أخبار

رئيس الوزراء العراقي ممتعض من استغفاله

أغنيته بمدح صدام تطيح بالمتحدث بإسم العبادي

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أقال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي المتحدث باسم مكتبه الإعلامي رافد جبوري، على خلفية أغنية كان أداها يمجد فيها صدام حسين، مشيرا إلى تعرضه للاستغفال، فيما وصف كاتب عراقي الكتابات عن الموضوع والتعليق عليها انها اصدق تعبير عن النفاق العراقي.

بغداد: أفاد مصدر شديد الصلة بالوفد الحكومي الذي يرأسه حيدر العبادي الموجود حاليا في الولايات المتحدة الاميركية، أن رئيس الوزراء اتخذ قرارًا باقالة المتحدث باسمه رافد جبّوري من منصبه، على خلفية انتشار فيديو، يظهر فيه الأخير ملحنا ومنشدا لأغنية تمجد رأس النظام السابق صدام حسين. فيما وصف الكاتب والشاعر ابراهيم البهرزي التعليقات عليها بأنها اصدق تعبير عن النفاق العراقي.

محرج وممعتض
وقال المصدر الجمعة إن العبادي اتخذ قراره بعد أن شاهد أغنيته التي تمجد صدام حسين، ويظهر فيها وهو يغني بكامل قيافته".& وأوضح في اتصال هاتفي من واشنطن مع صحيفة "العالم الجديد"، الالكترونية أن "العبادي بدا محرجا وممتعضا جدا من حالة الاستغفال التي وقع ضحيتها، بعد أن وافق على تعيين جبوري استنادًا إلى كفاءته ونزاهته كإعلامي مستقل، غير أن الواقع أثبت عكس ذلك".
&وقل المصدر الذي رفض الكشف عن هويته أن "العبادي سيوقع القرار فور عودته إلى بغداد، درءا لأي شبهة قد تطاله، وتقلل من شعبيته أمام جمهور الشعب العراقي".

جبوري يوضح ويعتذر
وكان رافد جبوري قد نشر على صفحته على (الفايسبوك) اعترافا واعتذارا ومن ثم تساؤلا عما اذا كان لدى الاخرين ملاحظات عليه.
وهذه الأنشودة التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، لحنها وأداها رافد فاضل (جبّوري)، وأخرجها نوفل عبد دهش، عام 2002 اي قبل سقوط النظام بعام واحد فقط:
وقال جبوري في تعليقه : انا رافد جبوري، المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء، الدكتور حيدر العبادي.. أقر بأنني وقبل اكثر من ١٥ عاما غنيت أغنية وطنية ورد فيها اسم صدام ، وكنت مضطرا لتلبية متطلبات العيش آنذاك، وهو أمر معروف لكل من عاش ظروف العراق قبل ٢٠٠٣.

واضاف: أقول لكل من يحاول الاستفادة من هذا الواقع الذي عاناه ملايين العراقيين، إن مثل هذه التجارب يجب أن توضع في إطارها، وألا تستخدم بطريقة بشعة، فمن من عراقيي الداخل استطاع أن يحمي نفسه بمعزل عن صدام وحزبه الدموي ونظامه الوحشي، واكد: كانت التجربة خطا أقر به واعتذر ان كان اساء لأحد.

وأوضح& كنت حينها صغير السن وأفتقر للحكمة، ولكنني حتى في ذلك الوقت لم أكن عضوا في حزب البعث ولست بعثيا الآن. واعترف : نعم، اعترف بأنني قدمت تلك الاغنية، ولكنني لم أتوقع أن لهذه القصة تفاعلات، فقد حدثت منذ وقت طويل جدا.
وتابع: اخترت العمل إلى جانب الدكتور العبادي، لانه يشبه أحلامي. ويشبه المستقبل الذي أفكر فيه وعلى هذا قررت أن أعمل بكل اخلاص له وللوطن. ولكنني أجد لزاما علي ان اعتذر له اليوم، لانه لم يكن يعلم ابدا بموضوع الاغنية او أي شي عنها حين اختارني لمهمة المتحدث باسم مكتبه الاعلامي.
من يعرفني يعرف سيرتي اذ انني وبرغم عسر الحال كافحت و تخرجت من ثانوية كلية بغداد المدرسة الاولى في العراق، ومن ثم حصلت على شهادة الهندسة من الجامعة التكنولوجية. وطوال حياتي لم أتسبب او أسعى لإلحاق الاذى بأحد.
وختم حديثه بالقول: بعدها عرفتموني صحفيا في وسيلة إعلام عالمية كبرى هي آلبي بي سي، ثم راقبتم ادائي في موقع المتحدث الرسمي، فهل لديكم من ملاحظات؟

ردود أفعال سلبية
يذكر أن شريط الفيديو الذي لا يعرف المصدر الذي قام بتسريبه ونشره على الاترنت، أثار ردود افعال متباينة، لكن أغلبها كانت سلبية تجاه جبوري على الرغم من اعترافه واعتذاره .

اصدق تعبير عن النفاق
إلى ذلك وصف الكاتب والشاعر ابراهيم البهرزي التعليقات على الموضوع بأنها اصدق تعبير عن النفاق العراقي في تعبيره عن مجمل الاحداث والظواهر، وقال: النفاق لايمكن ادراجه ضمن وجهات النظر والراي الحر، لانه يتحدث عن حالة واحدة بتوصيفين متناقضين .
واضاف: كم من كبار المسؤولين الاداريين المدنيين والعسكريين ومن المثقفين ادباء وفنانين وصحفين واعلاميين قام بما قام به السيد رافد جبوري (غنى اغنية ذلت مرة لصدام)، بل اكثر منه فعلا ولازال يكرم بالمناصب، والمواقع بماهي بمستوى وظيفة جبوري وربما اعلى؟
وأكد : وغناء اغنية اهون من كتابة تقرير قاتل اونص محرض على الكراهية.
وتابع : سيكون على السيد العبادي ان كان فعلا قد اقال جبوري من منصبه استنادا لذلك، ان يلزم كل المؤسسات المدنية والعسكرية، بمعاملة كوادرها العليا بالمثل، والا سيقع في اول مخالفة دستورية تتعلق بالمادة التي تنص على مساواة جميع المواطنين في الحقوق والواجبات، اما ان يعامل الجميع كعراقيين سواسية في مثالبهم ومحاسنهم يثابوا ويعاقبوا عن ذلك بنفس الجزاء او ليعف عن الجميع. والا فكل حديث عن ذلك هو النفاق بعينه .
وختم حديثه بالقول: النفاق وازدواجية المعايير، ابتداء من اصغر الأمور حتى اكبرها، هو السبب الوحيد لكل خرابات العراق. الماضية واللاحقة المتلاحقة ،كفوا نفاقا ترحموا بلدكم والا فما من بلد متحضر وكريم لشعب منافق
وكان رئيس الوزراء العبادي قد أمر بتعيين رافد جبوري كمتحدث باسمه في تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، بالاستناد إلى سيرته التي تظهر أنه عمل مراسلا باللغتين العربية والانكليزية لقناة (بي بي سي) في العراق وعدد من البلدان العربية.
&

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
والله حيرة
طالب محمد_كندا -

مثل عراقي يقول (ظل البيت لمطيرة وطارت بيه فرد طيرة)صار العراق مهزلة وقصص من ايام الف ليلة وليلة .اذا حكمنا شخص سني وقع بنا قتلا وتشريدا وسجون وانتهاك للاعراض وحروب ودمار .وان حكمنا شيعي فهو يركض وراء مراجع السراديب في النجف وكربلاء والهرولة وراء ايران. وكانما السنة والشيعة متفقين على خراب وتدمير العراق الى اخر الزمان. وكما يقول الشاعر المرحوم رحيم المالكي (ياهوا منك اشرف خاطر واشكيلة تقولي ياحسنة وانا امشيلة)

تضحيات الشهداء
sami -

لكون رافد الجبوري ليس محكوما بجناية مخلة بالشرف او على ذمة قضية تمس الامن الوطني فله كامل حقوق المواطنة ٠اليس رافد اقل ضررا من الذين جعلوا العراق عاجز عن دفع رواتب موظفيه؟ كفى مزايدة بدماء الابرياء والمناظلين الذين اختاروا طريق رفض الاستبداد فمظعم ساسة اليوم انتهازيين ولصوص ومتسلقي تضحيات الشهداء

مئات امثال هذا
عراقي -

اليس عرابهم الاول بريمر جئ بمن هو اشد كفرا ونفاقا البعثي العجوز الذي قتل ماقتل وتناوب عليه المجرم المطرود نوري ونوري هذا الم ياتي من قام بقتل العراقيين من الضباط واعيد فدائيي صدام اما هذل فمجرد مغني وما اكثر المغنية والاخص مدينة الثورة واصبحت مدينة صدام واصبحت مدينة الصدر ولا نعلم ماستكون ياعراقيين ان بقي لكم عقل اياكم وانتخاب جماعة ال500 دجال الذين اتو بعد 2003 هولاء متخمين بالعمالة والنفاق والحقد والفتن والفكر العتيك وروح الانقام وكرهكم انظرو لتقشفهم فقط للفقراء من كهرباء لاجور لضرائب وهم وعوائلهم ببحبوحة وساكنين تحت ظل دول الصليب واياكم وانتخاب الاحزاب الاسلاموية العميلة التي قتلت اولادكم بلعبة الحشك الشعبي وداعش والله انها مناورة امريكو - ايرانية لخلخلة المنطقة انتخبو رجال امثال غسان العطية والالوسي وفائق الشيخ علي وضياء الشكرجي وامثالهم واخيرا بخصوص هذا المطرب اليكم المقولة (من كان منكم بلا خطيئة فليرمني بحجر )

وما المشكلة
لبناني -

وأين المشكلة؟ يا ريت يحكم العراقيين المطربون والمغنون... ربما صاروا أكثر رقة...

مطربوا صدام
marshal -

ومن لم يطبل ويزمر لصدام . ثلاثة ارباع الشعب قد صفق بشدة لصدام وكل المطربين العراقيين قد تغنو بصدام واين هي المشكلة . ان لم تصفق او تغني ستعدم امام الجميع . كاظم الساهر الذي يعد مطرب العراق والعرب رقم واحد قد غنى لصدام. والكل كان مجبورا بهذا العمل. فلا اعتقد هناك مشكلة مجرد تضخيم اعلامي

يجب تغييره فوراً
عراقي يكره المغول -

لو كان مطرباً شريفاً لما سوّلت له نفسه مدح أكبر طاغية مر على تاريخ العراق.. الندم والإعتذار مطلوبان لكنهما لايؤهلانه لمنصب حساس في وقت يخوض العراق منعطفات خطيرة.. اعتذاره وندمه ينفعه في أن يعفو عنه النظام الجديد أو يسامحه بشرط ان يضعه تحت المراقبة ولو أراد أن يحسن إليه يعيّنه في وظيفة عادية. ولو قيل هنا أنه لم يكن الشخص الوحيد بل هنالك ملايين من الشعب العراقي قد اضطروا إلى أن يسايروا صداماً او يتملقوا إليه خوفاً من بطشه أو للحصول على عمل أو وظيفة يسترزقون منها فهذا لايؤهلهم أن يستلموا مناصب حساسة تمكّنهم من الإطلاع على بعض أسرار الدولة. العبادي لايعلم الغيب لكي ينزّه أي شخص عليه علامات استفهام وليس مضطراً إلى أن يعيّن مثل هذا الشخص والعراق غنيّ بآلاف الأكفّاء النظاف الذين يمكن الإعتماد عليهم بعد التوثّق من سيرتهم التاريخية. يجب عل العبادي تغيير هذا الشخص فوراً وإلا سيعتبرها الكثيرون ممن اكتووا بنيران الطاغية صدام أنها انبطاحية للمجرمين وأسيادهم أو على أقل تقدير سذاجة لايمكن أن تصدر من شخص ذي منصب سيادي كبير أعني العبادي!

رحلة العبادي الى امريكا
يبدو انها غير موفقة -

يبدو ان الادارة الامريكية ستبقى على مستوى الدعم المنخفض للعراق وسوف لن ترفعه والسبب في ذلك انهاتعتقد ان الاسلحةالتى سوف تعطيها امريكا سوف تذهب الى المليشيات الشيعية بالدرجة الاولى وداعش عن طريق البيع ثم ان السيد العبادي لم يكن منضبطا في تصريحاته حول اليمن كان عليه ان يقول اننا نتمنى السلام لدول المنطقة فقط وقد اثار تصريحه حول اليمن السعودية وحتى الولايات المتحدة سوف تبقى ايران وميليشياها حجر عثرة امام بناء العراق لعلاقات مع جميع الدول ويمكننا القول ان ن ايران تحاصر العراق دبلوماسيا على اي رئيس وزراء عراقي شريف ان لايشتم ايران ولكن عليه قدر الامكان الابتعادعن مواقف ايران الغير ملائمة للعراق الذي يجب ان يسعى نحو مصالحه هو فقط

المحرر رجاءا
عراقي -

لماذا حجبت من اتي به بريمر وهم سبب بلائنا وساوضح من هو دون ذكر اسمه هو قاضي القضاة الله يجرم ؟؟؟ فهذا عجوز سحب شرعية الكتلة الفائزة مع وزيرة خارجية امريكا ونصبو المخلوع نوري وفعل مافعل بنا من انتهاكات ولا اعلم المعترضين على تعليقي من اصحاب العلامات الحمراء انتم عاجبكم الوضع وان كنتم مستفادين فهناك الملايين من الارامل والايتام والمشردين والمرضى والفقراء ووقود تطلعات ايران الامبراطورية لك والله ياجماعة ايران متحبكم والعباس ابو فاضل متحب لا السنة ولا الشيعة ولا الاكراد ايران لها هدف مرسوم وتبيع اقرب المقربين عند بلوغها الهدف والايام تبثت ذلك وهناك معلق يدعي عراقي يكره المغول هل تعلم ان المغول تحالفو مع الفرس لاسقاط بغداد ارجو ان تكمل كلمتك عراقي يكره المغول والفرس

حيرة
نون -

اذا كان من غنى (مضطرا او تزلفا) للديكتاتور يصبح مدانآ وخائنا ولا يستحق ان يشغل منصبا وهذا ممكن فهمه ولكن كيف علينا ان نفهم ان جميع من تصدر المشهد السياسي في العراق اما ارهابي قتل وخطف ودمر او مرتشي تاجر بدماء الناس او تاجر حرب بالكلمة والزناد رغمآ من ان هؤلاء مايسمى بالمعارضة اي مناضلين سابقين وقفوا ضد الطاغية, هل لنا ان نغفل حجم الثمن المدفوع بالفرق بين النموذجين؟ هنا موقف لمغنى اقصى ذنبه انه غنى للسلطان وهناك دم وارواح ومستقبل بلد. علينا ان نبحث جذريآ عن مخرج لازماتنا واقعي وشامل مبني على روح المشاركة والعقل والرؤية لمستقبل افضل وهذا يتم بعقول خالية من اتربة الماضي وتراث متاهات المسند والكاذب ووو..البداية من وعينا نحن عندما نختار من يحسن الادارة ولا ننشغل بالصغائر ونؤسس لنظام يحمي اوطاننا من احلام الطغاة وتجار الدين.

عدا البارزانى القائد
باسم زنكنه -

لاغرايه فى ان يكون ضارب الطبل وناقر الدف قائدا وسياسيا فى حكومه العراق فكلهم كانو يتسكعون فى اوروبا وامريكا ويعتاشون على الاعانه الاجتماعيه للدول الكافره---باستثناء الرئيس مسعود البارزانى الذى رفع السلاح بوجه الطغاه وهو بعمر الرابعه عشر سنه وجعل من السماء لحافا ومن كهوف ومغاور كردستان عرينا له حتى جاء لنا بلكرامه والحريه وقدمها لنا نحن الاكراد على طبق من ذهب

اشدعوا متعجبين ؟
ج . ب -

الطيور على اشكالها تقع ... هو مرتزق والحكومة العراقية منذ 2003 مرتزقة ... والمرتزقون يعيشون على مبدا ... الغاية تبرر الوسيلة .

سقط متاع الاحتلال
القيسي -

هؤلاء الذين يتكلمون عن صدام لو عاد الزمن وعاد صدام لرقصو وغنو له واولهم الذين يغلطون عليه . تغير جلود .صدام رجل دولة يكفيه فخر بمحاربته الفرس لم يجرئ طير على عبور الحدود في زمنه واليوم العراق محافظة ايرانية بواسطة اتباع ال البيت ومرجعيتهم الفارسية .من كان يغني لصدام هم اتباع ال البيت.انا سعيد بحكم الشيعة لسبب بالسابق عليك ان تشرح للسأليين من هم الشيعة اليوم وببساطة اذا سألت شخص من البرازيل يجيبك من هم الشيعة ويقل لك هم الذين اتو بالمحتل .فانا سعيد بحكمهم .صدام الذي ينتقدون بنا سبع جسور وشيد البنية التحتية للعراق عمل التعليم بارقى مستوى عمل صحة باعلى المعايير.هنيئا لالبيبت الحكم فهم تعرو ونكشفو ونعرفو

لهو تافه للعراقيين
لطّوفي -

العراق نصفه محتل من قبل الدواعش و النصف الاخر من قبل جارة السوء ايران و البلد في فوضى و انهيار بكافة المجالات و الجماعه همهم انه فلان كان يغني لصدام. على الاقل ما قاتل و لا ناهب و لا مسبب افلاس ميزانية البلد. يامعودين صلوا على النبي.

كفا نفاقا
nbras -

الشخص الذي يقول انه كان مجبر على الغناء لرئيس النظام السابق فهو كاذب .وهل الناس التي كانت تخرج و تتجمهر و تهتف لصدام عندما كان يزور النجف و كربلاء و البصرة وهي زيارات غير معلنة كانوا مجبرين ايضا,العجيب انه بعد الاحتلال اتضح انه هناك اكثر من عشرين مليون معارض للنظام السابق.السؤال اذن اذا كان غالبية الشعب العراقي معارض لصدام لماذا اذن احتجتم لامريكا لكي تسقطه؟؟؟؟؟؟

ياليتنا كنا جميعا مغنين
فادي أنس -

وما لخطأ في ذلك؟؟؟ لو كان لنا أدنى مستوى من الحظ لبقي رافد جبوري مغنيا ولبقي العراق مهابا قويا عزيزا على أيران...شوية حياء ياعراقيين

حملة ضد العبادي
شلال مهدي الجبوري -

انا اراها حملة قذرة ضد العبادي من قبل حاشية المالكي من اجل اعاقة عمل حكومته وبالتالي افشالها. هذا المطرب ولنقول المهرج والمتملق للعار صديم ليس هو الوحيد من تم تسويقه واعادة الاعتبار له من ايتام صدام وتصدرها المشهد السياسي وانما هناك سياسين من كانوا من حاشية صدام واليوم يتصدرون المشهد السياسي الطائفي من المكون الشيعي ... وغيرهم من السياسين والنواب والوزراء الذين يتصدرون المشهد السياسي وتشير سجلاتهم الاجرامية ابان الحكم القراقوشي البعثي البائد. الاف من العساكر وفدائي صدام يتبؤون اليوم مناصب عسكرية وامنية حساسة بالمؤسسات الامنية والعسكرية . اعرف شخصيا ضباط كانوا قد حصلوا على انواط الشجاعة من قبل صديم واليوم يتصدرون قيادات الميليشيات الشيعية والحشد الشعبي . اعرف شخص في ديالى كان من قادة فدائي صدام ومنح مرتين انواط الشجاعة من صديم شخصيا ومنحة رتبة مقدم وكان شخص ليس لديه اي مؤهلات دراسية وعسكرية وكل مؤهلاته كان شخص محترف القتل والاجرام كان سفاحا دمويا بكل معنى الكلمة وهو اليوم احد قادة ميليشيات عصائب اهل الحق. الاحزاب الدينية الشيعية والسنية والميليشيات الشيعية والجبهة السنية في البرلمان العراقي مخترقة من قبل البعثين بناءا على اخر توصية لصدام باختراق الاحزاب الدينية وما اسهل اختراقها!! انا بتقديري ضرورة عزل هذا المغني من هذا المنصب الحساس ومن دون ضوضاء وتصفية حسابات ومضاربات سياسة الاكتفاء بذلك. وهذا الشخص اعتبره ضحية من ضحايا النظام البعثي الصدامي المقبور . الرجل العبادي لايمتلك الفانوس السحري لكي يكتشف السجل السياسي لكل عراقي. ولذلك ارى المطبلين انصاف الاعلامين من حاشية المالكي وجهلته والمنتفعين منه وجدوها ذريعة لكي يهاجموا رئيس الوزراء العبادي واعتقد انها قضية لاتستوجب هذه الحملة التافهه ضد الرجل العبادي وايضا ادعوا لعدم فسح المجال للبعثين ان يتبؤا مناصب حساسة ويتصدرون المشهد السياسي. العراق زاخرا بالكفاءات الاعلامية ؤذات التاريخ النضالي ضد نظام صديم والذين يتميزون بالمهنية والصدق والنزاهة والخبرة السياسية ويستطيع العبادي الاستعانة بمثل هؤلاء ومعروفون بالوسط الاعلامي. بتقديري يجب علينا دعم العبادي والرجل بتصوري يريد ان يعمل شئ لاجل اخراج العراق من محنته وتعرية زبائنة ملالي طهران الذين يريدون افشال حكومته وقالها قبل يومين العبادي ومن امريكا حينما حذر ايرا

كلهم كانو يطبلون
لصدام -

رافد ليش الوحيد الذي كان متملقا لصدام، فغالبيه الشيعه من شعراء وفنانين كانو يمدحون صدام، النفاق سمتهم.

شروط النفاق!!!
رياض الصافي -

ماذا يعني وصف الاستاذ الكلام عن هذا الموضوع بالنفاق؟؟ نعم له الحق في ذلك لأنه هو نفسه له قصائد في صدام!! عليه ان لا يتطاول عندما تقال كلمة حق في ادانة حقبة صدام وكل من طبّل له. هل يريد ان يصور لنا بأنّ كل من يريد أن يحاكم صدام يصبح منافقاً. هذا هو النفاق بعينه.

عاجل
مستعجل -

مات عزت الدوري

يجاملون على حساب الدم
صادق -

لم يجد العبادي الا هذا يخليه متحدث باسمه , لازالوا يجاملون على حساب دم الشيعه والشرفاء من السنه والاكراد ولانسمع الا جعجعه فالدوائر والسفارات تعج بهم ,المطلوب تنظيف الاداره من ايتام صدام وخاصة الشيعه منهم لان الكثير من السنه ولد في بيئه بعثيه وارهاب ولم يكن يميز ولايستطيع التمرد على محيطه ولعل رافد احدهم بينما البعثي الشيعي كان مجرما خاصة الاوائل ومتمردا على محيطه وهو يعرف ماذا يعمل .واقول لصاحب التعليق 8, غير مسموح تغيير المعادله في العراق والعوده للمقابر الجماعيه والانفال باي حال من الاحوال , لاتوجد كتله اكبر ولاعوده خلف اياد علاوي ولابملابس كرديه او عربيه , لكننا جميعا متساوون بالحقوق والواجبات ونحن اخوه تحت خيمة الوطن عدا المجرمين والقتله اي كان انتمائهم .

c du n''importe quoi
jamal -

Meme qu''il a composé une chanson et ne peut pas renouveler tt c de la folie de dire que ts ceux qui ont été avec Sadam ne doivent pas travailler comme ca il faut arreter ts les fonctionnaire qui étaient avec sadam les prof. ingénieurs médecins parce qu''ils travaillent avec sadam et il appliquent sa politique

الاخوان الشيعة يشتمون الك
Rizgar -

الاخوان الشيعة يشتمون الكورد ليلا و نهارا , بسبب فسح حكومة الا قليم المجال لدخول السنة العرب الى كوردستان وو جود بعض البعثيين في اربيل , نعم حلا ل عليهم و حرام على الكورد .

بعثي وافتخر
بعثي -

.....رحمك الله سيدي الرئيس صدام حسين

الموضوع سخيف و ما يستاهل
مهند -

سيدي حيدر العبادي. كنا في ظروف لا تمت بصلة لظروف البشر الأحرار إبان النظام البائد. حتى تحاسب فلان وغيره لماذا مجد صدام. وبالمناسبة هنالك أشخاص مجددا صدام كثيرا و لم نلمهم مثل ياس خضر حسين نعمة و سعدون جابر وكاظم الساهر و غيرهم كذلك من الشباب بالإضافة إلى مجمل كل الفنانين و الممثلين. لأننا نعرف الوضع الخطير. لذلك أرجو منك أن تتريث جدا بموضوع رافد جوري. والظاهر انه شاب مكافح و مثابر وذكي.

مطرب لصدام وناطق للعبادي
سلام -

وين نولي وجهنة نلكي البعثيين كدامنة !!!! اويلاخ يابة .....صدك مثل ما كال ابن صبحة العراقيين بعثيين وان لم ينتموا !!!!