أخبار

بانتظار التأكيدات الميدانية

تقارير: سليماني في اليمن لمساعدة الميليشيات الحوثية

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
تناقلت التقارير الصحفية أنباء مفادها أن الجنرال قاسم سليماني وصل اليمن لمساعدة الحوثيين في ظل ضربات "عاصفة الحزم" التي تقودها السعودية لدعم الشرعية في البلاد.&&الرياض: نقلت بي بي سي عصر اليوم الجمعة عن مصادر مقربة من الجنرال قاسم سليماني، قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، قولها إنه غادر طهران متوجهًا إلى اليمن، وفي وقت لاحق قالت "بي بي سي" أنها تحاول التأكد من النبأ.&لا تفاصيللم تذكر هذه المصادر المزيد من التفاصيل عن كيفية مغادرة سليماني إلى اليمن، خصوصًا أن قوات التحالف الخليجي العربي تسد كل المنافذ، بعدما أكد العميد ركن أحمد بن حسن عسيري، المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي، أن السعودية وحلفائها لن يسمحوا بمرور أي إمداد للحوثيين المتمردين، حتى يستكملوا عملية "عاصفة الحزم"، التي تستهدف قوات جماعة الحوثي، التي سيطرت على العديد من المحافظات اليمنية.والمعروف أن إيران تدعم الحوثيين الشيعة في اليمن، وحذرت من أن "عاصفة الحزم" ستؤثر على المنطقة بمجملها، ومن اندلاع حرب إقليمية بسببها.&إلا أن تقارير صحفية إيرانية ذكرت أن قائد سليماني وصل إلى اليمن منذ يومين، أي قبيل البدء بعملية "عاصفة الحزم". وقال موقع "نماينده" المقرب من التيار المتشدد في إيران إن سليماني "ذهب إلى اليمن لمساعدة إخوانه الثوار هناك، من أجل مواجهة الجماعات المسلحة الخارجة عن القانون"، وهي التسمية التي يطلقها الإيرانيون على الرئيس عبدر به منصور هادي وانصاره.ولم يعط الموقع الإلكتروني الإيراني أي تفاصيل إضافية.وللتذكير، كان هادي العامري، رئيس منظمة بدر العراقية، أعلن الإثنين الماضي أن سليماني غادر العراق متوجها إلى إيران، "وهو سيعود إلى العراق وقت حاجتنا إليه من أجل تقديم الدعم العسكري والاستشارات لقوات الجيش والحشد الشعبي لمواجهة داعش".وقال مراقبون إن سليماني غادر العراق بعد فشله في تحرير تكريت،التي يحاصرها الجيش العراقي والحشد الشعبي منذ ثلاثة أسابيع.&يجب أن تتوقفإلى ذلك، أعلن وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف أن الضربات الجوية التي تقودها السعودية ضد الحوثيين في اليمن يجب أن تتوقف، داعيًا كل الأطراف ذات النفوذ في اليمن إلى العمل على إيجاد حل سياسي.وقال ظريف للصحفيين اليوم الجمعة: "استنكرنا الضربات الجوية، ويجب أن تتوقف، وعلى الجميع تشجيع الحوار والمصالحة الوطنية في اليمن بدلًا من زيادة صعوبة لم شمل اليمنيين".وكان ظريف طالب الخميس بوقف العمليات العسكرية باعتبارها انتهاكًا لسيادة اليمن، موضحًا أن بلاده ستبذل قصارى جهدها لاحتواء الأزمة في هذا البلد.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
يا ريت !!!!
داوود -

يا ريت لو الشيعة يربحوا نفسهن ولا يدخلوا بلشأن العربي لانوا المصايب يلي عّم تحل بلامة هي من تدبيرهم ومن حقدهم عَل السنة واكيد سوف يكون لهم يوم وسوف يندمون على يفعلون

السليماني
رهف رمزي -

قاسم السليماني انه ليس من البشر حسب البعض من الشيعة انه أمامهم المهدي المنتظر وانه مبعوث من الله على شكل بشر وكثيراً منهم يسجدون امام صورته القبيحة.

لتخرس أصوات الطائفية
OMAR OMAR -

لتخرس أصوات الطائفية التي أشعلها ملالي في أيران

رامبو؟
متابع -

لماذا سكت وزير خارجية حكام ايران عن اعتداءات الحوثيين على اليمنيين واستيلائهم بقوة السلاح على العاصمة وقتلهم المتظاهرين المدنيين . لان الحوثيين ينفذون مشروعهم التوسعي في المنطقة. وقد افتخر مسؤول بسيطرتهم على صنعاء العاصمة العربية التي يحكمونها. يظهر ان الجنرال الطائفي قاسم سليماني صار رامبو .

وهذه كذبة أخرى
نظمي -

يراد منها تبرير الضربات الجوية العدوانية على اليمن لتضليل الشعب السعودي والخليجي والعربي بأن سبب العدوان هو الوجود الإيراني والهيمنة الإيرانية في اليمن .. السعودية بهذه الكذبة وأمثالها تريد أن تقلد جورج بوش عندما أطلق كذبته المعروفة بأن صدام حسين يمتلك أسلحة نووية اتبرير غزوه للعراق .. السعودية تعلم علم اليقين بإن مثل هذه الأكاذيب لاتنطلي على الشعب اليمني الذي يعرفها جيداً ويعرف أنها لم تقم بعدوانها على بلده إلا عندما فشلت كل محاولاتها في فرض هيمنتها على اليمن المستعصي عليها.. والحق أن ثورة الشعب اليمني هي ثورة وطنية نظيفة لشعب مظلوم مقهور محروم ومهمش اتخذ قراره في القيام بثورته المباركة بنفسه وليس لإيران أو أي دولة أو جهة أخرى أي دخل فيها.

لماذا ينشـــرون الكراهيه?
محمد بن حســـن -

كيف وصل اليمن إذا الأجواء والبحار مقفله ومراقبه على مدار الســاعه؟ على العموم ســــليماني ما راح ينفع في اليمن. كلهم مخزنين ومش راح يفهموا عليه. ههههههه بصراحه أنا ما أدري ليش إيران من بين جميع الدول الإســلاميه في الشرق الوســط وآســيا تحاول فرض هيمنتها على دول المنطقه؟ يعني لماذا تركيا مثلا لم تفعل ذلك؟ لماذا باكستان لم تفعل ذلك؟ إيش مشكلتهم بالضبط؟ لماذا ينشـــرون الكراهيه والحروب في المنطقه؟ لماذا لا يتعايشــون بســلام مع جيرانهم؟؟؟

لن يجرؤ للذهاب لليمن,
Ali -

مجرد أشاعة يرددها الحوثيون لرفع الروح المعنوية,, المهدى المنتظر قادم لأنقازنا,, ولكنة لا يستطيع أن يأتى على بساط الريح, ولكن بالطائرة والمطارات التى فى حوزة الحوثيين تم قصفها وماذالت مراقبة وهدف للطائرات السعودية والتحالف,, أيران خسرت الرهان على مغامرة الحوثيين..

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

haaaaaaaaaaa lol so this is the Irani agent 007 booo khoodaaay I will say to him you better do the SOS collect calls to Iran right now because the KSA 50s are on their way to do some 911 damage on your freaking winter fall face best to get advantage of this 411 and split haaaaaaaaaaaaa lol 10-4 haaaaa lol