤلاء الارهابين ولكن الأهم هو ان تكون التصريحات عن مقتل قادة وزعماء الأرهاب صحيحة فمن نجح في القضاء عليهم قدم للأنسانية عمل عظيم يستحق الشكر عليه ونسأل الله جلت قدرته ان يرينا عجائب قدرته في من تبقى منهم وللمراهنين على أمكانية وجود معارضة معتدلة او قوات عسكرية غير الجيش النظامي (رغم كل التحفظات على القيادة السياسية التي تديره) قادرة على حماية الشعب السوري في مواجهة جماعات التكفير والارهاب نقول لهم هاهي حركة حزم التي حظيت بتمويل وتدريب وتسليح المخابرات الأمريكية تقدم السلاح الأمريكي على طبق من ذهب لجبهة النصرة الأرهابية الكافرة وهاهم مقاتليها الذين دربتهم المخابرات الأمريكية ينتقلون الى جماعات ذات توجهات أسلامية الله وحده يعلم لمن تتبع او لمن تدين بولائها وماهي توجهاتها وماهي اجندتها

الى ابا عزرائيل الجهنمي
ابو ستار -

وبدوري اهنئ صاحب محلات المرصد السوري لحقوق الانسان المدعو رامي عبد الرحمن بموت اصدقائه الذاهين الى حضن ابا عزرائيل الجهنمي !! ودائما تفاجئنا ايلاف باعترافها ان المدعو صاحب محلات المرصد السوري هو صديق القاعده ويعرف اجتماعاتهم وهو قابع في لندن !!!

مصير الدواعش والقاعديون
Malek Fares -

وهكذا سيكون مصير كل من يتبع الفكر القاعدي ويخول لنفسه قتل الأبرياء و تفجير بيوتهم وتدمير قراهم. أين هو كبير أتباع القاعدة اليوم، اسامة بن لادن، الذي ظن بأنه فوق القانون وبأنه يستطيع قتل الآلاف من دون أن تنال منه العدالة؟ أين سفاحي القاعدة من الزرقاوي، والعولقي، والليبي... لقد تقاعدوا جميعاً من مهنة الإرهاب. التاريخ يعلمنا أن لكل باطل نهاية، فليعلم الدواعش والقاعديون أن نهايتهم المحتمة انما هي مسألة وقت لا أكثر. مالك فارسفريق التواصل الإلكترونيوزارة الخارجية الأميركية

رقم 1
خليجي-لا ينافق -

احببت تصحيح اسمة رئيس دولة الخرافة ابوبقر البغدادي--العميل الذي فضحه سنودن بوثيقة المخابرات الامريكية---وكذلك اجتماعة بالسناتور مكين

من الدلف لتحت المزراب
خوليو -

كما يقول المثل في بلاد الشام إن كنا سنتخلص من رطوبة السقف المعفنة لنجد أنفسنا تحت مزراب المطر فيا ليتك يابو زيد ماغزيت ،، أي إن كنا سنخرج من تحت نظام قمعي ديكتاتوري اضطهادي لتحت ديكتاتورية دينية فاشيستية أشد اضطهاداً ،، فيا خسارة كل هذه الضحايا من الشعب السوري الأموات واللاجئين،، حيث كانت ثورته سلمية لمدة ستة أشهر إلى حين بدأ العنف المباشر من قبل النظام بالقتل للمتظاهرين مما سبب انقسام الجيش،، وبدل أن يوجه هؤلاء المنشقون نضالهم نحو الحرية والديمقراطية والحضارة المدنية ليكسبوا دعم العالم ،،اتجهوا نحو المنظمات الدينية الظلامية الطائفية هي الأخرى ،،أمثال أصحاب هذه اللحى الخارجة من كهوف التاريخ، حتى بدى لكثير من السوريين أن النظام أحلى المصائب قياساً مع هؤلاء ،، الحقيقة أن المتدينين لايتعلمون شياً من أخطاءهم ،، يقعون في الحفرة ذاتها آلاف المرات ، إن نجحت الثورة فأمامها حرب أخرى مع هؤلاء الخارجون عن الزمان والمكان ،، ومسكينة ياسوريا ،، أضاع ثورتك هؤلاء الهمج . فهل من يُصّحح ؟

نقص عدد الإرهابيين
أركان -

الى الجحيم

ن الله يعاقب القتلة
بارسلهم الى بحيرة النار و -

الى جهنم وباس المصير حيث لا حوريات ولا اولاد مخلدون قوم لوط ان الله القدوس خالق السماوات والارض يعاقب القتلة الارهابيين بارسلهم الى بحيرة النار والكبريت

الخوارج...
ابو محمد -

يقتل فصائل المسلمون السنه بعضهم البعض بينما احزاب الشيعة يتحدون ويتفنون في قتل السنه. رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: سيخرج في آخر الزمان قوم أحداث الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية، يقرأون القرآن لا يجاوز حناجرهم، يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية.

مصير كل خاءن
Hamid -

الاخوانجية الانانية المتعصبة المسببة لهذا الربيع الاسلامي ، وكل خاءن لا ولن يوفقه الله ومصيره الهلاك .

الأخ فارس الله يكرمة
Ali -

إلى الأخ فارس مالك فارس فريق التواصل الإلكتروني وزارة الخارجية الأميركية,, فى الصورة يكمل المضمون,, العنوان تحت الصوة الأولى يقول ( مقاتل من جبهة النصرة [فرع تنظيم القاعدة فى سوريا] يقف إلى جانب عتاد عسكري أميركي استولت عليه النصرة من حركة حزم) , وحركة حزم كانت من بين أوائل المرشحين للحصول على الأسلحة الأمريكية والتدريب فى تركيا عليها,, وحركة حازم بعد هزيمتها من جبهة النصرة أختارات الأنضمام ألى جبهة ثوار الشام الأسلامية المتطرفة, يبدو أن صناع السياسة الخارجية الأمريكية مجرد مجموعة هواة.

التحالف نفى
كريم -

التحالف الغربي نفى تنفيذه اي ضربة جوية في محيط ادلب اذا لم يتبق سوى الجيش السوري فهنيئا له هذا الانجاز