أخبار

طهران ستضحي بـ "أنصار الله" من أجل الوفاء بالتزاماتها

ميليشيات الحوثي محبطة من الإتفاق النووي مع إيران

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

يبدو أن ميليشيا الحوثي تشعر بالإحباط من الإتفاق النووي الإيراني الذي أعلن مساء الخميس. وترى جماعة "أنصار الله" المدعومة من طهران أن الأخيرة سوف تضحي بهم من أجل الوفاء بالتزاماتها تجاه تنفيذ بنود "اتفاق الإطار".

إيلاف - متابعة: كشفت مصادر قريبة من ميليشيات الحوثيين عن حالة إحباط لدى قيادة الجماعة بعد الإعلان عن التوصل إلى إتفاق إطار بين إيران والدول الست الكبرى بشأن الملف النووي.
&
وأوضحت مصادر لموقع "العربية" بأن لدى قيادة الجماعة المدعومة من إيران شعوراً بأن طهران سوف تضحي بالحوثيين من أجل الوفاء بالتزاماتها تجاه تنفيذ بنود "اتفاق الإطار"، خصوصًا وأنها ستبقى تحت مراقبة الدول الكبرى لإثبات حسن نواياها.
&
وتقول هذه المصادر إن مثل هذا الاتفاق قد شكل خلطًا لأوراق الحوثيين الذين كانوا يراهنون على علاقة تصادمية بين طهران والغرب، كما كان الحال في عهد الرئيس السابق محمود أحمدي نجاد، وكانوا يبنون حساباتهم على الاستفادة من ذلك بالحصول على دعم مالي وسياسي وعسكري إيراني.

تأثير سلبي&
&
وتوقع محللون أن يكون لهذا الاتفاق تأثير سلبي على الموقف العسكري للحوثيين الذين يخوضون معارك في عدة جبهات جنوبية، كما تتعرض معسكراتهم لغارات طائرات التحالف العربي بعد أن كانوا قد انقلبوا على الشرعية الدستورية في اليمن ووضعوا الرئيس عبدربه منصورهادي ورئيس الحكومة والوزراء تحت الاقامة الجبرية قبل أن يتمكن هادي من الفرار إلى عدن ويستعيد الدعم الاقليمي والدولي لشرعية نظامه.
&
وأعلن مفاوضو الدول الست الكبرى (الولايات المتحدة وروسيا والصين وبريطانيا وفرنسا والمانيا) وايران مساء الخميس التوصل الى اتفاق اطار لتسوية الملف النووي الايراني. وهذه المرحلة الاساسية يفترض أن تفتح الطريق لاتفاق نهائي بحلول 30 حزيران (يونيو) بعد مفاوضات جديدة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الاصدقاء والاعداء خائفون
ناصر منصور -

النظام الإيراني هو النظام الوحيد يخشاه اصداقه واعدائه من اتفاق النظام مع الغرب حول تحجيم تطلعاته النووية والسبب.ان اصدقاء النظام يعرفون عدم صدقية النظام تجاهم اكثر من غيرهم.ان اعداء النظام يخشون ان يستخدم النظام الاتفاق لتوسيع نفوذه السياسي.ان هذا يدل ان النظام غير موثوق به لا من قبل اصدقائه ولا من قبل اعدائه، وكيف لا فقد فتك النظام بكل المعارضة التي شاركت في قلب النظام حكم الشاه وكذلك بالمراجع الدينية العظام الذين قالوا لا للنظام القمعي.

ياحوثيون
عراقي -

انتم صدقتم ايران تتمسك بحليف اول مصلحة لها تبيعه بسوق النعاج والنخاسة ايران حال عقليتها حال باقي الامبراطوريات عندها الغاية تبرر الوسيلة وان كانت لها مصلحة امبراطورية بتفجير الكعبة ستفجرها بثانية وشاهدنا تفجير المرقدين العسكريين (بالمناسبة لو كانت القاعدة من قامت بالعمل لنبشت القبر او تفجيره لا تقوم بتفجير قبة تبنى بعد شهر )والعاقل يفتهم تحياتي لعبد الملك خامنئي الحوثي

عاصفة الحزم وليس الاتفاق
الشيعة -

ما يقلق الشيعة ومنهم الحوثيين هو عاصفة الحزم وليس الاتفاق النووي. عاصفة الحزم هي صحوة عربية سنية بقيادة الملك سلمان ضد المشروع الفارسي الشيعي, عاصفة الحزم تعيد الامة العربية الى سابق ايامها, أيم المغفور له باذن الله الملك فهد بن عبدالعزيز, ايام الوقوف بحزم ضد المشروع الفارسي, أيام كان الجرذ الفارسي لا يتجرأ على مد رأسه خارج الجحر لأنه يعرف أن رد السعودية سيكون حازم وفوري.الاتفاق النووي يريح ايران من كافة النواحي ويعيدها الى المجتمع الدولي. الصحف الامريكية كلها اليوم مشغولة بفضيحة كبيرة مستشاري أوباما سحر نوروز زاده الايرانية والتي تبين أنها كانت موظفة في بـ" " (المجلس الوطني للإيرانيين الأميركيين)، الذي تقول المعارضة الإيرانية إنه يعمل للدفاع عن مصالح إيران في أميركا .فوق ذلك نشرت الصحف الأمريكية اليوم تقريرا مفصلا عن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري وزواج ابنته (فانيسا) من طبيب إيراني يدعى (بهروز والا ناهيد)، وقد سافر العروسان قبل زواجهما عام 2009 إلى إيران.

وهذه كذبة أخرى
عبد العزيز عبد السلام -

تقرير إيلاف: (كشفت مصادر قريبة من الحوثيين عن....)ماهي تلك المصادر؟؟ كذبة جديدة لاتنطلي على من يعرف بروباكاندا الإعلام السعودي الذي لازال (يسوّق) كذبة أن لإيران يد في ثورة الشعب اليمني أو أن الحوثيين يتأثرون بقرارات دول غير دولتهم تتعلق بسيادة تلك الدول!!! .. هذه الخِدَع يا آل سعود لن تجد سوقاً إلا بينكم وبين القطعان التي تلهث وراء ريالاتكم التي بدأت بالهزال بعد ان استأنفت إيران بيع نفطها الذي أصاب اقتصادكم بداء العرج؛ الأمر الذي دفع أوباما طمأنتكم بنفسه ليخفف ألمكم وحزنكم.. يا آل سعود ثورة الشعب اليمني ومنهم الحوثيون تاريخها عريق. هذه الثورة ثورة المحرومين لم تبدأ مع ثورة الخميني بل بدأت من اليوم الذي منحتكم سايكس بيكو أرض الجزيرة وكأنها تركة توارثوها من أجدادهم يهبونها هذا وذاك؛ إنها بدأت من اليوم الأول الذي عاديتم شعبنا اليمني وأمعنتم في إضعافه. إن ثورة اليمن التي تحاولون تحجيمها بالحوثيين أو إيران ستكون هي مفتاح خلاص أمتنا العربية من حقبة حكم العوائل التي نصبها أعداء هذه الامة لنهب خيراتها وإذلال شعوبها وتمكين الصهاينة من احتلال أراضيها.