أخبار

أغضبت الفلسطينيين والإسرائيليين معًا

مذيعة عربية توقد شعلة الاحتفال بـ "استقلال" إسرائيل!

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أوقدت المذيعة العربية لوسي هريش شعلة احتفالات إسرائيل أمس الأربعاء، بمناسبة مرور 67 عامًا على "استقلالها". ويعد&إيقاد الشعلة أمراً في غاية الأهمية في إسرائيل، ولا يمنح إلا للذين قاموا بعمل مميز لصالح الدولة.

إيلاف - متابعة: توحد الفلسطينيون والإسرائيليون في الغضب من مذيعة عربية حملت شعلة احتفالات ما تسميه& إسرائيل ذكرى الاستقلال. فالإسرائيليون يرون أنها لا تستحق هذا الشرف فهي لم تقدم شيئًا مهمًا لدولتهم، في حين أن غضب الفلسطينيين يتجلى في احتفال ابنة جلدتهم بأكبر نكبة حلّت عليهم في العصر الحديث.

وألقت هريش كلمة باللغتين العبرية والعربية في الاحتفال الذي أقيم الأربعاء في جبل هرتسل في القدس، وحضره كبار المسؤولين الإسرائيليين، بمن فيهم رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو.

وقالت هريش والدموع في عينيها "من أجل أولئك الذين رحلوا عنا، وسقطوا ضحية كراهية وحقد لا مبرر لهما، بسبب من نسوا أننا كلنا خُلقنا بصورة إله واحد، من أجل الشرقيين والشكناز، المتدينين والعلمانيين، العرب واليهود. لأبناء هذا البلد الذي يُذكرنا بأن لا أرض لنا غيره، لنا نحن الإسرائيليين ولكل أبناء البشر، ولمجد دولة إسرائيل".

وهريش البالغة من العمر (34 عامًا) ولدت في مدينة ديمونا، جنوب إسرائيل لأبوين عربيين من الناصرة، ونالت شهادات في المسرح والعلوم السياسية والإعلام، وشكّلت علامة فارقة في الإعلام الإسرائيلي، إذ إنها أول عربية تعمل مقدمة نشرات أخبار باللغة العبرية في القناة العاشرة الإسرائيلية، وشاركت في 4 أفلام إسرائيلية وخامس هوليوودي عنوانه war world Z إنتاج وبطولة الممثل الأميركي براد بيت، وتعمل حاليًا في قناة I24، وهي محطة إخبارية دولية أسستها إسرائيل وتبث باللغات العربية والانجليزية والفرنسية.

لا تستحق

الصحافة الإسرائيلية رأت في تعليقاتها أن هريش لا تستحق أن ترفع شعلة احتفالات إسرائيل، فهي لم تقم بعمل مميز، فضلاً عن وجود 12 منافسًا آخر يستحقون هذا اللقب، ومن ضمنهم الضابط داني غولد، رئيس طاقم تطوير منظومة "القبة الحديدية" المضادة للصواريخ، وبدوره قال رئيس تنظيم "لهافا" اليهودي المتطرف، الناشط في "منع الاختلاط" مع الفلسطينيين وإزاحة العرب عن الساحة الجماهيرية بإسرائيل، فقد ذكر أنها "ليست صهيونية، وغير مخلصة لإسرائيل، وعلينا أن نشعر بالأسى لاختيارها".

إهانة نتانياهو

يذكر أن هريش أجهشت بالبكاء على شاشة القناة الثانية الإسرائيلية، يوم الانتخابات الإسرائيلية في الـ17 من آذار الماضي، عندما وجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إهانة إلى السكان العرب في إسرائيل.

وقالت المذيعة العربية والدموع في عينيها: "لا يمكن أن يحرّض رئيس الحكومة ضدّ 20% من مواطنيه". وكان نتانياهو نشر شريطًا مصورًا وقت الانتخابات وحذر فيه من أن "حكم اليمين في خطر"، وأن "المصوتين العرب يتحركون بكميات هائلة نحو صناديق الاقتراع".

&وفي محاولة منها لاستباق أي غضب فلسطيني، قالت هريش إن مشاركتها بالاحتفالات هي رسالة منها لنتانياهو، وأضافت"أنا هنا. سأوقد الشعلة وأحملها، سواء أعجبك ذلك أم لا، ولن أرحل لأي مكان".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
السلام
ايزاك -

عاشت اسرائيل والخزي والعار لارهاب

وماهو الافضل.
زبير عبدلله -

قبل الثوره السوريه,شاهدت مقابله مع شاب سوري ولد تحت الاحتلال الاسرائيلي في الجولان ,قال الشاب انه يفضل البقاء في اسرائيل ,من ان يعيش في سوريا,.وكذالك بالنسبة للفلسطينيه رافعة الشعله,حتى الذين في الشتات ,يعيشون افضل من بقيه الشعوب العربيه.....اوان المصاب نفسه كما هو موجود في مخيم اليرموك,وهنا تجمعهم الالام. مع بقيه الشعب السوري...الصراع العربي الاسرائيلي,لايزال قاسم الام العرب المشترك,واليوم هدا الالم ياخذ على عاتقهم ملالي قم,مللنا من الصهيونيه....لقد جاء دور المجوسيه!.

يا سلام لوسي عربية ؟!
قاريء متابع -

هههه فيه عربية اسمها لوسي هريش ؟ تلاقيها مسيحية وهذا الاقرب او درزية او شيوعية سابقة او من رعايا سلطة اوسلو الامنية بتاعت الشاويش عباس ميرزا . على كل حال اليهود يحملون الاحتقار لغيرهم ويقولون كلاما قبيحا في حق المسيح وهل هذا الامر يجعل المسيحيين يرعوون ويكفون عن الاساءة الى الاسلام والمسلمين الذين يحملون اعطر واعظم المكانة للمسيح ولعائلته المقدسة عليهم السلام

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Again who are we to judge her??? Freedom of expression people let her do whatever she wants why the haters and the anger only one little thing I think I saw in the Talmud this phrase " Thank God I was not born a Goy or a Kettle meaning less than living beings like cows or sheep level if you are a gentile" just saying I understand why the Jews are angry but why would the Arabs are angry?? you see losing a land should be a more solid ground if you will!! for that drama or anger compartmentalize your anger in a priority sequence not all over the place not to take it on this have no choice lady trying to shake her money maker to get a nut or two again let''s end this with some hope for the future let''s us hold hands and pray in this wonderful Jewish prayer and it goes like this hit it!! ""Blessed are you, Hashem, King of the Universe, for not having made me a Gentile." "Blessed are you, Hashem, King of the Universe, for not having made me a slave."Blessed are you, Hashem, King of the Universe, for not having made me a woman." Amen let''s pray now the Muslim prayer asking God to bless Ibrahim and All Ibrahim off springs "including the Jews" in every prayer 5 times obligatory and whatever number as Sunna or by choice not duty Thank you I rest my case of course we should not deny or say that some people in the Friday prayers in the Mosques do curse the Jews and Christians and I for one say please do not use your ignorance to soil our faith into a hate fest again no one''s hands is completely clean so be it

..............
جحا -

من الذي كان مستعمر إسرائيل بسلامتها .. يبدو أن إسرائيل تريد أن تعيش الجو كاملاً بإدعائها أنها كانت مستعمَرة .

احتلال لا استقلال
قتل وتطهير عرقي -

الصحيح انه يمر سبعة وستون عاما على احتلال فلسطين وممارسة القتل والتطهير العرقي ضد اهلها ، ان قيام الكيان اليهودي الصهيوني في ارض فلسطين العربية المسلمة لا علاقة له بالاساطير التاريخية والتلمودية بدليل انه قبلوا بوطن لهم في امريكا اللاتينية وجهز لهم ستالين دولة ضمن الاتحاد السوفيتي كما عرضت عليهم اوغندا وسيناء ولكن التيار الاستعماري داخل اليهود الصهاينة نجح في تمرير مشروع احتلال فلسطين فهو مشروع استيطاني غربي الغرض منه التخلص من اليهود واستخدامهم في منع وحدة وتقدم العرب الان سيأتي كما نتوقع التيار الانعزالي الكنسي والالحادي والمتصهين والشعوبي الكاره للعرب والاسلام ليصطف مع الصهاينة المجرمين الغاصبين ويدافع عنهم

احتجاج على الفاضي--
كافر من قريش -

اولا-ماذا عملتم للقضية- مع اني ضد تشردهم--بعدين هي اسرائيلية فلسطينية-عندكم اعتراضلو هي عايشة بالدول العربية لكانوا لبسوها المشعوذين الارهابين الخيمة السوداء-ثانيا--اسرائيل عضو معترف به بالامم المتحدة--راقية متمكنه علما ومتفوقة--نحن من نقتل بعضنا --ياشيخ اعدلوا وتثقفوا بعدين احتجوا---

فيما يسمى يوم الاستقلال 1
نتذكر احبتنا الذين ذبحوا -

مذبحة قرية سعسع 14 ـ 15 فبراير 1948شنت كتيبة البالماخ الثالثة هجوماً على قرية سعسع، فدمرت 20 منزلاً فوق رؤوس سكانها، وأسفر ذلك عن مقتل 60 عربياً معظمهم من النساء والأطفال. وقد وُصفت هذه العملية بأنها "مثاليةمذبحة رحوفوت 27 فبراير 1948حدثت في مدينة حيفا قرب رحوفوت حيث تم نسف قطار القنطرة الأمر الذي أسـفر عن اسـتشهاد سـبعة وعشرين عربياً وجرح ستة وثلاثين آخرين مذبحة كفر حسينية 13 مارس 1948قامت الهاجاناه بالهجوم على القرية وقامت بتدميرها وأسـفرت المذبحـة عن اسـتشهاد ثلاثين عربياًمذبحة بنياميناه 27 مارس 1948حدثت مذبحتان في هذا الموضع حيث تم نسف قطارين، أولهما نُسف في 27 مارس وأسفر عن استشهاد 24 فلسطينياً عربياً وجرح أكثر من 61 آخرين، وتمت عملية النسف الثانية في 31 من نفس الشهر حيث استُشهد أكثر من 40 عربياً وجُرح 60 آخرونذكر مناحم بيجين في كتابه الثورة أن الاستيلاء على دير ياسين كان جزءاً من خطة أكبر وأن العملية تمت بكامل علْم الهاجاناه "وبموافقة قائدها"، وأن الاستيلاء على دير ياسين والتمسك بها يُعَد إحدى مراحل المخطط العام رغم الغضب العلني الذي عبَّر عنه المسئولون في الوكالة اليهودية والمتحدثون الصهاينة. 2 ـذكرت موسوعة الصهيونية وإسرائيل (التي حررها العالم الإسرائيلي روفائيل باتاي) أن لجنة العمل الصهيونية (اللجنة التنفيذية الصهيونية) وافقت في مارس من عام 1948 على "ترتيبات مؤقتة، يتأكد بمقتضاها الوجود المستقل للإرجون، ولكنها جعلت كل خطط الإرجون خاضعة للموافقة المسبقة من جانب قيادة الهاجاناه". 3 ـكانت الهاجاناه وقائدها في القدس ديفيد شالتيل يعمل على فرض سيطرته على كل من الإرجون وشتيرن، فلما أدركتا خطة شالتيل قررتا التعاون معاً في الهجوم على دير ياسين. فأرسل شالتيل رسالة إليهما تؤكد لهما الدعم السياسي والمعنوي في 7 أبريل، أي قبل وقوع المذبحة بيومين، جاء فيها: "بلغني أنكم تخططون لهجوم على دير ياسين. أود أن ألفت انتباهكم إلى أن دير ياسين ليست إلا خطوة في خططنا الشاملة. ليس لدي أي اعتراض على قيامكم بهذه المهمة، بشرط أن تجهِّزوا قوة كافية للبقاء في القرية بعد احتلالها، لئلا تحتلها قوى معادية وتهدِّد خططنا".

نحن الى اين؟
متابع--خليجي -

.ممكن اسرائيل عنصرية لحد ما---لكن عنصرية اغلب العرب بين بعضهم لا تقارن بما في اسرائيل------اليوم اسرائيل الدولة الوحيدة الدايمقراطية بين محيطها العربي والاسلامي--1600 مليون- نحن -لا عدل-او نادر-فساد-نفاق-غش-لا انتاجية--والدليل---اليهود حصلوا على 150 جائزة نوبل-وهم 14 مليون-----العرب والمسلمين 1600 مليون -اقل من 10--نسبة وتناسبالمفروض العرب والمسلمين يكون قد حازوا على حوالي 17 الف -جائزة مش 10

في ما يمسى يوم الاستقلال
نتذكر احبتنا الذين ذبحوا -

مذبحة ارتكبتها منظمتان عسكريتان صهيونيتان هما الإرجون (التي كان يتزعمها مناحم بيجين، رئيس وزراء إسرائيل فيما بعد) وشتيرن ليحي (التي كان يترأسها إسحق شامير الذي خلف بيجين في رئاسة الوزارة). وتم الهجوم باتفاق مسبق مع الهاجاناه، وراح ضحيتها زهاء 260 فلسطينياً من أهالي القرية العزل. وكانت هذه المذبحة، وغيرها من أعمال الإرهاب والتنكيل، إحدى الوسائل التي انتهجتها المنظمات الصهيونية المسلحة من أجل السيطرة على الأوضاع في فلسطين تمهيداً لإقامة الدولة الصهيونية تقع قرية دير ياسين على بُعد بضعة كيلو مترات من القدس على تل يربط بينها وبين تل أبيب. وكانت القدس آنذاك تتعرض لضربات متلاحقة، وكان العرب، بزعامة البطل الفلسطيني عبد القادر الحسيني، يحرزون الانتصارات في مواقعهم. لذلك كان اليهود في حاجة إلى انتصار حسب قول أحد ضباطها "من أجل كسر الروح المعنوية لدى العرب، ورفع الروح المعنوية لدى اليهود"، فكانت دير ياسين فريسة سهلة لقوات الإرجون. كما أن المنظمات العسكرية الصهيونية كانت في حاجة إلى مطار يخدم سكان القدس. كما أن الهجوم وعمليات الذبح والإعلان عن المذبحة هي جزء من نمط صهيوني عام يهدف إلى تفريغ فلسطين من سكانها عن طريق الإبادة والطرد

فيما يسمى يوم الاستقلال 3
نتذكر احبتنا الذين ذبحوا -

استخدام الأسلوب الوحيد الذي يعرفونه جيداً، وهو الديناميت. وهكذا استولوا على القرية عن طريق تفجيرها بيتاً بيتاً. وبعد أن انتهت المتفجرات لديهم قاموا "بتنظيف" المكان من آخر عناصر المقاومة عن طريق القنابل والمدافع الرشاشة، حيث كانوا يطلقون النيران على كل ما يتحرك داخل المنزل من رجال، ونساء، وأطفال، وشيوخ". وأوقفوا العشرات من أهل القرية إلى الحوائط وأطلقوا النار عليهم. واستمرت أعمال القتل على مدى يومين. وقامت القوات الصهيونية بعمليات تشويه سادية(تعذيب ـ اعتداء ـ بتر أعضاء ـ ذبح الحوامل والمراهنة على نوع الأجنة)وأُلقي بـ 53 من الأطفال الأحياء وراء سور المدينة القديمة، واقتيد 25 من الرجال الأحياء في حافلات ليطوفوا بهم داخل القدس طواف النصر على غرار الجيوش الرومانية القديمة، ثم تم إعدامهم رمياً بالرصاص. وألقيت الجثث في بئر القرية وأُغلق بابه بإحكام لإخفاء معالم الجريمة. وكما يقول ميرسييون: "وخلال دقائق، وفي مواجهة مقاومة غير مسبوقة، تحوَّل رجال وفتيات الإرجون وشتيرن، الذين كانوا شباباً ذوي مُثُل عليا، إلى "جزارين"، يقتلون بقسوة وبرودة ونظام مثلما كان جنود قوات النازية يفعلون". ومنعت المنظمات العسكرية الصهيونية مبعوث الصليب الأحمر جاك دي رينييه من دخول القرية لأكثر من يوم. بينما قام أفراد الهاجاناه الذين احتلوا القرية بجمع جثث أخرى في عناية وفجروها لتضليل مندوبي الهيئات الدولية وللإيحاء بأن الضحايا لقوا حتفهم خلال صدامات مسلحة(عثر مبعوث الصليب الأحمر على الجثث التي أُلقيت في البئر فيما بعد

صراحة-طردنا اليهود
متابع--خليجي -

صارت اسرائيل---مثال---للعراق. العراقيين اليهود هم اكثر اصالة من اغلبية العرب-لانهم بالعراق من 2580سنه( السبي البابلي بملك نبوخذ نصراي قبل العرب والغزو-1100سنه-بل اصل يهود العراق من اور بالعراق النبي ابراهيم 3980 سنه. انتم طردتم وقتلتم وشرتم يهود العراق كانوا مسلمين ومتمدنين ومنتجيين ومتحضرين--بالخمسينيات--وقبلها قتلتم واحرقتم ممتلكاتهم 1942م----ثالثا -وبدون زعل--نعم اقولها بصدق-.-ان لو العراق بما فيه من عمق بالتاريخ والحضارة-والامكانات المتراكمة من الخبرة وهذه الثروات-- لو ان اغلبيةسكانه من المسيحيين واليهود وقليل من المسلمين--لكان الان دولة تنافساكثر الدول رقيا وعلما وتفوقا-هذه حقيقة اؤمن بها--ولهذا قلت لاتزعلون من صراحتي؟

رقم 3
خليجي-لا ينافق -

لاننا بسبب عنصرية العرب المسلمين--لايؤمنون بالمواطنه والدولةالمدنية--هي عربية بنت فلسطين--وليست من اصحاب الشعوذة والدجل القتله

ستزعلون من كلامي
جابر عمر حمزة المراهن -

ياليت كل اهل فلسطين العرب مسيحيين الان كما كانوا قبل الغزو الذيدمر الحضارات والمدنية والانسان الراقي المتحضر---اقول مره ثانية بصراحة-قارن اغلبية حياة مسيحي فلسطين وتمدنهم وتعليمهم وسلوكهم مع اغلبية المسلمين الفلسطيين--لا مقارنه---هذا باختصار---لكنها حقيقة

استفتاء
كريم رجب ال بوحمزه -

لو قلت للفلسطينيين الموجودين بالدول العربية وكذلك بقطاع غزة.خصوصاهل توافقون العيش في اسرائيل واكتساب الجنسية الاسرائيلية --اتوقع 90% نعم

كلما اتذكر التاريخ
ثامر-بن عمير بن خالد -

اقولها بدون مجاملة او رياء اتأسف على احتلال وغزو فلسطين العربية من العرب القادمين من بالصحراء -------------لانهم غيروا بالقوة--الجزية-الاسلام-الحرب---هل هذه عقيدة انسانية يأمر بالقوة

تعليق 12
فد واحد بدون شغل -

نسيت ان المسلمين العرب طردوا اليهود العرب من بنو قريظه- ووالنظير وبنو قينقاع--هل كان ذاك عدل---مع انهم عرب 100% بدين سبق الاسلام 1400 سنهواليوم تقولون ان جزيرة العرب لايجتمع بها دينان--ماهذه الثقافة البائسة--امريكا جاءؤها المهاجرين من العالم واعطيت الحرية للجميع وتحت القانونبمن فيهم 6 مليون مسلم--بينما نحن نطارد سكان الجزيرة الاصلاء من العرب اليهودواقول ان مؤرخي اليهود دونوا كل ممتلكاتهم -بعد الطرد--واودعوا نسخ بالامم المتحدة وغيرها--وسيأتي يوم سيطالبون بحقوقهم التاريخية

اغاني يهودالعراق
عراق الحضارة-قبل الغزو -

.اسمع اغانيهم فقط اكتب مطربي اليهود العراقيين--ستندهش لما تسمعهممنهم مطرب اسمه ميلو

اصل فلسطين يهودية
ADAM CHWALL -

انتهى حصار أورشليم باحتلالها في سنة 586 ـ 587 ق.م و سَبْي ِ مواطنيها البارزين ، مع حدوث سبي آخر في سنة 582 ق.م . ، هاجم نبوخذنصر مملكة يهوذا و احتل أورشليم في 16 آذار 597 ق.م، و نفى الملك يهوياكين إلى مدينة بابل ، ألم يكن هذا دليلا على ان فلسطين كانت يهودية خالصة ؟، وان القبائل العربية من البدو كانت في المناطق الاردنية المحاذية لفلسطين وقتذاك ، ايضا هاجمها نبوخذنصر وابادها عن بكرة ابيها ، لذا علينا ان نفهم التاريخ اولا.

السلام
منير -

لا لدولة اسرائيل او لا باس لدولة اسرائيل او لدولة اسرائيل اليهوديه او المسيحيه او الاسلاميه او الافضل لدولة اسرائيل العربيه

نقول للمتصهينين
كيان احبابكم الى زوال -

الاساطير التلمودية والتاريخية المؤسس للكيان الصهيوني الغاصب فندها المؤرخون الصهاينة الجدد انفسهم وقالوا ان الكيان الصهيوني ما هو ال كيان وظيفي يخدم الغرب وعندما تتنتفي الحاجة اليه او يصبح حملاً ثقيلاً عليهم سيتركون اليهود لمصيرهم اصلا اي كيان مصطنع مصيره الزوال وعندما يتعرض اليهود لخطر وجودي سيتركون فلسطين ويهربون الى اوطانهم الاصلية نقول هذا للمتصهينين من الملحدين والشعوبين والانعزاليين من كارهي العروبة والاسلام

سمن على عسل
jj -

تعليق الاستاذ احمد ابو مطر من حقه ...

الى تعليق 17
جابر عمر المراهن -

طردوهم لان الوضع زمان ليس به حقوق ومدنية--فكر بلطجة--ماذا تتوقعاما المؤرخين الذين دونوا الممتلكات من 1400 سنة فهذا صحيح---سيطلبون بالاراضي او الاموال

ردا على كافر متعدد الاسما
قاريء غير متصهين -

في الحقيقة لم تكن لي رغبة كبيرة في الرد على ما كتبه المسمى كافر ذي الاسماء المتعددة والكثيرة والكاذبة لأن ما إمتلأ به تعليقاته لم يكن غير سباب وشتائم عنصرية هي بلا شك نضح بيئته ويظهر هنا صهيونيا اكثر من الصهاينة انفسهم لان من بين اليهود ناس منصفين ادانوا تصرفات كيانهم ورفضوها وودت لو أنه أورد فكرة واحدة فيها شيء من المنطق. إلا أن ما دفعني إلى الكتابة هو الجهل الفاضح الذي ينضح به مقاله فقلت لنفسي لعله يتعلم. إن حديثك عن أن الكيانات العربية هي المصطنعة لأنها قامت على الغزو والفتح وما أتممت به من الشتائم يدل دلالة فاضحة على جهلٍ فاضح. عندما قام العرب بالفتح قبل أكثر من ألفٍ وأربعمائة سنة كان هذا هو قانون العالم. وإذا قمت بمسح لشعوب العالم لوجدت أن العالم كان في حركة بشرية دائمة وليس كما هو الآن. كان الغزو والحرب والتنقل هو قانون العالم. الذي أتى باليونان إلى الشرق وبالرومان إلى الشرق هو نفسه الذي جاء بالعرب فيما بعد. لكن العرب بقوا في البلاد لأسباب لا مجال لمناقشتها. يبدو أنك جاهل جهلاً مطبقاً. لا يبدو أنك تعرف أن في كل دول العالم بلا إستثناء قانون لا أعرف تسميته بالعربية وربما تكون قانون ديمومة الملكية وبالإنكليزية إسمه :statue of limitation ومقتضاه أنه إذا إمتلك إنسان عقاراً ما لمدة ، تختلف من بلد لآخر ، ولنقل عشرين عاماً دون أن يطالب بالعقار أحد فلا يحق لأحد بعد عشرين عاماً من السكوت أن يأتي ويطالب بالعقار. فكيف يأتي يهود اليوم ليطالبوا بفلسطين بعد أكثر من ألفي عام ؟؟؟؟؟؟؟ ألم يفقدوا حقهم لمدة ألفي عام ؟؟؟؟؟؟؟ هذا إذا إفترضنا جدلاً جدلاً وجود علاقة بين الروس والبولنديين الذين يقولون أنهم يهود وبين القبائل الإسرائيلية التي تقول الأساطير أن الإله يهوه وعد جدهم بها. قليلاً من الخجل والحياء !!! عندما وعد ذلك الإلاه أبرام بتلك الأرض لم يكن هناك شيء إسمه يهود أو يهودية. ولم يقل أبداً ولا يوجد أبداً في الأساطير التوراتية أنه قال أنه يعطي الأرض لليهود. وإذا كان الدين ينشئ علاقة وراثية فهذا يعني أن كل الكاثوليك في العالم لهم الحق بالتملك في الفاتيكان وكل مسلمي العالم لهم الحق بالتملك في مكة والمدينة !!!!!. خلاصة القضية نسف الكيان المصطنع من أربعة أركانه : 1- الوعد الأسطوري أُعطيَ على أساس عرقي لأناس محددين وليس على أساسٍ ديني. 2- الذين أُعطي لهم الوعد الأسطوري كانواق

اوافق منير
.-كافر بالفطرة -

بشرط عدم تدخل الدين بالسياسة--ودولة علمانية 100%---وابعاد المتشددين عنهالانهم سبب مصائب المنطقة

لماذا يا خليجي
قاريء متابع -

يا خليجي كافر لماذا انت متواجد في الخليج العربي ترمي المسلمين العرب بكل هذه الشتائم القبيحة والصفات اللئيمة منك اذهب الى الكيان الصهيوني وتذوق الديمقراطية والمواطنة التمدن الصهيوني واستمتع به

من أربيل
أبو شروال -

اصمت أيها الكردي من أربيل ولا تنتحل هوية أسيادك العرب الخليجيين للطعن في دينهم

ردا على خليجي
سبب نبوغ بعض اليهود -

ان تفوق اليهود العلمي ليس لانهم يهود ولكن لانهم يتواجدون في بيئة غربية تساعد على النبوغ بدليل يا جاهل ان هناك ملاييين اليهود في اثيوبيا والهند وايران وقبل ذلك في اليمن والمغرب وغيرها ولم نسمع ان احدا منهم تفوق ونبغ علميا ان النبوغ والتفوق ليس له بالعرق من جهة ثانية هل تعرف من جعل عدد اليهود اربعة عشر مليون انهم احبابك المسيحيين والملحدين الذين ابادوا منهم ملايين في مذابح عديدة عبر التاريخ .

رد على شيعي
الجزاء من جنس العمل -

ان يهود بنو قريضة كان بينهم وبين الرسول الاعظم عهد وميثاق خانوه عندما تواطؤا مع الوثنيين العرب في زمن الحرب عندما كان كفار قريش يحاصرون مدينة الرسول وقد كان يهود بنو قريضة عاهدوا الرسول الاكرم ان يمنعوا دخول عدو من جهتهم فاخلوا بهذا الشرط فكان العقاب من جنس العمل وعند كل الشعوب عندما تكون الامة مشغولة بحرب ويظهر فيها خونه فان عقوبتهم تكون الاعدام واما اخراج اليهود من الجزيرة العربية ويقصد به هنا الحجاز فلأنه ثبت ان اليهود اهل غدر على الدوام ويشكلون طابور خامس في المجتمع الجزيري فكان لابد من اخراجهم الى اطراف الجزيرة والاخراج ارحم مما فعلته المسيحية طوال تاريخها مع اليهود حيث المذابح المستمرة في اسبانيا وفي ارووبا الغربية والشرقية ووسطها والتي كان اخرها ادخال ستة ملايين يهودي الى افران الغاز ومع ذلك ضل اليهود في الجزيرة العربية مثل اليمن حتى عملية بساط الريح قبل عقود لان الكيان الصهيوني كان بحاجة اليهم لمواجهة التزايد العددي للفلسطينين في فلسطين

يا فد شيعي
لهذا السبب تحبون اليهود -

يا شيعي لا تضرب المثل بامريكا لان امريكا ابادت الشعوب الاصلية واقامت على عظامهم وجماجمهم كيانا عنصريا سفاحا قتل الى الان ملاييين البشر اخرهم في العراق وافغانستان ان حقدك الشيعي الاسود ذهب بك بعيدا جدا

تعليق رقم 18
احفاد العرب البائدة -

صحيح--هذا المطرب رائع ميلو---أصوات العراقيين جميلة--واليهود وطنيين -لم يتبق بالعراق الا الغزاة معظمهم غير عراقيين واغلبيتهممن يؤمن بالشعوذة والإرهاب--هذا العراق العظيم يصبح متخلف حضاريا

ردا على المتصهينين
ارض الاسلام آوت اليهود -

على خلاف ما يروجه المتصهينون من عرب وعجم ومسيح فإن ارض الاسلام وبيوت المسلمين قد وفرت ملاذات آمنة لمئات الالوف من اليهود الذين طردهم المسيحيون الكاثوليك من الاندلس وعلى خلاف ما يروجه هؤلاؤء المتصهينون فان يهود العراق وغيرهم كانوا ضحية المنظمة اليهودية العالمية الراغبة في تسفيرهم الى فلسطين من اجل قيام كيانهم الغاصب في فلسطين وان القوى الاستعمارية البريطانية والحكومات العميلة لها في بغداد والقاهرة ساعدت في ذلك وتم ارهاب اليهود بالمتفجرات وسلطوا عليهم البلطجية الى اخره من اجل الاسراع بترحيلهم الى فلسطين ومع ذلك ضل اليهود الغربيون ينظرون نظرة دونية الى اليهود الشرقيين نظرة فيها احتقار لهم ولثقافتهم .

ردا على الكافر الجاهل
اقرأ التاريخ جيدا -

اصلا الشرق القديم كله بما في ذلك فلسطين كان تحت الاحتلال الروماني الغربي الوثني ثم الكاثوليكي بعد ذلك وهو الذي خطف المسيحية والمسيح وجيرهما لحسابه واستخدمها في التوسع السياسي واذل النصارى المشارقة وقتل الاف منهم وارغم اخرين على مذهب الدولة الكاثوليكي اقرأ التاريخ جيدا يا سباب وشتام لم تهذبك الاخلاق ولا القيم الحضارية يبدو لي انك اما صغير السن او صغير العقل من تعليقاتك المتكررة المزعجة البذيئة

الى تعليق- 26
خليجي-كافر -

لانها ارضي وارض اجدادي وبلادي- اما اني كافر فهذا لاتتدخل ولست وصي في اعتقادي -بعدين انت من علشان تقول لي هذ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟انا لا اشتم بل انتمسبب مصائب العرب والتخلف---والارهاب--ماذا تسمي مايحصل الان من قتل وارهاب بكل الدول العربية--والدواعش اصحاب اللحى المقملة-----------

رقم 30.
قاهر الجهل -

.-كيف عرفت انه شيعي---كلامك معيب --وبدون حق

اليهود هم العراقيون الاصل
متابع--خليجي -

انا اغلب تركيزي على اليهود العرب-وعاداتهم--وخصوصا يهود العراق---وطنيين جدا--صدقوني اشرف من الدواعش والمشعوذين القتلة الهمج

تعليق
محمد -

كم اتنمى لو خلقني الله يهوديا ولكن هذا نصيبي لااستطيع ان افعل شيا.

٦٧ سنة في محاربة الارها
Rizgar -

٦٧ سنة في محاربة الارهاب العربي والعنصرية والاغتصاب والقتل والذبح ... لقد دّمر اسرائيل الحلم العربي الدموي وجرائم ا الابادة .لقد اثبت الشعب الاسرائيلي ان مقاومة التعريب مهمة غير مستحيلة .

الى محمد رقم 37
ناصح -

كلامك-صحيح---اقترح عليك اذا مش متزوج--تزوج يهودية عربيةوبالتالي كل اولاد بحكم الام يهود اصلاء-----افضل من الارهاب عندنا واللحى النتئه

انت لست خليجي وان كنت
فانت عار ولا تمثلهم -

هههه على كل حال يا خليجي انا لا ارد عليك وانما ارد لمصلحة القاريء المحترم غير الشتام وغير السباب انت لست خليجي وان كنت فانت عار على نفسك ولا تمثلهم لان اهل الخليج العربي اهل دين ومرؤة وادب مع الناس والعربي لا يشتم اهله بل يكرمهم ويدافع عنهم وان اختلف معهم دينا او حمية او تعصبا يبدو ان معاشرتك للملاحدة والكنسيين مازادتك الا جهلا وتعليقاتك نضح تفكيرك

الحمد الله علي الاسلام
جوزيف ميزاراهي -

وانا الحمد الله اني اسلمت بعد عبادة اصنام المسيح بالكنائس ونفذت بجلدي اعتباريا وبالحقيقة لذلك اعلن اني تحولت من مسيحي الي مسلم اشهد ان الله لا اله الا هو واشهد ان محمد عبده ورسوله "تكبير" باركو لي يا جماعة الان اغير اسمي من حمص وفول ومهاجر ومتاجر بالدين الي محمد وانت الان سمي نفسك يا محمد المسلم المزيف علي اي حال الي مثلا طوني وانطوك او انصحك باسم ياقوت ابو لؤلؤة المجوسي او اسم شخص مهم مثلا مثل خموني شوف لك اي مكنسة او علبة معدنية ارميها من اول الدرج واسمع الاصوات وسمي نفسك طخ طوخ طخطخ طخطوخ

شتائمكم نضح تربيتكم
يا الصهاينة اليهود -

نحن نقول للمتصهينين والشعوبيين والانعزاليين ان شتائمكم للعرب والمسلمين انما هي نضح تربيتكم ونتاج بيئتكم وكل اناء بما فيه ينضح يا متصهينين

الحقيقة المغيبة عمدآ
م.قبائل الشحوح دبـ2020ــي -

اولا طوال عشرات السنين تعرض البعض منا إلى غش وخداع في المعلومات التاريخية وممارسة التضليل والخداع الثقافي الحقيقي بحق اجيال عربية متعاقبة .. لا يهم . أهم شيء الناس عرفت الحقيقة والواقع ..نعم هناك من يستخدم الفلسطينيون وقضيتهم في المتاجرة والتكسب وخدمة مصلحته واجنداته واهدافه فحسب .. ليس حبا بالفلسطينيون وقضيتهم ومناصرتهم لكن هناك اهداف مخفية من وراء ذلك .. ومن الذي يدفع الثمن .. ؟ الشعب الفلسطيني منذ 70 عاما يدفع الثمن ولا حلول لا من قبل ولا من بعد ولا حاضر ولا مستقبل وسيتم استنزاف دمائهم وارواحهم هكذا عبث بواسطة التجار والمصلحجية لتكسب من ورائهم ../يجب علينا جميعا إدراك حقيقة غائبة مغيبة عمدآ من قبل التجار والتكسب تجار القومية وتجار العروبة وتجار الإسلام وهي .// منذ قديم الزمن منذ الاف السنين وقبل تكون الدول واستقلالها لم يكن هناك دول ك فلسطين وسوريا ولبنان والأردن .. كانت كلها أسمها منطقة الشام الكبرى سميت على سام ابن النبي نوح عليه السلام في حقب تاريخية موغلة في القدم .. ومع مرور الزمن تطور او تغير إسمها شيئآ فشيئآ إلى مسمى شام او بلاد الشام وكانت منبع ومسرى رسل وانبياء عليهم السلام في حقب زمنية متفاوته وكانت منطقة الشام الكبرى يعيش فيها كل الناس سواء يهود او غيرهم من العرب . والديانة اليهودية هي اقدم الديانات السماوية على وجه الأرض .. وإسرائيل هذا من هو أصلآ ..؟ هو نبي الله يعقوب عليه السلام وابنه نبي الله يوسف عليه السلام الذي حكم مصر وتوجد سورة في القرأن بأسمه .. ومن ذريته ايضآ بني إسرائيل وابيه نبي الله إسحاق وجده نبي الله ابينا وابو الأنبياء ابراهيم الخليل عليه السلام .. ويعقوب ولد وعاش طفولته في فلسطين التي كانت تسمى الشام الكبرى التي تمتد حدودها الجغرافية إلى العراق وسيناء .. وبعدها كبر يعقوب وقام بزيارة إلى العراق لزيارة احد اقاربه هناك وهو عمه وتزوج من ابنته راحيل وانجب منها نبي الله يوسف عليه السلام واخيه بنيامين ..وبقية القصة ووو الخ .. المهم من هذا كان الناس والشعوب يعيشون حياتهم جنبا إلى جنب مع بعض ويترحلون من مكان إلى آخر في ذالك الزمن وهكذا .. المشكلة او الفتنة الكبرى . حصلت في منطقة الشام الكبرى هو بعد إيجاد حدود سياسية جغرافية لكل دولة حيث تحولت منطقة الشام إلى منطقة جغرافية مكتظة بالدول .. دول حصلت على مساحة جغرافية كبيرة ك الأردن

إلى رقم12
عراقي مصلاوي -

اقول لك ياأخي صح لسانك ثم يكفي الإسرائيليين فخرا أن حكومتهم لم تقتل يهوديا منذ67 وعجبي من الإعراب الذين قال عنهم القرآن الكريم انهم اشدكفرا ونفاقا

فلسطين كنعانيه
نبيل -

اذا اردنا ان نعود الى التاريخ كما فعلت , فلسطين وشعبها هم كنعانيون , عندما خرج الصهيوني الأول موسى من مصر ومعة عصابته من المستوطنين الأوائل يأتجاه فلسطين بأدعاؤء ان الله وعدها له ولليهود لم يكون في فلسطين أي يهودي , معظم الشعب الفلسطيني وخاصة الفلاحين لا زالوا يحملون الصفات الكنعانيه التى تقربهم الى اليونانيين والاتراك والطليان , هناك عرب جاؤوا الى فلسطين معظمهم يعيشون في مدينة القدس ونابلس ونعرفهم بأسماء عائلاتهم العربيه مثل عائلة نسيبه والتميمي وغيرهم ولكت اغلبية الشعب الفلسطيني كنعاني الأصول , فلسطين ليست يهوديه او عربيه هي كنعانيه .

المذيعه عربيه مسلمه
الحقيقه -

الحقيقه ان هذه المذيعه عربيه مسلمه .

comment
LIBA -

الجامعات الاسرائيلية تكتظ بطلاب عرب كثيرين اغلبهم مسلمين ،..وهم أصحاب قيادة ومراكز مهمة في البلاد منهم مدراء مشافي عميدي كليات وفي مناصب مرموقة كثيرةالتفوق لا يأخذ منحاه دينيا كما بدويلات الظلام العربي ولربما هذه ميزة اسرائيلية لا بديل لي عنها كعربية اسرائيلية

رقم 40
خليجي-كافر -

احترم خصوصيات الاخرين-

الى عراقي مصلاوي
من متابع خليجي 12 -

كل الشكر لك ومن قال---مع اني بصدق اتمنى للعراق العظيم ان يكونعلمانيا متقدما راقيا- واعرف ان العراقيين العلمانيين الغير عنصريين منهم ناس متحضرة وتفهم الاصول سواء رجال او نساء--اما الان اختلط الحابل بالنابل - الموجود اغلبية النطيحة والمتردية. وكثرة الارهابيين والقتلة والمشعوذين الدجالين--أسفعلى العراق وتاريخه-----

عنصرية إيران وإسرائيل
OMAR OMAR -

لنقارن بين مدى تطابق الأفعال والأقوال في كل من إيران وإسرائيل ، باعتبارهما دولتان احتلاليتان تنحدران من جذور الماضي وإعادة إحياءه كل على طريقته ، وفي ذات الوقت يحتلان شعب واحد هو الشعب العربي ، سواء في الاحواز أو في فلسطين لا فرق . وانطلاقاً من العنوان أعلاه ، سيتبلور الجواب منذ الوهلة الأولى نحو إيران بكل موضوعية وبعيداً عن أي تحيز ، خصوصاً إذا ما قارنا وقسنا الأفعال بينهما ، فعنصرية إيران ربما كانت أفجع من عنصرية إسرائيل والعنصرية في هذا المقام تعني العرق أولاً ، أي تمجيده وتفضيله على ما سواه من أعراق . والسؤال لماذا تبدو إيران أشد عنصرية من إسرائيل ؟ أولاً لأن عنصريتها ( إيران) تدخل في سياق فقهها القائم على التقية الصماء ، التي تبطن ما لا تظهر ، وتظهر ما لا تبطن ، فضحاياها كثر في الداخل والخارج ، أما إسرائيل فليست على هذا القدر من الباطنية ، فهي تعلن صراحة بأنها دولة يهودية ، ورغم ذلك تتزايد إعداد الفلسطينيين داخل حدود (48) من الآلاف إلى مئات الآلاف إن لم نقل الملايين ، مقارنة بالاحوزيين الذين لم تعد تتسع لهم منافي الغرب . والبرهان الأول على تفوق عنصرية إيران هو تطبيقها لمبدأ التهجير والترحيل الطوعي أو القسري ، أما البرهان الثاني ، أن إيران وحتى تطرد تهمة العنصرية عنها تتهم إسرائيل بها كأسلوب وقائي ، وتنسى أنها تحتل أراضٍ عربية وبالتالي فإن عنصريتها مفروضة على ما يزيد عن ثمانية ملايين احوازي ، في حين أن إسرائيل لا تزيد عنصريتها على ستة ملايين فلسطيني . إيران تمارس عنصريتها في الاحواز منذ عام 1925، بينما إسرائيل في عام 1948 ، والفرق شاسع من دون شك ، فلماذا تتباكى إيران على أطلال فلسطين ، وتتهم إسرائيل بالعنصرية ، من دون أن تنظر إلى ما حولها من أقوام شكلت بمجموعها هيكل الدولة الإيرانية منذ قديم الأزل

من الصهيونية إلى الصفوية
OMAR OMAR -

من الصهيونية إلى الصفوية

الممانعجيه
OMAR OMAR -

أليس هذا مايفعله تجار المقاومة والممانعجيه؟

من دير ياسين إلى القصير .
OMAR OMAR -

من دير ياسين إلى القصير ... المجرمون هم نفس العقيده

الخليجي المزيف هو كردي
أبو شروال -

عزيزي هذا المنتحل للهوية الخليجية هو كردي جبان وملحد, ألا ترى في كلامه رطانة العجم؟

أليس هذا ماتفعله أيران
OMAR OMAR -

أليس هذا ماتفعله أيران في دمشق ؟

الخلاصه ....
أبو شهاب -

الخلاصه .... يجب ترجي فرنسا لأعادة الأنتداب بأسرع وقت

رأي اخر
أنا -

الذي يشكر الجلاد على ذبح أهله ماذا يكونانسو ا الدين والتاريخ والصهيونية والاستعمارهي بالضبط مثل ممثلات السكس تبيع شرفها بالمال .........!!!!!!

حقيقة المدعوة هريش
اثارت الاشمئزاز والشفقة -

لوسي هريش، مقدمة برامج في التلفزة الإسرائيلية، نصراوية الأصل لكن تتجنب الحديث بالعربية وتعادي المواقف الوطنية والقومية، وتثير مشاركتها وتصريحاتها التلفزيونية لدى المشاهد العربي مشاعر مختلطة بين الاشمئزاز والشفقة. الاشمئزاز من تنكرها لحقيقتها وتملقها للإعلام الإسرائيلي، والشفقة على فقدانها للبوصلة والهوية لكن رياء لوسي لم ينقذها من عنصرية الإسرائيليين، إذ هاجمها الناشط اليميني بنتسي غوبشطاين في برنامجها ''حديث اليوم'' في القناة الإسرائيلية الثانية عندما قال لها ''مكانك ليس هنا''.

المتصهينون بين
عبد الدار وعبد الحقل -

ملكولم إكس عن عبد المنزل وعبد الحقل: كان هناك نوعان من العبيد: زنوج المنازل وزنوج الحقول. أما زنوج المنازل فقد كانوا يعيشون في منازل الأسياد، وكانوا يلبسون ملابس جيدة ويأكلون طعاماً جيداً لأنهم كانوا يأكلون طعام السيد، أي ما يتبقي منه. كانوا يعيشون في علية البيت أو الطابق التحتاني، ولكنهم كانوا يعيشون مع ذلك بالقرب من السيد؛ فقد أحبوا السيد أكثر مما كان السيد يحب نفسه. وكانوا على استعداد للتضحية بحياتهم لأنقاذ منزل السيد، بل كانوا في ذلك أسرع من السيد نفسه. وفي حال قال السيد ''لدينا منزل جديد هنا '' كان زنجي المنزل يقول '' نعم لدينا منزل جديد هنا'' وكلما قال السيد ''نحن''.إذا نشبت النيران في منزل السيد كان زنجي المنزل يكافح الحرق بأقوى مما يكافح السيد نفسه وإذا مرض السيد كان زنجي المنزل يقول: ''ما الأمر ايها السيد، أنحن مرضى ؟ '' نحن مرضى! لقد تماهى الزنجي مع السيد بأكثر مما تماهي السيد مع نفسه! وإذا أتيت زنجي المنزل وقلت له ''هيا نهرب فلننج بأنفسنا، فلننفصل بأنفسناعن البيض '' نظر إليك وقال : '' ويحك يا رجل! هل جننت ؟ تعني بالأنفصال ؟ أين نجد بيتاً أفضل من هذا؟ أين يمكنني أن ألبس ملابس خيراً من هذه؟ وأين أستطيع أن أكل طعاماً خيراً من هذا؟ '' هكذا كان زنجي المنزل - house negro - وكان يدعي في تلك الأيام '' عبد المنزل '' - ازدراء - وهذا ما ندعوهم به لأنه ما زال بيننا عبيد منازل يرتكضون من حولنا! زنجي المنزل العصري هذا يحب سيده ويرغب في أن يعيش بالقرب منه، وهو علي استعداد لأن يدفع ثمن منزل بثلاثة أضعاف ما يستحقه لكي يعيش بالقرب من سيده.وبعد ذلك يأخذ بالتباهي'' أنا الزنجي الوحيد الذي يعيش هنا'' و''أنا الزنجي الوحيد في عملي'' وأنا ''الزنجي الوحيد في تلك المدرسة '' لكنك لست إلا زنجي منزل! وإذا أتاك أحدهم الآن وقال ''هيا ننفصل عن الأسياد البيض ''قلت ما كان يقوله زنجي المنزل في مزارع العبيد:'' وماذا تراك تعني بالأنفصال؟ عن أميركا، هذا الرجل البيض الطيب؟ أين لك أن تحصل لي علي عمل افضل من عملي هنا؟ ''ولقلت ايضاً ''أنا لم أترك خلفي شيئاً في أفريقيا'' بلى يا صاح لقد تركت عقلك هناك! في مزرعة العبيد ذاتها كان هناك أيضاً زنجي الحقل - field negro - وزنوج الحقول هؤلاء كانوا الجماهير. وكانوا يفوقون دوكاً زنوج المنازل. كان زنوج الحقول يلقون العذاب، ويأكلون بقايا الطعام. حين تشب النيران

عار على الانسانية
محارب على جبهة ايلاف -

اذا كان المذيعة كما يزعم عربية مسلمة فهي كافرة مرتدة مرتين لخيانتها لدينها ولخيانتها لقومها ومخلوقة بهذه المواصفات لا يمكن ان تكون عربية مسلمة فضلا عن كونها انسانه فهي عار على ذاتها وعار على اهلها وقومها وعار على الانسانية لوسي هريش ولدت في مدينة ديمونا، جنوب الكيان الصهيوني . هي أبنة معروف وسلوى هريش، المتحدران من مدينة الناصرة. تلقت دروسها في مدارس ديمونا التي يقطنها سكان يهود من سن الثالثة حتى نهاية الثانوية.

يا شحي ان قبائل الشحوح
تتبرأ منك -

ما علاقة الروس والبولنديين والبلغار والمجر واروبا الغربية وامريكا واستراليا الذين يقولون أنهم يهود وبين القبائل الإسرائيلية التي تقول الأساطير أن الإله يهوه وعد جدهم بها. قليلاً من الخجل والحياء !!! عندما وعد ذلك الإله أبرام بتلك الأرض لم يكن هناك شيء إسمه يهود أو يهودية. ولم يقل أبداً ولا يوجد أبداً في الأساطير التوراتية أنه قال أنه يعطي الأرض لليهود. وإذا كان الدين ينشئ علاقة وراثية فهذا يعني أن كل الكاثوليك في العالم لهم الحق بالتملك في الفاتيكان وكل مسلمي العالم لهم الحق بالتملك في مكة والمدينة !!!!!. خلاصة القضية نسف الكيان المصطنع من أربعة أركانه : 1- الوعد الأسطوري أُعطيَ على أساس عرقي لأناس محددين وليس على أساسٍ ديني. 2- الذين أُعطي لهم الوعد الأسطوري كانواقبائل في الشرق وليس في المجر. 3- تلك القبائل إندثرت ولم يعد لها وجود. 4- لو كان لهذا الوعد أساس ديني يهودي لكان من يجب أن يفكر بإحيائه هم يهود الشرق وليس يهود المجر وروسيا لأن الوعد كان لقبائل في الشرق أصبحت فيما بعد يهودية. 5- بعد كل هذا فإن قانون تحديد مدة إدعاء الملكية العالمي ينسف كل إدعاء صهيوني مزيف. هل تعلمت شيئاً ؟؟ يا شحي ان قبائل الشحوح تتبرأ منك اذ تصطف وتبرر للغاصبين وسفاكي الدماء

,,,,,,,
,,,,,,,,, -

خالف شروط النشر

نقول للتيار الانعزالي
المتصهين سرطنوا باحقادكم -

الحقيقة ان كل من يصطفون مع الكيان الصهيوني الغاصب لفلسطين ممارس التطهير العرقي والقتل ضد اهلها هم بالواقع زمرة وشلة التيار الانعزالي المتصهين من كنسيين وشعوبيين ومرتدين وطائفيين مارقين من باب كراهيتهم للاسلام والعروبة ولهؤلاء وهؤلاء نقول سرطنوا باحقادكم وموتوا وتعفنوا ثم الى جهنم وبئس المصير