أخبار

ستيني انضم ليجاهد مع التنظيم في سوريا

داعش يبث قصة اعتناق فرنسي للإسلام

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

يروي فرنسي في تسجيل فيديو بثه تنظيم الدولة الإسلامية، قصة اعتناقه الإسلام، ثم انضمامه إلى هذه الجماعة، بعدما مر في مدرسة إكليريكية كاثوليكية. ويحمل هذا الفرنسي ذو اللحية الحمراء، الذي ظهر في التسجيل، ببزة مبرقعة وعلى كتفه رشاش، اسم أبو صهيب الفرنسي، ويبلغ من العمر نحو ستين عامًا.

واشنطن: تحدثت المجموعة الاميركية لمراقبة المواقع الاسلامية (سايت) عن تسجيل الفيديو هذا، الذي تبلغ مدته 15 دقيقة، موضحة انه الاول من سلسلة تسجيلات تحمل عنوان "قصص من ارض الحياة".

يروي هذا الفرنسي، الذي قال "سايت" انه كان مسؤولا في شركة، انه التحق اولًا بمدرسة اكليريكية كاثوليكية، ليصبح كاهنًا "لكنه لم يحصل على اجابات واضحة عن اسئلته هناك". ويقول انه زار 38 بلدًا بحكم عمله. لكنه في احد الأيام قاده رجل لـ"لقاء مسلمين حقيقيين قاموا بالجهاد".

ويتحدث عن اعلان زعيم تنظيم الدولة الاسلامية ابو بكر البغدادي في حزيران/يونيو 2014 "الخلافة" في اراض سيطرت عليها هذه الجماعة في سوريا والعراق. ويقول "منذ تلك اللحظة قلت لنفسي انه يجب ان اتبع ذلك". وذكر "سايت" ان هذا الفرنسي موجود حاليا في سوريا.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الحقيقة
oneway -

غدا عندما يعرف حقيقة داعش وأنها لا تمت للاسلام بصلة, سيهرب كما هرب الكثيرين من قبله.

Iraq
Iraqi -

المجانين والقتله على اشكالها تقع. كل قاتل سيكون فرحا لو اعطيته تفويضا الهيا للقتل فهو سيشبع غريزته المريضه بقتل البشر وشعور بالرضى والفخر عن نفسه لانه يدافع عن الله. هؤلاء القتله لايستطيعون ممارسة ذبح البشر في مجتمعاتهم لانهم سيعدمون حالا فياتون لداعش لتحقق امنياتهم. مع العلم ان داعش تقدم لهم رؤس مسلمين ليقطعوها.

بعيد افضل
Ashour -

انا شخصيا لا اريد ان اعرف ما يتبعه هذا المجرم الفرنسي الذي يشترك في قتل العراقيين والسوريين على الهوية