أخبار

البعض يعتبره أكبر مؤامرة تستهدف البلاد

غضب في العراق من مشروع قرار يقسّم الأطفال طائفيًا

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أثار مشروع قرار يدين جرائم تنظيم داعش ضد اطفال العراق، مشفوعًا بصيغ طائفية، قدمته الحكومة العراقية الى مجلس النواب، استغرابًا واستياءً بين صفوف المواطنين، الذين اكدوا انه يمثل أسوأ مؤامرة يتعرض لها العراق.

عبد الجبار العتابي من بغداد: أعرب عدد من المواطنين العراقيين عن استغرابهم من مشروع القرار الذي قدمته الحكومة العراقية الى البرلمان يدين جرائم داعش ضد اطفال العراق، والذي تحدث عن هؤلاء الاطفال بصيغ طائفية مثل (اطفال عرب سنّة واطفال عرب شيعة واطفال كرد)، مؤكدين أن من المفترض أن لا تصل مثل هذه الصيغ الى البرلمان لاقرارها.

وأشاروا الى أنه من المؤسف أن يجري تقسيم أطفال العراق الذين يتعرضون لجرائم داعش في قرار للسلطة التشريعية، ومن ثم يتم تأجيله لعدم قناعة البعض بأبعاد شبح الطائفية والمحاصصة عن اطفال العراق.

ودعت لجنة حقوق الانسان في البرلمان الى عدم التفرقة الطائفية والقومية بين أطفال العراق، في مشروع قرار لمجلس النواب عن جرائم داعش الإرهابية ضد الأطفال العراقيين.

اعتراض على التصويت

واوضحت عضو لجنة حقوق الانسان النائبة أشواق الجاف أن التصويت على قرار مجلس النواب عن جرائم داعش ضد الاطفال العراقيين، تم تأجيله، لان احدى فقراته تذكر الأطفال بانتمائهم القومي والمذهبي.

وقالت : إن لجنة حقوق الانسان واللجان المعنية بالقرار (اللجنة القانونية، لجنة المرأة والأسرة)، ترى أن يستخدم بمشروع القرار، مصطلح اطفال العراق، دون ذكر انتمائهم القومي أو الطائفي.

واضافت: يصعب التكهن بما سيحصل تحت قبة البرلمان، وعلى اللجان المعنية أن تطالب باستخدام مصطلح اطفال العراق، دون استخدام اطفال العرب الشيعة والعرب السنة والكرد وغيرهم، ونحن كلجنة لم نطلع على محتوى القرار، ولهذا السبب نعترض على التصويت عليه.

مخالف لإتفاقية حقوق الطفل

يؤكد المحامي كريم سعد الساعدي أن القرار مخالف لإتفاقية حقوق الطفل.

يقول: اعتقد أن الامر تم تمريره من قبل نواب طائفيين، وما اكثرهم في البرلمان العراقي ، وانا استغرب حقيقة ان يدخل مثل هذا المشروع قبة البرلمان وهناك اشخاص على استعداد للتصويت على الرغم من خطورته، ولا اعفيهم من اتهامي لهم بأنهم طائفيون حد العظم.

يضيف: يمكنني أن اؤكد أن النواب لم يقرأوا اتفاقية حقوق الطفل التي اعتمدتها الجمعية العامة للأمم المتحدة بقرارها 44/25 المؤرخ في 20 تشرين الثاني / نوفمبر لعام 1989، والتي بدأ العمل بها في 2 أيلول / سبتمبر 1990 وبموجب المادة 49 التي نصّت في جزئها الاول بمادتها الثانية في فقرتها الاولى على أن "تحترم الدول الاطراف الحقوق الموضحة في هذه الاتفاقية وتضمنها لكل طفل يخضع لولايتها دون أي نوع من انواع التمييز، بغض النظر عن عنصر الطفل أو والديه أو الوصي القانوني عليه أو لونهم أو جنسهم أو لغتهم أو دينهم أو رأيهم السياسي أو غيره أو أصلهم القومي أو الأثني أو الأجتماعي، أو عجزهم، أو مولدهم، أو أي وضع آخر" ، علمًا أن هذه الاتفاقية صادق عليها العراق بتاريخ 15 / 6/ 1994.

وتابع : من المؤسف ان تصل المحاصصة الطائفية الى هذا الحد الذي تصل الأحزاب المهيمنة به الى محاصصة الطفولة، واعتقد انها اسوأ مؤامرة يتعرض لها العراق .

خطاب اعلامي منافق

يؤكد الكاتب والمحلل السياسي عامر القيسي أن هناك نوابًا يسوقون لهذه الطائفية.

يوضح: يقول العراقي حين يغضب من شيء خارج المألوف أو تجاوز ما هو طبيعي ومنطقي بأشواط "صارت بدون ملح" تعبيراً عن أن الحالة اصبحت مثل وجبة الأكل بدون ملح، والتي لا يمكن اكلها الا بمضض !

واضاف : وصلت حدود الاختلاف في البرلمان الى الاطفال وفرزهم الى طوائفهم وافسادهم، يعني فقط نريد أن نسأل ، عن الشخصية أو اللجنة التي صاغت مفردات القانون، والتي ذكرت الاطفال باسماء الطوائف والقوميات، ونريد ان نسأل اي مجلس وزراء صوت بالاجماع أو بالاغلبية على مشروع القرار وقرر ارساله الى مجلس النواب للتصويت عليه؟

وتابع : هل علينا أن نعتب على مروجي الطائفية في المناصب الرسمية وعلى أكثر الفضائيات، على الاصوات التي تنفخ في الفكر الطائفي وتسويقاته الى الشارع، هل نعتب حقاً اذا كانت حكومتنا ترسل قانوناً يصنّف الاطفال طائفيًا، ومجلسا للنواب يختلف على هذه الفقرة، بما معناه، أن نوابًا يدافعون عن وضع صيغة واضحة بهذا المعنى ، وهؤلاء النواب ، بما لايقبل الجدل ، ليسوا من المستقلين ، والاكيد انهم من احزاب المؤتلفة قلوبهم ، وبالتالي يسوّقون لنا اعلاميًا خطابًا نفاقيًا عن المواطنة وروح المواطنة.

مخالف لشرائع الله

يؤكد رجل الدين عبد الحليم العسكري أن هذا المشروع بصيغته هذه جريمة ضد العراق ، وقال : لم اكن اتصور أن تصل الامور بالنواب الطائفيين الى هذه الدرجة ، الى أن يصنفوا الاطفال حسب تصنيفاتهم الطائفية المقيتة ويجرونهم الى النيران التي يشعلونها في ما بينهم.

واضاف: انهم يخالفون شرائع الله والانسانية ، فالله سبحانه وتعالى جعل نزعة التديّن مشتركة بين الناس جميعاً واهتمامهم بالمعنى الإلهي وبما فوق الطبيعة هو إحدى النزعات العالمية الخالدة في تاريخ الإنسان ، كما ساوى بينهم في الخصائص الانسانية لأن الله تعالى خلقهم من مصدر واحد، فلا فرق بينهم ولاتمييز من حيث النشأة والابتداء قال تعالى : ( يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا) فلا موجب للتمييز بينهم وهم متساوون في الخلق، كما قال الامام علي عليه ‌السلام : (فانهم صنفان : أما أخ لك في الدين ، وأمّا نظير لك في الخلق)، من هنا لا يمكن التحدث ابدًا عن الاديان والمذاهب وتقسيم الناس عليها.

وختم رجل الدين قائلاً: بعد كل هذا يأتينا برلمانيون طائفيون ليقدموا لنا مشروعًا طائفيًا ضحيته الاطفال الابرياء الذين لا يفهمون معنى هذه التسميات الطائفية ، وكان عليهم أن يكونوا بمستوى المسؤولية الملقاة على عواتقهم، وقد اقسموا انهم سيعملون من اجل الشعب والوطن، ولكن الملوث داخلياً لا يستوعب وجود انقياء ولا نقاء.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
احلام
ابن الرافدين -

شوف لاحظ عزيزي القارئ ان رجل الدين ان الله يقر انسانيه الانسان وانه خلقهم من مصدر واحد .؟؟ زين وماذا يجري على الارض بعد كل هذا الخراب والدمار ,شوف عزيزي القارئ لو كان للعراق شوارع عريضه بتصاميم عاليه تلائم الطبيعه الخلابه من بغداد الى شواطئ البحر الابيض المتوسط ( فري وي ) ومن بغداد الى شواطئ بحر قزوين ذات الطبيعه الخلابه ومن بغداد الى مصر الوطن والحضارة وياتي الخليجيون ويمرون على هذه الشوارع ليستمتعوا مع عوائلهم اثناء الصيف الحار لهذه الطبيعه الجنان وتفتح المحلات والمطاعم والفنادق وكل مستلزمات السياحه ومستلزمات الراحه والامان . ولاننسى سوريا الجمال وتركيا وتصور سعه هذه الشبكه للمواصلات والربط بين الشعوب والتواصل في مابينهم . بحيث يستطيع هذا الانسان المشرقي ان يكون حراً يجول ويستمتع في هذه الديار بكل شرف وكرامه تصونها قوانين هذه البلدان بكل شفافيه . وتصور كيف سيكون حال الناس من هذا الواقع وجماليتهم وتصور ايضاً مستوى الفكر والثقافه والانتاج والاختراع والصناعات , يا للخطيئه دمر الانسان هنا وفتكت كرامته ولاسياده للاوطان بعد ان غاب العنصر الوطني الشريف وهجرة الناس بعد ان تعبت الاوطان في الصرف عليهم وتأهيلهم والحديث عن التنوع فهذا مخالف هنا ؟ مجرد راي مع احلام

امنعوها بالبرلمان اولا
عراقيه -

جميل ان يدان قرار كهذا بان يصنف الاطفال حسب الطوائف لكن لماذا لايدان تصنيف الكتل حسب الطوائف داخل البرلمان كالكتله الشيعيه والكتله السنيه والاكراد وغيرها من التسميات التي ادت بالعراق الى الحضيض عسى ان تكون هذه الادانه اول الغيث الذي ستمطر بعده عقولا متفتحه تمحو سموم الطائفيه

الطائفيةُ .. ديننا !!
كامل -

( البرلمانيون) تصرفوا كما خطط لهم كاتب السيناريو قبل الهجرة، و في سقيفة بني ساعدة تم التنفيذ، و هي طائفية و مجازر حتى آخر طفل .. كان الكون هادئاً، حتى عصفت به ( الأديان الإبراهيمية!!) قتلاً و تشطيراً و تقسيماً و جمعاً و طرحا .. شكراً للعم ( سام) .. تسلمنا وصاياك .. سنناضل من أجل هواء سني و آخر شيعي ، و سنتأكد من طائفة الماء قبل شربه، إن بقي في ( بطاحنا) ماءٌ أو هواء أو .... كرامة !!

الجذور
ابو الرجالة -

ومن الذي قسم الناس الى مؤمنين وكفار ومشركين وضالين واهل ذمة ومن لا ذمة لهم ومن يدفع الجزية ومن لا يدفع ومن تسبى نساءه وتستعبد ومن يستحق الحياة بكرامة وشكرا

زوج الخليفه
احمد الاحمد -

كشف جهاز المخابرات العراقي عن اسم وجنسية زوجة ابو بكر البغدادي الالمانية الحقيقة . وقال مصدر في الجهاز ,ان وكالة الاستخبارات الاتحادية الالمانية زودت الجانب العراقي بمعلومات مهمة عن الزوجة الالمانية الجديدة لزعيم تنظيم داعش الارهابي المجرم ابو بكر البغدادي . واضاف ان زوجة البغدادي هي في الاصل رجل متحول جنسي ,مبينا” ان اسمها قبل عملية التحول ” مروان بلعجوزي الشواشي ” من ابويين تونسيين وحصلت على الجنسية الالمانية عام 2010 , واشار الى انها غيرت اسمها ل “ديان كروغر” بعد اجراء عملية التحول كما انها عملت لمدة سنتين كفتاة تعري تنقلت خلالها بين ملاهي فرنسية والمانية لكنها اختفت منتصف العام 2013 , لتظهر بعد ستة اشهر في منطقة الرقة السورية الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش الارهابي ” .هذا وكانت وسائل اعلام عراقية نقلت عن مصادرمحلية في محافظة نينوى ، بأن زعيم تنظيم “داعش” الارهابي المجرم أبو بكر البغدادي عقد قرانه على فتاة المانية في محكمة نينوى، وسط تكتم شديد، فيما أشار إلى تضارب الانباء بشأن بقائهما في الموصل او مغادرتهما.وقالت هذه المصادر، أن “البغدادي أخفى موضوع زاوجه كي لا يعلم به أحد من قادة التنظيم”، مشيراً إلى أن “الفتاة الالمانية تعتبر من النساء اللواتي يقمن بمراقبة شؤون النساء في التنظيم وقد تسلمت مهاما قيادية في التنظيم”.يذكر ان تقارير امنية اوربية وامريكية اكدت ان تنظيم “داعش” الارهابي يركز على استقطاب الأشخاص ذو الميول الجنسية الشاذة ومتعاطي المخدرات ورواد الملاهي الليلية خصوصا” المسلمين منهم حيث يسهل خداعهم عبر عمليات غسل دماغ سريعة ومركزة التأثير .وأشارت التقارير الى ان ”التنظيم داعش الارهابي يعمد إلى إغراء المومسات بحوافز مالية ونفسية مثل رواتب شهرية، كما يحاول أن يصور لهن ممارسة جهاد النكاح مع مقاتليه، كما لو كان فرصة للتوبة، والتكفير عن العلاقات الجنسية التي أقمنها فيما مضى ويضمن تنظيم داعش الارهابي لضحاياه أن رزقهن لن ينقطع، موهما إيّاهن بأنّهن يجنين مالا حلالا، من خلال تلبية رغبات الجهاديين الجنسية، حتى وإن لم يكن ذلك في نطاق الزواج المتعارف عليه، حيث قد يتناوب عدد من الأفراد على العاهرة الواحدة.ووفقا للتقديرات الأمريكية ، فإن النساء المغربيات اللائي أقبلن على السفر نحو داعش، قد ازداد عددهن بصورة ملحوظة خلال الأشهر الأخيرة، حتى أنهنّ بتن يقدرن بما بين مائتين

عراق الدجل والشعوذة
خليجي-لا ينافق -

قلت كثيرا--لا تدخلوا المشعوذين والدجالين الى الحكم بكل طوائفهم--هم سبب تخلف ورجعية وعدم نهوض العراق الذي يرقد على اكبر مخزون نفطي بالعالماش الفايدة -اذا الدين هو المقياس للبلاد-----انصح العراقيين بثورة مليونية تمنع الدين بالشوارع والحكم والشعارات---من يريد دور العبادة والاحوال الشخصية--صدقوني اتمنى وبقوة حكم شيوعي لينيني--اسف على العراق

عملكم معيب
جابر فهدبن سالم ال عمران -

معقول هذا هو العراق---بلاد النهرين والتاريخ---لكن السببهو كل الذي يحصل بسبب الغزاة الذين جاءؤا-من 1400 سنه-دمروا البلاد بفكر الدجل----------ياليت الان الاغلبية من اهل العراق الاصلاء

ماذا تنتظرون
جابر فهدبن سالم ال عمران -

هذه عقيدتهم----------تتوقعون معاني التحضر والرقي -لا طبعا--انها الجهل والتخلف --كيف لا وهم من يفتي ويؤيد زواج الاطفال تحت سن ال 6

بؤس بالفكر
جابر فهدبن سالم ال عمران -

هل هذا العراق---الذي علم البشرية القانون والكتابة---قبل ما يأتي.اصحال امة----أقرأ

والعجيب
خليجي-ملحد -

ان الذين يشرعون متعلمين وبعضهم شهادات عليا---لكن كله لم يستفاد منهبسبب الجينات المتوارثة المشبعة بالشعوذه . والتخلف--الحضاري والانسانيلقد مات العراق--بعد ان اصبح الدجالون حكام---------نريدها دولة شيوعية -لينينيه100%

هل هذا دين التسامح
من قطري -

بدأت اشك----------- ---وهم رجال الدينيتبجحون ليل نهار عن الاسلام والتسامح---طلع كله شعارات جوفاءعليكم يا عراقيين بالفكر الشيوعي او الا شتراكية لانه انساني ومحترم