أخبار

تأييد الضربة الخليجية أمر ملزم شرعا

الحسيني: عاصفة الحزم قطعت يد نظام ولاية الفقيه

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

شدّد أمين عام المجلس الاسلامي العربي على&أن تأييد الضربة الخليجية والتحالف ضد ميليشيات الحوثيين أمر ملزم من الناحية الشرعية، مشيرا الى أنها قطعت يد نظام ولاية الفقيه في اليمن.

الرياض: أكد الأمين العام للمجلس الإسلامي العربي محمد بن علي الحسيني أن عاصفة الحزم قطعت يد نظام ولاية الفقيه في اليمن، واعرب عن تأييده للعملية التي تقودها السعودية بالتحالف مع دول خليجية وعربية وإسلامية ودولية استجابة لنداء الشرعية في الجمهورية اليمنية ضد عدوان الميليشيا الحوثية.

وقال الحسيني: نحن كنا وما زلنا من المؤيدين للعاصفة ومن لا يؤيد مثل هذه العملية، التي أردناها للإصلاح وضد الفساد، ضد الفتنة وضد المحتل، وضد كل من يريد بدولنا وبمناطقنا وبعروبتنا أذية واحتلالاً؟ خاصة أن لبنان كان في السابق قد احتل للأسف، كذلك سوريا والعراق، واليوم جاء الدور إلى اليمن.

وقال:&هذا غير مقبول وغير مسموح فهؤلاء بغوا علينا، انقلبوا على الشرعية وقاموا بأمر من نظام ولاية الفقيه، حتى فعلوا هذا الانقلاب على الحكومة الشرعية في اليمن.

وأضاف الحسيني في حديث للقناة السعودية الأولى: اليوم هناك نهضة عربية واتحاد، وهذه المنظومة العربية قامت من جديد ونحن نرى فيها خيراً إن شاء الله حتى يكون فيها قطع يد لنظام ولاية الفقيه.

انتقاد نصرالله

من جهة أخرى انتقد الأمين العام للمجلس الإسلامي العربي اللبناني تصريحات أمين عام حزب الله&حسن نصر الله الأخيرة واصفاً إياه بأنه مأمور من نظام الولي الفقيه في إيران.

كما&اعتبر الحسيني ان&ما يجري من أحداث في اليمن ردع لمستعمر خارجي وليس صراعاً مذهبياً.

وكان الأمين العام للمجلس الإسلامي العربي محمد علي الحسيني، قد أفتى في وقت سابق أن "قتال الحوثيين واجب شرعي لخروجهم على الحاكم".

وقال& في تصريح صحافي نشر اليوم إن من أوجب الواجبات التكاتف مع من يريد تطهير الأرض من الفاسد والدفاع عن الأمن القومي للأمتين العربية والإسلامية، مشدداً على أن تأييد الضربة الخليجية والتحالف ضد ميليشيات الحوثيين أمر ملزم من الناحية الشرعية .

وكان الحسيني وصف نظام ولاية الفقيه بأنه مشروع معاد للعرب، ويجب الوقوف بوجهه، وقال ان المجلس الاسلامي العربي الذي يقوده بمثابة رأس حربة ضد النظام الايراني وان المجلس يعمل في سبيل تنبيه الشيعة العرب من مخاطر مشروع ولاية الفقيه وانه قدم الغالي والنفيس في سبيل استرجاع الشيعة العرب الى أحضان اوطانهم وشعوبهم.

&

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
;قتال الحوثيين واجب
ibnmoqraq -

كان الأمين العام للمجلس الإسلامي العربي محمد علي الحسيني قد أفتى في وقت سابق أن "قتال الحوثيين واجب شرعي لخروجهم على الحاكم"!!هذا يعني انه يجب مقاتلة المعارضة التي خرجت على الحاكم الشرعي الاسد،اليس كذالك يا سيد؟

................
نقد بناء -

تعليق رقم واحد، لتوسيع مداركك في الطرح، الكلام ينطبق على الحاكم و ليس الطاغية. عليك القراءة أكثر.

......................
عربي -

هذا الرجل لا يمثل الا نفسه

يجب
الحكمي -

يجب ان يكون له برنامج تلفزيوني يومي ليشرح للاخوه الشيعه الكثير خصوصا انه من اهل البيت

العربي الاصيل
سعد بن ابي وقاص -

هذا الرجل يمثل الشيعة العرب في لبنان والعالم حاله كحال المرجع العربي العراقي الاصيل السيد الحسني الصرخي والاثنين تحاربهما دولة ولاية ......لانهما عربا مخلصين لعروبتهم وليسا كحسن زميرة عميل الفرس الذي باع لبنان للولي .... ان عاصفة الحزم وضعت النقاط على الحروف واعطت املا كبيرا للعرب بسنتهم وشيعتهم في العراق ولبنان وسوريا وفي كل مكان ان يد الارهاب والغدر الفارسية يجب ان تقطع . كلنا بانتظار اكمال نهمة ابطال العاصفة في اليمن لتنطلق من اجل تحرير لبنان والعراق وسوريا

نقد بناء 3
نقدك منحاز -

الطاغية طاغية حتى قصف بالاباشي الامريكي و تعتقد انهم يقصفون اليمن بالورد ...اصحى يا مسلم و يا عربي القتلى هم عرب و ليسو فرس

وجهة نظر
كامل -

حسن هو حريص على مكة والحرم وعلى المقامات اكثر من اي مسلم في الكون وهو يريد ان يستعد لكي يحمي المكان المقدس قبل فوات الاوان ولكي لا يقع المحظور ثم تقولو ان حسن لم يخبركم وينصحكم فتندموا على نصائحه الرهيبة الرائعة

قاعد باالرياض
ابن الرافدين -

يعني هذا الحسيني قاعد باالرياض ويفتي بس اذا هذه الدول اللي عدها الحسيني العراق ولبنان وسوريا تحررت من الهيمنة الإيرانية لو بعدها تحت الاحتلال الإيراني سؤال وجية ليش عاصفة الحزم ما اختصرت الطريق مو الأولى تهاجم ايران وهي تملك هذه القوة العسكرية ومعها أمريكا كان مو احسن هنا اخشى بعد كل هذه التضحيات السعودية والأموال التي دفعت الى الحلفاء واحتمال تبقي اليمن بيد ايران وبعدين رجعنا بخفي حنين .

إلى المعتوه رقم ١
@@علي الأزرقي العراقي@@ -

.... أنت ناقص العقل مجنون ، ليست في وضع عقليّ سليم ، غير مُؤَهَّل عقليًّا :- لا يجوز إيكال أمور دقيقة أليك بسبب مرض المنحبكجيه

عمالة حسن نصرالله
OMAR OMAR -

لامجال للشك عند أبداً أن هذا الصعلوك حسن زميره خائن لامته عميل للسافاك الإيراني لإحتلال بلاد العرب ومحاولة لإعادة مجد الفرس .ولكل مغيب لازال لم يفهم هذا العميل، أنصحه أن يرى الواقع على الأرض، انظر للأجندة على الأرض، انظر دعم الحوثيون أنظر لخلايا حزب اللات في البحرين وفي الكويت ومصر أنظر لمظاهرات البقيع وماحدث فيها من تنديس لقبور زوجات النبي والصحابة رضي الله عنه أنظروا لحرمان السنة الفلسطينين وقتلهم في مجازر صبرا وشاتيلا وماحزب اللات إلا حرس حدود بأعتراف أول امين لهذا الحزب الذي أبى أن يكون خائناً للامة

أيها الحوثيون
OMAR OMAR -

أيها الحوثيون ، انكم تقاتلون من اجل القتل وتحاربون من اجل الحرب .. انكم سيف بيد عفريت مجنون أسمه الولي السفيه، كما وصفكم احد السياسيين ذات مرة .. عودوا لاحضان مجتمعاتكم وغلبوا مصلحة وطنكم واطردوا ابالسة الحرب والدمار الصفوية التي تمتطيكم ..